المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجمعيات الخيرية في قطر ... هل صدق يساعدون الناس

AL3NA
16-06-2010, 09:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا جماعه انا ابغي اسأل عن الجمعيات الخيرية القطرية هل تساعد الناس فعلاً

ليش يطلبون الطلبات التاليه .

- كشف حساب من البنك (6) شهور

- مديونيه من البنك

- طلب اثبات الديون الخارجيه

عشان يساعدون ها الشخص صح ؟ كلنا متفقين على كذا

السؤال الثاني : هل تقدم مديونية الشخص . الى الدوله عشان يساعدونه او يااخذون عليها تبرعات من خارج الجمعيه ؟؟

السؤال الثالث : ليش يرفضون ارجاع المستندات التي تم تقديمها ؟ من قبل الشخص . بعد ابلاغه بان طلبه مرفوض او ما يقدرون يساعدونه ؟؟؟

وعقب بذكر لكم القصه في موضوع ثاني وحكموو وبذكر لكم اسم الجمعيه . هذا اذا تبين لي ان الجمعيه غلطانه اذا غلطانيين بذكر اسم الجمعيه والقصه :anger1:

msd313
16-06-2010, 09:21 PM
ليش ما تروح انت لجمعية من الجمعيات وتعطينا الاجابه عن اسئلتك الله لا يهينك

الصريحه
16-06-2010, 09:25 PM
الله اعلم بس علشان النصب والاحتيال زاد وعلشان اللي يستحق هو الللي ياخذ

الخير كله
16-06-2010, 09:26 PM
اي يساعدون...
لن في ناس كذابه ولوتيه لا تلومهم اذا اطلبومنك هالطلبات...
اذا وزارة الشؤؤن الجتماعيه ما اسلمت منهم كيف بالله الجمعيه؟؟؟
الله يعينكم ويساعدكم اخوي

بوخميس
17-06-2010, 12:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا جماعه انا ابغي اسأل عن الجمعيات الخيرية القطرية هل تساعد الناس فعلاً

ليش يطلبون الطلبات التاليه .

- كشف حساب من البنك (6) شهور

- مديونيه من البنك

- طلب اثبات الديون الخارجيه

anger1:

كشف الحساب يطلبونها يتأكدون من مصادر دخلك وحركة الحساب والراتب وخُصومات العمل والبنك.

ومديونيتك كم هي ؟؟

أما طلب إثبات الديون الخارجية هذا جديدة ما أعرف سبب طلبه ليش؟؟ لو توضح لي أكثر ممكن افسر لك؟؟

....................

الجني
17-06-2010, 12:33 AM
كتبت احدى الصحف المحلية قصة مواطنة محتاجة و بدون عمل و تعول عدد كبير من افراد أسرتها

فأتصلت الجمعية بالصحيفة و طلبت ان تأتي لهم المواطنة لكي يعرضوا عليها عمل لديهم و يساعدوها

يقول موظف الجمعية "أتت الينا بسيارة قيمتها 200 الف ريال" فسألها هذه السيارة سيارة من ؟"

فقالت سيارتي .

البدع
17-06-2010, 12:56 AM
واحد شغال في الجمعيات الخيرية

يقول جاء شاب الى الجمعية وطلب مساعدة لان عليه ديون ويمكن ينسجن

ويوم سالوه عن الديون

قال شاري رنج روفر وطراد للبحر

وهو موظف امن (سيكيوريتي)

وسؤلوه ليش مايبيع الرنج او الطراد عشان يسدد ديونه

وطبعا ماجوبهم

قصة ثانية:

شخص جاء يطلب فلوس .. ويوم طلبو منه كشف من بورصة الدوحة لقوا عنده اسهم ب 200 الف ...

ويوم سالوه قال هذي مب لي انا ... انا بايع بطاقتي

Gh2o
17-06-2010, 01:00 AM
كتبت احدى الصحف المحلية قصة مواطنة محتاجة و بدون عمل و تعول عدد كبير من افراد أسرتها

فأتصلت الجمعية بالصحيفة و طلبت ان تأتي لهم المواطنة لكي يعرضوا عليها عمل لديهم و يساعدوها

يقول موظف الجمعية "أتت الينا بسيارة قيمتها 200 الف ريال" فسألها هذه السيارة سيارة من ؟"

فقالت سيارتي .

ياااااااااكثر هالاشكال اخوي

مستجدة
17-06-2010, 01:42 AM
الله يعين الفقراء حتى في مدة اليد والحاجه ناس تاخذ مكانهم وتخرب عليهم
مع انه المساعده لاتذكر يمكن حق كم غرض للمطبخ اتمشيه حتى نص الشهر

70% من الناس اللي تمد يدها للجمعيات الخيرية هم الارامل والمطلقات وليه يمدون يدهم لان وزارة الشؤون
مقصره بحقهم وقيمة المساعده ماتسد جاحه المطلقه او المعاق اللي فقط يصرف على نفسه فمابلكم بأمهات وارامل ومطلقات في ذمتهم اطفال ومصروف بيت ......؟

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفرج هم كل محتاج وتغينه بفضله عن من سواه

ابيض و اسود
17-06-2010, 02:25 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله

إذا بدينا نشكك في الجمعيات الخيرية اللي مسهلة - ولله الحمد - الكثير من أبواب الخير للمحسنين والناس الذين يريدون فعل الخير ولا يعلمون كيفيته....فبالله عليك هل تظن إن موضوعك هذا قاعد يشجع على الخير ؟

أم إن بموضوعك هذا يمكن تمنع أو تجعل أحد يتردد في فعل الخير ؟

أسئلتك و استفساراتك هي حق مشروع لك أن تسأل و تتسائل.....ولكن أما تستطيع أن تذهب بنفسك لهذه الجمعيات الخيرية - وعددها قليل - و تسألهم بنفسك لماذا هذه التعجيزات - على قولتك - !

أليس هذا أفضل من أن تسأل السؤال في منتدى عام (قد) لا يملك أحدهم الجواب ولا يوجد ممثل لهذه الجمعيات !

وفوق هذا قد تكون سبباً في (حجب) الخير عن بعض الناس.

إن شاء الله نيتك طيبة ولكن ( ليس هكذا تورد الأبل يا سعد ) !

مستجدة
17-06-2010, 03:07 AM
حال المسلمين اصبح حال والفقير الله يعينه

الله المستعان

المغروره
17-06-2010, 11:45 PM
الله لايهيننك روح جمعيه محمد بن عيد الخيريه
واطلب يوسف العوضي
مارااح يقصر
تحيااتي لك

bot
18-06-2010, 05:34 PM
حقيقة الجمعيات الخيريه عند هذه السيدة بالتفصيل

http://www.gulfup.com/file3/12768706541.jpg (http://www.gulfup.com/info.htm)

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=359544

http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=524763&version=1&template_id=18&parent_id=17

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=360274&page=3

هذ الجمعيات بعضها حرامية والقائمين عليها مايخافون الله مثل صندوق الزكاة وقطر الخيريه

وبعضهم اعيال حلال الله يحفهم في قطر مثل مؤسسة الشيخ ثاني بن محمد راف الانسانية بالفعل انسانية للتعامل مع هذه السيدة ومؤسسة عيد الخيرية الله يجزهم خير في التعامل مع الموطنين

اما صندوق الزكاة مثل ماسمعت عنه عند صديقي انه كل اللي يرحون صندوق الزكاة بطرانين سياير آخر مديل وكشخه واغلى السيارت لانه صديقي بيته ورى صندوق الزكاة ويشوف كل شيء بعينه

ههههههههه فضايح صندوق الزكاة :telephone::telephone:مع الموطنة القطري ذلوها في المقابله مع مدير الباحث الاجتماعي وقال لها زين حنا شلينج من الشارع ويبي يطردها في الشارع

لكن الله يجزي خير مجلس الوزراء الموقر اللي حفظ كرامة المواطنه القطرية من الذل لهذه الجمعيات الخيريه في تامين لها المسكن مه ابمائها بصلاف لها فيلا جديدة فخمه

وجمعية عيد الخيرية تكفلت في المكيفات للفيلا ــــــــــــ ومازلت المواطنة تنتظر تأثيث باقي الفيلا .............. نقول لجمعية عيد الخيرية جعل الله هذه الاعمال في ثواب القائمين على الجمعية وثواب من انشاء هذه الجمعية في ثوابه اللهم آمين

والشؤون الاجتماعية لعبت الدور الفعال في استقرار هذه الموطنة مع الجهات المعنيه وهذه قصة حقيقة والمواطنة قطرية واللي يبي يعرف الحقيقة عن الجمعيات عند المواطنه اورق سرية ومرسلات لهذه الجهات اللي ماتخاف الله في المواطنة ممكن نرسل لكم رقم المواطنة في الخاص ...... وارسال المستندات على اي فاكس لمعرفة الحقيقة ..... والله على ما اقول شهيد.............؟؟:tease::tease::tease:

bot
18-06-2010, 05:51 PM
سمعت عن جمعية من زمان ايام اللعبة في قطر والخربيط واحد كان قابض جمعية باق الجمعية وشل عليه صج مب هين المشكله اته كان مربي لحية وامسوي نفسه مطوع ...........؟؟

سؤال ليش اللي يشتغلون في الجمعيات كل واحد مربي لحية طويله يابلفيت انه مطوع ........

قسم بالله موقف صار جدامي وانا دخل جمعية الميرة واحد قاعد على كرسي يتبع منظمة اسلامية يستقبل التبرعات باليد عطاه واحد تبرع وانا اشوف تخيل يلتفت انه محد يشوفه يمين شمال حسيت انه بيسوي شيء تخيلو لبس تحت الثوب بنطلون يرفع الثوب ويحط الفلوس في مخباه اللي تحت الثوب ما ادري ليش يتفتش من الجمعيه في نهاية الدوم والمشكاه انه مربي لحيه ومطوع كنت بتصل في المنظمة الاسلاميه ببلغ عليه بس عور قلبي قالت ما ادري شنو الحاجة اللي تحد الانسان يسوي هاي الشيء اكيد محتاج تراك بلده ويقعد يجمع تبرعات للجمعية طوال اليوم .......... رحت له وقال له شنو عندك من تبرعات ورني جميع انوع الدفاتر اللي فيها التبر عات كفل اليتيم ... والفقراء والتعليم ,,,,,,,,,,,, الخ في النهايه قالت له هاي لك الصداقة مب للجمعية انت تتستاهل ...... قاعد يدعي لي ساعه ....... الله يغفر له السرقة اللي سرقها والله يعلم في حاله .....ما ادري هل اللي يسرق محتاج حلال او حرام ...... ويكفيه بالحلال عن الحرام اللهم آمين

بوخميس
18-06-2010, 05:55 PM
.......

bot
19-06-2010, 02:08 PM
.......

اشدعوه بوخميس هاي التعليق

dream~qa
19-06-2010, 02:55 PM
للأسف هناك الكثير من المحتاجين هم السبب في الحال الذي وصلوا إليه

أعرف مطلقة وفي ضيقة من أمرها ولكنها تصرف صرف الأثرياء على أبناءها فهم لا يلبسون إلا من أغلى الثياب وبأيديهم أغلى أجهزة الجوال كل هذا لتواكب المظاهر الاجتماعية .

وأعرف أرملة أخرى ترفض العمل مع أن فرصة العمل كانت موجودة وليس لديها ظروف تمنعها من العمل ولكنها قالت سأكتفي براتب الدولة مع أنه لا يكفي ولكنها لا تتوانى عن الشكوى لضيق الحال .

للأسف هناك من المحتاجين من يحتاج لتوجيه لمعرفة كيفية تدبير أمورهم المالية أكثر من المساعدة المالية .

حيهور
19-06-2010, 06:27 PM
بالنسبة لي لاأتبرع لتلك الجمعيات ماليا

لان قدام عيني عطوا مساعدة زواج لشخص متزوج سعر سيارتة 160 الف ريال وراتبه فوق 15 الف ريال

يعني اتبرع لجمعية اولمشروع عشان الي يستفيد واحد مومحتاج او يقدر يدبر نفسه

للأسف

Doha Sun
19-06-2010, 09:03 PM
مادري احس الموضوع فيه مذلة ..
من وين لك ؟ ومتى شريته ؟ وكم وكم وكم ..
ساعدوهم وخلاص ..

سفير قطر
19-06-2010, 10:08 PM
والله فيه مساعدات بس اعلاميا غايبة و مجهولة

راسي براسك
20-06-2010, 02:18 AM
الجمعيات الخيريه تطلب منهم ألف ورقه من ألف مكان وتساعدهم بملبغ زهيد ( 3000ريال) ولمره وحده فقـط !!
يعني تبي مره 2 جيب هالألف ورقه من ألف مكان وراح نعطيك هالمبلغ أو أقل بعد ..

AL3NA
27-06-2010, 12:27 PM
الله لا يهينكم كلكم .. وتسلمون تعبتكم بالموضوع بس هذي الحقيقه

--------------------

اللي يقولون روح اسأل الجمعيات الخيريه

لو عندهم جواب ما حطيت هالموضوع في المنتدى

النقطه الثانيه .. ليش يرفضون يرجعون اوراق الشخص اللي قدمها ..

ياخي ما تقدرون تساعدونه رجعو اورااقه صح ولا لا يمكن يقدمها على جمعيه ثانيه .. وتساعده

الجمعيه ماعندها رد على هالاسأله : والرجال اللي قدم لهم اوراقــه راح يقدم على اوراق مره ثانيه عشان يقدمها لجمعيه غير ...

---------------------------

والاشخاص اللي قلتو لقو عندهم اسهم وسيارات بقيمة 200 الف وبيت وفلوس في الحساب ..

الرجال هذا والله اني اعرفه . كل شي متواضع عنده ماعنده بيت وسيارته قديمه وحالته حاله الله يساعده

والله ياخذ حقه من ..من تجاهله وهو يدري انه محتاج .

والله يعطيكم العافيه على الردود والتفاعل .