المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو السر البيع المتواصل من المحافظ الاجنبية ؟

ابومحمد 123
11-06-2010, 09:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا جميعا يعلم أن المحافظ الاجنبية من فترة وهي في طرف البيع المتواصل . السؤال الذي يطرح نفسه لماذا هذا البيع الجنوني من المحافظ الاجنبية للاسهم رغم ورود أخبار إيجابية خلال هذه الفترة ، وهل ستعود هذه المحافظ بعد فترة للشراء مرة أخرى أم أن المحافظ ربما والله أعلم ستخرج من السوق ببعض سيولتها وتذهب الى سوق آخر ؟

منتظر تعليقاتكم .

بوجبر
11-06-2010, 09:53 PM
احد الاسباب السيولة المتدنية

ابومحمد 123
11-06-2010, 10:01 PM
احد الاسباب السيولة المتدنية

أخوي بوجبر لو كان تدني السيولة السبب في بيع المحافظ الاجنبية لما أستطاعت المحافظ الاجنبية أن تبيع تقريبا نص مليار خلال أسبوعين .

بوجبر
11-06-2010, 10:05 PM
أخوي بوجبر لو كان تدني السيولة السبب في بيع المحافظ الاجنبية لما أستطاعت المحافظ الاجنبية أن تبيع تقريبا نص مليار خلال أسبوعين .

تبيع على دعوم السهم

غريب الحال
11-06-2010, 10:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا جميعا يعلم أن المحافظ الاجنبية من فترة وهي في طرف البيع المتواصل . السؤال الذي يطرح نفسه لماذا هذا البيع الجنوني من المحافظ الاجنبية للاسهم رغم ورود أخبار إيجابية خلال هذه الفترة ، وهل ستعود هذه المحافظ بعد فترة للشراء مرة أخرى أم أن المحافظ ربما والله أعلم ستخرج من السوق ببعض سيولتها وتذهب الى سوق آخر ؟

منتظر تعليقاتكم .

حياك الله اخوي العزيز بو محمد

اخوي العزيز المحافظ الاجنبيه مرتبطه بالاسواق العالميه

واظن بان هذه المحافظ لها مراكز بيع او شراء في الاسواق العالميه

وعند الازمات تحتاج الى السيوله لتدعم مراكزها الماليه

وايضا اقول اخوي بان الاسواق العالميه تعمل بنظام المارجن

او الرافعه التى تصل من 1 الى 400 واحيانا اكثر

وقد تستغرب

ان بعض المتداولين حقق دبل محفضته في اقل من اسبوع

وبعضهم خسر محفضته كامله في اقل من اسبوع

هذه الاسواق اخوي فيها ربح كبير وفي المقابل ايضا خساره كبيره

وفي وقت قصير

والمتداولين بهذه الاسواق كلما خالفتهم الاسعار كلما احتاجوا الى سيوله

لتدعم موقفهم في الصفقات نظرا لاستخدامهم نظام المارجن

وساعطيك مثال

في احذ الاشخاص يوم ما نزل الداو تقريبا الف نقطه وقالوا خلل فني

ربح من اصل 10 الف دولار 9 الاف دولار في يوم واحد

اي حوالى 90 %من كامل المحفضه ربح واعرفه شخصيا

والبعض من خلال القرائه في منتديات الجيران

ظهر له مسج على البرنامج لقد نفذ رصيدك او الرصيد صفر

والمعنى طارت فلوسك او خسرت كل محفضتك

وذالك لان المحفضه لا يوجد بها اموال كافيه تدعم هذه الصفقات

وهذا ما يجعل المحافظ الاجنبيه تحتاج الى السيوله لتدعم مركزها

في هذه الاسواق

والله اعلم

موفق باذن الله والجميع

دربوه
11-06-2010, 11:01 PM
اخوي غريب فعلا

لما تفتح مركز وتطنشه ماتصكه

تضيع فلوسك فجأه ليش ؟

الثاقب
11-06-2010, 11:02 PM
لخوي غريب الحال

هل بيطبقون عندنا نضام المارجن

دربوه
11-06-2010, 11:10 PM
لخوي غريب الحال

مستحيل

احنا اسواق ناشئه

لو يطبقونه بتلاقي الف واحد ينتحر باليوم :secret:

عطا محمد
11-06-2010, 11:50 PM
اخي اعزيز ابو محمد
ببساطة من تجميع ابريل 2009 ولم الاسهم باسعار متدنية عند البيع منذ الشهرين الى الان كان بيعهم على اسعار مربحة للغاية مثل اجارة بدا التجميع عند سعر 16 فتخيل الربح خاصة باسعار قبل شهرين ...وخف البيع عند اسعار قاربت متوسطات تجميعهم وهذا اشارة على توقف البيع في المستقبل القريب ودليلة راينا الصناعات الخميس لو ارادوا البيع على الليميت اب لباعوا اكثر من نصف مليون سهم

MP3
12-06-2010, 12:07 AM
اخي اعزيز ابو محمد
ببساطة من تجميع ابريل 2009 ولم الاسهم باسعار متدنية عند البيع منذ الشهرين الى الان كان بيعهم على اسعار مربحة للغاية مثل اجارة بدا التجميع عند سعر 16 فتخيل الربح خاصة باسعار قبل شهرين ...وخف البيع عند اسعار قاربت متوسطات تجميعهم وهذا اشارة على توقف البيع في المستقبل القريب ودليلة راينا الصناعات الخميس لو ارادوا البيع على الليميت اب لباعوا اكثر من نصف مليون سهم

اخوي عطا محمد كثير من الاسهم مازالت مربحه جدا للمحافظ الاجنبيه وفي جيوبها الكثير

هل تظن ان المحافظ الاجنبيه تبيع على اي ارتفاع عشان ترجع تشتري بااعلى من السعر الي باعته؟

عطا محمد
12-06-2010, 12:14 AM
اخوي عطا محمد كثير من الاسهم مازالت مربحه جدا للمحافظ الاجنبيه وفي جيوبها الكثير

هل تظن ان المحافظ الاجنبيه تبيع على اي ارتفاع عشان ترجع تشتري بااعلى من السعر الي باعته؟

اخي ام بي ثري
الملاحظ بان حجم المبيعات الكبيرة السابقة قلت والخميس يعطي اشارة لامر من اثنين :
*اما انها مشتركة مع المحافظ القطرية

*واما انها اشارة على قرب توقف بيعها لان الصناعات وعدم تصريفها على الليميت اب بما يقارب نص مليون سهم دليل لان حجم بيعها لصناعات 55 الف سهم موزعة على ساعتين ونصف تداول
امر اخر اخي
ان متوسطات تجميعها وصلت العظم بالنسبة للاسعار الموجودة الان ولن تبيع بخسارة خاصة لعدم وجود من يشتري منها بالاسعار التي تطمح بالبيع بها لكي تكون رابحة

MP3
12-06-2010, 11:20 AM
اخي ام بي ثري
الملاحظ بان حجم المبيعات الكبيرة السابقة قلت والخميس يعطي اشارة لامر من اثنين :
*اما انها مشتركة مع المحافظ القطرية

*واما انها اشارة على قرب توقف بيعها لان الصناعات وعدم تصريفها على الليميت اب بما يقارب نص مليون سهم دليل لان حجم بيعها لصناعات 55 الف سهم موزعة على ساعتين ونصف تداول
امر اخر اخي
ان متوسطات تجميعها وصلت العظم بالنسبة للاسعار الموجودة الان ولن تبيع بخسارة خاصة لعدم وجود من يشتري منها بالاسعار التي تطمح بالبيع بها لكي تكون رابحة

اخوي محمد شلون متوسط اسعارها وصل العضم وهي تجمع من القاع السحيق

كلن له وجهة نظر اخوي محمد بس المؤمن لايلدغ من الجحر مرتين

خروج المحافظ الاجنبيه المتواصل لايوحي بالخير

واتمنى ان السوق يعطينا اشارة دخول قوية وليست خجولة كاارتفاع الصناعات لمت اب والوطني مكانك سر

عطا محمد
12-06-2010, 12:37 PM
اخوي محمد شلون متوسط اسعارها وصل العضم وهي تجمع من القاع السحيق

كلن له وجهة نظر اخوي محمد بس المؤمن لايلدغ من الجحر مرتين

خروج المحافظ الاجنبيه المتواصل لايوحي بالخير

واتمنى ان السوق يعطينا اشارة دخول قوية وليست خجولة كاارتفاع الصناعات لمت اب والوطني مكانك سر

حياك الله اخي الكريم

بالنسبة للمتوسط التجميعي للمحافظ الاجنبية لناخذ مثال للتوضيح المتحدة مثلا جمعت على الثلاثينات فنلاحظ بان المحافظ الاجنبية لا تبيع فيها وانما تشتري لتعدل متوسطاتها وان باعت تشتري باليوم الثاني ...مثال اخر الدولي ان باعت في يوم على هذا السعر ترجع وتشتري باليوم الذي يلية ...صناعات لا تريد البيع على 107 ريال وكان بيعها فقط 55000 سهم طول فترة التداول...اما الاسهم الثقيلة كالريان وبروة والناقلات فتبيع باي وقت وترجع تشتري باي وقت لانها اسهم تستطيع شرائها بسعر مقارب لسعرها في اليوم الذي يلية لصعوبة قفز هذه الاسهم ...واسهم كالاجارة قفزت من اسعار 17 الى 32 تحسب متوسط سعرها تقريبا كالتالي كابعد تكلفة عليها اذا افترضنا تساوي الشراء في مختلف الفترات ب 25 ونلاحظ بداية التجميع على هذا السعر لانه يعتبر سعر تكلفة عليها وان باعت تحتة تكون حققت خسارة وكذلك الخليج الدولية مثل اجارة ...وللتاكد قم بالتالي ارجع الى تداولات اليومية للاسهم منذ ابريل 2009 الى ابريل 2010 واحسب اقل سعر مع الاخذ بعين الاعتبار الكميات على مدى تلك الفترة تستطيع اخراج متوسط السعر الذي ان قامت بالبيع تحتة تخسر والله يوفقك

اما اخي اشارة صناعات وغيرها عند دخول السيولة للمرة الرابعة فتاكد بان من يدخل بتلك السيولة له حسابات ولدية محللين اقتصاديين ويعلم ما هو ات وسيحافظ على مستوى الاسعار التي اشترى بها والاحد سيكون دليل على ذلك والله اعلم

غريب الحال
12-06-2010, 10:34 PM
اخوي غريب فعلا

لما تفتح مركز وتطنشه ماتصكه

تضيع فلوسك فجأه ليش ؟

حياك الله اخوي

على حسب المارجن المستخدم فكلما ارتفاع المارجن

كلما زادت المخاطره في الحساب

سؤاء بالربح او الخساره

وهنا اقول اذا عكس السوق معاك اعلى من عدد النقاط المسموح فيه

في حسابك فان الوسيط سيقوم باغلاق الصفقه اتوماتيكيا

وبالتالى يكون رصيدك صفر

لذالك انصح الجميع

بما يسمى ادارة راس المال

وادارة راس المال هي طريقك للنجاح

اقول هذا المعلومه اخوي من واقع نصائح اهل الثقه

ومن واقع تجربه شخصيه

موفق باذن الله والجميع

غريب الحال
12-06-2010, 10:37 PM
لخوي غريب الحال

حياك الله اخوي الثاقب

على حسب المعلومات الي عندي اخوي

بان هناك دراسه للتطبيق هذا النظام في السوق القطري

وعلى حسب ظني والله اعلم بانه سيكون قريبا

ولا اعلم باي تاريخ بالظبط

ويجب ان تعرف بان سوق قطر عالمي

موفق باذن الله والجميع

عطا محمد
13-06-2010, 02:33 PM
حياك الله اخي الكريم

بالنسبة للمتوسط التجميعي للمحافظ الاجنبية لناخذ مثال للتوضيح المتحدة مثلا جمعت على الثلاثينات فنلاحظ بان المحافظ الاجنبية لا تبيع فيها وانما تشتري لتعدل متوسطاتها وان باعت تشتري باليوم الثاني ...مثال اخر الدولي ان باعت في يوم على هذا السعر ترجع وتشتري باليوم الذي يلية ...صناعات لا تريد البيع على 107 ريال وكان بيعها فقط 55000 سهم طول فترة التداول...اما الاسهم الثقيلة كالريان وبروة والناقلات فتبيع باي وقت وترجع تشتري باي وقت لانها اسهم تستطيع شرائها بسعر مقارب لسعرها في اليوم الذي يلية لصعوبة قفز هذه الاسهم ...واسهم كالاجارة قفزت من اسعار 17 الى 32 تحسب متوسط سعرها تقريبا كالتالي كابعد تكلفة عليها اذا افترضنا تساوي الشراء في مختلف الفترات ب 25 ونلاحظ بداية التجميع على هذا السعر لانه يعتبر سعر تكلفة عليها وان باعت تحتة تكون حققت خسارة وكذلك الخليج الدولية مثل اجارة ...وللتاكد قم بالتالي ارجع الى تداولات اليومية للاسهم منذ ابريل 2009 الى ابريل 2010 واحسب اقل سعر مع الاخذ بعين الاعتبار الكميات على مدى تلك الفترة تستطيع اخراج متوسط السعر الذي ان قامت بالبيع تحتة تخسر والله يوفقك

اما اخي اشارة صناعات وغيرها عند دخول السيولة للمرة الرابعة فتاكد بان من يدخل بتلك السيولة له حسابات ولدية محللين اقتصاديين ويعلم ما هو ات وسيحافظ على مستوى الاسعار التي اشترى بها والاحد سيكون دليل على ذلك والله اعلم

ان شاء الله يستمر الشراء للمحافظ الاجنبية وان شاء الله بالغد نغلق فوق 7000 والله الموفق

المقاول 1
13-06-2010, 02:52 PM
ان شاء الله يستمر الشراء للمحافظ الاجنبية وان شاء الله بالغد نغلق فوق 7000 والله الموفق

مشاء الله عليك اخوي محمد عطا

اتفق معاك في كل ماذكرته

عطا محمد
13-06-2010, 11:39 PM
مشاء الله عليك اخوي محمد عطا

اتفق معاك في كل ماذكرته

حياك الله اخي الحبيب المقاول

عطا محمد
14-06-2010, 11:08 AM
تستاهل كل خير يا مليونير الاخلاق ...اكرمنا الله بالدولي كما اكرمك بالريان ومبرووووووووك......وتوقعي لجملة 3 ايام تخطاة بيومين

MP3
14-06-2010, 11:12 AM
اخوي عطا المفروض تحمل لقب محاور بدون مانزع والله يشهد اني ماجامل

يعلم الله شكثر استفيد من كلامك ومن المحاوره معاك

ويبين من كلامك انك واعي وفاهم

عطا محمد
14-06-2010, 11:27 AM
اخوي عطا المفروض تحمل لقب محاور بدون مانزع والله يشهد اني ماجامل

يعلم الله شكثر استفيد من كلامك ومن المحاوره معاك

ويبين من كلامك انك واعي وفاهم

بارك الله فيك اخي

والله اني عبد فقير يتمنى من الله ان يغفر له ...واعمل جهدي لخدمة اخواني ابتغاءا لوجه تعالى

عطا محمد
14-06-2010, 12:47 PM
الله يبارك للشاري والبايع ويفك كل متعلق ولا يخسر اي مسلم

عطا محمد
16-06-2010, 12:39 AM
غدا يوم شراء للمحافظ الاجنبية والله اعلم ...وهدف للافراد القطريين في مرمى الجميع

عطا محمد
16-06-2010, 11:15 PM
غدا يوم شراء للمحافظ الاجنبية والله اعلم ...وهدف للافراد القطريين في مرمى الجميع

كان اليوم يوم شراء للمحافظ الاجنبية ...وبالفعل كان هدف لمصلحة الافراد بمرمى الجميع ...واتوقع الغد ايضا شراء للمحافظ الاجنبية واتذبذب ببداية التداول والاغلاق على الاخضر ...وتوجه المضاربة للاسهم الصغيرة التي اعلنت عن نفسها اليوم واسهم لم تتحرك بالفترة الماضية ...والله اعلم