المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل جداً من الرياض// بشأن انهيار العام الماضي

فتى الرياض
13-03-2006, 04:20 PM
اخواني الاعزاء بالمنتدى

تذكرون قبل اسبوعين وضعت موضوع بشأن تأثير تغير نسبة التذبذب على السوق القطري من 10% الى 5%

تدرون ماذا حصل في السوق السعودي بعد تغير نسبة التذبذب

من اسبوعين والشركات على النسب الدنبا وفقدت اكثر من نصف اسعارها ووصلنا الى متوسط 200 يوم واظن اننا نكسرة ايضا

هنالك حالة فقدان للثقة في السوق واصبحت الاسهم كالجمرة في يد كل واحد يحاول رميها على الاخر

حالة مفرطة من الانهيار النفسي ليس لها حدود

انا في الاسواق المالية منذ 15 عاماً واعرف ان افضل اوقات الشراء حينما يصاب الناس بالهلع

السؤال :

العام الماضي حينما انهار السوق القطري بشكل هستيري (بعد دخول الاجانب على ما اذكر )

كم استمر الهبوط وما قوة التصحيح وهل استمر عدة ايام وهل عادت الاسعار الى ما كانت

برجاء مساعدتي في الاجابة لان الموضوع نفسي اكبر من ان يكون اقتصادي

مع خاص محبتي ،،،،،،

سهم عتيج
13-03-2006, 04:51 PM
هبط مؤشر سوق الدوحة بعد 3/4/2005 لمدة أربعة جلسات متتالية من 11300 نقطة الى 9750 نقطة,, ثم ارتد في الخامسة الى 9946 او 200 نقطة تقريبا..

وبعدها بدأ المؤشر بالتذبذب صعودا وهبوطا حتى وصل الى ذروته في 20/4/2005 حين وصل الى 10422 نقطة,,

ثم بعد ذلك بدأ بموجة هبوط قوية نوعا ما حتى وصل الى القاع بتاريخ 9/5/2005 حينما سجل 8277 نقطة..

ثم ارتفع بشدة لمدة 3 جلسات حتى وصل الى 9362 نقطة,, ثم بدأ المؤشر يستقر تدريجيا حتى أغلق على 9078 في نهاية مايو..

وبدأ المؤشر بالارتفاع تدريجيا ابتداء من شهر يونيو حتى بدأ بتحطيم الأرقام القياسية من جديد..

والله أعلم..

ماجد
13-03-2006, 05:17 PM
انا اللي لاحظتة بعد اي انهيار او تصحيح قوي هناك موجة ارتفاع وهمية تعقب النزول مباشرة يعقبها نزول قوي

وهذا اللي حصل عندنا العام الماضي ونفس الشي قاعد يحصل حاليا في السوق السعودي.

QCB
14-03-2006, 12:11 AM
السوق السعودي من اقوى اسواق المنطقه .. وهذا الحركه التصحيحيه سوف تعقبها طلوع قوي لل 25000 نقطه وسيصلها في سبتمبر وتذكروني

خبير البورصه
14-03-2006, 12:20 AM
الله يعينكم على هالنزول الحاد وانشاء الله يعود للأرتفاع كما حدث معنا

ابو البورصه
14-03-2006, 12:39 AM
هبط مؤشر سوق الدوحة بعد 3/4/2005 لمدة أربعة جلسات متتالية من 11300 نقطة الى 9750 نقطة,, ثم ارتد في الخامسة الى 9946 او 200 نقطة تقريبا..

وبعدها بدأ المؤشر بالتذبذب صعودا وهبوطا حتى وصل الى ذروته في 20/4/2005 حين وصل الى 10422 نقطة,,

ثم بعد ذلك بدأ بموجة هبوط قوية نوعا ما حتى وصل الى القاع بتاريخ 9/5/2005 حينما سجل 8277 نقطة..

ثم ارتفع بشدة لمدة 3 جلسات حتى وصل الى 9362 نقطة,, ثم بدأ المؤشر يستقر تدريجيا حتى أغلق على 9078 في نهاية مايو..

وبدأ المؤشر بالارتفاع تدريجيا ابتداء من شهر يونيو حتى بدأ بتحطيم الأرقام القياسية من جديد..

والله أعلم..

شكرا جزيلا اخي سهم عتيج على اللمحه التاريخيه حول الموشر ابان كارثة ابريل
لكن اود الاشارة الى نقطه مهمه غفل عنها الكثيرين
وهي ان اكثر الشركات تضررا من الانهيار لم تكن مدرجه ضمن المؤشر في حينه
مثل :
الصناعات والمواشي والمخازن والسلام والاجاره
فجميع هذه الشركات لم تستعد حتى نصف الاسعار التي وصلت اليها قبيل الانهيار.
كما ان ارتفاع المؤشر الى مستوى 13000 نقطه خلال شهر اغسطس الماضي
كان نتيجة لارتفاع اسهم البنوك خاصة الاسلامية منها
فمن الناحيه النظريه
فأن المؤشر قد استعاد خسائره
لكن من الناحية العمليه
فان ذلك لم يحدث
نقطه اخيره اود الاشارة اليها
انه لو كانت الشركات المذكورة اعلاه والغير مدرجة في المؤشر آنذاك مدرجة بالفعل
لكنا شاهدنا المؤشر القطري وقد تجاوز ال20 الف نقطه قياسا الى الاسعار التي وصلت لها تلك الاسهم
وشكرا

ابوديم
14-03-2006, 02:31 AM
شكرا جزيلا اخي سهم عتيج على اللمحه التاريخيه حول الموشر ابان كارثة ابريل
لكن اود الاشارة الى نقطه مهمه غفل عنها الكثيرين
وهي ان اكثر الشركات تضررا من الانهيار لم تكن مدرجه ضمن المؤشر في حينه
مثل :
الصناعات والمواشي والمخازن والسلام والاجاره
فجميع هذه الشركات لم تستعد حتى نصف الاسعار التي وصلت اليها قبيل الانهيار.
كما ان ارتفاع المؤشر الى مستوى 13000 نقطه خلال شهر اغسطس الماضي
كان نتيجة لارتفاع اسهم البنوك خاصة الاسلامية منها
فمن الناحيه النظريه
فأن المؤشر قد استعاد خسائره
لكن من الناحية العمليه
فان ذلك لم يحدث
نقطه اخيره اود الاشارة اليها
انه لو كانت الشركات المذكورة اعلاه والغير مدرجة في المؤشر آنذاك مدرجة بالفعل
لكنا شاهدنا المؤشر القطري وقد تجاوز ال20 الف نقطه قياسا الى الاسعار التي وصلت لها تلك الاسهم
وشكرا

اخي الغالي معلومات رائعه تفيد المستثمرين بشكل كبير

من متابعتي لسوق القطري وبحسب كلامك ان السوق القطري صحح مرتين خلال 2005 ونهاية 2005 وبداية 2006

لكن المهم عندي لما سجل المؤشر القطري قبل اسبوع 8400 وارتد من قاعه هل كانت اسعار الشركات في هذا التصحيح نفس اسعار الشركات بتصحيح شهر ابريل 2005

as aa
14-03-2006, 08:51 AM
انا اللي لاحظتة بعد اي انهيار او تصحيح قوي هناك موجة ارتفاع وهمية تعقب النزول مباشرة يعقبها نزول قوي

وهذا اللي حصل عندنا العام الماضي ونفس الشي قاعد يحصل حاليا في السوق السعودي.
توقعي مثلك
باستمرار النزول في ضوء نزيف الاموال من الاسواق الخليجية وسحبها من البعض لخارج السوق

تايم اوت
14-03-2006, 09:18 AM
السوق السعودي من اقوى اسواق المنطقه .. وهذا الحركه التصحيحيه سوف تعقبها طلوع قوي لل 25000 نقطه وسيصلها في سبتمبر وتذكروني

السوق السعودي متوجه الى المؤشر اقل من 10000 الاف ولن يصعد الا بعد مدة ولن يصل الى ما وصل إليه سابقاً