المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البنك المركزي البريطاني يُبقى نسب الفائدة ثابتة عند 0.5 % انتظاراً لميزانية حكومة "كا



مغروور قطر
10-06-2010, 02:32 PM
البنك المركزي البريطاني يُبقى نسب الفائدة ثابتة عند 0.5 % انتظاراً لميزانية حكومة "كاميرون" الجديدة
أرقام 10/06/2010
أبقى البنك المركزي البريطاني على نسب الفائدة ثابتة دون تغيير عند 0.5 % للشهر الخامس عشر على التوالي وهى النسبة الأقل منذ تأسيس البنك.

كما أبقى البنك على برنامج التخفيف الكمي دون تغيير عند 200 مليار جنيه استرلينى ، ليتوافق ذلك مع توقعات المحللين .

الجدير بالذكر إن البنك ينتظر ميزانية الطوارئ التي ستقدمها حكومة "ديفيد كاميرون" الجديدة في الثاني والعشرين من يونيو/حزيران الجاري، قبل أن يتخذ قرارات جديدة تتعلق بالسياسة النقدية.

مغروور قطر
10-06-2010, 02:57 PM
بنك انجلترا يبقي أسعار الفائدة وبرنامج شراء الاصول دون تغيير
Thu Jun 10, 2010 11:44am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]

1 / 1تكبير للحجم الكامللندن (رويترز) - أبقى بنك انجلترا المركزي أسعار الفائدة دون تغير عند مستوى قياسي منخفض يبلغ 0.5 في المئة يوم الخميس كما كان متوقعا على نطاق واسع وذلك قبل تقديم ميزانية الحكومة الجديدة في 22 يونيو حزيران والتي ستشمل تفاصيل نطاق التشديد المالي الذي تواجهه بريطانيا.

ويتوقع أغلب المحللين ألا يطرأ تغير يذكر على السياسة النقدية قبل نهاية العام على أقرب تقدير مع سعي البنك المركزي لتعويض أثر تخفيضات حادة في الانفاق الحكومي وتأثير أزمة ديون منطقة اليورو.

كما أبقت لجنة السياسة النقدية هدفها لبرنامج شراء الاصول عند 200 مليار جنيه استرليني (291.3 مليار دولار) بعدما علقته منذ نحو اربعة أشهر.

وتسبب ارتفاع تضخم أسعار المستهلكين الى نحو مثلي المستهدف من قبل البنك المركزي البالغ اثنين في المئة في بعض المخاوف بين صناع السياسة فيما يثير مخاطر من أن البنك قد يبدأ تشديد السياسة في وقت اقرب مما يتوقعه أغلب الناس.

غير أن البنك المركزي يعتقد أن ضغوط الاسعار لن تدوم طويلا وأن التباطؤ الشديد في الاقتصاد البريطاني الناجم عن أسوأ ركود منذ الحرب العالمية الثانية سيساعد في عودة التضخم الى المستوى المستهدف قبل نهاية العام.

مغروور قطر
10-06-2010, 09:04 PM
توقع زيادة العاطلين في بريطانيا لنحو 3 ملايين بفعل خفض العجز
Thu Jun 10, 2010 11:24am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] لندن (رويترز) - قالت أكبر هيئة للموارد البشرية في أوروبا يوم الخميس إن وضع عجز الميزانية الذي بلغ مستوى قياسيا في بريطانيا تحت السيطرة سيؤدي الى زيادة عدد العاطلين الى نحو ثلاثة ملايين وتجميد الأجور لمدة تصل الى خمس سنوات.

وتوقع معهد تشارترد لشؤون العاملين والتنمية أنه قد يجري الغاء نحو 725 ألف وظيفة في القطاع العام حيث تركز الحكومة الائتلافية للمحافظين والديمقراطيين الاحرار في خفض عجز الميزانية على خفض الانفاق.

ومن شأن ذلك أن يؤدي الى فقد أكثر من عشر موظفي القطاع العام لوظائفهم مع سعي الحكومة لخفض عجز يقترب من 11 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي.

وقال جون فيلبوت كبير المستشارين الاقتصاديين لدى معهد تشارترد "البطالة سترتفع الى ذروتها عند 2.95 مليون عاطل في النصف الثاني من 2012 وستظل قريبة من ذلك المستوى حتى 2015."

وأضاف "هناك احتمال ضيئل لحدوث نمو حقيقي في الاجور في المتوسط خلال هذه الفترة."

وبلغ عدد العاطلين في بريطانيا 2.5 مليون أو ما يعادل ثمانية في المئة من القوة العاملة في الاشهر الثلاثة حتى مارس اذار.

وبلغ عجز الميزانية في بريطانيا 156 مليار جنيه استرليني (227 مليار دولار) في السنة المالية التي انتهت في ابريل نيسان وأشارت الحكومة الى احتمال أن تبلغ التخفيضات في كثير من الادارات الحكومية نحو 20 في المئة.

ومن المرجح أن يغذي الخفض المكثف للوظائف في القطاع العام اضطرابات صناعية وقد يكشف انقسامات داخل الحكومة الائتلافية.