المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزارة العمل : «الإنجليزية» ليست شرطا للتعيين

كبير المجلس
23-06-2010, 02:47 AM
«الإنجليزية» ليست شرطا للتعيين
200 فرصة تديب بالصيف توفرها وزارة العمل

أكد السيد محمد سعد المريخي مدير إدارة تنمية القوى العاملة بوزارة العمل أن الإدارة أحالت عدداً من المواطنين المرشحين للعمل بقطاع البنوك والشركات إلى كلية شمال الأطلنطي لاختبار مستواهم في اللغة الانجليزية مؤخراً، وذلك لقياس مستوياتهم في اللغة.

وقال المريخي في تصريح خاص لـ الوطن إن قياس مستوى المتقدمين لشغل الوظائف في اللغة الانجليزية من خلال كلية شمال الأطلنطي لا يعني رفض تعيين أي مواطن قد يكون مستواه غير متقدم في اللغة، مشيرا إلى أن الاختبار يهدف إلى التعرف على المستوى الحقيقي للمتقدم ومن ثم تقوم البنوك أو الشركات برفع مستواه في اللغة الانجليزية من خلال دورات تدريبية.

وأضاف المريخي أن أي مواطن يبدأ التدريب على اللغة أو الرياضيات من خلال أي بنك أو شركة يعتبر موظفا لدى تلك الجهة منذ دخوله للتدريب في أي مجال يطلبه البنك ليؤهل موظفيه الجدد، مبينا أن المواطن سيوقع بعد تحديد مستواه اللغوي مباشرة عقدا ثلاثيا بينه وبين الجهة المعين فيها ووزارة العمل، ويشمل العقد الامتيازات الوظيفية والتدريب الذي سيحصل عليه قبل أن يباشر عمله.

ونوه المريخي بأن هذا التعاون بين إدارة القوى العاملة الوطنية من جهة والبنوك والشركات من جهة أخرى تحكمه اتفاقات موقعة بين وزارة العمل وتلك الجهات من أجل تدريب وتأهيل المواطنين المعينين قبل انضمامهم للعمل في البنوك أو الشركات.

وفي موضوع آخر صرح السيد محمد سعد المريخي بأن إدارة القوى العاملة الوطنية تبدأ من أول يوليو استقبال طلبات التدريب الصيفي للطلبة القطريين في العديد من الشركات والبنوك الكبرى في الدولة، وذلك لكي يتعرف الطلاب على سوق العمل وما يتطلبه من تخصصات يحتاجها في المستقبل.

وأوضح المريخي أن الإدارة وفرت حتى الآن «200» فرصة تدريبية للطلبة ومنح الطلبة مكافأة مجزية خلال فترة التدريب، مشيرا في نفس السياق إلى أن كل طالب يستطيع أن يختار الجهة التي يتدرب بها خلال فترة الصيف كلما سنحت الفرصة.

وقال المريخي إن الإدارة تقوم الآن بتوفير فرص تدريبية أكثر من المتاحة حاليا التي وصلت إلى «50%» وفق ما أعلنته الجهات في موافقاتها على التدريب الصيفي لديها حتى الآن، مشيرا إلى أن الإدارة تستقبل كل يوم فرصا تدريبية جديدة للطلبة.

كبير المجلس
23-06-2010, 02:54 AM
http://www.al-watan.com/data/20100623/innercontent.asp?val=firstpage1_5

حاسوبيان
23-06-2010, 03:02 AM
نشكر موقع شبكة الأسهم القطرية
ونشكر الناقل

لاجئ عاطفي
23-06-2010, 07:37 AM
كلام فقط لان الانجليزية من اول متطلبات التعيين في البنوك فكلام المسؤولين عبر وسائل الاعلام شيء والواقع شيء اخر

الصريحه
23-06-2010, 07:48 AM
الله يوفقهم وينجحون

كبير المجلس
23-06-2010, 01:57 PM
الله يوفقهم وينجحون

يارب يوفقهم

فارس بلا جواد
23-06-2010, 04:34 PM
انا واحد ما يهمني كلام المسؤلين في وسائل الاعلام

سواءً كان صح او خطاء او يلفون و يدورون

اهم شي انا استفيد واكون متمكن من الغة الانجليزية

كل شي ابلاش هلمطلوب

روح المراكز التعليمية وشوف كم ياخذون على الواحد

اذا يبي يدرس انقليزي عندهم علشان يحسن من مستواه

اعر واحد اجنبي يحلف لي يقول لي قسم بالله انتو في نعمه مب عارفين لها

كان زين عندي جواز قطري

ابيه يوم واحد بس مو اكثر وشوف شباسوي

الله يوفق عيالنا يارب ويرفعون اسم قطر فوق فوق

المغروره
23-06-2010, 05:10 PM
كلام فقط لان الانجليزية من اول متطلبات التعيين في البنوك فكلام المسؤولين عبر وسائل الاعلام شيء والواقع شيء اخر
كلامك صحيح
ماعند المريخي الا الكلااام يلاا اكو انا عندي لغه ليش مانادوني
كلاااااااااااااااااااااااام
لاتوظيف ولاشي

بيانو
23-06-2010, 05:19 PM
الإنجليزى بقى واقع مريير داخل دوله عربيه

بدل ما الوافد اللى البلد هو اللى يتعلم لغه وثقافة البلد او الدوله اللى هيعيش ويشتغل فيها

تلاقى للأسف العكس يأتى اليك بلغته وثقافه بلده ويفرضها عليك

بالإضافه الى المصيبه الكبرى بعض الشركات تتصل عليهم ماعندهم احد يرد عليك بالعربى

حتى الهندى والفلبينى يكون قديم فى البلد والان يتعمد يكلمك امجليزى ويعمل نفسه مش فاهم كلامك بالعربى :waiting:

المفروض العربى هو اللى يدعم فى هذه الفتره بسبب اننا كمان 5 او 10 سنوات مش هنعرف نقول السلام عليكم ولا هلا حتى

السلام عليكم = هتبقى = ويلكم:rolleyes2:

هلا = هتبقى = هااالووووو:rolleyes2:

تطور بقى:tease:

المغروره
23-06-2010, 05:55 PM
بعدين مافي في المقال ان مب شرط للتعيين؟؟؟؟

bnooq
23-06-2010, 06:27 PM
كلامك صحيح
ماعند المريخي الا الكلااام يلاا اكو (انا عندي لغه ليش مانادوني)
كلاااااااااااااااااااااااام
لاتوظيف ولاشي

قريتي موضوعي كان بهذا الخصوص وكان الامتحاان بتاريخ 13/6 ولارحت ليش اروح
وزاره العمل مع الوزير الجديد يبون يخترعون عقول
وحيااتج ولارحت يبون يدوخون القطريين بس مو عارفيين كيف
خلهم يطورون وزارتهم الي محد عنده خبره بالانجلش

هذى ردج يا المغروره فى موضوع سابق عن وزاره العمل (ايش ها التناقض)يعنى نادوج وما رحتى ايش تبغين اجيبون الامتحان عندج للبيت(اقول الله يهديج بس) كونى صادقه مع نفسج

bnooq
24-06-2010, 04:56 PM
قريتي موضوعي كان بهذا الخصوص وكان الامتحاان بتاريخ 13/6 ولارحت ليش اروح
وزاره العمل مع الوزير الجديد يبون يخترعون عقول
وحيااتج ولارحت يبون يدوخون القطريين بس مو عارفيين كيف
خلهم يطورون وزارتهم الي محد عنده خبره بالانجلش

هذى ردج يا المغروره فى موضوع سابق عن وزاره العمل (ايش ها التناقض)يعنى نادوج وما رحتى ايش تبغين اجيبون الامتحان عندج للبيت(اقول الله يهديج بس) كونى صادقه مع نفسج

وين المغروره؟

بن محمود
24-06-2010, 07:21 PM
صادوج يالمغرورة لووووووول :nice:

الوحداني
24-06-2010, 07:57 PM
ياجماعه لاتفهمون المغروره غلط ؟

هي يمكن تقصد انها تتكلم عن التوظيف انها قدمت في كل الاماكن ولغتها الانجليزيه قويه بس مافي حد من الي قدمت عندهم رد عليها او سوا معاها مقابله وكلامها الي بموضوع الاختبار مال كلية شمال الاطلنطي موضوع ثاني ماله علاقه بالتوظيف الي تتكلم عليه وهي تقصد انهم يبون ناس تتكلم انجليزي عشان يوظفونهم بالبنوك والشركات يعني شرط الانجليزي عشان يتوظفون وهي على كلامها ماعندها مشكله باللغه الانجليزيه فليش ماتتوظف على طول ؟

فلازم تحسنون الظن باخوانكم

خليفة77
25-06-2010, 01:12 AM
الانجليزيه ليست شرط عيل ليش يسوون امتحان واللي مب مقدم راح يكنسلون اسمه !!! ههههه اهم شي الصور تكون في الجرايد وتصريح بالخط العريض