المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : →→→ بدل بطالة ( ألا يستحق القطري أو القطرية مخصص بدل بطالة أسوةً بالدول المتقدمة )←←←

هاب الريح
26-06-2010, 04:19 PM
مدخل !!!!
يعتبر التعداد السكاني للدولة مقياسآ اساسيآ و ضروريآ لحساب مؤشرات الأداء بما فيها نصيب الفرد من الناتج الإجمالي المحلي ( الدخل العام للدولة ) ومعدلات الإلتحاق بالجامعات ومعاهد التعليم العالي و معرفة نسبة عدد الأطباء لكل 1000 نسمة وعدد العاطلين عن العمل بنسبة البطالة .
مصداقية التعداد السكاني السنوي !!!!
يحدد صندوق النقد الدولي دخل الفرد بناءآ على الناتج الأجمالي المحلي لكل دولة وفق معطيات اقتصادية معتمدآ على ما يقدمه جهاز الأحصاء لهذه الدولة من صحة أحصاءات و أرقام التعداد السكاني ولضمان دقة ومصداقية البيانات المستخدمة يجب على جهاز الأحصاء اعتماد ثلاثة مستويات للتعداد السكاني لتوفير صورة أكثر واقعية عن البيانات لضمان تحقيق أعلى مستويات الدقة والموثوقية في قياس دخل الفرد والمعدلات الأخرى ونسب البطالة .
ويتضمن المستوى الأول :- المواطنين الأصليين فقط في كل دولة !!!
المستوى الثاني :- المواطنين والوافدين بإستثناء العمالة المؤقتة !!!
المستوى الثالث :- مجموع السكان بمختلف الشرائح بما فيها القوى العاملة المؤقتة !!!
بدل بطالة !!!
تخصص الدول المتقدمة مخصصات مالية سنوية في موازنتها العامة للعاطلين عن العمل لحين أنخراطهم في سوق العمل وهذه المخصصات مغيبة سنويآ من موازنة الدولة !!!! بصفة غير قانونية ومخالفة للمنظمات التابعة للأمم المتحدة
ويشير تقرير صادر عن "صندوق النقد الدولي" بأن دولة قطر سجلت أعلى دخل للفرد في العالم من الناتج الإجمالي المحلي وفق معادلة القوة الشرائية (gdp-ppp) في العام 2008 بمعدل 85.868 دولار أميركي وذلك بناءاًً على التعداد السكاني البالغ 1.1 مليون نسمة !!! وبالإعتماد على الإحصاء السكاني الرسمي الذي يصل إلى 1.45 مليون نسمة !!!الصادر عن جهاز الإحصاء في قطر ) منتصف العام 2008، سجل نصيب الفرد من الناتج الإجمالي المحلي 65.092 دولار أميركي خلال العام ذاته، أي أقل من تقديرات صندوق النقد الدولي بأكثر من 24% !!!! لماذا هذا التناقض ؟؟؟
السوأل !!!!
1) هل الحق للقطري او القطرية قانونيآ لمن لا يعمل ويعاني من البطالة حق مخصص مالي بدل بطالة أعتبارآ من تاريخ تقديم طلب التوظيف لوزارة العمل والمقاضاة ؟
2) هل أحصاء جهاز الأحصاء لتعداد السكان في المستوى الأول ( المواطنين الاصليين ) وصل ل 1.450 مليون نسمة صحيح ؟
3) هل معدل دخل الفرد القطري من الناتج الأجمالي المحلي يشمل الوافدين والعمالة ؟

ودمتم .

Gh2o
26-06-2010, 04:19 PM
ماعندنا بطاله بقطر بس عندنا ناس مايبون يشتغلون وشكرا !

البدع
26-06-2010, 04:23 PM

انا اتفق مع هذا الكلام

والحق ينقال من حق الشخص انه مايشتغل في وظيفة دونيه ... لان الوظائف المتوفرة دون المستوى

وهذا موجود حتى في امريكا ... الامريكان لايعملون في وظائف معينة بل المكسيكيين

والشيء الثاني

انا ضد هذا بدل بطالة

المفروض اموال تخصص ل:

1. الارامل

2. المطلقات

3. الايتام

4. ذوي الاحتياجات الخاصة

5. الذي اصيب بمرض واعجز عن العمل

اما الي عنده يد ورجلين ... فخله يشتغل ولايسير عالة على الدولة

كركم
26-06-2010, 04:26 PM
او بمعنى أدق...هناك خلل بين مخرجات التعليم والوظائف وهذا سبب عدم توفيق البعض في ايجاد وظيفة تناسب تخصصه...لا اعتقد ان هناك بطالة خاصة ان متوسط نسبة الموظفيين القطريين في المؤسسات الخاصه والحكومية لا تتجاوز 15 %

الوعب
26-06-2010, 04:29 PM
مدخل !!!!

1) هل الحق للقطري او القطرية قانونيآ لمن لا يعمل ويعاني من البطالة حق مخصص مالي بدل بطالة أعتبارآ من تاريخ تقديم طلب التوظيف لوزارة العمل والمقاضاة ؟
2) هل أحصاء جهاز الأحصاء لتعداد السكان في المستوى الأول ( المواطنين الاصليين ) وصل ل 1.450 مليون نسمة صحيح ؟
3) هل معدل دخل الفرد القطري من الناتج الأجمالي المحلي يشمل الوافدين والعمالة ؟

ودمتم .

1- قانونيا لا علم لي به ,, واما من حقه , فهذا الذي كان يعمل به باعطاءنا راتب ل 3 اشهرعندما تخرجنا من امريكا وانتظرنا للالتحاق بالعمل
2- التعداد على اصوله في الداخليه
3- الله اعلم

هاب الريح
26-06-2010, 04:30 PM
انا اتفق مع هذا الكلام

والحق ينقال من حق الشخص انه مايشتغل في وظيفة دونيه ... لان الوظائف المتوفرة دون المستوى

وهذا موجود حتى في امريكا ... الامريكان لايعملون في وظائف معينة بل المكسيكيين

والشيء الثاني

انا ضد هذا بدل بطالة
المفروض اموال تخصص ل:

1. الارامل

2. المطلقات

3. الايتام

4. ذوي الاحتياجات الخاصة

5. الذي اصيب بمرض واعجز عن العمل

اما الي عنده يد ورجلين ... فخله يشتغل ولايسير عالة على الدولة

هذا مخصص دولي اسمة مخصص بطالة .

هاب الريح
26-06-2010, 04:42 PM
أخي ماذا تسّمي هذا !!! عندما يتقدم قطري أو قطرية طلب حق التوظيف بغض النظرعن المؤهلات العلمية وهذا حق قانوني لكل مواطن يطلب العيش الكريم لوزارة العمل بأعتبارها
هي المسئولة عن العمل وينتظر سنتين على الأقل ليتم توظيفة !!! لماذا لا يتم صرف مخصص مالي للمتقدمين مؤقتآ بدءآ من تقديم طلب التوظيف لحين توظيفة !!!

(الفيصل)
26-06-2010, 04:45 PM
ماعندنا بطاله في قطر
هذا ماقاله نائب رئيس مجلس الوزراء :)

Doha Sun
26-06-2010, 04:46 PM
نعاني من البطالة المقنعة

معيذر جنوب
26-06-2010, 04:46 PM
عدد المقدمين على عمل في إدارة العمل أكثر من 2000 واحد وتقولون ماعندنا بطالة

البدع
26-06-2010, 04:50 PM
واحد من الشباب شغال في الاوقاف

يقول عندنا وظائف

وكل مايجي واحد يشوف الوظيفة والراتب والخ

يشيل عليها

بالعربي ماعندنا بطالة

800 الف اجنبي

مايسون شيء عند الفين

بس البعض من حقه ان يطالب بوظيفة افضل

واذا محتاج بيتوظف

مب يتذمر

والجواب نعم

صدق رئيس مجلس الوزارء ونائبه

مافي بطالة عندنا

(الفيصل)
26-06-2010, 04:52 PM

مافي بطالة عندنا

هههههههههههههههههههههه
شر البلية مايضحك:)

خالد القطري
26-06-2010, 04:57 PM
هل قطر يستاهلون كل خير

البدع
26-06-2010, 04:57 PM
شلت الرد لاساءة الظن بالاخ فيصل

محمد2
26-06-2010, 05:01 PM
اذا صدق ما في بطالة عندنا خلي يوظفون الي يبون يتوظفون(مش المسؤولين جالسين في مكاتبهم ويصرحون ماعندنا بطالة )

(الفيصل)
26-06-2010, 05:04 PM
اترفع عن الرد

اعرف كيف ارد واوجع

وعندي تاريخ طويل في الموضوع

بس احترام للمشرف الي وعدته بعدم الرد

والله يوفقك في ضحكك مع البلية

سلام

لاتزعل مني ياغالي
وانا أسف اذا فهمت ضحكتي غلط
الضحكه طال عمرك ليست عليك وإنما لمن نقلتها عنهم
وكأن المواطنين لايسمعون ولايتكلمون ولايفطنون!!

خشمك :)

هاب الريح
26-06-2010, 05:05 PM
ماعندنا بطاله في قطر

تختلف أثار مفهوم البطالة من مجتمع لأخر !!! ف البطالة في الدول الغربية ظاهرة على السطح
تجد من ينام في الشارع وتجد من يتسول وتجد من يعبر عن تذمرة حسب معاناتة أما نحن في المجتمع الخليجي فتفرض علينا عاداتنا وتقاليدنا الأجتماعية بعدم أضهار معاناة الكثير عن حاجتهم للعمل او التسول لمعرفة العدد الحقيقي للبطالة لكي يقرر أي كان بوجود بطالة من عدمة .

(الفيصل)
26-06-2010, 05:17 PM
تختلف أثار مفهوم البطالة من مجتمع لأخر !!! ف البطالة في الدول الغربية ظاهرة على السطح
تجد من ينام في الشارع وتجد من يتسول وتجد من يعبر عن تذمرة حسب معاناتة أما نحن في المجتمع الخليجي فتفرض علينا عاداتنا وتقاليدنا الأجتماعية بعدم أضهار معاناة الكثير عن حاجتهم للعمل او التسول لمعرفة العدد الحقيقي للبطالة لكي يقرر أي كان بوجود بطالة من عدمة .

هذا صحيح
والله يديم النعمة على قطر وأهل قطر ، ويعين أهل العوز منهم الذين تحسبهم أغنياء من التعفف

هاب الريح
26-06-2010, 05:20 PM
1- قانونيا لا علم لي به ,, واما من حقه , فهذا الذي كان يعمل به باعطاءنا راتب ل 3 اشهرعندما تخرجنا من امريكا وانتظرنا للالتحاق بالعمل
2- التعداد على اصوله في الداخليه
3- الله اعلم

أذآ ما هو دور جهاز ألأحصاء ؟؟؟
تعداد الداخلية هو تعداد خاص لأمور أمنية !!!! أما تعداد جهاز الأحصاء مرتبط بمنظمات دولية تابعة لمنظمة الأمم المتحدة لمعرفة النمو السكاني ودخل الفرد ومؤشرات التعليم وغيرها وعلى رأسها صندوق النقد الدولي .

طلعة الروح
26-06-2010, 05:25 PM
ماعندنا بطاله في قطر

صحيح يانائب الوزير ماراح تكون في بطاله لو القطري الكفؤ المؤهل للوزارة مش للادارة ضغط على عمره شوي واستحمل اللي يجيه واشتغل تحت الادارات العادله الشريفه التابعه لوائل وطوني وهيلين وشيرين وكومار ولا ازكي بعض المسؤولين القطريين من ذلك...

لي قدرتوا تحلون مشاكل الموظفين القطريين اول راح يصير في حل للبطاله وحل لكل مصيبه...

technical
26-06-2010, 06:03 PM
المطالبه ببدل بطاله مطلب وجيه , وهؤلاء الذين يقولون ان هؤلاء محتالين وكذابين وقطر لا يوجد فيها بطاله ! لم يذوقوا الفترات الطويله التي ينتظرها المواطن حتى يرد عليهم . شوفوا هؤلاء الذين قالوا انهم توظفوا عن طريق المعرض المهني من ثلاثه شهور .

اقل من 1% في المنتدى ذكروا انهم توظفوا عن طريقه اذا ا\اره المعرض لديها احصائيات تخالف احصائيتي المتواضعه فليتفضلوا بنشرها . لأني اذكر في احد الجرايد توجيه من ولي العهد بتعيين الكثير من المتقدمين .

فهل لتوجييه وزن عند هؤلاء , اتمنى ان يكون بالافعال لا باكل العلك !

طيب مين يتحمل تكاليف معيشه هؤلاء في الغلاء الذين عايشين فيه .

هم يرفضون ذلك لأن سيظهر حد ادنى لدخل المواطن القطري وبتجي مسئله الديون ومسئله اخذ البنوك 80% او 90% من مرتب المواطن .

وبيرفضون هذا لأن بتجي قضيه تعيين الأجانب او المواطنين والدوله تفضل الاجنبي على القطري لأن الدوله لا تحمل جدول للاداره في انتاجيه المواطن . فتجد الغياب والتسيب في كذا اداره , وعدم وجود جداول واضحه لانجاز المعاملات مقننه بتواريخ ومرتبطه

الأستاذ
26-06-2010, 11:14 PM
لا أراه مطلباً فقط .. بل هو حق من الحقوق التي يجب أن نطالب بها .. فالمواطن يتعرض أحياناً لمصاعب قبل توظيفه وفترات أنتظار قد تطول .. وقد يكون على رأس عمل ويفصل لسبب أو لآخر .. وهذا الراتب هو حق له ولعياله بدل من العازة والسؤال لحين أيجاد عمل له وهو بالطبع راتب يسد الحاجة فقط وليس راتب وظيفه ..
ويجب وضع ضوابط وشروط للحصول على هذه المساعدة ..
وما دام تقولون ويقول المسئولين أن ما عندنا بطالة فليش خايفين .. هذا الراتب لمن يعاني البطالة فقط فإذا ما عندنا بطالة الحمد لله الفلوس في التجوري ...

STAR
26-06-2010, 11:22 PM
ان استحق البدل بجداااااارة....

واللي يقووول مافي بطالة..اقووول عط عمرك الراااحة..

انا صار لي اكثر من سنة وانا ادور شغلة في شركات
البترووول والغاااز ومحد معطني ويه..
وعلى قولتهم مافي شوااااااااغر...‏!!‏

STAR
26-06-2010, 11:26 PM
واحد من الشباب شغال في الاوقاف

يقول عندنا وظائف

وكل مايجي واحد يشوف الوظيفة والراتب والخ

يشيل عليها

بالعربي ماعندنا بطالة

800 الف اجنبي

مايسون شيء عند الفين

بس البعض من حقه ان يطالب بوظيفة افضل

واذا محتاج بيتوظف

مب يتذمر

والجواب نعم

مافي بطالة عندنا

ربعي قدموا فالأوقاف ومحد عبرهم.‏!‏‏!‏

راعي المواجب
27-06-2010, 12:41 AM
ولله كلااام طيب وجميل جاان زيين ينفذووناا عندناااا ويمشون لهل فقارااا المظلوومين شووويت فلووس يمشون فيهاا الحال ابررك من هل ديوون والسلف المؤقتة والمتعبة ماقول غير الله المستعاااان.. اللهم كفنا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سوااااك .. تحـــــياتي

الموضوعي
27-06-2010, 02:15 AM
حسب علمي في بدل بطالة من الديوان الاميري 5000 ريال شهري لكن مايمشونه إلا للي تحت بند لحبتك عيني ماظامك الدهر ، لكن حسب كلام معالي رئيس مجلس الوزراء ان مافيه بطاله في قطر كل الا عندنا 700 قطري وقطريه يبون وظايف على مزاجهم حسب كلامه

bentalgala
27-06-2010, 03:53 AM
لا بالعكس فيه ناس مش محصلة شغل

وبدل بطاله << أسمه غريب

بس ليش لا إذا الدولة مش قادرة توفر لي وظيفة

خل تدفع لين ما الله يعينها وتحصل
عقب ما تنقف أحد ((العمالة الوافده)) اللي حاطينهم

تقبلوا مروري

bentalgala
27-06-2010, 03:56 AM
حسب علمي في بدل بطالة من الديوان الاميري 5000 ريال شهري لكن مايمشونه إلا للي تحت بند لحبتك عيني ماظامك الدهر ، لكن حسب كلام معالي رئيس مجلس الوزراء ان مافيه بطاله في قطر كل الا عندنا 700 قطري وقطريه يبون وظايف على مزاجهم حسب كلامه

ولش لا ؟؟
خل يعطوووونهم وضائف على مزاجهم
عجل الأجنبي نجيبه من برع بشروطه
ونكت عليه ونعطيه اللي ما نعطي 10 قطريين
حتى لو ما كان كفاءة (( بس لأأنه جوازه يكفي ))
والقطري نجبره بشغله معينه ليش ؟؟؟؟

بوحارب
27-06-2010, 04:13 AM
لو صرفوا لهم بدل بطاله ما راح يشتغلون طول اعمارهم

البدع
04-08-2010, 06:02 PM
المطالبه ببدل بطاله مطلب وجيه , وهؤلاء الذين يقولون ان هؤلاء محتالين وكذابين وقطر لا يوجد فيها بطاله ! لم يذوقوا الفترات الطويله التي ينتظرها المواطن حتى يرد عليهم . شوفوا هؤلاء الذين قالوا انهم توظفوا عن طريق المعرض المهني من ثلاثه شهور .

اقل من 1% في المنتدى ذكروا انهم توظفوا عن طريقه اذا ا\اره المعرض لديها احصائيات تخالف احصائيتي المتواضعه فليتفضلوا بنشرها . لأني اذكر في احد الجرايد توجيه من ولي العهد بتعيين الكثير من المتقدمين .

فهل لتوجييه وزن عند هؤلاء , اتمنى ان يكون بالافعال لا باكل العلك !

طيب مين يتحمل تكاليف معيشه هؤلاء في الغلاء الذين عايشين فيه .

هم يرفضون ذلك لأن سيظهر حد ادنى لدخل المواطن القطري وبتجي مسئله الديون ومسئله اخذ البنوك 80% او 90% من مرتب المواطن .

وبيرفضون هذا لأن بتجي قضيه تعيين الأجانب او المواطنين والدوله تفضل الاجنبي على القطري لأن الدوله لا تحمل جدول للاداره في انتاجيه المواطن . فتجد الغياب والتسيب في كذا اداره , وعدم وجود جداول واضحه لانجاز المعاملات مقننه بتواريخ ومرتبطه

سلامتك

انا جلست 7 اشهر منرزع في البيت

اقدم على وظائف

ومحد عبرني

ومع كثرة تقديم الطلبات جاني الرد ولله الحمد

مافي قطري جلس في بيته اكثر من سنة بدون وظزيفة

الا الامعة الي مايقدم وظيفة وجالس الناس تراكض وراه

واذا حطوا راتب للبطالة

انا اشهد محد بيشتغل

technical
04-08-2010, 07:36 PM
سلامتك

انا جلست 7 اشهر منرزع في البيت

اقدم على وظائف

ومحد عبرني

ومع كثرة تقديم الطلبات جاني الرد ولله الحمد

مافي قطري جلس في بيته اكثر من سنة بدون وظزيفة

الا الامعة الي مايقدم وظيفة وجالس الناس تراكض وراه

واذا حطوا راتب للبطالة

انا اشهد محد بيشتغل

حلو , عندنا مقياس نقدر نتكلم على اساسه . الرجال قال انه قعد 7 شهور لحد ما تعين ! هذه الفتره كلها تقول انه من في حاله بطاله ! كم شخص في مثل حالته ؟ ليه تتنكر الدوله لمن هم في مثل حالته ؟

وهناك من يقول ان المواطن لن يشتغل وسظل يعيش على هذه الأعانه ! كأنهم ما سمعوا عن شروط الأعانه لبدل البطاله ! ممكن ينقال للمواطن لك ثلاث عروض عمل وبعدها سيتم وقف الراتب . ولاحظوا كلمتي ثلا ث عقود وليس ثلاث مقابلات !

المواطن له الحق ان يعيش بكرامه وهو ببلاده , لكن هناك عده مشاكل امام هكذا مسئله . اعتراف الدوله بأن سياسه التقطير التي امر بها سمو الأمير و ولي العهد لم يتم الأمتثال لها ! وسيظهر في الصوره اولائك المقصرين . والهيئات المعنيه ستحارب تحت اي مسمى كي لا تكشف امام القياده .

هسلان
04-08-2010, 07:51 PM
لا أراه مطلباً فقط .. بل هو حق من الحقوق التي يجب أن نطالب بها .. فالمواطن يتعرض أحياناً لمصاعب قبل توظيفه وفترات أنتظار قد تطول .. وقد يكون على رأس عمل ويفصل لسبب أو لآخر .. وهذا الراتب هو حق له ولعياله بدل من العازة والسؤال لحين أيجاد عمل له وهو بالطبع راتب يسد الحاجة فقط وليس راتب وظيفه ..
ويجب وضع ضوابط وشروط للحصول على هذه المساعدة ..
وما دام تقولون ويقول المسئولين أن ما عندنا بطالة فليش خايفين .. هذا الراتب لمن يعاني البطالة فقط فإذا ما عندنا بطالة الحمد لله الفلوس في التجوري ...

ياسلام عليك جبتها من الاخر :nice::nice::nice::nice:

ام شوشي
04-08-2010, 08:18 PM
انا خريجه 2001 قدمت على طلب وظيفه في وزارة التربيه والتعليم ووزارة الأشغال
ووزارة الأوقاف جاني رد سنه 2005 من مدرسة مستقله تبيني اتوظف مدرسة في حين انا محدده طلبي بأن اكون اداريه وهذا بحكم تخصصي ( انسانيات ) مو تربيه

فما هوو تعليقكم ،، بارك الله فيكم

هل انا اعتبر جزء من هذه البطاله ام لا؟!

الـقـاسـي
04-08-2010, 10:25 PM
ليمتى بس والقطري دايما مظلوم ويطالب بحقوقه .. متى بنحس اننا مرتاحين وعايشين بدون هم وتفكير ..

مطيع الله
05-08-2010, 12:25 AM
لو حصل للمواطن الفقير، عاطل، أو مديون، على 1% من الهبات الضايعة، لكل من هب ودب، من الأجانب، كمثل الجزيرة و ضيوفها الإعلاميين، والمصالحات التي لن تدخلنا الجنة، ولن تسهم في أي حل للمشاكل السياسية، لصلحت الكثير من المشاكل، والأخطاء في حياة المجتمع القطري.

يقول أسعد أبو خليل، حللت على الجزيرة ضيفاً في برنامج الاتجاه المعاكس، فحجزو لي جناح، في فندق في لندن، بغرفتين وحمامين وغرفة طعام وشرفتين ليومين، والتنقل على حسابهم!!!

يا ترى كم كلف الحجز والمكافئات وأجر الاتصال ومكافأة الظهور على قناة الجزيرة؟

مطيع الله
05-08-2010, 12:27 AM
اليوم الذي يحصل فيه القطري على حقوقه، لن يأتي، إلا بعزيمة المواطن وإرادته، وعلى غير رضى من يحرمه هذه الحقوق اليوم،
إنه قريب.

طرفه
05-08-2010, 12:40 AM
مع هذى الوضع الذي نعيشه ... الحمد لله نعيش بخير ونعمه واحسن من دوله اخرى
وافضل ايضا من جميع الدول المجاوره .. لله الفضل المنه

اما بالنسبه لبدل بطاله يمكن له رده فعل عكسيه وستزيد نسبه البطاله

moonبنتnight
05-08-2010, 07:50 AM
موضوع مهم جدا 00
هذا يكفل 00 ان يصون المجتمع من الانحرافات 00 كثير من لدولة توجد بها بطالة وتكثر بها السرقات والجرائم 00 لكن لو قارنها بدولة معظهم اهلهم تكفلون بهم 00وهم محتاجين من يساعدهم 00 سنين الدراسة وفي آخير لايوجد عمل 00 يمكن توجد اسباب كثيرة في عدم توظيفهم وبعض الاسباب تقهر مثل متين أو قصير أو فيك عيب خلقي 00 شي سوي ما يتعين لانه الله خلقة متين 00أو قصير لابد من كفل هذه الفئة 00 لي تحفي وهي دور شغل 00

طارق
05-08-2010, 07:58 AM
لو صرفوا لهم بدل بطاله ما راح يشتغلون طول اعمارهم

اخي العزيز
بدل البطاله مثلا بكون بشروط
انه يكوت خريج جامعي وينتظر وظيفه
بدل البطاله المفروض مايزيد عن 2000 ريال لأنه فقط يغطي ادنى درجات المعيشه
الا وهي الأكل والمواصلات
مع التحيه

طارق
05-08-2010, 08:03 AM
انا خريجه 2001 قدمت على طلب وظيفه في وزارة التربيه والتعليم ووزارة الأشغال
ووزارة الأوقاف جاني رد سنه 2005 من مدرسة مستقله تبيني اتوظف مدرسة في حين انا محدده طلبي بأن اكون اداريه وهذا بحكم تخصصي ( انسانيات ) مو تربيه

فما هوو تعليقكم ،، بارك الله فيكم

هل انا اعتبر جزء من هذه البطاله ام لا؟!

والله يا اختي - اذا بدرسين ماده لها علاقه ب تخصصج لا بأس, وخذي الوظيفه لين اتحصلين وظيفه افضل .
ترى التدريس يعطيج خبره في التحضير والألقاء والتعامل مع الناس

الصريحه
05-08-2010, 08:04 AM
عندنا اولويه في الوظايف واسطات وشروط تعجيزيه في بعض الوظايف ومطلوب خبره من وين يجيبها اللي توه متخرج

خفوق
05-08-2010, 11:58 AM
اللي يقول مافيه بطاله خل يحط لسانه في لهاته ويسكت
انا جامعيه لي سنتنين ونص ماشتغلت وبنت خالتي ثانويه لها سنييين ماشتغلت وفي غيرنااا واجد
تهقون احنا متبطرين يعني ومانبي الوظيفه لا والله الا نبيها بس حسبي الله ونعم الوكيل في اللي ماعندهم ذمه ولاضمير لا والنكته اذا رحت لهم قالوا ماعندنا طلبات للجامعي الا اذا بتتنازل عن الشهاده واذا قدم اللي عنده ثانوي قالوا لا نبي جامعي نكته صح :)
ثاني مره لاتقولون مافيه بطاله >> لاني بعصب :)

سهم المراقيب
05-08-2010, 12:43 PM
غير مؤيد ,,

أولاً لأن الوظائف متوفرة ,,

لن نقول متوفرة فوراً ,, لازم الواحد يدور ويسعى لين يلاقي المقسوم ,,

ناس تخرجوا من أحسن الجامعات وانثبروا في بيوتهم شهور وبعضهم سنين ,, فالأمر عادي ,,

ثانياً .. لأن المتخاذلين كثار ,,

واذا نزل شيء أسمه بدل بطالة سنرى المتخاذلين والمتقاعسين عددهم يزداد ,,

أنا أقصد هذول اللي يقولون ليش الدولة وليش الدولة ,,

يبون اللقمه توصل لفاميهم بدون تعب ,,

زمن الدلع ولّى ,, معاد فيه شيء بالسهولة ,, لازم تتعب وتشقى ,,

الحمدلله من قبل وبعد ,,

latty
05-08-2010, 05:55 PM
المفروض اي قطر ي او قطريه طاف عمره 50 عام وليس في وظيفه وليس فيه امل يتوظف يصرف له مبلغ يحفظ ماء وجهه من الطراره

ولكم الشكر

مرشد الاخوان
05-08-2010, 06:20 PM
أول مره أعرف ان عدد القطريين الأصليين 1وشوي جديده والله
ليش بلسعودية و الامارات بدل بطاله ... وعندنا لااااااااااااااااااااااااااااااااا