المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موافقة الزوجة الاولى على الثانية ,,,, دعوه للنقاش

Sharshooooor
17-06-2010, 09:12 AM
في الآونه الاخيرة طلعت لنا شروط ممكن تكون ايجابية لمصلحتنا وممكن تكون علينا سلبية في عقد القران

على سبيل المثال الفحص الطبي قبل الزواج
واكيد هالشي من مصلحتنا اولا والكل موافق علية

ومثلا الزواج من غير قطرية بموافقة مسبقة
وهذا يرجع لسياسة الدولة العليا وهم ادري بمصالحنا

واكثر التشريعات هذه سبقونا بها الدول المجاورة مثل مملكة البحرين في مجال الفحص الطبي

لكن

في شغلة تم استحداثها في مملكة البحرين وهي

موافقة الزوجة الاولى على الزواج بثانية

وهذا اعتقد فيه تعدي على حقوق الرجل اللي كل يوم ينهضم حقة حتى لو كانت هناك مساوء لاتعالج بمثل هذا القرار

واعتقد الجماعة عندنا اسهل ماعندهم يطرحون هذه الفكرة او القضية لتفعل عندنا

لا احب ان اطيل عليكم ولكن اسأل

هل انت او انتي مع قرار موافقة الزوجة على زواج الزوج بثانية او ضد

مع ذكر الاسباب

موضوع للنقاش

ودي أكون
17-06-2010, 09:18 AM
انا ضد الثانيه من الاساس :shy:

الخبير العقاري
17-06-2010, 09:39 AM
أشكرك على الموضوع

وتصدق أكتشفت أن اكثر من 70% من أعضاء المنتدى نساء و30% رجال فماذا توقع الرد طبعاً كلهن رفض ودون مبررات

على أي حال أرى أن القرار البحريني مجحف في حق الرجل بكل المقاييس ومخالف لشرع الله فكونه لايعقد القرىن إلا بموافقة الأولى فهذا أمر فيه مخالفة شرعية قبل كل شئ وهذا أمر اكيد من أستحدثه امرأة أو شبيه امرأة فهذا الأمـــــــــــــــــر يجب أن يتم إللغاءه من قبل المحاكم بالبحرين وقوة البرلمان الذي تمارسة دولة البحرين وبكل حرية.

على أي حال الزواج أو بالاصح التعدد يجب أن لاتعارضه المرأة بدون مبرر لان ذلك سيكون في صالح بقية الأخوات الماكثات في البيوت يبحثن عن زوج وتكون اسرة أمنة فالانانية لدى بعض النساء مصيبة حلت بهذه الأمــــــــــة والله المستعان...

بـــــــنت النوخـّــــذه
17-06-2010, 09:43 AM
انتو شسالفتكم ؟؟؟؟؟؟
الظاهر موضه 2010 م مناقشه مواضيع التعدد :nice:<<<بس للامانه هالمواضيع اتحرك القسم اههه:nice:

مع ذكر الاسباب؟؟
انا عنصر محايد :) يعني مع وضد اذا اتضحت الاسباب 000

يعني مع مصارحه الزوجه قبل نيه الزواج من ثانيه إذا كانت الزوجه الاولى صالحه وكامله والكمال لله وقايمه بواجباتها على اكمل وجه اعتقد من باب العشره الطيبه والاخلاص والوفاء انه يقول لها هذا من باب الذوق ياهل الذوق:nice:
وضد ان يخبرها اذا كانت انسانه عباتها على راسها وهات يا دواره وهامله بيتها وعيالها ولا قايمه بواجباتها ولسانها سليط 00فأعتقد اهنيه يتوكل على الله لان ماتستاهل حتى يخبرها بالنيه :omen2:

يعني انا مع فكره الزواج من ثانيه (للضروره الملحه وليست لانها موضه 2010م) يعني انا احترم الرجل واقف له تعظيما " وتقديرا" عندما يلجأ للزواج للمره الثانيه للضروره الملحه ولاسباب قاهره وعلى ان يكون ملم بمعنى التعدد وماهي شروطه ومواصفه الواجبات التي عليه للزوجه الاولى وللثانيه 000 واحتقر احتقار عظيم الرجل الذي يعدد لمجرد التجربه والتغيير ولا يفقه معنى التعدد والواجبات والحقوق التي عليه 00 ولا يعرف من الدين سوى مثنى وثلاث ورباع :)

tulepq
17-06-2010, 09:48 AM
عادي ..

خله يتزوج .. بس يروح بعييييييييييييييييد هو وياها ..

تسلم عالطرح .. ( بس الجمع لا ) :anger1:

ANONYMOUS
17-06-2010, 09:48 AM
مع الشرط

وهو ان توافق المرأه على الزوجه الثانيه .. واذا ماوافقت.. لايسمح للرجل من الزواج بأخرى

حفاظا على الاسره وحفظ الكرامه للزوجه الأولى

:secret:

ابوعمار
17-06-2010, 09:51 AM
في الآونه الاخيرة طلعت لنا شروط ممكن تكون ايجابية لمصلحتنا وممكن تكون علينا سلبية في عقد القران

واكثر التشريعات هذه سبقونا بها الدول المجاورة مثل مملكة البحرين في مجال الفحص الطبي

لكن

وهذا اعتقد فيه تعدي على حقوق الرجل اللي كل يوم ينهضم حقة حتى لو كانت هناك مساوء لاتعالج بمثل هذا القرار

مع ذكر الاسباب

موضوع للنقاش

هذا ليس من الشرع بشيء

STAR
17-06-2010, 09:52 AM
انا ضد الثانيه من الاساس :shy:

:nice:

STAR
17-06-2010, 09:52 AM
متى بيصدر هالقانون عندنا @@

Sharshooooor
17-06-2010, 09:54 AM
أشكرك على الموضوع

وتصدق أكتشفت أن اكثر من 70% من أعضاء المنتدى نساء و30% رجال فماذا توقع الرد طبعاً كلهن رفض ودون مبررات

على أي حال أرى أن القرار البحريني مجحف في حق الرجل بكل المقاييس ومخالف لشرع الله فكونه لايعقد القرىن إلا بموافقة الأولى فهذا أمر فيه مخالفة شرعية قبل كل شئ وهذا أمر اكيد من أستحدثه امرأة أو شبيه امرأة فهذا الأمـــــــــــــــــر يجب أن يتم إللغاءه من قبل المحاكم بالبحرين وقوة البرلمان الذي تمارسة دولة البحرين وبكل حرية.

على أي حال الزواج أو بالاصح التعدد يجب أن لاتعارضه المرأة بدون مبرر لان ذلك سيكون في صالح بقية الأخوات الماكثات في البيوت يبحثن عن زوج وتكون اسرة أمنة فالانانية لدى بعض النساء مصيبة حلت بهذه الأمــــــــــة والله المستعان...

شاكر لك مرورك وردك

والكلام في هالمجال بحر بس انت كفيت ووفيت ماقصرت

Sharshooooor
17-06-2010, 09:55 AM
انتو شسالفتكم ؟؟؟؟؟؟
الظاهر موضه 2010 م مناقشه مواضيع التعدد :nice:<<<بس للامانه هالمواضيع اتحرك القسم اههه:nice:

مع ذكر الاسباب؟؟

يعني مع مصارحه الزوجه قبل نيه الزواج من ثانيه إذا كانت الزوجه الاولى صالحه وكامله والكمال لله وقايمه بواجباتها على اكمل وجه اعتقد من باب العشره الطيبه والاخلاص والوفاء انه يقول لها هذا من باب الذوق ياهل الذوق:nice:
وضد ان يخبرها اذا كانت انسانه عباتها على راسها وهات يا دواره وهامله بيتها وعيالها ولا قايمه بواجباتها ولسانها سليط 00فأعتقد اهنيه يتوكل على الله لان ماتستاهل حتى يخبرها بالنيه :omen2:

يعني انا مع فكره الزواج من ثانيه (للضروره الملحه وليست لانها موضه 2010م) يعني انا احترم الرجل واقف له تعظيما " وتقديرا" عندما يلجأ للزواج للمره الثانيه للضروره الملحه ولاسباب قاهره وعلى ان يكون ملم بمعنى التعدد وماهي شروطه ومواصفه الواجبات التي عليه للزوجه الاولى وللثانيه 000 واحتقر احتقار عظيم الرجل الذي يعدد لمجرد التجربه والتغيير ولا يفقه معنى التعدد والواجبات والحقوق التي عليه 00 ولا يعرف من الدين سوى مثنى وثلاث ورباع :)

شكرا على صراحتج :nice:

Sharshooooor
17-06-2010, 09:57 AM
عادي ..

خله يتزوج .. بس يروح بعييييييييييييييييد هو وياها ..

تسلم عالطرح .. ( بس الجمع لا ) :anger1:

شاكر لج مرورج بس انا اسميه استسلام

Sharshooooor
17-06-2010, 10:00 AM
مع الشرط

وهو ان توافق المرأه على الزوجه الثانيه .. واذا ماوافقت.. لايسمح للرجل من الزواج بأخرى

موشرط لان ممكن تكون الزوجة الاولى هي اساس البلا

وكرامة الزوجة عندي انها تكون على ذمه زوجها وماتقصر فيه وفي عيالة

بوخالد911
17-06-2010, 10:00 AM
طيب

وهل الزواج من الثالثة لازم برضى الثانية؟؟؟؟؟!؟؟؟؟؟

والزواج من الرابعة لازم بعد برضى الثالثة ؟؟؟؟؟!؟؟؟؟؟؟

:)

تحياتي قبل أن أعدد زوجاتي

Sharshooooor
17-06-2010, 10:01 AM

الله لا يبلينا :nice:

Sharshooooor
17-06-2010, 10:02 AM
طيب

وهل الزواج من الثالثة لازم برضى الثانية؟؟؟؟؟!؟؟؟؟؟

والزواج من الرابعة لازم بعد برضى الثالثة ؟؟؟؟؟!؟؟؟؟؟؟

:)

تحياتي قبل أن أعدد زوجاتي

اكيد بموافقة الزوجتين مع بعض

وتسلم عالقافية :nice:

الصريحه
17-06-2010, 10:02 AM
اادري افضل موافقتها لتجنب المشاكل مستقبلا

ابو محمد7
17-06-2010, 10:04 AM
اعتقد المفروض نرجع كل امور حياتنا للشرع الله سبحانه تعالى ودينا الاسلامي ونحتكم له ونسلم له وحط تحت التسليم خط

يعني اذا كان الشرع يقول ان موافقة الزوجة الاولى غير مطلوبة (وهذا اللي انا اعرفه وبانتظار التأكيد من اهل الاختصاص) مايصير كل واحد يدش ويعطي رايه وعلى حسب اذا هو مقتنع او لا واذا الموضوع داخل مزاجه او لا !!!

او في الموضوع الاصلي وهو التعدد يدخل بعض الاشخاص ويهاجمون التعدد ! ويقولون مثلا ان لازم تكون في اسباب ومبررات علشان الزوج يعدد وانا ايضا مرة اخرى اللي اعرفه ان الشرع ماوضع اسباب للتعدد يعني ماسمعت في الدين شي يقول اذا المره مب مقصرة بشي الرجال لازم مايعدد ! (ومره اخرى اذا في احد من اهل الاختصاص ممكن يفيدنا)

اللي اعرفه ان في شروط وهي شرط كمي وهو 4 زوجات وشرط كيفي وهو العدالة بين الزوجات وان شاء الله تكون مصطلحاتي دقيقة

اتفق مع البعض بان النساء بفطرتهم يغارون ويمكن يصعب الموضوع عليهم ولكن الانسان المسلم لازم يقبل حكم الله وحكم الدين

صراحة وبدون زعل بعض الاراء هني ماعرف شلون اوصفها وراح امتنع عن كتابة الكلمات اللي كنت بوصف فيها هالاراء علشان لحد يزعل بس مب معقولة اخت من الاخوات تكتب اذا زوجي بيتزوج علي الثانية خل يطلقني اول شي ! اوكي براحتج هذا قرارج بس هذا كلام ماينقال ومايصير نفتخر فيه او نستعمله مثلا لتغيير قرار الزوج !

للعلم فقط انا نفسي مب من المشجعين على التعدد لاني ما اشوف الناس في هالزمن قد هالمسؤولية وخاصة ان اكثرهم عندهم بيت واحد واسرة وحده ومب قادرين يوفونهم حقهم الا قله قليلة ماشاء الله عليهم مكفين وموفين وفي هالحالة الانسان اللي قادر على تحقيق شرط العدالة هو اللي من حقه يعدد

خلاصة الكلام اهم راي هو راي الدين وهو اللي لازم نرجع له ونطبقه سواء عجبنا او لا والحذر من انا احنا نفكر بشرع الله سبحانه وتعالى ونحلل فيه ونشوف نقتنع او لا وكل واحد يعطي رايه على حسب هواه ومزاجه في بعض الامور لاتقبل النقاش والله اعلم وبعضها يمكن فيه سعة من الامر

Sharshooooor
17-06-2010, 10:10 AM
اعتقد المفروض نرجع كل امور حياتنا للشرع الله سبحانه تعالى ودينا الاسلامي ونحتكم له ونسلم له وحط تحت التسليم خط

يعني اذا كان الشرع يقول ان موافقة الزوجة الاولى غير مطلوبة (وهذا اللي انا اعرفه وبانتظار التأكيد من اهل الاختصاص) مايصير كل واحد يدش ويعطي رايه وعلى حسب اذا هو مقتنع او لا واذا الموضوع داخل مزاجه او لا !!!

او في الموضوع الاصلي وهو التعدد يدخل بعض الاشخاص ويهاجمون التعدد ! ويقولون مثلا ان لازم تكون في اسباب ومبررات علشان الزوج يعدد وانا ايضا مرة اخرى اللي اعرفه ان الشرع ماوضع اسباب للتعدد يعني ماسمعت في الدين شي يقول اذا المره مب مقصرة بشي الرجال لازم مايعدد ! (ومره اخرى اذا في احد من اهل الاختصاص ممكن يفيدنا)

اللي اعرفه ان في شروط وهي شرط كمي وهو 4 زوجات وشرط كيفي وهو العدالة بين الزوجات وان شاء الله تكون مصطلحاتي دقيقة

اتفق مع البعض بان النساء بفطرتهم يغارون ويمكن يصعب الموضوع عليهم ولكن الانسان المسلم لازم يقبل حكم الله وحكم الدين

صراحة وبدون زعل بعض الاراء هني ماعرف شلون اوصفها وراح امتنع عن كتابة الكلمات اللي كنت بوصف فيها هالاراء علشان لحد يزعل بس مب معقولة اخت من الاخوات تكتب اذا زوجي بيتزوج علي الثانية خل يطلقني اول شي ! اوكي براحتج هذا قرارج بس هذا كلام ماينقال ومايصير نفتخر فيه او نستعمله مثلا لتغيير قرار الزوج !

للعلم فقط انا نفسي مب من المشجعين على التعدد لاني ما اشوف الناس في هالزمن قد هالمسؤولية وخاصة ان اكثرهم عندهم بيت واحد واسرة وحده ومب قادرين يوفونهم حقهم الا قله قليلة ماشاء الله عليهم مكفين وموفين وفي هالحالة الانسان اللي قادر على تحقيق شرط العدالة هو اللي من حقه يعدد

خلاصة الكلام اهم راي هو راي الدين وهو اللي لازم نرجع له ونطبقه سواء عجبنا او لا والحذر من انا احنا نفكر بشرع الله سبحانه وتعالى ونحلل فيه ونشوف نقتنع او لا وكل واحد يعطي رايه على حسب هواه ومزاجه في بعض الامور لاتقبل النقاش والله اعلم وبعضها يمكن فيه سعة من الامر

شاكر لك مرورك وردك

وفعلا انا احس ردود الحريم فيها من العنصرية

اللي تقول احتقر الرجل واللي تقول خله يولي ولايقربني

هي جذيه راح تهدم بيتها ماراح تشيلة وهي راح تكون السبب ارئيسي في ضياع الابناء

اما احنا الريايييل كلش موعنصرين ولا شي وهذا من حقنا :nice:

ادري بانطق الحين على هالجملة

ANONYMOUS
17-06-2010, 10:11 AM
موشرط لان ممكن تكون الزوجة الاولى هي اساس البلا

وكرامة الزوجة عندي انها تكون على ذمه زوجها وماتقصر فيه وفي عيالة

اجل اثبت الضرر و وثقه في محكمة الجنايات الكبرى

وسننظر في الامر

:shy:

طموحي عالي
17-06-2010, 10:13 AM
شسالفه امس واليوم

لايكون موضه

:anger1::eek5::anger1::eek5::anger1::eek5:

Sharshooooor
17-06-2010, 10:17 AM
اجل اثبت الضرر و وثقه في محكمة الجنايات الكبرى

وسننظر في الامر

:shy:

ههههههههه

ان شالله عموا بس هالله الله بالواسطة :nice:

بنت سيف
17-06-2010, 10:26 AM
ليس هناك في الشرع .. ما يبين شرط موافقة الزوجة الأولى على الثانية ..

ولكن الإسلام دين أخلاق وسماحة ..

والمسلم إذا أراد أن يتخذ زوجة ثانية .. عليه مصارحة زوجته بهذا الأمر .. وليس أخذ موافقتها ..

فإن تقبلت جزاها الله خير .. "فإمساك بمعروف"
وإن لم تتقبل .. "تسريح بإحسان"
وهذا حق لها .. في العلم .. واختيار البقاء على ذمة الزوج

مجرد رأي

بنت سيف

Sharshooooor
17-06-2010, 10:31 AM
ليس هناك في الشرع .. ما يبين شرط موافقة الزوجة الأولى على الثانية ..

ولكن الإسلام دين أخلاق وسماحة ..

والمسلم إذا أراد أن يتخذ زوجة ثانية .. عليه مصارحة زوجته بهذا الأمر .. وليس أخذ موافقتها ..

فإن تقبلت جزاها الله خير .. "فإمساك بمعروف"
وإن لم تتقبل .. "تسريح بإحسان"
وهذا حق لها .. في العلم .. واختيار البقاء على ذمة الزوج

مجرد رأي

بنت سيف

تسلمين على رأيك واوافقك علية

شاكر لج مرورج

الجزوع
17-06-2010, 10:34 AM
اللي في راسه شي يبغي يسويه بيسويه ولا عليه من اكبر راس !

فلتة زمانها
17-06-2010, 10:37 AM
اللي يفكر يعدد راح يحكم على نفسه بالاعدام مع الاعمال الشاقه:deal:

Sharshooooor
17-06-2010, 10:43 AM
اللي في راسه شي يبغي يسويه بيسويه ولا عليه من اكبر راس !

بس اكيد مو في قطر ولا في الدول الخليجية

لان القطري حاليا لو حب يتزوج خليجية لازم يجيب موافقة من السفارة القطرية :anger1:

Sharshooooor
17-06-2010, 10:45 AM
اللي يفكر يعدد راح يحكم على نفسه بالاعدام مع الاعمال الشاقه:deal:

بل بل بل

السجن ارحم :shy:

طموحي عالي
17-06-2010, 10:47 AM
تدرون بجيب لكم دراسه مهمه للرجال وبرجع لكم

مستوى الدعم
17-06-2010, 10:51 AM
في الإسلام .. شرطا التعدد هما:

القدرة على الزواج الثاني

العدل

فإذا توافر الشرطان..يجب ألا يقف القانون الوضعي في تطبيق شرع الله..بوضع شرط شبه مستحيل وهو موافقة الزوجة الأولى..

لكن يجوز شرعاً وقانونا أخذ موافقة الأولى إذا كانت اشترطت ذلك في عقد الزواج.. فالمسلمون عند شروطهم ..والعقد شريعة المتعاقدين

كان الأجدر بواضعي القانون..وضع حلول قانونية للزوجة الأولى لضمان حقها في حالة عدد زوجها...

مثل وضع ضوابط لضمان لنفقاتها.. وأولادها..

كما يمكن للقانون وضع ضوابط أخرى في حال ثبوت عدم عدل الزوج بعد "ممارسته" للتعدد..ومن الممكن أن يجيز لها القانون طلب الطلاق لثبوت الضرر..

لقد قلت الحق الذي أعرفه وسيسائلني الله عنه يوم القيامة...

مع أني من بنات حواء..

بـــــــنت النوخـّــــذه
17-06-2010, 10:55 AM
تدرون بجيب لكم دراسه مهمه للرجال وبرجع لكم

حاسبي وانتي راجعه لاتتكعبلي <<< الله يذكرها بالخير مدرستي تذكرتها من كلمه تتكعبلي :weeping:

الا على طاري المدرسات الاجانب الحين هل هم عندهم هذا الاهتمام كله للتعدد؟؟ ولا بس هالتفكير حقوق الطبع محفوظه لدى الشعب الخليجي<<<اشدخل

Sharshooooor
17-06-2010, 11:02 AM
في الإسلام .. شرطا التعدد هما:

القدرة على الزواج الثاني

العدل

فإذا توافر الشرطان..يجب ألا يقف القانون الوضعي في تطبيق شرع الله..بوضع شرط شبه مستحيل وهو موافقة الزوجة الأولى..

لكن يجوز شرعاً وقانونا أخذ موافقة الأولى إذا كانت اشترطت ذلك في عقد الزواج.. فالمسلمون عند شروطهم ..والعقد شريعة المتعاقدين

كان الأجدر بواضعي القانون..وضع حلول قانونية للزوجة الأولى لضمان حقها في حالة عدد زوجها...

مثل وضع ضوابط لضمان لنفقاتها.. وأولادها..

كما يمكن للقانون وضع ضوابط أخرى في حال ثبوت عدم عدل الزوج بعد "ممارسته" للتعدد..ومن الممكن أن يجيز لها القانون طلب الطلاق لثبوت الضرر..

لقد قلت الحق الذي أعرفه وسيسائلني الله عنه يوم القيامة...

مع أني من بنات حواء..

تسلمين على ردج

لها الحق في رفع الدعوى ضدة واثبات الكعس والضرر

حينها تطلب كل حقوقها من المحكمة وهي عزيزة ومكرمة

Sharshooooor
17-06-2010, 11:03 AM
حاسبي وانتي راجعه لاتتكعبلي <<< الله يذكرها بالخير مدرستي تذكرتها من كلمه تتكعبلي :weeping:

الا على طاري المدرسات الاجانب الحين هل هم عندهم هذا الاهتمام كله للتعدد؟؟ ولا بس هالتفكير حقوق الطبع محفوظه لدى الشعب الخليجي<<<اشدخل

هناك الاجانب عندهم كل شي واحد

يعني

تفاحة وحده
سيارة وحده
زوجة وحده
صديقة وحده
سكرتيرة وحده

بـــــــنت النوخـّــــذه
17-06-2010, 11:05 AM
هناك الاجانب عندهم كل شي واحد

يعني

تفاحة وحده
سيارة وحده
زوجة وحده
صديقة وحده
سكرتيرة وحده

احم اقصد الاجانب المسلمين ^__^ ماقصدت الي لادين ولا مذهب والحياه سبهلله :)

Sharshooooor
17-06-2010, 11:12 AM
احم اقصد الاجانب المسلمين ^__^ ماقصدت الي لادين ولا مذهب والحياه سبهلله :)

ماحددتي :nice:

بوعلى 1
17-06-2010, 11:19 AM
ليش الدولة ماتحط قانون للمتزوج انة يحق لة الزواج بحكم القانون بعد 10 سنوات من زواجة الاول و10 سنوات اخرى للزوجة الثالثة ويكون اجباري ! شان زين علقل بيفتكون الحريم من العنوسة

طموحي عالي
17-06-2010, 11:22 AM

من النحاسه مالقيت الدراسة

بدورها بعدين راسي يعورني الحين :weeping:

alshahen
17-06-2010, 11:25 AM
الزواج من الثانيه يشترط فيه العدل في الدين ومستحيل حد يقدر يعدل الا من رحم الله
بس الصراحه ماعنده سالفه الي يتروج ثانيه دام ام عياله مب مقصره معاه في حقوقه بس الي عنده مشاكل مثل الانجاب او اي سبب اخر يستعدي الزواج هذا شي ثاني .
والله يبعد المشاكل عن بيوت المسلمين ويستر ع الجميع

شعنونة قطر
17-06-2010, 11:26 AM
ههههههه لاتعليق

Sharshooooor
17-06-2010, 11:44 AM
ليش الدولة ماتحط قانون للمتزوج انة يحق لة الزواج بحكم القانون بعد 10 سنوات من زواجة الاول و10 سنوات اخرى للزوجة الثالثة ويكون اجباري ! شان زين علقل بيفتكون الحريم من العنوسة

انت بدل لاتكحلها عميتها يابوعلي :nice:

هسلان
17-06-2010, 11:46 AM
الزواج عبارة عن عقد شرعي لذلك هو يخضع للحكم الشرعي فأذا كان من الشروط الشرعية للنكاح موافقة الزوجة الأولى
مافي مشكلة
وإذا كان إختراع جديد فالشرع محكوم بقوانين سماوية وسنن نبوية لا يجوز المساس بها
تحياتي للجميع

Sharshooooor
17-06-2010, 11:47 AM
الزواج عبارة عن عقد شرعي لذلك هو يخضع للحكم الشرعي فأذا كان من الشروط الشرعية للنكاح موافقة الزوجة الأولى
مافي مشكلة
وإذا كان إختراع جديد فالشرع محكوم بقوانين سماوية وسنن نبوية لا يجوز المساس بها
تحياتي للجميع

:fight:

بنـ الدحيل ـت
17-06-2010, 11:56 AM
مع قرار موافقة الزوجة على زواج الزوج بثانية

Sharshooooor
17-06-2010, 11:57 AM
مع قرار موافقة الزوجة على زواج الزوج بثانية

ماضفتي رايك وليش؟

انتي ضفتي بس كلمة مع في بداية القرار :nice:

بورصجية
17-06-2010, 12:02 PM
انا ماعنديش مشكلة
بس بشرط
يطلقني الاول ويتنازل عن الاولاد

Sharshooooor
17-06-2010, 12:12 PM
انا ماعنديش مشكلة
بس بشرط
يطلقني الاول ويتنازل عن الاولاد

كل هذا وماعندج مشكلة

انتي راح تبتدين المشكلة بهالقرار :weeping:

شمس المغيب
17-06-2010, 01:46 PM
انتو شسالفتكم ؟؟؟؟؟؟
الظاهر موضه 2010 م مناقشه مواضيع التعدد <<<بس للامانه هالمواضيع اتحرك القسم اههه

مع ذكر الاسباب؟؟
انا عنصر محايد يعني مع وضد اذا اتضحت الاسباب 000

يعني مع مصارحه الزوجه قبل نيه الزواج من ثانيه إذا كانت الزوجه الاولى صالحه وكامله والكمال لله وقايمه بواجباتها على اكمل وجه اعتقد من باب العشره الطيبه والاخلاص والوفاء انه يقول لها هذا من باب الذوق ياهل الذوق
وضد ان يخبرها اذا كانت انسانه عباتها على راسها وهات يا دواره وهامله بيتها وعيالها ولا قايمه بواجباتها ولسانها سليط 00فأعتقد اهنيه يتوكل على الله لان ماتستاهل حتى يخبرها بالنيه

يعني انا مع فكره الزواج من ثانيه (للضروره الملحه وليست لانها موضه 2010م) يعني انا احترم الرجل واقف له تعظيما " وتقديرا" عندما يلجأ للزواج للمره الثانيه للضروره الملحه ولاسباب قاهره وعلى ان يكون ملم بمعنى التعدد وماهي شروطه ومواصفه الواجبات التي عليه للزوجه الاولى وللثانيه 000 واحتقر احتقار عظيم الرجل الذي يعدد لمجرد التجربه والتغيير ولا يفقه معنى التعدد والواجبات والحقوق التي عليه 00 ولا يعرف من الدين سوى مثنى وثلاث ورباع

:ok:

تحية لج بنت النوخذة هذا الراي والا بلاش
كأنج تقرين افكاري

ابو محمد7
17-06-2010, 01:58 PM

للرفع

hamoor4ever
17-06-2010, 02:02 PM
ههه راحو الريايييل اعتقد هالشرط مخالف للشريعه الاسلاميه

لاتعليق اكثر

Sharshooooor
17-06-2010, 02:20 PM
ههه راحو الريايييل اعتقد هالشرط مخالف للشريعه الاسلاميه

لاتعليق اكثر

اصبر شوي شوي بيبيعونا وفي تنازل عن الملكية وتجديد استمارة وفحص فني :nice:

سحابة
17-06-2010, 02:26 PM
شدعوه بالقوه هو اذا مايبيني ويبي يتزوج ثانيه مع الف سلامه والله لبصم له بالعشر ..
بس بعد بعيد عني هو وياها ..
والضره من المضره .. اذا الواحد يرضى على اخته ولا بنته يرضى على بنت الناس .. استغفر الله مااطيق هالموضوع احسه يشوش مخي :(

الـعــضــيـد
17-06-2010, 02:40 PM
السلام عليكم

أخوي من اسمك شكلك تبي تسوي بلبلة في المنتدة

والله ماعندي الا رد بسيط على قدي

خلنا نعطي الاولى حقوقة وبعدين ناخذ الثانية حنا كلة متنقصين ومتمللين وبس

زين منى يطلع كلام حلو بس

غدير البورصه
17-06-2010, 02:50 PM
يا سلام

احنا مسلمين مب مسيحيين ولا نصارى

مب لازم الزوجه الاولى توافق الاسلام ما شرط موافقتها

الاسلام حلل اربع يعني سهل عليكم الطريق

ليش تصعبون الامور

وشو بينقص منها وشو بيصير عليها

خلو امة محمد صلى الله عليه وسلم تتكاثر وتزيد

هذا الكلام للشجعان من الرياييل .

اما الخوافين الي يشاورون حريمهم انصحهم انهم ما يفكرون في العرس مره ثانيه.

سحابة
17-06-2010, 03:02 PM
وانتو ماتطبقون سنه محمد عليه الصلاه والسلام الا بالتعدد ياسبحان الله .. وين رفقا بالقوارير .. وين خيركم لاهله .. وين مساعده الزوجه بالبيت والتربيه وين وين وين ..

بنـ الدحيل ـت
17-06-2010, 03:05 PM
ماضفتي رايك وليش؟

انتي ضفتي بس كلمة مع في بداية القرار :nice:

لأن الإسلام أباح له التعدد

بنت^البحرين1
17-06-2010, 03:40 PM
اخوي شرشور .. اعتقد ان هالكلام ماله اي صحة .. لكن بكل أسف قبل أيام بسيطة صديقتي فجعتني بخبر زواج زوجها عليها بالثانية .. الصدمة الكبيرة انها صديقة عمرها من الابتدائي الى اخر فترة انقطعت عنها ( واتضح انها كانت تتعسل " تقضي شهر العسل " مع ريلها )

لو كان صحيح كان زوجها خذ رايها .. هي مادرت الا توه يوم السبت وهو صار له ثلاث اسابيع من تزوج !!

ووايد اللي تزوجوا بالثانية والثالثة ماسمعنا ولا واحد خذ راي زوجته .. كله كلام فاضي وغير صحيح .. ولو اصلا فكروا يسنون هالقانون كان قامت الدنيا وماقعدت لاتنسى ان عندنا النواب من المطاوعة ماراح يسكتون لشي مخالف للشرع ..

عموما اارجوووووووووكم يالرياييل خفوا من هالمواضيع صرت اتحاشى ادخل اقرى هالمواضيع عشان مايرتفع ضغطي من القهر وفي يوم من الايام انجلط واموت وانتوا السبب

انا من اشد المعارضات لموضوع التعدد .. لان العواقب وخيييييمة جدا عليه وعلى بيته الاول.. كل شي بيندمر وبيضيع .. 90 بالمية من الرجال لايعرفون من التعدد غير الايةالكريمة فقط .. العدل هم بعيدين كل البعد عنه ولحد يقارن ويقول الرسول عليه الصلاة لان زمن اول غير والحين غير.. انتقادات حادة لحريم الحين وحريم اول.. طيب ماهو الفرق بعد الحين بين رياييل اول ورياييل الحين

ارجوووووووووووكم وقفوا هالمواضيع ياني الضغط كفااااية

الحالمه بالجنان
17-06-2010, 03:49 PM
لأن الإسلام أباح له التعدد

صحيح

التعدد حل جذري للعنوسه

بدل مالقطريه تلجأ للأجنبي ومشاكله القطري اولى بها

نرضى الحرام لازواجنا ومانرضى بالتعدد وهو حلال ...... شهالعقليه ؟

اذا بتشاور الاولى عمرها مابترضى فتزوج وبعدين خبرها

وديمة
17-06-2010, 04:32 PM
وانا اضم صوتي لصوت الاخ بومحمد والاخت سهيمه ويعطيكم العافيه ومايجوز التغيير في شرع الله وسنة رسوله علية الصلاة والسلام

MaRuKoO
17-06-2010, 05:37 PM
ياليل ابو لمبه على هالمواضيع
انا من رايي تروح لموضوع خويك الي يبي يصارح زوجتة وتنسخ ردود الاعضاء وتحطهم ولا اقوك حط رابط الموضوع وامورك خالصه :nice:

وانا ضد الثانيه من الاساس مع اختي ودي اكون كيفي الي موب عاجبه ان شاء الله ما حد حووش على قولة المصريين :tease:

صحيح

التعدد حل جذري للعنوسه

بدل مالقطريه تلجأ للأجنبي ومشاكله القطري اولى بها

نرضى الحرام لازواجنا ومانرضى بالتعدد وهو حلال ...... شهالعقليه ؟

اذا بتشاور الاولى عمرها مابترضى فتزوج وبعدين خبرها
وانتي شعليج بنسبة العوانس هاا خخخخ:tease:

اي وترى سمعت خبر عن ازواج القطريات الاجانب سمعت عنه خبر حلو قرب تجنيسهم في احتمال كبير صدور هالقانون قريب اعطاء الجنسية لزوج القطرية :)

السلام عليكم

زين منى يطلع كلام حلو بس

الله يرزقك الرزق الحلال فالدنيا والاخر اول مره تطلع من رجال

بس مع هذا دامهم وفيييييييييييييييييييييييييييين لنا عسل على قلوبنا :shy:

بـــــــنت النوخـّــــذه
17-06-2010, 05:47 PM
انا من رايي تروح لموضوع خويك الي يبي يصارح زوجتة وتنسخ ردود الاعضاء وتحطهم ولا اقوك حط رابط الموضوع وامورك خالصه :nice:

:tease:

اهههههههههه

انزين في موضوع راح عن بالنا هههههه له خص بالتعدد وماشفت حد تطرق له الا وهو:

الرجل عندما يريد التعدد ايهما يفضل ان تكون زوجته الثانيه :

مطلقه / بنت لم تتزوج من قبل / ثيب ؟؟؟؟

8
8
8

تخيلو انزل هذا السؤال في موضوع خاص :D اكملت صح

وانحط ملف شامل عن التعدد من الالف لي الياء ونصدره كموسوعه اول حدث من نوعه على مستوى المنتديات :nice:

MaRuKoO
17-06-2010, 05:51 PM
اهههههههههه

انزين في موضوع راح عن بالنا هههههه له خص بالتعدد وماشفت حد تطرق له الا وهو:

الرجل عندما يريد التعدد ايهما يفضل ان تكون زوجته الثانيه :

مطلقه / بنت لم تتزوج من قبل / ثيب ؟؟؟؟

8
8
8

تخيلو انزل هذا السؤال في موضوع خاص :d اكملت صح

وانحط ملف شامل عن التعدد من الالف لي الياء ونصدره كموسوعه اول حدث من نوعه على مستوى المنتديات :nice:

ههههههههههههههههههههههههه
اي والله ياختي االمفروض المشرفين يسوون قسم خاص بعنوان ((شبابنا ومواضيعهم الي ما تخلص )) :nice:

الطائر الحائر
17-06-2010, 06:18 PM
تقدر تسميه قانون هدم البيوت واللي ياخذ راي زوجته غلطان

ام السعف
17-06-2010, 06:54 PM
شرط غريب وعجيب ،، هو عليه انه يخبرها و يعلمها
لكن ياخذ موافقتها (فنتك في القرار )

درب السعادة
17-06-2010, 07:37 PM
يجب أن تكون الزوجة عللى علم بقرار زوجها أن نوى الزواج وليست موافقتها شرط أطلاقا ، ولكن هذا الامر ضروري جدا لتجنب التعقيدات .. فمن باب المودة والعشرة وحسن المعاملة ان يخبر زوجته اذا ان الامر يتعلق به اليوم وغدا يصبح الامر علاقات اسرية بين زوجته الاولى وابنائه واسرت زوجته وبين الزوجه الثانية وابنائها واسرتها ....

اما اسباب التعدد ودوافعه فليس لنا ان نخوض في الامر لان البشر اصناف وامزجة ودرجات اخلاقية وايمانيه فلا يجب ان نقرن بين الجميع ونفاضل بينهم ...

ولكني اشدد على وجوب أعلام الزوجة الاولى تخفيفا للوطاة عليها ومن ثم دراسة ردة الفعل فلربما تراجع الزوج قبل ان يظلم زوجة ثانية ويهدم البيت الاول ... فأين الحكمة والسلامة والامان في أن يلبي الرجل أحتياجاته العاطفية والجسدية بغض النظر عن النتائج المترتبة ,.... لا يا جماعه هذا بعيد عن المنطق والعقل وفيه خراب بيوت وضياع ثقة

ولكن لكل قاعدة استثناء ما دام الشرع لم يحدد شروط في وجوب موافقة الاولى وهذا الامر فيه فائدة عظيمة أذ ان الامر متروك هنا لحكمة الرجل كما وأن بعض الحالات الخاصة جدا تستوجب الكتمان والله في خلقه شؤون وهو أعلم بهم منهم سبحانه وتعالى ...

ولكني أيضا اقف واشدد وبقوة وبعنف على ضرورة حماية الحقوق المدنية اولا والشرعية ثانيا للزوجة الاولى قبل الثانية ... وذلك لان البشر يميلون حيث تميل القلوب والعيون لذلك وجب ضمان الحقوق القانونية درء للمفاسد والمشاكل التي قد تنشاء

وأهيب بالدولة ان تنشيء مراكز او تقوم بعقد دورات قانونيه لتوعية النساء بكافة حقوقهن القانونية وكيفية تجنب الوقوع في فخ او شرك بعض الازواج الذين يستغلون الظروف اسؤ استغلال بموجب عقد الزوجية .......

وفي النهاية اقول لأخواتي الفاضلات

جوزك على ما تعوديه وابنك على ما تربيه وربنا يكفينا شر غدر الزمان والزلمان

تحيـــــــــــــــــــــــــــاتي

Sharshooooor
17-06-2010, 08:36 PM
السلام عليكم

زين منى يطلع كلام حلو بس

انا مسكييييييييييييييين :nice:

Sharshooooor
17-06-2010, 08:42 PM
اخوي شرشور .. اعتقد ان هالكلام ماله اي صحة .. لكن بكل أسف قبل أيام بسيطة صديقتي فجعتني بخبر زواج زوجها عليها بالثانية .. الصدمة الكبيرة انها صديقة عمرها من الابتدائي الى اخر فترة انقطعت عنها ( واتضح انها كانت تتعسل " تقضي شهر العسل " مع ريلها )

لو كان صحيح كان زوجها خذ رايها .. هي مادرت الا توه يوم السبت وهو صار له ثلاث اسابيع من تزوج !!

ووايد اللي تزوجوا بالثانية والثالثة ماسمعنا ولا واحد خذ راي زوجته .. كله كلام فاضي وغير صحيح .. ولو اصلا فكروا يسنون هالقانون كان قامت الدنيا وماقعدت لاتنسى ان عندنا النواب من المطاوعة ماراح يسكتون لشي مخالف للشرع ..

عموما اارجوووووووووكم يالرياييل خفوا من هالمواضيع صرت اتحاشى ادخل اقرى هالمواضيع عشان مايرتفع ضغطي من القهر وفي يوم من الايام انجلط واموت وانتوا السبب

انا من اشد المعارضات لموضوع التعدد .. لان العواقب وخيييييمة جدا عليه وعلى بيته الاول.. كل شي بيندمر وبيضيع .. 90 بالمية من الرجال لايعرفون من التعدد غير الايةالكريمة فقط .. العدل هم بعيدين كل البعد عنه ولحد يقارن ويقول الرسول عليه الصلاة لان زمن اول غير والحين غير.. انتقادات حادة لحريم الحين وحريم اول.. طيب ماهو الفرق بعد الحين بين رياييل اول ورياييل الحين

ارجوووووووووووكم وقفوا هالمواضيع ياني الضغط كفااااية

لانج من اشد المعارضات قلتي جملة كلام فاضي

انا قبل لا احط الموضوع سألت 3 اشخاص لهم مناصب عندكم بالبحرين وتأكدت من المعلومة

واكدوا لي اليوم بعد ان يوم بدو بالموضوع حصلوا معارضات شديدة وقاموا يمشون ناس وناس

وبعدها اكتفوا حاليا بأثبات ممتلكات الزوج للقدوم على الزواج بثانية لحين اعادة دراسة الموضوع الاساسي وهو موافقة الزوجة الاولى

تأكدي من المعلومات ويشرفني رجعوج للموضوع مرة ثانية

تحياتي لاهل البحرين كلهم

Sharshooooor
17-06-2010, 08:49 PM

وانا ضد الثانيه من الاساس مع اختي ودي اكون كيفي الي موب عاجبه ان شاء الله ما حد حووش على قولة المصريين :tease:

وانتي شعليج بنسبة العوانس هاا خخخخ:tease:

اي وترى سمعت خبر عن ازواج القطريات الاجانب سمعت عنه خبر حلو قرب تجنيسهم في احتمال كبير صدور هالقانون قريب اعطاء الجنسية لزوج القطرية :)

الله يرزقك الرزق الحلال فالدنيا والاخر اول مره تطلع من رجال

بس مع هذا دامهم وفيييييييييييييييييييييييييييين لنا عسل على قلوبنا :shy:

ماشاله عليج ماخليتي شي والا قلتيه

عالعموم الفكرتين في الموضوعين مختلفين تماما مع احترامي لصاحب الموضوع الثاني لاني جد ماقريت موضوعة
عالاقل خذنا خبره عن ردودج هناك :nice:

ثانيا اذا العضوة مالها شغل بالعوانس انتي ايش دخلج عيل وايش حارج
الكل يقول راية وخلاص مافي داعي نعمم رأينا للكل ونغصبهم علية

واخيرا مافهمت ايش تقصدين بوصفج العضو

هل هو رجل في نظرج لان قال اللي انتي تبينه بس؟؟؟

Sharshooooor
17-06-2010, 08:52 PM
يجب أن تكون الزوجة عللى علم بقرار زوجها أن نوى الزواج وليست موافقتها شرط أطلاقا ، ولكن هذا الامر ضروري جدا لتجنب التعقيدات .. فمن باب المودة والعشرة وحسن المعاملة ان يخبر زوجته اذا ان الامر يتعلق به اليوم وغدا يصبح الامر علاقات اسرية بين زوجته الاولى وابنائه واسرت زوجته وبين الزوجه الثانية وابنائها واسرتها ....

اما اسباب التعدد ودوافعه فليس لنا ان نخوض في الامر لان البشر اصناف وامزجة ودرجات اخلاقية وايمانيه فلا يجب ان نقرن بين الجميع ونفاضل بينهم ...

ولكني اشدد على وجوب أعلام الزوجة الاولى تخفيفا للوطاة عليها ومن ثم دراسة ردة الفعل فلربما تراجع الزوج قبل ان يظلم زوجة ثانية ويهدم البيت الاول ... فأين الحكمة والسلامة والامان في أن يلبي الرجل أحتياجاته العاطفية والجسدية بغض النظر عن النتائج المترتبة ,.... لا يا جماعه هذا بعيد عن المنطق والعقل وفيه خراب بيوت وضياع ثقة

ولكن لكل قاعدة استثناء ما دام الشرع لم يحدد شروط في وجوب موافقة الاولى وهذا الامر فيه فائدة عظيمة أذ ان الامر متروك هنا لحكمة الرجل كما وأن بعض الحالات الخاصة جدا تستوجب الكتمان والله في خلقه شؤون وهو أعلم بهم منهم سبحانه وتعالى ...

ولكني أيضا اقف واشدد وبقوة وبعنف على ضرورة حماية الحقوق المدنية اولا والشرعية ثانيا للزوجة الاولى قبل الثانية ... وذلك لان البشر يميلون حيث تميل القلوب والعيون لذلك وجب ضمان الحقوق القانونية درء للمفاسد والمشاكل التي قد تنشاء

وأهيب بالدولة ان تنشيء مراكز او تقوم بعقد دورات قانونيه لتوعية النساء بكافة حقوقهن القانونية وكيفية تجنب الوقوع في فخ او شرك بعض الازواج الذين يستغلون الظروف اسؤ استغلال بموجب عقد الزوجية .......

وفي النهاية اقول لأخواتي الفاضلات

جوزك على ما تعوديه وابنك على ما تربيه وربنا يكفينا شر غدر الزمان والزلمان

تحيـــــــــــــــــــــــــــاتي

تسلمين يادرب السعادة كفيتي ووفيتي :victory:

tulepq
17-06-2010, 08:56 PM
عددوا .. ياشباب ما عليكم .. :nice:

دام الواحد منكم قادر .. توكلوا على الله ..

والأولى مفروض تقدر وتفهم إن هذا من الشرع .. :)

وبعدين تاخذه القطريه 2 أحسن من الغريبه اللي بتشتته وبتسحبه وراها لبلادها ..

بل أتخيل كل واحد في قطر متزوج 2 وممكن أكثر .. شيصير ؟؟ :rolleyes2:

مافي عنوسه صح ؟

وندخل في كتاب جينس .. من أوسع أبوابه ..

ألف مبروووووك مقدما ..

درب السعادة
17-06-2010, 09:01 PM
عددوا .. ياشباب ما عليكم .. :nice:

دام الواحد منكم قادر .. توكلوا على الله ..

والأولى مفروض تقدر وتفهم إن هذا من الشرع .. :)

وبعدين تاخذه القطريه 2 أحسن من الغريبه اللي بتشتته وبتسحبه وراها لبلادها ..

بل أتخيل كل واحد في قطر متزوج 2 وممكن أكثر .. شيصير ؟؟ :rolleyes2:

مافي عنوسه صح ؟

وندخل في كتاب جينس .. من أوسع أبوابه ..

ألف مبروووووك مقدما ..

لا الاولى مو المفروض تفهم وتقدر هي حرة تبي تستمر معاك ماشي ما تبي تراك والله العظيم بتاكلها نكد وهم وصياح ونياح وعيال يضعف مستواهم وتتشتت افكارهم ودنيااااااااااااااااااااااا :shy:

يعني لا تستهين بدور المرأة في حياتك ماشي ؟؟؟ تبي تعدد عدد بس مو وانت طاير فوق السحاب ولا تدري ايش النتايج .. احسبها صح واوزنها صح قبل ما تختل الموازين وبعديـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــن توكل على الله يا سبع

ParadEyes
17-06-2010, 09:34 PM
مع الشرط

:) صح لسانك على اخر جملة الي وايد تجاهلوها

درب السعادة
17-06-2010, 09:44 PM

ما يصح ما يصح اذا اصبح الامر مرهون بموافقة الزوجة الاولى لا يوجد هنا أي اذن بالتعدد خلاص انتهى الموضوع ... سوف يصبح الامر بيد الزوجة الاولى ولا حيلة للزوج ولا حرية في اي قرار يتعلق بأمر مشروع من ربنا

ما يصير .. اعلامها مطلوب وبقوة ولكن الموافقه امر يرجع للزوجة ترضى وتبقى وبشروطها او تترك وتبتعد وتاخذ حقوقها القانونيه بالكامل

تحياتي

Sharshooooor
17-06-2010, 10:13 PM

المفروض نتكلم عن حقوق الرجل وكرامته اولا بعدها المرأة وبعدها التعداد :nice:

مايصير ناخذ اللي يعجبنا من الكلام وننسى الباقي

المغروره
17-06-2010, 10:57 PM
بعض الرجال مع احتراامي للنساء مايتزووج الامن نقص بالمرااة
واذا تزووج عليه بالعاافيه
بس يطلقني مااحب المشاركه
تقبل تحيااتي

بوسلمان 2010
17-06-2010, 11:02 PM
الظاهر القوانين بسير من حق المرأه مثل الدول الاوربيه وبسير العصمه في يدها مثل ايام الجاهليه الله المستعان

العقل المدمر
17-06-2010, 11:21 PM
الدين شنو قال ؟؟
قال اخذوا موافقه من زوجاتكم ؟؟
هاه ؟؟ ما قال ؟؟
خلاص عيل انا ضد
انا امشي ورا القرآن والسنه ماحب القوانين البشريه :shy:

hamoor4ever
17-06-2010, 11:51 PM
اللي يقول حفاظ لكرامه المرأه ، للعلم الاسلام كرم المرأه من قبل وهو الاعدل من اي قانون والقول بأن القانون هاذه هو من سوف يكرم المرأه فيه عدم رضا بما أحله الله ، اتقو الله وياليت الانتباه لكل كلمه ياناس

meme~qatar
17-06-2010, 11:52 PM
اخ شرشوووووور

انت الحين تؤيد الزواج بالثانية بغض النظر عن موافقة الاولى او رفضها عشان حضرتك تفكر بالعوانس اللي كاسرين خاطرك واللي لهم حق بالحياة وبالاطفال

حلو كلامك

لكن السؤال اللي يسدح نفسه موب انا اللي سدحته

ليش الواحد اذا فكر يتزوج الثانية مايبغيها الا صغيرة يعني بو 18 و 28؟؟؟؟؟؟

qtrose
18-06-2010, 12:06 AM

عقبالنا يا ختي ، وإن شاء الله كل خواتنا المتزوجات

بيرتاحون من سالفة تعدد الأزواج :tease:

كل وحدة بتحط في بطنها بطيخ صيفي :victory:

Sharshooooor
18-06-2010, 12:21 AM
اخ شرشوووووور

انت الحين تؤيد الزواج بالثانية بغض النظر عن موافقة الاولى او رفضها عشان حضرتك تفكر بالعوانس اللي كاسرين خاطرك واللي لهم حق بالحياة وبالاطفال

حلو كلامك

لكن السؤال اللي يسدح نفسه موب انا اللي سدحته

ليش الواحد اذا فكر يتزوج الثانية مايبغيها الا صغيرة يعني بو 18 و 28؟؟؟؟؟؟

حضرتي :omg:

اقرى تعليقاتي مرة ثانية راح تعرف رأيي بالموضوع

انا لاجبت طاري عوانس ولا اطفال

تحياتي لك

Sharshooooor
18-06-2010, 12:23 AM
عقبالنا يا ختي ، وإن شاء الله كل خواتنا المتزوجات

بيرتاحون من سالفة تعدد الأزواج :tease:

كل وحدة بتحط في بطنها بطيخ صيفي :victory:

هههههههههه

كل قانون وله من يلعب علية

شكلة بيجي واحد ذكي وبتزوج ثنتين بنفس اليوم عشان ماياخذ موافقة ولا وحده فيهم :nice:

اتغشمر

الله يهنيكم على اللي انتوا فيه

عاشقة الأمل
18-06-2010, 12:27 AM
الله لا يبلينا :nice:

شرط موافقه الزوجه على ارتباط زوجها بأخرى موجود هنا لكن يقتصر على الي يبي يتزوج من غير القطريه يعني شرط أساسي موافقه خطيه من الزوجه الأولى أما إذا بياخذ قطريه كزوجه ثانيه فلايشترط الأمر نفسه وماأعتقد أن هذا القانون راح يتطبق

kare
18-06-2010, 12:30 AM
انتو شسالفتكم ؟؟؟؟؟؟

مع ذكر الاسباب؟؟

صح لسانج :nice:

قطري10
18-06-2010, 12:44 AM
انا مع قوله تعالى : ( فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا (3) وَآَتُوا النِّسَاءَ صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً فَإِنْ طِبْنَ لَكُمْ عَنْ شَيْءٍ مِنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَرِيئًا (4) سورة النساء )

محمد2
18-06-2010, 12:47 AM
انا اقول شي واحد وهو:
لو ترك القرار بيد المرأة لحذفت من القرآن الصفحة المذكورة فيها هذة الآية الكريمة(فانكحو ما طاب لكم من النساء مثنى الخ ..........)
لماذا

تحارب المرأة

المسلمة

( تعدد الزوجات )

؟؟؟؟

ولماذا

أصبح الرجل

المسلم

غير قادر على تطبيق

( تعدد الزوجات )

مع وجود الحاجة عند الرجل

؟؟

لماذا

أصبحت نظرة المجتمع

( تعدد الزوجات )

تخلف و رجعية و ظلم للمرأة و ضياع للأسرة

؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ (3)
صدق الله العظيم

لماذا

يحفظ الرجال نصف الآية الكريمة فقط

وتحفظ النساء من الآية ( فإن خفتم أن لا تعدلو ) فقط

؟؟؟؟

هل المجتمع المسلم اليوم

يتبع

شرع الله

على مراد الله الحق و رسوله الصدق

أم

أنّ كل منا يختار من الشرع

مايوافق ويناسب

نفسه وهواه

؟؟؟؟؟

Sharshooooor
18-06-2010, 01:54 AM
انا اقول شي واحد وهو:
لو ترك القرار بيد المرأة لحذفت من القرآن الصفحة المذكورة فيها هذة الآية الكريمة(فانكحو ما طاب لكم من النساء مثنى الخ ..........)
لماذا

تحارب المرأة

المسلمة

( تعدد الزوجات )

؟؟؟؟

ولماذا

أصبح الرجل

المسلم

غير قادر على تطبيق

( تعدد الزوجات )

مع وجود الحاجة عند الرجل

؟؟

لماذا

أصبحت نظرة المجتمع

( تعدد الزوجات )

تخلف و رجعية و ظلم للمرأة و ضياع للأسرة

؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ (3)
صدق الله العظيم

لماذا

يحفظ الرجال نصف الآية الكريمة فقط

وتحفظ النساء من الآية ( فإن خفتم أن لا تعدلو ) فقط

؟؟؟؟

هل المجتمع المسلم اليوم

يتبع

شرع الله

على مراد الله الحق و رسوله الصدق

أم

أنّ كل منا يختار من الشرع

مايوافق ويناسب

نفسه وهواه

؟؟؟؟؟

اخوي محمد

مرورك عجيييييييييييييييب وشاكر لك وقتك واضافتك للموضوع

خليتنا نناقش الموضوع من ناحية جديدة

تحياتي لك

عليان قطر
18-06-2010, 10:04 AM

لكن

مع ذكر الاسباب

موضوع للنقاش

جاري القراءة

Sharshooooor
18-06-2010, 01:15 PM
جاري القراءة

عليان قطر

شكلة كمبيوترك قديم زود سرعته شوي :nice:

meme~qatar
18-06-2010, 01:37 PM
حضرتي :omg:

اقرى تعليقاتي مرة ثانية راح تعرف رأيي بالموضوع

انا لاجبت طاري عوانس ولا اطفال

تحياتي لك

اسفة اخ شرشوووووووووووور
الظاهر من حرتي على موضوع الاخ اللي يبي يتزوج وموب عارف شلون يصارح زوجته
ومن الردود اللي تجيب المغص واللوعة وعوار الراس والضغط .... الخ
قمت خلطت بين الموضوعين
وبما انك صاحب الموضوع
صرت انت في الواجهة
وحطيت حرتي فيك
اكرر اعتذاري

HIGHNESS
18-06-2010, 01:50 PM
ياحبكم حق مواضيع الاكشن .. خلاص الي يبي يتزوج يتزوج واذا يخاف خلاص ينجعم

Sharshooooor
18-06-2010, 03:33 PM
اسفة اخ شرشوووووووووووور
الظاهر من حرتي على موضوع الاخ اللي يبي يتزوج وموب عارف شلون يصارح زوجته
ومن الردود اللي تجيب المغص واللوعة وعوار الراس والضغط .... الخ
قمت خلطت بين الموضوعين
وبما انك صاحب الموضوع
صرت انت في الواجهة
وحطيت حرتي فيك
اكرر اعتذاري

ههههههههههه

مومشكلة احنا الريايييل دايما نستحملكم ياملح الحياة :nice:

Sharshooooor
18-06-2010, 03:36 PM
ياحبكم حق مواضيع الاكشن .. خلاص الي يبي يتزوج يتزوج واذا يخاف خلاص ينجعم

الموضوع مو موضوع خوف وشجاعة

اكثر الشجعان عندهم مشاكل في بيوتهم نتيجة شجاعتهم وهدموا بيوتهم

الاقناع والحوار هو الافضل

kitmat
18-06-2010, 03:37 PM

اي والله متى يصدرون القانون عندنا علشان نفتك من أسئلة الرياييل الي كل يوم يبون ياخذون الثانية وعقبها الثالثة إنتو عيالكم ماتدرون اهمه في اي صف بس تبون تعرسون ممكن اعرف ليش تبون تاخذون الثانية شنهو ناقصك وشنهو القصور من زوجتك ويمكن انت مقصر وياها بس الفقيرة قاعدة معاك ومستحملة الرجاء الرد على السؤال ؟

الحالمه بالجنان
18-06-2010, 03:47 PM
يعجبني الرجال الي فاهم شرع الله ومايخاف في الحق لومة لائم

الي يفكر وينفذ دون خوف من زوجته ...... رضت كان بها مارضت مشكلتها هذا شرع الله مو

كلامي ، الحين الزوجه اذا بغت تخلع زوجها وتزوج مره ثانيه بكل سهوله تروح المحكمه

وتخلع وتزوج هذي وهي مره المفروض الرجال يكون اكثر جرأه واقدام منها ، ليش الخوف

؟؟؟ وشو اقصى عقاب بتسويه زوجتك ؟ بتهجرك ؟ فيه غيرها وفكر بالثالثه ، بتروح بيت اهلها

؟ هي الخسرانه ، شبتسوي يعني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش هالرعب منها ؟ يتزوج ويعف نفسه عن

الحرام وياما عوانس يتمنون ربع رجال قطري ولا اجنبي كامل .....

meme~qatar
18-06-2010, 04:42 PM

الي يفكر وينفذ دون خوف من زوجته ...... رضت كان بها مارضت مشكلتها هذا شرع الله مو

؟؟؟ وشو اقصى عقاب بتسويه زوجتك ؟ بتهجرك ؟ فيه غيرها وفكر بالثالثه ، بتروح بيت اهلها

بسال سؤال
انتي وحدة ولا 1
احس الرد رد رجال

عليان قطر
18-06-2010, 04:47 PM
عليان قطر

شكلة كمبيوترك قديم زود سرعته شوي :nice:

عن الفضايح

خلك الطبق مستور

حمود قطر
18-06-2010, 05:38 PM
للأسف هنالك بعض الردود مخجلة لأنها تعارض الدين الاسلامي ..

- أنا ضد الزواج من الثانية من الأساس ( هذا الرد يخالف الشرع ) .

أنا أرى بأنه فكرة الزواج من الثانية هي حق الرجل متى ما أحس بأن هنالك

تقصيرا من الزوجة في بعض الأمور ، وقد قام بتنبيهها ولم تستجب لأكثر من مرة ..

أو لأنه يحب النسل والزوجة ترفض ، او عقم الزوجه .. وغيرها من الاسباب ..

Sharshooooor
18-06-2010, 07:24 PM
اي والله متى يصدرون القانون عندنا علشان نفتك من أسئلة الرياييل الي كل يوم يبون ياخذون الثانية وعقبها الثالثة إنتو عيالكم ماتدرون اهمه في اي صف بس تبون تعرسون ممكن اعرف ليش تبون تاخذون الثانية شنهو ناقصك وشنهو القصور من زوجتك ويمكن انت مقصر وياها بس الفقيرة قاعدة معاك ومستحملة الرجاء الرد على السؤال ؟

الجواب

تقدرين انتي لو قصّر زوجج تاخذين علية الثاني؟؟؟

اذا الشرع حلل سويها وماراح نعترض احنا معشر الرجال

ترى كل شي له سبب

وتمعني بالايات الكريمة وغيرها من الايات وان شالله الله بيهديج ويخفف اندفاعج وتعصبج هذا

Sharshooooor
18-06-2010, 07:26 PM
للأسف هنالك بعض الردود مخجلة لأنها تعارض الدين الاسلامي ..

- أنا ضد الزواج من الثانية من الأساس ( هذا الرد يخالف الشرع ) .

أنا أرى بأنه فكرة الزواج من الثانية هي حق الرجل متى ما أحس بأن هنالك

تقصيرا من الزوجة في بعض الأمور ، وقد قام بتنبيهها ولم تستجب لأكثر من مرة ..

أو لأنه يحب النسل والزوجة ترفض ، او عقم الزوجه .. وغيرها من الاسباب ..

شاكر لك مرورك ياحمود قطر ويعطيك العافية

Sharshooooor
18-06-2010, 07:27 PM
عن الفضايح

خلك الطبق مستور

انتبه

السيارة ترجع الى الخلف :nice:

Sharshooooor
18-06-2010, 07:30 PM

شاكر لج مرورج يابنت حواء وجرائة ردج

واحنا والله الشاهد وخصوصا اللي عنده عيال يبي يحافظ على بيته ويكبر عيلته

والحمدلله الامور متسهله لو اجتمعوا الحريم وساعدوا الرجل في بناء هالبيت

لكن يعيشونه بجو مشاكل لا يبا لا اولى ولا الثانية نبيها

تحياتي لج

عليان قطر
18-06-2010, 07:34 PM

انتبه

السيارة ترجع الى الخلف :nice:

انته ما صديق صدوق
اسمع