المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انهيار محادثات تحالف ام.تي.ان وأوراسكوم



مغروور قطر
09-06-2010, 09:04 PM
انهيار محادثات تحالف ام.تي.ان وأوراسكوم
Wed Jun 9, 2010 5:25pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] جوهانسبرج (رويترز) - قالت مجموعة ام.تي.ان الجنوب افريقية يوم الاربعاء انها أنهت محادثاتها مع أوراسكوم تليكوم المصرية بشأن استحواذ محتمل لتلغي بذلك صفقة كان من شأنها أن تتمخض عن ثالث أكبر شركة للهاتف المحمول في العالم.

وبدأت ام.تي.ان أكبر شركة للهاتف المحمول في أفريقيا وأوراسكوم المحادثات في أواخر ابريل نيسان لكنها قوبلت بمعارضة من الحكومة الجزائرية التي تريد شراء وحدة أوراسكوم في الجزائر.

وقال محللون ان الاتفاق لن يضيف قيمة تذكر للشركة الجنوب افريقية - التي تسعى جاهدة للتوسع وتحتاج لموطئ قدم في شمال أفريقيا - ما لم يشمل الوحدة الجزائرية جازي التي تدر أرباحا كبيرة.

وكانت تلك هي المرة الرابعة خلال ثلاث سنوات التي تفشل فيها ام.تي.ان في التوسع خارج أسواقها الرئيسية في جنوب افريقيا ونيجيريا وايران.

وانهارت محادثاتها مع ريلاينس كوميونيكيشنز الهندية في 2008 ثم سعت مرتين دون جدوى للتحالف مع شركة هندية أخرى هي بهارتي ايرتل.

وقالت ام.تي.ان في بيان "نحيط مساهمي ام.تي.ان علما بأن المحادثات (مع أوراسكوم) قد توقفت." ولم يتسن الاتصال بأحد مسؤولي الشركة على الفور للتعقيب.

وقال ديفيد ليرتش محلل الاتصالات لدى أفوار ريسيرش في جنوب افريقيا ان سهم ام.تي. ان قد يستفيد من الانباء.

وواصل السهم صعوده فارتفع بنسبة طفيفة بعد الانباء ليغلق مرتفعا 3.2 بالمئة عند 101.40 راند.