المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كاركاتير مستغرب من بعض الجرايد القطرية دعوة للنقاش الجاد

عنزي قطر
16-06-2010, 07:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

همسة اتحداء صاحب الكاركاتير المذكور انه عمل كاركاتير بأهمية حزام الامان :(
همسة اخرى الى صاحب الكاركاتير لأن الرسوم الكارتير تأثر على العقول الاطفال الصغار وانت مسؤل عن هذا الاعلام دوره هادف

ومهم جدا في التوعية ونشر الخير الى اهل قطر والكثيرين من شبابنا راح ضحية السرعه والتهور وعدم التقيد بقوانين المرور
اليكم الصوره

هل يعقل ان ينزل كاركاتير بهذه الطريقه الأستهزائيه بعمل رجال الشرطه المسؤولين عن الأمن وحفظ السلامه للمواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطبيه من خلال تطبيق قانون المرور الذي وضع وطبق لحمــاية سائقي الطريق بالدرجه الأولى وليس لغرض الكسب المادي من وراء المخالفات التي تسجل على المخالفين والغير ملتزمين بقانون المرور ...

بصراحه انا مستغرب كيف تسمح الجريده بمثل هذه الكاركتيرات ان تطرح عبر صفحاتها انه دور الاعـــلام مؤثر ووجود الصور يكون التاثير اكبر انه مهمه الأعلام هي توعية الناس بمخاطر الحوادث والعمل على تثقيف الناس بهذه القوانين وليس العكس بالأستهزاء الواضح برجل المرور وانه العمل الذي يقوم فيه هو للكسب المادي وليس المحافظه على الأرواح وتنفيذ القانون .....

انه الدوله ليست بحاجه للاموال والحمدلله .. انه نسبت الحوادث قد قلت وبنسبه كبيره لانه اكثر السائقين قد التزموا بقوانين المرور للمحافظه على ارواحهم ..

هل يعقل انه يكون هذا تفكير المثقفين انه الماده هي الهدف الرئيسي في تطبيق القانون وخصوصاً ربط احــزام الأمان الذي يقي الكثيرين من الحوادث الخطييره

اخي الكريم صاحب الكاركاتير كان لدي صديق من دولة الكويت الشقيقه وعندما رأى السائقين ملتزمون بالقانون اشاد بهذا الألتزام الحضاري الذي كنا نراه في الدول الغربيه والحمدلله الان نراه هنا في قطر .. المنظر رائع عندما نرى السائقين ملتزمون بحزام الأمان ووضع السماعه للتحدث بالهاتف فهذا يدل على الوعي الكبير عند المواطنين والمقيمين

دعوه للنقاش انا شخصيا وجهة نظري مع النقد الهادف وليس التجريح والاستهزاء

همسه لصاحب الكاركاتير هل تعلم ان رجال الشرطة وقت البلاغ عن الحادث يتواجدون في مكان الحادث في وقت اقل من خمس دقائق ويساعدون المصابين ويعرضون حياتهم للخطر من اجل حياة انسان على هذي الارض الطيبه

اعتقد صاحب الكاركاتير يجهل الشباب القطري الذي يدفع حياته عشان المواطن والمقيم ووكل اهل قطر مع النقد لكن

ضد التجريح في شبابها

عينان لاتمسهم النار

عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس في سبيل الله

يوجد ضابط تعرض لحادث وهو الان مقعد السبب الحفاظ على اروح الشباب وهو مقعد ويفتخر انه خدم قطر واهل قطر ويوجد امثله كثيرة من شباب قطر [/COLOR]

عنزي قطر[/SIZE]

بلوتنيوم
16-06-2010, 07:54 AM
الله يعطيهم العافية رجال الامن
والمفروض دام في قانون مطبق الكل يلتزم
والقانون موضوع لمصلحة الجميع والحفاظ على الاموال والارواح

بلوتنيوم
16-06-2010, 07:55 AM
على فكرة
الكاركاتير مسيء ولو انه كوميديا سوداء :)

moonبنتnight
16-06-2010, 07:58 AM
الله يعطيك العافية أخوي 00

عادي مره شفنا كاريكاتير حق وزير 000 وشفنا المرأة القطرية بطنازله مالها أول ولا تالي وتحقير في عقليتها 00 مقارتنها بالاجنبيات وعيون يريايلهم تطير عليهم ومقارنات مالها داعي وتسلطها 00 وشفنا المدراء وتسلطهم على الموظفينهم وغيرها 00 ما في شي جديد أكثر من كاريكاتير الوزير وقطاعت الورق ما شفت 000

الألماسي
16-06-2010, 07:58 AM
موقف صار معاي شخصياً . .

مقيم شاف شرطي عند الاشاره " حك بريك " و الاشاره خضراء
و بغيت ادعمه و السبب " خوفه من رجل المرور " . .

:)

عنزي قطر
16-06-2010, 08:02 AM
الله يعطيهم العافية رجال الامن
والمفروض دام في قانون مطبق الكل يلتزم
والقانون موضوع لمصلحة الجميع والحفاظ على الاموال والارواح

بارك الله فيك اخوي الجميع مع النقد بس التجريح في اهل قطر وشباب قطر مرفوض

شباب من رجال الامن تعرضو لحوادث كثيرة السبب حماية الارواح والممتلكات

والله اتذكر ضابط مقعد السبب خدمة الشباب وهو مقعد على الكرسي يفتخر ان خدم الشباب وعرض حياته للخطر لعيون اهل قطر وشباب قطر والمثله كثيرة دور الاعلام مهم جدا في توصيل الرسالة الى المجتمع القطري من مخاطر السرعة

همسه الي صاحب الكاركاتير لو احد رجال الامن الذي عرض نفس وحياته للخطر وشاف رسومك الذي تعبر عن رايك الشخصي فقط ولاتعبر عن راي اهل قطر بيقول حسبي الله ونعم الوكيل
الله يحفظ قطر واهل قطر

دلة الرسلان
16-06-2010, 08:17 AM
الرسام صادق اختباء الشرطة عند الأشارات يثير ربكة السائقيين ويساهم في الحوادث :(

عنزي قطر
16-06-2010, 08:21 AM
موقف صار معاي شخصياً . .

حياك الله شكرا على التعليق انت علقت على وقوف الشرطي ولم تعلق على الكلام الاخر المذكور وهو ركز على الكلام والتجريح والاستهزاء بشباب قطر

نعم؟ انقلب وانت واقف شتنطر روح شيك عليه ؟ انت ليش جذي بارد انت ماعندك دم .
ليش مب مخلص في عملك . تحرك بسرعة . شوفه اذا كان مب رابط الحزام عشان تخالفه [/size]

[size="5"]اخي العزيز هل تتوقع هذا أسلوب شباب قطر لاوالله اذا شاف حادث قلبه يتقطع ويحاول ينقذ الشخص لو يعرض حياته للخطر والموت هؤلاء اهل قطر وشباب قطر وعيالنا اتمنى ترد على التجريح الاخر

بوخالد911
16-06-2010, 08:23 AM
كل شي زاد عن حده ؛ بيتقلب ضده

والكاريكاتير بالغ

عنزي قطر
16-06-2010, 08:25 AM

النقد الاول مقبول التجريح الاخر مرفوض انا واهل قطر مع النقد

اتمنى ترد على التجريح الاخر

ليش مب مخلص في عملك . تحرك بسرعة . شوفه اذا كان مب رابط الحزام عشان تخالفه

سؤال خاص لك هل ترضى على شباب قطر الكلام هذا او لا :eek5:

عنزي قطر
16-06-2010, 08:27 AM
كل شي زاد عن حده ؛ بيتقلب ضده

والكاريكاتير بالغ

ياريت مبالغ فقط كلام غير لائق وتجريح واضح لشباب قطر المصيبة الجرائد القطرية متابعة في دول الخليج والوطن العربي راح ياخذون فكرة سئية عن اهل قطر بشكل عام

نعم للنقد ولا لتجريح والاستهزاء

السد
16-06-2010, 08:30 AM
انا مع صاحب الكاريكاتير قلبا وقالبا

عنزي قطر
16-06-2010, 08:31 AM
انا مع صاحب الكاريكاتير قلبا وقالبا

حياك الله اخوي وشباب قطر ورجال الامن الذين تعرضو لحوادث والبعض منهم مقعد يشكرونك على ذلك :)

اتمنى لك التوفيق لاسمح الله لو يصير لك حادث خطير شف شباب قطر يقدمون روحهم رخصية عشانك او انهم راح يتركونك ويشوفون انت رابط الحزام او لا كما ذكر صاحب الكاركاتير:victory:

مخباط
16-06-2010, 08:42 AM
المشكله هذا الواقع ياخوي عنزي

الألماسي
16-06-2010, 08:45 AM
حياك الله شكرا على التعليق انت علقت على وقوف الشرطي ولم تعلق على الكلام الاخر المذكور وهو ركز على الكلام والتجريح والاستهزاء بشباب قطر

ليش مب مخلص في عملك . تحرك بسرعة . شوفه اذا كان مب رابط الحزام عشان تخالفه [/size]

[size="5"]اخي العزيز هل تتوقع هذا أسلوب شباب قطر لاوالله اذا شاف حادث قلبه يتقطع ويحاول ينقذ الشخص لو يعرض حياته للخطر والموت هؤلاء اهل قطر وشباب قطر وعيالنا اتمنى ترد على التجريح الاخر

ليش كل " رجال المرور " شباب قطـر . .!!

بويوسف
16-06-2010, 08:48 AM
انه اشوف اخوي عنزي ان في كلامك مبالغة .. الاخ صاحب الكاريكاتير عبر عن وجهة نظر الكثيرين .. في خلل موجود مؤخرا .. وهالشي واضح .. احنا مانقول على تطبيق القانون من عدمه .. اكيد الجميع مع النظام ومع احترامه .. لكن الاسلوب ...

والكاريكاتير بالنهاية تكون فيه مبالغة للموضوع ..

خذوها بروح رياضية يا اخواني بالداخلية .. ترى مجهودكم وتعبكم على عينا وراسنا واحنا مقدرين اللي تسونه ..

The Blade
16-06-2010, 08:48 AM
ما اختلف معاك , من ناحية خلق ورسم الفكره " فقط "

ولكن لازم تعرف ان في فرق بين النجده والمرور والاخ صاحب الكاركاتير يقصد المرور وليس دوريات النجده ( الفزعه ) فلا تخلط الامور .

عنزي قطر
16-06-2010, 08:50 AM
المشكله هذا الواقع ياخوي عنزي

مخباط الواقع ان شباب قطر وقت الحوادث الخطيرة مثل ماذكر صاحب الكاركاتير المهم عندهم حزام الامان انا التناقش بالموضوع هذا طال عمرك

وانت اكيد تعرف شباب قطر واهل قطر وقت الحوادث والبلاغات يقدمون حياتهم رخصية لنقاذ روح

عنزي قطر
16-06-2010, 08:53 AM
ما اختلف معاك , من ناحية خلق ورسم الفكره " فقط "

ولكن لازم تعرف ان في فرق بين النجده والمرور والاخ صاحب الكاركاتير يقصد المرور وليس دوريات النجده ( الفزعه ) فلا تخلط الامور .

اخي العزيز بارك الله فيك وقت الحوادث الخطيرة اقرب دورية تساعد كانت المرور او النجدة او الفزعة او الحراسات او الدفاع المدني يمكن ماعندك خبر في ذلك رجال الداخلية مكملين لبعض في حالة الحوادث الخطيرة

وللعلم حتى بعض المدنين من اهل قطر يساعدون لانقاذ حياة الناس اتمنى وصلت فكرتي لك

والله يحفظ شبابنا يارب العالمين

antar
16-06-2010, 08:53 AM
قوة

يعني أخوى شلون تبي توصل فكرة أن المرور مبالغين جدا بمسألة حزام الامان عند الدوارات والأشارات.
يعني صعبة و مش مقبول ان نقول للمرور او غيرهم من أدارات الدولة أنتم غلط

الكراكتير أخوي مثل الصورة تعبر عن الف كلمة.
و محمد عبداللطيف أحسن واحد مر علي قطر بمجال الكركاتير .
دايم يكون قريب من نبض الشارع يعطيه العافية
وعمري ما شفت انه أساء لأحد او ألف سالفة

الألماسي
16-06-2010, 08:55 AM
و محمد عبداللطيف أحسن واحد مر علي قطر بمجال الكركاتير .

اخونا " سعد المهنـدي " هـو اللـي راسمه . .

The Blade
16-06-2010, 08:56 AM
اخي العزيز بارك الله فيك وقت الحوادث الخطيرة اقرب دورية تساعد كانت المرور او النجدة او الفزعة او الحراسات او الدفاع المدني يمكن ماعندك خبر في ذلك رجال الداخلية مكملين لبعض في حالة الحوادث الخطيرة

وللعلم حتى بعض المدنين من اهل قطر يساعدون لانقاذ حياة الناس اتمنى وصلت فكرتي لك

انا معاك ياخوي عنزي قطر ,
ولكن الاجراء الي يصير في الحوادث التحقيق الخ... كلها اجراءات مرورية .
فهذا الي ابي اوصله ,

وشباب قطر فيهم الخير ولا ازيد على كلامك.

عنزي قطر
16-06-2010, 09:02 AM
انه اشوف اخوي عنزي ان في كلامك مبالغة .. الاخ صاحب الكاريكاتير عبر عن وجهة نظر الكثيرين .. في خلل موجود مؤخرا .. وهالشي واضح .. احنا مانقول على تطبيق القانون من عدمه .. اكيد الجميع مع النظام ومع احترامه .. لكن الاسلوب ...

خذوها بروح رياضية يا اخواني بالداخلية .. ترى مجهودكم وتعبكم على عينا وراسنا واحنا مقدرين اللي تسونه ..

يالغالي انا مع المبالغه بدون تجريح وللعلم الكاركاتير صوره فقط لكن صاحب الكاركاتير بالغ في الكلام بشكل كبير جدا

معنى الكاركاتير

يقال انها ايطالية النشأة بمعني شحن أو بالغ .. وفي الفرنسية تعني ما يراد قوله بدقة وايجاز ..

وقيل انها كلمة لاتينية تعني نفس المعنى أيضآ , وهو تصوير العيوب بشكل مبالغ فيه

لاحظ يالغالي التصوير او الرسوم هذا الكاركاتير معنى وعمل

الخلاصه الكاركاتير = صور ورسوم وليس كلام مبالغ فيه

antar
16-06-2010, 09:04 AM

اسفين

والنعم فيهم كلهم

عنزي قطر
16-06-2010, 09:06 AM
ليش كل " رجال المرور " شباب قطـر . .!!

اقولك ليش لان صاحب الكاركاتير حاط رتب عسكرية(عريف) اطال الله في عمرك يقصد بها اهل قطر وبارك الله فيك

الرتب العسكرية في الداخلية للقطريين فقط

فــلان
16-06-2010, 09:23 AM

هل يعقل إن شرطي وش طوله وش عرضه يختبيء خلف إشارة مرور ؟ بالله إنت/إنتي تقدرين تتخيلين المشهد ؟ إذا كان أنحف من إشارة المرور هذا شي ثاني.

السائق الملتزم بآداب و قواعد المرور ما أعتقد إن فيه شي بيربكه حتى لو شاف موكب مار عليه برماقاته ما راح يخترع لأنه ملتزم في طريقه و رابط حزامه.

إتهامج زاد الطين بله من وجهة نظري والمساهمه الحقيقيه في الحوادث هي الإستهتار وعدم الإلتزام و إحترام رجل المرور.

أما إذا ملتزم و ماشي في طرييقه وبعد بيطقطق ويخاف من دون سبب وبيسوي حادث بسبب إختلال نفسي فيه أو فوبيا فهذا موضوعه ثاني يعني أسلم له يسوق في حوش البيت ولا يطلع.

شكرا ً أخوي عنزي قطر و أنا أضم صوتي لصوتك بأن الكاريكاتير مبالغ فيه و الرسام تمادى بصوره غير لائقه .

فمان الله.

سهم مرتاح
16-06-2010, 09:26 AM
السلام عليكم

اخوي عنزي قطر ليش الشرطي يوقف في نص الشارع ويربك حركة السير

وتلقاه ماسك الدفتر وحاط عينه فيه

الحين انت اتدافع عن المرور لانك شغال اهناك بس الواقع غير

اعطيك مثال

شرطي واقف في نص الشارع 300 متر قبل دوار وقود عينه على الدفتر و السرعه 100 والشارع مافيه زحمه زين محد ادعمه

زين تخيل اسيوي توه ماخذ الليسن يمشي 100 و يشوف الشرطي شبيصير فيه اكيد بيسوي حادث مثل اللي في الكاريكتير والسبب الشرطي يدور مخالفات الحزام

يا اخي دفاعك في غير محله وقوف الشرطي في نص الشارع غير قانوني ويعرض الارواح للخطر

الفيصلي
16-06-2010, 09:26 AM
اقولك ليش لان صاحب الكاركاتير حاط رتب عسكرية(عريف) اطال الله في عمرك يقصد بها اهل قطر وبارك الله فيك

طيب السؤال بصيغة اخرى
هل كل شباب قطر اللي بالداخلية بالمثالية اللي انت اتكلم عنها

كركم
16-06-2010, 09:47 AM
يا جماعة الخير..الشرطي ولدكم واخوكم ومنكم وفيكم..وفيهم الشين وفيهم الزين...وفوقهم مسؤؤلين يعاقبون المقصر ..وفي قانون صارم ومحاكمات عسكرية ولذلك الحالات الشاذة بين رجال المرور قليلة وليست معدومة...واتوقع اي شكوى على اي رجل مرور تأخذ بعين الأعتبار واذا اكثرت عليه الشكاوي اكيد الداخلية بتتصرف معاه....

ومن ناحية ثانية اتمنى القى اجابة من المعارضيين...
الحين عندي قانون ابي اطبقه وهو الألتزام بشروط السلامة مثل الحزام مثلا...واشوف اغلب افراد المجتمع مب ملتزميين فيه..شنو الحل؟...المخالفة طبعا...طيب واذا بغيت اطبق نظام المخالفات وارصد المخالفيين ...شلون اقدر ارصد المخالفيين؟ اوقف كل واحد ماشي في الشارع واخالفه؟ عطونا اقتراحات

الصريحه
16-06-2010, 10:05 AM
اساء التعبير ............
لكن القليل منها حقيقه مره

عنزي قطر
16-06-2010, 10:24 AM
اساء التعبير ............
لكن القليل منها حقيقه مره

شكرا اساء التعبير

فلفل حار
16-06-2010, 11:16 AM
موقف صار معاي شخصياً . .

وصارت لي بعــد والله حفظنـا من الشـر ...

والله مالوم هالرسـام لآنه الناس آتعبت وياكم ياعنزي ولا شافو فايده ...
راح من القهر مسكين رسم لكم هالنغـزه بالجريده ...

مابي آبخس بجهـود غالبية رجال المرور وبعضهم قمة في الآدب والتعامل ...
بس من ياخذ حقـي من آلي منخش لي ورا عامود الكهربـاء ويسجل رقمي ...!

بتقول آربط حزامكـ بقولكـ آن شالله ...
بس ترانا شباب وماتعودنـا نربطه ولا راح نتعـود بطريقة آدفع وآمش ...!

والغالبيه يناحسون ويدفعون الثمن بنفسهم والله يهديهم ويهدي المرور ...

الحبتور
16-06-2010, 11:16 AM
نقد بناء ..

والصراحه ماتزعل

شسالفة...؟
16-06-2010, 11:20 AM
همسة اخرى الى صاحب الكاركاتير لأن الرسوم الكارتير تأثر على العقول الصغيره وانت مسؤل عن هذا الاعلام دوره هادف

إسمحلي يا ابن وايل بهذي تراك غلطان

الكاريكاتير فن راقي يوصل الرسالة بنظرة واحده وتغني عن آلاف الكلمات الإنشائية وبعض الفنانيين المبدعين ممن يجعلك تأخذ أكثر من فكرة من كاريكاتير واحد

وأنت أخطأت في حق الكثير من المثقفين والمفكرين ممن يتابع الكاريكاتير بوصفك لمن يتأثر بالكاريكاتير بصغير العقل

أرجوا أن تتقبل رأيي بصدر رحب وشكراً

الصحراء
16-06-2010, 11:22 AM
صراحة أنا اشوف الرسام اصاب الهدف اذا ما احذنا بعين الاعتبار ان الهدف ليس ربط الحزام والتقيد به وانما الهدف واضح جداً ولا يخفى على اي عاقل ولا ايش معناته الشرطي يومياً مداوم عند الاشاره!!!!!!!!!!!

عنزي قطر
16-06-2010, 11:32 AM
إسمحلي يا ابن وايل بهذي تراك غلطان

الكاريكاتير فن راقي يوصل الرسالة بنظرة واحده وتغني عن آلاف الكلمات الإنشائية وبعض الفنانيين المبدعين ممن يجعلك تأخذ أكثر من فكرة من كاريكاتير واحد

وأنت أخطأت في حق الكثير من المثقفين والمفكرين ممن يتابع الكاريكاتير بوصفك لمن يتأثر بالكاريكاتير بصغير العقل

أرجوا أن تتقبل رأيي بصدر رحب وشكراً

حياك الله شكر على الرد الرائع القصد هو العقول الاطفال الصغار طال عمرك وتم التعديل بارك الله فيك الاطفال الصغار تكون الصورة في ذاكرتهم وتؤثر عليهم يالعزيز

بخصوص المثقفين والمفكرين لهم الاحترام والتقدير انا انتقد هنا كل صاحب كاركتير يستخدم رسوماته بتجريح الاخرين

Riku3
16-06-2010, 11:40 AM
لو جات على الاشارات الرئيسية نقول مب مشكلة .. بس ينخش في شوارع تجارية مثل شارع المطار والا في معيذر وغيره ويتصيد الناس فهذا هو الاستغلال بعينه وللاسف فقدتوا المصداقية في هذه المسألة ومن الصعب تغيير الفكرة الي ترسخت في عقول الشباب في السنوات الاخيرة بدون تحرك ايجابي في تطبيق القوانين بالحق حفاظاً على ارواح المواطنين وليس حفاظاً على جيوبكم من الفراغ .

هذا غير سوء معاملة العديد من دوريات المرور لمرتادي السيارات لتصل لدرجة عدم رد السلام والرد على الاستفسارات بإسلوب سيء و(خياس نفس) وانا شخصياً صارت معاي مرتين !! (بس ماكانوا قطريين) .. ولاتقول لاتخالف محد بيخالفك ، أنا سجلي ابيض من المخالفات الى ان جاء قانون المرور الجديد وتغيير الوضع لان التصيد زاد بسبب الايرادات الي تزيد عن اكثر من نصف شركات البورصة xD .

هذا هو نبض الشارع وعليكم تقبله والعمل على تصحيحه بالسياسة والدورات التثقيفيه لرجال الامن ونشر التوعيه لدى السائقين بماهو خير وليس بالترهيب وعليكم البحث على سبل السلامة للسائقين وليس الايرادات والدخل.

كاشف الغطاء
16-06-2010, 11:43 AM
ابداااااع

يعطيك العافية اخوي عنزي قطر على نقل الكاريكاتير

وفعلا الصورة ابلغ من الف كلمة

قطـ VERTU ـر
16-06-2010, 11:57 AM
شرطة المرور جزآهم الله خير على حفظ الامن في الشارع .. في قوانين لهآ دآعي .. مثل قوانين قطع الاشارهـ والسرعه الزآيده .. والحزآم في الطرق السريعه ( مب في مواقف سوق وآقف , وسط الدوحه في وسط الزحمه ) ..
وغيرهآ مالها دآعي نفس الالوآن المطفيه , والتجاوزات اللي تصير من قبل سيارات الرادار المتحركـ ( مخفي كآمل , مناقضة القانون بوضع الرادار في اماكن خفيه عكس كلام مدير المرور اللي يقول ان الرادار المتحركـ موجود في اماكن واضحه , بالاضافه الى التجاوزات المروريه الاخرى وانهم يدخلون الشوارع المسكرهـ بالريوس لهدف اخفاء الرادارتـ .. وهي مخالفة غرامتها 6000 او 7000 ريال ).

وهـ الكاركاتير انا اشوفه يوضح نقطه يمكن وايد مننا غاب بآله عنهآ , وهي انـ السالفه زآدت عن حدهآ .. وصارت تجميع فلوس أكثر منهآ حمآيه للأروآح .. واللي يقول ان الدوله في غنى عنهآ .. اهي يمكن تكون في غنى عنهآ .. اذا كان المبلغ اقل من 100 مليون ريال كمآ هو الحال قبل تطبيق القانون الجديد , لكن انهـ يوصل مليار ريآل وأكثر .. طبعا هذي مدخول مافي اي دوله بتفرط فيهآ مهما كآن مستوى دخلها ونصيب الفرد من الدخل القومي ..
والكل شاهد طبعا من اللي يسوقون سياراتـ .. مب من الحريم اللي قاعدين في بيوتهم ويقولون الشباب مستهترين ويستاهلون المخالفات وقانون المرور نآجح وهم مآعاشو الوضع أصلن ! مخآلفات عشوائه ورادار بشري .. وتحرش من قبل التحرياتـ لدفع الناس لارتكاب المخالفات المروريه !

شبح الصمت
16-06-2010, 11:58 AM
أخوي عنزي

أشله حاط لنا وتبينا نعلـق

عندك شيء فديت خشمـك روح حاسب صاحب الكركاتير

لأنك طلعت الي في خاطرك وما قصرت

أحسك وايد تبالغ ترى في مواضيعـك وردودك وكلامـك ترى كلنا نعرف القوانين واحنا مهب عساكر ونحترم القانون بالطيب والا بالغصب بنحترمه لأنه قانون وارجع لقاموس التعريف بكلمة قانون بتعرف شنو معناها ..

شاكر لك بس اخوي لا تزيد من حجم الشـيء وتخلي العالم تنقد وتكلـم وتجرح في الرد

الرجال عبر عن شيء صج في ناس من يشوف الشرطي واقف يتخصـبق ويلف يمكن بس عشان ما يسجل عليه المخالفـه

لا تلومهم بالتوعيـه وبالارشادات الناس بتعلم

ونقطة حبيت اوضح لك تبي ننقد حط الصورة وعط المايك للأعضاء وعقب رد علينا

ام السعف
16-06-2010, 12:00 PM

اتفق معاج

الشرطي المفروض يكون واضح و باين مثل ما هو القانون و اضح

اما انه يطلع مثل الشبح مرة وحدة هذا غير مقبول ،،

ومنذ فترة الشيخ موافي عزب انتقد وبشدة الرادار الحرامي
و ما بالكم لو كان الشرطي الحرامي نفسه المتسبب في الحادث ،،
لأن اصل القانون حماية للناس و ليس جباية

الكاركاتير ما ينتقد استخدام حزام الأمان هو ينتقد اسلوب
رجال الشرطة ،، ورجال الشرطة غير معصومين من الخطأ

لذلك ما اشوف في الكاريكاتير ما يستدعي ان نطلق عليه انه
يولد في نفوس الأطفال التربية الخاطئة ،،

بل يبين بشكل مكبر النظرة العامة لخروج شرطي مرة وحدة في وسط السيارات ،،

technical
16-06-2010, 12:25 PM
الشرطه بأسلوبهم ما حشموا نفسهم عشان الناس تحشمهم ! فلا يجي واحد ويقول امن وسلامه وقانون ! تلقى شرطي منخش ورا حاجه وشرطي يكتب رقم سياره واحد راقد في بيتهم وثالث يكتب رقم سيارتك وانت لابس حزامك جدامه !

هذا الكاركاتير يتكلم عن ثواره بعض الأفراد عند التقاطعات وكأن مسؤلينهم فارضين عليهم ان يحضر عدد معين من المخالفات ولا بيتجازى اذا ما كمل العدد المطلوب ! ولا ايه الي مخلي عيونهم تلاقط بين المواتر وهو واقف في الشارع .

وتلقى حاله يقول هذا لابس حزامه, ها لا يدعموني وانا مو منتبه ! ذاك هرن علي ولا على الموتر الي جدامي !

عنزي قطر
16-06-2010, 12:39 PM
اتفق معاج

الشرطي المفروض يكون واضح و باين مثل ما هو القانون و اضح

اما انه يطلع مثل الشبح مرة وحدة هذا غير مقبول ،،

ومنذ فترة الشيخ موافي عزب انتقد وبشدة الرادار الحرامي
و ما بالكم لو كان الشرطي الحرامي نفسه المتسبب في الحادث ،،
لأن اصل القانون حماية للناس و ليس جباية

الكاركاتير ما ينتقد استخدام حزام الأمان هو ينتقد اسلوب
رجال الشرطة ،، ورجال الشرطة غير معصومين من الخطأ

لذلك ما اشوف في الكاريكاتير ما يستدعي ان نطلق عليه انه
يولد في نفوس الأطفال التربية الخاطئة ،،
بل يبين بشكل مكبر النظرة العامة لخروج شرطي مرة وحدة في وسط السيارات ،،

حياك الله أختي هل أسلوب رجال الشرطة في الحوادث مثل ماذكر في الرسومات والكلام المذكور هل هو صحيح

أختي الكريمة ارجو الملاحظه على الرسم دماء على الاسفلت
والكلام المذكور يوضح للجميع ان رجال الشرطة المهم عندهم هو المخالفة وليس حماية الارواح الاخرين

وهذا الكلام غير صحيح رجال الشرطة وقت الحوادث يتواجدون في مكان الحادث خلال اقل من 5 دقائق ويحاولون انقاذ الارواح وليس مثل ماذكر الاخ انه يبحث عن المخالفات

انا مع النقد الهادف لكن ضد التجريح والاستهزاء برجال الشرطة وابناء الوطن

الفيصلي
16-06-2010, 12:46 PM
طيب السؤال بصيغة اخرى
هل كل شباب قطر اللي بالداخلية بالمثالية اللي انت اتكلم عنها

كلاكيت ثاني مرة
وارجو الرد

yousef545
16-06-2010, 12:50 PM
الصراحه صاحب الكاركاتير جابها صح مانقول غير يعطي العافيه

الحقيقة دائما مرة لله درّه من رساّم جزاه وجزاك الله خيرا

لانه تلاقي الزحمه واصله لين الدوار الثاني والشرطي مايدري عنها ماسك دفتره في نص الزحمه يسجل مخالفات

وحيد-الشوق
16-06-2010, 12:51 PM
انا ماشفت في دولة شرطي المرور واقف في وسط الشارع ويتصيد المخالفين الا في قطر والي يقهر وانت ماشي الا تشوف الشرطي فجأة طلع قدامك حشى صارت خشيشه مب شرطة :omen2:

ويقولون لملصحة المواطن بالذمة يا ناس هذا مب اسلوب احنا مب ناقصين ربكه وتخرع بروحها السواقة في قطر حدث ولاحرج وهذا غير بريكات الهنود :anger1: ؟؟؟

بالنسبة للكاركاتير انا اشوفه يعكس الواقع تماما :secret:

مطيع الله
16-06-2010, 01:02 PM
سعد عبد الوهاب المهندي،
من أطيب الناس الذين عاشرتهم،
رجل خلوق جداً جداً جداً،
صادق،
متواضع،

أراه في هذا الرسم، مثل حال المواطن خير تمثيل،
ونشد على يدك يا بو عبد الوهاب،
الأمير عطانا حرية، واحنا نستاهل،

الأخ العنزي، هل تراها حسبة عادلة،
انتوا تاخذون فلوس بدون استئذان،
ومتكاثرين على الناس كاريكاتير واحد يطفي الحرقة اللي في قلوبهم،

لو ياخذ رأيي سعد، باخليه يحط اثنين أسنان جانبية يقطر منها سائل أحمر،
Vampire

روميت
16-06-2010, 01:04 PM

سعد المهنـدي .

رسوماته دائماً هادفه ,,, كثر الله من أمثاله .

عنزي قطر
16-06-2010, 01:07 PM
الشرطه بأسلوبهم ما حشموا نفسهم عشان الناس تحشمهم ! فلا يجي واحد ويقول امن وسلامه وقانون ! تلقى شرطي منخش ورا حاجه وشرطي يكتب رقم سياره واحد راقد في بيتهم وثالث يكتب رقم سيارتك وانت لابس حزامك جدامه ! هذا الكاركاتير يتكلم عن ثواره بعض الأفراد عند التقاطعات وكأن مسؤلينهم فارضين عليهم ان يحضر عدد معين من المخالفات ولا بيتجازى اذا ما كمل العدد المطلوب ! ولا ايه الي مخلي عيونهم تلاقط بين المواتر وهو واقف في الشارع .

وتلقى حاله يقول هذا لابس حزامه, ها لا يدعموني وانا مو منتبه ! ذاك هرن علي ولا على الموتر الي جدامي !

بارك الله فيك أخوي التزم بالقانون محد راح يكلمك يالغالي

ثانيا حدث العاقل بما يعقل يوجد قسم الشكاوي بادارة المرور تقدم تتظلم هناك ولاتقولي مثل ماذكر البعض ماقدر اخذ حقي يوجد قسم شكاوي + نيابة عامه + محكمه = كل شخص مظلوم ياخذ حقه بارك الله دولة قطر دولة قانون وهذا من فضل الله علينا

شباب بعمار الزهور ذهبوا ضحية السرعه والتسابق وعدم التقيد بقوانين المرور = وفاة وموت والام والاب يبكون عليه وين دور الاعلام هنا كلنا مسؤلين عن ذلك

انا مسؤل وانت مسؤل والجميع مسؤل بتقول كيف انت مسؤل انصح الشباب عن السرعه اكتب موضوع توعية نزل مقطع فيديو عن مخاطر السرعه تكسب أجر الكثير من الشباب

قال النبي صلى الله عليه وسلم : "بلغوا عني ولو آية. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم يالغالي تاكد ان الهدف من المخالفات هو حفاظ على الارواح وقطر بخير ونعمه من فضل الله

همسه
البعض لو سافر برا على طول يحط الاحزام عشان يوضح للاجانب انه ملتزم ومثقف

ام السعف
16-06-2010, 01:09 PM
حياك الله أختي هل أسلوب رجال الشرطة في الحوادث مثل ماذكر في الرسومات والكلام المذكور هل هو صحيح

والكلام المذكور يوضح للجميع ان رجال الشرطة المهم عندهم هو المخالفة وليس حماية الارواح الاخرين

وهذا الكلام غير صحيح رجال الشرطة وقت الحوادث يتواجدون في مكان الحادث خلال اقل من 5 دقائق ويحاولون انقاذ الارواح وليس مثل ماذكر الاخ انه يبحث عن المخالفات

شوف الكاركاتير بشكل عام يوم ينطرح ينطرح بشكل مكبر و مبالغ

فيه روح الكوميديا اللي ما نقدر انحاسب صاحبه عليها ،،

هذه هي ثقافة الكاركيرترات ( اشلون تنكتب ؟ ) :shy:

فأنت خذها من زاوية اكثر تفهم لمفهوم الكاركاتير الكوميدي الناقد
مب مفهوم الوطنية و التعرض لحماة الوطن ،،

عنزي قطر
16-06-2010, 01:19 PM
شوف الكاركاتير بشكل عام يوم ينطرح ينطرح بشكل مكبر و مبالغ

فيه روح الكوميديا اللي ما نقدر انحاسب صاحبه عليها ،،

هذه هي ثقافة الكاركيرترات ( اشلون تنكتب ؟ ) :shy:

فأنت خذها من زاوية اكثر تفهم لمفهوم الكاركاتير الكوميدي الناقد
مب مفهوم الوطنية و التعرض لحماة الوطن ،،

سؤال اختي هل الكاركتير المعروض فيه من الكوميديا :eek5:

انتي ذكرتي مب مفهوم الوطنية ايش باقي يكتب في الصحف بعد اكثر من هذا انا معك لو الكاركتير نزل بدون كلام ارحم لكن الكلام واضح وعلني امام الجميع في قطر وخارج قطر
اختي الكريمة الكلام المذكور ( انت ليش جذي بارد انت ماعندك دم ) مادري الكلام هل هو مقبول عندك :)

بارك الله فيك الكاركاتير = صورة ورسمه وليس كلام واذا وجد كلام بالكاركتير يجب ان يكون مختصر عشان يكون لصورة هدف

مره اخرى انا مع النقد وحرية التعبير لكن ضد التجريح نهائيا

عنزي قطر
16-06-2010, 01:24 PM
سعد عبد الوهاب المهندي،
من أطيب الناس الذين عاشرتهم،
رجل خلوق جداً جداً جداً،
صادق،
متواضع،

أراه في هذا الرسم، مثل حال المواطن خير تمثيل،
ونشد على يدك يا بو عبد الوهاب،
الأمير عطانا حرية، واحنا نستاهل،

الأخ العنزي، هل تراها حسبة عادلة،
انتوا تاخذون فلوس بدون استئذان،
ومتكاثرين على الناس كاريكاتير واحد يطفي الحرقة اللي في قلوبهم،

لو ياخذ رأيي سعد، باخليه يحط اثنين أسنان جانبية يقطر منها سائل أحمر،
vampire

انا شخصيا لااعرف من صاحب الكاريكاتير ونعم فيه انا هنا ماعجبني الكلام المكتوب واعتقد من حقي مثل ماهو من حقه يكتب مايشاء في الصحف

هدهد سليمان
16-06-2010, 01:24 PM
مجرد نغزه لأن المرور يشدد اكثر شي على الحزام ومخالفات كثيره وشكاوي بعدم وجود الاشخاص بعض الاحيان في نفس المكان الى تخالف فيه .. لكن كان من الافضل يكون الكاركتر بشكل آخر وليس بصوره سلبيه مبالغ فيها :) .. لكن هذا ما يمنع اخوي عنزي قطر بتغير اسلوب الشرطه في الوقوف بالاماكن الصحيحه وبشكل ظاهر للعيان وعدم الاختباء وراء الشجر والاشارات .. الحق يقال عن نفسي لم ارى لكن سمعت عن الاختباء ..

كل التقدير والاحترام للعين الساهره

technical
16-06-2010, 01:27 PM
يا العنزي اعلمك , الي في الداخليه ائمه خالفوا المنهج الرشيد في الاداره والذرابه و المواجيب الازمه منهم . فلا جاهم الي يستاهلونه لا يتلحفون بكلمه قانون وامن ونظام ! القانون والأمن والنظام ما قالهم صيروا عويان ولا صيروا ناس ينطز عليكم في المجالس والجرايد !

وكلمه روح اشتك ورح محكمه مردود عليها , انا متفرغ حق كل واحد لطخني بمخالفه اراكض وراه في المحاكم ! كأن ما في شغل في حياتي الا حضرته ! هم نظامهم الي في الداخليه عوي !

الحين لا جات سياره الأسعاف افسح الطريق وبعدين تعال بنشيل عنك المخالفه ! ها اكاني ضربت بريك شبتسوي !

والي مات في السياره بسبه هذا النظام في ذمه من ؟ في ذمتكم يا الداخليه , وذمه الي حط هالثوارات , ويا كثر الي انظروا وماتوا بسبته الداخليه ! ونظامهم التعيس .

روحوا شوفوا المانيا ايه الصح الي عاملته والسرعه مفتوحه في خطوطه !

مضاد
16-06-2010, 01:27 PM

وش دعوة....!!! يا خوي عنزي .!

سعد المهندي مدني وش عرفة بالرتب العسكرية عريف ولا وكيل عريف ...وبعدين الله يهديك كبرت الموضوع ايش يعني سعد المهندي يبغي يهين اهل قطر ..؟ على شان رسم رتبة عريف ..!!!؟

على كل حال.. الله يعطي وزارة الداخلية والعاملين بها الف عافية ...ولا ينكر جهودهم غير الجاحد .

عنزي قطر
16-06-2010, 01:34 PM
مجرد نغزه لأن المرور يشدد اكثر شي على الحزام ومخالفات كثيره وشكاوي بعدم وجود الاشخاص بعض الاحيان في نفس المكان الى تخالف فيه .. لكن كان من الافضل يكون الكاركتر بشكل آخر وليس بصوره سلبيه مبالغ فيها :) .. لكن هذا ما يمنع اخوي عنزي قطر بتغير اسلوب الشرطه في الوقوف بالاماكن الصحيحه وبشكل ظاهر للعيان وعدم الاختباء وراء الشجر والاشارات .. الحق يقال عن نفسي لم ارى لكن سمعت عن الاختباء ..

كل التقدير والاحترام للعين الساهره

بارك الله فيك النقد مطلوب لكن بعض الكلام لايجوز من الاساس لانه كلام غير صحيح ولا اعتقد احد يرضى بتجريح يأخي كلمة انت ماعندك دم وايش تنظر الخ يأخي تعور القلب خله ينتقد بطريقة كوميدية بدون كلام مبالغ فيه والله من وراء القصد

فلفل حار
16-06-2010, 01:36 PM
أخوي عنزي

أحسك وايد تبالغ ترى في مواضيعـك وردودك وكلامـك ترى كلنا نعرف القوانين واحنا مهب عساكر ونحترم القانون بالطيب والا بالغصب بنحترمه لأنه قانون وارجع لقاموس التعريف بكلمة قانون بتعرف شنو معناها ..

الرجال عبر عن شيء صج في ناس من يشوف الشرطي واقف يتخصـبق ويلف يمكن بس عشان ما يسجل عليه المخالفـه

كفيـت ووفيـت يا شبح الصمـت ...
ويا عنـزي قطـر لاتاخذها بحساسيه ... :)
حسووا شوي بالقهر والتظلم آلي في النـاس ...

القانون على العين والراس ومحد فينا فوق القانون وهو مانحط الآ لحمايتنا ...
بس مب كل شي نمشي فيه بالملي هناكـ آستثناءات لمصلحة الناس وتوعيتهم وهذا آساس القانون آلي آنحط ...

آتمنـى يكون فيه توعيـه لآفراد المرور لكيفية المخالفه الصحيحه وتكون فيه رحمه بقلوبهم ...
رسالة سعد المهندي هو تنبيهكم على شدتكم المبالغ فيها ومب شماتة فيكم ...

عنزي قطر
16-06-2010, 01:40 PM
وش دعوة....!!! يا خوي عنزي .!

سعد المهندي مدني وش عرفة بالرتب العسكرية عريف ولا وكيل عريف ...وبعدين الله يهديك كبرت الموضوع ايش يعني سعد المهندي يبغي يهين اهل قطر ..؟ على شان رسم رتبة عريف ..!!!؟

على كل حال.. الله يعطي وزارة الداخلية والعاملين بها الف عافية ...ولا ينكر جهودهم غير الجاحد .

الغالي مضاد كان ردي السابق الرتب العسكرية للقطريين رد على احد الاعضاء

بخصوص ان يهين العساكر مدري كلمة انت ليش واقف ماعندك دم

لويقولها لك مسؤلك بالعمل ايش يكون ردة فعلك يالغالي بس ماشاءالله على الاخ ذكرها علني :(

اتمنى احصل رد واضح منك وامام الجميع لو يجي مسؤلك بالعمل يقولك يافلان انت ماعندك دم ايش بتكون ردة فعلك اتمنى الاجابة
تقبل مروري يالغالي

واحد ثقة
16-06-2010, 01:41 PM
كاريكاتير يعبر عن الواقع بصراحة ويعكس مايقوم به بعض رجال المرور من تصرفات لاتليق ،،

فلتراجع هذه الإدارة نفسها وتراجع تصرفات أفرادها وطرقهم الملتوية ، فالكل يشتكي في الجرائد والإذاعات والإنترنت وفي كل مكان ،،

هل كل هؤلاء لايعرفون مصلحتهم وليسوا ملتزمين بالقوانين ؟

يجب على إدارة المرور أن تقف مع نفسها وقفة مصارحة وتخرج نفسها من هذا المستنقع الذي أوقعت نفسها فيه ، ويجب عليها أن تقتدي بباقي إدارات وزارة الداخلية في حسن التعامل والمهنية ، لا أن تكابر وتتمادى في طرقها الغير حضارية في التعامل مع المواطنين بإسم تطبيق القوانين ،،

واحد ثقة
16-06-2010, 01:45 PM

عنزي قطر
16-06-2010, 01:47 PM
أخوي عنزي

ممكن اخذ المايك :nice:

بارك الله فيك انا هنا الطرح الموضوع والطرح قضية مهمه دور الاعلام ودور الصحف في نشر الثقافة والتوعية بجميع الاشكال مرورية الخ و بخصوص الناس تجرح كل واحد محاسب على كلامه طال عمرك وقانون الموقع هنا يقول

المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط:telephone:

بخصوص لماذا نزيد من حجم الموضوع طيب كان قلت للاخ صاحب الكاركاتير لماذا هو يزيد الكلام وينشرة في الجرائد وكل الناس تشوف في قطر وخارج قطر

يالغالي انا مع النقد بجميع الاشكال النقد مهم ويساعد في التطور لكن ضد بعض الكلام الي ماله داعي

ملاحظه صاحب الكاركتير ماعتقد راح يزعل من الموضوع السبب هو ناقد ويحب النقد
وانا هنا النقد الكلام المذكور فقط

خذ المايك معك :)

عنزي قطر
16-06-2010, 01:55 PM
كفيـت ووفيـت يا شبح الصمـت ...
ويا عنـزي قطـر لاتاخذها بحساسيه ... :)
حسووا شوي بالقهر والتظلم آلي في النـاس ...

القانون على العين والراس ومحد فينا فوق القانون وهو مانحط الآ لحمايتنا ...
بس مب كل شي نمشي فيه بالملي هناكـ آستثناءات لمصلحة الناس وتوعيتهم وهذا آساس القانون آلي آنحط ...

آتمنـى يكون فيه توعيـه لآفراد المرور لكيفية المخالفه الصحيحه وتكون فيه رحمه بقلوبهم ...
رسالة سعد المهندي هو تنبيهكم على شدتكم المبالغ فيها ومب شماتة فيكم ...

اخوي فلفل حار ونعم فيك وبصاحب الكاركاتير الهدف الكلام المذكور اولا ليس صحيح ثانيا الكلام يوجد تجريح واضح جدا وهذا لايجوز خله ينتقد لكن بكلام معقول وهو صاحب رسومات مميزه وهادفة

بارك الله فيك

السيف5
16-06-2010, 02:22 PM
أخوي عنزي قطر

صاحب الكاريكاتير اصاب كبد الحقيقة وفعلا كثيرا من الشرطة وخصوصا في الفترة الاخيرة أصبحوا

يضايقون الناس بتنططهم بين السيارات مسببين ربكة وشفنا ذلك عند الاشارات والدعوة مادية وبعدها المحافظة على ارواح الناس ----قولي مخالفة حزام الامان في سوق واقف وفي المواقف شنهوا الهدف منها ؟

الرادار
16-06-2010, 02:42 PM

السلام عليكم اخوي العنزي ،،،
يعطيك العافيه ،،
من الواضح انك تعمل في المجال الامني و هذا سبب عدم تقبلك لفكره الكراكتير.
اخي العزيز
موضوع وعناصر الكراكتير

رجل مرور ومسئول على رجل المرور دوار ومستخدم للطريق ومركبه 4*4 كروزر

ممكن تشوفه بأكثر من زاويه

1- بالنسبه للشرطة واحد لابس صيفي والثاني شتوي الاقل رتبه بنطلونه واسع المسئول لديه كرش (أ- رساله للأهتمام بالهندام واللياقه البدنيه - ب - رساله اخرى بأن الشرطي ينفذ اوامر مسؤولينه )
2- الدوار ( رساله للتخطيط ، لأستمرار نظام استخدام الدوارات وهو نظام غير عملي وهي المرحله التي تسبق ازالة الدوار ووضع اشارات مكانة في المرحله الثانية )
3- المركبه دفع رباعي ( رساله لأستخدام وسيلة نقل غير الكروزر اكثر امانا لا تنقلب بسرعه)

وكلا له زاويه ينظر من خلالها .

diab911
16-06-2010, 03:45 PM
صحيح ان حركة اختباء الشرطي بين السيارات حركة مب حلوه
لكن الاحلى الالتزام في قوانين المرور
واعتقد الي حاط حزامه وملتزم في قواعد المرور لو شاف طابور عساكر وضباط ما راح يخاف او يتخرع

Gh2o
16-06-2010, 03:46 PM
والله انتوا مب عاجبكم شي المفروض تغيرون اسم المنتدى من الاسهم القطريه لشكاوي القطريه

عنزي قطر
16-06-2010, 04:18 PM
اكثر الاعضاء لم تصل اليهم الفكرة سوف اشرح اكثر

كلام مقبول ونقد هادف مع انه غير صحيح لكن يوجد حرية في التعبير

كلام غير مقبول نهائيا واعتقد خااااااااااااارج عن حرية التعبير

تصاميم بعض المواقع القطرية اعجبتني :)

ريم المدينة
16-06-2010, 09:58 PM
لو جات على الاشارات الرئيسية نقول مب مشكلة .. بس ينخش في شوارع تجارية مثل شارع المطار والا في معيذر وغيره ويتصيد الناس فهذا هو الاستغلال بعينه وللاسف فقدتوا المصداقية في هذه المسألة ومن الصعب تغيير الفكرة الي ترسخت في عقول الشباب في السنوات الاخيرة بدون تحرك ايجابي في تطبيق القوانين بالحق حفاظاً على ارواح المواطنين وليس حفاظاً على جيوبكم من الفراغ .

هذا غير سوء معاملة العديد من دوريات المرور لمرتادي السيارات لتصل لدرجة عدم رد السلام والرد على الاستفسارات بإسلوب سيء و(خياس نفس) وانا شخصياً صارت معاي مرتين !! (بس ماكانوا قطريين) .. ولاتقول لاتخالف محد بيخالفك ، أنا سجلي ابيض من المخالفات الى ان جاء قانون المرور الجديد وتغيير الوضع لان التصيد زاد بسبب الايرادات الي تزيد عن اكثر من نصف شركات البورصة xd .

هذا هو نبض الشارع وعليكم تقبله والعمل على تصحيحه بالسياسة والدورات التثقيفيه لرجال الامن ونشر التوعيه لدى السائقين بماهو خير وليس بالترهيب وعليكم البحث على سبل السلامة للسائقين وليس الايرادات والدخل.

قطري فلووووس واجد

بومبارك505
16-06-2010, 11:27 PM
الى الامام يارجال الامن وياوزارة الداخليه خلوا اهل قطر على جنب ياخي الاجانب ماعاد يحترمون القانون سرعه وتجاوز يمين ودخله رنسيد لاحزام ولاشي بالمره لا ويكبس ليتات من بعد كيلو عشان تفتح له وانا مع القانون حتى يصلب هالاشكال ويمشيها على الصراط المستقيم
على العموم ترى مافي اطفال يقروون جرايد

فلتة زمانها
16-06-2010, 11:35 PM
احس الكاريكاتير مبالغ فيه

vip-30003
17-06-2010, 12:09 AM
السلام عليكم ...

68 رد على موضوع عادي جدا ...

المبالغه انكم اتكبروا موضوع عادي (( كاركاتير )) هذا فن وتعبير على الراي بالرسم الفكاهي ولا له صله بالواقع..

فا اللي يقول انه كاركاتير مبالغه فيه ... صح مبالغه فيه .. وهذا مب غلط لان طابع الرسم الكاركاتير المبالغه بالموضوع ...

فا تعبير صاحب الكاركاتير في محله ويعبر عن رأيه ... ونحترمه...

وكاتب الموضوع الاخ عنزي .. عبر عن رأيه .. ونحترمه ..

وان هذا صح او غلط او يصير وما يصير .. بخصوص الكاركاتير .. تتحمله الجريدة

وخلص الموضوع ..

ام السعف
17-06-2010, 12:18 AM

شوف هذي مبالغة لا تضر الشرطي مالم تقع حالات صحيحة ،،

الكاريكاتير يا اخوي عنزي قطر،، ما يعطيك الصورة الحقيقية
فهو يكبر الشي بحيث انك اتشوف البيكسلات اللي في الصورة ،،

احنا في حالة تشاؤوم و غضب من تصرفات ادارة المرور في الشوارع
فالكاريكاتير جاء ليعبر عن الغضب هذا بالشكلية هذه ،،

وفي الأخير كلنا نعلم مستحيل يكون هناك شرطي يفعل ما تم ذكره
في الكاريكاتير ،، الا ان الرسالة تقول

( بسكم لو سمحتوا ملينا من تصرفاتكم و حركاتكم المدعوسة ،،
اللي ممكن تتسبب في حوادث )

و في الأخير اقدر حرقة اعصابك على الكاريكاتير المنشور
بس مب قادرة انظر للموضوع اكثر مما شرحته لك في ردي ،،
تحية لك

عنزي قطر
17-06-2010, 06:05 AM
الى الامام يارجال الامن وياوزارة الداخليه خلوا اهل قطر على جنب ياخي الاجانب ماعاد يحترمون القانون سرعه وتجاوز يمين ودخله رنسيد لاحزام ولاشي بالمره لا ويكبس ليتات من بعد كيلو عشان تفتح له وانا مع القانون حتى يصلب هالاشكال ويمشيها على الصراط المستقيم
على العموم ترى مافي اطفال يقروون جرايد

حياك الله اخوي ولدي الصغير يقرأ جرائد ومتابع جيد لها وعمره 6 سنوات :victory:

وخصوصا الاطفال دائما يبحثون عن الرسومات بعض الجرائد لديها صفحات للاطفال وجزاك الله خير

عنزي قطر
17-06-2010, 06:16 AM
السلام عليكم ...

68 رد على موضوع عادي جدا ...

المبالغه انكم اتكبروا موضوع عادي (( كاركاتير )) هذا فن وتعبير على الراي بالرسم الفكاهي ولا له صله بالواقع..

فا اللي يقول انه كاركاتير مبالغه فيه ... صح مبالغه فيه .. وهذا مب غلط لان طابع الرسم الكاركاتير المبالغه بالموضوع ...

فا تعبير صاحب الكاركاتير في محله ويعبر عن رأيه ... ونحترمه...

وكاتب الموضوع الاخ عنزي .. عبر عن رأيه .. ونحترمه ..

وان هذا صح او غلط او يصير وما يصير .. بخصوص الكاركاتير .. تتحمله الجريدة

وخلص الموضوع ..

حيااك الله يالغالي ردك على راسي انت تقول موضوع عادي وانا اقولك موضوع غير عادي

بخصوص الكاركاتير في محله ويعبر عن رايه .... ونحترمه

اكيد كلنا نحترم بعض والنقاش الهادف هو المطلوب بين الاعضاء والاحترام المتبادل

وجهة نظري الكلام خارج عن النص نهائيا

cobra
17-06-2010, 06:22 AM
عشرة على عشرة ياصاحب الكاريكاتير تسلم ايدك

ليش الزعل هذا الحاصل هالايام

الفلوس صارت اثمن من ارواح خلق الله

الساكت عن الحق شيطانا اخرس

فاتمنا من الجميع يقول الحق

لي متى ساكتين على تجاوزات رجال المرور

لي متى تسجيل مخالفات عبيطه

لي متى الواحد يحط نفسه في مواقف بيخه ويتخبىء بين السيارات والاشارات عشان يتصيد خلق الله

سؤال مهم جدا

ليش صار في تغيير جذري في رجال المرور واصبح اغلبهم اجانب .......؟

اتحدى اي واحد يجاوبني على هالسؤال وبالتفصيل الممل

عنزي قطر
17-06-2010, 06:56 AM
عشرة على عشرة ياصاحب الكاريكاتير تسلم ايدك

ليش الزعل هذا الحاصل هالايام

الساكت عن الحق شيطانا اخرس

فاتمنا من الجميع يقول الحق

لي متى ساكتين على تجاوزات رجال المرور

لي متى الواحد يحط نفسه في مواقف بيخه ويتخبىء بين السيارات والاشارات عشان يتصيد خلق الله

سؤال مهم جدا

ليش صار في تغيير جذري في رجال المرور واصبح اغلبهم اجانب .......؟

اتحدى اي واحد يجاوبني على هالسؤال وبالتفصيل الممل

التزم بالقانون محد راح يأخذ منك فلوس

مافي مخالفات غير صحيحه واذا حدث ذلك تقدر تراجع قسم الشكاوي والتظلمات وتتاكد من المخالفه

ا
والى متى اغلب السائقين مايلتزمون بقوانين المرور والحفاظ على ارواحهم :(

ليش صار في تغيير جذري في رجال المرور واصبح اغلبهم اجانب

بالعكس صار تغير واغلبهم قطريين :) تصحيح معلومك فقط

سؤالك خاص لك وبدون مجامله

هل انت ملتزم بقوانين المرور

بحزام الامان+ عدم التجاوز + عدم السرعة + تستخدم سماعة تلفون = لو يجيك رجل من المرور من المريخ :victory: مايقدر يخالفك

cobra
17-06-2010, 07:00 AM
والله ثم والله اني ملتزم في كل شي وجاتني مخالفه حزام

شرايك الحين ......؟

بعدين غلط اخوي اكثريتهم اجانب وتشخط مخالفات بدون سبب

عندك مواضيع اعضاء مسافرين وسياراتهم في امان الله في البيت ومخالفه

عنزي قطر
17-06-2010, 07:12 AM
والله ثم والله اني ملتزم في كل شي وجاتني مخالفه حزام

شرايك الحين ......؟

بعدين غلط اخوي اكثريتهم اجانب وتشخط مخالفات بدون سبب

عندك مواضيع اعضاء مسافرين وسياراتهم في امان الله في البيت ومخالفه

حياك الله ذكرت تقدر تراجع قسم الشكاوي والتظلمات بادارة المرور مدينة خليفة وراح تأخذ حقك :) اذا كنت مظلوم لاتسكت عن حقك والحمدالله دولة قطر ووزارة الداخليه وادارة المرور لاتظلم احد يوجد قسم شكاوي وتظلمات+ نيابة عامه+ محكمه = المظلوم يأخذ حقه

سؤال لك هل راجعت قسم الشكاوي والتظلمات بأدارة المرور او لا وجزاك الله خير

وشكر خاص لك على أسلوبك بالرد وردك الهادف والمميز بارك الله فيك

وتقدر تتكلم وتقول الي في خاطرك في موقع وزارة الداخلية واتمنى تشارك وتفيد وتسفيد

http://www.moi.gov.qa/IntServices/Actions?action=viewCurrentDiscussion

cobra
17-06-2010, 07:31 AM
حياك الله ذكرت تقدر تراجع قسم الشكاوي والتظلمات بادارة المرور مدينة خليفة وراح تأخذ حقك :) اذا كنت مظلوم لاتسكت عن حقك والحمدالله دولة قطر ووزارة الداخليه وادارة المرور لاتظلم احد يوجد قسم شكاوي وتظلمات+ نيابة عامه+ محكمه = المظلوم يأخذ حقه

سؤال لك هل راجعت قسم الشكاوي والتظلمات بأدارة المرور او لا وجزاك الله خير

وشكر خاص لك على أسلوبك بالرد وردك الهادف والمميز بارك الله فيك

وتقدر تتكلم وتقول الي في خاطرك في موقع وزارة الداخلية واتمنى تشارك وتفيد وتسفيد

لا اخوي ماشتكيت ولا افكر اشتكي محتاجين حسنات يوم القيامة :nice:

المخالفه مقدور عليها بس في ناس ماعندها حق يومها هذي المشكلة :weeping:

وبعدين شلون بيثبت الخطأ اني ماسويت مخالفه بدون الاستيكر:anger1:

عنزي قطر
17-06-2010, 11:42 AM
لا اخوي ماشتكيت ولا افكر اشتكي محتاجين حسنات يوم القيامة :nice:

المخالفه مقدور عليها بس في ناس ماعندها حق يومها هذي المشكلة :weeping:

وبعدين شلون بيثبت الخطأ اني ماسويت مخالفه بدون الاستيكر:anger1:

يالغالي هنا المشكله حتى لو عندك فلوس عندك حق تقدر تأخذه ويوجد قسم لشكاوي والتظلمات

بخصوص كيف تثبت راجع قسم الشكاوي هناك عندهم اجراءات متبعه وقانونية

وحياك الله

واحد ثقة
17-06-2010, 02:10 PM
كاريكاتير يعبر عن الواقع بصراحة ويعكس مايقوم به بعض رجال المرور من تصرفات لاتليق ،،

فلتراجع هذه الإدارة نفسها وتراجع تصرفات أفرادها وطرقهم الملتوية ، فالكل يشتكي في الجرائد والإذاعات والإنترنت وفي كل مكان ،،

هل كل هؤلاء لايعرفون مصلحتهم وليسوا ملتزمين بالقوانين ؟

يجب على إدارة المرور أن تقف مع نفسها وقفة مصارحة وتخرج نفسها من هذا المستنقع الذي أوقعت نفسها فيه ، ويجب عليها أن تقتدي بباقي إدارات وزارة الداخلية في حسن التعامل والمهنية ، لا أن تكابر وتتمادى في طرقها الغير حضارية في التعامل مع المواطنين بإسم تطبيق القوانين ،،

أخوي عنزي قطر

صاحب الكاريكاتير اصاب كبد الحقيقة وفعلا كثيرا من الشرطة وخصوصا في الفترة الاخيرة أصبحوا

يضايقون الناس بتنططهم بين السيارات مسببين ربكة وشفنا ذلك عند الاشارات والدعوة مادية وبعدها المحافظة على ارواح الناس ----قولي مخالفة حزام الامان في سوق واقف وفي المواقف شنهوا الهدف منها ؟

يعطيك العافيه ،،
اخي العزيز
موضوع وعناصر الكراكتير

1- بالنسبه للشرطة واحد لابس صيفي والثاني شتوي الاقل رتبه بنطلونه واسع المسئول لديه كرش (أ- رساله للأهتمام بالهندام واللياقه البدنيه - ب - رساله اخرى بأن الشرطي ينفذ اوامر مسؤولينه )
2- الدوار ( رساله للتخطيط ، لأستمرار نظام استخدام الدوارات وهو نظام غير عملي وهي المرحله التي تسبق ازالة الدوار ووضع اشارات مكانة في المرحله الثانية )
3- المركبه دفع رباعي ( رساله لأستخدام وسيلة نقل غير الكروزر اكثر امانا لا تنقلب بسرعه)

أخي الفاضل عنزي قطر ،،

لماذا تجاوزت هذه الردود وتجاهلتها ؟ أم أنك لم تجد تبريراً ورداً عليها ؟

هل هذه هي مصداقية رجل المرور التي تتكلم عنها :)

لن ينفع دفاعك المستميت عن إدارة المرور مادمت تتجاهل عن عمد تجاوزاتهم وأخطائهم الكثيرة وتحاول فقط أن تلمع صورتهم ، فالكل يسمع ويرى صورة رجل المرور التي أصبحت بشعة وبحاجة إلى استبدال وليس تلميع ، فالتلميع سيشوّهها أكثر ويمسخها ويضيع ملامحها لتصبح أكثر بشاعة ،،

gt_511
17-06-2010, 02:12 PM
يعطيك العافيه

عنزي قطر
17-06-2010, 09:00 PM
والله انتوا مب عاجبكم شي المفروض تغيرون اسم المنتدى من الاسهم القطريه لشكاوي القطريه

:eek5: اخاف الادارة تزعل

عنزي قطر
17-06-2010, 09:08 PM
أخي الفاضل عنزي قطر ،،

لماذا تجاوزت هذه الردود وتجاهلتها ؟ أم أنك لم تجد تبريراً ورداً عليها ؟

هل هذه هي مصداقية رجل المرور التي تتكلم عنها :)

لن ينفع دفاعك المستميت عن إدارة المرور مادمت تتجاهل عن عمد تجاوزاتهم وأخطائهم الكثيرة وتحاول فقط أن تلمع صورتهم ، فالكل يسمع ويرى صورة رجل المرور التي أصبحت بشعة وبحاجة إلى استبدال وليس تلميع ، فالتلميع سيشوّهها أكثر ويمسخها ويضيع ملامحها لتصبح أكثر بشاعة ،،

واحد ثقه يجب ان تعرف شخصية عنزي قطر السبب عدم الرد يوجد كلام لايليق بالموقع الرد عليه مثل كلمة المستنقع ومثل كلمة تنطيط كلام غير لائق بس ماشاءالله عليك ملاحظ انك تحب تشارك بالردود هذي انا عكسك طال عمرك لااحب الدخول والرد عليها لاني لااحب الدخول بردود المستنقعات :nice:

اذا كان نقاش هادف ورد من العضو هادف الرد عليه

ملاحظه تفيدك بخصوص الكلمات التي تستخدمها بالموقع يوجد موضوع العضوه بنت سيف يمكن تستفيد من الموضوع :)

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=374446

khaleeji
18-06-2010, 01:13 AM
والله المرور لو ينتبهون حق الطرق الخارجيه ويمشون عليها دوريات مدنيه ويوقفون هل السرعه عند حدهم

بدل مخالفات الحزام

الرادار
18-06-2010, 02:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخ عنزي
هذه كانت مشاركتي في موضوعك ادناه:
يعطيك العافيه ،،
اخي العزيز
موضوع وعناصر الكراكتير

وهنا صنفت ردي بأنه تحت تصنيف ( مستنقعات) في ردك ادناه:
واحد ثقه يجب ان تعرف شخصية عنزي قطر السبب عدم الرد يوجد كلام لايليق بالموقع الرد عليه مثل كلمة المستنقع ومثل كلمة تنطيط كلام غير لائق بس ماشاءالله عليك ملاحظ انك تحب تشارك بالردود هذي انا عكسك طال عمرك لااحب الدخول والرد عليها لاني لااحب الدخول بردود ( المستنقعات)

وانا الآن لا انتظر منك رد بعد هذه المشاركه ،، فمشاركتي السابقه كانت عباره عن تحليل عناصر الرسم او الكراكاتير فقط دون التطرق لقانون المرور لأنه امر مفروق منه ويطبق بنص وقوة القانون .
وذكرت بأن الكراكاتير ينظر اليه من عدة زوايا ،، فأين المتسنقعات هذه التي ذكرتها،،
اخي العزيز هل تعلم ان كلمة مستنقع تطلق على الماء الراكد الذي تتكاثر فيه الحشرات مثل البعوث وقد يصيبه عفن فلا يصلح للشرب، فأي لفظ اطلقته على من اخطأ وشارك في موضوعك ،،
واخيراً
هل انت احد العاملين في قسم التوعيه الالكترونيه التابعه لقسم المرور ؟ ان كان كذلك فهي كارثه بأن تصف وانت في خضم عملك التوعوي اي كان من الجمهور (بالمستنقع).

وفي أمان الله .

Abdullah_89
18-06-2010, 02:43 AM
لاتعليبييق الصراحة

بس جد وايد مشددين

الـقـاسـي
18-06-2010, 10:22 AM
انا اشكر صراحة صاحب الكاريكتير .. هذا للاسف هو الواقع المرور كل همها مخالفات وبس ..
لاتحاول تثير عاطفه الناس بكلمة شباب قطر وشباب قطر انا لما انتقد المرور وقانون المرور انتقد القانون بحد ذاته مش شاخاص معينين لو كان ذاكر اسامي كنت بقولك معاك حق في كلامك ..

مش انت تضايقت من الكاريكتير شخصيا تروح تحور الموضوع عشان الناس يأيدونك ..
واقول لصاحب الكاريكتير شكرا وماقصرت ونبي كاريكتيرات مثل هذي زياده

واحد ثقة
18-06-2010, 01:42 PM
واحد ثقه يجب ان تعرف شخصية عنزي قطر السبب عدم الرد يوجد كلام لايليق بالموقع الرد عليه مثل كلمة المستنقع ومثل كلمة تنطيط كلام غير لائق بس ماشاءالله عليك ملاحظ انك تحب تشارك بالردود هذي انا عكسك طال عمرك لااحب الدخول والرد عليها لاني لااحب الدخول بردود المستنقعات :nice:

اذا كان نقاش هادف ورد من العضو هادف الرد عليه

ملاحظه تفيدك بخصوص الكلمات التي تستخدمها بالموقع يوجد موضوع العضوه بنت سيف يمكن تستفيد من الموضوع :)

أخي الفاضل عنزي قطر ،،

مرة أخرى تحاول التهرب والتملّص من النقاش وأنت من يدّعي بأنه يريد نقاش هادف ، وفعلاً أنا الآن عرفت شخصيتك جيداً ،،

وفي الحقيقة هذه المرة تُثبت بأنه لايوجد لديك مصداقية في الطرح وهدفك هو تلميع المرور ليس إلا ، وهذا يتجلّى في محاولاتك لإيجاد مبررات للهروب من بعض المشاركات المحرجة والتي لاتجد لها رداً ،،

كلمات ( مستنقع و تنطط ) لا تُتعبر مسيئة ، فكلمة مستنقع يعتمد تفسيرها على الشخص نفسه وظنه ، فأنا قصدت بالمستنقع أن المرور وقع في ورطة إعلامية ، ولكن نظراً لأن ليس لديك حيلة وموقفك دائماً دفاعي فقط فإنك فسرتها على أنها إسائة ،،

وكلمة تنطط صحيحة لأن ربعك رجال المرور فعلاً يتنططوط ويتخششون والكل يراهم عند الإشارات وعند المعطفات ولا أعلم ماذا تريد منها أن نسمّي حركاتهم ؟

هل نصفهم بـ لاعبي الخشيشة مثلاً كي لايكون هذا مسيئاً من وجهة نظرك ؟

وحتى لو وافقناك على وصفك لهذه الكلمات بأنها مسيئة ، فما الإسائة التي وردت في مشاركة الأخل الفاضل الرادار هنا :

يعطيك العافيه ،،
اخي العزيز
موضوع وعناصر الكراكتير

طبعاً لايوجد بها أي إسائة وبهذا أنت ورطت نفسك مرة أخرى واحرجت نفسك أمام ربعك في المرور عندما يقرأون هذه المشاركات ، فقد وصفت مشاركاتنا بالمستنقعات والمشكلة بأن وصف المستنقعات لديك يُعتبر مسئ لهذا انت أسأت لنا عن عمد !

والشاعر يقول :

لا تنه عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم

= = = =

عموماً يا أخي الفاضل أنا ليس بيني وبينك شئ ، ولكنك دائماً تصف مشاركاتي بأنها مسيئة كي لاتجيب عليها ، بل وصل بك الأمر أن كذبتني في أكثر من مرة وتأتي الآن لتتكلم عن الإسائة وهذه هي قمة التناقض ،،

وأنا أنصحك بأن تتوقف عن الدفاع عن المرور لأنك أسأت إليهم كثيراً بعدم مصداقيتك ، فالجميع هنا ينتقدون المرور في نقاط معينة وأنت هنا أضفت نقطة سلبية جديدة للمرور بغير علم وذلك بفضل مشاركاتك الغير مهنية والتي لاتعبر عن رجل المرور الواعي المتقبل للنقد ،،

وهذا لكونك لاتعترف بأي خطأ يقع فيه رجل المرور وكأنه معصوم ، وجُلّ مشاركاتك هي للتلميع فقط ، وأي سلبية يتطرق لها أي عضو فإنك تتجاهلها وتهاجم العضو نفسه وتتهمه بالإسائة هكذا لتسهيل عملية التهرب من المواجهة ،،

وأنا أعلم يا أخي الفاضل بأنك ستترك جميع ماقلت وتبحث في مشاركتي هذه عن كلمة واحدة أو جملة لكي تتمسك بها وتترك باقي تعقيبي لأن هذا ماتعودنا عليه من قبل شخصك الكريم ، لهذا أتمنى أن ترد بمهنية أو تترك مشاركتي ولاترد عليها لأنني لست متفرغاً لكي أتتبع اتهاماتك لي وللأعضاء والرد عليها ،،

وانا هنا يا أخي الكريم أنصحك بأن تنتقل من إدارة المرور وتذهب إلى أي إدارة أخرى لاتتعامل مع الجمهور كالحراسات أو غيرها ، وذلك لكي تحفظ مابقي من ماء وجه المرور فلقد احرجتهم كثيراً بكلامك الغير مهني وبعدم تقبلك للنقد ،،

وأتمنى أن تتقبل نصيحتي هذه بصدر رحب لأن هدفي هو مصلحتك ومصلحة إدارة المرور التي نحترمها ولكن لدينا مآخذ عليها ،،

H A S S A N
18-06-2010, 04:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[size="]هل يعقل ان ينزل كاركاتير بهذه الطريقه الأستهزائيه بعمل رجال الشرطه المسؤولين عن الأمن وحفظ السلامه للمواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطبيه من خلال تطبيق قانون المرور الذي وضع وطبق لحمــاية سائقي الطريق بالدرجه الأولى وليس لغرض الكسب المادي من وراء المخالفات التي تسجل على المخالفين والغير ملتزمين بقانون المرور ...

عنزي قطر

يعقل ونص عجل هل يعقل انك تخالفني على حزام وانا قاعد ادور موقف

وهل يعقل مخالفة التحدث في الهاتف 500 ريال يعني نفس مخالفة السرعه

ما قول جعل تسلم يد راسم الكاركاتير

عنزي قطر
20-06-2010, 08:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخ عنزي
هذه كانت مشاركتي في موضوعك ادناه:
يعطيك العافيه ،،
اخي العزيز
موضوع وعناصر الكراكتير

وهنا صنفت ردي بأنه تحت تصنيف ( مستنقعات) في ردك ادناه:
واحد ثقه يجب ان تعرف شخصية عنزي قطر السبب عدم الرد يوجد كلام لايليق بالموقع الرد عليه مثل كلمة المستنقع ومثل كلمة تنطيط كلام غير لائق بس ماشاءالله عليك ملاحظ انك تحب تشارك بالردود هذي انا عكسك طال عمرك لااحب الدخول والرد عليها لاني لااحب الدخول بردود ( المستنقعات)

وانا الآن لا انتظر منك رد بعد هذه المشاركه ،، فمشاركتي السابقه كانت عباره عن تحليل عناصر الرسم او الكراكاتير فقط دون التطرق لقانون المرور لأنه امر مفروق منه ويطبق بنص وقوة القانون .
وذكرت بأن الكراكاتير ينظر اليه من عدة زوايا ،، فأين المتسنقعات هذه التي ذكرتها،،
اخي العزيز هل تعلم ان كلمة مستنقع تطلق على الماء الراكد الذي تتكاثر فيه الحشرات مثل البعوث وقد يصيبه عفن فلا يصلح للشرب، فأي لفظ اطلقته على من اخطأ وشارك في موضوعك ،،
واخيراً
هل انت احد العاملين في قسم التوعيه الالكترونيه التابعه لقسم المرور ؟ ان كان كذلك فهي كارثه بأن تصف وانت في خضم عملك التوعوي اي كان من الجمهور (بالمستنقع).

وفي أمان الله .

حياك الله يالغالي
ان بعض الظن اثم

ثانيا يالغالي كان ردي على رد الاخ واحد ثقه ا طال الله في عمرك اتمنى عدم الظن بالاخرين وبالعكس يالغالي كان لي عودة لردك :) بس واضح عليك مستعجل بالظن :)

ملاحظه وسؤال لماذا الظن وانت لم تذكر كلمة مستنقع من الاساس والذي ذكر ذلك هو الاخ واحد ثقه وتم الرد عليه بكل تقدير واحترام اخوي يالغالي حبيت اوضح لك شغله انا متطوع في 33 موقع قطري لنشر الثقافة المرورية وفضل من الله المواقع قدمت دور كبير في الحد من حوادث الطرق وتم اكتشاف مواهب عديدة في التصاميم والتوعوية والبرمجه الخ وكلهم في خدمة قطر والشباب واتمنى تشارك معهم الشمس لاتحجب

والتطوع = بدون مقابل مادي هو خدمة المجتمع بشكل عام عن طريق الانترنت ليل ونهار :) وليس عمل رسمي :nice:

بخصوص اقتراحاك وانا اخوك

تستطيع تقدم الاقتراح الى ادارة المرور او قسم الشكاوي والتظلمات والاستفسارات بادارة المرور بالعكس ردك ونقدك طيب ياالغالي

واتمنى تشارك بالرد على الرابط التالي

اخوك المتطوع في جميع المواقع القطرية الهادفة (عنزي قطر) :nice:>>>

عنزي قطر
20-06-2010, 08:45 AM
أخي الفاضل عنزي قطر ،،

مرة أخرى تحاول التهرب والتملّص من النقاش وأنت من يدّعي بأنه يريد نقاش هادف ، وفعلاً أنا الآن عرفت شخصيتك جيداً ،،

وفي الحقيقة هذه المرة تُثبت بأنه لايوجد لديك مصداقية في الطرح وهدفك هو تلميع المرور ليس إلا ، وهذا يتجلّى في محاولاتك لإيجاد مبررات للهروب من بعض المشاركات المحرجة والتي لاتجد لها رداً ،،

كلمات ( مستنقع و تنطط ) لا تُتعبر مسيئة ، فكلمة مستنقع يعتمد تفسيرها على الشخص نفسه وظنه ، فأنا قصدت بالمستنقع أن المرور وقع في ورطة إعلامية ، ولكن نظراً لأن ليس لديك حيلة وموقفك دائماً دفاعي فقط فإنك فسرتها على أنها إسائة ،،

وكلمة تنطط صحيحة لأن ربعك رجال المرور فعلاً يتنططوط ويتخششون والكل يراهم عند الإشارات وعند المعطفات ولا أعلم ماذا تريد منها أن نسمّي حركاتهم ؟

هل نصفهم بـ لاعبي الخشيشة مثلاً كي لايكون هذا مسيئاً من وجهة نظرك ؟

وحتى لو وافقناك على وصفك لهذه الكلمات بأنها مسيئة ، فما الإسائة التي وردت في مشاركة الأخل الفاضل الرادار هنا :

طبعاً لايوجد بها أي إسائة وبهذا أنت ورطت نفسك مرة أخرى واحرجت نفسك أمام ربعك في المرور عندما يقرأون هذه المشاركات ، فقد وصفت مشاركاتنا بالمستنقعات والمشكلة بأن وصف المستنقعات لديك يُعتبر مسئ لهذا انت أسأت لنا عن عمد !

والشاعر يقول :

لا تنه عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم

= = = =

عموماً يا أخي الفاضل أنا ليس بيني وبينك شئ ، ولكنك دائماً تصف مشاركاتي بأنها مسيئة كي لاتجيب عليها ، بل وصل بك الأمر أن كذبتني في أكثر من مرة وتأتي الآن لتتكلم عن الإسائة وهذه هي قمة التناقض ،،

وأنا أنصحك بأن تتوقف عن الدفاع عن المرور لأنك أسأت إليهم كثيراً بعدم مصداقيتك ، فالجميع هنا ينتقدون المرور في نقاط معينة وأنت هنا أضفت نقطة سلبية جديدة للمرور بغير علم وذلك بفضل مشاركاتك الغير مهنية والتي لاتعبر عن رجل المرور الواعي المتقبل للنقد ،،

وهذا لكونك لاتعترف بأي خطأ يقع فيه رجل المرور وكأنه معصوم ، وجُلّ مشاركاتك هي للتلميع فقط ، وأي سلبية يتطرق لها أي عضو فإنك تتجاهلها وتهاجم العضو نفسه وتتهمه بالإسائة هكذا لتسهيل عملية التهرب من المواجهة ،،

وأنا أعلم يا أخي الفاضل بأنك ستترك جميع ماقلت وتبحث في مشاركتي هذه عن كلمة واحدة أو جملة لكي تتمسك بها وتترك باقي تعقيبي لأن هذا ماتعودنا عليه من قبل شخصك الكريم ، لهذا أتمنى أن ترد بمهنية أو تترك مشاركتي ولاترد عليها لأنني لست متفرغاً لكي أتتبع اتهاماتك لي وللأعضاء والرد عليها ،،

وانا هنا يا أخي الكريم أنصحك بأن تنتقل من إدارة المرور وتذهب إلى أي إدارة أخرى لاتتعامل مع الجمهور كالحراسات أو غيرها ، وذلك لكي تحفظ مابقي من ماء وجه المرور فلقد احرجتهم كثيراً بكلامك الغير مهني وبعدم تقبلك للنقد ،،

وأتمنى أن تتقبل نصيحتي هذه بصدر رحب لأن هدفي هو مصلحتك ومصلحة إدارة المرور التي نحترمها ولكن لدينا مآخذ عليها ،،

:nice: حياك الله يالغالي وجه المرور مشرق( بدوني ) اطال الله في عمرك بخصوص عدم تقبلي النقد ذكرت لك في السابق اخي العزيز انا مع النقد وضد التجريح والاستهزاء
ثانيا اخوي الاخت بنت سيف ذكرت موضوع ومهم على الرابط التالي

واعتبرها نصيحه من اخ

بخصوص انقل الى الحراسات او ادارة اخرى لي اشرف اخوي اطال الله في عمرك :nice:

مثال لو انقل للحراسات او اي مركز اخر انا متطوع يالغالي والتطوع في دمي وانا اخوك وهذا تطوع لوجه الله تعالى لنشر الثقافة المرورية بين الشباب ولا اعتقد النقل يؤثر في تطوعي هذا للعلم فقط عشان ترتاح بس :victory:

وتصحيح معلومه لك يالغالي وذكرت لك انا امثل نفسي بأسم مستعار مثلك طبعا بأسم مستعار وموقع شبكة الاسهم شخصي وليس حكومي

ويجب عليك ان تقدر ذلك يالغالي :)

واعتقد اكثر ردودك تخرج عن المضمون ودائما تتكلم بشكل شخصي :)

نصيحة اخيرة لك يالغالي ماشاءالله عليك واضح انك متواجد دائما في الشبكة او المواقع القطرية حاول تنفع الشباب بنصيحة او فلم توعوي او موضوع هادف او كلمة طيبة تكسب الاجر فيها قبل الممات بعد عمر طويل

وقال الرسول صلي الله عليه وسلم "بلغوا عني ولو آية. ... صدق رسول الله

ملاحظه واعتذر عن الرد عليك في المستقبل او المشاركه في ردودك واعتقد حرية شخصية يالغالي السبب خروجك دائما عن النص وردودك يوجد فيها الكثير من التجريح وتستخدم دائما كلامات :secret: بارك الله فيك
اخوك عنزي قطر

واحد ثقة
20-06-2010, 09:11 AM
:nice: حياك الله يالغالي وجه المرور مشرق( بدوني ) اطال الله في عمرك بخصوص عدم تقبلي النقد ذكرت لك في السابق اخي العزيز انا مع النقد وضد التجريح والاستهزاء
ثانيا اخوي الاخت بنت سيف ذكرت موضوع ومهم على الرابط التالي

واعتبرها نصيحه من اخ

بخصوص انقل الى الحراسات او ادارة اخرى لي اشرف اخوي اطال الله في عمرك :nice:

مثال لو انقل للحراسات او اي مركز اخر انا متطوع يالغالي والتطوع في دمي وانا اخوك وهذا تطوع لوجه الله تعالى لنشر الثقافة المرورية بين الشباب ولا اعتقد النقل يؤثر في تطوعي هذا للعلم فقط عشان ترتاح بس :victory:

وتصحيح معلومه لك يالغالي وذكرت لك انا امثل نفسي بأسم مستعار مثلك طبعا بأسم مستعار وموقع شبكة الاسهم شخصي وليس حكومي

ويجب عليك ان تقدر ذلك يالغالي :)

واعتقد اكثر ردودك تخرج عن المضمون ودائما تتكلم بشكل شخصي :)

نصيحة اخيرة لك يالغالي ماشاءالله عليك واضح انك متواجد دائما في الشبكة او المواقع القطرية حاول تنفع الشباب بنصيحة او فلم توعوي او موضوع هادف او كلمة طيبة تكسب الاجر فيها قبل الممات بعد عمر طويل

وقال الرسول صلي الله عليه وسلم "بلغوا عني ولو آية. ... صدق رسول الله

اخوك عنزي قطر

ردي كان في صلب الموضوع ، وردك اعلاه كالعادة لم يتطرق إلى أي جزئية في الموضوع إطلاقاً وكان كله ردود شخصية فقط ، وهذه هي طريقتك في التهرب من النقاش والتي أصبحت مكشوفة ومملة أيضاً ،،

ونعم التوعية المرورية يا أخي الفاضل ، فأنت لم تجب على سؤال واحد واستهلكت مشاركتك كلها في تلميع نفسك ،،

وبصراحة لايهمني ردك علي فهو طبعاً سيكون تلميعاً لنفسك وللمرور لهذا فهو بلا جدوى ،،

ولكن ستجدني دائماً في أي موضوع يظهر سلبيات أو إيجابيات أي وزارة أو إدارة سواء كانت المرور أو غيرها ، لهذا أتمنى أن لا أثقل وأنغص عليك :)

بالتوفيق في المواقع الـ 33 ،،

الرادار
20-06-2010, 11:41 AM
اخي العزيز عنزي قطر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شكرا للتوضيح ،،

وجزاك الله خير على العمل الي تقوم فيه.

عنزي قطر
20-06-2010, 12:21 PM
اخي العزيز عنزي قطر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شكرا للتوضيح ،،

وجزاك الله خير على العمل الي تقوم فيه.

حياك الله اخوي الرادار وبالعكس انا لم اقصدك بالرد تكلمت عن بعض الردود

وجزاك الله خير على تفهم الموضوع

اخوك عنزي قطر :)

ابو محمد7
20-06-2010, 01:14 PM
هالمشاركة شاركت فيها في اكثر من موضوع وهي خلاصة رايي

المفروض يشددون على قطع الاشارة الحمراء والسرعة الزايدة (فوق ال 120 ) والسباق والاستعراض

اما الحزام والتلفون وممنوع الوقوف يكون فيها شوية مرونة

النوع الاول اللي ذكرته هو سبب اكثر الحوادث القاتلة

هم الحين قاعدين بيذلون كل جهدهم علشان اذا شافوا واحد واقف عند دوامه في منطقة الابراج اللي مافيها مواقف اصلا و مكان مافيه ممنوع الوقوف ولا معطل طريق ولا مصكر شارع يخالفونه !

او مخالفة الحزام اللي اصلا ماتضر غير الشخص نفسه !

وكل شوي 500 ريال !

زين ليش انا ماسويت شي ماضريت حد ! امشي 100 والتزم باشارة المرور ولا استعرض ولا اسابق

واخر شي مخالفاتي كم الف ريال سرعة وحزام وعلي نقاط !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عنزي قطر
20-06-2010, 01:22 PM
هالمشاركة شاركت فيها في اكثر من موضوع وهي خلاصة رايي

المفروض يشددون على قطع الاشارة الحمراء والسرعة الزايدة (فوق ال 120 ) والسباق والاستعراض

اما الحزام والتلفون وممنوع الوقوف يكون فيها شوية مرونة
النوع الاول اللي ذكرته هو سبب اكثر الحوادث القاتلة

هم الحين قاعدين بيذلون كل جهدهم علشان اذا شافوا واحد واقف عند دوامه في منطقة الابراج اللي مافيها مواقف اصلا و مكان مافيه ممنوع الوقوف ولا معطل طريق ولا مصكر شارع يخالفونه !

او مخالفة الحزام اللي اصلا ماتضر غير الشخص نفسه !

وكل شوي 500 ريال !

زين ليش انا ماسويت شي ماضريت حد ! امشي 100 والتزم باشارة المرور ولا استعرض ولا اسابق

واخر شي مخالفاتي كم الف ريال سرعة وحزام وعلي نقاط !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بارك الله فيك اخوي ان شاءالله صوتك يصل للمسؤلين

وبخصوص انت ذكرت ان حزام الامان مايضر غير السائق فقط <<<<< تاكد يالغالي عشان كذا القانون يحافظ على سائق المركبة والارواح و عدم استخدام حزام الامان ضرر على سائق المركبة الروح غاليه ابومحمد7

ابومحمد7
انتظر موضوعي قريبا بالصور قريبا عن اهمية حزام الامان :)

الف شكرا لك على ردك الرائع

ابو محمد7
20-06-2010, 01:34 PM
اخوي عنزي قطر انا عارف اهمية الحزام بس مب معقولة تبي تسوي شي في مصلحتي غصبا عني وبكل قوة ولو مرة بس نسيت تربط حزام راحت عليك على طول 500 ! انا الحمدلله بفضل من الله ونعمه لكن في ناس يحتاج هال 500 يصرف منها على عياله !

انتي لو تحط ال المخالفة 100 اللي مابيربط بينصاد كم من مره وبيدفع في الشهر مبلغ مب بسيط بس على الاقل اللي بينصاد مرة بالغلط ما يتضايق هالكثر والله حرام يا اخي

بو فهد
22-06-2010, 03:38 PM
سباق الشاحنات والحافلات في شوارع الخارجية ليلا ونهارا

والمرور على دوارات تدور من الي مالابس حزام