المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضروري 000 ماهي حدود التعامل مع (000000) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 02:45 PM
http://4.bp.blogspot.com/_GlYHST-Uacs/Sjs6oqtcNmI/AAAAAAAAAN4/EdsO0UHP0Bw/s320/communication_entre_hommes.jpg

في معمه التقدم والتطور وفي معمه الوظائف 00بشتى انواعها 00
اصبح من الضروري وجود تعامل انثوي في الوزارت لشغل الفائض 000 والان اصبح في كثير من الوزارات اقسام خاصه للنساء ويتم التواصل مع المدير أو الرأيس المباشر او الموظفين عن طريق الهاتف ونادرأ" عن طريق المقابله (اذا لزم الامر ) تعددت الطرق 00 وموضوعي ليس مختص على جانب واحد وهو الاختلاط لان الامر محسوم وليس موضوعنا للنقاش

لذلك اود توجيه الفوكس على قضيه مهمه بالنسبه (لتعامل ) المرأه الموظفه في مجال العمل 000
السؤال الي يطرح نفسه :

ماهي طريقه المخاطبه التي تخاطب بها الموظفه المدير او الموظفين هل:

فلان // استاذ فلان // بو فلان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولماذا ؟؟

وماهي حدود التعامل من حيث الواجبات هل:
يقتصر الواجب على مايطلبه المدير من الموظفه من مهام وظيفيه 00وتنفذه على اكمل وجه !!!!

يعني سلمّ واستلم بهدوء واحترام بدون اخذ وعطى (يعني تأديه المهام بأدب واخلاص)000

ام

بالعامي لازم شغل الدردحه وقط الميانه واثبات الذات لجل تظهر بصوره الموظفه النشيطه الطموحه للحصول على التقدير؟؟؟؟

وسؤال آخر : هل يجب على الموظفه اثناء خروجها من مكتبها الخاص ان تسلم في الطرقات على الماره من الرجال : مثلا موظفه خرجت من مكتبها للخروج للمنزل وفي الطريق صادفها المسؤول او المدير او احدى الموظفين هل تقول السلام عليكم ابو فلان شلونك شخبارك وتمشي او تمشي جنب الحيطه ليييييييين تروح سيارتهم بدون سلام ولا كلام ؟؟؟اههههه:)

موضوعي هذا لم يأتي من فراغ ولكن من ملاحظه واردت ان اعرف الرأي العام كون هذا المنتدى يجمع فئات متنوعه من التفكير والتعامل واردت ان اعرف الطريقه الافضل والمتفق عليها من الجميع 00 ومن بعده سأذكر سبب طرح هذا الموضوع 000

ماهي الطريقه المثاليه او حدود التعامل مع المدير والموظفين من حيث طريقه المناداه (المخاطبه) / التعامل / حدود مهام العمل ؟؟؟

بوعلى 1
18-06-2010, 02:55 PM
اختي فية نوعين من الموظفات وحدة محترمة تتعامل بحترام مع المدير او رئيس القسم في حود الشغل سلم وستلم ولباسها محترم والنوع الثاني غير محترم لا من لبس كثيرة الكلام والدلع والغشمرة والسوالف الي مالها داعي وهاذي الي يبيلها خيزران !

حقيقه
18-06-2010, 02:55 PM
انا الصراحه استحي وماحب اطيح الميانه مع حد لانه مثل ماتعرفين الرجال ماعندهم الا شوف فلانه واسمع اشقالت فلانه لي وفلانه سلمت على فلان يعني مايرحمون حد وهذا من واقع شفته بنفسي

للاسف فيه موظفات هذا اسلوبهم ضحك وغشمره مع الموظفين وهالشيء مايعجبني مب تشكيك باخلاق البنت بس لانه هالشيء مب زين لها والكل عقب بيتكلم عليها من الموظفين

فـ من اوصل الدوام لين ادخل المكتب وانا اتجنب الكل
الا المدير لازم اسلم عليه واكلمه يوم يطلبني :(

مستوى الدعم
18-06-2010, 03:03 PM
عزيزتي بنت النوخذة...

لكل وظيفة متطلبات مختلفة عن الأخرى من ناحية المهام الوظيفية..

فهناك بعض الوظائف روتينية.. بحيث ينطبق عليها..موضوع سلم واستلم..

هناك بعض الوظائف التي تتطلب مناقشات مثل الباحثة القانونية.. فهنا لا ينفع شغل ال "سلم واستلم"..وانما يجب الأخذ والرد في حدود موضوع العمل..

أفضل أسلوب للنداء في نظري.. هو ابو فلان.. لانه يناسب طبيعة مجتمعنا..

في أقوال شرعية: ليس واجباً على المرأة مبادرة الرجل بالسلام..ولكن ان تم إلقاء السلام فقط فيرد بمثله وانتهى الموضوع...

دلة الرسلان
18-06-2010, 03:06 PM
يا بنت النوخذة حتى اللي في حالها وتمشي جنب الطوفة بتمر السنيين وبتتعود على التلقائية

في التصرف مع زملائها الرجال الله يحفظ الجميع .

الحالمه بالجنان
18-06-2010, 03:17 PM
يقولون الاختلاط ينمي نقص في المرأه والرجل ( نقص عاطفي ) كل طرف محتاج لوجود الآخر

في حدود الاحترام

وتزال حواجز الخوف كل طرف من الآخر ، تصورنا للأختلاط على انه (جنس ) خطأ فادح

المفروض نظرتنا تكون اكثر شموليه من هالنظره السطحيه

الحالمه بالجنان
18-06-2010, 03:24 PM
يا بنت النوخذة حتى اللي في حالها وتمشي جنب الطوفة بتمر السنيين وبتتعود على التلقائية

يا اختي ليش تمشي جنب الطوفه ؟؟؟ هي رجس ولا عمل شيطاني ؟؟؟

ولين متى بتمشي جنب الطوفه ؟؟؟ اذا على الخوف من الرجال .... فالحياة ماهي الا امرأه

ورجل الرجل اخ وأب وابن وزميل ومدير وقريب ...... اذا منهم بتخاف بتظل تمشي جمب

الطوفه العمر كله

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 03:25 PM
اختي فية نوعين من الموظفات وحدة محترمة تتعامل بحترام مع المدير او رئيس القسم في حود الشغل سلم وستلم ولباسها محترم والنوع الثاني غير محترم لا من لبس كثيرة الكلام والدلع والغشمرة والسوالف الي مالها داعي وهاذي الي يبيلها خيزران !

صحيح كلامك اخوي 00بصرف النظر عن اللبس وطريقته 00عشان ما يتخذ الموضوع تفرعات اخرى

انا حددت طرق التعامل --وماذكرت لي ّ طريقه المناداه للمدير 00يعني الاسئله المطروحه 00

ومن كلامك انك تؤيد وضع حدود 00ورسميه 00

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 03:28 PM
انا الصراحه استحي وماحب اطيح الميانه مع حد لانه مثل ماتعرفين الرجال ماعندهم الا شوف فلانه واسمع اشقالت فلانه لي وفلانه سلمت على فلان يعني مايرحمون حد وهذا من واقع شفته بنفسي

للاسف فيه موظفات هذا اسلوبهم ضحك وغشمره مع الموظفين وهالشيء مايعجبني مب تشكيك باخلاق البنت بس لانه هالشيء مب زين لها والكل عقب بيتكلم عليها من الموظفين

فـ من اوصل الدوام لين ادخل المكتب وانا اتجنب الكل
الا المدير لازم اسلم عليه واكلمه يوم يطلبني :(

لا طبعا" انا ماتكلم وقت ماترفعين السماعه او وقت مايناديج المدير لامور معينه السلام مطلوب طبعا" قبل الرد 00

انا حددت الموضوع 000

وكلامج الي قلتيه صح والي اتسوينه في نظري قمه الرقي والتعامل والاحترام 00

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 03:30 PM
عزيزتي بنت النوخذة...

لكل وظيفة متطلبات مختلفة عن الأخرى من ناحية المهام الوظيفية..

فهناك بعض الوظائف روتينية.. بحيث ينطبق عليها..موضوع سلم واستلم..

هناك بعض الوظائف التي تتطلب مناقشات مثل الباحثة القانونية.. فهنا لا ينفع شغل ال "سلم واستلم"..وانما يجب الأخذ والرد في حدود موضوع العمل..

أفضل أسلوب للنداء في نظري.. هو ابو فلان.. لانه يناسب طبيعة مجتمعنا..

في أقوال شرعية: ليس واجباً على المرأة مبادرة الرجل بالسلام..ولكن ان تم إلقاء السلام فقط فيرد بمثله وانتهى الموضوع...

معاج في الي قلتيه ولكن بعد انا حددت في كلامي 000

امور الشغل لازم فيها مناقشه وسلم واستلم (في اطار العمل )

انا ركزت يعني على قط الميانه وشخبارك واعلومك اليوم هاه تبيني اسوي لك شي وعاد هالله هالله بتقديري شوفني انا ماقصر معاك 000الخ هذا الي اقصده ^_^ المناقشات الزايده + السلام في الطرقات وليس اثناء المقابله والمحادثات

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 03:32 PM

لكل قاعده شواذ ^__^

بس ماجاوبت على اسئله الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 03:36 PM
يقولون الاختلاط ينمي نقص في المرأه والرجل ( نقص عاطفي ) كل طرف محتاج لوجود الآخر

في حدود الاحترام

وتزال حواجز الخوف كل طرف من الآخر ، تصورنا للأختلاط على انه (جنس ) خطأ فادح

المفروض نظرتنا تكون اكثر شموليه من هالنظره السطحيه

انا قلت نستبعد كلمه الاختلاط 00وطرحت اسئله محدده في الموضوع 00:)

ولين متى بتمشي جنب الطوفه ؟؟؟ اذا على الخوف من الرجال .... فالحياة ماهي الا امرأه

الطوفه العمر كله

مهب خوف من الرجال اشدعوه اههه بعبع :) لالالا لاتفهمين غلط اختي الرجال اخ/اب/زوج/وليّ امر 000الخ بالعكس الكل له احترامه وتقديره وما نقلل من قيمه الرجل والمرأه 000

مصطلح جنب الحيط مهب (خوف) بل كنايه عن الخط المستقيم 000^_^

اعتقد فهمتي الموضوع غلط 000

دلة الرسلان
18-06-2010, 03:39 PM

الطوفه العمر كله

وسؤال آخر : هل يجب على الموظفه اثناء خروجها من مكتبها الخاص ان تسلم في الطرقات على الماره من الرجال : مثلا موظفه خرجت من مكتبها للخروج للمنزل وفي الطريق صادفها المسؤول او المدير او احدى الموظفين هل تقول السلام عليكم ابو فلان شلونك شخبارك وتمشي او تمشي جنب الحيطه ليييييييين تروح سيارتهم بدون سلام ولا كلام ؟؟؟اههههه

عزيزتي ردي مقتبس من سؤال صاحبة الموضوع

وأنا من المؤيدين أن الاخوات أذا ابتلين بالعمل في مجال مختلط أن يمشين جنب الطوفة

ولا تغط الميانة وتزيل الحواجز بين زملاء العمل لأن الرسول عليه الصلاة والسلام

امرالمسلمات بعد أن يقضين الصلاة أن يمشين في اطراف الطريق لأن وسط الطريق للرجال،

هناك محاذير شرعية والاب والاخ والولد والزوج غير عن الزميل والمدير وابن الجيران فلكل

منهم تعامل معين معه .

اللي اشوفه أن احنا ماشيين خطوة خطوة في سبيل نزع الحياء بين الجنسيين اوله ضرورة عمل

وبعد شوي حاجة عاطفية مثل ما تفضلتي ومدري بعدين وين بنوصل !!

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 03:40 PM
اكرر

ياليت نستبعد كلمه اختلاط + لبس الموظفه لان هذا موضع اخر 0000

انا حددت طريقه مخاطبه المدير والموظفين

+

حدود التعامل

والكل له الاحترام والتقدير بدون تقليل من قيمتهم :)

الراقيه سبشل
18-06-2010, 03:40 PM
مادري بس بصراحه الزمن هذا زمن انفتاح

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 03:43 PM
وسؤال آخر : هل يجب على الموظفه اثناء خروجها من مكتبها الخاص ان تسلم في الطرقات على الماره من الرجال : مثلا موظفه خرجت من مكتبها للخروج للمنزل وفي الطريق صادفها المسؤول او المدير او احدى الموظفين هل تقول السلام عليكم ابو فلان شلونك شخبارك وتمشي او تمشي جنب الحيطه ليييييييين تروح سيارتهم بدون سلام ولا كلام ؟؟؟اههههه

هناك محاذير شرعية والاب والاخ والولد والزوج غير عن الزميل والمدير وابن الجيران فلكل

منهم تعامل معين معه .
اللي اشوفه أن احنا ماشيين خطوة خطوة في سبيل نزع الحياء بين الجنسيين اوله ضرورة عمل

دله رسلان مادري انت رجل ولا مرأه بس عموما" اذا الكل نظرته جذيه معناته شي ممتاز 000

وبالنسبه للشق الاخر من حديثك نزع الحياء 000 هذا الي بغيت اوصله هل نزع الحياء صار من مهام العمل ومتطلباته الي اهي بالعامي (قط الميانه ) 00وشاكره لج المداخله الاخيره هذي الي اثلجت صدري وحسستني ان التصرف هذا منطقي وعقلاني وليس شاذ00لان البعض اصبح ينظر لهذي الفئه ان تصرفها شاذ لانها قله ^_^ :)

غزلان
18-06-2010, 03:45 PM
السؤال الي يطرح نفسه :

--
افضل أستاذ فلان

----

يقتصر الواجب على مايطلبه المدير من الموظفه من مهام وظيفيه 00وتنفذه على اكمل وجه !!!!

ام

بالعامي لازم شغل الدردحه وقط الميانه واثبات الذات لجل تظهر بصوره الموظفه النشيطه الطموحه للحصول على التقدير؟؟؟؟

---

تسلمه العمل وتقدر تكتب ملاحظاتها على كل ورقه اختصارا للكلام ..وحق شنو قط الميانه هم في عمل والعمل يتطلب الجديه..وبخصوص اظهاراتقانها للعمل ونشاطها تقدر تبرز هالشي في انجازها من خلال سرعتها واتقانها وجدارتها للعمل الى تقوم به.

---------------------

ترد السلام ايه بس تسلم ماله داعي

--

ماهي الطريقه المثاليه او حدود التعامل مع المدير والموظفين من حيث طريقه المناداه (المخاطبه) / التعامل / حدود مهام العمل ؟؟؟

القيام بالعمل وافراض احترمها عليهم كلهم حتى تظهر لهم من طريقتها واسلوبها جديتها العمل فقط

موضوعك رائع

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 03:46 PM
مادري بس بصراحه الزمن هذا زمن انفتاح

انزين ممكن توضيح اختي ومنكم نستفيد ^__________^ ورينا اشلون

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 03:49 PM
السؤال الي يطرح نفسه :

--
افضل أستاذ فلان

----

ام

---

تسلمه العمل وتقدر تكتب ملاحظاتها على كل ورقه اختصارا للكلام ..وحق شنو قط الميانه هم في عمل والعمل يتطلب الجديه..وبخصوص اظهاراتقانها للعمل ونشاطها تقدر تبرز هالشي في انجازها من خلال سرعتها واتقانها وجدارتها للعمل الى تقوم به.

---------------------

ترد السلام ايه بس تسلم ماله داعي

--

القيام بالعمل وافراض احترمها عليهم كلهم حتى تظهر لهم من طريقتها واسلوبها جديتها العمل فقط

موضوعك رائع

غزلان الي اقدر اقوله لج جملتين :

رحم الله والديج 0000وكثر الله من امثالج 000

انا اتفق معاج مليون بالميه بكل كلمه قلتيها كأنج قريتي اجوبتي الخفيه للاسئله

الحمد لله لك يارب 00

مستوى الدعم
18-06-2010, 03:54 PM
معاج في الي قلتيه ولكن بعد انا حددت في كلامي 000

امور الشغل لازم فيها مناقشه وسلم واستلم (في اطار العمل )

انا ركزت يعني على قط الميانه وشخبارك واعلومك اليوم هاه تبيني اسوي لك شي وعاد هالله هالله بتقديري شوفني انا ماقصر معاك 000الخ هذا الي اقصده ^_^ المناقشات الزايده + السلام في الطرقات وليس اثناء المقابله والمحادثات

شوفي السلام في الطرقات مثل ما قلت

في حدود السلام عليكم....وعليكم السلام...

اما سالفة شوفني ما اقصر معاك....اشوفها over

انا حصل لي بالفعل موضوع اني كنت اشوف اني مب ماخذة حقي وكلمت مديري بهدوء وبمنطق وباثباتات.. يعني العاقلة تميز الاسلوب الي تعبر فيه بدون ما ينحسب ضدها

وترى في خلط بين الميانة الزايدة..والتعاملات الاجتماعية الضرورية...فمثلا: قد يلزم إخبار المدير والزملاء أنه لدينا أحد في البيت مريض مرضا شديداً.. حتى يتم الاستعداد من قبلهم لاحتمالات التغيب وتغطية الأعمال أثناء غياب الموظفة.. وعندها من الواجب اذا داومت الموظفة..ان يتم سؤالها عن احوال مريضها بدون تفاصيل زايدة...

الحالمه بالجنان
18-06-2010, 03:57 PM

منهم تعامل معين معه .

يا اختي حنا مانعيش بعصر الجاهليه هالعصر ولى واندثر اذا كل مناقشه قلتوا عصر الرسول

ليش عيل ماتشاركين في الحروب نفس زمن الرسول وتتركين الوظيفه وسياقة السياره

وحضور الحفلات والبذخ في السفر والمشاركه في المنتديات وغيره وغيره وغيره لأن واجب

علينا نطبق زمن الرسول بكل حذافيره

انتوا لما ماتلقون حجه رجعتوا لزمن الرسول

لكل زمن قوانينه يا اختي الحين اغلب الوظائف اختلاط مامشوا جمب الطوفه

السعوديه الحين فيها اختلاط بالجامعات وهي بيت الله فيها ماقالوا بزمن الرسول ماكان فيه

جامعه مختلطه .

AMAAHF
18-06-2010, 04:03 PM
يا اختي حنا مانعيش بعصر الجاهليه هالعصر ولى واندثر اذا كل مناقشه قلتوا عصر الرسول

السعوديه الحين فيها اختلاط بالجامعات وهي بيت الله فيها ماقالوا بزمن الرسول ماكان فيه

جامعه مختلطه .

الأولى تطبيق الشريعه واتباع نهج الرسول عليه الصلاة والسلام!
الزمن تغير صح، اتفق معاج، لكن دينا ماتغير والمفروض نتبع الدين
مب نمشي مع السيل!

الاخت بنت النوخذه تناقش طبيعة التعامل في بيئة العمل وليس الاختلاط :nice:

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 04:06 PM
شوفي السلام في الطرقات مثل ما قلت

في حدود السلام عليكم....وعليكم السلام...

اما سالفة شوفني ما اقصر معاك....اشوفها over

انا حصل لي بالفعل موضوع اني كنت اشوف اني مب ماخذة حقي وكلمت مديري بهدوء وبمنطق وباثباتات.. يعني العاقلة تميز الاسلوب الي تعبر فيه بدون ما ينحسب ضدها

وترى في خلط بين الميانة الزايدة..والتعاملات الاجتماعية الضرورية...فمثلا: قد يلزم إخبار المدير والزملاء أنه لدينا أحد في البيت مريض مرضا شديداً.. حتى يتم الاستعداد من قبلهم لاحتمالات التغيب وتغطية الأعمال أثناء غياب الموظفة.. وعندها من الواجب اذا داومت الموظفة..ان يتم سؤالها عن احوال مريضها بدون تفاصيل زايدة...

الكلام الي قلتيه من متطلبات العمل وبحدود ومافيها اي اشكاليه 000

طريقه المناداه اتي فضلتي ابو فلان 00وجاوبتي على السؤال
وقلتي لازم يكون هناك حدود (ضمن اطار العمل) واستدليتي بتقديم الاعذار اثناء الغياب ومناقشه المعامله مع المدير وهذا كله يصنف من ضمن العمل 000 لحد الحين ماشيين في السليم

ولكن شرايج بالدردحه بلغتنا العاميه ^____^ ما ابغي اطرح امثله توضيحيه لان مابنخلص من التصرفات الغريبه 000

باختصار (الدردحه) = سوالف خارج متطلبات العمل + كثره رفع الهاتف ومحادثه المدير او المسؤول من غير سبب مثلا في حاله مرت علي كل اشوي رافعه السماعه فلان تبغي شي صج ماتبغ شي انزين اذا فيه شي تبغيني اخلصه لك دزه ليّ ويالله يالله اتسكر منه سنداره 00 ولا اتحصلينها طالعه من مكتبها ومن ممر ليّ ممر وماسكه ورقه وقلم 00ولين تسئلينها اركدي اشفيج اتقول لج لازم ابين اني مهتمه وراعيه شغل وحرجه (يعني اتحب الحركه لهلوبه اهههههه ) فنظرت لها وقلت فقلبي لله في خلقه شؤون :eek5::nice: الامثله كثيره ولكن انا احب اعطي لكم المصلطح وانتو تشرحونه بمفهومكم حتى اتوصل للنتيجه00

وشاكره لج مداخلتج القيمه الي تصنف من ضمن الاعمال العقلانيه والمنطقيه :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 04:09 PM

جامعه مختلطه .

:shy: اختي اعتقد فهمتي الموضوع غلط 000اقريه انا حطيت ملاحظه نستبعد كلمتين اللبس + كلمه اختلاط لان هذولي الموضوعين متشعبين ولهم جانب اخر للمناقشه 000

اكرر لج بارك الله فيج جنب الطوفه كنايه عن (الخط المستقيم) مهب جنب الطوفه = عبيطه ومعقده بالمفهوم المطور في زمانا اهههه ولا يهمج خلاص بستبدلها بكلمه ماشيه في طريجها الي رايحه له فقط ولا يهمج بس بارك الله فيج جاوبي على الاسئله الي حطيتها ونفهم تفكير بعضنا ^_________^ انتظرج تجاوبين

الحالمه بالجنان
18-06-2010, 04:12 PM
مب نمشي مع السيل!

التعامل في حدود من الادب والاحترام

مو امشي جمب الحيطه كأني مرتكبه معصيه لاسمح الله ....... الوظيفه الي بتمشيني جمب

الحيطه هذي اذلال ومهانه لي فتركها افضل ...... مثل ماللرجل كرامه للمرأه كذلك

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 04:12 PM
مب نمشي مع السيل!

رحم الله والديج -------------------

انا حددت ياجماعه ووضعت اسئله فإذا تركتو الاسئله وجاوبتو بشكل عشوائي اكيد بتفهمون غلط ف حبذا يتم التجاوب مع الاسئله ومن ثم ابداء الرأي بحريه مطلقه ^______^

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 04:13 PM
:shy: اختي اعتقد فهمتي الموضوع غلط 000اقريه انا حطيت ملاحظه نستبعد كلمتين اللبس + كلمه اختلاط لان هذولي الموضوعين متشعبين ولهم جانب اخر للمناقشه 000

اكرر لج بارك الله فيج جنب الطوفه كنايه عن (الخط المستقيم) مهب جنب الطوفه = عبيطه ومعقده بالمفهوم المطور في زمانا اهههه ولا يهمج خلاص بستبدلها بكلمه ماشيه في طريجها الي رايحه له فقط ولا يهمج بس بارك الله فيج جاوبي على الاسئله الي حطيتها ونفهم تفكير بعضنا ^_________^ انتظرج تجاوبين

التعامل في حدود من الادب والاحترام

مو امشي جمب الحيطه كأني مرتكبه معصيه لاسمح الله ....... الوظيفه الي بتمشيني جمب

الحيطه هذي اذلال ومهانه لي فتركها افضل ...... مثل ماللرجل كرامه للمرأه كذلك

:anger1: سهيمه وتاليتها اقري اشكتبت لج :nice:

مستوى الدعم
18-06-2010, 04:34 PM
الكلام الي قلتيه من متطلبات العمل وبحدود ومافيها اي اشكاليه 000

طريقه المناداه اتي فضلتي ابو فلان 00وجاوبتي على السؤال
وقلتي لازم يكون هناك حدود (ضمن اطار العمل) واستدليتي بتقديم الاعذار اثناء الغياب ومناقشه المعامله مع المدير وهذا كله يصنف من ضمن العمل 000 لحد الحين ماشيين في السليم

ولكن شرايج بالدردحه بلغتنا العاميه ^____^ ما ابغي اطرح امثله توضيحيه لان مابنخلص من التصرفات الغريبه 000

باختصار (الدردحه) = سوالف خارج متطلبات العمل + كثره رفع الهاتف ومحادثه المدير او المسؤول من غير سبب مثلا في حاله مرت علي كل اشوي رافعه السماعه فلان تبغي شي صج ماتبغ شي انزين اذا فيه شي تبغيني اخلصه لك دزه ليّ ويالله يالله اتسكر منه سنداره 00 ولا اتحصلينها طالعه من مكتبها ومن ممر ليّ ممر وماسكه ورقه وقلم 00ولين تسئلينها اركدي اشفيج اتقول لج لازم ابين اني مهتمه وراعيه شغل وحرجه (يعني اتحب الحركه لهلوبه اهههههه ) فنظرت لها وقلت فقلبي لله في خلقه شؤون :eek5::nice: الامثله كثيره ولكن انا احب اعطي لكم المصلطح وانتو تشرحونه بمفهومكم حتى اتوصل للنتيجه00

وشاكره لج مداخلتج القيمه الي تصنف من ضمن الاعمال العقلانيه والمنطقيه :)

فهمت السلوك الي تقصدينه...

هذا سلوك مرفوض وفي نفس الوقت مكشوف...

وغالباً صاحبته.. تتظاهر بالعمل.. ولكنها لا تعمل..ممكن حتى تخلي غيرها من البنات (او الشباب) يشتغلون عنها.. وبعدين تقعد تسوي أفلام ..انا تعبت ...وانا انهد حيلي يوم سويت كذا.. ومحد ساعدني...

شوفي يا بنت النوخذة...انا من واقع العمل.. اكتشفت انه في مفهومين غلط لإخبار المسؤولين عن انجازاتنا:

1. اشتغل واشتغل واسهر ليالي على الشغلة..وبعدين لين وديت شغلي للمسؤولين..سكتت عأساس شغلي يتكلم عني..انا مب قايلة شكثر تعبت.. أكيد لهم عيون ويشوفون..

2. مفهوم الدردحة الي قلتيه..تكون الوحدة لو رفعت ورقة عن مكتبها..سوت دعايات واعلانات.. عشان يقولون مسكينة تتعب وتستاهل الترقية..

المفهوم الصح:
هو إنجاز العمل بأفضل طريقة.. وإخبار المسؤول بأنه استغرق منك الوقت الفلاني..وبنفس الوقت..اذا أحد ساعدنا فيه ..نتكلم عن دوره... بهالطريقة المدير يعرف انك منجز وتتمتع بروح الفريق......

بالأخير يا بنت النوخذة.. محد غبي.. والخسران الوحيد هم المدردحين والمدردحات..

المهندس عبدالعزيز
18-06-2010, 04:42 PM
انا تعاملي في العمل مع النساء يكون عبر وريقات صغيرة فيها الشرح والمطلوب

أو عبر البريد الإلكتروني

لا أتكلم مع النساء إلا في حال الضرورة القصوى ويكون الكلام رسمي وجاد ومختصر لأقصى درجة

بوحارب
18-06-2010, 04:47 PM
المرأة المحترمة تعرف الحدود بينها وبين الموظف ! وراح تكون في السليم

ضوى
18-06-2010, 04:56 PM
اكيد اختي بنت النوخذه في ضوابط وحدود للتعامل مع زملاء العمل ، العمل فقط في العمل ، وخارج العمل ماله عندي شئ ولا حتى السلام ، الا اذا هو بادر بالسلام بارد عليه وانتهى الموضوع بخصوص منادته لاني اشتغل بوسط شبه صحي فمناداتنا بعضنا فقط يادكتور يادكتورة اما انا فالكل يناديني مدام ....... ،
التعامل في العمل رسمي جدا الا اذا في قضية او موضوع يحتاج لمناقشة يكون فيه اخذ وعطى بشكل اكبر من المعتاد .

بوخالد2
18-06-2010, 04:59 PM
تسلمين يابنت على الموضوع الجيد هذا

وحنا في الدوام عندنا نوعين

النوع الاول : اتكلمج وهي تاكل علك :eek5: وتسمعين صوته واخباركم ومادرى شنو ليش احد من هلج احنا وياكثر طلباتهم من كثر دلعهم كنها تستغل صوتها ودلعها في تخليص امورها
وحدث ولا حرج في الشكل والمظهر (( ومن سوى نفسه سبوس العبت فيه الدجاج )).

النوع الثاني : قمة الادب والاحترام ويستحي الواحد انه يكلمها بس بيكون النقاش في المعامله او طريقه حلها فقط والواحد يستحي اذا مرت يرفع راسه ويشوفها لاانها فارضه احترامها على الجميع الله يستر عليهم ويوفقهم

وانا اتمنى من البنت انها اتحافظ على نفسها وعلى سمعتها وسمعة اهلها

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 05:22 PM
فهمت السلوك الي تقصدينه...

هذا سلوك مرفوض وفي نفس الوقت مكشوف...

وغالباً صاحبته.. تتظاهر بالعمل.. ولكنها لا تعمل..ممكن حتى تخلي غيرها من البنات (او الشباب) يشتغلون عنها.. وبعدين تقعد تسوي أفلام ..انا تعبت ...وانا انهد حيلي يوم سويت كذا.. ومحد ساعدني...

شوفي يا بنت النوخذة...انا من واقع العمل.. اكتشفت انه في مفهومين غلط لإخبار المسؤولين عن انجازاتنا:

1. اشتغل واشتغل واسهر ليالي على الشغلة..وبعدين لين وديت شغلي للمسؤولين..سكتت عأساس شغلي يتكلم عني..انا مب قايلة شكثر تعبت.. أكيد لهم عيون ويشوفون..

2. مفهوم الدردحة الي قلتيه..تكون الوحدة لو رفعت ورقة عن مكتبها..سوت دعايات واعلانات.. عشان يقولون مسكينة تتعب وتستاهل الترقية..

المفهوم الصح:
هو إنجاز العمل بأفضل طريقة.. وإخبار المسؤول بأنه استغرق منك الوقت الفلاني..وبنفس الوقت..اذا أحد ساعدنا فيه ..نتكلم عن دوره... بهالطريقة المدير يعرف انك منجز وتتمتع بروح الفريق......

بالأخير يا بنت النوخذة.. محد غبي.. والخسران الوحيد هم المدردحين والمدردحات..

ايوه يا اختي مستوى الدعم تقريبا" نفس الوصف الي ذكرتيه اتسوي من الحبه قبه 00 ومبالغه في الكلام والتصرف والانجاز 00

وساعات اتأمل اقول يعني ليش الوحده اتسوي بعمرها جذيه كل هذا لجل زياده ولا علاوه ولا لجل استعجال الترقيه 00يختي بلاها هذي الامور اذا جات من ورى الدردحه والملاقه وقله الذوق 0000 خصوصا" ان الموضوع مايسوى لهذي الدرجه 000

وجدا اعجبتني نصيحتج روح الفريق واتمنى الكل يتصف بها ورحم الله والديج على هالمداخله الطيبه 00اذا انتي تتفقين معي ان لابد من حدود وقيود (ضمن اطار العمل )

ولكن اخر نقطه الي باللون الاحمر اتصدقين محدن ماخذ حقه الا اهم بطريقتهم الملتويه

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 05:24 PM
انا تعاملي في العمل مع النساء يكون عبر وريقات صغيرة فيها الشرح والمطلوب

أو عبر البريد الإلكتروني

لا أتكلم مع النساء إلا في حال الضرورة القصوى ويكون الكلام رسمي وجاد ومختصر لأقصى درجة

اقف احتراما وتقديرا" للرجل الي تعامله بهذي الطريقه 00000000 وبالمثل للموظفه الي تعاملها بهذي الطريقه 000

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 05:26 PM
المرأة المحترمة تعرف الحدود بينها وبين الموظف ! وراح تكون في السليم

احسنت الحدود مطلوبه بكل شي في حياتنا ^_^ وصح كلامك بتكون بالسليم ولكن هل بتكون بالتسليم في نظر المدير والمحيطين بها في مجال العمل :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 05:29 PM
اكيد اختي بنت النوخذه في ضوابط وحدود للتعامل مع زملاء العمل ، العمل فقط في العمل ، وخارج العمل ماله عندي شئ ولا حتى السلام ، الا اذا هو بادر بالسلام بارد عليه وانتهى الموضوع بخصوص منادته لاني اشتغل بوسط شبه صحي فمناداتنا بعضنا فقط يادكتور يادكتورة اما انا فالكل يناديني مدام ....... ،
التعامل في العمل رسمي جدا الا اذا في قضية او موضوع يحتاج لمناقشة يكون فيه اخذ وعطى بشكل اكبر من المعتاد .

الله يا ضوى كان امنيتي حد يناديني يادكتوره اههههه000 انا احب الرسميات في الالقاب (في مجال العمل )

لان اذا بنادي مديري فلان ولا بوفلان عيل الي معاي في البيت شناديهم استاذ فلان :eek5: مثلا 000

حلو معناته نظرتج تتفق معي ومع الكثير الي علقو ان لابد ان يكون هناك حدود في الالقاب وفي التعامل 000احييج على هالمشاركه القيمه ^_^

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 05:35 PM
تسلمين يابنت على الموضوع الجيد هذا

وحنا في الدوام عندنا نوعين

النوع الاول : اتكلمج وهي تاكل علك :eek5: وتسمعين صوته واخباركم ومادرى شنو ليش احد من هلج احنا وياكثر طلباتهم من كثر دلعهم كنها تستغل صوتها ودلعها في تخليص امورها
وحدث ولا حرج في الشكل والمظهر (( ومن سوى نفسه سبوس العبت فيه الدجاج )).

النوع الثاني : قمة الادب والاحترام ويستحي الواحد انه يكلمها بس بيكون النقاش في المعامله او طريقه حلها فقط والواحد يستحي اذا مرت يرفع راسه ويشوفها لاانها فارضه احترامها على الجميع الله يستر عليهم ويوفقهم

وانا اتمنى من البنت انها اتحافظ على نفسها وعلى سمعتها وسمعة اهلها

رحم الله والديك لفت نظري لنقطه كنت فاهمتها غلط 000

ملاحظتك دقيقه الي انا حددتها 00 لان لاحظت هذا الشي بين موظفه بلا قيود وحدود في التعامل وبين موظفه بقيود وحدود في التعامل فوجدت الاولى المدير يبحلق عينه وقت ماتمر ويتغشمر معها حتى ساعات يعلق على شنطتها ولا يقط كلمه يابلفيت غشمره والنوع الثاني الي وضعت لها قيود ان يستحي يرفع عينه وساعات يدخل مكتبه وينطرها تمر وبعدها يطلع يمر اذا تصادفو في مكان معين 000

اذا هذا معناته التقدير والاحترام وكنت احسب النفورمن هذه الشخصيه 00

اذا انت كونك كرجل وفي مجال عمل تفضل الحدود والرسميه في التعامل 00
والنصيحه الاخيره نتمناها للجميع 000

الجني
18-06-2010, 05:50 PM
موضوع تشكرين عليه با بنت النوخذة , اولاً انت بدأتي باللإتصال او الـ Communication

1) المسافة (الحدود) : لكل انسان مسافة و حدود مع الآخرين تقل مع القريب و تزيد مع البعيد
مثلاً مع اختى المسافة ستكون قريبه و مع البائعة ستكون ابعد و مع من لا اعرفها ستكون ابعد

2) العين : عندما اتحدث مع زوجتي او ابنتي تكاد عيني لا تفارق عينها و مع البائعة انظر و أتحول
و ثم انظر الى عينها و اتحول و هكذا و تحديق العين في الأجنبية يعتبر تعدي على خصوصياتها و لا يجوز
شرعاً .

3) المظهر (اللبس) : اللبس يعكس الشخصية و لا بد ان يكون محتشماً

4) الرائحة : تعتبر زانية من يشم الغريب رائحتها

5) المشي : هناك نساء يمشون كمشية القطة و هناك نساء يمشون كمشية العسكري
و المطلوب المشيه العسكرية بدون صوت للحذاء او اكعب

6) اسلوب الحديث : بدون ضحك او قهقهة او نكت او سوالف و المشكلة لدى بعض ضعاف
النفوس من الرجال من يستخف دمه امام الموظفات.

نرجع للموضوع:

لا يجب التحدث مع الرجال خارج نطاق العمل و
اي مدير(ة) يستطيع خلق جو غير مختلط في العمل المختلط
و يجب على النساء إبقاء ضغط نسائي على المدير من أجل ذلك

الله يستر على نسائنا و بناتنا و جميع المسلمين و المسلمات

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 06:00 PM
موضوع تشكرين عليه با بنت النوخذة , اولاً انت بدأتي باللإتصال او الـ Communication

1) المسافة (الحدود) : لكل انسان مسافة و حدود مع الآخرين تقل مع القريب و تزيد مع البعيد
مثلاً مع اختى المسافة ستكون قريبه و مع البائعة ستكون ابعد و مع من لا اعرفها ستكون ابعد

2) العين : عندما اتحدث مع زوجتي او ابنتي تكاد عيني لا تفارق عينها و مع البائعة انظر و أتحول
و ثم انظر الى عينها و اتحول و هكذا و تحديق العين في الأجنبية يعتبر تعدي على خصوصياتها و لا يجوز
شرعاً .

3) المظهر (اللبس) : اللبس يعكس الشخصية و لا بد ان يكون محتشماً

4) الرائحة : تعتبر زانية من يشم الغريب رائحتها

5) المشي : هناك نساء يمشون كمشية القطة و هناك نساء يمشون كمشية العسكري
و المطلوب المشيه العسكرية بدون صوت للحذاء او اكعب

6) اسلوب الحديث : بدون ضحك او قهقهة او نكت او سوالف و المشكلة لدى بعض ضعاف
النفوس من الرجال من يستخف دمه امام الموظفات.

نرجع للموضوع:

لا يجب التحدث مع الرجال خارج نطاق العمل و
اي مدير(ة) يستطيع خلق جو غير مختلط في العمل المختلط

الله يستر على نسائنا و بناتنا و جميع المسلمين و المسلمات

حقيقه شرحك ودي اعطيه مسمى : نظرية الاتصال في الحياه بين الرجل والمرأه

انا استفدت من طريقه شرحك للاتصال بطريقه عقلانيه صراحه يعني بأحفظها لجل انقلها لمجال العمل في حالة فتح النقاش لملاحظات من هذا النوع 00شرحك علمي + منطقي+ عقلاني ممكن لما اعرضه للطرف الاخر يتقبله ويأخذ به لانه يأتي بطريقه شرح (نقد مبطن )وليس نقد للسلوك واضح00 احييك صراحه على نظريه ال Communication في الحياه

وبالنسبه لتعليقك عن الموضوع :

يد وحده ماتصفق خصوصا" ان طريقه (كسر القيود والرسميات ) هي السائده مع الاغلب 00

ومن تعليقك اتضح انك تؤيد وبشده الرسميه والقيود والحدود في التعامل كما ذكرتها في بداية موضوعي 00

ونتمنى الستر للجميع :)

بوحارب
18-06-2010, 06:11 PM
احسنت الحدود مطلوبه بكل شي في حياتنا ^_^ وصح كلامك بتكون بالسليم ولكن هل بتكون بالتسليم في نظر المدير والمحيطين بها في مجال العمل :)

اكيد بتكون في السليم

ومن يتق الله يجعل له مخرجا :)

رهج السنابك
18-06-2010, 06:17 PM
؛

شاكرة لك هذا الموضوع المهم جداً

أولاً بخصوص طريقة مناداة الرئيس اعتقد برأيي ينادى باسمه الأول افضل الا ان كان يحمل لقب مثل دكتور .. اما ابو فلان مدري رأيي الشخصي فيها نوع من عدم الرسمية وبيئة العمل رسمية مالي شغل هو أبو من :)

؛

بخصوص السلام في الممرات ؛؛ انا شخصياً ضد حتى السلام في الهاتف عندما يتصل بها المسؤل أرى ان ترد عليه السلام فقط وان هي اتصلت فقط تقول السلام عليكم بدون اخبارك واخبار فريجكم ؛؛ يكتفى فقط بالسلام عليكم ؛؛ وانتقد البنت اللي تطول في سلام عليكم والحمدلله على السلامة وشخبارك وشخبار عيالك والخ ؛

؛

أمر اخر ان ضد خروج الموظفة من مكتبها نهائياً الى لمغادرة المكتب الى البيت اما تتمشى وتسير على زميلاتها وتمر في هالممرات كل من طلع شافها ابدأ مو حلوة ومالها داعي

؛

يفضل التواصل مع المسؤل عن طريق الايميل او الهاتف او مراسلات ولايوجد حاجة ابداً للتواجد في مكتب المسؤل او الزميل ؛

؛

تحياتي ؛

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 06:21 PM
اكيد بتكون في السليم

ومن يتق الله يجعل له مخرجا :)

:secret: خلاص بعد هالاكلام ماعندي اي تعليق 00بارك الله فيك قلتها :
ومن يتق الله يجعل له مخرجا

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 06:25 PM
؛

شاكرة لك هذا الموضوع المهم جداً

أولاً بخصوص طريقة مناداة الرئيس اعتقد برأيي ينادى باسمه الأول افضل الا ان كان يحمل لقب مثل دكتور .. اما ابو فلان مدري رأيي الشخصي فيها نوع من عدم الرسمية وبيئة العمل رسمية مالي شغل هو أبو من :)

؛

بخصوص السلام في الممرات ؛؛ انا شخصياً ضد حتى السلام في الهاتف عندما يتصل بها المسؤل أرى ان ترد عليه السلام فقط وان هي اتصلت فقط تقول السلام عليكم بدون اخبارك واخبار فريجكم ؛؛ يكتفى فقط بالسلام عليكم ؛؛ وانتقد البنت اللي تطول في سلام عليكم والحمدلله على السلامة وشخبارك وشخبار عيالك والخ ؛

؛

أمر اخر ان ضد خروج الموظفة من مكتبها نهائياً الى لمغادرة المكتب الى البيت اما تتمشى وتسير على زميلاتها وتمر في هالممرات كل من طلع شافها ابدأ مو حلوة ومالها داعي

؛

يفضل التواصل مع المسؤل عن طريق الايميل او الهاتف او مراسلات ولايوجد حاجة ابداً للتواجد في مكتب المسؤل او الزميل ؛

؛

تحياتي ؛

احييج على رجاحه عقلج ومنطقيتج صراحه اتمنى الكل يكون نفسج ونفس الباقي الي علقو بمنطقيه 000

وعندي ملاحظه صغيرونه انتي قلتي :
أولاً بخصوص طريقة مناداة الرئيس اعتقد برأيي ينادى باسمه الأول !!!

كيف يعني تقصدين ينادونه فلان(اسمه) 000 طيب ليش مايكون أستاذ فلان يعني انحط رسميه اكثر 000

وسعيده بمشاركتج القيمه 00وكثر الله من امثالج 00ومن كلامج انتي تتفقين معي ومع الكثير الي علقو ان لابد من وضع رسميات في الالقاب وحدود في التعامل بالعمل :)

كركم
18-06-2010, 07:13 PM
دام مافي خلوة بين الموظفة وزميلها في العمل سواء على التلفون او فيس تو فيس...الكل بيكون ملتزم بالحدود...لأن للأسف نهتم بنظرة العباد لنا اكثر من اهتمامنا بنظرة رب العباد...هني محور القضية..يعطيج العافية يابنت النوخذة << اقول مافي حولج سمبوك للبيع

لاجل QT
18-06-2010, 07:33 PM
التعامل بين الرجل والمراءة يجب ان يكون في حدود العمل فقط

القاء السلام والسؤال عن الحال ما فيها شي اذا كان على الماشي وليس الوقوف الطويل والتأمل..

كل مكان الطرفيين راقيين في التعامل مع بعض باحترام ...والابتعاد عن الامور اللتى تعرضهم للفتن من خلوة وضحك وغشمرة كان اسلم للطرفين

رهج السنابك
18-06-2010, 08:02 PM
احييج على رجاحه عقلج ومنطقيتج صراحه اتمنى الكل يكون نفسج ونفس الباقي الي علقو بمنطقيه 000

وعندي ملاحظه صغيرونه انتي قلتي :
أولاً بخصوص طريقة مناداة الرئيس اعتقد برأيي ينادى باسمه الأول !!!

كيف يعني تقصدين ينادونه فلان(اسمه) 000 طيب ليش مايكون أستاذ فلان يعني انحط رسميه اكثر 000

وسعيده بمشاركتج القيمه 00وكثر الله من امثالج 00ومن كلامج انتي تتفقين معي ومع الكثير الي علقو ان لابد من وضع رسميات في الالقاب وحدود في التعامل بالعمل :)

لا مانع من اضافة استاذ فلان ( فيها رسمية اكثر ) لكن البعض هداهم الله يعلق على كلمة استاذ ويقول .. احنا مب في مدرسة لا تقولين استاذ :)

لكن ان كان مايعلق على كلمة استاذ فأنا افضلها جداً لانها تعطي انطباع للمسؤل انك في جو عملي رسمي جداً وفيه حدود بالتعامل

ومن واقع تجربه و ملاحظة كل ماكانت الموظفة رسمية جداً ( عسكرية في التعامل) كل مازاد الاحترام لها والرسمية معها .. اما لو رخت الحبل شوي ( كل يوم تتصل وتسلم وتسأل عن الاحوال مع ضحكه وقهقه وتمشي رايحه جايه بلا داعي ) كل ما اعطى انطباع ان هالبنت تتقبل ان تطيح الميانه معها؛ واصبح الجميع يتعامل معها بعفوية وكأنها زميل لهم؛

موضي قطر
18-06-2010, 09:19 PM
[QUOTE=موضي قطر;6007211][SIZE="5"][B]تشكرين اختي بنت النوخذه على طرح موضوع مهم للجميع ... انا من مؤيدي مخاطبة المسؤول او المدير

بدكتور ان كان من حملتها او استاذ اما ( ابو فلان ) تصلح حق جارته اكثر من موظفته ......

اما قط الميانه فلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااا والف لاااااااااااااااااااااااااااااااااا

انا شفت موظفات اول ما أشتغلت ( الله يصلح حالهم ) يتصلون كل يوم في مكتب الشباب

وسوالف .. و الضحى يعزمونهم على الريوق :eek5: لكن فقدوا الاحترام بين الجميع

المشكلة في شغلي المدير يحب الاختلاط وبقوة :secret:

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 10:33 PM
دام مافي خلوة بين الموظفة وزميلها في العمل سواء على التلفون او فيس تو فيس...الكل بيكون ملتزم بالحدود...لأن للأسف نهتم بنظرة العباد لنا اكثر من اهتمامنا بنظرة رب العباد...هني محور القضية..يعطيج العافية يابنت النوخذة << اقول مافي حولج سمبوك للبيع

والله اسمحلي اخوي شكله صار لبس عندك 0000 اشدخل اهتمامنا بنظره العباد الحين 000

موضوعنا كيف يتم مخاطبه المدير وكيف يتم التعامل ؟؟؟ مع الموظفين 00 يعني شي شخصي تصرف شخصي سلوك شخصي اههه

احنا نتكلم عن معامله في مكان عمل كيف تكون واتعرف الناس لهم طرقهم واساليبهم ونبغي نركز على طرق التعامل ليس الا كيف اتكون مع البعض 00 وتعجبني نظره التفائل بقولتك الكل ملتزم ^_^ مع انه البعض :) اتمنى ترجع وتجاوب على التسائل في بداية الموضوع عشان الكل يستفيد من المداخله 000وبالنسبه للسمبوك للاسف طبع ايام الطبعه وراح مع الناس الطيبه :nice:

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 10:38 PM
التعامل بين الرجل والمراءة يجب ان يكون في حدود العمل فقط

القاء السلام والسؤال عن الحال ما فيها شي اذا كان على الماشي وليس الوقوف الطويل والتأمل..

كل مكان الطرفيين راقيين في التعامل مع بعض باحترام ...والابتعاد عن الامور اللتى تعرضهم للفتن من خلوة وضحك وغشمرة كان اسلم للطرفين

احسنت في وصف التعامل بحدود وتوجيتها بكلمه (فقط)

دلة الرسلان
18-06-2010, 10:42 PM
يا اختي حنا مانعيش بعصر الجاهليه هالعصر ولى واندثر اذا كل مناقشه قلتوا عصر الرسول ليش عيل ماتشاركين في الحروب نفس زمن الرسول وتتركين الوظيفه وسياقة السياره

جامعه مختلطه .

استميح اختي بنت النوخذة عذرا في الخروج عن الموضوع !

اختي سهيمة في البداية عصر الرسول عليه الصلاة والسلام ليس بعصر الجاهلية ولكنه

افضل العصور التي مرت على تاريخ المسلمين .

المصدر الرئيسي للشريعة هو القرآن الكريم وسنة الرسول عليه الصلاة والسلام وقولك

أن ما كان في عصر الرسول لا يصلح لعصرنا ففيه مغالطة كبيرة ومخالفة لواقعنا بمعنى

أن الأصل هو مقارنة افعالنا واقوالنا بأفعال وأقوال رسولنا الكريم فما تطابق اخذنا به وما

يتعارض مع فعل وقول الرسول فهو مردود على صاحبه .

بالنسبة للمشاركة في الحروب اسأل الله أن يحتسب لي هذا الرد كمشاركة الصحابيات في الذود

عنه صلوات الله وسلامه عليه :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 10:44 PM
لا مانع من اضافة استاذ فلان ( فيها رسمية اكثر ) لكن البعض هداهم الله يعلق على كلمة استاذ ويقول .. احنا مب في مدرسة لا تقولين استاذ :)

لكن ان كان مايعلق على كلمة استاذ فأنا افضلها جداً لانها تعطي انطباع للمسؤل انك في جو عملي رسمي جداً وفيه حدود بالتعامل

ومن واقع تجربه و ملاحظة كل ماكانت الموظفة رسمية جداً ( عسكرية في التعامل) كل مازاد الاحترام لها والرسمية معها .. اما لو رخت الحبل شوي ( كل يوم تتصل وتسلم وتسأل عن الاحوال مع ضحكه وقهقه وتمشي رايحه جايه بلا داعي ) كل ما اعطى انطباع ان هالبنت تتقبل ان تطيح الميانه معها؛ واصبح الجميع يتعامل معها بعفوية وكأنها زميل لهم؛

والله الوحده تستخدم كلمه استاذ ولا عليها منه رضى ولا كيفه اههه صج اتبين كنج في مدرسه بس عادي اهم شي الرسميه بالالقاب لان مره قريت في كتب علم نفس ان حتى الاسامي لما يتم مناداه الاشخاص بها بدون رسميه ممكن تكون لدى الشخص انطباع اخر ما اقدر افسره لان ممكن الكثير ماراح يفهم ولا يصدق لان هذا علم من العلوم 00 يعني الاسم لما يصدر من فتاه وبشكل غير رسمي مثلا تقول فلان ولا الشخص يقول فلانه يناديها بأسمها نغمه ذكر الاسم تحدث استجابات لاشعوريه ,,,,<<<<الشرح يطول وعشان لا حد ينط ليّ ويقول اشدعوه اقف الى هنا واقول الرسميات افضل 00^_^

وسعيده جدا بمداخلتج اختي الارستقراطيه التي اثرت الموضوع بنظرتج العقلانيه والمحترمه والراقيه ^_^

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 10:49 PM
[quote=موضي قطر;6007211][size="5"][b]تشكرين اختي بنت النوخذه على طرح موضوع مهم للجميع ... انا من مؤيدي مخاطبة المسؤول او المدير

بدكتور ان كان من حملتها او استاذ اما ( ابو فلان ) تصلح حق جارته اكثر من موظفته ......

اما قط الميانه فلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااا والف لاااااااااااااااااااااااااااااااااا

انا شفت موظفات اول ما أشتغلت ( الله يصلح حالهم ) يتصلون كل يوم في مكتب الشباب

وسوالف .. و الضحى يعزمونهم على الريوق :eek5: لكن فقدوا الاحترام بين الجميع

المشكلة في شغلي المدير يحب الاختلاط وبقوة :secret:

بل الله يعينج اذا كان من محبي الاختلاط بس الاهم انه يكون محب للاحترام ^_^
وانا معاج واشدد بمخاطبه المدير برسميه وهذا الافضل 00لان ماورى قط الميانه الا عوار الراس والقيل والقال 000 وغير جذيه اذا الوحده قطت الميانه مع مسؤولها ولا مديرها عيل زوجها ولا اخوها ولا ابوها بشنهو بتخاطبهم دام الاسلوب مستهلك مع الكل ومافي تميز بالمعامله والمخاطبه :)

وسعيده بمداخلتج اختي موضي قطر ^_^

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 10:51 PM
استميح اختي بنت النوخذة عذرا في الخروج عن الموضوع !

اختي سهيمة في البداية عصر الرسول عليه الصلاة والسلام ليس بعصر الجاهلية ولكنه

افضل العصور التي مرت على تاريخ المسلمين .

المصدر الرئيسي للشريعة هو القرآن الكريم وسنة الرسول عليه الصلاة والسلام وقولك

أن ما كان في عصر الرسول لا يصلح لعصرنا ففيه مغالطة كبيرة ومخالفة لواقعنا بمعنى

أن الأصل هو مقارنة افعالنا واقوالنا بأفعال وأقوال رسولنا الكريم فما تطابق اخذنا به وما

يتعارض مع فعل وقول الرسول فهو مردود على صاحبه .
بالنسبة للمشاركة في الحروب اسأل الله أن يحتسب لي هذا الرد كمشاركة الصحابيات في الذود

عنه صلوات الله وسلامه عليه :)

كلام منطقي وعقلاني 000 الموضوع منكم واليكم والسلام عليكم

واحتمال الاخت سهيمه افهمت الموضوع غلط 00 نعطيها العذر لين تقراه مره ومرتين لان مصطلح جنب الحيطه سوى لها لبس في الموضوع ^_^

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-06-2010, 10:56 PM
إذا الاغلبيه اتفقو على مبدأ

الرسميه بالالقاب متوجه بالاحترام

+

الحدود في التعامل (ضمن اطار العمل ) فقط[

واي شي زايد منيه ومناك اعتقد الزوج/الاخ/الاب/الابناء 000الخ اولى من الغريب بهذي المحادثات الجانبيه والسؤال عن الحال والاخبار الخاصه والسلامات والتوجيبات والابتسامات والذي منه :)
ومازل الباب مفتوح بالتجاوب على التسائلات في بدايه الموضوع ^_^
ونرحب بالتجارب والاقتراحات لتعامل الموظفه مع الموظفين والمدراء

المغروره
18-06-2010, 11:47 PM
حسب الوظيفه وكل بنت تفرض احتراامهاا على الكل سواء كان خلط او لا... والسلام لله مو عيب ولاحراام بس لاتمادى واايد من قواعد الاحتراام الاحتشام وقله الكلام الا بحدود العمل اما اذا مصخهاا المدير شي ثااني تعرف تتصرف بطريقتهاااا
تحياتي لج حبوبه ولموضوعج الاكثر من راائع

بـــــــنت النوخـّــــذه
19-06-2010, 01:29 AM
حسب الوظيفه وكل بنت تفرض احتراامهاا على الكل سواء كان خلط او لا... والسلام لله مو عيب ولاحراام بس لاتمادى واايد من قواعد الاحتراام الاحتشام وقله الكلام الا بحدود العمل اما اذا مصخهاا المدير شي ثااني تعرف تتصرف بطريقتهاااا
تحياتي لج حبوبه ولموضوعج الاكثر من راائع

اولا شاكره لج هالمرور العطر 000

وثانيا" امممممممم كيف يعني حسب كل وظيفه ^_^

وثانيا" للامانه كل المدراء لهم التقدير والاحترام احنا موضوعنا محدد عن الموظفه وطريقه تعاملها اهي شخصيا" 000
وكلامج صحيح المحترمه محترمه ولكن الكل محترم بس تختلف طريقه التعامل 000 واحنا اهنيه نبغي انعرف افضل طريقه وياريتج جاوبتي على اسئلتي في بدايه الموضوع ^_^

مستوى الدعم
19-06-2010, 01:47 AM
وجدت العديد ممن لا يحبذون كلمة أبو فلان في التعامل..

ولكني سأسرد لكم من واقع التجربة..

لقد ذكرت احدى الأخوات انه عندما تنادين الشخص باسم استاذ فلان.. يقول شدعوة ..قاعدين في مدرسة...

وهذا ما كان يحصل معي عدة مرات.. كان البعض يجدها مدخلاً لتطويل الحديث والغشمرة.. ولأن مناداة الرجل باسمه الأول مرفوض بالنسبة لي.. فقد لاحظت موظفات كثيرات أقدم مني .. يستخدمن اسلوب المناداة بأبو فلان..

وعندما جربت استعماله..وجدت انه نفى عني إحراجات لا داعي لها...دون أن يساهم في قط الميانة..فالرجل في مجتمعنا متعود أن ينادى بكنيته..

وعلى فكرة .. كنت مرة في مؤتمر شاركت به أخوات من دول خليجية مختلفة..واكتشفت ان معظمهن يستخدمن اسلوب النداء "ابو فلان"..

وعلى فكرة هذا الأسلوب له ميزة جيدة بالنسبة لي ..فقد كانوا ينادوني أم فلان (اسم ابوي لاني لست متزوجة)..وهذا كان بالنسبة لي أفضل من أن ينادوني باسمي حاف..

بـــــــنت النوخـّــــذه
19-06-2010, 01:56 AM
وجدت العديد ممن لا يحبذون كلمة أبو فلان في التعامل..

ولكني سأسرد لكم من واقع التجربة..

لقد ذكرت احدى الأخوات انه عندما تنادين الشخص باسم استاذ فلان.. يقول شدعوة ..قاعدين في مدرسة...

وهذا ما كان يحصل معي عدة مرات.. كان البعض يجدها مدخلاً لتطويل الحديث والغشمرة.. ولأن مناداة الرجل باسمه الأول مرفوض بالنسبة لي.. فقد لاحظت موظفات كثيرات أقدم مني .. يستخدمن اسلوب المناداة بأبو فلان..

وعندما جربت استعماله..وجدت انه نفى عني إحراجات لا داعي لها...دون أن يساهم في قط الميانة..فالرجل في مجتمعنا متعود أن ينادى بكنيته..

وعلى فكرة .. كنت مرة في مؤتمر شاركت به أخوات من دول خليجية مختلفة..واكتشفت ان معظمهن يستخدمن اسلوب النداء "ابو فلان"..

وعلى فكرة هذا الأسلوب له ميزة جيدة بالنسبة لي ..فقد كانوا ينادوني أم فلان (اسم ابوي لاني لست متزوجة)..وهذا كان بالنسبة لي أفضل من أن ينادوني باسمي حاف..

بعد (بو فلان ) كثير منهم اعتبرها رسميه 000

ومداخلتج اختي مستوى الدعم اثرت الموضوع خصوصا" انج استدليتي بأمثله تقنعنا بالافعال00ومنكم نستفيد وسعيده جدا بمداخلاتج ورحم الله والديج والله يستر عليج ^_^

الأصيلة
19-06-2010, 02:02 AM

وهذا هو الهدف من الإختلاط...
سحب الحياء من عروق المراة ....

الأصيلة
19-06-2010, 02:10 AM
تسلمين بنت النوخذه على الموضوع
صراحة مهم جدا....
اختي ياليت بس قط الميانه....المشكلة من الميانه يقطون الشباك ويصيدون السهل منهم...
وكم مرة أشرت لهذا الموضوع....
بعض الموظفات يقصدون بكلامهم الهادئ والأخذ والعطا مع المدير بالذات ومن هم أعلى مناصب..
يتجاذبون الحديث ويتعودون على بعض
حتى يبدأ يقارن الرجل بينها وبين زوجته ... ثم يبدا يفكر بها كـ زوجة ثانية ويتم المطلوب
وتنهار الأسرة....
وما أكثر تكرار هذه الظاهرة ...

بـــــــنت النوخـّــــذه
19-06-2010, 02:28 AM
وهذا هو الهدف من الإختلاط...
سحب الحياء من عروق المراة ....

تسلمين بنت النوخذه على الموضوع
صراحة مهم جدا....
اختي ياليت بس قط الميانه....المشكلة من الميانه يقطون الشباك ويصيدون السهل منهم...
وكم مرة أشرت لهذا الموضوع....
بعض الموظفات يقصدون بكلامهم الهادئ والأخذ والعطا مع المدير بالذات ومن هم أعلى مناصب..
يتجاذبون الحديث ويتعودون على بعض
حتى يبدأ يقارن الرجل بينها وبين زوجته ... ثم يبدا يفكر بها كـ زوجة ثانية ويتم المطلوب
وتنهار الأسرة....
وما أكثر تكرار هذه الظاهرة ...

:eek5::eek5: معقوله يصيدونهم بذي الطريقه 00اهههه اهو صج موضوع اخر غير موضوعنا ولا نبغي ندخل فيه عشان لا احصل وابل من الردود والهجوم والذي منه ولكن 00

تتم الحدود هي الفاصل بالتعامل مع الاخرين 00

نورتي اختي الاصيله الموضوع ^_^ بس ياريتج مجاوبه على الاسئله بداية الموضوع لان انتي من الاشخاص الي عندهم نظره تعجبني للامور

خفوق
19-06-2010, 02:51 AM
بصراحه موضوع مفيد انا دايما افكر بهالموضوع اذا اشتغلت شلون بتعامل مع المدير والموظفات
خصوصا ان بيئه العمل بتلاقين فيها عقليات عجيبه غربيه منها الطيبه ومنها الخبيثه والشريره ومنها المنافقه
ادعوا لي مايعدي الاسبوع الجاي الا انا ومتوظفه :p ويكونون الموظفات اللي معاي زينات وطيوبات مثلي

بـــــــنت النوخـّــــذه
19-06-2010, 02:57 AM
بصراحه موضوع مفيد انا دايما افكر بهالموضوع اذا اشتغلت شلون بتعامل مع المدير والموظفات
خصوصا ان بيئه العمل بتلاقين فيها عقليات عجيبه غربيه منها الطيبه ومنها الخبيثه والشريره ومنها المنافقه
ادعوا لي مايعدي الاسبوع الجاي الا انا ومتوظفه :p ويكونون الموظفات اللي معاي زينات وطيوبات مثلي

اهههههههههه الله يوفقج عيل الموضوع جيه بوقته ^_*

وبالتوفيق اختي ولاتنسين اتقولين لنا انطباعج عن اول يوم عمل

كركم
19-06-2010, 08:41 AM
والله اسمحلي اخوي شكله صار لبس عندك 0000 اشدخل اهتمامنا بنظره العباد الحين 000

موضوعنا كيف يتم مخاطبه المدير وكيف يتم التعامل ؟؟؟ مع الموظفين 00 يعني شي شخصي تصرف شخصي سلوك شخصي اههه

احنا نتكلم عن معامله في مكان عمل كيف تكون واتعرف الناس لهم طرقهم واساليبهم ونبغي نركز على طرق التعامل ليس الا كيف اتكون مع البعض 00 وتعجبني نظره التفائل بقولتك الكل ملتزم ^_^ مع انه البعض :) اتمنى ترجع وتجاوب على التسائل في بداية الموضوع عشان الكل يستفيد من المداخله 000وبالنسبه للسمبوك للاسف طبع ايام الطبعه وراح مع الناس الطيبه :nice:

خاني التعبير اعتذر..

اللي كنت اقصده هو نصيحة للي تبي الطريقة المثاليه والسهله للتعامل مع الموظفيين والمدير بدون ما تتخطي الحدود الحمراء...وانا لخصتها في شئ واحد وسهل تطبيقه وهو المحاولة كثر المستطاع ما تسمح يكون في خلوة بينها وبين الموظف...وذلك لأن أغلب تخطيات الخطوط الحمراء تصير في هذا الوضع...وفي هالحالة بتكون العلاقة رسمية بينهم ومن ناحية ثانية لاهو بيقدر يتخطى الحدود ولا هي بتقدر حتى لو بحسن نية خوفا من نظرة الموظفيين الثانيين اللي معاهم في القسم ومن القال والقيل..وسلامتج :nice:

noony
19-06-2010, 09:02 AM
الموظفة لازم اتحافظ على شخصيتها المتزنة يعني التعامل يكون على قد الشغل المطلوب منها
يعني مافي داعي الاحاديث الجانبية وقط الميانه
يعني اتسوي المطلوب منها
افضل تنادي المدير او الرئيس ب الاستاذ
على فكرة اللي تحترم نفسها الكل بيحترمها

الأصيلة
19-06-2010, 09:10 AM
:eek5::eek5: معقوله يصيدونهم بذي الطريقه 00اهههه اهو صج موضوع اخر غير موضوعنا ولا نبغي ندخل فيه عشان لا احصل وابل من الردود والهجوم والذي منه ولكن 00
تتم الحدود هي الفاصل بالتعامل مع الاخرين
عندج حق يابنت النوخذه هو موضوع غير لكن متعلق فيه ...
وآسفه على إقحامه هنا..لكن شفت اللي ذاقوا مرارته...
00

نورتي اختي الاصيله الموضوع ^_^ بس ياريتج مجاوبه على الاسئله بداية الموضوع لان انتي من الاشخاص الي عندهم نظره تعجبني للامور
شكرا على الإطراء عزيزتي...
والله يعلم إني ناويه أرجع اجاوب على الأسئلة
لكن كان الوقت متاخر جدا الموضوع يحتاج لفكر مصحصح..
وكنت ناوية أذيل الرد بـ لي عودة لكن الظاهر نسيت...

ولي عودة باذن الله ...

STAR
19-06-2010, 09:28 AM
انا بطاليه:weeping:

مافي حصل شغل بابا ...:telephone:

بس اذا اشتغلت طبعا ماراح اطيح الميانة مع الشباب .. هاي الي قاصر ...:anger1:

كله بتهاوش معاهم مثل المنتدى ههههههه...:tease:

لالالا اشدعوة محشومين.. بس اكيد اذا بخاطبة بنادي استاذ( اذا كان مديري) او اخوي ( اذا كان موظف)

الصريحه
19-06-2010, 09:37 AM
والله بعض الموظفات تدخل وتخرج محد يدري بها والكلام بس على قد الشغل وبجديه لاضحك ولاسوالف هذا الصح
اما غيره فاسمحي لي امتهان للمراه

هسلان
19-06-2010, 11:21 AM
أصل المشكلة هو الاحتلاط وأنا رافض للمبداء برمته
لا تعليق:anger1:

الأصيلة
19-06-2010, 11:56 AM

أرى ان التخاطب بـ أبو فلان اذرب طريقة وتحافظ على الإحترام فيما بينهم...بدون زيادة في الكلام ...ولا مانع من إضافة استاذ...حسب الموقف..
لقوله تعالى:
(فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً )

يعني سلمّ واستلم بهدوء واحترام بدون اخذ وعطى (يعني تأديه المهام بأدب واخلاص)
أم بالعامي لازم شغل الدردحه وقط الميانه واثبات الذات لجل تظهر بصوره الموظفه النشيطه الطموحه للحصول على التقدير؟؟؟؟

التقدير عند المدير الناجح الواعي لا يكون بكثرة الكلام والدردحة وتوضيح العمل والمجهود...
وإنما بتادية العمل على أكمل وجه وأدق تفصيل
وإتقان وإخلاص بدون زيادة ونقصان ...
وصاحب العمل يستشف مجهودات الموظف من ذلك....
والموظفة قد تفقد احترامها لدى المدير ولدى من حوله عندما
تحاول إظهار صورتها وعملها وتفانيها امام الآخرين من غير حاجة وإنما فقط من اجل كسب التقدير ...
لا اظن انها طريقة محترمة ....فالسلام بتلفظه يكفي بدون زيادة إلا في حالة علمها ان هذا
الشخص متغيب لمرض أو لحالة وفاة فيمكن تأدية الواجب او رزق بمولود ...الخ
إنما اشلونك وأيش أخبارك
( أش تبغي باخبار الرجال الغريب ...مب معناه يشتغل معاها في نفس الدائرة تشيل الكلافة واطيح الميانة وتعامله مثل مايعاملونه الموظفين الرجال...
( للأسف هذه الطريقة المتبعة الان ...
كل وحده تعامل الموظف مثل ماتعامل موظفة مثلها أو معاملة رجل لرجل بدون استحياء )
فتسترسل معه في الحديث وتسأل عن كل صغيرة وكبيرة ويمكن تشكي له ويشكي لها و....الخ
أو تتواصل معاه على البيت ...
نسال الله العافية...

ما أقدر أكمل لا تقولين خرجتي عن الموضوع...

شكرا يابنت النوخذه وكثري لنا من ها المواضيع الهادفة..

ام السعف
19-06-2010, 11:58 AM
ما اشتغلت ،، بس من ملاحظتي ان التعامل مع الرجال يكون بحدود فرملة الابتسامة
وعدم التواجد امامه والحديث معه بأكبر قدر ممكن ،،

مثل ما ذكرنا اخونا هسلان
الاختلاط مشكلة و مصيبة و قط الميانة يعني اسمح للرجل انه ياخذ علي و ان خذ علي
يعني يحق له قول ما يريد او ينظر لي كما يريد و يشاء ،،

الأصيلة
19-06-2010, 12:18 PM

مثل ما ذكرنا اخونا هسلان

وجهة نظر أتفق معاها 100 %

بـــــــنت النوخـّــــذه
19-06-2010, 12:24 PM
خاني التعبير اعتذر..

اللي كنت اقصده هو نصيحة للي تبي الطريقة المثاليه والسهله للتعامل مع الموظفيين والمدير بدون ما تتخطي الحدود الحمراء...وانا لخصتها في شئ واحد وسهل تطبيقه وهو المحاولة كثر المستطاع ما تسمح يكون في خلوة بينها وبين الموظف...وذلك لأن أغلب تخطيات الخطوط الحمراء تصير في هذا الوضع...وفي هالحالة بتكون العلاقة رسمية بينهم ومن ناحية ثانية لاهو بيقدر يتخطى الحدود ولا هي بتقدر حتى لو بحسن نية خوفا من نظرة الموظفيين الثانيين اللي معاهم في القسم ومن القال والقيل..وسلامتج :nice:

احسنت بنصايحك بالنسبه لجانب المكان المختلط 000ولكن ماهي طرق التعامل اذا كان المكان غير مختلط قسم خاص للنساء والمدير اتصل والموظفين اتصلو ؟؟؟

هذا محور الحديث الاساسي كيف بتنادي الموظف او المدير ؟؟هل بلقب رسمي ؟؟

وسعيده بمداخلتك ^_^

بـــــــنت النوخـّــــذه
19-06-2010, 12:26 PM
الموظفة لازم اتحافظ على شخصيتها المتزنة يعني التعامل يكون على قد الشغل المطلوب منها يعني مافي داعي الاحاديث الجانبية وقط الميانه
يعني اتسوي المطلوب منها
افضل تنادي المدير او الرئيس ب الاستاذ
على فكرة اللي تحترم نفسها الكل بيحترمها

رحم الله والديج 00هذا المطلوب من الكل 000احسنت بالنصايح 00اذا انتي تتفقين معي ومع الكثير على هذا المبدأ:)

بـــــــنت النوخـّــــذه
19-06-2010, 12:30 PM
انا بطاليه:weeping:

مافي حصل شغل بابا ...:telephone:

بس اذا اشتغلت طبعا ماراح اطيح الميانة مع الشباب .. هاي الي قاصر ...:anger1:

كله بتهاوش معاهم مثل المنتدى ههههههه...:tease:

لالالا اشدعوة محشومين.. بس اكيد اذا بخاطبة بنادي استاذ( اذا كان مديري) او اخوي ( اذا كان موظف)

الله يرزقج بالوظيفه الي تريحج 0000

وبالنسبه بالرسميات بالالقاب انا معاج بهذي النقطه وللعلم تدرين انا حتى المطراش الي بالدوام اناديه استاذ فلان ^_^ يحليله يستااااااااااااااااانس اشوي و بيشلني من الارض = تشبيه عن الاحترام لحد يروح باله بعيد :) ونورتي ستار الموضوع وهذي فرصه للي ماتوظفو يتعلمون كيف يتم التعامل داخل مجال العمل :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
19-06-2010, 12:32 PM
والله بعض الموظفات تدخل وتخرج محد يدري بها والكلام بس على قد الشغل وبجديه لاضحك ولاسوالف هذا الصح
اما غيره فاسمحي لي امتهان للمراه

امممممم مافهمت تقصدين الي بتقط الميانه واخذ وعطى امتهان للمرأه اذا جذيه انا معاج صح ^_^

بـــــــنت النوخـّــــذه
19-06-2010, 12:34 PM
أصل المشكلة هو الاحتلاط وأنا رافض للمبداء برمته
لا تعليق:anger1:

وانا بعد لاتعليق لان انا حددت وقلت مكان خاص للنساء واستبعدت مصطلح اختلاط عشان لحد يروح يمين ولا يسار بالموضوع ^_^

واتمنى الكل يركز على الاسئله في بدايه الموضوع ويتجاوب معها عشان نستفيد ولا تركزون على العنوان ^_^ سعيده بمداخلتك

بـــــــنت النوخـّــــذه
19-06-2010, 12:38 PM

أرى ان التخاطب بـ أبو فلان اذرب طريقة وتحافظ على الإحترام فيما بينهم...بدون زيادة في الكلام ...ولا مانع من إضافة استاذ...حسب الموقف..
لقوله تعالى:
(فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً )

يعني سلمّ واستلم بهدوء واحترام بدون اخذ وعطى (يعني تأديه المهام بأدب واخلاص)
أم بالعامي لازم شغل الدردحه وقط الميانه واثبات الذات لجل تظهر بصوره الموظفه النشيطه الطموحه للحصول على التقدير؟؟؟؟

التقدير عند المدير الناجح الواعي لا يكون بكثرة الكلام والدردحة وتوضيح العمل والمجهود...
وإنما بتادية العمل على أكمل وجه وأدق تفصيل
وإتقان وإخلاص بدون زيادة ونقصان ...
وصاحب العمل يستشف مجهودات الموظف من ذلك....
والموظفة قد تفقد احترامها لدى المدير ولدى من حوله عندما
تحاول إظهار صورتها وعملها وتفانيها امام الآخرين من غير حاجة وإنما فقط من اجل كسب التقدير ...
لا اظن انها طريقة محترمة ....فالسلام بتلفظه يكفي بدون زيادة إلا في حالة علمها ان هذا
الشخص متغيب لمرض أو لحالة وفاة فيمكن تأدية الواجب او رزق بمولود ...الخ
إنما اشلونك وأيش أخبارك
( أش تبغي باخبار الرجال الغريب ...مب معناه يشتغل معاها في نفس الدائرة تشيل الكلافة واطيح الميانة وتعامله مثل مايعاملونه الموظفين الرجال...
( للأسف هذه الطريقة المتبعة الان ...
كل وحده تعامل الموظف مثل ماتعامل موظفة مثلها أو معاملة رجل لرجل بدون استحياء )
فتسترسل معه في الحديث وتسأل عن كل صغيرة وكبيرة ويمكن تشكي له ويشكي لها و....الخ
أو تتواصل معاه على البيت ...
نسال الله العافية...

ما أقدر أكمل لا تقولين خرجتي عن الموضوع...

شكرا يابنت النوخذه وكثري لنا من ها المواضيع الهادفة..

ابد ماخرجتي وكلامج هذا درر يالاصيله ونستفيد منه بالعكس ماخرجتي انتي في السليم :victory:

وعجبتني مداخلتج منصفه وعقلانيه وفي كل احترام وذرابه لتعامل الموظفه مع الجنس الاخر في العمل 000 وكثري من مداخلاتج لجل الكل يستفيد ^_^

بـــــــنت النوخـّــــذه
19-06-2010, 12:42 PM

مثل ما ذكرنا اخونا هسلان

اذا انتي تتفقين معي ومع الكثير بوجوب استخدام اللقب الرسمي بالمخاطبه والحدود والقيود في التعامل ^_^

سعيده بمداخلتج اختي ام السعف 000وملاحظه موضوعنا من البدايه انا استبعدت كلمه اختلاط 00لان الاختلاط له انواع ^_^ وصدقوني المكان المختلط ولا الغير مختلط ولا الشبه مختلط اذا تم التعامل برسميه بالالقاب وبقيود وحدود ضمن اطار العمل فقط 00ان الكل بيرتقي بنظرته للعمل وبتتكون بيئه صالحه مشرفه نظيفه خاليه من السلوكيات الغير سويه ^_^

نعيمه علي
19-06-2010, 12:44 PM
المدير او المسؤل الكبير أناديه بابو فلان او استاذ فلان
الموظف الي يكون بنفس مستواي الوظيفي اخوي فلان

وللحوار حدود طبعا
واي موظفة ما تحط حدود للموظفين معاها راح يتساهلون في التعامل معاها

اطيب وارق تحياتي غاليتي

.

بـــــــنت النوخـّــــذه
19-06-2010, 12:48 PM
المدير او المسؤل الكبير أناديه بابو فلان او استاذ فلان
الموظف الي يكون بنفس مستواي الوظيفي اخوي فلان

وللحوار حدود طبعا
واي موظفة ما تحط حدود للموظفين معاها راح يتساهلون في التعامل معاها

اطيب وارق تحياتي غاليتي

.

بارك الله فيج ولو اني افضل كلمه استاذ للكل ^_^ بس مثل ماقلتي المدير الكبير بوفلان
وسعيده بمداخلتج الي تؤيد الحدود في التعامل بدون تسيّب 00وكثر الله من امثالكم :)

ام السعف
19-06-2010, 09:31 PM
اذا انتي تتفقين معي ومع الكثير بوجوب استخدام اللقب الرسمي بالمخاطبه والحدود والقيود في التعامل ^_^

سعيده بمداخلتج اختي ام السعف 000وملاحظه موضوعنا من البدايه انا استبعدت كلمه اختلاط 00لان الاختلاط له انواع ^_^ وصدقوني المكان المختلط ولا الغير مختلط ولا الشبه مختلط اذا تم التعامل برسميه بالالقاب وبقيود وحدود ضمن اطار العمل فقط 00ان الكل بيرتقي بنظرته للعمل وبتتكون بيئه صالحه مشرفه نظيفه خاليه من السلوكيات الغير سويه ^_^

الشيطان ماله خص في ذرابة و أدب ، ، بالعكس تلقينه اكثر زن على اللي ملتزم مع الآخرين

فالاختلاط وين ما كان هو السبب،، سواء كان في النت او اماكن العمل ،،

وشكرا لج :shy:

بـــــــنت النوخـّــــذه
19-06-2010, 09:37 PM
الشيطان ماله خص في ذرابة و أدب ، ، بالعكس تلقينه اكثر زن على اللي ملتزم مع الآخرين

فالاختلاط وين ما كان هو السبب،، سواء كان في النت او اماكن العمل ،،

وشكرا لج :shy:

طيب واذا الاشخاص حاسبين لله الف حساب 0000

اعتقد اختي كل ماقوى ايمان الشخص كل ماكان واعي للصح والخطأ اكثر والمطلوب والمرفوض 000مهما زن الشيطان والجن والانس عليه 000^_^

عموما موضوعنا هو طرق تعامل الموظفه في مجال العمل ؟؟؟ ومانبغي نخرج خارج هالاطار لان الموضوع (الاختلاط) مستحيل بيكون (منصف ) في تعليق ولا تعليقين بهذا الجانب ^_^ وسعيده بمداخلتج

طموحة
24-06-2010, 06:22 PM
طريقة المخاطبة استاذ مهندس أخ ..على حسب المسمى الوظيفي

هل يجب على الموظفه اثناء خروجها من مكتبها الخاص ان تسلم في الطرقات على الماره من الرجال : مثلا موظفه خرجت من مكتبها للخروج للمنزل وفي الطريق صادفها المسؤول او المدير او احدى الموظفين هل تقول السلام عليكم ابو فلان شلونك شخبارك وتمشي او تمشي جنب الحيطه ليييييييين تروح سيارتهم بدون سلام ولا كلام ؟؟؟اههههه

مو هي الي تبدأ اذا حد سلم ترد وبس

يعطيج العافية على الموضووووع

بـــــــنت النوخـّــــذه
24-06-2010, 07:13 PM
طريقة المخاطبة استاذ مهندس أخ ..على حسب المسمى الوظيفي

هل يجب على الموظفه اثناء خروجها من مكتبها الخاص ان تسلم في الطرقات على الماره من الرجال : مثلا موظفه خرجت من مكتبها للخروج للمنزل وفي الطريق صادفها المسؤول او المدير او احدى الموظفين هل تقول السلام عليكم ابو فلان شلونك شخبارك وتمشي او تمشي جنب الحيطه ليييييييين تروح سيارتهم بدون سلام ولا كلام ؟؟؟اههههه

مو هي الي تبدأ اذا حد سلم ترد وبس

يعطيج العافية على الموضووووع

الله يعطيج العافيه وكلامج عين العقل 000

خالـــــد
24-06-2010, 07:30 PM
والله والقطريات قامو يقضون الساعات مع اغراب عليهم

ويقولون انه عادي

وتدخل المكاتب وتقول زميلي في العمل

اييييه الله يحفظنا بس

وين حريم اول لين طق الباب غريب تلحفت وقالت ما فيه رجال في البيت

عيل ليش الرجال تشتغل اذا ما تغني حريمهم عن البهدله في المكاتب والمصانع

الله اكبر على هالزمن

يالله ان تستر علينا وعلى حريمنا

بـــــــنت النوخـّــــذه
24-06-2010, 07:46 PM
والله والقطريات قامو يقضون الساعات مع اغراب عليهم

بس اخوي حدد اي قطريات واي اغراب الي يقضون معاهم 000ترى الموضوع في وادي وردك في وادي ثاني احنا نتكلم عن قسم (خاص للنساء) ومكالمه محترمه من مسؤول حاله حال اي وحده بترفع التليفون بتكلم الخياط ولا الدريول بس هالزمن الناس صعب يفهمون ان هذا الفعل اخو ذاك الفعل 000 على طول بالهم يروح للجانب السلبي دون فهم الموضوع كامل

وفي الاول والاخير المحترمه محترمه 00 سواء مع اغراب ولا بين اربع اطوف ^_^

وحياك الله

التيما
25-06-2010, 01:08 AM
الادب والاحترام مبدأ للتعامل .. ومايجوز ينادون بعض بالأسامي والافضل لو اخ او اخت او بو فلان وام فلان .. ولو في مجمع مافيها شي من بعيد تسلم السلام عليكم وهي ماشيه مب عيب او في الممرات في الدوام السلام لله مافيها شي .. بس ضحك ومصخره ويطيحون الميانه .. قدامي شحط يضحك مع زميلته ولا في احترام لعملاء والأخت اسمها دانه يناديها دانوه !!! هني لازم stoop عيب مب لهالدرجة ؟ ولا يتحاذفون بالاقلام و الأوراق ؟؟؟ عسى ماشر ؟ خلوني ساكته لان الضغط ارتفع عندي.

بـــــــنت النوخـّــــذه
25-06-2010, 08:20 PM
الادب والاحترام مبدأ للتعامل .. ومايجوز ينادون بعض بالأسامي والافضل لو اخ او اخت او بو فلان وام فلان .. ولو في مجمع مافيها شي من بعيد تسلم السلام عليكم وهي ماشيه مب عيب او في الممرات في الدوام السلام لله مافيها شي .. بس ضحك ومصخره ويطيحون الميانه .. قدامي شحط يضحك مع زميلته ولا في احترام لعملاء والأخت اسمها دانه يناديها دانوه !!! هني لازم stoop عيب مب لهالدرجة ؟ ولا يتحاذفون بالاقلام و الأوراق ؟؟؟ عسى ماشر ؟ خلوني ساكته لان الضغط ارتفع عندي.

صح الادب والاحترام + الرسميات في الالقاب هذا اهو عين العقل والاحترام 000

اما القصه الي قلتيها في النهايه لاتعليق قمه المصخره 0000

وشاكره لج مرورج ونظرتج العقلانيه للامور:)