المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش يالرياض ؟؟؟؟

راية الفخر
20-06-2010, 12:08 PM
حد منكم مرّ عليه هالموقف في الرياض ..

.
.
.
.
.
.
.
.

من فتره بسيطه سافرنا للرياض انا وعائلتي وتفاجئنا بأن المحلات والمطاعم ماتقبل الدفع بالريال القطري ولا يعترفون فيه .. تخيلوا كنا رايحين طريق بر ويوم وصلنا قلنا بنعشي اليهال في احد المجمعات الكبرى في الرياض ويوم طلبنا وجينا بندفع قالوا لنا مانقبل الفلوس القطريه !!!! ورحنا للمطاعم كلها ونفس الشي محد قبل فلوسنا مع اننا كنا تعبانين وكنا نبي نعشي اليهال ونرجع نرتاح من تعب الطريق واضطرينا نرجع ونطلب العشا من الفندق .. وثاني يوم نفس الشي رحنا نتسوق في مجمع آخر ومحد قبل ياخذ فلوسنا واضطرينا نطلع وندور على صراف نصرف عنده فلوسنا وضاع الوقت علينا ورجعنا مثل مارحنا :( .. مع العلم ان في باقي مناطق المملكه يقبلون العمله القطريه اشمعنى الرياض ؟؟!!

متى يوحدون العمله الخليجيه ويفكونا من هالبهدله اللي شفناها ..

haya99
20-06-2010, 12:13 PM
وانت تعتقد ان في مجمعات قطر بيقبلون العملة السعودية ؟؟؟؟
ما اظن .......

al-vtc
20-06-2010, 12:15 PM
والله ياخوي هم الخسرانين

لانه فرق العمله لصالحنا

ومعروف انه الريال القطري اقوى من الريال السعودي

وانا من ناحيتي اذا رحت اي مكان البطاقه هي اللي استعملها تشخط بكل مكان

al-vtc
20-06-2010, 12:16 PM
ما اظن .......

العمله السعودية مقبوله في كل مكان في قطر

كازانوفا
20-06-2010, 12:18 PM
جايز عشان فرق العمله
بس مش اكثر ...

راية الفخر
20-06-2010, 12:19 PM
ما اظن .......

مقبوله في كل مكان حتى في الدكاكين وعن تجربه ..

بوخالد911
20-06-2010, 12:24 PM
غرريبة
الله يعيين

راية الفخر
20-06-2010, 12:28 PM
جايز عشان فرق العمله
بس مش اكثر ...

زين هم الربحانين واحنا مانطالبهم بالعشر ريال اللي تطلع زياده في الـ500 ريال بالعكس الربح لهم .. وباقي مناطق المملكه تقبل الفلوس القطريه ماعدا الرياض ليش مادري ..

دنهل
20-06-2010, 12:28 PM
يا اخي استعمل البطاقة وريح نفسك وين قاعد في زمن الثمانينات ولااصرف فلوسك في الصراف قبل لاتسافر افيدلك خاصتأ اذا كان المبلغ كبير.

راية الفخر
20-06-2010, 12:33 PM
يا اخي استعمل البطاقة وريح نفسك وين قاعد في زمن الثمانينات ولااصرف فلوسك في الصراف قبل لاتسافر افيدلك خاصتأ اذا كان المبلغ كبير.

اخوي المطاعم ماتتعامل بالبطاقات والفلوس انا سحبتها كاش من قطر مره وحده علشان ماتعطل وانا ادور صراف او توهقني البطاقه وماتشتغل هناك ..

hamoor4ever
20-06-2010, 12:35 PM
بدل عملتك وارتاح وهاذي قانون اي بلد بس خلكم اذكياء اطلبو وعقب دفعو بالقطري ولو ماخذو براحتهم رجعو الطلب

لاجئ عاطفي
20-06-2010, 12:44 PM
حتى عندنا في قطر المجمعات ماتاخذ عملات غير العملة القطرية والدولار فقط

وحيد-الشوق
20-06-2010, 12:48 PM
بدل عملتك وارتاح وهاذي قانون اي بلد بس خلكم اذكياء اطلبو وعقب دفعو بالقطري ولو ماخذو براحتهم رجعو الطلب

هذا الي كنت بقوله :nice: خلوا الأكل يطيح في جبدهم :victory:

اييه انا استغرب شلون سموها دول مجلس التعاون اسم على غير مسمى :weeping:

مادري متى بيتفقون على شيء :(

سحابة
20-06-2010, 02:37 PM
والله انا سألت هالسؤال وقلت الزياده مابيها خلها لك بس اخذ الفلوس القطريه .. قالي ماتسوى علي اروح الصرافه واحولها سعودي ماتسوى المشوار يعني .. لذالك قبل لا تسافرون من هنا بالدوحه مر اقرب صرافه وحول المبلغ اللي تبيه سعودي .

ثاني
20-06-2010, 02:47 PM
انا ملاحظ
ان ف الحسا تقدر تشتري بالريال القطري والسعودي
لكن ف الخبر بعض الاماكن مايقبلون الريال القطري
فقط الريال السعودي والدينار البحريني!

غزلان
20-06-2010, 03:10 PM
غريبه انا اخبر يقبلون شهر 2 بمكه ماخذين مني قطري

@فهد@
20-06-2010, 03:15 PM
تخلف اقتصادي لو يفهمون كان اخذوا والفائده لهم .. بس بعضهم اصحاب المحل طالبين من الموظفين عدم قبول العملات ...

في المحلات الكبري يقبلون كل العملات .. العالميه .. مثل كارفور علي سبيل المثال يقبلون العملات ..

بالنسبه للبحرين لان حتي البحرين يقبلون الريال السعودي والقطري ... وهالشي ذكاء منهم مستفيدين ..

واحسن شي اسحب فلوس من الصراف في السعوديه وفك روحك :)

الظغط العالي
20-06-2010, 03:32 PM
غريبه انا اخبر يقبلون شهر 2 بمكه ماخذين مني قطري

بمكه يقبلون حتى العملات الصينية ..

لاكن الرياض يمكن لأن مافيها سياح واجد وبعدين كل المحلات بالخليج اجانب الأغلبية ..

وماعندهم سالفة يالله يعرفون عملة البلد الي هم فيها ..

بوهلال
20-06-2010, 05:41 PM
بسبب كثره تزوير العمله

سهوم المنايا
20-06-2010, 09:38 PM
اخواني الاعضاء

اهل قطر قليلين يروحون الرياض والعماله العربية والاسيوية ماتعرف اساسا شكل الريال القطري فهي لاتعرف شي حتى بعض السعوديين مايعرفون شكل الريال القطري

حنا بعد الدينار الكويتي مايمشي عندنااااااا ليش هل عندنا تخلف اقتصادي؟؟؟؟

wadha-qa
20-06-2010, 09:44 PM
اختي الافضل تحولين العمله قبل ما تسافرين او اسحبي من الصراف

بلوتنيوم
20-06-2010, 09:47 PM
جايتكم العملة الموحدة
بس انتظروا انتوا :)

&بوشهد&
20-06-2010, 10:40 PM
الله يسلمك اغلب اللي يشتغلون فالمحلات مايعرفون العمله القطرية
لكن اللي في محطات البترول يقبلون العمله القطرية

الرادار
20-06-2010, 11:57 PM
الحسا والشرقيه وجده والمدينة ومكه ياخذون العمله القطريه ،، المناطق الثانيه ما ياخذون ومنهم الرياض لأن الريال القطري ما يمر عليهم بكثرة ، بس بامكانك في الاماكن الي ما ياخذون تعبي بترول بعشر وتعطيه الخمسميه وادبر حالك .

انا حره
21-06-2010, 06:32 AM
احنا لارحنا الشرقيه عاادي يقبلوون بس اتفق معاه واقوله ترى في زياده 15 ريال خخخخخخ

وبالعكس الريال السعودي يالله يقبلوونه بالدوحه

Qatar4all
21-06-2010, 07:23 AM
انزين ما صار شي :..

يعني الموضوع بسيط روح اي صراف الي واسحب وانتهى الموضوع وهذاك دبرت الموضوع وخلص :..

تحياتي :..

الصريحه
21-06-2010, 07:30 AM
كان صرفت لك فلوس عند اخر محطه في قطر بتلاقي عندهم ولابد تحط في بالك
وش نسوي قرارات عشوائيه

ولد قحطان
21-06-2010, 10:07 AM
العملة السعودية مقبولة في الدوحة
المناطق القريبة من الطرق الطرق الخارجية والي يمرونها المسافرين برا

يقبلون اي عملة خليجية

اما الرياض ما ادري عنهم

سيف العشق
21-06-2010, 10:14 AM
انا اروح الرياض دوووم ومايقبلون خير شر الفلوس القطريه

بس في المنطقه الشرقيه يقبلون

بيانو
21-06-2010, 10:24 AM
مرحبا اخوى

الاسبوع الماضى انا كنت بالسعوديه ودخلت الرياض وتسوقت من هناك بالريال القطرى ماكان فى اى مشكله

سيف العشق
21-06-2010, 10:27 AM
مرحبا اخوى

الاسبوع الماضى انا كنت بالسعوديه ودخلت الرياض وتسوقت من هناك بالريال القطرى ماكان فى اى مشكله

ياليت تذكر لنا الاماكن اخوي

الـقـاسـي
21-06-2010, 10:30 AM
اخوي مب عشان فرق عمله او تحويل لا اهما لان مايحبون قطر ..
تخيل انا في الرياض قالي واحد يوم جيت ادور خرده قال لي لو غير عملة قطر كنت بخردها لك بس عملتكم اسف ..

qatar-2022
21-06-2010, 10:32 AM
الله يسلمك اغلب اللي يشتغلون فالمحلات مايعرفون العمله القطرية
لكن اللي في محطات البترول يقبلون العمله القطرية

بيانو
21-06-2010, 10:35 AM
ياليت تذكر لنا الاماكن اخوي

عشان اتذكرك الاماكن حاضرين بس ارجع البيت واشوف الشنط البلاستيكيه الى جواها الاغراض وبقولك

هو مجمع تجارى عامل زى الولو هنا كده بس مش فاكر اسمه اتوقع ( باندراأو بندرا ) لو اللوحه أخضر فى أحمر وايضاً تعشينا فى الرياض بالعمله القطريه فى مطعم على الشارع بجانب محلات خياطه كتير اتوقع اسمه ابن بلادى او مأكولات بلادى مش فاكر بالضبط لون المحل من الخارج أحمر أيضاً

راية الفخر
21-06-2010, 12:15 PM
اخوي مب عشان فرق عمله او تحويل لا اهما لان مايحبون قطر ..
تخيل انا في الرياض قالي واحد يوم جيت ادور خرده قال لي لو غير عملة قطر كنت بخردها لك بس عملتكم اسف ..

لا ماظنتي هذا السبب بالعكس نعرف ناس من الرياض يموتون على شي اسمه قطريين ودووم يزورونا بقطر واحنا بعد نحب هل الرياض لذلك انا استبعد انه يكون هذا السبب .. اخوي لاتشعللها كلنا اخوان وحبايب واهل .. بس اكيد السالفه فيها شي ثاني احنا مانعرفه بس شنو الله اعلم ..

راية الفخر
21-06-2010, 12:18 PM
عشان اتذكرك الاماكن حاضرين بس ارجع البيت واشوف الشنط البلاستيكيه الى جواها الاغراض وبقولك

هو مجمع تجارى عامل زى الولو هنا كده بس مش فاكر اسمه اتوقع ( باندراأو بندرا ) لو اللوحه أخضر فى أحمر وايضاً تعشينا فى الرياض بالعمله القطريه فى مطعم على الشارع بجانب محلات خياطه كتير اتوقع اسمه ابن بلادى او مأكولات بلادى مش فاكر بالضبط لون المحل من الخارج أحمر أيضاً

اخوي انا ما اقصد الهايبر ماركت والجمعيات انا اللي اقصده المحلات والمطاعم اللي في المجمعات الكبيره مثل الفيصليه والمملكه والعقاريه هذي اللي انا رحت لها .. اما المطاعم الفرديه ماجربناها ..