المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النفط يتراجع مع هبوط الأسهم رغم اقتراب عاصفة في الكاريبي



مغروور قطر
25-06-2010, 09:30 AM
النفط يتراجع مع هبوط الأسهم رغم اقتراب عاصفة في الكاريبي
Fri Jun 25, 2010 5:58am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملسنغافورة (رويترز) - تراجع النفط يوم الجمعة مقتربا من تسجيل انخفاضا بنسبة 1.3 بالمئة في أسبوع إذ عوض هبوط الأسهم دفعة تلقتها السوق في وقت مبكر من مؤشرات على أن العاصفة الأولى في موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي بدأت تتكون.

وهبطت أسعار الأسهم الآسيوية لليوم الرابع على التوالي مدفوعة بتوقعات بشأن تشديد الإجراءات التنظيمية المالية وعدم التيقن بشأن انتعاش الاقتصاد العالمي قبيل قمة مجموعة العشرين. وكانت مخاوف من مشكلة ديون اليونان قد دفعت الأسهم الأمريكية كذلك للهبوط يوم الخميس.

وفي الساعة 0445 بتوقيت جرينتش نزل سعر الخام الأمريكي في عقود أغسطس آب 32 سنتا إلى 76.19 دولار للبرميل موشكا على تسجيل أول تراجع أسبوعي في ثلاثة أسابيع. غير أن الأسعار مازالت مرتفعة بنسبة 18 بالمئة عن 65 دولارا للبرميل المسجل في 20 مايو أيار الماضي.

ونزل سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي 20 سنتا إلى 76.27 دولار للبرميل.

ولم تكن بيانات الطلبيات على السلع المعمرة الأمريكية الصادرة يوم الخميس قوية بما يكفي لتهدئة المخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي أو الأثر السلبي للتوقعات الحذرة لمجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن النمو.

وقال المركز القومي الأمريكي للأعاصير في وقت متأخر من مساء يوم الخميس أن عاصفة تتجه نحو خليج المكسيك قد تتحول إلى إعصار وان هناك احتمال بنسبة 60 بالمئة أن تصل إلى هذه الدرجة في غضون اليومين المقبلين وبنسبة 40 بالمئة أن يحدث ذلك في وقت أقرب.