المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك الدوحة يعتزم طرح سندات بقيمة مليار دولار بنهاية العام الجاري



عليان قطر
16-06-2010, 05:23 AM
ملاك الدوحة
الف مبروك

بنك الدوحة يعتزم طرح سندات بقيمة مليار دولار بنهاية العام الجاري


الدوحة - الوطن الاقتصادي

قال الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة إن البنك يعتزم بيع سندات بقيمة مليار دولار بنهاية العام الجاري شريطة عودة الاستقرار إلى الوضع المالي العالمي.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك راهافان سيتارامان في لقاء مع نشرة «داو جونز» إن البنك يتطلع إلى الحصول على قروض لتقوية وتعزيز الأوضاع المالية على المدى الطويل والتحوط لأي ارتفاع محتمل في تكلفة التمويل بسبب ارتفاع الفوائد في الولايات المتحدة الأميركية.

وكان بنك الدوحة، الذي حقق أرباحا صافية قدرها «315» مليون ريال في الربع الأول من العام الجاري، قد طرح صكوكا إسلامية بقيمة مليار دولار في مستهل عام 2008.

ويقول مسؤول بنك الدوحة إن الاقتصادات التي تعتمد على صناعة الخدمات المالية لابد أن تعاني من ركود مضاعف إلا أن الإيرادات القائمة على مصادر الهيدروكربونية (النفط والغاز) في قطر قادرة على حماية البلاد من أي أزمة أخرى مضيفا أن العالم لم يخرج من أزمته المالية بعد.

وكشف أن البنك سيضع مخصصات تصل نحو «3%» من موازنة البنك لمواجهة حالات القروض المتعثرة منوها بأن البنك، وفي خلال العام الجاري، سيركز على توسعة ذراع التمويل الإسلامي إلى جانب تمويل الشركات المتوسطة والصغيرة.