المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طبلة شرشبيل ... وقميص فتنة دم عثمان بن عفان على باب مجلس الشورى القطري

البدع
18-06-2010, 08:57 AM
قرات التاريخ

وزرت كثير من دول العالم

ولا اعرف شعب يعيش في نعمة مثل الشعب القطري

الكل يحسد قطر على الوضع الي هي فيه من خير ونعمة

واول نعمة هي نعمة الامن والسلام الي عايشين فيه (اسالوا اي عراقي عن هذي النعمة .. واسالوا اي عالم دين عن كيف بدات فتنة عثمان بن عفان ... وبعدها قولوا رايكم في تاجيل مجلس الشورى)

شخصيا افضل النعيم الي انا عايش فيه على الفتنة الي عايشه فيها الكويت (التقيت بكويتي في لندن وسالته من وين ... قال لي: يقولون كويتي .. وكان يلمح لقضية قناة السور الكويتية الي انشاها نائب في مجلس الامة الكويتي وقسم الناس الى درجتين)

انا افضل احط رقبتي تحت سيف الحكومة القطرية وتحت يد الشيخ حمد بن خليفة ... ولا احط رقبتي ثانية وحدة تحت يد الي يطبلون ويكتبون مقالات يهاجمون الحكومة والقيادة لانها جددت لمجلس الشورى الحالي.

روحوا اسالوا عن المطبلين والكتاب

ديكتاتورين في بيوتهم ويردون ديموقراطية خارج بيوتهم (اعرف واحد زوج اخته غصب عنها وحتى بدون ماشافت زوجها .. وبرع البيت ينطط ويصارخ ويريد ديموقراطية ومجلس شورى ... في ذمتكم في احلى من هذي النكتة)

اسالوا وش كانوا يسوون في الموظفين القطرين يوم كانوا يمسكون وظائف في مؤسسات او وزرات حكومية (واحد منهم كان يرفض اعطاء اي تدريب لقطريين في البترول ويطفشهم .. والحين مسوي نفسه حنان .. جالس ينطط يبي القطري ياخذ حقه في مجلس الشورى)

اسألوا وش اهدافهم الحقيقة من الهجوم على الدولة ( عاد انهم مسوين نفسهم يهمهم امر الدولة .. وهم يريدون مصالح شخصية وزيادة نفوذ .. وبعضهم مسوي نفسه معارضة .. مصدق نفسه جيفارا )

اقرؤا مقالاتهم وكيف الهجوم على والدولة او الصحفيين المعارضين ... وتوقعوا ماذا سيفعلون لو دخلوا مجلس الشورى (بدون مجلس شورى وهم قالبينها فتنة وهواش .. ومقالاتهم تنحذف .. كيف مع مجلس الشورى والحصانه )

والله لو مافي عيب لقلت الفضائج بالاسماء (....) وكيف يعاملون اهلهم وشعبهم

نعم اخطاء الحكومة كثيرة وفيها فساد .... ولكن ورب الكعبة اخطائهم افضل 1000 مرة من فتنة عثمان او من سيناريون الكويت وجارتها العراق

شلة مجلس الشورى وحسب الله اول شيء بسونه هو اذا ماسكروا قناة الجزيرة من اول جلسة ... عشان يرضون اطراف واطراف

ومرة ثانية .. افضل احط رقبتي تحت سيف الحكومة القطرية وتحت يد الشيخ حمد بن خليفة ... ولا احط رقبتي ثانية وحدة تحت يد الي يطبلون لمجلس الشورى .. لان عرف بعضهم عدل .. واعرف كيف عاملوا ربعهم

انا مؤيد للتأجيل

وساكون من الي يبي يطور الدولة ويحفظها من الفتنة

مب مع الرعاع والتطبيل

حبر سري
18-06-2010, 09:08 AM
يعطيك العافية يالبدع على الموضوع اول شي

ثاني شي اخوي , انا اايدك في كلام كثير , واهم شي ان لازم نحمد الله الف مرة وزود عالنعمة اللي عايشين فيها يالبدع , والله كلامك صحيح مليون في الامية بعد , احنا في نعمة والنعمة زوالة , وبالشكر تدوم النعم

لكن يالبدع انا اعتقد ان النقد الموضوعي يساهم في تحسين الاوضاع بشكل عام , وضد النقد الدائم , او الحنة الزايدة , لان فعلا في ناس - ومثل ماتفضلت - ماتتكلم الا انطلاقا من مصالح شخصية ,

يعني باختصار :
1-وضعنا ولله الحمد مليون مرة احسن من غيرنا , والله يديمها نعمة ويحفظها من الزوال
2-النقد الموضوعي مطلوب , وبدون مبالغة
3-كثرة الانتقادات والحنة في الطالعة والنازلة مالها داعي وخصوصا من من يدعي حرصه على الصالح العام وهو لايبتغي الا مصالح شخصية
اما مسألة رايك الشخصي اخوي البدع في بعض الاوضاع الحاصلة , مثل مجلس الشورى المنتخب وتأجيله , فطبعا هذا رايك واحترمه , واحترم راي غيرك بعد , وكل واحد له وجهة نظر شخصية في مثل هالمواضيع

والله من وراء القصد

حبر سري

ملاحظة هامة : ابيك تستعد يالبدع حق الكلام اللي بيجيك مثل :
انت مطبل للحكومة
انت خواف
كم دافعين لك وتكتب
وغيره من الكلام الفاضي اللي ملينا منه وصرنا نضحك على اصحابه

Bu Rashid
18-06-2010, 09:25 AM
مشكوووووور اخوي البدع على الموضووووع المبدع
والشكر موصولا الى اخوي حبر سري

ورقبتي يم رقبتك اخوي البدع

السياسي القطري
18-06-2010, 09:29 AM
أخي الكريم البدع

لا تنسى إن دخل قطر كدولة مقارنةً بسكانها رهيب جداً ،

لذلك فإن متوسط دخل الفرد في قطر هو الأعلى في العالم " نظرياً " وليسَ " عملياً "

وذلك لأن متوسط دخل الفرد ، يحسب بقسمة الدخل القومي للبلاد على عدد السكان ،

أخي الكريم

لقد سبق وبينا إن مجلس الشورى القطري المنتخب ثلثي أعضائه ، لا يملك الكثير من الصلاحيات ،

وهو ليسَ إلا طائراً قد قصت جناحيه ، ولكن يبقى " الأعور " أفضل من " الأعمى " ،

أخي الكريم

مجلس الشورى المنتخب سوف يكون جهاز جديد ، يساعد في دفع عجلة التنمية وتحقيق مصالح البلاد العليا ،

كما إنه سوف يشكل آلية جديدة ، لنقل هموم وطلبات وإحتياجات الشعب إلى السلطة التنفيذية ،

ولا يجب أن نطلق الإتهامات جزافاً ، والشعب لن يختار إلا الأصلح إن شاء الله تعالى ،

أخي الكريم

نحتاج لمجلس الشورى ، لبناء دولة عصرية ، وللاستفادة المثلى من دخل البترول والغاز في دفع عملية التنمية ،

أخي الكريم

من المعروف عملياً إن رأي " الجماعة " أفضل دائماً من رأي " الفرد " ،

والموضوع ليسَ هو صراع بينَ طرفين ، بل هو ضرورة التكامل والتفاعل بينَ القيادةِ والشعب ،

وبالإضافةِ إلى كلُ ما سبقَ بيانه أعلاه ، فإن " الفيصل " في علاقة الشعب بالأمير ،

هي بنود الدستور التي وافقَ عليهِا الطرفين ، وأصبحَت " نافذةً " وملزمةً لهما ،

فالدستور نصَ على إن الأمير يتولى " السلطة التنفيذية " والشعب يتولى " السلطة التشريعية " ،

لذلك فمطالبة الشعب بحقهِ في تولى " السلطة التشريعية " يوافق صحيح بنود الدستور ، وهو موقف قانوني سليم ،

لا ضيرَ من المطالبةِ بالحقوق ، وفقاً للقانون والدستور ، ونحنُ جميعاً أبناء هذهِ البلاد ، وكل إنسان مسئول عن عمله ،

ولا يجوز إطلاق الأحكام العامةِ على القطريين ، فكما إن فيهم الطالح كما ذكرت ،

فإن فيهم الصالح الذي يعمل لأجل البلاد والمواطنين ، والكثير من أفراد المجلس البلدي خيرَ مثالٍ على ذلك ،

التعاون مطلوب بينَ الشعب والقيادة السياسية ، وذلك لتحقيق مصلحة البلاد ، وتصحيح الكثير من الأخطاء ،

أحترم وجهة نظرك الوجيهة ، ولكن لا أتفق معها ،

وتقبل خالص تحياتي وتقديري .

الأصيلة
18-06-2010, 09:55 AM
بارك الله فيك يالبدع
صراحة أقولها كل يوم هالحقيقة وبالذات على من ينادي بالبرلمان والديمقراطية
ويتشدق بما سبقنا إليه الكويتيين...
ميزانية الدولة الضخمة وحرمان المواطن من خيرها...
هل سيتغير وضعها بعد البرلمان والديمقراطية...؟؟؟
والله ان الأمير حكيم وعنده بعد نظر..لما مدد فترة مجلس الشورى...
لأن قضية البرلمان والديمقراطية ومسائلة الوزراء واستجوابهم
رح يستحدث لنا مشاكل نحن في غنى عنها
وحتى الرشاشات رح تثور بينهم في غياب العقوبة المتوقعة...
ما اعتقد بـ تسدد الديون وبـتتغير الأوضاع وبتنتهي الازمات .. بالعكس الا بينقلب الحال من أسوأ إلى أسوأ...
اللهم بارك لنا في أمننا وسعادتنا وراحة أوطاننا...

نعيمه علي
18-06-2010, 09:58 AM
فديت قطر
وفديت بومشعل
نحنُ فعلا في نعم كثيرة بفضلٍ من الله
ومناقشة الكثير من المطالب ليست تقليل من هذه النعم
ولكنه البحث عن الأفضل لنا ولمجتمعنا

اطيب تحياتي

.

مالي ومال الناس
18-06-2010, 12:38 PM
لن تتوقف عملية إستنزاف أموال الدولة إلا بالبرلمان

وكثير من أعضاء الحكومة لايريدون ذلك

اكره المجاملات على حساب مصلحة الوطن

لكم أجمل تحية

مستوى الدعم
18-06-2010, 12:46 PM
شخصيا افضل النعيم الي انا عايش فيه على الفتنة الي عايشه فيها الكويت (التقيت بكويتي في لندن وسالته من وين ... قال لي: يقولون كويتي .. وكان يلمح لقضية قناة السور الكويتية الي انشاها نائب في مجلس الامة الكويتي وقسم الناس الى درجتين)

انا افضل احط رقبتي تحت سيف الحكومة القطرية وتحت يد الشيخ حمد بن خليفة ... ولا احط رقبتي ثانية وحدة تحت يد الي يطبلون ويكتبون مقالات يهاجمون الحكومة والقيادة لانها جددت لمجلس الشورى الحالي.

ديكتاتورين في بيوتهم ويردون ديموقراطية خارج بيوتهم (اعرف واحد زوج اخته غصب عنها وحتى بدون ماشافت زوجها .. وبرع البيت ينطط ويصارخ ويريد ديموقراطية ومجلس شورى ... في ذمتكم في احلى من هذي النكتة)

اسالوا وش كانوا يسوون في الموظفين القطرين يوم كانوا يمسكون وظائف في مؤسسات او وزرات حكومية (واحد منهم كان يرفض اعطاء اي تدريب لقطريين في البترول ويطفشهم .. والحين مسوي نفسه حنان .. جالس ينطط يبي القطري ياخذ حقه في مجلس الشورى)

اسألوا وش اهدافهم الحقيقة من الهجوم على الدولة ( عاد انهم مسوين نفسهم يهمهم امر الدولة .. وهم يريدون مصالح شخصية وزيادة نفوذ .. وبعضهم مسوي نفسه معارضة .. مصدق نفسه جيفارا )

اقرؤا مقالاتهم وكيف الهجوم على والدولة او الصحفيين المعارضين ... وتوقعوا ماذا سيفعلون لو دخلوا مجلس الشورى (بدون مجلس شورى وهم قالبينها فتنة وهواش .. ومقالاتهم تنحذف .. كيف مع مجلس الشورى والحصانه )

نعم اخطاء الحكومة كثيرة وفيها فساد .... ولكن ورب الكعبة اخطائهم افضل 1000 مرة من فتنة عثمان او من سيناريون الكويت وجارتها العراق

شلة مجلس الشورى وحسب الله اول شيء بسونه هو اذا ماسكروا قناة الجزيرة من اول جلسة ... عشان يرضون اطراف واطراف

ومرة ثانية .. افضل احط رقبتي تحت سيف الحكومة القطرية وتحت يد الشيخ حمد بن خليفة ... ولا احط رقبتي ثانية وحدة تحت يد الي يطبلون لمجلس الشورى .. لان عرف بعضهم عدل .. واعرف كيف عاملوا ربعهم

انا مؤيد للتأجيل

مب مع الرعاع والتطبيل

سيدي.. البدع..

لن أرد عليك بما تنبأ به الأخ حبر سري.. وهو أنك سيتم اتهامك بالتطبيل..

مع أني أرى في ذلك أجحافاً... لأنك قذفت "شلتنا" بالتطبيل.. في حين الأخ الفاضل يصادر حقنا في الرد بنفس الطريقة...

سيدي.. إنك عندما تقول أنك تفضل ان تكون تحت قيادة صاحب السمو الشيخ/ حمد بن خليفة ال ثاني، ولن تسلم رقبتك للمطبلين "امثالنا"... فإنني أرجوك أن تعطيني مثالاً واحداً "لمطبل" ابتغى أو نادى بغيره رأساً للحكم في البلاد...وعندها سوف أقف معك وأحشد الجهود للوقوف بوجه من يطالب بهذا الأمر..

عندما تصدر تعميمات مطلقة وتدخل في نية وقلوب من يدعو "لتفعيل" التجربة البرلمانية.. فإنك تحمل نفسك أوزاراً تُساءل عنها يوم الحساب.. حينما نقف على رؤوس الأشهاد... فقد ابتدأت حديثك بتعميمك بأن هؤلاء الأشخاص "جميعاً" ذوو مطامع شخصية.. ثم انتهيت بقولك بأنك تعرف "بعضهم".. فكيف تعمم على الجميع ما تعرفه عن البعض...؟

أخي الفاضل.. إن مجلس الشورى المنتخب..جزء أصيل في الدستور الدائم للدولة والذي هو في الأصل منحة من سيدي سمو الأمير.. وليس شيئاً نطالب باستحداثه من العدم..وكل ما تمت المطالبة به هو تفعيل هذا الجزء... فهل أجرمنا..هل نُتهم بالخيانة العظمى؟

لقد كنا نتناقش في البداية في مسببات التأجيل.. ومن بعض النقاشات خلصنا إلى أن السبب يتلخص في وجهة نظر العديد من الأشخاص إلى:
"عدم الاستعداد..عدم النضج لاستيعاب التجربة"

فقد قبلنا بالواقع.. وما عاد يشغلنا التأجيل بقدر.. ما تشغلنا الكيفية التي نصل بها الى ذلك النضج الذي يؤهلنا لخوض غمار التجربة البرلمانية... يا لنا من آثمين إذاً؟

سيدي.. انت بنفسك أقررت بأن الحكومة بها أخطاء وفساد.. أتدري لماذا؟ لأن القائمين عليها بشر مثلي ومثلك.. فيهم الصالحون وفيهم من هم دون ذلك...وهكذا سيكون أعضاء الشورى..ولا يوجد بشر معصوم من الأخطاء إلا الأنبياء...

حينما تتحدث عن ديكتاتورية بعض المطالبين بالتجربة البرلمانية..فإن كان ذلك حقاً فحسابهم عند الله لنفاقهم البيّن.. والذي لن يخفى على مؤمن..

سأحدثك عن نفسي كفتاة قطرية..أني إنسانة أحب بلادي.. وعشت في خيرها حتى تسنت لي الفرصة لخدمتها من أحد المواقع في الدولة...والله يعلم فقط ماذا عملت لصالح أبناء بلدي..ولن أقوله هنا حتى لا أدخل في باب الرياء "معاذ الله"..

ما الذي يجعل واحدة مثلي ترغب في التجربة البرلمانية عن طريق تفعيل مجلس الشورى؟

إنه ليس لترشيح نفسي.. فليس لي هوى في ذلك.. ولا أطمع بامتيازاته المادية والمعنوية...ولكني يؤلمني حين أرى بعض المنكرات التي تحدث أمام عيني ولا أستطيع أن أعمل شيئاً لتغييرها مثل منظر المستفزات في الشارع بمظاهرهن غير المحتشمة لمشاعري كمسلمة.. وأن حاولت الوصول لمتخذي القرار.. وجدت بطانة سميكة تحول بيني وبينهم.. وإن ذهبت للصحافة.. وجدت رتلاً من الإعلام المقيم المداهن الذي "يمشي جنب الحيطة"...

فما الحل لأمثالي لإيصال صوتي لولي الأمر؟
إن تفكيري دلني ..أن الوضع الأفضل هو انتخاب من يوصل صوتي لولي الأمر..

سيدي لا يليق بمواطن مخلص مثلك يحب وطنه وينضح من سطوره الولاء للبلد والقيادة أن يُقزم الآخرين..ويصفهم بأنهم شلة حسب الله ورعاع..وشرشبيل...وإذا كنت تعتقد أن أفراد "شلتي" ضالون.. فتمهل علينا وارفق بنا وجادلنا بالتي أحسن..حتى نصل معاً إلى جادة الصواب..ولا تستعمل منهج الاتهامات.. وقارع الحجة بالحجة.. وربما كسبت أجراً في هدايتنا

حبر سري
18-06-2010, 01:37 PM
سيدي.. البدع..

لن أرد عليك بما تنبأ به الأخ حبر سري.. وهو أنك سيتم اتهامك بالتطبيل..

مع أني أرى في ذلك أجحافاً... لأنك قذفت "شلتنا" بالتطبيل.. في حين الأخ الفاضل يصادر حقنا في الرد بنفس الطريقة...

الاخ الكريم مستوى الدعم
احييك على اسلوبك اول شي

ثاني شي اخي الكريم لم اصادر حق احد
انا اعيب فقط على من يطلق التهم الجاهزة على كل من يخالفه الرأي , فلم اقل لاحد لاترد , بالعكس , اتمنى ان يرد الجميع بالحجة المقنعة كما تفضلت , ولكن انا ضد اطلاق التهم التي ذكرتها لمجرد الاختلاف في الرأي

هذا ماقصدته , ولاحظ اني لم اقل للبدع الله يعينك عاللي بيردون عليك , وانما قلت (وتستطيع الرجوع الى كلامي) الله يعينك عالتهم الجاهزة وقد ذكرتها
وانا كنت ولا زلت مع النقاش بحرية وبدون انحياز , باسلوب هادئ , وبحجة واضحة , فالحكمة ضالة المؤمن

والله من وراء القصد

خبير ديكور
18-06-2010, 01:44 PM
الله المستعان

اللهم اجعل هذا البلد آمناً وسائر بلاد المسلمين

تحياتي

مستوى الدعم
18-06-2010, 01:54 PM
الاخ الكريم مستوى الدعم
احييك على اسلوبك اول شي

ثاني شي اخي الكريم لم اصادر حق احد
انا اعيب فقط على من يطلق التهم الجاهزة على كل من يخالفه الرأي , فلم اقل لاحد لاترد , بالعكس , اتمنى ان يرد الجميع بالحجة المقنعة كما تفضلت , ولكن انا ضد اطلاق التهم التي ذكرتها لمجرد الاختلاف في الرأي

هذا ماقصدته , ولاحظ اني لم اقل للبدع الله يعينك عاللي بيردون عليك , وانما قلت (وتستطيع الرجوع الى كلامي) الله يعينك عالتهم الجاهزة وقد ذكرتها
وانا كنت ولا زلت مع النقاش بحرية وبدون انحياز , باسلوب هادئ , وبحجة واضحة , فالحكمة ضالة المؤمن

والله من وراء القصد

سامحني .. أخي الكريم.. على ظني ذلك.. وأنا آسفة جداً... فقد أعدت قراءة كلامك مرة أخرى ووجدت أن تعليقي عن المصادرة في غير محله..

وربما كان يجدر أن تشارك أخانا البدع بهذه النصيحة لأنه -سامحه الله- قد أطلق مثل تلك التهم علينا أيضاً..

على فكرة إذا اعدت قراءة تعليقي السابق ستجد اني عضوة...

khaleeji
18-06-2010, 01:56 PM
السلام عليكم

يالبدع تعرف وتعرف واحنا نعرف بعد و المجلس المنتخب سمو الامير هو الي اقره شخصيآ ولم يفرضه احد

واذا تم واتخذت القرارات بعد مشاورة أهل الحل والعقد فهذا يؤدي الى قرارات سليمه وتكون في صالح المواطن وليس تطبيل مثل ما ذكرت

ولكن دام وعد به سمو الأمير عاجلآ ام آجلآ سيتم تطبيقة ان شاء الله.

هاب ريح
18-06-2010, 01:57 PM
قرات التاريخ

:secret:

وزرت كثير من دول العالم

:rolleyes2:

:discuss:

:eek5:

واول نعمة هي نعمة الامن والسلام الي عايشين فيه (اسالوا اي عراقي عن هذي النعمة .. واسالوا اي عالم دين عن كيف بدات فتنة عثمان بن عفان ... وبعدها قولوا رايكم في تاجيل مجلس الشورى)

ما دمت قرات التاريخ فارجو ان تقول لنا وتفهمنا كيف بدا ما تسميه " فتنة عثمان بن عفان "

ما هي فتنة عثمان رضي الله عنه ؟؟

وبعدين بارد عليك

حبر سري
18-06-2010, 02:00 PM
سامحني .. أخي الكريم.. على ظني ذلك.. وأنا آسفة جداً... فقد أعدت قراءة كلامك مرة أخرى ووجدت أن تعليقي عن المصادرة في غير محله..

وربما كان يجدر أن تشارك أخانا البدع بهذه النصيحة لأنه -سامحه الله- قد أطلق مثل تلك التهم علينا أيضاً..

على فكرة إذا اعدت قراءة تعليقي السابق ستجد اني عضوة...

الاخت الكريمة مستوى الدعم , مافي شي يدعو للاسف , اختي هذا نقاش , وبصراحة اسلوبج كان جدا راقي , مما يجبر اي شخص انه يرد عليج بنفس الاسلوب

وانا معاج ان الاخ البدع كان لازم يراعي طريقة الطرح , ولا يزعل مني البدع فهو اخ عزيز , ولكن ربما كان يقصد اشخاص بعينهم والعلم عند الله , وانا ذكرت له ان رايه على راسي , وراي غيره بعد على راسي , واقصد ان اذا كان عند الاخ البدع اراء بخصوص البرلمان مثلا او غيره من المواضيع اللي اتهم الشارع القطري , فغيره بعد عنده اراء مخالفة , وكل شخص يؤخذ من كلامه ويرد الا النبي عليه الصلاة والسلام , فلازم اذا كان يبي الناس تحترم رايه انه يحترم راي غيره , بدون تعصب او انحياز او تطرف

تحية مرة اخرى

والله من وراء القصد

حبر سري

دستور
18-06-2010, 02:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أشكر البدع على الكلام اللي قالة وأشكر جميع الاعضاء اللي شاركو في هذا الموضوع واحب اقول للاعضاء المطالبين بعدم تأجيل مجلس الشورى المنتخب هل انتوا يوم تنادون بسرعة تفعيل مجلس الشورى المنتخب بتبتدون من حيث إنتهى الآخرون أم انكم بتبتدون من حيث فشل الآخرون ؟؟؟الأخ الكريم السياسي القطري يقول الأعور أخير من الأعمى واقول له كلهم من ذوي الإحتياجات الخاصة
الشعب القطري وبفضل الله شعب واعي وبصير وكلمته مسموعه عند ولاة أمره .
أفضل نظام حكم ديمقراطي في العالم قائم على المشاركة الشعبية الفعلية حتى في الأمور السرية والخطيرة هو النظام السويسري على ما أعتقد لكن والله العظيم إن نظام الحكم عندنا أفضل منه بمراحل وذلك بفضل الله أولا" ثم بفضل أميرنا أبو مشعل
محد منا طلب المشاركة الشعبية قبل لايمنحنا الدستور ولا حد منا قال لسموه لازم تكون في الدستور مادة تنص على لزوم المشاركة الشعبية لكن من نفسه وضع نصوص الدستور وبدون ظغط شعبي
وبما أن مجلس الشورى جاي إن شاء الله فأنا ودي من جميع الأعضاء عدم طرح موضوع الاستعجال بتفعيل المجلس المنتخب لأن ذلك من تقديرات سمو الأمير متى ما رأى أن الوقت مناسب سيأمر بتفعيله ومش أنا أو إنت اللي نقدر الوقت المناسب
وبدلا" من المناداة بالاستعجال ودي من جميع الاعضاء طرح أفكار جديده للمشاركة الشعبية غير الطرق الفاشلة اللي احنا نشوفها اللحين
وأخيرا" الرماة يوم غزوة أحد لما خالفوا أمر الرسول صلى الله عليه وسلم إلتف عليهم الأعداء (( السطر الاخير ودي يقراه لحدان المهندي ))

حبر سري
18-06-2010, 02:36 PM
الشعب الفطري وبفضل الله شعب واعي بصير وكلمته مسموعه عند ولاة أمره .
))

الاخ الكريم دستور
هل من ايضاحات بخصوص الجملة المذكورة اعلاه؟

السياسي القطري
18-06-2010, 02:38 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أشكر البدع على الكلام اللي قالة وأشكر جميع الاعضاء اللي شاركو في هذا الموضوع واحب اقول للاعضاء المطالبين بعدم تأجيل مجلس الشورى المنتخب هل انتوا يوم تنادون بسرعة تفعيل مجلس الشورى المنتخب بتبتدون من حيث إنتهى الآخرون أم انكم بتبتدون من حيث فشل الآخرون ؟؟؟الأخ الكريم السياسي القطري يقول الأعور أخير من الأعمى واقول له كلهم من ذوي الإحتياجات الخاصة
الشعب الفطري وبفضل الله شعب واعي بصير وكلمته مسموعه عند ولاة أمره .
أفضل نظام حكم ديمقراطي في العالم قائم على المشاركة الشعبية الفعلية حتى في الأمور السرية والخطيرة هو النظام السويسري على ما أعتقد لكن والله العظيم إن نظام الحكم عندنا أفضل منه بمراحل وذلك بفضل الله أولا" ثم بفضل أميرنا أبو مشعل
محد منا طلب المشاركة الشعبية قبل لايمنحنا الدستور ولا حد منا قال لسموه لازم تكون في الدستور مادة تنص على لزوم المشاركة الشعبية لكن من نفسه وضع نصوص الدستور وبدون ظغط شعبي
وبما أن مجلس الشورى جاي إن شاء الله فأنا ودي من جميع الأعضاء عدم طرح موضوع الاستعجال بتفعيل المجلس المنتخب لأن ذلك من تقديرات سمو الأمير متى ما رأى أن الوقت مناسب سيأمر بتفعيله مش أنا أو إنت اللي نقدر الوقت المناسب
وبدلا" من المناداة بالاستعجال ودي من جميع الاعضاء طرح أفكار جديده للمشاركة الشعبية غير الطرق الفاشلة اللي احنا نشوفها اللحين
وأخيرا" الرماة يوم غزوة أحد لما خالفوا أمر الرسول صلى الله عليه وسلم إلتف عليهم الأعداء (( السطر الاخير ودي يقراه لحدان المهندي ))

أخي الكريم دستور

أحترم وجهة نظرك ، ونظرتك الخاصةِ للأمور ،

ولكن لا يجب أن لا يكون لنا أي رأي ، أو نظرةِ ، أو فهم ،

لقد سبقَ أن ذكرت بأني شخصياً غير مقتنع بقرار تأجيل الإنتخابات ، ولا أراهُ مبرر ، ولا حتى دستوري ،

ولو كانت المحكمةِ الدستورية مُفعلة ، لتقدمت شخصياً بطعن في دستورية قرار التأجيل ،

خالص تحياتي .

مستوى الدعم
18-06-2010, 02:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أشكر البدع على الكلام اللي قالة وأشكر جميع الاعضاء اللي شاركو في هذا الموضوع واحب اقول للاعضاء المطالبين بعدم تأجيل مجلس الشورى المنتخب هل انتوا يوم تنادون بسرعة تفعيل مجلس الشورى المنتخب بتبتدون من حيث إنتهى الآخرون أم انكم بتبتدون من حيث فشل الآخرون ؟؟؟الأخ الكريم السياسي القطري يقول الأعور أخير من الأعمى واقول له كلهم من ذوي الإحتياجات الخاصة كلا.. ليس الأعور من ذوي الاحتياجات الخاصة فهو يستطيع تدبير اموره بنفسه بدون الاضطرار لأحد.. الأعور من أصحاب العاهات
الشعب القطري وبفضل الله شعب واعي وبصير وكلمته مسموعه عند ولاة أمره .
وبما أن مجلس الشورى جاي إن شاء الله فأنا ودي من جميع الأعضاء عدم طرح موضوع الاستعجال بتفعيل المجلس المنتخب لأن ذلك من تقديرات سمو الأمير متى ما رأى أن الوقت مناسب سيأمر بتفعيله ومش أنا أو إنت اللي نقدر الوقت المناسب

سيدي.. تعدينا موضوع التأجيل والتعجيل .. ونحن بدأنا نبحث كيفية التطوير خلال فترة التأجيل استعداداً لاستحقاقات المجلس المنتخب.. اقتبس لك من ردي السابق

أخي الفاضل.. إن مجلس الشورى المنتخب..جزء أصيل في الدستور الدائم للدولة والذي هو في الأصل منحة من سيدي سمو الأمير.. وليس شيئاً نطالب باستحداثه من العدم..وكل ما تمت المطالبة به هو تفعيل هذا الجزء... فهل أجرمنا..هل نُتهم بالخيانة العظمى؟

لقد كنا نتناقش في البداية في مسببات التأجيل.. ومن بعض النقاشات خلصنا إلى أن السبب يتلخص في وجهة نظر العديد من الأشخاص إلى:
"عدم الاستعداد..عدم النضج لاستيعاب التجربة"

فقد قبلنا بالواقع.. وما عاد يشغلنا التأجيل بقدر.. ما تشغلنا الكيفية التي نصل بها الى ذلك النضج الذي يؤهلنا لخوض غمار التجربة البرلمانية... يا لنا من آثمين إذاً؟

Miss.qtr
18-06-2010, 03:08 PM
اممممممممممم

تصدقون من خلال الردود شفت فيه ناس تردد شعارات كثيره

نعم نحن قطرين ونحب بلادنا وولاءنا للامير

بس مو معنى هذا انه كلامنا مسموع عند ولاة الامر لانه اصلا صوتنا لايوصل لهم

دخيلكم بطلوا شعاراات

احنا نطالب بابسط حقوقنا كأبداء الرأي وحتى هذا مصادر

الله المستعااان

دلة الرسلان
18-06-2010, 03:13 PM
الجماعة اللي رافضين مجلس الشورى المنتخب هل يعني هذا أنكم لن تشاركوا فيه في حال

وجوده ؟

إينشتاين
18-06-2010, 03:58 PM
الجماعة اللي رافضين مجلس الشورى المنتخب هل يعني هذا أنكم لن تشاركوا فيه في حال

وجوده ؟

لو تطبق اليوم وليس غداً،، وتذكري كلامي عدل

بتلقينهم أول المطبلين لأهمية مجلس الشورى المنتخب وإنه الركيزة الأساسية للتنمية ومافيه تنمية تتم من غيره وراح يسهبون ويشرحون كيف إن الشعب لا بد أن يساهم في اتخاذ القرار,,,,,,,,

الله يعينا على انفصام الشخصية

eXpert*
18-06-2010, 04:28 PM
تحية لك يالبدع وكل كلمة خطتها أناملك أتفق معك فيها ..

من فترة كنت مع مجموعة مختلفة الجنسيات(خليجيون وعرب) والكل كان يمدح النظام الذي نعيش فيها ، ولاحظ أغلب الدول بـعدما أصبح لديها انتخابات ومجالس وغيره أصبحت محلك سرك ،، وكل يحاول يتصيد أخظاء الآخرين بدل لا تصب في صالح المصلحة العامة التى هي فوق كل شئ.

ولكم في الدول المجاورة عبرة يا أؤلي الألباب !!

الموضوع ذون شجون ولكن انا مع البدع ,, تحياتي

مستجدة
18-06-2010, 04:38 PM
مافيه اظلم من القطري لخوه القطري في كل منصب يتولاه والكل عارف هالشئ
لذالك افضل الحكومه وافضل ابو مشعل ونرضى بحكمه وعدله
الدمقراطية ممكن انها تتحقق وبدون برلمان وتواجد احزاب وانفصالات لصف الواحد انت شعي انت سني انت قطري اصل وانت تقليد انت متشدد انت انت تيار اسلامي وانت علماني ومادري شنو بعد من التسميات

افضل امشي ورى راية وحده ولا امشي ورى الف رايه افضل اعيش في وحده صف واحدة ولا انقسم مع من احبهم على ايام المدرسة كانت المدرسه اتجيب لنا اعواد من حدئقة المدرسه وتكسرها عود عود واتقول شفوا شلون تتكسر لانها ضعيفه وبعدها اتجمع كم حزمه من الاعواد وتطلب منا نكسرها وانحاول وحده وحده وماقدرنا نكسرها بعدها قالت لنا هذا يدل على قوة الصف الواحد اذا صرنا مجموعه مافيه قوه تكسرنا
واذكر كان هالشئ بمناسبة ذكرى انعقاد مجلس التعاون الخليجي اللي كانه يوم عيد نحتفل فيه وكلنا فخر على ايام الثمانينات

نحن نريد الدمقراطيه بين الحكومه والشعب بين القطري واخيه القطري نبي العدل والمساواه وهاذي الاشياء تنبع من داخل الانسان ماهي اتعلم له وتنبع من تطبيق شرع الله ومن كتابه وسنة نبيه الكريم
نبي يطبق الدستور ورؤية سمو الامير بدون استثناء او عنصرية نبي القطري يكون اول اهتمامات اخيه القطري ووأل اهتمامات حكومة وكل شئ راح يكون مثل مانبي ومثل مانتمنى
صدقوني السياسة مامن وراها خير وهي اساس خراب كثير من الدول والشعوب

اكيد بتقلون رجعيه وماتعرف شئ لكن انا بقول عساني اموت وماشوف القطري يضرب في اخيه القطري

اسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظ ابو مشعل ويحفظ بلدي من شر الفتن وأن يديم علينا
نعم الامن والامآن .

هاب ريح
18-06-2010, 04:59 PM
احلى ما في الموضوع انه اعادة لفتح موضوع باسم الدعوة الى تسكيره واسكات من يناقشون جوانبه

هاب ريح
18-06-2010, 05:13 PM
أما آن لهذا الفارس أن يترجل؟

بقلم : محمد فهد القحطاني

2010-06-15

وزبدة الكلام وآخر القول أن الشعب القطري شب عن الطوق وبلغ الحلم السياسي ولا وصاية لأحد عليه، ويكفيه قوة شعار "الله. الوطن. الأمير" حتى ينافس الآخرين في ركب الديمقراطية بلا وجل ولا تلعثم، خصوصاً وهناك دول خليجية عدة سبقتنا في هذا المجال، وأثبتت بالدليل أن المشاركة السياسية للمواطنين لا تأتي إلا بخير، فهي صمام الأمان لكل احتقان، وحتى لا يعيد التاريخ نفسه نتمنى أن تكون فترة الثلاث السنوات القادمة مدة كافية للسعي الحثيث لإنشاء وإقامة المؤسسات الدستورية التي نص عليها في صلب الدستور وصوت عليها الشعب القطري بالأغلبية والأمل معقود في ناصية أبو الدستور سمو الأمير القائد لتحقيق هذه الأمنية وتنفيذ هذا الوعد..ومسك الختام
أما آن لهذا الفارس (مجلس الشورى الحالي) أن يترجل.. والسلام

واللي ما يعجبه..

يبلط البحر

مستجدة
18-06-2010, 05:32 PM
الان ابي اعرف الكلام عن البرلمان فقط بخصوص انتخاب مجلس الشورى .....؟
ولا بخصوص تعين الحكومه من وزارء ومحاسبة دوله ولعب في مصالح المواطن مثل الحاصل بدولة الكويت وكل الشعوب اللي تدعي الديمقراطيه.....؟

مجلس الشورى سوا الحكومه اللي اتعينه او نحن الشعب ماتفرق
اهم شئ شنو يقدم هالمجلس اهم شئ انه الرجال اللي بداخله مايحابون احد على مصلحة الوطن والمواطن
وتهتم في قضايا المواطن وتوصلها مثل ماهي للحكومه ابو مشعل رجل حكيم والكثير يتعلم من حكمته
لو انه كل شئ يخص المواطن يصل له عن طريق هالمجلس كان انحلت كل مشاكل الشعب .

Darco
18-06-2010, 07:35 PM
Those who would give up essential Liberty to purchase a little Temporary Safety, deserve neither Liberty nor Safety.

مستوى الدعم
18-06-2010, 07:45 PM
Those who would give up essential Liberty to purchase a little Temporary Safety, deserve neither Liberty nor Safety.

Lack of long-term vision is their main problem

بومشاري؟
18-06-2010, 08:09 PM
بداية لا أعلم سبب إعاده فتح الموضوع من قبل أخي البدع فالموضوع ا’شبع شرحا وتمحيصا ولا أجد له تفسير إلا أن هناك (حاجة في نفس يعقوب) ....واتفق مع اخي البدع فيما ذهب اليه من أننا نعيش في نعمة الأمن والأمان في ظل قيادة حكيمة من قبل سمو الامير المفدى و ولي عهده الأمين حفظهم الله
ولكن اختلف مع اخي البدع في نقاط أخرى فبلدنا الغالي ليس كغيرة من البلدان التي ذكرها فهناك تجد الكثير من الملل والنحل المتناحرة على السلطة ....اما نحن فملتنا واحدة وديننا واحد شعب كالجسد الواحد مع بعض الاختلافات البسيطة تكاد لا تذكر ....هذا اولآ اما ثانيآ فقد ذكرت اخي البدع أنك لا ترضى أن تضع رأسك تحت أي قيادة غير قيادة سمو الأمير حفظه الله فمن يريد أن يقود الشعب غير سموه ومن هو؟ هل تقصد اعضاء مجلس الشورى المستقبلي؟ فإن كان هذا ما ترمو اليه فأستميحك عذرآ فأنت لا تعلم ما هي الغاية من مجلس الشورى !!
مجلس الشورى يعاون سمو الأمير في اداء مهامه وليس مقارع لسلطته ومجلس الشورى يعاون السلطة التنفيذية في اداء عملها وراقب ادائها مجلس الشورى يصدر القوانيين وفق ظوابط محددة سلفا في الدستور هدفها رقي وتنمية المجتمع فلا تحاول اخي الكريم أن تشيطن المجلس بسبب عدم رغبتك في مشاركة ابناء شعبك في بناء الدولة الحديثة
أختلف معك اخي الكريم في هجومك على اخوانك الذين اختلفوا معك في الطرح وارفض اتهامهم بكلمة( المطبلين أو الرعاع ) فما اجمل الاختلاف مع حسن الادب في التحاور
وليكن لنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم اسوة حسنة فلو كان غليظ القلب لا نفضوا من حوله وتذكر كيف تعايش ابائنا واجدادنا في الماضي رغم شظف العيش وظنك المعيشة فكانوا مضرب المثل في حسن التعايش وحسن الجوار اما من كان ديكتاتور في بيته وينادي بالديمقراطية فهو منافق وله رب يحاسبة ولست أنا أو انت عليهم بوكيل وايضا لا ننسى أن للديمقراطية ضريبة يجب أن تدفع ومن ضمنها دخول اهل المصالح الشخصية للمجلس فهل نحن مستعدين لدفع هذه الضريبة؟

هاب ريح
18-06-2010, 11:10 PM
ولكن اختلف مع اخي البدع في نقاط أخرى فبلدنا الغالي ليس كغيرة من البلدان التي ذكرها فهناك تجد الكثير من الملل والنحل المتناحرة على السلطة ....اما نحن فملتنا واحدة وديننا واحد شعب كالجسد الواحد مع بعض الاختلافات البسيطة تكاد لا تذكر ....

هذا اولآ اما ثانيآ فقد ذكرت اخي البدع أنك لا ترضى أن تضع رأسك تحت أي قيادة غير قيادة سمو الأمير حفظه الله فمن يريد أن يقود الشعب غير سموه ومن هو؟ هل تقصد اعضاء مجلس الشورى المستقبلي؟ فإن كان هذا ما ترمو اليه فأستميحك عذرآ فأنت لا تعلم ما هي الغاية من مجلس الشورى !! مجلس الشورى يعاون سمو الأمير في اداء مهامه وليس مقارع لسلطته ومجلس الشورى يعاون السلطة التنفيذية في اداء عملها وراقب ادائها مجلس الشورى يصدر القوانيين وفق ظوابط محددة سلفا في الدستور هدفها رقي وتنمية المجتمع فلا تحاول اخي الكريم أن تشيطن المجلس بسبب عدم رغبتك في مشاركة ابناء شعبك في بناء الدولة الحديثة
أختلف معك اخي الكريم في هجومك على اخوانك الذين اختلفوا معك في الطرح وارفض اتهامهم بكلمة( المطبلين أو الرعاع ) فما اجمل الاختلاف مع حسن الادب في التحاور

؟

غريبة اشلون فاتت البدع كل هذه النقاط وهو اللي قرأ (التاريخ )
ولف العالم !!

وينه كثرت الاسئلة ..ولا رد علينا

فتى الجود
18-06-2010, 11:38 PM
الصراحة كلام 100% مابعده تعليق

s o s o
19-06-2010, 01:06 AM
قرات التاريخ

وزرت كثير من دول العالم

تشخصيا افضل النعيم الي انا عايش فيه على الفتنة الي عايشه فيها الكويت (التقيت بكويتي في لندن وسالته من وين ... قال لي: يقولون كويتي .. وكان يلمح لقضية قناة السور الكويتية الي انشاها نائب في مجلس الامة الكويتي وقسم الناس الى درجتين)

انا مؤيد للتأجيل

مب مع الرعاع والتطبيل

اهاااا جميل جدا

يعني انت معترف ان في يد الحكومة سيف ؟؟!!

اخوي البدع

تعتقد الحكومة اللي تحكم بالسيف حكمها عادل ونزيه؟

ابيك تجاوب بمصداقية وشفافية وبالمنطق

سلمان_1
19-06-2010, 01:24 AM
انا مؤيد للتأجيل

في مثل ايقول :
شور اللي ما يستشار ، مثل السراج في النهار :)

نسايم قطر
19-06-2010, 02:06 AM
عندما تحين ساعة الولادة سيولد البرلمان المنتظر لازيد ولاعبيد بيعجلون ظهورة اللة يخلي امير القلوب ويحنن قلبة اكثر واكثر ويسعدة دنيا واخرة ويصخر لة البطانة الصالحة

خفوق
19-06-2010, 02:06 AM
اهما قالوا بياجلون وانفتح اكثر من موضوع عشان هالسالفه
انت تفتح موضوع جديد وتعيد وتزيد ليشش انت وضحت وجهه نظرك في اكثر من موضوع
بس الظاهر لي الحين ماطاب خاطرك ؟؟
انا اتمنى تقول اللي في خاطرك بدون لف ودوران يعني على بلاطه ؟؟؟؟

ثاني شي انا اعترف اهل قطر مو وجه برلمان لانه مجتمع قبلي وانا اكره القبليه والعنصريه
لان في النهايه لو رشحناهم ماحد فيه خير كلن بينفع جماعته القريبه بسس

بس مع هذا مو عاجبني الوضع لان اهل قطر لا ارى لا اسمع لا اتكلم ومهما تكلموا ماحد سمع لهم
شفنا التعليم راايح فيها وتجرحت اصواتنا واحنا نعيد ونزيد بخصوص التعليم ولا وصل صوتنا
ونفس الشي بالنسبه للتوظيف صرنا نرز وجهنا عند كل من هب ودب اندور واااسطه
وشفنا المناكر في الشوارع ولا احد سوى شي
أنا ابي قطر ترجع نفس قبل :(

اتمنى لو في مجلس بالمستقبل يكونون اللي فيه اكثرهم اهل ديـــــن ومطاوعه ويخافون الله فينا ويقدرون اصواتنا لو صوتنا لهم

وحش قطر
19-06-2010, 02:18 AM
وانا ليش اعور راسي في السياسة

المشكلة انة ناس وايد قامت تفتي وهي مش فاهمة معنى الديمقراطية

لا وفي ناس ماتعرف تكتب الكلمة بعد

يالله بحسن الخاتمة

وحش قطر
19-06-2010, 03:00 AM
صادق

,

ماشاء الله عليك ماسرع مالقتها :nice:

حبر سري
19-06-2010, 03:01 AM
ماشاء الله عليك ماسرع مالقتها :nice:

نحذف لك الرد ولا تزعل:nice:
ماعاش من يزعل كتالوني:victory:

وحش قطر
19-06-2010, 03:24 AM
نحذف لك الرد ولا تزعل:nice:
ماعاش من يزعل كتالوني:victory:

خخخخخخخخخخخخخخ

لعوزتني وانا سهراااان

استر على ماواجهت يالذيب:nice:

khalid969
19-06-2010, 03:45 AM
لله درك يا قطر العز ضميتي وضميتي وضميتي الكل

سلمت يالبدع

khalid969
19-06-2010, 06:20 AM
نغير
لله درك يا قطر العز ضمت وضمت وضمت الكل

حياكم الله

اناث وذكور

السياسي القطري
19-06-2010, 09:14 AM
عندما تحين ساعة الولادة سيولد البرلمان المنتظر لازيد ولاعبيد بيعجلون ظهورة اللة يخلي امير القلوب ويحنن قلبة اكثر واكثر ويسعدة دنيا واخرة ويصخر لة البطانة الصالحة

" البرلمان المنتظر " ذكرني بـِ " المهدي المنتظر " ،

وصدق من قال " وينك يا بيض الصعو - البرلمان القطري "

خالص تحياتي

الصريحه
19-06-2010, 09:44 AM
الله يوفقنا لما فيه صلاح لبلدنا
واحفظنا وادم عزنا وراحتنا
امين

هاب ريح
19-06-2010, 02:09 PM
اش دخل شرشبيل ؟؟
والطبلة من اللي شايلها ويطبل عليها ؟؟

لا تظلمون شرشبيل !! الطبالون غيره ..وعزفه نشااااز لا يسر الحكومة ذاتها
لانهم يضرون اكثر مما ينفعون بخرابيطهم

أبو عبدالله
19-06-2010, 02:54 PM

البدع

افهم من كلامك انك صوت بلا على الدستور؟ لان موضوعك كله يقول انك ضد البرلمان وليس امر تاجيله

الدستور اصدره سمو الامير حفظه الله ومن كلامك هذا يظهر للجميع انك ضد توجه الدولة التي صوت مواطنيها على الدستور واقره اميرها

امر التاجيل لست ضده ولكني ضد رفضك للدستور ورغبة القيادة في اشراك الشعب القطري في التشريع والرقابة

أبو عبدالله
19-06-2010, 03:00 PM

كلنا تحت امر سمو الامير ولا تسوي فيها وطني من دون اللي لهم راي ثاني وتتهمهم بمهاجمة الحكومة والقيادة وفي مقالات نشرت تنادي بتعجيل الانتخابات الشورية ونشرت في الصحافة القطرية يعني لا تشكك في وطنية رؤساء التحرير بعد وعط عمرك العافية

الدستور كفل حق حرية التعبير ومن كلامك واضح انك ضد الدستور وحقهم في التعبير
الامر مب على كيفك هذولا يمارسون ابسط حقوقهم الدستور ولم يتطاولوا على الذات الاميرية

لا تحتكر المواطنة والوطنية في شخصك

ومن قال لك انك بتحط رقبتك تحت احد منهم؟
كلامك هذا دليل انك ما تفهم الدستور ولا اليات عمل مجلس الشورى ولكن مع الخيل يا شقرا وشوفوني مواطن مخلص اكثر من غيري :tease:

أبو عبدالله
19-06-2010, 03:04 PM

ليش تتهم الحكومة بالفساد؟
مب عيب عليك انسان وطني وتتهم الحكومة بالفساد؟ :rolleyes2:

إينشتاين
19-06-2010, 03:15 PM
كلنا تحت امر سمو الامير ولا تسوي فيها وطني من دون اللي لهم راي ثاني وتتهمهم بمهاجمة الحكومة والقيادة وفي مقالات نشرت تنادي بتعجيل الانتخابات الشورية ونشرت في الصحافة القطرية يعني لا تشكك في وطنية رؤساء التحرير بعد وعط عمرك العافية

الدستور كفل حق حرية التعبير ومن كلامك واضح انك ضد الدستور وحقهم في التعبير
الامر مب على كيفك هذولا يمارسون ابسط حقوقهم الدستور ولم يتطاولوا على الذات الاميرية

لا تحتكر المواطنة والوطنية في شخصك

ومن قال لك انك بتحط رقبتك تحت احد منهم؟
كلامك هذا دليل انك ما تفهم الدستور ولا اليات عمل مجلس الشورى ولكن مع الخيل يا شقرا وشوفوني مواطن مخلص اكثر من غيري :tease:

فيه ناس يظهرون انفسهم ملكيين اكثر من الملك نفسه !!!!!

سمو الأمير يقول راح نعمل برلمان حتى لو تم تأجيله وهم يقولون لا مانبي برلمان،، يعني مسوين نفسهم فاهمين اكثر من سمو الأمير ؟؟؟؟!!!!

الخوف من هذولا انهم أول الواصلين لقبة البرلمان ويتحكمون في مصير هل قطر إلي هم رافضين يكون له دور في السياسة والحياة العامة

هاب ريح
20-06-2010, 11:31 AM
البدع

افهم من كلامك انك صوت بلا على الدستور؟ لان موضوعك كله يقول انك ضد البرلمان وليس امر تاجيله

الدستور اصدره سمو الامير حفظه الله ومن كلامك هذا يظهر للجميع انك ضد توجه الدولة التي صوت مواطنيها على الدستور واقره اميرها

امر التاجيل لست ضده ولكني ضد رفضك للدستور ورغبة القيادة في اشراك الشعب القطري في التشريع والرقابة

لقد صدر الدستور في يونيو 2004 على ان يسري في يونيو 2005
لكنه معطل منذئذ ..هل انت مع تعطيل ثلث الدستور ؟؟

s o s o
20-06-2010, 11:38 AM
وين اخونا البدع؟

عسى ماشر ان شالله

ركان
20-06-2010, 11:39 AM
لن تتوقف عملية إستنزاف أموال الدولة إلا بالبرلمان

وكثير من أعضاء الحكومة لايريدون ذلك

اكره المجاملات على حساب مصلحة الوطن

لكم أجمل تحية

................

البدع
20-06-2010, 11:43 AM
مافي شر

اهل الشر واهل الفتنة سعيا وراء المال والنفوذ يعرفون انفسهم

قنوع ولله الحمد

سواء قنوع بالامن

او قنوع بالراتب

او قنوع بالكهرباء والماي ببلاش

او قنوع بغيره

وهذي صعبة يفهمها دعاة الشقاق والفتنة والتطاول على ولاة الامر

s o s o
20-06-2010, 11:55 AM
مافي شر

قنوع ولله الحمد

سواء قنوع بالامن

او قنوع بالراتب

او قنوع بغيره

الحمدالله طمنتنا عليك

ليش ماترد على تساؤلاتنا ومداخلاتنا ؟

نبي نوصل لقناعة يمكن ماتكون وحده

بس الاكيد انها الاغلب

في انتظار تواصلك معانا

ابو محمد7
20-06-2010, 12:16 PM
اعتقد كاتب الموضوع ماوفق بالطرح لانه امتلأ بالتعميم وبالقاء الاتهامات

فكرة البرلمان في صورته المثالية بحيث يكون اعضائه عندهم سلطة وبنفس الوقت اصحاب حق يبحثون عن مصلحة الوطن والمواطن ويحطون في اول اعتباراتهم الدين الاسلامي بعيدا عن المصالح الشخصية وبعيدا عن القبلية برلمان شبه مثالي حلم جميل

انا صراحة لا اعرف امكانية تطبيقه على الواقع ؟

يعني السؤال لما يقوم عندنا البرلمان باذن الله هل راح يكون مثل ماذكرت ؟

وايضا لا املك جواب حق ايهما احسن برلمان معين كما هو الوضع الحالي ام برلمان منتخب بالطريقة اللي المفروض راح يقوم عليها ؟

احد المشاركين وضع نقطة مهمة وقال (شي مشابه لهالكلام او في معناه) مب مهم اعضاء معينيين او منخبين المهم يكونون رجال همهم مصلحة الوطن والمواطن يخافون الله بعيدا عن اي شيء اخر

انا تابعت مواضيع كثيرة في المنتدى عن هالموضوع والكلام كثير وبعض الكلام مرتب وجميل لكن المهم شلون بيكون العمل والنتائج

عابر سبيل
20-06-2010, 02:49 PM
those who would give up essential liberty to purchase a little temporary safety, deserve neither liberty nor safety.

وش ناقصنا من هالايسنشل (حريات)
يا سيدي يا راعي هالمقولات!

تذكرني..بناس
قاموا يدندنون..في فبراير
و مارس 2003..

"الدستور بيعطينا و بيكفل لنا الحرية"

لين ما جاء..رجل واحد فهيم
من بين جمع الناس اللي
عالتلفزيون كانوا يتكلمون
و يرددون..كانهم -و انت و هم محشومين-
ببغاوات..

و قالها ع الملأ
" اصلا حنا عندنا الحرية"
حتى من قبل هالدستور..

و لو..انك تتأمل فيما ههنا
من نقاشات (عالاقل) يدور..
لرأيت ان ما عندنا
هو (فوق) الاسنشل
و تعداه و هو اكبر من قارة
لا بل كوكب..
لا بل..عندنا من الحرية
ما تسعه بعض (المجرات)!

*
*
،،

طبعا..كل ذلك فيما
يعنيني و يعنيك من مسألة
رخصة سواقه و ردم حفر
و شكاوي على كيوتل
و بعض خدمات المستشفيات
و بناء سور..او ملكية عقارات!

غيره..
ممكن تذكره ع الهوا
و في وطني الحبيب صبا ح الخير..

و لاتلوم نفسك اذا جات تتبعك
سيارة عليها (رماقات)!

*
*
،،

المسالة
ما هي بمزايدة
في فهم يا سيدي الكريم /داركو...

المسألة...
فيها لو ماتأملت
كثيير من التراكمات..

و الخوف الحقيقي..
ان من يندب ضما الصحاري..اليوم
يشرب من اللظا و يتجرع حمم براكين..
المننننتخب..من "البرلمانات"!

قطرية بعيون
20-06-2010, 03:13 PM
خلونا جذيه احسن لابرلمان ولا شي والحكومه وبومشعل وشيوخنا الله يخليهم ذخر لنا ومانبي حد يتفلسف علينا يروينا انه فاهم روح تفلسف بعيد عن الشعب ومقدراته هذا للفلاسفه طبعا
ودامتم

سهوم المنايا
20-06-2010, 09:49 PM
ان لا اؤيد البرلمان نهائيا

لان الله تعالى قال في كتابه

((وشاورهم في الامر))

دولة قطر.
20-06-2010, 11:06 PM
فيني عيب واحد فقط
الصراحة
الله بالخير اخوي البدع الله يسلم لك رقبتك

اخت السهم
20-06-2010, 11:40 PM
زمن الدكتاتورية ولا

نحن الان في زمن الديموقراطية التي زرعها فينا سمو الامير

وسموة وعدنا ببرلمان قطري منتخب

كيف نحن نطالب بالحرية وديموقراطية والحياة الكريمة لكل الشعوب في العالم

وننسى انفسنا.

ونشاء الله البرلمان قادم وليس معناة فشلة في الكويت نهاية العالم

بل نجح في اكثر من90% دول العالم

ويكفي ان ديننا الحنيف حث

وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين *

قال تعالى في وصف المؤمنين: {وأمرهم شورى) بينهم} [الشورى: 38]

ليث العرين
21-06-2010, 12:31 AM
كلامك سليم 100% اخونا البدع

وبعدين احنا مب اكفاء لأنه يكون عندنا برلمان وخرابيط!! خلنا على ماحنا عليه ابرك

إينشتاين
21-06-2010, 01:23 AM
مافي شر

قنوع ولله الحمد

سواء قنوع بالامن

او قنوع بالراتب

او قنوع بغيره

ممكن توضح لنا من الي تطاول على ولاة الأمر ولو أمكن تحط الإقتباس على هذا التطاول !!!!

لم أرى في هذا المنتدى من تجرأ وتطاول على صاحب السمو أمير البلاد أو ولي عهدة أو معالي رئيس الوزراء،،،،،

ارجو الرد على سؤالي وعدم اهمالة

هاب ريح
21-06-2010, 11:18 AM
ممكن توضح لنا من الي تطاول على ولاة الأمر ولو أمكن تحط الإقتباس على هذا التطاول !!!!

لم أرى في هذا المنتدى من تجرأ وتطاول على صاحب السمو أمير البلاد أو ولي عهدة أو معالي رئيس الوزراء،،،،،

ارجو الرد على سؤالي وعدم اهمالة

انا سالته عن" قميص فتنة دم عثمان على باب المجلس ":rolleyes2:

ما رد علي

قطري !
21-06-2010, 11:30 AM
قرات التاريخ

وزرت كثير من دول العالم

انا مؤيد للتأجيل

مب مع الرعاع والتطبيل

أقول , والله انك إمعه ولا تعرف في الديموقراطيه شي

وأنت شكلك من المستفيدين من تأجيل المجلس المنتخب

ومن صالحك يكون الحبل على الغارب ..( هذا مثل) لايروح تفكيرك بعيد

وصاحب السمو حفظه الله ومجلس الوزراء الموقر هم اللي شرعوا الدستو للدوله وقالوا انه راح يكون هناك مجلس منتخب

تعرف انت شنو يكون لك عضو في المجلس يطالب في تطوير ونمو الدوله أقتصاديا واجتماعيا ,,, انتم ليش تفكيركم ضحل وقريب جدا ,,,

يأخي المجلس ليس للأستفاده الشخصيه و إنما مشاركة الحكومه في التوجه في كل شي و أخذ الرأي من مجلس الشعب ... و وقف كل من يستهتر باملاك الدوله , والوقوف بجانبك انت يالمواطن ..

سلام

طلعة الروح
21-06-2010, 06:14 PM
اليوم لو انا او غيري استغربنا تأخير البرلمان لفترة وقدرها وعارضنا اللي يأيدون تمديد مجلس الشورى 3 سنوات لغرض في نفس يعقوب ويتهمون الناس المؤيده للبرلمان بالباطل نطلع احنا نصابين ومطبلين ومستفيدين من ورى هالشي والله امركم غريب يا عيال بلادي..؟؟
وتفكير ضيق جدا جدا جدا وارد واقول نفس ماقلت من قبل " لي عرفنا نميز بين حقوق وواجبات
المواطنه ساعتها نقدر نتناقش بس اليوم صعبه" ..
اليوم عيب نطلع ونتهم شعب كامل بالجهل او الانانية او او او ونمنع ممارسة الديمقراطيه الفعليه بسبب بعض الشلل الفاسده من الكتاب والمعارضين اللي ذكرتهم واللي تعتقد حضرتك بخبث نواياهم البرلمانيه..
وبالنسبة للناس اللي لهم مصلحه وغرض شخصي من ترشيح انفسهم بالبرلمان ارد واقول احنا ما نعرفهم ومادخلنا قلوبهم بس اتمنى من كل مواطن شريف وقت انتخاب اعضاء مجلس الامه انه يميز الصالح من الفاسد ويختار بمايملي عليه ضميره من يراه كفؤا لتمثيل الشعب بلا تحيز ولا محسوبية حفاظا على المصلحه العامه ...

الثاقب
21-06-2010, 07:45 PM
أقول , والله انك إمعه ولا تعرف في الديموقراطيه شي

وأنت شكلك من المستفيدين من تأجيل المجلس المنتخب

ومن صالحك يكون الحبل على الغارب ..( هذا مثل) لايروح تفكيرك بعيد

وصاحب السمو حفظه الله ومجلس الوزراء الموقر هم اللي شرعوا الدستو للدوله وقالوا انه راح يكون هناك مجلس منتخب

تعرف انت شنو يكون لك عضو في المجلس يطالب في تطوير ونمو الدوله أقتصاديا واجتماعيا ,,, انتم ليش تفكيركم ضحل وقريب جدا ,,,

يأخي المجلس ليس للأستفاده الشخصيه و إنما مشاركة الحكومه في التوجه في كل شي و أخذ الرأي من مجلس الشعب ... و وقف كل من يستهتر باملاك الدوله , والوقوف بجانبك انت يالمواطن ..

سلام

اخي قطري للاخ البدع الحق في التعبير عن رايه فيما يراه وبما اننا نؤمن بالبرلمان المنتخب ونطالب به والتي من اساسياته التي يقوم عليها التعدديه وقبول الطرف الاخر واذا لم نقبل رايه برغم اختلافنا معه نكون دكتاتوريين فعكس التعدديه الدكتاتوريه

وطرح الموضوع من قبل الاخوان عن الرلمان له اهداف وهو انشاء راي عام دافع في هذا الاتجاه تثقيف اكبر عدد ممكن من ارواد المنتدى باهميته لكي يعرف الجميع الحقوق والواجبات التي له والتي عليه تجاه مجتمعه
فالجهل افة وانا اخوك تترك المواطن لقمة سائقة لا ستقلاله وانت ترى بعينك ما نريده هو ان يكون لدى المواطن حصانه ضد الاعلام الذي ضلله فتره طويله

هاب ريح
21-06-2010, 08:19 PM
اخي قطري للاخ البدع الحق في التعبير عن راي

لو كان للبدع رأي لدافع عنه ورد على الاسئلة يا اخي الثاقب
لكنه كلام يلقى على عواهنه وبربرة بلا معنى

اليوم لو انا او غيري استغربنا تأخير البرلمان لفترة وقدرها وعارضنا اللي يأيدون تمديد مجلس الشورى 3 سنوات لغرض في نفس يعقوب ويتهمون الناس المؤيده للبرلمان بالباطل نطلع احنا نصابين ومطبلين ومستفيدين من ورى هالشي والله امركم غريب يا عيال بلادي..؟؟
وتفكير ضيق جدا جدا جدا وارد واقول نفس ماقلت من قبل " لي عرفنا نميز بين حقوق وواجبات
المواطنه ساعتها نقدر نتناقش بس اليوم صعبه" ..
اليوم عيب نطلع ونتهم شعب كامل بالجهل او الانانية او او او ونمنع ممارسة الديمقراطيه الفعليه بسبب بعض الشلل الفاسده من الكتاب والمعارضين اللي ذكرتهم واللي تعتقد حضرتك بخبث نواياهم البرلمانيه..
وبالنسبة للناس اللي لهم مصلحه وغرض شخصي من ترشيح انفسهم بالبرلمان ارد واقول احنا ما نعرفهم ومادخلنا قلوبهم بس اتمنى من كل مواطن شريف وقت انتخاب اعضاء مجلس الامه انه يميز الصالح من الفاسد ويختار بمايملي عليه ضميره من يراه كفؤا لتمثيل الشعب بلا تحيز ولا محسوبية حفاظا على المصلحه العامه ...

صدقت :nice:

الثاقب
21-06-2010, 08:31 PM
[quote=هاب ريح;6020489]لو كان للبدع رأي لدافع عنه ورد على الاسئلة يا اخي الثاقب
لكنه كلام يلقى على عواهنه وبربرة بلا معنى

اقبله اخي هاب الريح ليس لانني اقبل بكلامه بل لانني مؤمن بحريته في التعبير فما دمت انا مؤمن بالبرلمان يجب ان اقبله فهو مواطن وه راي مهما كان
ولكن السؤال هل البدع يقبل اراي المخالف اذا قبل باراي المخالف فهو يؤمن بالتعدديه وهذا يعني انه يؤمن ببرلمان منتخب
ام اذا لم يقبل اراي الاخر فقد وقع في تناقض وهو
انه يطاب من الاخرين ان يقبلوا برايه من باب ايمانهم بالتعدديه
في نفس الوقت يستخدم الدكتاتوريه في قبول الراي الاخر اليس هذا تناقض

s o s o
21-06-2010, 09:25 PM
يرجى غلق الموضوع اوحذفه لان صاحب الموضوع لايرد ولايتحاور ويكتفي بالاهانات

الموضوع بات لاهدف منه

قطري !
22-06-2010, 08:51 AM
يرجى غلق الموضوع اوحذفه لان صاحب الموضوع لايرد ولايتحاور ويكتفي بالاهانات

الموضوع بات لاهدف منه

سوسو

صاحب الموضوع لايجيد فن الحوار

وبقول لج ولباقي الاعضاء ... الموضوع شكله مسوي له كوبي بيست من موقع ثاني او من شخص خارج المنتدى

ماتلاحظون مايعرف يدير حوار او يناقش

بس يقط الموضوع بشكل مرتب ومنسق وبعدها يتوهق المسكين

و يمكن مستأجر من مكان ثاني .. نفس اللي في الهايد بارك لندن يوم الاحد يكون هناك مهرجين يقولون اللي يبون ...

eXpert*
22-06-2010, 10:48 PM
البدع ,, لا تجادل الأحمق ، فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما !!

إن كان وضع البرلمان مثل المجلس البلديّ ، عزّ الله ما بغيناه . دعونا نصل لـ مرحلة النضوج السياسيّ بـ الأول وتلك الساعة يا مرحباً بـ البرلمان وغيره .

اما إن كان الوضع سـ يصبح محسوبيات وتصفية حسابات ،، ويا بخت من نفع وإستنفع ومصلحة عيال عميّ فوق مصلحة عيال البلد !! فـ خلونا نتريث على البرلمان حتى إشعار آخر .

كـلامي عبارة عن خاطرة عابرة لست بـ حاجه لـ تعليقات البعض التي لاتسمن ولاتغنيّ من جوع .

إحتراماتــــــيّ

البدع
23-06-2010, 03:21 AM
البدع ,, لا تجادل الأحمق ، فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما !!

إن كان وضع البرلمان مثل المجلس البلديّ ، عزّ الله ما بغيناه . دعونا نصل لـ مرحلة النضوج السياسيّ بـ الأول وتلك الساعة يا مرحباً بـ البرلمان وغيره .

اما إن كان الوضع سـ يصبح محسوبيات وتصفية حسابات ،، ويا بخت من نفع وإستنفع ومصلحة عيال عميّ فوق مصلحة عيال البلد !! فـ خلونا نتريث على البرلمان حتى إشعار آخر .

كـلامي عبارة عن خاطرة عابرة لست بـ حاجه لـ تعليقات البعض التي لاتسمن ولاتغنيّ من جوع .

إحتراماتــــــيّ

ابدعت

كلامك سليم

الي حاصل كالتالي:

1. واحد يريد شهرة

2. واحد يريد نفوذ انتهى بسبب اخطاء ارتكبوها للاسف

3. واحد يريد مزيد من المال (عطوني فلوس بسكت) ماتعطوني فلوس بتحرش فيكم

اما مصلحة البلد .. فوالله محد يبيها الا الي اعلن عن قيام مجلس شورى قطري بعض الناس من الصادقين الي يبون مصلحة البلد

طلعة الروح
23-06-2010, 03:45 AM
اخوي البدع مجلس الشورى ليس وليد اليوم عشان يقال للمواطنين اعلان ولاده جديده للشعب وانتظروا النقله الخطيره عموما انت وضميرك واللي أيدوا تعجيل البرلمان اهم وضميرهم لا تدخلنا في معمعة جماعتك اللي حضرتك خابرهم من اصحاب القلوب المنافقة فالتعميم لغة الجهلاء...

مع السلامه

مالي ومال الناس
24-06-2010, 01:36 AM
ابدعت

كلامك سليم

الي حاصل كالتالي:

1. واحد يريد شهرة

2. واحد يريد نفوذ انتهى بسبب اخطاء ارتكبوها للاسف

3. واحد يريد مزيد من المال (عطوني فلوس بسكت) ماتعطوني فلوس بتحرش فيكم

اما مصلحة البلد .. فوالله محد يبيها الا الي اعلن عن قيام مجلس شورى قطري بعض الناس من الصادقين الي يبون مصلحة البلد

الله يقلل من اشكالك في قطر , ماعندهم الا التطبيل للحكومة ولو اتجهت للخطأ , والنوايا خبيثه على المواطنين العاديين

وموضوعك يدل على انك : تهرف بما تعرف وما لا تعرف

البدع
24-06-2010, 05:52 AM
الله يقلل من اشكالك في قطر , ماعندهم الا التطبيل للحكومة ولو اتجهت للخطأ , والنوايا خبيثه على المواطنين العاديين

وموضوعك يدل على انك : تهرف بما تعرف وما لا تعرف

1. كهرباء وماي ببلاش ...نوايا خبيثة

2. قرض وارض ... نوايا خبيثة (تحولت قرض بسبب توابع الانقلاب)

3. رواتب هي الاعلى في االعالم نوايا خبيثة

دول الجوار تتمنى الجواز القطري وانت تقول نوايا خبيثة

والله الخبيث الي يهمه مصلحته ويهمه الفلوس معروف من هو في المجتمع .... ومعروف ولاءه لدول ثانية او امراء ثانيين او حتى علماء ثانيين

مابتعرف قيمة التعمة الا لما تنحذف في الصومال او في دول مجاورة وين الوظائف شبه مستحيلة ...

وخليت المعرفة لك ولاشكالك .. وراضي بالحكومة

والله انها انظف من الي ينتقدونها

وبالتوفيق للجميع

مالي ومال الناس
24-06-2010, 09:19 AM
1. كهرباء وماي ببلاش ...نوايا خبيثة

2. قرض وارض ... نوايا خبيثة (تحولت قرض بسبب توابع الانقلاب)

3. رواتب هي الاعلى في االعالم نوايا خبيثة

دول الجوار تتمنى الجواز القطري وانت تقول نوايا خبيثة

والله الخبيث الي يهمه مصلحته ويهمه الفلوس معروف من هو في المجتمع .... ومعروف ولاءه لدول ثانية او امراء ثانيين او حتى علماء ثانيين

مابتعرف قيمة التعمة الا لما تنحذف في الصومال او في دول مجاورة وين الوظائف شبه مستحيلة ...

وخليت المعرفة لك ولاشكالك .. وراضي بالحكومة

والله انها انظف من الي ينتقدونها

وبالتوفيق للجميع

صدق من قال انك جاهل

شدخل الكهرباء والماء ببلاش والقرض وتخربط بتوابع الانقلاب بعد , في البرلمان المنتخب من الشعب

شفت شلون الحقد والحسد على الشعب اللي مايتعدى 300 الف

دولتنا غنيه ومن اغنى دول العالم ولله الحمد والمنه وكلنا عارفين هالشي

وشي طبيعي يكونون مواطنيها من افضل العالم في المعيشة وذلك لكثرة دخلها وحنكة قائدها المتواضع

لكن تعترض على البرلمان المنتخب القادم وتمزج بين الاعضاء القادمين بصوت الشعب وبين الحكومه وكأنهم ضد بعض , وتجعل رقبتك تحت سيف واحد منهم ( شكلك ماتدري وين الله قاطك)

واخر شي تقول راضي بالحكومه , شدخل الحكومه في برلمان منتخب من الشعب (اقول اي صف انت) :)

والحين تخربط في سيمفونيه قديمه كهرباء وماء بلاش وقرض ومدري وشو

عزيزي الوطنية والمواطنة مب حساب بين الفرد والدولة كم عطتني وكم وفرت لي وشنو اعطيها

لا لا فوق تفكيرك بكثيـر , وانتخاب البرلمان مب تصفية حسابات مثل ما تكنه بضميرك

المرشحين هم من سيؤدون القسم بانهم سيكونون في خدمة الوطن من صغيرها الى كبيرها

ومجلس الشورى الحالي محد يلومهم دام دورهم استشاري فقط , مع ان الكل متفق ان وجوده وعدمه واحد

مهندس زمانه
24-06-2010, 09:57 AM
صدق من قال انك جاهل

شدخل الكهرباء والماء ببلاش والقرض وتخربط بتوابع الانقلاب بعد , في البرلمان المنتخب من الشعب

شفت شلون الحقد والحسد على الشعب اللي مايتعدى 300 الف

دولتنا غنيه ومن اغنى دول العالم ولله الحمد والمنه وكلنا عارفين هالشي

وشي طبيعي يكونون مواطنيها من افضل العالم في المعيشة وذلك لكثرة دخلها وحنكة قائدها المتواضع

لكن تعترض على البرلمان المنتخب القادم وتمزج بين الاعضاء القادمين بصوت الشعب وبين الحكومه وكأنهم ضد بعض , وتجعل رقبتك تحت سيف واحد منهم ( شكلك ماتدري وين الله قاطك)

واخر شي تقول راضي بالحكومه , شدخل الحكومه في برلمان منتخب من الشعب (اقول اي صف انت) :)

والحين تخربط في سيمفونيه قديمه كهرباء وماء بلاش وقرض ومدري وشو

عزيزي الوطنية والمواطنة مب حساب بين الفرد والدولة كم عطتني وكم وفرت لي وشنو اعطيها

لا لا فوق تفكيرك بكثيـر , وانتخاب البرلمان مب تصفية حسابات مثل ما تكنه بضميرك

المرشحين هم من سيؤدون القسم بانهم سيكونون في خدمة الوطن من صغيرها الى كبيرها

ومجلس الشورى الحالي محد يلومهم دام دورهم استشاري فقط , مع ان الكل متفق ان وجوده وعدمه واحد

الله يهديك يارمز الوفا شلون تتعب نفسك وتضيع وقتك وترد على البدع، معقوله للحين ما لاحظت تخبطاته ويقط خيط وخيط،،،الله يعينه على نفسه..وانت اكثر من الاستغفار انك ضيعت وقتك...

bo_hamad
24-06-2010, 10:02 AM
أنا ما أنصح البرلمان

علينا بتجارب الدول اللي فيها برلمانات ( حرب كلامية سب وشتم ومشاجرات وزرع الفتن وتفرقه بين القبايل ... الخ )

اللهم احفظ أميرنا وشعبنا الوفي من شر الفتن ( آمين )

البدع
24-06-2010, 11:09 AM
الله يهديك يارمز الوفا شلون تتعب نفسك وتضيع وقتك وترد على البدع، معقوله للحين ما لاحظت تخبطاته ويقط خيط وخيط،،،الله يعينه على نفسه..وانت اكثر من الاستغفار انك ضيعت وقتك...

الي يسمعك يقول انت الي تعرف تعين نفسك

الناس تكتب وتتاجر

وناس تضيع وقتها ... تقرا المقالات وتدور الاخطاء

وهذا سبب عدم فلاحهم

لاتجارة ولا شغل يرضي النفس

وياشين الي يفتح الباب ويجيب الكلام لنفسه

الله يسهل عليك

دور لك شيء ينفعك

eXpert*
24-06-2010, 07:44 PM
أنا ما أنصح البرلمان

علينا بتجارب الدول اللي فيها برلمانات ( حرب كلامية سب وشتم ومشاجرات وزرع الفتن وتفرقه بين القبايل ... الخ )

اللهم احفظ أميرنا وشعبنا الوفي من شر الفتن ( آمين )

اللهم آمين

بومبارك505
24-06-2010, 11:21 PM
اذا الحكومه حطت البرلمان او مجلس الشورى المنتخب في الدستور الاصول انها تنفذه ولا تعدل الدستور وتشيله مره وحده يعني انتم ياللي مش عاجبكم البرلمان ترفضون البرلمان الحين ووافقتوا عليه في الدستور وكل شوي تقارنونا بالكويت ياخي حنا حكومتنا ولله الحمد قايمه بواجبها نقدر نقول قايمه بواجبها بنسبة 80% البرلمان بيخليها قايمه بواجبها 100% وهذا شي انتم موافقين عليه في الدستور على العموم سمو الامير ادرى بمصلحة البلد

خفوق
24-06-2010, 11:51 PM
انتوا مافهمتوا هو من يقصد ويمكن البعض فهم :)

لكن يالبدع نفسيتك وتفكيرك متناقض جدا مع توقيعك اللي من يشوفه اي حد يقول هذا شخص يعرف يربه ويعرف كيف تكون اخلاق المسلم الصحيحه ..

انا من كذا رد لك في كذا موضوع عرفت وش قصدك ومن تقصد وهذا ان دل دل على الحقد اللي ماكل قلبك للاسف ماله داعي تفكير عنصري وقبلي بحت

نصيحه من وحده ماتبي منك شي ولا يهمها طريقة تفكيرك أساسا يحز في خاطري ان لي الحين في ناس عايشه على التفكير السقيم
نظف قلبك وخل ولاءك للدين فقط :) لان في النهايه الواحد مرده لقبر صغيير
ولاراح تنسال انت من ولا وش هي قبيلتك :)