المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تتعرف على أفضل شركة مقاولات لبناء المساكن

خبير أقتصادي
22-06-2010, 01:38 AM
لا يوجد شيء يضاهي ( السمعة الطيبة ) التي تتركها شركة المقاولات لأحد المتعاملين والذين نفذوا مشروعهم و أنهوا عملهم بكل أتقان ومطابقة للمواصفات المتفق عليها و بأحترام للتوقيت.

هذة السمعة الطيبة تعتبر دعاية مجانية و أيضا قوية بسبب التجارب السابقة والتي وصلت الى درجة ( الثقة بالتعامل ) والتي ستدفع آخرين للتعامل مع تلك الشركات.

فعليك قبل البدء بتنفيذ مشروعك ان تتحقق مع من هو حولك بمن قام ببناء منزل سواء من أقاربك أو معارفك أو زملائك بالعمل و أن لا تدخل الشركة الا بقناعة كاملة حتى لا تنصدم فيما بعد.

هناك شركات بالبلد متواجدة منذ فترة طويلة و ذات سمعة ممتازة و ستجدها أصبحت ترفع بالأسعار لدرجة كبيرة مستغلة هذة السمعة الجيدة أسواء أستغلال و كل ما عليك هو أن تعاود البحث من جديد لشركات الثقة و السمعة الطيبة

أذا وجدت فرق السعر معقول ويرتفع قليلا عن سعر البناء بالسوق فلا تتردد ابدا بالتعاقد مع هذة الشركات أما أذا وجدت مبالغة و أستغلال فأترك تلك الشركة و عاود البحث من جديد

هناك قائمة تصنيف لشركات المقاولات و البناء في دولة قطر ولكنها ليست الا لجزء بسيط من الشركات
http://www.ctc.gov.qa/contractors.aspx

هناك طرق أخرى للتعرف على الشركات الجيدة مثلا التوجه الى المنازل التي يتم تشييدها و عند مشاهدة فيلا يتم بنائها بشكل متقن و تستطيع أخذ أسم شركة المقاولات من اللوحة خارج المبنى و التي تذكر أسم الشركة أو أن تسأل الفورمن عن الشركة لعلها تكون من الباطن و بخلاف ما هو مذكور على اللوحة

هل تستشير مكاتب الأستشارات الهندسية وماهو عيوب أخذ أسم شركة مقاولات من مكتب أستشاري ؟

فأتمنى المشاركة بالأجابة على هذا السوآل (كيف تتعرف على أفضل شركة مقاولات لبناء المساكن) من خلال تجربتك وهل توجد لديك طريقة أخرى و بدون ذكر أسماء الشركات

ممنوع اللمس
22-06-2010, 03:16 AM
الله يعطيك العافيه اخوي ومافيني شده ادور شركتي بين هالشركات
دعواتك بالتوفيق

ريان
22-06-2010, 09:13 AM
يعطيك العافيه وماقصرت

ولكن حبيت اوضح بعض المشكل اللى حاصله للاسف

موقف حصل قدامي - زميل لي عنده شركه جديده

اتصل على مدير لشركه موجوده في القائمه التي وضعتها .

وقاله بالحرف الواحد انا واقف ماعندي شغل قاله المدير انا مستلم 3 فلل بسعر 1100 ريال للمتر العظم

تاخذهم مني بـ 900 ريال للمتر !!!

يعني اخذ 200 ريال في المتر بدون وجه حق

هنا المشكله تروح لشركه مصنفه والشركه تسلم بيتك لشركه جديده وغير معروفه ونت ماتدري.

بروق QTR
23-06-2010, 09:12 AM
الكل يدور الربح وين ما يكون...بس ياليت يتحرون النزاهه ويرحمون هالبشر من هالغلااا

وبالتوفيق للجميييييييييييييع

خبير أقتصادي
23-06-2010, 01:19 PM
الله يعطيك العافيه اخوي ومافيني شده ادور شركتي بين هالشركات
دعواتك بالتوفيق

مافيك شدة تدور !

تدري ليش نتعب بالتدوير عشان بكرة مانراكظ وراهم بالمحاكم و نتعب و ما نكتشف بأن الشركة فاشلة و نتعب بمتابعة اعمالهم يوميا و يمكن تكنسل العقد معاهم و تبحث من جديد و اذا مشت عليك الأمور و خلص البيان بتكتشف العيوب وبتراكض لتصليحها هذا غير الخسارة الكبيرة الي ممكن تتعرض لها و الشد العصبي من ورى هالشركات السيئة

فالتدوير و التعب الحين عشان نرتاح بعدين

ممنوع اللمس
23-06-2010, 01:46 PM
شكلك ما قريت ردي عدل :( قلت شركتي

بو نايف
23-06-2010, 06:30 PM
http://www.ctc.gov.qa/Searchcontractors.aspx

اكتب الاسم وبيبين موجود او لا

خبير أقتصادي
28-06-2010, 12:12 AM
شكلك ما قريت ردي عدل :( قلت شركتي

:nice:

أسمحلي

بوخالد911
29-06-2010, 12:37 PM
تسلم

ولا هنت

qatar.1995
02-07-2010, 07:28 PM
ماشااااااااااااااااااء الله

السندان
06-07-2010, 09:08 PM
مشكله ازليه مع المقاولين

والطريف تحصل مقاول من ديانه غير مسلمه وتكون ذمته افضل

عليك باللي تشوفه عينك وجربه صديق

وبالتوفيق للكل

أم جود
19-07-2010, 08:00 AM
ماحصلت الشركة اللي ابيها للأسف

تـاجر الـذهب
23-07-2010, 02:54 PM
قعدت شهور وانا ادور على مقاول امين وصاحي وقلبه علينا وياخذ حقه وربحه بدون غش ولا لف ولا دوران

وقررت اروح للشركات الجودة الي ماتاخذ الا شغله شغلتين ثلاث شغلات وبس!! عشان قدرتهم العملية
ماتتاثر بكثرة الشغل

والحمد لله مقاولي سوى لي بيتي وبيت اخوي ونسيبي واثنين من الربع بالدور!!

العظم مع المواد والسور والبلاستر الداخلي والخارجي والحفر والتنظيف كله كله للحين
معاهم دافع لليوم ( 560 ) ريال للمتر يعني مساحة البناء 980 دافع 550 الف ريال تقريبا

وباقي ال مليون و200 الف يعني حول 600-700 مخليهم للتشيطبات

والشغل جودة وخبرة ويعرف اسرار وخبايا الحرفة ( مثلا الحديد ما اخذنا ابوكسي - خذنا عادي)
الطابوق مش احمر عازل ,,,جودة وطابوق سمسة والخرسانات جودة ,, وعظم قوي ماشاء الله
مايمشي على الاستشاري الا حط زيادة في اماكن وخفف في اماكن كميات الحديد ,,

والحمد لله الي رزقني به ,,, ولكن ما اظلمك ولا اظلم نفسي هل هذا السعر والمعاملة لي انا
ولا هو كذا مع الناس,,, ولكن الي اعرفه انه مايبني حق اي شخص,,,

اذا تبي رقمه قول لي وبعطيك رقمه واسمهم شركة الفايز للتجارة والمقاولات

حتى المعاملة بذمة وامانه وضمير ,,, يدرووون انه ماعندنا وقت ولا فكرة عن البناء
يخافون الله فينا ,,, ولايجي عن طريقهم الا واحد عارفينه ,,, وشداد عليهم بعد مب هينين

والله يوفقكم