المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ًُ؛؛ هل صحيح ان قطر للبترول تعامل الخليجيين زي الهنود؟ ؛؛

رهج السنابك
24-06-2010, 05:23 PM
؛

السلام عليكم ورحمة الله

انا بسئل موظفين قطر للبترول عن معلومة وصلتني وحبيت اتأكد منها؛

صديقة لي خليجية تقول ان قريب لها كان يبي يقدم على وظيفة في قطر للبترول ومؤهلاته عالية جداً

مخلص هندسة كيميائية وعنده ماجستير في الادارة وخبرة سبع سنوات في شركات النفط

؛

لكن تراجع لما قاله قطري انتبه تشتغل في قطر للبترول لانهم يعاملون الخليجيين معاملة هنود في الرواتب مايعطون الا رواتب ضعيفه!

فهل هالكلام صحيح؟

لاني بصراحه انصدمت يعني كفاءة مثل هذا وخليجي ليه الشركات عندنا ماتوظف الخليجيين الكفاءات وتمنحهم نفس ماتمنح الاجانب؟ اش الفرق يعني؟

واعرف شخص آخر بعد سمعت هالكلام انهم فنشوا خليجي ووظفوا مكانه اجنبي بدبل راتبه ! طيب ليه مو الخليجيين أولى ؟

وخاصة ان فيهم ناس على مستوى بالذات البحرينيين والسعوديين والفضل يعود لجامعاتهم وللبعثات ( السعوديين ) اللي يحصلون عليها من جامعات عالمية ينافسون فيها الاجانب ( الحين صار اغلب السعوديين خريجين من امريكا وبريطانيا واعدادهم كبيرة وفيهم ناس حصدوا مراكز على مستوى الجامعات ) ليه الدولة ماتستفيد منهم وتجذبهم ؟ وخاصة ان البيئة وحده ولو تعرض على احد فيهم نفس ماتعرض على الاجنبي من سكن وتأمين وتذاكر وراتب يعدي 60 الف مليون في المية بيجون ويشتغلون من قلب على الاقل منا وفينا !

ابي جواب على سؤالي هل صحيح ولا اشاعه؟

؛

Bu Rashid
24-06-2010, 05:31 PM
طبعاٌ اشاعه وكلام فاضي ما يستاهل الواحد يرد عليها

حبر سري
24-06-2010, 05:33 PM
دام الموضوع انطرح وتم توجيه السؤال , لو تعاملهم معاملة الملوك , بتلاقين ناس يجون ويقولون ايه تعاملهم معاملة الهنود
مب كل ماينسمع ينكتب

Bu Rashid
24-06-2010, 05:58 PM
دام الموضوع انطرح وتم توجيه السؤال , لو تعاملهم معاملة الملوك , بتلاقين ناس يجون ويقولون ايه تعاملهم معاملة الهنود
مب كل ماينسمع ينكتب

بارك الله فيك اخوي حبر سري ...

منقول " واعرف شخص آخر بعد سمعت هالكلام انهم فنشوا خليجي ووظفوا مكانه اجنبي بدبل راتبه ! طيب ليه مو الخليجيين أولى ؟ "
هذى الكلام غير صحيح والخليجي يعمل في قطر للبترول والاماكن الاخرى معزز مكرم

alfahad1
24-06-2010, 06:13 PM
اصلا الهندي في البترول ملك(indian group)

واعتقد الخليجي مثله مثل اي اجنبي بالراتب

المرحب
24-06-2010, 06:21 PM
الأخت

الارستقراطية

كــــــــلام غيـــــــــــر صحيـــــــــــــــح

بالعكـس يعتبـــر مكسب لقطر وشركاتها

وخصوصاً إذا كان لديه شهاده وخبره في مجال الهندســــــه !!!

almx
24-06-2010, 06:53 PM
كلام فاضي اللي أعرفه ان الهنود لهم امتيازات خاصة سواء في قطر للبترول او المصانع

خالـــــد
24-06-2010, 07:19 PM
الهنود والاجانب معاشاتهم نفس الشي

الموظف في قطر للبترول يتبع نفس الراتب واللي يحدد الراتب درجته الوظيفيه

في فرق فقط في علاوة فرق العمله وهي علاوه بسيطه

وكل درجه فيها حد ادنى واعلى وهذا الكلام في الاساسي اما باقي العلاوات فثابته

القطري ياخذ زياده عن الاجنبي العلاوه الاجتماعيه و8% علاوة غلاء معيشه

ومافي شي اسمه هندي امريكي سعودي قطري غير اللي تم توضيحه علشان العالم ما تقعد تخربط على كيفها

اخر شي بالنسبه للسبيشل ديوتيز يعني المهمات الخاصه والاستشاريين يجي تحديد معاشاتهم من المدير العام او الوزير

وتقبلو تحياتي

بـــــــنت النوخـّــــذه
24-06-2010, 08:13 PM
اختي من شوي جايبين في التلفزيون تخريج دفعات مبتعثين من قطر للبترول للدراسه في شمال الاطلنطي مدرسينهم على حساب المؤسسه وبتخصصات تخدم سوق العمل 000فكيف يعاملون القطري زي الهندي او الخليجي زي الهندي000 مع اني شفت جنسيات مختلفه في التخرج والكل سواسيه ومبتعثين

ترى كل عمل له جانب سلبي وايجابي بس اعتقد نظرتها غلط وععممت على الكل لازم نظره انصاف :)

ناقد
24-06-2010, 08:16 PM
حــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــظــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــهم

Gentleman
24-06-2010, 08:53 PM
بالنسبة لقطر للبترول والشركات التابعة لها هناك امتيازات خاصة للقطريين في الرواتب، وجميع الأجانب بمن فيهم الخليجيين والهنود رواتبهم واحدة وهذا شيء طبيعي. مع العلم بأن هناك بعض الأوروبيين القادمون من الشركات المساهمة لديهم رواتب خاصة ويسمونهم (Seconded)
طبعاً الاحترام متوفر للكل.

Gentleman
24-06-2010, 08:55 PM
يعني إذا كان سؤالج أختي عن الراتب فالجواب هو نعم راتب الخليجي هو نفس راتب الهندي وراتب أي أجنبي آخر إلا إذا فيه استثناءات وأنا لا أعرف أي خليجي لديه استثناء.

لاجئ عاطفي
24-06-2010, 08:56 PM
اللي نسمعه وانعرفه ان الهنود هم اصحاب اليد العليا في البترول والغاز فهم لهم المناصب العليا وهم اللي يتمتعون بكافة الامتيازات والعلاوات اما القطريين والخليجيين فهم الفئة الاضعف في هالشركات فياريت لو يعاملونهم مثل الهنود كان شفتي حالهم احسن من هالحال

المغروره
24-06-2010, 09:41 PM
كل شي جااايز؟؟؟؟؟الاجانب بكل مكاان
والقطري ولايدرون عنه
تحياتي

hamoor4ever
24-06-2010, 09:58 PM
ههه زي الهنود وانتي اختي تعرفين شلون وضع الهنود في قطر للبترول يمكن المراسل عندهم الهندي ياخذ له فوق ال 18000 غير البدلات والبونس وتقولين يعاملونه نفس الهنود لا اختي مااعتقد لان الهندي وضعه بشركه البترول يعتبر بعد الاجنبي الاوروبي وهم افضل من بعض العرب كمعامله

BIG-VEGA
24-06-2010, 10:02 PM
انا في احدى شركات البترول

عندنا القطري غير من حيث العلاوات.... وباقي الجنسيات غير سواء هندي اوروبي او خليجي

بس الاجانب تختلف عندهم بعض قيم العلاوات مثل علاوه الدراسه للابناء .... ولاختلاف بسيط

اما اراتب الاساسي وعلاوه الموقع والسكن والمواصلات...الكل متشابه

اما بخصوص المناصب .... فلها حسبه خاصه جدا ( سياسيه تسويقيه مصالح خاصه وحتى عقائديه وغيرها)
ولاولويه للاسف تكون في الاغلب لصالح للاجانب

hamoor4ever
24-06-2010, 10:03 PM
بالنسبة لقطر للبترول والشركات التابعة لها هناك امتيازات خاصة للقطريين في الرواتب، وجميع الأجانب بمن فيهم الخليجيين والهنود رواتبهم واحدة وهذا شيء طبيعي. مع العلم بأن هناك بعض الأوروبيين القادمون من الشركات المساهمة لديهم رواتب خاصة ويسمونهم (seconded)
طبعاً الاحترام متوفر للكل.

اخوي من معرفتي فيهم واطلاعي على وضع موظفينهم الامتيازات للاجانب اكثر مما هي للمواطن او الخليجي عندك فكره ان هناك بعض الموظفين لديهم عقود خاصه ورواتب مختلفه لاتدرج تحت اي درجه في الشركه بل عقود خاصه وامتيازات خاصه واكثر اصحاب هالعقود هم الاجانب او بعض العرب اما الخليجي والمواطن فهو صاحب اقل الرواتب لا انكر ان هناك البعض ذو رواتب بسيطه بس هاذول لايعتبرون بأي حال من الاحوال على الهيكل الوظيفي للشركه

بالنهايه لا انكر ان وضع المواطن في شركه البترول افضل منها بمراحل عن موظفين الوزرات بالدوله

مضارب دوسري
24-06-2010, 10:07 PM
الهنود سوبر فايزربعضهم يستلم 8000 اذا كان عنده خبره كبيره
اللي يقو ان الهنود يعاملونهم ملوك هو غلطان

هم يفضلون الهنود لان شخصياتهم ضعيفه وسهل التحكم بهم يعني لانه ماعنده عزة نفس

eXpert*
24-06-2010, 10:08 PM
؛

السلام عليكم ورحمة الله

انا بسئل موظفين قطر للبترول عن معلومة وصلتني وحبيت اتأكد منها؛

صديقة لي خليجية تقول ان قريب لها كان يبي يقدم على وظيفة في قطر للبترول ومؤهلاته عالية جداً

مخلص هندسة كيميائية وعنده ماجستير في الادارة وخبرة سبع سنوات في شركات النفط

؛

لكن تراجع لما قاله قطري انتبه تشتغل في قطر للبترول لانهم يعاملون الخليجيين معاملة هنود في الرواتب مايعطون الا رواتب ضعيفه!

فهل هالكلام صحيح؟

لاني بصراحه انصدمت يعني كفاءة مثل هذا وخليجي ليه الشركات عندنا ماتوظف الخليجيين الكفاءات وتمنحهم نفس ماتمنح الاجانب؟ اش الفرق يعني؟

واعرف شخص آخر بعد سمعت هالكلام انهم فنشوا خليجي ووظفوا مكانه اجنبي بدبل راتبه ! طيب ليه مو الخليجيين أولى ؟

وخاصة ان فيهم ناس على مستوى بالذات البحرينيين والسعوديين والفضل يعود لجامعاتهم وللبعثات ( السعوديين ) اللي يحصلون عليها من جامعات عالمية ينافسون فيها الاجانب ( الحين صار اغلب السعوديين خريجين من امريكا وبريطانيا واعدادهم كبيرة وفيهم ناس حصدوا مراكز على مستوى الجامعات ) ليه الدولة ماتستفيد منهم وتجذبهم ؟ وخاصة ان البيئة وحده ولو تعرض على احد فيهم نفس ماتعرض على الاجنبي من سكن وتأمين وتذاكر وراتب يعدي 60 الف مليون في المية بيجون ويشتغلون من قلب على الاقل منا وفينا !

ابي جواب على سؤالي هل صحيح ولا اشاعه؟

؛

أحنا شاللي مضيعنا غير الكلام !!!

hamoor4ever
24-06-2010, 10:18 PM
الهنود سوبر فايزربعضهم يستلم 8000 اذا كان عنده خبره كبيره
اللي يقو ان الهنود يعاملونهم ملوك هو غلطان

هم يفضلون الهنود لان شخصياتهم ضعيفه وسهل التحكم بهم يعني لانه ماعنده عزة نفس

سلامتك اخوي انا كنت اشتغل بمكان وكان عندي اطلاع على شغلات كثيره يمكن اللي قايل لك انه يستلم 8000 يقصد الاساسي اما هاذه راتبه كامل اقول لك غلطان ذكرتني بأحد الموظفين اللي يشتغل هناك كل مااحد يكلمه يقول انا استلم والله 16000 ريال وهو كان يقصد الاساسي اما مع البدلات وكامل الراتب يوصل فوق ال 30 او ال 40

وانا شوف عيني فيه هنود يستلمون 30 الف واكثر واذا تبي احرق اعصابك فيه اجانب يستلمون قريب ال 90 الف ومب عاجبهم وهناك اجانب واجنبيات الاساسي عندهم 60 الف ريال ولو تشوفهم ماتصدق قاعدين على مكاتب وزقاير وجرايد فقط لاغير تعال شوف اللي اشوفه بتشوف العجب العجاب مثل اجنبي شغال في وكاله سيارات في بلاده وعنده ثانويه جابوه حطوه مسئول بالمحاسبه لازلت اكرر ان رواتب القطرين بقطر للبترول افضل من الوزرات بألف مره لكن كمقارنه مع الاجانب فهم الافضل بالشركه بلا شك والفرق يمكن بس العلاوه الاجتماعيه فقط لاغير

بومبارك505
24-06-2010, 10:40 PM
انا اشوف ان قطر للبترول تعامل الهنووود مثل القطري لا ويمكن ترفعه عن القطري
الهنووود ماسكين كل شي ويعتمدون عليهم في كل شي

Northman
24-06-2010, 11:12 PM
الكثير من الردود تدل على عدم درايه ... فالرجاء من الي ماعنده خبر صحيح يكتفي بالمتابعه و مايرد بس عشان يقول كلامسمعه في مجلس او مقهى..

اختي انا في قطر للبترول و معاي خليجيين ,, و حالهم من حالنا و حال الهنود

الدرجه الوضيفيه هي الي تحكم الراتب في قطر للبترول

الا قولي ياليت كل الشركات و المؤسسات و الوزرارات تتبع نظام قطر للبترول,, لانه النظام الصح , و مساوي بين الجميع ,,

لما اقرى المواضيع في المنتدى عن باقي الهيئات و المؤسسات و الوزرات ,, احس بضيقه بسبب الفروق في الرواتب و الامتيازات,, و اقول لنفسي دام النظام مطبق في قطر للبترول و اثبت صحته ,, ليش مايتم اتباعه في باقي مؤسسات الدوله

Northman
24-06-2010, 11:15 PM
انا اشوف ان قطر للبترول تعامل الهنووود مثل القطري لا ويمكن ترفعه عن القطري
الهنووود ماسكين كل شي ويعتمدون عليهم في كل شي

كيف هلكلام اخوي بومبارك ,,

المدراء و رؤساء الاقسام حاليا و بنسبه 90 % قطريين ,, و هذي هي التوجيهات ,,

و في توجيهات حاليا بتقطير الوظائف القياديه في قطرر للبترول كلها

حتى على مستوى السكرتاريه ,,و الوضائف الاداريه المتوسطه ,, الخطه الحاليه تقضي بتقطيرها و توضيف بنات قطريات فيها
ارجع و اقول ,,ياليت الكل يمشي يطريج قطر للبترول في تقطير الوضائف

Northman
24-06-2010, 11:16 PM
اللي نسمعه وانعرفه ان الهنود هم اصحاب اليد العليا في البترول والغاز فهم لهم المناصب العليا وهم اللي يتمتعون بكافة الامتيازات والعلاوات اما القطريين والخليجيين فهم الفئة الاضعف في هالشركات فياريت لو يعاملونهم مثل الهنود كان شفتي حالهم احسن من هالحال

ابدا اخوي , هذا الكلام خطأ ..

روح الاطلس
24-06-2010, 11:27 PM
الكثير من الردود تدل على عدم درايه ... فالرجاء من الي ماعنده خبر صحيح يكتفي بالمتابعه و مايرد بس عشان يقول كلامسمعه في مجلس او مقهى..

اختي انا في قطر للبترول و معاي خليجيين ,, و حالهم من حالنا و حال الهنود

الدرجه الوضيفيه هي الي تحكم الراتب في قطر للبترول

الا قولي ياليت كل الشركات و المؤسسات و الوزرارات تتبع نظام قطر للبترول,, لانه النظام الصح , و مساوي بين الجميع ,,

لما اقرى المواضيع في المنتدى عن باقي الهيئات و المؤسسات و الوزرات ,, احس بضيقه بسبب الفروق في الرواتب و الامتيازات,, و اقول لنفسي دام النظام مطبق في قطر للبترول و اثبت صحته ,, ليش مايتم اتباعه في باقي مؤسسات الدوله

يعني القطري في قطر للبترول يحصل تذاكر سفر ويحصل مدارس لابناءة مثل الاجنبي؟ لو جذي زين اول قطاع في الدولة بيكون يساوي بين القطري والاجنبي :nice:

وكم رواتب المهندسين هناك ؟

ابن قطر
24-06-2010, 11:33 PM
انتواااااااااااااااا وايد مرخصين بالهنود صدقوني احين الهندي احسن من واااااااااايد جنسيات

علم وخلق على الاقل شبهونااااااااااااا بجنسيات نفس المستوى

ما اقول غير روحوا بنغلور وشوف الهنود والفنادق والتكنلوجيا

بسكم غرور

بومبارك505
24-06-2010, 11:44 PM
كيف هلكلام اخوي بومبارك ,,

المدراء و رؤساء الاقسام حاليا و بنسبه 90 % قطريين ,, و هذي هي التوجيهات ,,

و في توجيهات حاليا بتقطير الوظائف القياديه في قطرر للبترول كلها

حتى على مستوى السكرتاريه ,,و الوضائف الاداريه المتوسطه ,, الخطه الحاليه تقضي بتقطيرها و توضيف بنات قطريات فيها
ارجع و اقول ,,ياليت الكل يمشي يطريج قطر للبترول في تقطير الوضائف

تكلمت عن الاقسام الاداريه ولاجبت طاري اهم قسم اللي هو قسم operation يمكن نسبة القطرين في هالقسم ماتعدى عشرين في الميه وفي احد شركات الغاز نسبة القطريين ماتعدى ثمانيه في الميه

Northman
25-06-2010, 12:09 AM
تكلمت عن الاقسام الاداريه ولاجبت طاري اهم قسم اللي هو قسم operation يمكن نسبة القطرين في هالقسم ماتعدى عشرين في الميه وفي احد شركات الغاز نسبة القطريين ماتعدى ثمانيه في الميه

في operation المدراء و رؤساء الاقسام قطريين ,, و الخطه الجايه ان كل كبار المهندسين يكونن قطريين بعد

هذا بالنسبه لقطر للبترول

لكن بالنسبه للغاز مادري ياخوك ,, يجوز يكون كلامك صحيح ولاني بقادر اتكلم لاني ماعرف براحه

Northman
25-06-2010, 12:17 AM
يعني القطري في قطر للبترول يحصل تذاكر سفر ويحصل مدارس لابناءة مثل الاجنبي؟ لو جذي زين اول قطاع في الدولة بيكون يساوي بين القطري والاجنبي :nice:

المدارس ينصرف فيها بدل للقطري و غير القطري ,, و هلكلام في قطر فونديشن و اماكن كثيره غيرها بعد

و بدل التذاكر مايحتاي ياخوي ,, تقدر تروح دبي و السعوديه و البحرين بموترك :tease:

مضارب دوسري
25-06-2010, 01:00 AM
سلامتك اخوي انا كنت اشتغل بمكان وكان عندي اطلاع على شغلات كثيره يمكن اللي قايل لك انه يستلم 8000 يقصد الاساسي اما هاذه راتبه كامل اقول لك غلطان ذكرتني بأحد الموظفين اللي يشتغل هناك كل مااحد يكلمه يقول انا استلم والله 16000 ريال وهو كان يقصد الاساسي اما مع البدلات وكامل الراتب يوصل فوق ال 30 او ال 40

وانا شوف عيني فيه هنود يستلمون 30 الف واكثر واذا تبي احرق اعصابك فيه اجانب يستلمون قريب ال 90 الف ومب عاجبهم وهناك اجانب واجنبيات الاساسي عندهم 60 الف ريال ولو تشوفهم ماتصدق قاعدين على مكاتب وزقاير وجرايد فقط لاغير تعال شوف اللي اشوفه بتشوف العجب العجاب مثل اجنبي شغال في وكاله سيارات في بلاده وعنده ثانويه جابوه حطوه مسئول بالمحاسبه لازلت اكرر ان رواتب القطرين بقطر للبترول افضل من الوزرات بألف مره لكن كمقارنه مع الاجانب فهم الافضل بالشركه بلا شك والفرق يمكن بس العلاوه الاجتماعيه فقط لاغير

لا اخوي هندي سوبر فايزر راتبه لا يصل الي 10000 في افضل الأحوال
لاحظ أنا أتكلم عن شفت سوبر فايزر
اما اذا هناك هنود لهم مناصب عليا الله واعلم
صحيح اخوي في أجانب يستغنون رواتب عاليه
بس يستحقونها لأنهم اصحا خبره وفي قطر ماعندنا ناس تقدر تمسك بدالهم
هني عليهم مأدام يستلمون مبلغ يستحقونه ومادام لهم تخصصات وخبرات غير موجوده عن القطريين

مضارب دوسري
25-06-2010, 01:06 AM
خل الأجنبي ياخذ اللي يأخذه كيفه
اهم شي رواتب القطريين في قطاع البترول تصل الا اضعاف رواتبهم في الوزارات وغيرها

يعني قطري في خلال 5 سنوات ممكن يصل راتبه الي رأتب رايد او مقدم فالعسكريه

يبقي قطاع البترول الافضل من كل النواحي

مضارب دوسري
25-06-2010, 01:09 AM

مهندس يستلم ابتدأ من 25000 وطالع واذا كان فني يستلم اكثر

وفيه شركات تعطي المهندس اكثر من 30 الف

يعني ماظن فيه قطاع افضل من البترول

qtr35
25-06-2010, 03:20 AM
السلام عليكم

موضوع جميل .. وردود اجمل

رد على الموضوع بجمله .. ( الكلام الي سمعتيه غلط .. واشاعة حساد وجهلاء)

رد على الردود السلبيه .. ودي ارد على ردود كثيره ضحكتني بصراحه
( الحين انت يالي تكتب .. ماعندك فكره وقاعد تكتب الي تسمعه .. لا تشوه الصوره .. لانك تتهم ناس اشتغلت سنين وبنين على قوانين من صالح " الدووووله " .. فـ إذا ماتعرف .. خل الي يعرف يشرح )

ردعلى الردود الايجابيه .. اشكر كل فاهم جاوب الجواب الصحيح
( مافيه فرق بين اي جنسيه .. الرواتب مرتبطه بدرجات وظيفيه )

شرح لموضوع الرواتب والدرجات والموظفين
" الوظايف درجات .. والدرجات رواتب .. والرواتب خبرات .. والخبرات شهادات وانجازات
الحمدلله رب العالمين ان فيه قطرين قلوبهم على اهل قطر ومسوين لهم اشيا خلف الكواليس مايعلم فيها الا رب العالمين ( والله يجزاهم خير ) .. رواتب اهل قطر قريبه .. متساويه .. واعلى من الاجانب
القطري الي خبرته 6 سنوات راتبه قريب من راتب اجنبي 15 سنه خبره ( في اكثر المجالات)
والقطري له علاوه اجتماعيه وعلاوه تشجيعيه مايحصلها الاجنبي ..
الاجانب حالهم متساوي (خليجي، هندي، بريطاني .. والخ) ولكن يختلفون في امور مثل نوعية المدارس (بحكم الجنسيه) واذا المدارس مش متوفره .. فيه حل ثاني"

" الي يقول الاولويه للهنود والاجانب غلطان .. الاولويه للقطري .. ولكن انت(ي) لازم تنظرون الي جدام شوي .. اذا كان القطري غير جاهز او غير متوفر في مجال معين .. بتظطر المؤسسه انها تنظر لمصالحها ومصالح الدوله .. فتوظف اجنبي بالخبره المطلوبه لأداء مهمات محدده .. واذا وصل القطري ولد البلاد .. صدقوني الاجنبي يشلونه .. والي قـطر وظيفة اجنبي (وهم وايد) ممكن يفيدكم اكثر"

الحمدلله على النعمه
وشدوا حيلكم

BIG-VEGA
25-06-2010, 09:21 PM

احنا في قسم الانتاج القطرين حوالي 11٪
اما الاقسام الاداريه حوالي 80٪

في قسم الانتاج الي في المكاتب (مهندسين وطالع) احنا 3 من اصل 35 موضف :rolleyes2:

Gentleman
25-06-2010, 10:49 PM
اخوي من معرفتي فيهم واطلاعي على وضع موظفينهم الامتيازات للاجانب اكثر مما هي للمواطن او الخليجي عندك فكره ان هناك بعض الموظفين لديهم عقود خاصه ورواتب مختلفه لاتدرج تحت اي درجه في الشركه بل عقود خاصه وامتيازات خاصه واكثر اصحاب هالعقود هم الاجانب او بعض العرب اما الخليجي والمواطن فهو صاحب اقل الرواتب لا انكر ان هناك البعض ذو رواتب بسيطه بس هاذول لايعتبرون بأي حال من الاحوال على الهيكل الوظيفي للشركه

بالنهايه لا انكر ان وضع المواطن في شركه البترول افضل منها بمراحل عن موظفين الوزرات بالدوله

أخوي أنا مهندس قطري أعمل في شركة تابعة لقطر للبترول ووظيفتي مساعد مدير وسأصبح المدير إن شاء الله بعد تكملة البرنامج.
راتب القطري أكثر بكثير من الأجنبي. البدلات الاجتماعية وبعض بدلات الموقع غير متوفرة للأجنبي وبدل السكن للقطري أكثر بكثير من الأجنبي وكذلك يحصل القطري على بدل تذاكر شهرين ونصف أساسي كاش في الحساب وهذا غير متوفر للأجنبي. على سبيل المثال مجموع راتب القطري في نفس وظيفتي أكثر من الأجنبي بحوالي 10 آلاف ريال. كذلك صغار الموظفين القطريين رواتبهم أكثر بكثير من نظرائهم الأجانب.
لا تصدق أي حد يقول لك راتب الهندي أو أي أجنبي ثاني أكثر من القطري.
العقود الخاصة هي حالات خاصة وقليلة... ومنها عندما تشترط الشركات الأوروبية المساهمة بأن يعمل بعض موظفيها في بعض المناصب لعدة سنوات وهذا شيء عادي ومعمول به في الكثير من البلدان.

barzan2
26-06-2010, 02:39 AM
السلام عليكم انا اتفق مع اخوي الجنتل مان نعم عندنا نقص في وظائف معينه في العمليات والفنيين اما بخصوص الجاليه الهنديه فهي منتشره في كل مكان في العالم وعندهم الموهلات المطلوبه . وبارخص الرواتب قطر للبترول توظفهم اي بمعنى يتم توظيف مدير مصنع في الهند بوظيفه مشرف والاستفاده طبعا للقطرين لاخذ خبراتهم واما من دول اخرى موجودين بس المشكله اللغه وبما اني مريت في كل هذي الخبره من توظيف واداره يتم التوظيف حسب معايير معينه للاسفاده منهم في مجال حيوي يخدم اقتصاد البلد وهناك ايضا عرب يتم توظيفهم في نفس المجالات واحسن من الهنود وفي الاخير اهم شي الخبره لتشغيل مصنع لان الدوله صارفه عليه مليارات الدولارات ويجب انه يعمل بكل طاقته والمحافظه عليه واي قطري يشوف عنده الخبره المطلوبه في اي مجال فني نرحب فيه في اي وقت والله والله يوفق الجميع انشاء الله

فلتة زمانها
26-06-2010, 03:11 AM
واضح انه اللي قاله هالكلام محتر من شهادته
ويبي يكرهه في المكان عشان لايقدم فيه لانه
بيعطونه راتب وامتيازات خياليه بحكم تخصصه

wolf qtr
26-06-2010, 03:42 AM
السلام عليكم

موضوع جميل .. وردود اجمل

رد على الموضوع بجمله .. ( الكلام الي سمعتيه غلط .. واشاعة حساد وجهلاء)

رد على الردود السلبيه .. ودي ارد على ردود كثيره ضحكتني بصراحه
( الحين انت يالي تكتب .. ماعندك فكره وقاعد تكتب الي تسمعه .. لا تشوه الصوره .. لانك تتهم ناس اشتغلت سنين وبنين على قوانين من صالح " الدووووله " .. فـ إذا ماتعرف .. خل الي يعرف يشرح )

ردعلى الردود الايجابيه .. اشكر كل فاهم جاوب الجواب الصحيح
( مافيه فرق بين اي جنسيه .. الرواتب مرتبطه بدرجات وظيفيه )

شرح لموضوع الرواتب والدرجات والموظفين
" الوظايف درجات .. والدرجات رواتب .. والرواتب خبرات .. والخبرات شهادات وانجازات
الحمدلله رب العالمين ان فيه قطرين قلوبهم على اهل قطر ومسوين لهم اشيا خلف الكواليس مايعلم فيها الا رب العالمين ( والله يجزاهم خير ) .. رواتب اهل قطر قريبه .. متساويه .. واعلى من الاجانب
القطري الي خبرته 6 سنوات راتبه قريب من راتب اجنبي 15 سنه خبره ( في اكثر المجالات)
والقطري له علاوه اجتماعيه وعلاوه تشجيعيه مايحصلها الاجنبي ..
الاجانب حالهم متساوي (خليجي، هندي، بريطاني .. والخ) ولكن يختلفون في امور مثل نوعية المدارس (بحكم الجنسيه) واذا المدارس مش متوفره .. فيه حل ثاني"

" الي يقول الاولويه للهنود والاجانب غلطان .. الاولويه للقطري .. ولكن انت(ي) لازم تنظرون الي جدام شوي .. اذا كان القطري غير جاهز او غير متوفر في مجال معين .. بتظطر المؤسسه انها تنظر لمصالحها ومصالح الدوله .. فتوظف اجنبي بالخبره المطلوبه لأداء مهمات محدده .. واذا وصل القطري ولد البلاد .. صدقوني الاجنبي يشلونه .. والي قـطر وظيفة اجنبي (وهم وايد) ممكن يفيدكم اكثر"

الحمدلله على النعمه
وشدوا حيلكم

لله درك ياكنديشن :) قلت اللي كنت بقوله ..كلام جميل وانا اوفقك في كل ما قلته.. ولا ازيد عليه.

واتمنى من بعض الاعضاء تحري الدقه في سرد بعض القضايا وخاصه اللي مثل ذي .
وشكرا

الفورتك
26-06-2010, 05:26 AM
مافي شي لسمه معاملة هنود ولا معاملة قطري

اختي الخليجي والهندي والياباني والامريكي كلهم موظفين يعتبرون اجانب ومعاملتهم نفس الشي

كاتم المواجع
27-06-2010, 01:03 AM
الخليجي في قطر للبترول يعامل معامــــــــــــــــــــله القطري ...... ولهم حق في التاميـــــــــــن الصحي .... ولهم سكن عائلي في مناطق عملهم .... ودمتم

Abdullah_89
27-06-2010, 01:17 AM
كلام صحيح 100%

صناعات
27-06-2010, 02:10 AM
يا ريت القطاعات الاخرى نفس مسؤلين قطر للبترول و شركاتها

Q.N.B
27-06-2010, 10:41 AM
كان قدم وشاف الشي بعينه

وأكيد راح يشوف العرض قبل التوقيع

غدير البورصه
27-06-2010, 10:45 AM
لا يا اختي

ما تعاملهم زي الهنود

تعاملهم زي الناس

باشا البدو
27-06-2010, 12:21 PM
وليش أصلا في معامله غير للهنود

الهنود مب بشر

ناس ساده شاغر في البلد وقاعده تساهم معانا بالعلم اللي تعلموه وبجهدهم وعرقهم في بناء قطــــــــر

كثر خيرهم اللي يساعدوننا

متى نشوف نهايه النظره الدونيه للاخرين بسبب الاصل ولا العرق ولا الجنسيه

على فكره الهنود متقدمين في مئه مجال و مجال أكثر منا

حديث الرسول ص لا تنسونه

لا فرق.....

إينشتاين
27-06-2010, 12:29 PM
لا يا اختي

ما تعاملهم زي الهنود

تعاملهم زي الناس

سبحان الله

الهنود اصبحوا جنس آخر غير البشر

alfahad1
27-06-2010, 12:32 PM
لا والله الهندي اذا صار عنده خبره كبر راسه وشاف نفسه

اما بخصوص الراتب القطري له علاوات غير عن الاجنبي

والاروبي كذالك عنده علاوات غير عن الاخرين

اما الجنسيات الاخرى فهم سواسيه خليجي بنقالي هندي اندونيسي (سيم سيم)

الساهر 17
27-06-2010, 12:35 PM
الا في هذه الاشياء وخصوصا الهنود مسيون احزاب اي قطري يقرب من مناصبهم على طول يبعدونه واسئلوا موظفين البترول هم ادرى بهذا الاشياء