المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تفكر الشركات البحرينية؟

محمد العمران
14-03-2006, 06:39 PM
في الايام الماضية ، كنت في رحلة عمل لدولة البحرين الشقيقة و التقيت خلالها مع بعض كبار المسؤولين في بنوك الاستثمار المعروفة هناك ..... من خلال اللقاءات خرجت بنتيجة واحدة (و مؤسفة) و هي ان جميعهم متوجهين نحو تاسيس شركات جديدة برأس مال ضخم جدا بهدف سحب السيولة في باقي الدول الخليجية.

في ظل انهيارات الاسواق الخليجية الحالية و شح السيولة ، يتركز اهتمام المسؤولين البحرينيين في السباق نحو خطف اكبر سيولة ممكنة و بالتالي عمولات هائلة جدا لهم. فمثلا ، احدهم فرغت شركته قبل ايام من بيع حصة صغيرة في شركة عقارية كويتية تمثل ربحية الصفقة عليهم اقل من 3 مليون دولار (و هو مبلغ كبير لارباحهم!!!!!) و يتحدث معنا عن تأسيس شركة جديدة يجب الا يقل رأسمالها عن 15 مليار ريال سعودي (لا تعليق).

بيني و نفسي ، قررت فورا عدم الاستثمار اطلاقا مع اي شركة بحرينية (مع كامل الاحترام و التقدير لاخواننا البحرينيين و لبلدهم الغالية علينا جميعا) لان الوضع خطير جدا. حسبنا الله و نعم الوكيل.

ابو البورصه
14-03-2006, 06:44 PM
في الايام الماضية ، كنت في رحلة عمل لدولة البحرين الشقيقة و التقيت خلالها مع بعض كبار المسؤولين في بنوك الاستثمار المعروفة هناك ..... من خلال اللقاءات خرجت بنتيجة واحدة (و مؤسفة) و هي ان جميعهم متوجهين نحو تاسيس شركات جديدة برأس مال ضخم جدا بهدف سحب السيولة في باقي الدول الخليجية.

في ظل انهيارات الاسواق الخليجية الحالية و شح السيولة ، يتركز اهتمام المسؤولين البحرينيين في السباق نحو خطف اكبر سيولة ممكنة و بالتالي عمولات هائلة جدا لهم. فمثلا ، احدهم فرغت شركته قبل ايام من بيع حصة صغيرة في شركة عقارية كويتية تمثل ربحية الصفقة عليهم اقل من 3 مليون دولار (و هو مبلغ كبير لارباحهم!!!!!) و يتحدث معنا عن تأسيس شركة جديدة يجب الا يقل رأسمالها عن 15 مليار ريال سعودي (لا تعليق).

بيني و نفسي ، قررت فورا عدم الاستثمار اطلاقا مع اي شركة بحرينية (مع كامل الاحترام و التقدير لاخواننا البحرينيين و لبلدهم الغالية علينا جميعا) لان الوضع خطير جدا. حسبنا الله و نعم الوكيل.

طيران الخليج واريج للتأمين تشهدان على صحة كلامك
ولا ننسى ايضا اكتتابات شركتي ناس وجواد

كويتي تداول
14-03-2006, 06:47 PM
الله يعينهم علي نفسهم

الاخ العزيز الاستاذ محمد العمران
الكل ينتظر تحليلاتك .......... وشكرا علي التحليل الرائع قبل انطلاق السوق

سهم الدوحة
14-03-2006, 06:56 PM
.

فعلا .. والله كلامك ....

البحرين هي السبب الرئيسي لسحب السيوله من الأسواق الخليجية

مصرف السلام الذي أغلق ألأكتتاب فيه قبل فتره قليله في البحرين

تم توزيع 10 أسهم لكل مكتتب !!!!

الأكتتابات في البحرين لا تثمر شيئ .... ولكن المشكله في المؤسيسسين

هم الذين يسحبون السيوله من الأسواق الخليجية !!!!

وأغلب الأكتتاب في البحرين من أجل البنوك التي تحتاج

إلي رأس مال ضخم من المؤسيسسين ..

البحرين ستدمر الأسواق الخليجيه إذا أستمرت بسحب السيولة !!!!

.

المخلب
14-03-2006, 07:02 PM
هل سنرى البورصه البحرينيه بعد كل هذي العفسه من اقوى بورصات الخليج ..

وخااااااااصه ان هناك مقوله تقول ..

(( سنجعل البحرين بعد انشاء الميناء-المرفأ- المالي .. اقوى بلد خليجي بالاموال ! ))

الله اعلم ..

وشكرا لك ..

عابر سبيل
14-03-2006, 08:42 PM
في الايام الماضية ، كنت في رحلة عمل لدولة البحرين الشقيقة و التقيت خلالها مع بعض كبار المسؤولين في بنوك الاستثمار المعروفة هناك ..... من خلال اللقاءات خرجت بنتيجة واحدة (و مؤسفة) و هي ان جميعهم ؟؟!! متوجهين نحو تاسيس شركات جديدة برأس مال ضخم جدا بهدف سحب السيولة في باقي الدول الخليجية.

السلام عليكم أخي العمران....و الحمد لله عالسلامه.....

يتبين لي من كلامك أخ/محمد انك متأثر جدا بالانهيار اللي حاصل في بورصتكم....و لا ملامة عليك... فنحن في قطر...مررنا بهذه المحنة الصعبة...و اتمنى ان نكون على مشارف نهايتها...

بس الملاحظ.... انك متحامل اشوي على اخوانا البحرينيين... يا اخي اهم تجار....و ما يضربون احد على ايده عشان ايجي يستثمر عندهم....

بعدين اعتقد انك.... بشكل واضح صرحت ان الشركة اللي حققت 3 مليون دينار تتكون من ثلاث أحرف....GFH؟؟!!! ب ت خ :deal:

و هذا الخلط في طرحك و الربط بين انشاء شركات جديده و انجازات شركات قائمة....

فشركة تحقق ربح 10 مليون دولار(3 مليون دينار كويتي) من صفقة واحدة على رأس مال 150 مليون دولار.... أي 6.6% ... لا يستحقر عملها فقط لانها ليست بمليارات الريالات السعوديه؟؟؟؟

المهم.... انا اتفق ...ختاما .... معك في ان الاكتتابات الكثيرة العدد و الضخمة الحجم التي " تطبخ" في الخليج لها دور كبير في تشتيت الاموال التي بأيدي الناس...و بالتالي انتشار " انفلونزا" البورصات بين الخليج بعد أن بدأ بقطر و الامارات.... و الله يشفي الجميع

المخلب
14-03-2006, 08:47 PM
انتشار " انفلونزا"

شكرا على الاقتباس ..

يالله هذا الحين ضفنا لكم مصطلح جديد .. انفلونزا الطيور .. صارت انفلونزا البورصه ..

:nice:

عابر سبيل
14-03-2006, 09:01 PM
شكرا على الاقتباس .. :confused: :confused:

يالله هذا الحين ضفنا لكم مصطلح جديد .. انفلونزا الطيور .. صارت انفلونزا البورصه ..

:nice:

عزيزي المخلب... ممكن توضح.. اي اقتباس.... اكيد في التباس ;)

المخلب
14-03-2006, 09:03 PM
عزيزي المخلب... ممكن توضح.. اي اقتباس.... اكيد في التباس ;)

لا بس انا كتبت العباره في موضوع سابق .. فضنيت انها انتشرت .. فقلت اقتباس :D

مافي مشكله خذ راحتك .. وسامحنا على الازعاج .. :o

gulfstar
14-03-2006, 10:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواني نصيحة لكم ليش كل واحد يفكر انة يستثمر في البحرين او غير البحرين الخير عندنا والحمدالله واسهم بورصتنا حلوة وفيها خير واسهم واضحة وشركات معروفة ولها مردود جيد بأذن الله قريبا ليش ماتحاولون اتخلون فلوسكم في بورصتكم مما يعود بالنفع عليكم وشكرا

بويوسف
14-03-2006, 10:29 PM
الله يستر .. ابتدأ وجود وتأسيس شركات مساهمة (يسيل لعاب) التجار ويغريهم .. فأصبح الموضوع استغلال واضح ..

اتمنى من المستثمرين ان يعو الدرس في الشركات المساهمة السابقة .. وفعلا انا لا اثق الا في الشركات الحكومية ..

محمد العمران
15-03-2006, 12:10 AM
اشكر جميع الاخوة على المرور و المشاركة.

بالنسبة للاخ الكريم / عابر سبيل ، دراسة الجدوى تتحدث عن رأس مال بين 300-500 مليون ريال لكنهم يغالطون توصيات الدراسة و يطلبون رأس مال لا يقل عن 15 مليار ريال دون الاخذ بالنظر العائد على الاستثمار او العائد الداخلي او مستويات العرض النقدي او اي معايير استثمارية. انا هنا اتحدث عن عدة شركات كانت معاييرهم تتركز في الوصول لاصحاب القرار لاخذ استثناءات وباسرع وقت ممكن فقط.

لهذا قررنا اغلاق المفاوضات فورا معهم جميعا لاننا ننظر الى المصداقية و الاحترافية و الاستمرارية في علاقة استراتيجية طويلة المدى بدلا من المتاجرة لاجل العمولة قصيرة الاجل و هنا يكمن الخطر.

مع اطيب تحية.

بوعبدالله3
15-03-2006, 04:00 PM
.

البحرين ستدمر الأسواق الخليجيه إذا أستمرت بسحب السيولة !!!!

.[/FONT][/B]
صدقت والله
وصدق المثل ماتحل الا الحلوانه