المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساهمو "كفيك" الكويتية يوافقون على إطفاء الخسائر بخفض رأس المال



مغروور قطر
16-06-2010, 03:07 PM
وأقروا رفع رأسمالها إلى الحد الأقصى عند 54.15 مليون دينار
مساهمو "كفيك" الكويتية يوافقون على إطفاء الخسائر بخفض رأس المال




دبي – الأسواق.نت

وافقت الجمعية العامة لشركة الكويتية للتمويل والاستثمار "كفيك" على شطب جميع الخسائر التي تكبدتها الشركة في العام الماضي 2009، وذلك عن طريق خفض رأسمالها 41.9 مليون دينار الى 34.15 مليون دينار.

كما وافق مساهمو "كفيك" المدرجة في بورصتي الكويت ودبي، على رفع رأسمال الشركة إلى الحد الأقصى المسموح به عند 54.15 مليون دينار، من خلال اصدار أسهم حقوق أولوية لمساهمي الشركة.

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة "كفيك" صالح يعقوب الحميضي، إلى أن 2009 كان عام التحديات لقطاع الإستثمار والتمويل، حيث تركزت الجهود على تخفيض الخسائر وزيادة الإيرادات التشغيلية في ظل الظروف الاقتصادية مع المحافظة على حقوق المساهمين.

وأضاف أن الشركة استطاعت تحسين وضعها المالي بنهاية العام، وزيادة في معدل السيولة فى ميزانية الشركة حيث بلغ معدل النقد لدى البنوك مبلغ وقدره 16 مليون دينار، أي بزيادة مقدارها 445% عن العام الماضي، كما قامت الشركة بالعمل على تخفيض تكاليفها التشغيلية بنسبة 11% وتكاليف موظفيها بنسبة 7% وتكاليف التمويل بنسبة 18%.

وكانت "كفيك" قد كشفت مطلع الشهر الجاري، عن توقيع خطة إعادة هيكلة ديونها والتي تبلغ قيمتها 145 مليون دينار، بدعم كامل من المؤسسات المالية الدائنة المحلية والعالمية البالغ عددها 22 مؤسسة والمساهمين الأغلبية.