المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقوله قالها شخص خبره هل توافقها ؟؟ ادخل و قولنا رايك؟؟

راعي طموح
14-06-2010, 03:44 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رفيجي كان يقرى كتاب انجليزي يتكلم عن التخطيط و الاستراتيجيات .. و كانت فيه هالجمله

((I believe that it is better to act and be wrong than no acting))

هل هالجمله صحيحه؟؟ .. هل تؤيد راي الكاتب؟؟ .. يليت تضيف لرايك مثال او موقف حصلك يدعم رايك في الموضوع

ما راح اترجم الجمله و راح اترك الترجمه للاعضاء (لغرض في نفس يعقوب :whistling:)

و لي رجعه ان شاء الله بعد ردودكم*

اخوكم

راعي طموح

طلعة الروح
14-06-2010, 05:26 AM
انا مع الجمله من حيث المبدأ العام ومن الناحيه الشخصيه فقط بمعنى انه الانسان يجب عليه ان يسعى ويقوم بما يجب ان يقوم به وانه ممكن يتخلل ذلك بعض الاخطاء وهاي شي طبيعي في الحياه...
لكن اذا كان الكاتب يقصد استراتيجات وخطط مصيريه هامه تخص الاوطان والشعوب اهنيه لازم يكون فيه تخطيط وتفكيرجيد قبل القيام بأي خطوه...
وشاكرتلك الموضوع..

راعي طموح
15-06-2010, 06:51 AM
انا مع الجمله من حيث المبدأ العام ومن الناحيه الشخصيه فقط بمعنى انه الانسان يجب عليه ان يسعى ويقوم بما يجب ان يقوم به وانه ممكن يتخلل ذلك بعض الاخطاء وهاي شي طبيعي في الحياه...
لكن اذا كان الكاتب يقصد استراتيجات وخطط مصيريه هامه تخص الاوطان والشعوب اهنيه لازم يكون فيه تخطيط وتفكيرجيد قبل القيام بأي خطوه...
وشاكرتلك الموضوع..

مشكوره اختي طلعه الروح على المرور و المشاركه

قلتي في كلامج انه الانسان الاحسن له يسعى حتى لو في احتماليه الخطا .. بس الكاتب ما قال انه في احتماليه للخطا

الكاتب ذكر انه السعي و تكون غلطان افضل من عدم السعي للشيء .. فهل توافقينه في كلامه؟؟ و اذا لا ليش؟؟ و هل عندج امثله من الحياه تسند رايج؟؟

و في انتظار باقي الاعضاء

اخوكم

راعي طموح

ANONYMOUS
15-06-2010, 07:20 AM
I believe that it is better to act and be wrong than no acting

أنا أؤمن انه من الافضل ان تقدم على الخطوه او تتصرف حتى لو اخطأت او قاد هذا التصرف الى خطأ على ان لا تقدم على الخطوه

مادري احس ان بالانقليزي اسهل

عموما انا مع المقوله 90%.. ولكن ليست دائما.. لازم يكون عندك حدود معينه.. وهالحدود مختلفه من شخص لأخر..

ليش مع

لان راح تتعلم الصواب من الخطأ عندما تقوم بعمل ما..

وليش ليست دائما..

لان احيانا يمكن يقود هذا الخطأ لنكبات :p

مثال

دخلت مطعم اول مره.. يبيع اكلات صينيه..

شفت المنيو.. ولا فهمت شي..

وطلبت شي معين.. عكرا بكرا..

وطلع طعمه حلو و اوكي.. اذا انت استفدت من الطلب وتعلمت ان لو صادف واضطريت تاكل بمطعم صيني يوم من الايام تطلب زي هالطلب

اما لو طلع طعمه مب شي.. فاستفدت انك ماتطلبه مره ثانيه.. ويكون لك درس في الاخلاق :p

اما لو ماطلبت..ومشيت عن المطعم.. ثقافتك بتم محدوده.. وماتعلمت شي جديد ولا قمت بتجربه مثيره تستطيع ان تنقلها للاخرين
وقس على ذلك

محمد افندي
15-06-2010, 07:41 AM
تعريف الخطأ , هو أول خطوة في طريق النجاح .

لذلك أنا مع الكاتب :)

راشد محمد
15-06-2010, 07:49 AM
عموما انا مع المقوله 90%..

بوعبدالله779
15-06-2010, 07:55 AM
والله اخوي موضوعك جيد بس كنت اعتقد انك لو تجيب مقوله او شي من استراجية عمر بن عبدالعزيز في إدارة للبلاد وكيف قدر ان يجعل من بلاد المسلمين الممتدده في غضون كم سنة جنة يسود فيها الامن والسلام إلى أن امتدد عدله إلى الحيوانات واتبع استراتجيه خاصة لادارة الدولة الاسلامية بعد توكله على الله رحمة الله عمر بن عبدالعزيز واكد عليك انه الموضوع جيد بس بكل امانه كانت العصور الاسلامية ولا زالت تنتج شباب من امثال عمر بن عبدالعزيز وغيره يملكون الفكر العالي

BoAzozz
15-06-2010, 08:15 AM
لا اتفق مع المقوله
لانه دائما يوجد صواب وخطا
اذا لم يكون الصواب واضح فهو موجوود وعليك التروي والتمعن والانتظار حتى يتضح ويصبح جليا
وهذا افضل من السير وفعل الخطا وتشتيت الطاقات عليه

والغريب ان الكتاب يتكلم عن الاستراتيجيه والتخطيط
والاستراتيجيه والتخطيط انوجدت لتجنب الاخطاء وفعل الصواب

ومقولته تعتمد على الحظ والمجازفه وتدل على العجز والفشل في ايجاد الصواب

I believe that it is better to no acting than act and be wrong
:nice:

كذا اقرب للمنطق
من رأيي:shy:

تحياتي

ضوى
15-06-2010, 08:23 AM
المقولة فيها احتمالية الخطأ اكثر من احتمالية الصواب ، لانه مافي فعل كامل الا في جزئية من العمل تكون ناقصة وفيها خطأ ، و في الحديث النبوي الشريف " ان الله يحب اذا عمل احدكم عملاً ان يتقنه " ، والاتقان يكون بدرجة الكمال خالي من العيوب والأخطاء ، والانسان بطبعه ليس منزهاً من الخطا في كل الحالات ، ولكن هذا لا يعني انني اقف مكتوفة الايدي واقف على الخط الفاصل بين العمل واللاعمل خوف الوقوع في الخطأ . ولكن يجب التأني والحذر والحرص في اداء اي عمل يتطلب هذا الحرص والحذر ، حتى تكون النتيجة مرضية وباقل قدر من الاخطاء وربما قد يكون هناك لا اخطاء .

نعيمه علي
15-06-2010, 08:28 AM
أعتقد ان المقولة صحيحة
يجب ان نعمل حتى لو كنا سنخطأ
من لا نعمل
وهذه سنة الحياة

تعجنبي بصراحة الكتب المترجمة
خاصة هذه النوعية من الكتب

اطيب تحياتي

.

راعي طموح
15-06-2010, 10:26 AM
مشكورين جميعا على المشاركه .. و لي رجعه للتعقيب على الردود

اخوكم

راعي طموح

ANONYMOUS
15-06-2010, 10:55 AM
اعطيك امثله تيؤكد ان هالمقوله صح

اللي اخترع الطياره

اللي اخترع السياره

اللي اخترع التلفون

اللي اخترع الاضاءه

اللي اخترع التلفزيون

الكمبيوتر

المصانع

الصواريخ

.... الخ

وكثير من الاختراعات اللي موجوده هالايام ونستعملها ونمش يدنا في الطوفه لاحمد ولا شكر

لو ما اخطأ المخترعون مئات أو الاف الاخطاء لين وصل للطريقه الصحيحه وتوصل العلم لما وصل الان

كان الربع الحين يقشرون بصل في لبيوت

سلام

ابو محمد7
15-06-2010, 11:25 AM
انا اشوف المقولة صحيحة

ومعناها ان الخوف من الخطأ او الفشل لازم مايمنعنا من العمل !

اذا كل ماجيت تسوي شي فكرت وقلت يمكن اخطأ لا خلاص ما بسوي هالشي ماراح تسوي شي بالدنيا !
انت ما تتعمد تخطأ

ابو محمد7
15-06-2010, 11:28 AM
صراحة موضوع مميز فكري وهالمواضيع مهمة لان احنا محتاجين نطور من طريقة تفكيرنا

اذا ممكن نبي تقييم القاريء للكتاب واذا يستحق القراءة ممكن اسم الكتاب

H.Alrumaihi
15-06-2010, 11:41 AM
بالنسبة لي اقول انها تكون خاطئة نوعا ما .. لو انا باسعى للشي وادري انه غلط هذا اكبر خطأ ..
بعكس لو بديت وانا اعتقد انه شي صح وكل الي اثق فيهم ذوي الخبرة قالوا انه صح ... هذا الكلام الصحيح

ياقوته
15-06-2010, 11:51 AM
أعتقد أن المقوله صحيحه 100% تعرف ليه ...لأن الأنسان يتعلم من الخطأ حتى لو دفع حياته
ثمن لها وهي عبره وتجربه لغيره ليكملوا مسيرته من حيث هو توقف وهذه المقوله تنفع في مجال
العمل والتجارب البحثيه التطبيقيه في الحياة وهي أفضل طبعا (الخطأ) من أن أظل جالس بدون تحرك
مقوله تترجم عمق التجربه من الخطأ لتصل الى قمة النجاح

راعي طموح
16-06-2010, 05:59 AM
رجعت لكم مره اخرى

ANONYMOUS

من ناحيتي انا .. ضد هالمقوله .. و الكاتب قالك انه المحاوله و تكون غلطان احسن من انك ما تحاول .. من كلامه يبين انه دايما انك تحاول هو الاحسن .. و هذا غلط

انا قلت لك المقوله كانت في كتاب عن الاستراتيجيات و التخطيط .. و مثالك عن الاكل في المطعم وضع في مكانه الغلط .. لانه محد يخطط و يسوي استراتيجيات عشان ياكل وجبه يوميه

راح احط رد لي في الموضوع يبين وجهة نظري و بيكون فيه رد على نقاطك اللي ما رديت عليها

تابعنا و فالك طيب :nice:

محمد افندي

انا معاك في هالكلام .. بس هل اي خطأ مستعد انك تتقبله ممكن يؤدي الى النجاح؟؟

تابع ردي القادم على الموضوع اللي بيكون فيه وجهة نظري للمقوله و فالك طيب :nice:

راشد محمد

انزين وضح لنا ليش انت معاها؟؟ و عطنى مثال يوضح رايك؟؟

في انتظار رجعتك

بوعبدالله779

يا هلا فيك اخوي عبدالله779 .. ما اختلف معاك و ان شاء الله لو طاح على يدي كتاب يتكلم عن استراتيجيات عمر بن عبدالعزيز ما بتردد عن وضعه هنا .. كل السالفه انه النقاش في هذا الكتاب صار بيني و بين رفيجي و حبيت انقله للمنتدى لافيد و استفيد اكثر

و الله يعطيك العافيه

BoAzozz

اتفق معاك اخوي بو عزوز في بعض كلامك .. و اخالفك بشده في بعضه .. و خاصه في مقولتك الاخيره .. لانه اذا الكل عمل بها محد راح يتعلم اصلا و ما راح يكتشف شي جديد و ما راح يكون في هوامير في السوق لووووول

انتظر ردي و وجهة نظري في الموضوع و بيكون فيه شرح اكثر

ضوى

مشاركه جميله منج اختي ضوى .. بس انتي تكلمتي عن العمل و العمل في حديث الرسول صلى الله عليه و سلم يكون بمعنى عام .. يعني لو كان عمل احد منكم طبيب .. فليخلص في عمله كله بكل تفاصيله .. بس المقوله تتكلم عن جزء بسيط عن العمل اللي هي القرار .. مثال على ذلك .. اذا كان عملي هو رئيس الصفقات الماليه في بنك من البنوك فلما تجيني صفقه فيها مجازفه .. هل ادخل فيها او اطنشها لانه فيها احتماليه الخساره

اتمنى اكون شرحت شرح يفهم .. و في انتظار تعقيبج

نبض القلب

افهم من كلامج انج مع الكاتب في جملته؟؟ .. اذا كان كذلك انطري ردي و فيه وجهة نظري اللي تخالفج نوعا ما

ANONYMOUS

يا هلا فيك مره ثانيه اخوي .. ما اختلف معاك انه الخطا بعض المرات مطلوب .. بس بعطيك مثال

لو انا غامرت و تزوجت ثانيه .. و زواجي هذا ترتب عليه زعل امي علي لاني ما طعتها و زوجتي الاولى ازعلت علي و تطلقت منها و هي كان ما في احسن منها و الزوجه الثانيه اطلعت مب لين هناك

لو جيت سألتني في ذاك الوقت .. و قلت لي وشو احسن لك .. لو انك ما غامرت واله غامرت و غلطت؟؟ طبعا بقولك لا و يليتني ما غامرت .. لانه خطئي يتعلم منه غيري بس انا ما ينفعني بشيء

بهذا المثال اقول انه كلامك ليس دقيق و يثبت خطأ رايك :victory:

ابو محمد7

و انا اعارضك فيها .. لانها مب دايما صح .. راجع ردودي على الاعضاء و بتعرف وجهة نظري

H.Alrumaihi

و انا معاك هي خطأ نوعا ما .. بس الامثله اللي ذكرتها ما تخدم رايك .. لانه الموضوع يتكلم عن القرارات اللي فيها مجازفه ممكن تكون صح و ممكن تكون خطأ .. بس الامثله اللي قلتها هي عن قرارات لشي احنا عارفين انه خطأ او صح و نستمر فيه

ياقوته

مب دايما المقوله صح .. و راجعي ردودي على الاعضاء و راح تشوفين وجهة نظري في كلامج

مشكورين جميعا على المشاركه .. لي رجعه للموضوع عشان احط فيه رايي بعد ما اخذ بريك من الرد الطويل لوووووول

اخوكم

راعي طموح

ANONYMOUS
16-06-2010, 07:38 AM
anonymous

من ناحيتي انا .. ضد هالمقوله .. و الكاتب قالك انه المحاوله و تكون غلطان احسن من انك ما تحاول .. من كلامه يبين انه دايما انك تحاول هو الاحسن .. و هذا غلط

انا قلت لك المقوله كانت في كتاب عن الاستراتيجيات و التخطيط .. و مثالك عن الاكل في المطعم وضع في مكانه الغلط .. لانه محد يخطط و يسوي استراتيجيات عشان ياكل وجبه يوميه

راح احط رد لي في الموضوع يبين وجهة نظري و بيكون فيه رد على نقاطك اللي ما رديت عليها

شوف اخوي

لو انا عارف مسبقا ان المحاوله خطأ .. شي طبيعي ماراح أقدم عليها..

ومثالي بالعكس.. كان في مكانه..

بغير صيغته عشان يكون مناسب ولو ان مايحتاي كل شي واضح..

لو عندك دوره في الصين لمدة اسبوع..

وشي طبيعي ماتعرف الاكل شلون نظامه في الصين..

وعلى اساس تخطط شلون تاكل في الصين

رحت مطعم صيني في الدوحه..

وكمل عقبه الكلام اللي ذكرته..

هذا تخطيط .. واستراتيجيات :p

anonymous

يا هلا فيك مره ثانيه اخوي .. ما اختلف معاك انه الخطا بعض المرات مطلوب .. بس بعطيك مثال

لو انا غامرت و تزوجت ثانيه .. و زواجي هذا ترتب عليه زعل امي علي لاني ما طعتها و زوجتي الاولى ازعلت علي و تطلقت منها و هي كان ما في احسن منها و الزوجه الثانيه اطلعت مب لين هناك

لو جيت سألتني في ذاك الوقت .. و قلت لي وشو احسن لك .. لو انك ما غامرت واله غامرت و غلطت؟؟ طبعا بقولك لا و يليتني ما غامرت .. لانه خطئي يتعلم منه غيري بس انا ما ينفعني بشيء

بهذا المثال اقول انه كلامك ليس دقيق و يثبت خطأ رايك :victory:

طالما ماتختلف معاي ان الخطا مطلوب احيانا.. اذا احنا متفقين :)

وبخصوص مثالك.. مب في مكانه الصحيح

لان اول شي.. امك مالها خص.. انت بتتزوج الثانيه ولا الثالثه.. هي مش ضرتك عشان تزعل.. بالعكس يمكن تستانس عشان تغيض زوجتك :)

الشي الثاني.. بما انك زوجتك الاولى مافي احسن منها.. فأنت ضربت بعرض الحائط شي اسمه تخطيط..واستراتيجيات

والشي الثالث.. بما ان زوجتك الثانيه طلعت مب شي

فتخطيطك كان الله بالخير من البدايه

ياقوته

مب دايما المقوله صح .. و راجعي ردودي على الاعضاء و راح تشوفين وجهة نظري في كلامج

انت تقول للاخت ياقوته.. ان المقوله مب دايما صح

قلت لك من البدايه .. في احتمال خطأ 10%

ولكن غالبا المقوله صحيحه

الا ان كانك تحب اتعاند وتخلي الكلام اللي في راسك صح.. هذا شي ثاني :)

وشكرا

ضوى
16-06-2010, 07:48 AM
ضوى

مشاركه جميله منج اختي ضوى .. بس انتي تكلمتي عن العمل و العمل في حديث الرسول صلى الله عليه و سلم يكون بمعنى عام .. يعني لو كان عمل احد منكم طبيب .. فليخلص في عمله كله بكل تفاصيله .. بس المقوله تتكلم عن جزء بسيط عن العمل اللي هي القرار .. مثال على ذلك .. اذا كان عملي هو رئيس الصفقات الماليه في بنك من البنوك فلما تجيني صفقه فيها مجازفه .. هل ادخل فيها او اطنشها لانه فيها احتماليه الخساره

اتمنى اكون شرحت شرح يفهم .. و في انتظار تعقيبج

اخوي الفاضل راعي طموح

شرحك كفى ووفى ماقصرت ، اما بخصوص الصفقات اللي فيها مجازفة فعلى حد علمي كل ماهو متعلق بالتجارة والمال بشكل عام يرجح به جانب الخسارة اكثر من الربح ، عندما ادخل بأي مشروع تجاري فأنا اكون قد كونت دراسة جدوى اقتصادية عن هذا المشروع ( او اي صفقة تجارية بشكل عام ) وبالتالي اكون قد حصلت على احتمالات الخسارة واحتمالات الربح ، وفي التجارة لا يوجد شئ مؤكد لذلك تكون المجازفة مطلوبة واتخاذ القرار يعتمد على مدى قوة الشخص في تحمل صدمات الخسارة ان حدثت لا قدر الله ،ويعتمد كذلك على مدى ثقة النفس بقدراته في توجيه الايجابيات نحوه بشكل يفيده ، ونلاحظ بشكل عام ان معظم حالات النجاح العظيمة في هذه الحياة كانت تخفي تحتها الكثير من المحاولات الفاشلة ، والذكي من يستغل هذا الفشل ويحوله لنجاح ، فبالتالي هذه المقولة صحيحة مئة بالمئة مع مثل الحالات التي ذكرتها .
ولكن بكل صدق ارى ان هذه المقولة خطأ مع من دخل سوق الاسهم في وقت الطفرة الاقتصادية الغير مبررة ايام سهم الصناعات 250 او اكثر بقليل وجازف واخذ ديون مركبة ليدخل في هذا العالم المجهول والغير مضمون ( على الاقل من وجهة نظري ) ولعل الديون المتراكمة حاليا على كاهل اهل قطر ( الاغلبية ) اجزم انها كانت بسبب هذه الطفرة فالكل كان يريد ان يستغني ويربح من وراء هذه الاسهم وقد لعبتها البنوك صح فقد امتصت جميع سيولة المواطنين وفوقها ديون كثيرة وجعلتهم يهيمون الان على وجوههم بعد ان فاقت خسارتهم ماحلموا به من ربح .( لا ادري ان كانت هذه المشاركة في صلب الموضوع ام لا فاعذرني ان لم تكن وتقبلها ان كانت ) .

ParadEyes
16-06-2010, 08:13 AM
انا مع المقولة 100% فهمي الشخصي لها كأنه يقول تواجد في مكان الفعل واقدم عليه من غير تردد او تخوف من الخطأ أو الفشل....كثير منا كان ممكن تتغير احواله للافضل لوفقط جاته الشجاعة لتجاهل الخوف بداخله..والخطأ يؤدي الى تصرف ثاني و ثالث ورابع...وبالنهاية سيقودك الى حل ما..وسيقودك الى نتيجة ترضيك ان اردت.. الخطأ درس وليس فشل.. بل الاستسلام للركود هو الفشل..

راعي طموح
16-06-2010, 09:37 AM
انت تقول للاخت ياقوته.. ان المقوله مب دايما صح

قلت لك من البدايه .. في احتمال خطأ 10%

ولكن غالبا المقوله صحيحه

الا ان كانك تحب اتعاند وتخلي الكلام اللي في راسك صح.. هذا شي ثاني :)

وشكرا

هلا اخوي فيك مره ثانيه

اذا انت تقول في احتمال الخطأ 10% معناتها انه انت ضد المقوله .. لانه المقوله تقول انه المغامره و تخطأ احسن من ما تغامر .. فمعناتها انه انت مب معاها .. و هذا اللي خلاني ارد عليك لانه اللي يشوف الردين اللي كتبتهم و امثلتك يظن انه انت معاه و تشجع لها

فما في اختلاف ان شاء الله :)

و اخيرا .. اتمنى حسن الظن في كل الامور .. و احنا جينا هنا نتناقش و نستفيد لا اكثر و لا اقل :nice:

اخوك

راعي طموح

راعي طموح
16-06-2010, 09:41 AM
اخوي الفاضل راعي طموح

شرحك كفى ووفى ماقصرت ، اما بخصوص الصفقات اللي فيها مجازفة فعلى حد علمي كل ماهو متعلق بالتجارة والمال بشكل عام يرجح به جانب الخسارة اكثر من الربح ، عندما ادخل بأي مشروع تجاري فأنا اكون قد كونت دراسة جدوى اقتصادية عن هذا المشروع ( او اي صفقة تجارية بشكل عام ) وبالتالي اكون قد حصلت على احتمالات الخسارة واحتمالات الربح ، وفي التجارة لا يوجد شئ مؤكد لذلك تكون المجازفة مطلوبة واتخاذ القرار يعتمد على مدى قوة الشخص في تحمل صدمات الخسارة ان حدثت لا قدر الله ،ويعتمد كذلك على مدى ثقة النفس بقدراته في توجيه الايجابيات نحوه بشكل يفيده ، ونلاحظ بشكل عام ان معظم حالات النجاح العظيمة في هذه الحياة كانت تخفي تحتها الكثير من المحاولات الفاشلة ، والذكي من يستغل هذا الفشل ويحوله لنجاح ، فبالتالي هذه المقولة صحيحة مئة بالمئة مع مثل الحالات التي ذكرتها .
ولكن بكل صدق ارى ان هذه المقولة خطأ مع من دخل سوق الاسهم في وقت الطفرة الاقتصادية الغير مبررة ايام سهم الصناعات 250 او اكثر بقليل وجازف واخذ ديون مركبة ليدخل في هذا العالم المجهول والغير مضمون ( على الاقل من وجهة نظري ) ولعل الديون المتراكمة حاليا على كاهل اهل قطر ( الاغلبية ) اجزم انها كانت بسبب هذه الطفرة فالكل كان يريد ان يستغني ويربح من وراء هذه الاسهم وقد لعبتها البنوك صح فقد امتصت جميع سيولة المواطنين وفوقها ديون كثيرة وجعلتهم يهيمون الان على وجوههم بعد ان فاقت خسارتهم ماحلموا به من ربح .( لا ادري ان كانت هذه المشاركة في صلب الموضوع ام لا فاعذرني ان لم تكن وتقبلها ان كانت ) .

يا هلا فيج اختي

ردج في صلب الموضوع .. و هذا اللي كنت اقصده و في بالي .. انه المقوله تعتمد بصحتها بشكل كبير بمقدار الغلط اللي راح تطيح فيه .. في غلط ممكن تتعلم منه و تتحمل انك تقع فيه و في اخطاء ما في امل اني اتحمل وقوعها و راح تأثر علي لبقيه ايام حياتي

اخوكم

راعي طموح

راعي طموح
16-06-2010, 09:44 AM
انا مع المقولة 100% فهمي الشخصي لها كأنه يقول تواجد في مكان الفعل واقدم عليه من غير تردد او تخوف من الخطأ أو الفشل....كثير منا كان ممكن تتغير احواله للافضل لوفقط جاته الشجاعة لتجاهل الخوف بداخله..والخطأ يؤدي الى تصرف ثاني و ثالث ورابع...وبالنهاية سيقودك الى حل ما..وسيقودك الى نتيجة ترضيك ان اردت.. الخطأ درس وليس فشل.. بل الاستسلام للركود هو الفشل..

اذا انتي معاها 100% فانا اخالفج بالرأي .. لانه في ناس حاولوا و غامروا .. و الى الان يدفعون قيمه تهورهم .. و اكبر مثال اللي تهور و استثمر كل ماله في الاسهم و خسر و عليه ديون الخ من الامور اللي نسمعها كل يوم

اخوكم

راعي طموح

alshahen
16-06-2010, 09:45 AM
المقوله صحيحه

ANONYMOUS
16-06-2010, 10:27 AM
هلا اخوي فيك مره ثانيه

اذا انت تقول في احتمال الخطأ 10% معناتها انه انت ضد المقوله .. لانه المقوله تقول انه المغامره و تخطأ احسن من ما تغامر .. فمعناتها انه انت مب معاها .. و هذا اللي خلاني ارد عليك لانه اللي يشوف الردين اللي كتبتهم و امثلتك يظن انه انت معاه و تشجع لها

فما في اختلاف ان شاء الله :)

و اخيرا .. اتمنى حسن الظن في كل الامور .. و احنا جينا هنا نتناقش و نستفيد لا اكثر و لا اقل :nice:

اخوك

راعي طموح

لا اخوي انا مع المقوله

ولو كان في احتمال خطأ 10% .. مب معناته اني اكود ضد عشان 10%

تدري ياعزيزي ان في عمليات طبيه احتمال نجاحها يمكن 10% ومع ذلك الناس يسوونها..

انا مع المقوله قلبا وقالبا

ومازلت مع المقوله

ANONYMOUS
16-06-2010, 10:35 AM
لانه في ناس حاولوا و غامروا .. و الى الان يدفعون قيمه تهورهم .. و اكبر مثال اللي تهور و استثمر كل ماله في الاسهم و خسر و عليه ديون الخ من الامور اللي نسمعها كل يوم

صحيح وهذا كان درس قاسي.. ومافي دروس مجانيه..

وفي ناس دخلو بتوقيت صح .. وماشالله.. مرتاحين اخر راحه..

يعني المقوله صح :)

gamal503
16-06-2010, 11:28 AM
الاخطأ تثقل الانسان بالخبرات وهذا شيء جيد

حتى لا يقع المرة القادمة بالخطاً زاااااااته

ولذلك انا مع الكاتب

ياقوته
16-06-2010, 06:26 PM
راعي طموح أضحك الله سنك
أنت أخوي ليه تطرح الموضوع وبعدين تطلب رآينا خلاص طالما
أنك عكس رآينا ما في مشكله أنا عن نفسي مقتنعه في هذه المقوله
ولكن المشكله أنت ما وضحت وجهة نظرك أصلا
يعني صاحب الحكمه هذه ماذا كان يعمل أو يفكر حتى توصل
الى هذه الحكمه إلي أنا أشوفها أكثر من رائعه
أنت أيش تبغي توصل لنا من هدف
الحكمه تتكلم بشكل عام وأنت شكلك تهدف الى شئ خاص
فلا تخصص إلا أذا حددت الهدف من الحكمه

ياقوته
16-06-2010, 06:29 PM
Anonymous
شكرا لك على المسانده ودفاعك عن رأيي
تقبل مني فائق الأحترام

Adhoc
16-06-2010, 07:40 PM
أخوي الفاضل: اذا الموضوع يخص استراتيجية فأنا مع المقولة 100 % لأن احتمال الخطأ وارد في الاستراتيجية ودوام تقييمها المستمر يصلح اعوجاجها, والأفضل البدء بالعمل مع احتمال الخطأ أفضل من عدمه.
ونبينا عليه الصلاة والسلام قال "من اجتهد ولم يصب فله أجر ومن اجتهد وأصاب فله أجران"
بس الأهم نستفيد من الخطأ ونحاول تجنبه