المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التطاول والتناوش مع ولاة الأمر ... وداود حسين في قطر عام 1990

البدع
24-06-2010, 09:27 AM
كان في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم واحد منافق نعرفه كلنا

اسمه عبدالله بن ابي بن سلول

هذا المنافق .. من ورى الرسول صلى الله عليه وسلم (الي هو ولي الامر في ذلك الوقت) ... كان يقط نقزات .. وينشر الفتن .. ويتعرض لأعراض الناس .. وغير راضي من حكم (ابناء قريش) للمدينة ... وكان هدفه هو فلوس اليهود والسلطة .. ماكان يهتم لا لمسلم ولا للمدينة المنورة

وكان هذا الرجل قدام الرسول يضحك ويبتسم ويدعي الولاء لولاة الامر والاسلام ويقول شعر ... حتى انه في مرة من المرات مسك برداء الرسول صلى الله عليه وسلم وهو على فراش الموت ويطلب الرسول يدعو له...

هذا الرجل موجود في كل زمان ومكان

وفي كل دولة

شخصا ... اعترف اني كنت اسوي مثله للاسف الشديد في مراهقتي ... لاعاجبتني الحكومة ولا قرارتها واطالب باسلوب اداري افضل لبعض الولاة (حكام العرب) وكنت اتهمهم بالفساد والتبذير واطالب بالخروج عليهم .. عشان نصير مثل امريكا المفلسة ..

وكان في فترة مراهقتي ... وجود داود حسين في قطر ويسجل اشرطة تهكم وسخرية ونكت على صدام حسين .. وكنت اضحك ... ومستانس بسبب كراهيتي للفساد الاداري

ولكن بعد غزو العراق ... ندمت على ضحكي وتمنيت الزمن يرجع وارضى بهذا الرجل رئيسا قاس لتلك البلاد

وبعد ان زرت ايضا دولتين عربيتيين يدعون انهم افضل دول ديموقراطية في الرشق الاوسط

وبعد ان قرات محنة احمد بن حنبل مع ولاة الامر

غيرت رايي من التطاول الى ولاة الامر ونفاقهم ... الى مهادنتهم

وقلت في نفسي .. انا مب احسن من الشيخ احمد بن حنبل ولا بن تيمية ولا الشافعي ولا المالكي ... وهؤلاء لم يتطاولوا على ولاة الامر ... ولم يتناوشوا معهم

وبعد احداث العراق عرفت لماذا لم يتناوشوا ...

وصرت اكرر هذه الكلمة

حاكم ظلوم خير من فتنة تدوم

واشهد ان قطر مافيها فتنة حتى كتابة هذه السطور

واشهد ان قطر من ضمن افضل دول العالم في المعيشة

واشهد ان الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني كريم ومب قاس على شعبه

واشهد ان الي ويجري وراء ناشري المشاكل ووجع الراس (مع قبطان هذا السفينة) سيغرق نفسه ويغرق كل من في السفينة معه

والحمدلله

عدد خلقه

ورضى نفسه

وزنة عرشه

ومداد كلماته

خالـــــد
24-06-2010, 09:34 AM
موضوعك طيب

بس في ناس لا يعجبها العجب ولا صيام في رجب

والل يقول لي لازم ننصح اقوله

تعمدني النصح في الفرادى**** وجنبني النصــح بين الجماعــة
فإن النصح بين الناس نوع ****من التــوبيخ لاأرضى استماعــه

البدع
24-06-2010, 09:40 AM
موضوعك طيب

بس في ناس لا يعجبها العجب ولا صيام في رجب

والل يقول لي لازم ننصح اقوله

تعمدني النصح في الفرادى**** وجنبني النصــح بين الجماعــة
فإن النصح بين الناس نوع ****من التــوبيخ لاأرضى استماعــه

كلامك الي بالاحمر كفى ووفى

وهذا الكلام السليم

فارس بلا جواد
24-06-2010, 09:56 AM
صبحك الله بالخير اخوي البدع

للأسف بعض الناس في هذا الوطن الغالي ( قطر )

تعودوا على الأكل والرباده والاتكال على الغير

و تعودو أيضاً على النفاق للحصول على ما يريدوون

وكان ولا يزال حديث المجالس مع الاسف عن اعتراض بعض

الناس وتذمرهم على بعض الامورالي تحدث من بعض

المسؤلين في الدولة ومش عاجبهم شي وكل شي يبغونه يصير

حسب اهواهم ... ولكن في حقيقة الأمر اذا قلت لهم تعالوا اشتغلو

مكانهم سو شي للوطن قالو هاه ماندري بنشوف خلاص في ناس

قايميين بالواجب يكفي اهم شي هناس يكونون في سيدنا وصفنا احنا

الي نبغيه لازم يستوي ... يعني هم الي يخططون ويدبرون امور وشؤون

البلاد بما يتماشى مع مصلحتهم .... لكن هيهات هيهات

لقد كانت حكمة وتطلعات سيدي حضرة صاحب السمو

( الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني حفظه الله ورعاه )

نظرة مستقبليه ثاقبه ومتأنيه غير مستعجله لان هناك بعض الأمور والقضايا

التي لا بد لها من التأني وعدم اتخاذ قرارات متسرعة قد تضر بالوطن والمواطن

وهناك مشكلة اخرى اخوي البدع

قلة الوعي الثقافي وعدم الاهتمام بالقراء والاطلاع ومعرفة الامور

على حقيقتها وعدم وتنفيذها

انا مره سمعت كاسيت عن الامام ( احمد بن حنبل ) امام اهل السنة والجماعه

وتحديداً عن قصة ( خلق القرآن ) ...

يقول أحد العلماء لولا ثبات الامام أحمد

في هذه القضية وعدم تسرعه في اتخاذ القرار وتحمله للظلم الواقع عليه من

احد ولاة الامر في ذلك الزمان لما وصل الينا القرآن بهذا الشكل اليوم

انا احييك على هذا الموضوع اخوي البدع

Darco
24-06-2010, 10:00 AM
أمحق تشبيه في ذمتي .. الدكتور البدع يشبه سمو الأمير بالرسول صلى الله عليه وسلم , ويتهم من "يختلف" مع الحكومة بأنه كافر في الدرك الأسفل من النار. أخوي الفهم السقيم هو آفه الآفات وهو السبب الي خلاك تتبنى "الخروج على ولي الأمر" كمبدأ في مراهقتك والتي تخصّك شخصيّا ولايمكنك أبداً أن تعتقد أن الناس يعايشون هذا التطرّف المرعب حين يعارضون توجه أو سياسة :).

البدع
24-06-2010, 10:07 AM
صبحك الله بالخير اخوي البدع

للأسف بعض الناس في هذا الوطن الغالي ( قطر )

تعودوا على الأكل والرباده والاتكال على الغير

و تعودو أيضاً على النفاق للحصول على ما يريدوون

وكان ولا يزال حديث المجالس مع الاسف عن اعتراض بعض

الناس وتذمرهم على بعض الامورالي تحدث من بعض

المسؤلين في الدولة ومش عاجبهم شي وكل شي يبغونه يصير

حسب اهواهم ... ولكن في حقيقة الأمر اذا قلت لهم تعالوا اشتغلو

مكانهم سو شي للوطن قالو هاه ماندري بنشوف خلاص في ناس

قايميين بالواجب يكفي اهم شي هناس يكونون في سيدنا وصفنا احنا

الي نبغيه لازم يستوي ... يعني هم الي يخططون ويدبرون امور وشؤون

البلاد بما يتماشى مع مصلحتهم .... لكن هيهات هيهات

لقد كانت حكمة وتطلعات سيدي حضرة صاحب السمو

( الشيخ حمد بن خليفه آل ثاني حفظه الله ورعاه )

نظرة مستقبليه ثاقبه ومتأنيه غير مستعجله لان هناك بعض الأمور والقضايا

التي لا بد لها من التأني وعدم اتخاذ قرارات متسرعة قد تضر بالوطن والمواطن

وهناك مشكلة اخرى اخوي البدع

قلة الوعي الثقافي وعدم الاهتمام بالقراء والاطلاع ومعرفة الامور

على حقيقتها وعدم وتنفيذها

انا مره سمعت كاسيت عن الامام ( احمد بن حنبل ) امام اهل السنة والجماعه

وتحديداً عن قصة ( خلق القرآن ) ...

يقول أحد العلماء لولا ثبات الامام أحمد

في هذه القضية وعدم تسرعه في اتخاذ القرار وتحمله للظلم الواقع عليه من

احد ولاة الامر في ذلك الزمان لما وصل الينا القرآن بهذا الشكل اليوم

انا احييك على هذا الموضوع اخوي البدع

تسلم يالغالي

آخر فقرة هي الي عجبتني

وانا ممن تاثروا بقضية خلق القرآن لاحمد بن حنبل

صارت ارائي تابعه لاراءه

نحن نريد شورى وتقدم ونمو

ولكن لانريد مناوشات وشتائم وتقاذف كما يحصل بين الاعضاء هنا للاسف

عبجتني الكمات الي بالاحمر

تسلم يدك اخوي

مطيع الله
24-06-2010, 10:12 AM
البدع ولي الأمر حفظه الله يعرف الرجال،
وليس بحاجة لرأيك الأعوج، الجاهل،

الخمر لسنا من حرمها، حرمها الله في القرآن، وجعل حدها الجلد وعقوبتها الحرمان من شربها في الجنة، إن كان تاب،
وكأنك تقول لا تسبوا الخمر، ولا تكتبوا في حرمانها ومضارها على الناس،

والاستثمارات في الغرب، هي بمثابة الجزية المدفوعة، والدليل أنها شبيهة بالجزية، أن الغرب لن يسمح باستثمارها في السودان مثلاً،

وما يطالب به الناس، هو العدل، والمساواة،
ولا أحد يوجه السب لذات الأمير، أو أهل بيته،
والقانون نافذ، وأدواته يقظة، وليس بحاجة لمقالة انترنت،

والأئمة الذين ذكرتهم، هم في عرفك، عاصون لما يريده ولي الأمر، وناكرون لفعله، ومحرضون على عصيانه، فكيف جعلتهم شهوداً لك في حجتك، وهم شهود عليك؟

إذا كنت ممن يستمع لداوود حسين، وتأخذ كلامه على سبيل الاعتقاد والتصديق، فكثر من جديده، ودع شؤون الأمة لها،

أزمتنا، مع من ضل، فتطرف في رأيه، على جهل، فتاه، فغلى، ثم انتكس، كأمثال كثيرة نراها كل يوم.

البدع
24-06-2010, 10:16 AM
البدع ولي الأمر حفظه الله يعرف الرجال،
وليس بحاجة لرأيك الأعوج، الجاهل،

سأدعها لله ... وسأقول كما قال احد الاعضاء هنا في المنتدى

ياجبار ... أجبر بخاطري

سلام

الخير كله
24-06-2010, 10:28 AM
داركو ومطيع لله ...
بارك الله فينا وفيكم..
الاخ البدع ما صدمني تفكيرك لان كثيرين شكلك..
بئس التفكير:(

سلمان_1
24-06-2010, 10:37 AM
لا تلومهم يا البدع

تأثروا بالغرب ... تأثروا بالكفار

والله زمن و انا اخوك

من اول الحاكم المسلم يمسك اكبر شنب في البلد و يحطه في السجن و يجلده و يفرج عليه اللي ما يتفرج. واللي في امه خير يتكلم.
والله و كبرت روسكم يا المسلمين صرتوا مثل الكفار تتكلمون و تنتقدون

هزلت

سهم المراقيب
24-06-2010, 10:46 AM
لا تنها عن ذنب وتأتي بمثله ..,,

وماذا تسمي المواضيع اليومية ومافيها من تمجيد وتلميع ,,

كلها مراآه ونفاق ومزايدة ,,

وش الفرق بين الإنسان والبهيمه ؟

الإنسان له عقل يفكر به ورأي يبديه ,,

الحيوان لا عقل ولا رأي ,,

msd313
24-06-2010, 10:58 AM
موضوعاتك عجيبه والله هالايام
نسأل الله الاخلاص

البدع
24-06-2010, 11:02 AM
لا تلومهم يا البدع

تأثروا بالغرب ... تأثروا بالكفار

والله زمن و انا اخوك

من اول الحاكم المسلم يمسك اكبر شنب في البلد و يحطه في السجن و يجلده و يفرج عليه اللي ما يتفرج. واللي في امه خير يتكلم.
والله و كبرت روسكم يا المسلمين صرتوا مثل الكفار تتكلمون و تنتقدون

هزلت

كلام سليمك

عين العقل

وقررت بعد رسالة الاخت rose
ما ارد على احد واكتفي باعلام الادارة

البدع
24-06-2010, 11:04 AM
موضوعاتك عجيبه والله هالايام
نسأل الله الاخلاص

آمين يارب العالمين

تسلم يالغالي

القلم الصريح
24-06-2010, 11:19 AM
اخي البدع
انا متابع لقلمك في النقاش الاقتصادي
و اعجب بتحليلاتك في الاقتصاد

اخي
الحاكم الظلوم يجر معه الظلم والفتنه اثناء حكمه
وبعد موته يأتي من يترحم عليه ..
لعل الفتنه تشتد بعده
يمكن من باب نار الحاكم ولا جنة المحتل

يا ترى من هو الحاكم العربي الذي يحمل صفات الحاكم الظلوم
من وجة نظري
هو صدام حسين
تجسد الظلم فيه مثالا .. وتجرد عن الانسانيه حتى مع اقربائه قبل خصومه

والفتنه على كل حال موجوده منذ قديم الازل
يقول تعالى(( أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لايفتنون ))

لله در من قال
كن في الفتنة كأبن اللبون .. لا ضرعا فيُحلب ... ولا ظهراً فيُركب

طــمــوحــة
24-06-2010, 11:27 AM
اخوي الموضوع مو انتقادات وشكاوي وبس

صحيح المواطنين انوااع نوع للأسف الشديد يخرب عالباقي واللي هو ايتشكى عالفاضي والمليان واتكالي وما عنده اي مميزات علميه او ثقافيه ويطالب باشياء كبيره
طبعا مطالبه من غير حق وهذي كل واحد فيه عروق قطريه ما يدانيه ولا يواطنه

وفيه نوع مجتهد كفؤ ويتحمل المسؤوليه اللي اتوجهه له .. يلتزم بالعمل ويهتم بالمال العام ويحاول يكون متحضر وملتزم بعاداته
لكن مثل ما قالت الفئه الاولى طاغيه عالفئه الثانيه ومن كثر البلبله والشكاوي اللي يطلعونها ظلمو الناس كلهم
وبالاخير اغلب هالناس اللي ما عندها غير الكلام والشكاوي متخذه مثل " خالف تعرف "
< وكل ذي ينصب لمصالحهم الشخصيه

فهل تتساوى الكفتين؟؟
هل الفئه اللي تنظلم صج وتحاول تتكلم وتوصل الموضوع لولاة الامر والمسؤولين غلطانه؟ وهم على وجه حق

انا ضد التعميم وفيه نقاط لازم الواحد يوقف عندها وتظل هالمشكله فروق فرديه لا اكثر

عابر سبيل
24-06-2010, 11:29 AM
آمين يارب العالمين

تسلم يالغالي

اخونا البدع...
انت..تدعوا لدعوى خير..من وجهة نظرك..

فهل..ستقبل..من يدعوك لمثلها...لو فتحت لنا
باب النصح مثلك!

اخوي..
موضوعك انت حر فيه..
لكن..البدء بالسلام..سنة..
و اجابته..واجب..

فمن المهم..
على هالمنوال..
في باب الحوار و النصح و تبادل الاراء..
انك..حقيقة..ترد و تعقب على
كل من دخل لموضوعك..

ا حتراما منك..لنفسك و لموضوعك
و لمن يدلي بدلوه معك!

انا..
ما جيت اتكلم في نص الموضوع..
لكني..
اشوف..انه..يتحتم علينا
كزملاء في المنتدى..
الانصاف من انفسنا
و من كل من يهمهم امرنا..

يعني..
فيه..ردود او تفاعل..معاك..
حتى لو هي مختلفة معاك..
لو ماتأملت ودققت..
تحتم عليك..كصاحب الموضوع
ان تقف موقف الشجاع
و تتفاعل و تتعامل مع
كل من يأتي ليتحاور معك..
و لو ..بقولة..تسلم..او الله ايسلمك!

و في الاخير..انت و بصرك..
نصحت..من وجهة نظرك.
ونتمنى..ان تتقبل..نصيحة من ينصحك
من وجهة نظره!

مهندس زمانه
24-06-2010, 11:51 AM
لا حول ولا قوه الا بالله....ياخي انت قاعد تشهر هالسوالف وهالمواضيع الذي ليس لها اساس من الصحه..هذيه تقريبا موضوعك الثاني تتكلم عن نفس الموضوع.. معن ماشوف شي من الي قاعد تقوله واغلب الناس يشكرون الله على النعمه وطايعين ولي الامر...الا انت قاعد تسم ابدان الناس بهالكلام وشوفني ياناس انا ادافع ومادري شنو..ياخي احسن الظن في الناس وبلاها هالمواضيع الي والله ما منها الي زرع الفتنه بين الناس..شنو مصلحتك من المواضيع في ذمتك؟ ماراح تجاوب اكيد...

Darco
24-06-2010, 11:55 AM
عموماً الأهم هنا من داوود حسين ومسرحياته والتشبيه غير البليغ الذي سقته في مجمل ما سقت بعاليه, هو التطرّق لنقطة أو دعني أسميها "شبهة" يتم تداولها هنا وهناك .. وهي "أفضل حاكم ظلوم على فتنة" .. وقد رددت عليك سابقاً ولم تعقّب, وها أنا أعيد الرد هنا عل المفاهيم تتبدلّ وعلى المدارك تحيط بما هو أوسع:

المشكلة الأساسيّة هي هذا المنطق.. (إما هذا أو هذا)... يعني مثل اللي يقول: أفضّل أنام جوعان بس في بيتي, والثاني يقول أفضّل أنام شبعان في الشارع .... انزين مايصير تنام شبعان في بيتك؟!

أخي الكريم .. الفتنة التي تأتي بحاكم ظلوم أكبر وقعاً منها بحاكم عادل.. الحاكم الظلوم أو المستبد, أو النظام القائم على عكس مصلحة الأمة, هو نظام مؤقت يعطّل حراك الأمّة بل قد يرجعا عشرات السنوات إلى الوراء! إن الفتنة التي "يخمدها" الظالم بقهره الناس وقتل ماتيسّر له للوصول إلى الكرسي هو في الواقع إخماد مؤقت لفتنة ستستمر بالاستعار ولن تخمد فعلاً.

إنظر في تاريخنا كيف أن الفتنة التي تبعت استشهاد عثمان بن عفان رضى الله عنه ندرسها وكأنها انتهت مع عام الجماعة, ولكنها فعليّاً لم تنتهي حتى هذا اليوم! إن الإخمادات المؤقتة التي استُعمِلت منذ ذاك اليوم ابقت الوضع هجيناً بعد تعطيل نظام الشورى ومبايعة الحاكم والانتقال إلى نظام ملوك الفرس والروم أي توريث الحكم, ناهيك عن القلاقل التي ماكانت لتحدث لولا ما أدعّي حينها أنه إخماد فتنة! (مثل: قلاقل العراق, بيعة ابن الزبير, هدم الكعبة, قتل خيرة أهل المدينة, قتل علماء المسلمين على يد الحجاج, توريث الحكم وماتلاه من انتفاضة العباسيين وماتلا ذلك من إراقة الدماء, ثم ماتلا ذلك من دول الشعوبيين وتقسم دولة الاسلام والتوقّف الفعلي لفكرة الخلافة).

لاتروح بعيد .. شوف في تاريخك المعاصر: صدام رجل ذهب إلى جوار ربه نسأل الله أن يتجاوز عنه. صدام لأنه أتى إلى السلطة قهراً وقام الناس بتبرير وجوده بنفس التبريرات التي تسوقها أخي الكريم "أفضّل حاكم ظلوم على فتنة", بسبب ذلك نقل العراق بل والخليج بل والعالم كلّه إلى نقطة سوداء. أنظر أخي الكريم تسلسل الأحداث: حاكم مستبد يقوم -بمحض رأيه الاستبدادي- بغزو دولة شقيقة >> الدول الجارة يتم تهديدها >> تحاول هذه الدول حماية نفسها وتحرير شقيقتها >> تستعين بالأمريكان >> يتم تحرير الكويت وطرد الغزاة >> حصار دامي على العراق >> جيوش معسكرة في الخليج >> وجود فكر يناهض تواجد الأمريكان في جزيرة العرب >> 11 سبتمبر >> احتلال دولتين مسلمتين والتحكّم التام بالمنطقة كما لم يحدث من قبل في تاريخها !! ....... لاحظ كيف أن هذا الرأي المتسرّع من حاكم مستبد أوصل المسلمين إلى فتنة عظيمة جداً كانت أخف بكثير جداً من الفتنة التي خاف العراقيون منها حينها!!!

خلاصة الكلام: نعم .. اليوم بتنام في بيتك جوعان , ولكن بكرة بتموت جوع .. وفي الشارع !!!

رهج السنابك
24-06-2010, 12:03 PM
؛

كان عندي رد ؛؛ لكن بعد كلام داركو اعتقد مايحتاج لانه قال كل اللي ابي اقوله ؛

تحية لفكرك داركو ؛

خالـــــد
24-06-2010, 12:13 PM
عموماً الأهم هنا من داوود حسين ومسرحياته والتشبيه غير البليغ الذي سقته في مجمل ما سقت بعاليه, هو التطرّق لنقطة أو دعني أسميها "شبهة" يتم تداولها هنا وهناك .. وهي "أفضل حاكم ظلوم على فتنة" .. وقد رددت عليك سابقاً ولم تعقّب, وها أنا أعيد الرد هنا عل المفاهيم تتبدلّ وعلى المدارك تحيط بما هو أوسع:

المشكلة الأساسيّة هي هذا المنطق.. (إما هذا أو هذا)... يعني مثل اللي يقول: أفضّل أنام جوعان بس في بيتي, والثاني يقول أفضّل أنام شبعان في الشارع .... انزين مايصير تنام شبعان في بيتك؟!

أخي الكريم .. الفتنة التي تأتي بحاكم ظلوم أكبر وقعاً منها بحاكم عادل.. الحاكم الظلوم أو المستبد, أو النظام القائم على عكس مصلحة الأمة, هو نظام مؤقت يعطّل حراك الأمّة بل قد يرجعا عشرات السنوات إلى الوراء! إن الفتنة التي "يخمدها" الظالم بقهره الناس وقتل ماتيسّر له للوصول إلى الكرسي هو في الواقع إخماد مؤقت لفتنة ستستمر بالاستعار ولن تخمد فعلاً.

إنظر في تاريخنا كيف أن الفتنة التي تبعت استشهاد عثمان بن عفان رضى الله عنه ندرسها وكأنها انتهت مع عام الجماعة, ولكنها فعليّاً لم تنتهي حتى هذا اليوم! إن الإخمادات المؤقتة التي استُعمِلت منذ ذاك اليوم ابقت الوضع هجيناً بعد تعطيل نظام الشورى ومبايعة الحاكم والانتقال إلى نظام ملوك الفرس والروم أي توريث الحكم, ناهيك عن القلاقل التي ماكانت لتحدث لولا ما أدعّي حينها أنه إخماد فتنة! (مثل: قلاقل العراق, بيعة ابن الزبير, هدم الكعبة, قتل خيرة أهل المدينة, قتل علماء المسلمين على يد الحجاج, توريث الحكم وماتلاه من انتفاضة العباسيين وماتلا ذلك من إراقة الدماء, ثم ماتلا ذلك من دول الشعوبيين وتقسم دولة الاسلام والتوقّف الفعلي لفكرة الخلافة).

لاتروح بعيد .. شوف في تاريخك المعاصر: صدام رجل ذهب إلى جوار ربه نسأل الله أن يتجاوز عنه. صدام لأنه أتى إلى السلطة قهراً وقام الناس بتبرير وجوده بنفس التبريرات التي تسوقها أخي الكريم "أفضّل حاكم ظلوم على فتنة", بسبب ذلك نقل العراق بل والخليج بل والعالم كلّه إلى نقطة سوداء. أنظر أخي الكريم تسلسل الأحداث: حاكم مستبد يقوم -بمحض رأيه الاستبدادي- بغزو دولة شقيقة >> الدول الجارة يتم تهديدها >> تحاول هذه الدول حماية نفسها وتحرير شقيقتها >> تستعين بالأمريكان >> يتم تحرير الكويت وطرد الغزاة >> حصار دامي على العراق >> جيوش معسكرة في الخليج >> وجود فكر يناهض تواجد الأمريكان في جزيرة العرب >> 11 سبتمبر >> احتلال دولتين مسلمتين والتحكّم التام بالمنطقة كما لم يحدث من قبل في تاريخها !! ....... لاحظ كيف أن هذا الرأي المتسرّع من حاكم مستبد أوصل المسلمين إلى فتنة عظيمة جداً كانت أخف بكثير جداً من الفتنة التي خاف العراقيون منها حينها!!!

خلاصة الكلام: نعم .. اليوم بتنام في بيتك جوعان , ولكن بكرة بتموت جوع .. وفي الشارع !!!

داركو كلامك جميل ما نبي حاكم ظالم

لكن سؤال لان في شي ما فهمته

الحين حنا في قطر تحت اي حكم .......... ظالم ولا عادل ولا حنا في فتنه

لان اللي فهمته من الموضوع عن قطر لكن اذا الموضوع عام فما في اشكاليه الكل يتمنى حاكم عادل

تقبل تحاتي اخوي

الجزوع
24-06-2010, 12:15 PM
تسلم يمناك يا داركو ،، وانت يالبدع الله يصلحك ويعطيك العقل لان العقل نعمه

هدهد سليمان
24-06-2010, 12:17 PM
سؤال ما الفائدة ان كان الامام عادل والبطانه فاسده!

خالـــــد
24-06-2010, 12:23 PM

اخوي هدهد سليمان الحاكم العادل ما يرضى بالبطانه الفاسده

هدهد سليمان
24-06-2010, 12:28 PM
اخوي هدهد سليمان الحاكم العادل ما يرضى بالبطانه الفاسده

اذا هو عطاهم الثقه بكل اسف وهم مش اهل للثقه (هني المشكله ) .. صدقني الوضع يختلف

s o s o
24-06-2010, 01:12 PM
انا مادري من قاص عليك وقايلك الامير يشوف المنتدى وكل شوي قاعد تنزل مواضيع عن الامير على بالك بعيطيك شي او بيسئل منو ذي البدع وبيعينك مستشارة الشخصي او شي ..اصحى يااخونا تراك واهم

عابر سبيل
24-06-2010, 01:15 PM

و الله يا داركو...
ليتك بس..تفك (ايديك) و تخف من (بخلك) الفكري
و تفتح موضوع..نقدر..معاك ..ناخذ و نعطي..
نستفيد منك... يمكن..تحصل من يزيد اثراء فكرك
بشيء من حوار ودي و اخذ و عطا!

انت..نسيت..في سردك الطيب
او ترتيبك (المنطقي) للاحداث..
ان تأتي على مسألة (حماية) بوابة
العرب الشرقية/الشمالية
من المد الـ(خميني) او تصدير الثورة...
و النظرية (الهلال) ال.شـ..... من..طهـ..الى بيـ...

فالمسالة..او الفترة..حملت في طياتها
الكثييير الكثيير...

و كل من..يقول..انا اللي ادرى بمصلحتكم..
و مصلحة (امتكم) او او..

حتى نذكر ان فيه من قال..و ذُكر لك في القران..

(مَآ أُرِيكُمْ إِلاّ مَآ أَرَىَ وَمَآ أَهْدِيكُمْ إِلاّ سَبِيلَ الرّشَادِ )

و لكن..الله..العالم وحده بالخير و العاقبة..
قال عن ذاك الذي وصف نفسه بما اعلاه

( يقدم قومه يوم القيامة فأوردهم النار وبئس الورد المورود )

عليه...
فالاستدلال او الاستقراء
لما هو أخيَر من كان..
او افضل ما ينبغي ان يكون..

مسالة..طويلة...فيها الكثير
من الاخذ و العطاء...
لمن..اراد فعلا..ان يُقـْنِع..
و عنده..استعداد أيضا..
للاقتناع..اذا ما أُتي له بما
هو (مُقنع)!

هدهد سليمان
24-06-2010, 01:16 PM
انا مادري من قاص عليك وقايلك الامير يشوف المنتدى وكل شوي قاعد تنزل مواضيع عن الامير على بالك بعيطيك شي او بيسئل منو ذي البدع وبيعينك مستشارة الشخصي او شي ..اصحى يااخونا تراك واهم

عطيه امل .. ترى في ناس توصل الموضوع لكن يمكن متأخر شوي :)

مساهم عادي
24-06-2010, 01:21 PM
من اساسيات الحكم الرشيد اخذ المشورة ... وهذا مايقوم به ويمارسه فعليا اميرنا وولي امرنا يحفظه الله ..حيث توج هذا الفعل باقراره للدستور حينما اخذ برأي الغالبية الساحقة من المواطنين التي وافقت عليه.

وماتطالب به اخي البدع هو عكس هذا التوجه...وكأنك تريد ان نعيش في بلدان الحقبة السوفياتية الستالينية..

@السفير@
24-06-2010, 01:33 PM
الحمدلله والصلاة على رسول الله (ص)

الأستاذ
24-06-2010, 01:47 PM
كان في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم واحد منافق نعرفه كلنا

اسمه عبدالله بن ابي بن سلول

هذا المنافق .. من ورى الرسول صلى الله عليه وسلم (الي هو ولي الامر في ذلك الوقت) ... كان يقط نقزات .. وينشر الفتن .. ويتعرض لأعراض الناس .. وغير راضي من حكم (ابناء قريش) للمدينة ... وكان هدفه هو فلوس اليهود والسلطة .. ماكان يهتم لا لمسلم ولا للمدينة المنورة

وكان هذا الرجل قدام الرسول يضحك ويبتسم ويدعي الولاء لولاة الامر والاسلام ويقول شعر ... حتى انه في مرة من المرات مسك برداء الرسول صلى الله عليه وسلم وهو على فراش الموت ويطلب الرسول يدعو له...

هذا الرجل موجود في كل زمان ومكان

وفي كل دولة

شخصا ... اعترف اني كنت اسوي مثله للاسف الشديد في مراهقتي ... لاعاجبتني الحكومة ولا قرارتها واطالب باسلوب اداري افضل لبعض الولاة (حكام العرب) وكنت اتهمهم بالفساد والتبذير واطالب بالخروج عليهم .. عشان نصير مثل امريكا المفلسة ..

وكان في فترة مراهقتي ... وجود داود حسين في قطر ويسجل اشرطة تهكم وسخرية ونكت على صدام حسين .. وكنت اضحك ... ومستانس بسبب كراهيتي للفساد الاداري

ولكن بعد غزو العراق ... ندمت على ضحكي وتمنيت الزمن يرجع وارضى بهذا الرجل رئيسا قاس لتلك البلاد

وبعد ان زرت ايضا دولتين عربيتيين يدعون انهم افضل دول ديموقراطية في الرشق الاوسط

وبعد ان قرات محنة احمد بن حنبل مع ولاة الامر

وقلت في نفسي .. انا مب احسن من الشيخ احمد بن حنبل ولا بن تيمية ولا الشافعي ولا المالكي ... وهؤلاء لم يتطاولوا على ولاة الامر ... ولم يتناوشوا معهم

وبعد احداث العراق عرفت لماذا لم يتناوشوا ...

وصرت اكرر هذه الكلمة

حاكم ظلوم خير من فتنة تدوم

واشهد ان الي ويجري وراء ناشري المشاكل ووجع الراس (مع قبطان هذا السفينة) سيغرق نفسه ويغرق كل من في السفينة معه

والحمدلله

عدد خلقه

ورضى نفسه

وزنة عرشه

ومداد كلماته

اخي البدع .. قرأت لك مشاركات سابقة وردود فيها من الإتزان الشئ الكثير .. حتى أنني ظننت أن كاتب هذا المقال غيرك فرجعت لبدايته للتأكد من الأسم .. أعتقد أن فكرتك مقبولة في جانب منها ولكن طريقتك الإستفزازية ومبالغتك في الثناء ..تجعلنا نشعر ونحن نقرأها أننا أمام احد المطبلين للسلطان (وحاشاك)..
نحن في نعمة ولله الحمد والمنّة .. الفضل لله فيها من قبل ومن بعد .. كون سمّو الأمير أفضل من كثير غيره من الحكام والزعماء .. نعم أنا معك في هذا ؟
ولكن من يدعي فينا عدم وجود أخطأ وعدم وجود نغائص فهذا مكابر .. ولعلنا نستشعر بحكم أننا شعب له جذور دينية مترسخة أن الأمور تفلت من أيدينا تدريجياً ..نشعر بأننا يمارس علينا نوع من القهر الفكري والتوجه الإجباري في أتجاه واحد ..مما يوجب علينا .. الوصول لسمو الأمير ومناقشته .. والحمد لله السبل لذلك كثيرة ومنتدانا هذا أحداها ..نقول فيها أننا غير راضين عمّا يحدث وعن هذا التوجه .. وهذا حق سموّه علينا وواجنا تجاهه .. فالنصح والتبيين قد يكشفان كثير من الأمور لسموه ..وإذا لم تكن لديه بطانة صالحة (وانا كما اعلم لا يخلو منها) فعلينا أن نكون نحن تلك البطانة .. ونقول قول الناصح المشفق .. نعم نحن قد لا نعلم ما عليه من ضغوط والتزامات داخلية وخارجية .. ولكن ليست مبرراً بأننا لا ننصح أو نعارض ونقول لا ..ولا يعني هذا زرع بذور فتنة ولا انشقاق ..نحن جسد واحد .. هو الرأس فيه وتكاتفنا معاً يجنبنا كثير من الويلات والمصاعب .. نحن نقول أن الله أنعم علينا بنعم لا تعد ولا تحصى .. ومن حق الله علينا شكر هذه النعم وما يستجد الآن لا يدل على شكر فالمعاصي زادت والمنكرات التي كانت في الخفاء ظهرت والمجاهرة بالمعاصي أسوأ من المعصية نفسها .. فوجب علينا أن نقول لمن بيده الأمر .. ما هكذا تشكر النعم فهي أن زالت فستزول عنّا جميعاً ..والإبتلاء أن حصل لن يفرق بين مسئ ومحسن ..
أمّا طاعته فواجبة شرعاً.. ولا ينازعه أحد في سلطانه ما أقام فينا الصلاة ..
فرفقاً بنا أخي البدع ولا تظهرنا كأننا خارجين عن الطاعة لأننا قلنا لأميرنا ما نراه له خير في الدنيا والآخرة ..بل أننا نخشى عليه من بطانة فاسدة تسمعه مثل ما قلت ..
ونسأل الله له ولنا الهداية والرشد ويرزقه البطانة الصالحة وأن يبارك في عمله ويجعله في رضاه .

السياسي القطري
24-06-2010, 02:07 PM
اخي البدع .. قرأت لك مشاركات سابقة وردود فيها من الإتزان الشئ الكثير .. حتى أنني ظننت أن كاتب هذا المقال غيرك فرجعت لبدايته للتأكد من الأسم .. أعتقد أن فكرتك مقبولة في جانب منها ولكن طريقتك الإستفزازية ومبالغتك في الثناء ..تجعلنا نشعر ونحن نقرأها أننا أمام احد المطبلين للسلطان (وحاشاك)..
نحن في نعمة ولله الحمد والمنّة .. الفضل لله فيها من قبل ومن بعد .. كون سمّو الأمير أفضل من كثير غيره من الحكام والزعماء .. نعم أنا معك في هذا ؟
ولكن من يدعي فينا عدم وجود أخطأ وعدم وجود نغائص فهذا مكابر .. ولعلنا نستشعر بحكم أننا شعب له جذور دينية مترسخة أن الأمور تفلت من أيدينا تدريجياً ..نشعر بأننا يمارس علينا نوع من القهر الفكري والتوجه الإجباري في أتجاه واحد ..مما يوجب علينا .. الوصول لسمو الأمير ومناقشته .. والحمد لله السبل لذلك كثيرة ومنتدانا هذا أحداها ..نقول فيها أننا غير راضين عمّا يحدث وعن هذا التوجه .. وهذا حق سموّه علينا وواجنا تجاهه .. فالنصح والتبيين قد يكشفان كثير من الأمور لسموه ..وإذا لم تكن لديه بطانة صالحة (وانا كما اعلم لا يخلو منها) فعلينا أن نكون نحن تلك البطانة .. ونقول قول الناصح المشفق .. نعم نحن قد لا نعلم ما عليه من ضغوط والتزامات داخلية وخارجية .. ولكن ليست مبرراً بأننا لا ننصح أو نعارض ونقول لا ..ولا يعني هذا زرع بذور فتنة ولا انشقاق ..نحن جسد واحد .. هو الرأس فيه وتكاتفنا معاً يجنبنا كثير من الويلات والمصاعب .. نحن نقول أن الله أنعم علينا بنعم لا تعد ولا تحصى .. ومن حق الله علينا شكر هذه النعم وما يستجد الآن لا يدل على شكر فالمعاصي زادت والمنكرات التي كانت في الخفاء ظهرت والمجاهرة بالمعاصي أسوأ من المعصية نفسها .. فوجب علينا أن نقول لمن بيده الأمر .. ما هكذا تشكر النعم فهي أن زالت فستزول عنّا جميعاً ..والإبتلاء أن حصل لن يفرق بين مسئ ومحسن ..
أمّا طاعته فواجبة شرعاً.. ولا ينازعه أحد في سلطانه ما أقام فينا الصلاة ..
فرفقاً بنا أخي البدع ولا تظهرنا كأننا خارجين عن الطاعة لأننا قلنا لأميرنا ما نراه له خير في الدنيا والآخرة ..بل أننا نخشى عليه من بطانة فاسدة تسمعه مثل ما قلت ..
ونسأل الله له ولنا الهداية والرشد ويرزقه البطانة الصالحة وأن يبارك في عمله ويجعله في رضاه .[/color][/size]

:nice: :nice: :nice:

الأصيلة
24-06-2010, 02:21 PM
[font="comic sans ms"]
[b]

.بل أننا نخشى عليه من بطانة فاسدة تسمعه مثل ما قلت ..
ونسأل الله له ولنا الهداية والرشد ويرزقه البطانة الصالحة وأن يبارك في عمله ويجعله في رضاه .
وليس هناك أسوأ من البطانة الفاسدة ...
والتي تنقل للحاكم الحال المزيف والمغاير لأحوال الناس..
وهدفهم المصالح الشخصية...
اللهم أزلهم من أماكنهم وهيأ له بطانه صالحة تعينه على الخير وتدله عليه...

البدع
24-06-2010, 02:34 PM
مافي احد واصي على احد

وكل واحد حر براييه

ولكن للاسف الي (شتم بلاده في منتديات ثانية) يخوض هو ومعها البعض هجوم غير طبيعي على موضوع تاجيل مجلس الشورى

وكان تاجيل مجلس الشورى فيه خيانة ... او اكل لحقوق الناس

وللاسف الناس تمشي واره الموضوع

كل يوم طالعين بنفس العنوان وينقلون من هذا الكاتب او ذاك الكاتب

تحت شعار الديموقراطية ... وهم ديكتاترويين في بيوتهم ووظائفهم

مافي احد خائن اذا مشى ضد القرار

فالحرية مكفولة للجميع

ولكن عيب ان الواحد يشكك بنوايا التاجيل في المنتديات ... حتى لو اخطأوا في التاجيل

الي يضايق صدق ان موضوع التاجيل حول قطر الى الكويت بشكل مصغر

الكل مطول لسانه على التاجيل

اذا بسبب التاجيل فعلوا كل هذه الضجة في المجالس

وش بيصير مع مجلس الشورى القادم

افضل اسوي نفسي محامي على اسوي نفسي طالب فلوس من الديوان

فالاولى اشرف بكثير من الثانية

البدع
24-06-2010, 02:36 PM
[font="comic sans ms"][b]
وليس هناك أسوأ من البطانة الفاسدة ...
والتي تنقل للحاكم الحال المزيف والمغاير لأحوال الناس..
وهدفهم المصالح الشخصية...
[color="red"][size="5"]اللهم أزلهم من أماكنهم وهيأ له بطانه صالحة تعينه على الخير وتدله عليه...

هذه الكلمة عجبتني

شوفي علماء السعودية

صمتوا درءا للفتنة

وكلامكهم نفس كلامك

هيأ له بطانه صالحة تعينه على الخير وتدله عليه

Darco
24-06-2010, 02:38 PM
و الله يا داركو...

انت..نسيت..في سردك الطيب
العرب الشرقية/الشمالية

الكثييير الكثيير...

و مصلحة (امتكم) او او..

عليه...
فالاستدلال او الاستقراء
لما هو أخيَر من كان..

من الاخذ و العطاء...
و عنده..استعداد أيضا..
هو (مُقنع)!

أخوي العود ..

اللي فهمته من مشاركتك أنك تبي تذكر أن رأي شخصي كان أيضاً سبب في حماية العراق وماوراءها من الامتداد الصفوي, بمعنى أن الرأي الفردي مهب دائماً هو سبب خراب الأمة, وأنه كان في أحيان نعمة على الأمَّة. صح فهمي؟

إذا عدل اللي فهمته , كمّل لا هنت..

صحيح, وفعلاً, فيه استدلالات تقدر تجيبها تعاكس الفكرة! بس القاعدة العامة التاريخية, واللي بالطبع لها إستثناءات, أن رأي الفرد أقل أدراكا واتساع أفق من رأي جماعة. رأي الفرد, كما أسلفت, أغرق فرعون وأهله في اللجة وأخزاه وجعله عبرة تاريخية.

أخونا البدع يبي يوصل لفكرة أننا أمام خيارين, يا أما حاكم ظالم, أو فتنة .. وهذا تزييف منتشر في التراث , والواقع أن الحاكم الظالم يجلب الفتنة معه.

الأستقراءات بعاليه هي نظرة شخصيّة للأحداث. أزعم وأدَّعي أن عام الجماعة كان إخماد مظهري للفتنة, وأن الفتنة الأعظم "حكم الملوك وماتلاه من هدم للكعبة وووو" حدثت بسبب حل الفتنة الأصغر بالتنازل عن الحق لأجل ما يُعتقد أنه "إخماد فتنة". وأزعم وأدَّعي أنه لو لم يفكر صدام, ذات فورة غصب, باحتلال الكويت, لكان اليوم اسامة بن لادن في الرياض يلقي دروساً, ولكان السيّاح الساعة يصورون فوق برج التجارة العالمي.

الأحداث الصغيرة تجرّ الكبيرة, والعاقل من فهم "مسبب" الحدث الصغير, ثم حاول منعه. منه, قلت لأخينا البدع, أن فكرك هذا نعم سيجعلك تنام اليوم في البيت جائعاً .. لكن بكره بتموت جوع, وفي الشارع!

السياسي القطري
24-06-2010, 02:42 PM
أخي الكريم البدع

نحترم وجهة نظرك في موضوع مجلس الشورى ،

ولنا نحنُ ايضاً وجهة نظرنا التي نعتقد إنها صحيحة ،

وشخصياً سبقَ لي بيان وجهة نظري ، وهي لو إن المحكمة الدستورية مفعلة ، لتقدمتُ شخصياً

بطعن في دستورية قرار التأجيل ،

وطالبت بإلغائه وإعتباره كأن لم يكن ، وإلزام السلطة التنفيذية بإجراء إنتخابات مجلس الشورى وفقاً للدستور ،

حفظك الله

وتقبل خالص تحياتي وتقديري .

البدع
24-06-2010, 02:45 PM
أخي الكريم البدع

نحترم وجهة نظرك في موضوع مجلس الشورى ،

ولنا نحنُ ايضاً وجهة نظرنا التي نعتقد إنها صحيحة ،

وشخصياً سبقَ لي بيان وجهة نظري ، وهي لو إن المحكمة الدستورية مفعلة ، لتقدمتُ شخصياً بطعن في دستورية قرار التأجيل ،

وطالبت بإلغائه وإعتباره كأن لم يكن ، وإلزام السلطة التنفيذية بإجراء إنتخابات مجلس الشورى وفقاً للدستور ،

حفظك الله

وتقبل خالص تحياتي وتقديري .

لو قبل سنوات

لطعنت معك ايضا

اما الآن فافضل افعل كما يفعل العلماء والمشائخ

البدع
24-06-2010, 02:47 PM
اخي البدع
انا متابع لقلمك في النقاش الاقتصادي
و اعجب بتحليلاتك في الاقتصاد

اخي
الحاكم الظلوم يجر معه الظلم والفتنه اثناء حكمه
وبعد موته يأتي من يترحم عليه ..
لعل الفتنه تشتد بعده
يمكن من باب نار الحاكم ولا جنة المحتل

يا ترى من هو الحاكم العربي الذي يحمل صفات الحاكم الظلوم
من وجة نظري
هو صدام حسين
تجسد الظلم فيه مثالا .. وتجرد عن الانسانيه حتى مع اقربائه قبل خصومه

والفتنه على كل حال موجوده منذ قديم الازل
يقول تعالى(( أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لايفتنون ))

لله در من قال
كن في الفتنة كأبن اللبون .. لا ضرعا فيُحلب ... ولا ظهراً فيُركب

مشكور اخوي

تبي الحق

شكلي برجع للاقتصاد ابرك لك

هنا الشتائم والسب ببلاش

البدع
24-06-2010, 02:49 PM
اخوي الموضوع مو انتقادات وشكاوي وبس

صحيح المواطنين انوااع نوع للأسف الشديد يخرب عالباقي واللي هو ايتشكى عالفاضي والمليان واتكالي وما عنده اي مميزات علميه او ثقافيه ويطالب باشياء كبيره
طبعا مطالبه من غير حق وهذي كل واحد فيه عروق قطريه ما يدانيه ولا يواطنه

وفيه نوع مجتهد كفؤ ويتحمل المسؤوليه اللي اتوجهه له .. يلتزم بالعمل ويهتم بالمال العام ويحاول يكون متحضر وملتزم بعاداته
لكن مثل ما قالت الفئه الاولى طاغيه عالفئه الثانيه ومن كثر البلبله والشكاوي اللي يطلعونها ظلمو الناس كلهم
وبالاخير اغلب هالناس اللي ما عندها غير الكلام والشكاوي متخذه مثل " خالف تعرف "
< وكل ذي ينصب لمصالحهم الشخصيه

فهل تتساوى الكفتين؟؟
هل الفئه اللي تنظلم صج وتحاول تتكلم وتوصل الموضوع لولاة الامر والمسؤولين غلطانه؟ وهم على وجه حق

انا ضد التعميم وفيه نقاط لازم الواحد يوقف عندها وتظل هالمشكله فروق فرديه لا اكثر

كلامك سليم

واحترم وجهة نظرك

واعتذر ما اقدر ارد حاليا لانشغالي

نسايم قطر
24-06-2010, 02:52 PM
صح لسانك ياالبدع كفيت وفيت اشكرك

الأستاذ
24-06-2010, 03:07 PM
هذه الكلمة عجبتني

شوفي علماء السعودية

صمتوا درءا للفتنة

وكلامكهم نفس كلامك

هيأ له بطانه صالحة تعينه على الخير وتدله عليه
أخي البدع .. الحمد لله لسنا في فتنة ولا نسعى لها.. نحن هنا نطرح أراء .. وأراء فقط ..بنية حسنة يعلمها الله ..
الحجة تقارعها الحجة والبينة بالبينة .. أنا أتفق معك في أن الصمت أحياناً يكون هو الحل .. لكن الحمد لله لم نصل لهذا الخط بعد .. ثم لا ينبغي السكوت ما دام أن صاحب الحق أذن لك بالكلام .. يمكنه إيقافك إن شاء ..بل لعله من خلال هذه المناقشات يقرأ أفكار شعبه ويعلم كيف يفكرون .. فلم نبخل بالكلام .. بس كلام ..
أمّا علماء السعودية فلا أعتقد أنهم صمتوا درءا للفتنة ولكن لعلك لا تسمع أصواتهم فالنصيحة بينهم وبين وليّ الأمر لا تكون في العلانية كما نفعلها نحن العوام بل هي بينه وبينهم ونحسبهم على خير لن يسكتوا عن منكر ... ثم أنت تقول أنك تأثرت بالأمام أبن حنبل .. ما رأيك لو سكت أبن حنبل عن فتنة خلق القرآن ..هل كنت ترغب في أن يسكت ؟؟!
رغم أن غيره كثيرون سكتوا ..
وليّ أمرنا منحنا الأذن وعندما يمنعنا سنمتنع ..عندما يقول لا اريد منكم نصحاً ولا صرفاً ولا عدلاً ..أعدك بأنني أول من أقطع النت من موقعي قبل أن يقطعونه عليّ ..
وسعّ صدرك يالبدع تراك فريجنا أول .

دنيا حظوظ
24-06-2010, 03:16 PM
والله لو قمت وطرقت باب باب
وسألت الناس واحد تلو واحد
عن شيخنا حمد زين الشباب
ماخاب ظنك في كلمة اي احد
ولو امر بارواحنا وكل الرقاب
اوفيه برقبتي لو يتوكاها سند
كلامي للناس وكل الو الالباب
من قرب طرف شيخنا حمد
اوطيه ابنار واحرقه بتيزاب
هذا الغالي مايجيسه اي احد

والله ثم والله اني ادعيله من كل قلبي بكل خير وحب

واقسم بربي اني تحت شارته لو امر برقبتي ارد واقله عدلت

سلمت يمناك يا اهل الجود والكرم يا اهل العدل والقيم

ودع قافلتك تسير ونحن نتبعك
ودع الغير ين.....تراه يحسدك

الأستاذ
24-06-2010, 03:24 PM
والله لو قمت وطرقت باب باب
وسألت الناس واحد تلو واحد
عن شيخنا حمد زين الشباب
ماخاب ظنك في كلمة اي احد
ولو امر بارواحنا وكل الرقاب
اوفيه برقبتي لو يتوكاها سند
كلامي للناس وكل الو الالباب
من قرب طرف شيخنا حمد
اوطيه ابنار واحرقه بتيزاب
هذا الغالي مايجيسه اي احد

والله ثم والله اني ادعيله من كل قلبي بكل خير وحب

واقسم بربي اني تحت شارته لو امر برقبتي ارد واقله عدلت

سلمت يمناك يا اهل الجود والكرم يا اهل العدل والقيم

ودع قافلتك تسير ونحن نتبعك
ودع الغير ين.....تراه يحسدك

صـــــــح لسانك يا دنيا ....
مشاعر جياشة وولاء طاغي وحب جارف .. ومن الحب ماقتل ..

هدهد سليمان
24-06-2010, 04:06 PM
اهديكم هالقصيده (http://www.safeshare.tv/v/3D6WsSDcbR8)

خالـــــد
24-06-2010, 04:14 PM
اهديكم هالقصيده (http://www.safeshare.tv/v/3d6wssdcbr8)

اهم شي السريه والكتمان وحفظ الامانه خخخخخخخخخخخخخخخ

الثاقب
24-06-2010, 04:19 PM
اخي البدع ولاة الامر لا يريدون شعب امعه وسم طال عمرك والشور شورك يايبه يريدون شعب يفكر مثقف يعتمد على نفسه قادر على مجابهة العالم الخارجي ومنذو تولي سمو الامير الحكم وهو يسير في هذا الاتجاه
ويعلم شعبه الاعتماد على النفس
وما تلراه من مناقشات حول البرلمان لا تعتقد انه تستاء منه القياده بل هي سعيده فولي الامر يعرف ان مثل هذه المناقشات ستنتج مجتمع قادر على تحمل المسؤلية
اما سم طال عمرك يعرف ولي الامر انها لا تنتج الا مجتمع اتكالي لا فائدة منه وليس مجتمع قائم على الاستدامه
اذا حبيت تتاكد خذلك نضره على رؤية سمو الامير لقطر 2030
البعض للاسف كالبقره التي تدور حول الساقية عندما اطلق سراحها الفلاح ضلت تدور حول نفسها
شعب سم طال عمرك لا ينفع القنص به ولا لرؤية 2030 لسمو الامير

technical
24-06-2010, 04:36 PM
من اكبر الخبث واشده ان يربط بين ولائنا للامير ولقطر وبين الاتفاق مع ارائه وسياساته وتوجيهاته ! او تلك التابعه لحكومه رئيس وزرائه !

سبحان الله العظيم لكان عند رسول الله صلى الله وبارك عليه وسلم كمى صلى وبارك على ابراهيم معارضه ! كمى هو معروف في غزوه احد . وما تم ربط التصديق به كرسول والأتفاق مع ارائه .

لكن هؤلاء يريدون ان يكون مقامهم فوق الرسل فتجد اسماء في الجرايد مثل سمو ومعالي وسعاده .
والعالي هو الله سبحانه وتعالى مهب هم .

الأستاذ
24-06-2010, 04:47 PM
من اكبر الخبث واشده ان يربط بين ولائنا للامير ولقطر وبين الاتفاق مع ارائه وسياساته وتوجيهاته ! او تلك التابعه لحكومه رئيس وزرائه !

سبحان الله العظيم لكان عند رسول الله صلى الله وبارك عليه وسلم كمى صلى وبارك على ابراهيم معارضه ! كمى هو معروف في غزوه احد . وما تم ربط التصديق به كرسول والأتفاق مع ارائه .

لكن هؤلاء يريدون ان يكون مقامهم فوق الرسل فتجد اسماء في الجرايد مثل سمو ومعالي وسعاده .
والعالي هو الله سبحانه وتعالى مهب هم .

تكنكل .. تكنكل .. تعوذ من أبليس وأنا خوك .. ليلة جمعة والشيطان ما مات .. اشبلاك ..هدئ هدي .. المباراة بعد ربع ساعة لا تفوتك أيطاليا بتبدع اليوم .. تابعها ..

Bu Rashid
24-06-2010, 04:49 PM

[/color]

اخي الكريم .. انا اشهد من محبي كتاباتك
وانا اشهد معك في كل ما ذكرته عن دولة قطر واميرها

اما عن ما ذكرته عن الرئيس صدام - الله يرحمه ويغفر له - فلا باس بذلك لانه هو الذي
سوى نفسه اضحووووكه للعالم وخصووووصا في غزوه لدولة الكووويت

على العموم ان شاء الله يتحرر العراق من الامريكان المحتليين ومن الشيعه الظالميين
وهو يتحمل مسؤووولية من حدث للعراق العظيم

مهندس زمانه
24-06-2010, 04:53 PM

:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice:

الرادار
24-06-2010, 05:11 PM
و الله يا داركو...

انت..نسيت..في سردك الطيب
العرب الشرقية/الشمالية

الكثييير الكثيير...

و مصلحة (امتكم) او او..

عليه...
فالاستدلال او الاستقراء
لما هو أخيَر من كان..

من الاخذ و العطاء...
و عنده..استعداد أيضا..
هو (مُقنع)!

:nice:

الخير كله
24-06-2010, 09:30 PM
باطلع عن الموضوع اسفه ...
بس ابي اللي يمجدون صدام ويقولون انه شهيد يشوفون هالكلام
وشكرا

hard to get
24-06-2010, 09:56 PM
اتمنى ان يقوم المشرفون باغلاق الموضوع

Q.N.B
24-06-2010, 10:23 PM
باطلع عن الموضوع اسفه ...
بس ابي اللي يمجدون صدام ويقولون انه شهيد يشوفون هالكلام
وشكرا

وين الكلام عشان نشوفه ؟؟؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
24-06-2010, 11:21 PM
ألحين من تطاول على ولاه الامور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله بعض المواضيع اصحابها يدعون الولاء والمحبه ومواضيعهم اهي بحد ذاتها مجال لاثاره الفتنه والتطرق لامور محد جاب طاريها0000 وكل مواطن قطري يقدر قيمة ولاه الامر وله في قلبه كم هائل من الولاء والمحبه0والتقدير0 00وبالنسبه لصدام الله يرحمه ويغفر له اعماله (اذكرو محاسن موتاكم ) والله يرحم شهداء الاكراد والمضطهدين في العراق ايام حكمه 000والاخ (داركو كفيت ووفيت ) نظره عقلانيه ومتزنه للامور 0000

إينشتاين
24-06-2010, 11:38 PM
سالتك في موضوعك السابق سؤال ولكنك للاسف تجاهلته واعيد واكرر نفس السؤال

ممكن توضح لنا من الي تطاول على ولاة الأمر ولو أمكن تحط الإقتباس على هذا التطاول !!!!

لم أرى في هذا المنتدى من تجرأ وتطاول على صاحب السمو أمير البلاد أو ولي عهدة أو معالي رئيس الوزراء،،،،،

ارجو الرد على سؤالي وعدم اهمالة

لا اعلم متى راح تفهم إن اختلاف الرأي مع ولاة الآمر في بعض الأمور والقرارات يختلف اختلاف كلي عن التطاول والتهجم،،

وكأنك تريد الناس ان يكونوا على قلب رجل واحد ،، وهذا مستحيل

وليكن في علمك لو كانت العراق في وقت صدام دولة ديمقراطية ويؤخد باراء عقلائها لما اصبحت لقمة سائغة لدول الغرب ،،،

السياسي القطري
24-06-2010, 11:39 PM
اخي البدع ولاة الامر لا يريدون شعب امعه وسم طال عمرك والشور شورك يايبه يريدون شعب يفكر مثقف يعتمد على نفسه قادر على مجابهة العالم الخارجي ومنذو تولي سمو الامير الحكم وهو يسير في هذا الاتجاه
ويعلم شعبه الاعتماد على النفس
وما تلراه من مناقشات حول البرلمان لا تعتقد انه تستاء منه القياده بل هي سعيده فولي الامر يعرف ان مثل هذه المناقشات ستنتج مجتمع قادر على تحمل المسؤلية
اما سم طال عمرك يعرف ولي الامر انها لا تنتج الا مجتمع اتكالي لا فائدة منه وليس مجتمع قائم على الاستدامه
اذا حبيت تتاكد خذلك نضره على رؤية سمو الامير لقطر 2030
البعض للاسف كالبقره التي تدور حول الساقية عندما اطلق سراحها الفلاح ضلت تدور حول نفسها
شعب سم طال عمرك لا ينفع القنص به ولا لرؤية 2030 لسمو الامير

:nice: :nice: :nice:

الخفي
24-06-2010, 11:43 PM
(( مشكلتنا ان البعض ترسخ في ذهنهم ان اي نقد للحكومه هو خروج عليها وخروج على

الامير والقياده ويعتبر ان كثره النقد تعني ان هناك ثوره وفتنه ستقع بسبب كثره انتقاد الامور

اللي تقوم بها القياده السياسيه ))

خفوق
24-06-2010, 11:57 PM
تكفون انا بس ابي اعرف وش الفايده من الموضوع
تبي تعلمنا انك قاري عن ابن تيميه وانك سافرت دول عربيه
طيب وش المطلوب واذا فيه حد يبي يثير الفتن تراه انت ومواضيعك الماصله
يعني تبي تقول انك انت الوحيد اللي تحب الامير وولاءك له والباقي لا

طيب درينا :)) انا انصحك تسمع محاضرات عن اخلاق الرسول كيف كانت وكيف كان يفكر ويعالج الامور عسى الله يهديك

الرادار
24-06-2010, 11:57 PM
ارى ان مثل هذه المواضيع هي بحد ذاتها تطاول وجرأه .
فلم يوفق صاحبها من حيث التشبيه شبه من خالفه الرأي بالمنافق وشبه نفسه بالامام احمد بن حنبل
واستند في ذلك على داوود حسين .

نهاية الفلم وفي انتظار الفلم القادم

(الفيصل)
25-06-2010, 12:02 AM
شخبط شخابيط لخبط لخبيط ....
(وفيه تكملة نسيتها)!!!:)
يقول لي أحد الاصدقاء أنه دخل على أبنته التي لم تتجاوز 9 سنوات ووجدها تردد هذه الكلمات
وأكتشف أنها أغنيه سمعتها بالتلفاز .
وبعد التمحيص وجد أن كلماتها تأتي في صالحه رغم رفضه لمبدأ الاستماع للأغاني وحرمتها!!
لاأدري اذا كان هذا هو ماينطبق عليه القول بعد قراءة هذا المقال والله المستعان

لايسعني الا قول الشاعر :
يقول طرفي لقلبي هجت لي سقما * والعين تزعم أن القلب أنكاها
والجسم يشهد أن العين كاذبة * وهي التي هيجت للقلب بلواها
لولا العيون وما يجنين من سقم * ما كنت مطرحا من بعض قتلاها
فقالت الكبد المظلومة اتئدا * قطعتماني وما راقبتما الله
!!!

ليث العرين
25-06-2010, 12:43 AM
بخصوص ماذكرته عن العراق

ياخي العراق صار عندهم تصويت وبرلمان!! لا تقولي تزوير ومادري ايش

كلها سنه سنتين والديناميكيه السياسيه بتفرض نفسها وبعدين شوف العراق كيف بيزدهر,, اذا بس تركوه الأرهابين الحساد

ليث العرين
25-06-2010, 12:46 AM
وبعدين ياخوي مب لازم اتمجد في سيدي سمو الأمير وتقارنه بحبيب الرحمن رسول الله-استغفر الله-

كلنا ندري بأن سموه ما مقصر في حق شعبه ويبذل الغالي والنفيس في توفير حياه سعيده للأفراد شعبه الذي ويدعوله بطوله العمر

ابوسعود
25-06-2010, 01:39 AM
خير الكلام ماقل ودل

لكي تعرف خالف تعرف

الله يهديك بس

عابر سبيل
26-06-2010, 01:41 PM
أخوي العود ..

اللي فهمته من مشاركتك أنك تبي تذكر أن رأي شخصي كان أيضاً سبب في حماية العراق وماوراءها من الامتداد الصفوي, بمعنى أن الرأي الفردي مهب دائماً هو سبب خراب الأمة, وأنه كان في أحيان نعمة على الأمَّة. صح فهمي؟

إذا عدل اللي فهمته , كمّل لا هنت..

صحيح, وفعلاً, فيه استدلالات تقدر تجيبها تعاكس الفكرة! بس القاعدة العامة التاريخية, واللي بالطبع لها إستثناءات, أن رأي الفرد أقل أدراكا واتساع أفق من رأي جماعة. رأي الفرد, كما أسلفت, أغرق فرعون وأهله في اللجة وأخزاه وجعله عبرة تاريخية.

أخونا البدع يبي يوصل لفكرة أننا أمام خيارين, يا أما حاكم ظالم, أو فتنة .. وهذا تزييف منتشر في التراث , والواقع أن الحاكم الظالم يجلب الفتنة معه.

الأستقراءات بعاليه هي نظرة شخصيّة للأحداث. أزعم وأدَّعي أن عام الجماعة كان إخماد مظهري للفتنة, وأن الفتنة الأعظم "حكم الملوك وماتلاه من هدم للكعبة وووو" حدثت بسبب حل الفتنة الأصغر بالتنازل عن الحق لأجل ما يُعتقد أنه "إخماد فتنة". وأزعم وأدَّعي أنه لو لم يفكر صدام, ذات فورة غصب, باحتلال الكويت, لكان اليوم اسامة بن لادن في الرياض يلقي دروساً, ولكان السيّاح الساعة يصورون فوق برج التجارة العالمي.

الأحداث الصغيرة تجرّ الكبيرة, والعاقل من فهم "مسبب" الحدث الصغير, ثم حاول منعه. منه, قلت لأخينا البدع, أن فكرك هذا نعم سيجعلك تنام اليوم في البيت جائعاً .. لكن بكره بتموت جوع, وفي الشارع!

لا تكبرني يا داركو هالقد..واتصغر عمرك!

عموما...قلت لك..و لا يهون اخونا (البدع) والبقية..
لكن..ربما..هو له اسلوبه او مراده من الطرح..
بان النقاش يفيد و يزيد من وعينا..مهما بلغ مقدار علمنا!

فالمدقق..
يجد ان في الاسترسالات.. و التشعبات و المزيد من النقاش..
الفوائد الكثيرة و المفيدة...
ان كان القصد..هو الافادة و الاستفادة!

اما..تغيير قناعات بالعنوة او التهجم..
او فرض وصاية.. فهي...اهداف خارج عن (الواقعية)!
*
*
،،

عموما..انا..في انتظار..و مهما طال موضوع
يسمح للجميع..بحوار..مثري..مهما بلغ الاختلاف
بين اطرافه..

و لحين ذلك..اقول لك..
الان..اتضحت لي..رؤيتك اوقرائتك..
في مسألة (الاستبداد) او التفرد
بالرأي و خطورته.. و هذه لفتة..حقيقة
ما كانت في وُجداني..و انا
احاول ان استحضر الفترة او الاحداث
التي اتيت بها...

لذلك..اختلفت انا في تفسيري او قراءتي
لما رجعت للخلف اشوي..قبل النقطة اللي لانت بديت منها!

ما كنت ارمي له..
ان المرء..يجب ان لا يجتزئ فترة من تاريخ (حقبة)
و يبني عليها حُكما!

ربما لا اختلف معك كثيرا..في ربطك المنطقي
للاحداث و التغيرات الكبرى
التي تبعت ذلك الصيف العجيب و الحدث الكبير..
في زاوية الخليج الشمالية!

لكن..ما احببت تنبيهك عليه..لا اكثر..
ان الحكم بانصاف او بواقعية على كل ما كان
و ما جرى بسبب صدام و فريقه او نهجه..اكان فردا او جماعيا..
وبما ان فترة (صدام) اصبحت منتهية
و يمكن الان..تدارسها استخلاص نتائج منها..

يجب..ان لا يكون مبنيا على (جزء) من كامل الفترة!
و لا يكون على قرارات من غير اخذ بالاعتبار ما كان يحيط
بها و من كان يغذيها او يهمه امرها...بالترحيب او بالمعرضة لها!

على الخير..نودعك..و في انتظار
مكان او موضوع يحتمل قدرا اكبر من النقاش..
و من تابعك معي..ربما سَيَعي الان قدر حرصي الشخصي
على قرائت الفتات الذي تتكرم علينا به..من عصارة فكرك وعقليتك..

ياايها البخيل...الطائي!

roma27
26-06-2010, 05:31 PM

الاجابه يا الهدهد ان احنا الان في زمن عادل امام.:tease:،

اسعاف
26-06-2010, 06:00 PM

ممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم