المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يصير للمواطن القطري يشتغل وظيفه ثانيه ؟

ام سعوود
22-06-2010, 10:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

انا شخصيا اعاني من ظروف صعبه وديون بالبنك وانا مواطنه قطريه وراتبي تحت الـ 10 الاف

وودي اشتغل شغله غير وظيفتي الرسميه هل يجوز ؟؟

يعني بالقطاع الخاص والشركات القطريه الكبرى ,,,؟ ارجوكم افيدوني لان جميع الابواب انسدت في وجهي الله يجزاكم خير

لان علي ديون ومفلسه ولا اقدر اني اخذ لي تجاره خاصه بي

بلوتنيوم
22-06-2010, 10:18 PM
الاعضاء ان شاء الله مايقصرون يا ام سعود
وان شاء الله يدلونج على مكان تحصلين فيه وظيفة ثانية :(
والله يفرجها على الجميع ان شاء الله

M!$s ĀŁ!eN
22-06-2010, 10:22 PM
الحال من بعضه
وياليت حد صج صج يفيدنى برادة اذا عندة خلفيه
عن الموضوع او اي شي يتعلق فيه

monatee
22-06-2010, 10:23 PM
القانون مايسمح

مافي اي جهه رسميه تشغلج الا باستقاله الجهه السابقه

الله يعينج ويوفقج

ROSE
22-06-2010, 10:24 PM
الله يوفقج اختي وتحصلين شغله ثانيه ان شاء الله

يصير اختي تشتغلين في المؤسسات الخيريه والشركات الخاصة

كدوام جزئي طالما مافيها رقم وظيفه فتقدرين عادي وايد بنات اعرفهم

يشتغلون شغلتين شغلة رئيسية الصبح وشغلة جزئية العصر

في اي جمعية خيرية

ROSE
22-06-2010, 10:25 PM
القانون مايسمح

مافي اي جهه رسميه تشغلج الا باستقاله الجهه السابقه

الله يعينج ويوفقج

مايسمح القانون لو كانت شغله رئيسية وصباحيه

ولكن لو دوام جزئ يسمح اختي وايد ناس اعرفهم يشتغلون شغلتين

ومافيه قانون يمنع هالشي دام دوام جزئي مش نهاري

ROSE
22-06-2010, 10:26 PM
الحال من بعضه .. وياليت حد صج صج يفيدنى برادة اذا عندة غلفية عن الموضوع او اي شي يتعلق بة الموضوع واللة كريم

الله يوفقج وتحصلين ان شاء الله انت وام سعود

ام سعوود
22-06-2010, 10:30 PM
اذا جمعيه خيريه اكيد بيكون العمل خيري بدون راتب .. وانا محتاجه راتب ..

تكفون يا وجيه الخير دلوني وين اقدم والا شنهي الشركات اللي تقبل الوظايف تكفون ساعدوني

الله يسهل اموركم ويفرج همكم

M!$s ĀŁ!eN
22-06-2010, 10:34 PM
الجمعيات الخيريه ...

شلون اهي خيريه ...

هذلان
22-06-2010, 10:36 PM
السلام عليكم

يصير في الاماكن الي يوظفون ناس براتب مقطوع . يعني لاعلاوات ولا غيره مبلغ معين وانتها .

مثلا المتقاعدين يشتغلون في مؤسسه البترول على ما اعتقد و التلفزيون

الله يوسع عليج و يوفقج

بوخالد911
22-06-2010, 10:39 PM
الله يعيينج

فلتة زمانها
22-06-2010, 10:42 PM
الله يوفقج حبوبه ان شاءالله الاعضاء يفيدونج

ROSE
22-06-2010, 10:42 PM
اذا جمعيه خيريه اكيد بيكون العمل خيري بدون راتب .. وانا محتاجه راتب ..

تكفون يا وجيه الخير دلوني وين اقدم والا شنهي الشركات اللي تقبل الوظايف تكفون ساعدوني

الله يسهل اموركم ويفرج همكم

الجمعيات الخيريه ...

شلون اهي خيريه ...

لا خواتي الجمعيات الخيريه الناس اللي فيها يشتغلون وياخذون راتب مقطوع مثل ماقال اخوي هذلان

غير ان التطوع يعني تروحين تقدمين على شغل مب متطوعه تكونين

barod
22-06-2010, 10:45 PM

ام سعوود
22-06-2010, 11:19 PM
جزاكم الله خير يا وجيه الخير

طيب مافيه شركات كبيره قطريه يوضفون على القطاع الخاص ارجوا منكم الافاده

محمد2
22-06-2010, 11:19 PM
شوفي لج اماكن عندهم توظف بالرواتب المقطوعة (يعني تشتغلين 4او5ساعات وتستلمين 2او 3 الآف ريال او اكثر حسب الجهة اللي توظفج)
في السابق كنا نوظف في الدوائر الحكومية برواتب مقطوعة يعني 1000 او 1500ريال ,طبعا هذا الكلام قبل لا يدخلون نظام الكمبيوترفي ديوان الخدمة المدنية من 15 سنة او اكثراما الحين مستحيل تشغلين مكانين في الدولة لأن السستم يرفض تعينج بحكم انج معينة في وظيفة ثابتة )

ام سعوود
22-06-2010, 11:21 PM
واللي محتاج وش يسوي يسرق مثلااا

سداوي&مدريدي
22-06-2010, 11:24 PM
اذا ماخاب ظني في قانون وشروط للي يبي وظيفه مزدوجه

وان شاء الله الأخوان يفيدونج

موفقه

الخير كله
22-06-2010, 11:30 PM
اختي ايش تعرفين او شنهي موهلاتج ...
عاخاص لو سمحتي..
والله يعيني على مساعدتج

ANONYMOUS
22-06-2010, 11:31 PM
شوفي لج وظيفه براتب افضل

انا اشوف هذا الحل بدال المرمطه طول اليوم في دوامين

وموفقه انشالله

محمد2
22-06-2010, 11:39 PM
شوفي لج وظيفه براتب افضل

انا اشوف هذا الحل بدال المرمطه طول اليوم في دوامين

وموفقه انشالله

عين العقل وهذا احسن حل انا اشوفة بعد

بودحوم
22-06-2010, 11:44 PM
أعتقد والله العالم يصير تشتغلين في وظيفة ثانية . بس ( في القطاع الخاص )

ولازم تاخذين عدم الممانعه من جهة العمل الأصلية بالعمل خارج أوقات الدوام الرسمي

الله يوفقج أن شاء الله

كاتم المواجع
23-06-2010, 12:07 AM
بالتوفيق وتحصلين وظيفه راتبها احسن من راتبج الحالي

الطبيشي
23-06-2010, 12:32 AM
انا اشوف ان المواطن اذا ماارتاح في بلاده وين بيرتاح !!! مادام الشخص فيه شدّه للعطاء ليش امنعه ؟ وايش الهدف من المنع ؟ لذلك لابد من السماح للمواطن بالشغل بعد الدوام الرسمي والسماح له بالشغل بعد التقاعد (( وذلك لمصلحة الطرفين )) نسمح له يسد حاجته ويستغني من الناس بالطرق الصحيحه والمشروعه احسن من الطرق الغير صحيحه والغير مشروعه (( وذلك لمصلحة الطرفين )) اذا مواطنين البلد يكونون اغنياء افضل من انهم يكونون محتاجين او فقراء(( وذلك لمصلحة الطرفين )) ... والله من وراء القصد

لاجئ عاطفي
23-06-2010, 07:47 AM
قانون الموارد البشرية القطري .. المادة 123--------------------------------------------------------------------------------

المادة 123

يحظر على الموظف ما يلي:
1- مخالفة القوانين واللوائح والقرارات والنظم المعمول بها.
2- إتيان أي فعل أو الامتناع عن فعل عن عمد أو إهمال، يتعارض مع مقتضيات وواجبات أو مسؤوليات وظيفته، أو يترتب عليه ضياع أي حق للدولة أو إحدى الجهات الحكومية.
3- إفشاء أي معلومات يطلع عليها بحكم وظيفته إذا كانت سرية بطبيعتها أو بموجب تعليمات تقضي بذلك، دون إذن كتابي من الرئيس ، ويظل هذا الالتزام قائماً بعد ترك الخدمة.
4- الاحتفاظ لنفسه بأصل أي ورقة رسمية أو نزع هذا الأصل من الملفات المخصصة لحفظه، ولو كانت خاصة بعمل كلف به، أو الاحتفاظ بصورة أي وثيقة رسمية أو ذات طابع سري.
5- التوقيع على عرائض أو رسائل من شأنها النيل من سمعة الدولة أو الانتماء إلى أي منظمة أو هيئة أو جماعة محظورة.

6- أداء عمل للغير بمقابل أو بغير مقابل ولو في غير أوقات العمل الرسمية دون إذن كتابي مسبق من الرئيس التنفيذي .ومع ذلك ، يجوز للموظف أن يتولى براتب أو مكافأة أعمال القوامة أو الوصاية أو الوكالة عن الغائبين إذا كانت تربطه بالمحجور أو القاصر أو الغائب صلة قربى أو نسب حتى الدرجة الرابعة، وأن يتولى النظارة على الوقف إذا كان مستحقاً فيه أو مشروطاً له بالنظارة من الواقف ، وكذلك أعمال الحراسة على الأموال التي يكون شريكاً أو ذا مصلحة فيها أو تكون مملوكة لمن تربطه به صلة قربى أو نسب حتى الدرجة الرابعة.
وفي جميع الأحوال المتقدمة يجب على الموظف أن يخطر الجهة التي يعمل بها بذلك، ويحفظ الإخطار في ملف خدمته.
7- الجمع بين أكثر من وظيفة بالجهات الحكومية بالدولة، دون أخذ موافقة من رئيس مجلس الوزراء.
8- مزاولة أي أعمال أو تجارة تتعارض مع واجباته كموظف بالجهة الحكومية أو مع مصلحة الجهة الحكومية أو من شأنها أن تنشئ للموظف مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في أي عقود أو أعمال أو مناقصات تتصل بنشاط الجهة الحكومية أو تكون الجهة الحكومية طرفاً فيها.
9- استغلال نفوذه والتأثير على مرؤوسيه، أو تحريضهم على مخالفة أحكام القوانين واللوائح والقرارات والنظم المعمول بها.
10- قبول الهدايا أو الهبات أو الإكراميات أو المنح أو المبالغ النقدية أو غيرها، بنفسه أو بواسطة الغير، من أي شخص، مقابل أو بسبب عمل يتعلق بوظيفته، لتحقيق مصلحة للغير.

الصريحه
23-06-2010, 07:51 AM
مااعلاف وكان ودي اساعدك بس مااقول الا الله يوسع عليك ويفك دينك

الأصيلة
23-06-2010, 07:56 AM
أعتقد يصير في القطاع الخاص...
شركة أو مدرسة خاصة لا أعلم بالضبط ولكن مايصيربجهة حكومية...
وإذا لقيتي شغله مناسبه براتب مناسب قدمي استقالتج وتوكلي على الله واشتغلي بالمكان الجديد...
والله ييسر امورج ويدلج على الخير...

ام رويشد
23-06-2010, 08:21 AM
الله يعينج ....بس اتوقع صعبة تحصلين وظيفة ثانية لان اعرف وحده نفسج بالشتها الديون وتبي وظيفة ثانية اسألت قطر الخيرية قالوا لها مايصير ..

عزووز قطر
23-06-2010, 08:34 AM
اختي اغلب الشركات والقطاعات يطلبون كتاب من وزارة العمل انج ماتشتغلين في أي جهة ثانية..
يعني اتوقع مايصير ،،

بس انا سمعت ان تلفزيون قطر أو قناة الكأس أو اذاعة قطرعندهم وظيفة بمسمى متعاون ،، تستلمين 3 أو 4 بدوام جزئي .. اتصلي وسأليهم

والله يفكج من هالديون والله يرزقج واكثري من الدعاء في الثلث الأخير من الليل

qatar-2022
23-06-2010, 08:38 AM

الحجاجي
23-06-2010, 08:52 AM
لا خواتي الجمعيات الخيريه الناس اللي فيها يشتغلون وياخذون راتب مقطوع مثل ماقال اخوي هذلان

غير ان التطوع يعني تروحين تقدمين على شغل مب متطوعه تكونين

اختي روز تقصد أن الشغل في الجمعيات الخيرية
لا يكون من باب التطوع ..

وأنما شغل
ويكون براتب مقطوع مثل ما تفضل اخونا هذلان ..

وفي أغلب الجهات يسمونه
عقد متعاون ( عقد لفترة معينة ) يصر من خلالها راتب متعاون ..

أو يصرف من خلاله مكافأة شهرية ( عبارة عن راتب ولكن بصيغـة قانونية أخرى) .

وأيضاً هناك عقود تسمى مؤقتـة
وكثير من الوزارات والجهات الخاصة تسويها

مثال كيوتل لما يكون عندها معرض او فودافون
أو الجهات اللي تنظم المعارض الكبرى
يكون عندهم طلب موظفين مؤقتين
يصرف لهم خلالها مكأفأة شهرية ثابته ومحددة من الأساس .

أتذكر قبل فترة المجلس الأعلى للتعليم كانو يبون موظفات أدخال بيانات
بمكافأة شهرية .

الله يوفقكم ويوسع رزقكم ..

AMAAHF
23-06-2010, 10:45 AM
من قانون الموارد البشرية اعتقد يصير تشتغلين
اكثر من شغله، بس لازم كتاب موافقه رسمي من
جهة العمل الاساسيه اللي تشتغلين فيها او من
الرئيس التنفيذي..والله اعلم

صلاتي
23-06-2010, 11:18 AM
90% من العاملين في الجرايد من الجنسية العربية

طبعآ من غير القطريين

يعملون الصباح

وفي المساء يعملون في الجرائد الاربع

حلال عليهم حرام عليك

أكثري من طرق ابواب السماء

وانشاء الله ربي يفرج عليك يارب

المتأمل خيرا
23-06-2010, 12:08 PM
أختي الكريمة "ام سعوود"..

الله يسهـّـل أمورك.. وتنقشع هذه السحابة السوداء عن سماءِك.

في الأسطر التالية سأشير لأمر ٍ ربما يكون مدخلاً لحلّ ٍ محتمل ٍ، أو على الأقل هذا ما آمله.

ضمن المواد القانونية المتعلقة بالموظف القطري، الذي يعمل بالدولة "الموظف العام"، هناك ما يسمى "إمكانية.. أو حق الإنتداب" من وظيفة لوظيفة اخرى. وقد حاولت الحصول على نص هذه المادة بالأمس واليوم.. لكن لم أوفـّـق. لكننـّي متأكد من وجودها، حيث قرأتها قبل حوالي السنتين.. وقد استوضحت بشأنها - في وقت لاحق آنذاك - من "إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية"، حيث أكـّـدوا وجودها وأنـّه معمول بها.. وأفادو أنها تنطبق على من هو على رأس عمله، لكن لا تنطبق على - مثلاً - من هم على البند المركزي.

وفيما يلي سأشير للخطوات المقتـَـرَح أن تقومي بها في هذا الشأن.. فربما يكون في هذه المحاولة طريقاً لحلّ ٍ محتمـَـل ٍ لوضعك:

- يتبع -

ملاحظة: لقد كتبت الموضوع كاملاً.. شاملاً الخطوات لذلك، لكن حصل خطأ منّي.. فانمسح النص.. لذا حرصت على أن اكتب الموضوع - من جديد - على مرحلتين :) ..

المتأمل خيرا
23-06-2010, 12:58 PM
- تابع.. لما ورد أعلاه: -
1) التأكـّـد أولاً أن هذه المادة القانونيـّـة معمول بها، وذلك بالإتصال بـ "إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية" بوزارة العمل، ((هاتف المجمـّـع الوزاري هو: 4841111)) . في حال تأكيد ذلك من قــِـبـَـلـِـهم، استوضحي فيما إذا كان هذا الأمر "إمكانية الإنتداب" ينطبق على الوظيفة التي تشغلينها.. أو بحكم مؤهلاتكِ وخبراتكِ . أيضاً استوضحي منهم عن الخطوات العملية المطلوبة، وهذه الخطوات – في إطار ٍ عام – سأوردها أدناه، لكن فقط للتأكـّـد من ذلك اقترح أن يكون ذلك ضمن أسئلتك ِ لهم.

2) شرح الموضوع للمسؤولين بإدارتك "المسؤول الذي له صلاحية الموافقة على انتقالك لجهة عمل ٍ أخرى.. وأيضاً مسؤولكِ المباشر".. وبالطبع من المهم أن يكون على بيـّـنة من ظرفك المادي – في إطار ٍ عام على الأقل - ، حيث أن الموافقة على الإنتداب لابد وان تكون من الطرفين.. الجهة التي يعمل بها الموظـّـف.. والجهة التي يرغب في الإنتداب للعمل لديها.

3) في حال تفهـّـم المسؤولين بإدارتك للأمر.. تقومين بالبحث عن وظيفة مناسبة ضمن وظائف الدولة، وربما ضمن وظائف المؤسسات والهيئات أيضاً، لكن هذا يتطلب استيضاحاً من البداية.. ولذا أقترح أن يكون هذا السؤال ضمن الأسئلة الأخرى التي تـُـطـْـرح عند مقابلة مسؤولي "إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية". وبالطبع عند توفـّـر فرصة عمل ٍ مناسبة في جهة أخرى.. فلابد من إيضاح أن عملــَـك ِ لديهم ترغبين أن يكون على أسس الإنتداب من جهة ِ عملـك ِ الحالية.

وفي حال وجود أي استيضاح آخر حول ما ذكرته هنا، أرجو ألا تترددي في طرح السؤال.

Ginger
23-06-2010, 01:10 PM
حاولي تدورين وظيفه بوقت دوام طويل

كا مازاد وقت الدوام كل ما زاد الراتب

الله يفرجها عليج وعلى جميع المسلمين

إينشتاين
23-06-2010, 01:28 PM
غرييييييييييبه

اخبرهم يقولون القطري اعلى دخل في العالم ومافيه قطريين محتاجين والقطريين كلهم اثرياء !!!

في بعض الأعضاء في المنتدى طروا على بالي اتمنى يقرون هالموضوع عشان ينزلون لأرض الواقع ويشوفون بعض اهل قطر شلون يعانون

ارين
23-06-2010, 01:33 PM
ليش ما يجوز تشتغلين شغلة ثانية .. الأرزاق بيد الله .. والله يفتح عليك
ويرزقك من حيث لا تحتسبين .. وتلقين الشغلة اللي تناسبك ويغدق الله عليك بالخير الكثير .. والرزق الوفير ..
فقط ما عليك إلا تلزمي نفسك بالاستغفار ..
( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموالِ وبنين يجعل لكم جناتِ ويجعل لكم أنهاراً )

وفقــــك الله

ام سعوود
23-06-2010, 07:38 PM
جزاكم الله خيرا لكل من رد علي وافادني ... لاهنتوا لاهنتوا

ماقصرتوا لكن ودي اعرف وين الاماكن اللي بيقبلوني كوضيفه ثانيه لي ...

انا اذا انا اطلع او استقيل من وظيفتي الاساسيه لاوالله ماودي مرتاحه فيها كثر وراتبي مقبول لكن ودي اخذ لي وظيفه ثانيه لتخلص من الدويون واصرف على اهلي ..

وجزاكم الله خيرا

لمعة الالماس
23-06-2010, 08:19 PM
الله يوفقج اختي

ماعندي فكرة

ام سعوود
23-06-2010, 08:26 PM
جزاك الله خير على المرور ..

وبانتظار البقيـه

المتأمل خيرا
23-06-2010, 08:53 PM
جزاكم الله خيرا لكل من رد علي وافادني ... لاهنتوا لاهنتوا

ماقصرتوا لكن ودي اعرف وين الاماكن اللي بيقبلوني كوضيفه ثانيه لي ...

انا اذا انا اطلع او استقيل من وظيفتي الاساسيه لاوالله ماودي مرتاحه فيها كثر وراتبي مقبول لكن ودي اخذ لي وظيفه ثانيه لتخلص من الدويون واصرف على اهلي ..

وجزاكم الله خيرا

أختي الكريمة.. حبيت آأكــّـد أنه في حال انتقال الموظف لوظيفة ثانية على أساس الإنتداب "بموافقة جهتي العمل"، فإنه يصرف له راتـِـبـَيْ الوظيفتين.. ربما ما عدا العلاوات حيث تصرف مرة واحدة. لكن المهم طبعاً التأكـّـد بداية - حسبما أشرت له في تعقيبي - أن هذا المبدأ معمول به حالياً.

ام سعوود
23-06-2010, 09:44 PM
جزاك الله خير

بس ياليت احد يفيدني وين الوضايف اللي بتقبلني ؟