المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسرة قطرية تواجة مصير المبيت في الشارع!

النائب
21-06-2010, 10:51 AM
أسرة قطرية باتت على حافة التشرد في الشوارع بعد إجبار الزوجين واطفالهما الأربعة على ترك المنزل وإعادته مرة أخرى إلى الدولة . رغم عدم وجود مسكن بديل لها ورفض الجهة المسؤوله جميع توسلات الزوجة والاب لتركهما في المنزل وعدم طردهما .
مأساه حقيقية تعيشها تلك الأسرة البسيطه المكونة من ست أفراد فالأم تشتغل عاملة في إحدى المدارس أما الزوج بدون عمل بعد إنهاء خدماته من العمل الذي كان يعمل فيه بسبب إصرار إدارة الإسكان على إسترداد المنزل الحكومي الذي يجلسون فيه رغم علم المسؤولين بعدم وجود بديل لهم وإن مصيرهم هو الشارع ورغم ذلك ظلت المطاردات مستمرة لتلك العائلة لترك المنزل حتى وصلت إلى إرسال بعض افراد الشرطة إلى المنزل لطردهم بالقوة .
تقول المواطنة .
لقد إستلمنا منزلا حكوميا من الدولة منذ مايقارب 3 سنوات للجلوس فيه لعدم وجود منزل لنا وبالفعل إستلمنا المنزل وجلسنا فيه طيلة تلك السنوات وقد قمنا بتقديم طلب للحصول على منزل شعبي وقدمنا جميع الأوراق المطلوبة منا في سبيل إنتظار تسليم المنزل لنا ولكن ظللنا ننتظر دون جدوى حتى الآن ومنذ فترة فوجئنا بأحد المسؤولين بالإسكان يطلب منا الخروج من المنزل وإعادتة إلى الدولة مرة أخرى وعندما سالناه إلى اين نذهب فلا يوجد لنا مسكن بديل فقال "لااعلم .. إذهبوا إسكنوا في خيمة " المهم أن تخرجوا من المنزل لكي يتم تسليمة إلى الدولة مرة أخرى ورفض كل توسلاتنا بأن يتركنا في المنزل حتى يتم غستلامنا المنزل الشعبي ,وتضيف الزوجة للاسف الشديد اصبحت بعض العائلات لاتتحمل بعضها البعض واصبحت ثقيلة على قلب بعض افراد عائلتي حيث قبل إستلام المنزل الحكومي كنت أسكن مع بعض افراد عائلتي وكنت أعاني بسبب ضيق الصدر ووجود أطفالي الاربعة وزوجي لذلك سعيت للحصول على منزل حكومي إلى حين إستلام المنزل الشعبي حتى لااضيق على أحد وللاسف الشديد إنتهى الأمر بنا بامر مسؤولي الإسكان بطردنا من المنزل دون رحمة أو شفقة رغم إننا لم نملك سوى هذا المكان الحكومي الذي يؤوينا بكل إحترام وعزه وبدون إهانة .
وفي نهاية حديثها إنخرطت الزوجة في البكاء وتساءلت " ماذا أفعل " فزوجي بلاعمل وراتبي بسيط لايكفي لسد إحتياجات المنزل والإنفاق على أفراد الأسرة ولايوجد لنا دخل آخر ومن ناحية أخرى أصبحنا مهددين بأن نكون في الشارع في اي لحظة بعد صدور قرار بطردنا من المنزل الذي نسكن فيه وإخلائه بالقوة .

الشرق اليوم الإثنين

البدع
21-06-2010, 10:55 AM
اتمنى لو تراسل الجمعيات الخيرية

ابو محمد7
21-06-2010, 10:56 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

دام موضوعهم وصل الجريدة ان شاء الله اهل الخير مب مقصرين

هالله هالله يا اخوان تراهم قطريين منا وفينا الخير لازم يروح حق الكل بس الاقربون اولى بالمعروف

أ التميمي
21-06-2010, 10:57 AM
حسبناالله ونعم الوكيل

الجزوع
21-06-2010, 11:02 AM
اش دعوه مستحييييل يكون قطري اكيد يتبلون ، والا قطر مافيها فقارى كل اللي فيها اغنياء وهاي كلاس ولا فيهم الاالعافيه ، اكيد يبغون يشوهون سمعة قطر ، والا اشرايكم؟ :)

bo_hamad
21-06-2010, 11:02 AM
لا حول ولا قوة الا بالله اتمنى سرعه حل موضوعهم من قبل الجمعيات الخيرية او الجهات المختصة والله يوفقهم ان شاء الله وتحل مشاكلهم .

bo_hamad
21-06-2010, 11:04 AM
اش دعوه مستحييييل يكون قطري اكيد يتبلون ، والا قطر مافيها فقارى كل اللي فيها اغنياء وهاي كلاس ولا فيهم الاالعافيه ، اكيد يبغون يشوهون سمعة قطر ، والا اشرايكم؟ :)

اسمحلي فيه قطريين على قد حالهم وبسطاء وما عندهم الا الراتب الشهري والغلاء المعيشة عندنا اعوذ بالله ما تطلع من الجمعية الا فوق 1000 ريال في اسبوع حسب اعداد الاسرة والله المستعان

ضوى
21-06-2010, 11:05 AM
اشلون يعني حكومة تعطيهم بيت وترد تاخذه ؟؟؟ واذا هم مقدمين بيت شعبي ليش ماطلع لهم للحين ؟؟وعلى

اي اساس عطوهم بيت موقت ؟؟ مش يمكن الييت الشعبي طلع لهم ؟؟

show car
21-06-2010, 11:07 AM
اهل الخير مب آمقصرين ان شاء الله

النائب
21-06-2010, 11:08 AM
اتمنى لو تراسل الجمعيات الخيرية

نابلس - معا - شارك وفد من جمعية التضامن الخيرية ضم كلاً من الدكتور علاء مقبول رئيس الجمعية والدكتور كمال الوزني نائب رئيس الجمعية والسيدة سعاد الحجاوي مديرة العلاقات العامة في الجمعية حضور فعاليات إعادة اطلاق برامج قطر الخيرية، والتي ستركز في إستراتيجيتها المقبلة على تنفيذ البرامج التنموية والمستدامة إلى جانب برامج المساعدات التي تقدمها للشعب الفلسطيني.

حيث اعلن الشيخ عبد الله النعمة، نائب رئيس مجلس دارة قطر الخيرية، العضو المنتدب في المؤتمر الصحفي الذي عقد برام الله بمشاركة رفيق النتشة ووزير الاوقاف الفلسطيني، والفريق احمد العميان، الامين العام للهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية، أضاف أن قطر الخيرية ستنفذ عددا من المشاريع في المناطق المحاذية للجدار، والمناطق الريفية، والمناطق المصنفة "ج".

وذكر د. النعمة، بان قطر الخيرية تطمح للعب دور بارز في تنفيذ البرامج المستدامة في الريف، لافتا في هذا السياق إلى التمكن من إخراج 90 عائلة فلسطينية من حالة الفقر إلى مرحة الاعتماد على الذات، من خلال مثل هذه المشاريع، وان هناك خطة لإخراج 300 عائلة هذا العام، وايصالها إلى مرحلة الاعتماد على الذات

FAUCHON
21-06-2010, 11:08 AM
والله يضحكوني اللي يقولون مستحيل يكون قطري ..

عشان بس تعرفون يوم كتبت وداد الكواري ما كتبت مسلسل قلوب للايجار من فرااااغ

انتو تشوفون اللي حولكم بس

ترى في ناس وااااايد الله يعلم بحالهم ..

لاحول ولا قوه الا بالله ..

عليان
21-06-2010, 11:10 AM
كلام فاضي وكل يوم طالع لنا واحد يقول ما عندي بيت وما عندي راتب وما عندي شغل , يبه روح كله من صنيييع يدك ويدج والله مشكله , عطيتوهم العبو فيها هالفلوس , ما عطيتوهم يقولون فقراء وما يبوون يتعبون بالرزق ....

hamoor4ever
21-06-2010, 11:11 AM
لاحول ولا قوه الا بالله بغض النظر عن الجنسيه سواء زوجها خليجي او قطري يجب توفير مسكن بشكل عاجل

دلة الرسلان
21-06-2010, 11:25 AM
نسمع رد الأسكان قبل ما نتسرع في الرد .

دلة الرسلان
21-06-2010, 11:31 AM
كلام فاضي وكل يوم طالع لنا واحد يقول ما عندي بيت وما عندي راتب وما عندي شغل , يبه روح كله من صنيييع يدك ويدج والله مشكله , عطيتوهم العبو فيها هالفلوس , ما عطيتوهم يقولون فقراء وما يبوون يتعبون بالرزق ....

يا عليان الله يهداك اشدراك بحالتهم عطيتهم فلوس من قبل ولعبوا فيها !!

كازانوفا
21-06-2010, 11:34 AM
الله المستعان ان شالله اهل الخير بيساعدوهم

وحيد-الشوق
21-06-2010, 12:23 PM

للأسف في ناس انعدمت من قلوبهم الرحمه

تدرون شنو مشكلتنا احنا ناكل ونفكر في نفسنا لكن ما نطالع حولنا :weeping:

سبحان الله مواطن مهدد بالطرد والنوم في الشارع وبعض الموظفين الاجانب فيلا وسيارة وتذاكر وعيشه احسن من المواطن نفسه :rolleyes2:

حقيقه
21-06-2010, 12:45 PM
البعض يلعبون في الفلوس
ووتتراكم عليهم الديون اللي تكون عشان ياخذ له سياره كشخه او بيسافر او يصرفها على اشياء مالها داعي

وعقب يصيحون ويستنجدون بالناس

وانرد وانقول البعضضضض

بورصــة
21-06-2010, 12:56 PM
الله يفرج كربتهم يارب

قطرية7
21-06-2010, 01:03 PM
اخوي ممكن اذا عندك معلومات تراسلني عالخاص للاهميه

النــادر
21-06-2010, 01:11 PM
الله ييسر امورهم ولا حول ولا قوة الا بالله

نسايم قطر
21-06-2010, 01:54 PM
الجمعيات الخيرية اسست للاعمال الخيرية الخارجية ومشاريعها للدول الفقيرة يعتقد المسئولين في الجمعيات ان اهل قطر كلهم شباعا وحتى المساعدات الداخلية لغير القطرين اللة هم لا شماتة

الموضوعي
21-06-2010, 02:00 PM
هناك حلقة ناقصة في القصة

arcon
21-06-2010, 02:04 PM

الله يعينك قول الحمد لله على النعمة وحاول تتواصل مع هل مساكين وتساعدهم يا هي كلاس

Google
21-06-2010, 02:09 PM
سبحان الله أن تطرح مواضيع مثل هذه في بلاد غنية . سؤال هو :

كيف هو شعور الظالم لما ينام وفيه حد مظلوم دمعته أذته لم تتركه يتهنى بنوم؟ الا يخاف من دعوة المظلوم؟ ولكن هي الايام دول..

hamoor4ever
21-06-2010, 02:18 PM
سبحان الله أن تطرح مواضيع مثل هذه في بلاد غنية . سؤال هو :

كيف هو شعور الظالم لما ينام وفيه حد مظلوم دمعته أذته لم تتركه يتهنى بنوم؟ الا يخاف من دعوة المظلوم؟ ولكن هي الايام دول..

شعور الظالم نفس بعض الردود التهكميه اللي يقول اشدعوه قطري واللي يقول لعبو بالبيزات واللي يقول مستدين للفشخره ، هاذه هو شعور الظالم عرفت شلون اخوي

اقول للبعض قولو خير او اصمتو وترى الدنيا دواره واذا انتو بخير غيركم مب لاقي ياكل لكنه يستحي يخاف يقول شي يطلعون له هالفئه من هالناس اللي تقول اششششش دعوه ، يعني حتى القران قال ( واما السائل فلا تنهر ) وليش ربنا قال جذيه لان فيه ناس فعلا يمكن تكون محتاجه ومالهم دعوه بالناس اللي العبت بالفلوس ولا لهم دعوه بالدين والقروض ولا غيره كل اللي يبونه حد يساعدهم الحين فالمثل يقول قل خير او اصمت

الجزوع
21-06-2010, 02:21 PM
ع العموم اللي عقب على ردي ، انا ما اقصد الكلام اللي كتبته انا قصدي الناس اللي دايما ردودهم بأن قطر دوله غنيه والا انا بالعكس شايفه بعيوني وعايشه واقع مايعلمه الا رب العباد .

ابو محمد7
21-06-2010, 02:31 PM
شعور الظالم نفس بعض الردود التهكميه اللي يقول اشدعوه قطري واللي يقول لعبو بالبيزات واللي يقول مستدين للفشخره ، هاذه هو شعور الظالم عرفت شلون اخوي

اقول للبعض قولو خير او اصمتو وترى الدنيا دواره واذا انتو بخير غيركم مب لاقي ياكل لكنه يستحي يخاف يقول شي يطلعون له هالفئه من هالناس اللي تقول اششششش دعوه ، يعني حتى القران قال ( واما السائل فلا تنهر ) وليش ربنا قال جذيه لان فيه ناس فعلا يمكن تكون محتاجه ومالهم دعوه بالناس اللي العبت بالفلوس ولا لهم دعوه بالدين والقروض ولا غيره كل اللي يبونه حد يساعدهم الحين فالمثل يقول قل خير او اصمت

اذا ممكن اعلق بس اعتقد تقصد الحديث( من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت )

basma222
21-06-2010, 03:26 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

نجم سهيل
21-06-2010, 03:33 PM
السلام عليكم

يقول لك الأم عاملة والأب بدون شغل
ويجيك واحد ويقول يلعبون بالفلوس!!

محد له حق يحكم على شخص مايعرف عن حالته ولا تفاصيلها
الأولى انك تدعي لهم باليسر والتوفيق بغض النظر عن الأسباب دامها غير معلومة

أحسنوا الظن لترتاح قلوبكم

شموخ العز
21-06-2010, 03:39 PM
السلام عليكم

يقول لك الأم عاملة والأب بدون شغل
ويجيك واحد ويقول يلعبون بالفلوس!!

محد له حق يحكم على شخص مايعرف عن حالته ولا تفاصيلها
الأولى انك تدعي لهم باليسر والتوفيق بغض النظر عن الأسباب دامها غير معلومة

أحسنوا الظن لترتاح قلوبكم

صدقت يحكمون على الناس من غير وجه حق او معرفه اللي بيساعدهم اجره على الله سبحانه

ويا حظة من ساعدهم وساعد شخص محتاج( الدنيا كل من عليها اللي الزوال )

البعد الخامس
21-06-2010, 03:40 PM
الدولة غير مقصره
تمنح كل قطري أرض وقرض
ولكن هناك سوء تصرف وتدبير من قبل البعض
الدوله تسير حسب قوانين ثابته
وليس حسب عاطفة متقلبة
تحياتي

بومحمد911
21-06-2010, 03:44 PM
الله يفرج كربتهم

عليه العوض
21-06-2010, 04:50 PM
الله يعينهم ويفرج عنهم كربتهم

سحابة
21-06-2010, 06:57 PM
حالهم وحال اسر قطريه كثيره المفروض الدوله قبل لا تعالج مشاكل العالم برا سوا مساكين ولا اغنياء سواء بحرب ولا بسلم تحل مشاكل اهل البلد فالاقربون اولى بالمعروف ..
شي يقهر لما تشوف اسر تتشتت وتضيع والبلد بخير وتعد من اقوى واغنى البلدان بالعالم .

الشقيان
21-06-2010, 09:47 PM
المفروض افلوس الجمعيات الخيرية حق اهل قطر ولا اريال يطلع منها :anger1:

ويشددون الرقاابه عليهم ملاييين تطلع برع ولا ندري عنها :eek5::eek5:

حسبناالله ونعم الوكيل :(

Doha Sun
21-06-2010, 09:49 PM
ضاق صدري عليهم ..
واللي خلقهم ماراح ينساهم ان شاءالله

الرادار
21-06-2010, 11:43 PM
يمشي الفقير وكل شئ ضده
والناس تغلق دونه ابوابها
وتراه مبغوضا وليس بمذنب
ويرى العدواة لا يرا اسبابها
حتى الكلاب اذا رات ذا ثروتاً
خضعت لديه وحركت اذنابها
واذا رات يوما فقير عابرا
نبحت عليه وكشرت انيابها

هاب الريح
22-06-2010, 12:35 AM
هذه المعاناه ومعاناة الآسر القطرية يتحملها أولآ وأخيرآ وزير العمل وأدارة الأسكان ويجب محاسبتهم اذا فيه عداله انسانية بعد عدالة الرب ويجب أن يعتذر لهذه الاسرة القطرية وأن يوفر لهم سكن حالآ اذا كان يفهم حق المواطنة ومن أولوية حقوق المواطن على الدولة السكن والعمل والتعليم والصحة والأمن ويجب أن تكون هذه الأولويات مقدسة ويجب على الجميع تنفيذها ويجب على الوزير أن يصب جل اهتمامة في حل وعلاج مشاكل المواطن أولآ لأنه يعتبر هو الثروة الحقيقية عند الدول المتقدمة .

هاب الريح
22-06-2010, 01:10 AM
المواطنة هي :- بشكل بسيط وبدون تعقيد هي انتماء الإنسان إلى بقعة أرض ،أي الإنسان الذي يستقر بشكل ثابت داخل الدولة أو يحمل جنسيتها !!!! ويكون مشاركاً في الحكم ويخضع للقوانين الصادرة عنها ويتمتع بشكل متساوي مع بقية المواطنين بمجموعة من الحقوق ويلتزم بأداء مجموعة من الواجبات تجاه الدولة التي ينتمي لها !!!

الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية:
وتتمثل الحقوق الاقتصادية أساسا بحق كل مواطن في العمل !!! والحق في العمل في ظروف منصفة والحرية النقابية من حيث النقابات والانضمام إليها والحق في الإضراب ، وتتمثل الحقوق الاجتماعية بحق كل مواطن بحد أدنى من الرفاه الاجتماعي والاقتصادي وتوفير الحماية الاجتماعية والحق في الرعاية الصحية والحق في الغداء الكافي والحق في التامين الاجتماعي والحق في المسكن والحق في المساعدة والحق في التنمية والحق في بيئة نظيفة والحق في الخدمات كافية لكل مواطن ، وتتمثل الحقوق الثقافية بحق كل مواطن بالتعليم والثقافة

Abu Abdullah
22-06-2010, 01:43 AM
لاحول ولاقوة الابالله
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض وفرج كربت كل محتاج

بنت ابوها 19
22-06-2010, 02:59 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

بس فالحين نشتري هارودز وغيره والمواطنين من تشتت لي تشتت

دولة قطر.
22-06-2010, 04:58 AM

الله بالخير اخوووي
اقول ان كنت لاتعلم فتلك مصيبة
وان كنت تعلم فال فالمصيبة اعطم

الله يفرجها عليهم يا رب