المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاتستحي من الصلاة في السفر ... ترى في كل مكان تسجد فيه تشهد الارض عليك يوم القيامة

البدع
27-06-2010, 10:33 AM
صلي في كل مكان تسافر له

ولاتستحي من الصلاة في السفر ... ترى في كل مكان تسجد فيه تشهد الارض عليك يوم القيامة

الواافي
27-06-2010, 07:34 PM
كل لارض تصلي فيه تشهد لك يوم القيامه

مشكور اخوي علي طرح موضوع

clouds
28-06-2010, 04:33 AM
ظيب انا احتار لما اسافر ماعرف القبله وين فاصلي باي جهه واكون متضايقه لاني مو متاكده هل انا مشاهده القبله او لا

البدع
28-06-2010, 11:34 AM
ظيب انا احتار لما اسافر ماعرف القبله وين فاصلي باي جهه واكون متضايقه لاني مو متاكده هل انا مشاهده القبله او لا

في سجادة ومعاه بوصلة تعرفك باتجاه القبلة

وتلفونات اي فون فيها برنامج للقبلة

واجتهديواين ماتولي فثم وجه الله

البدع
28-06-2010, 11:43 AM
كل لارض تصلي فيه تشهد لك يوم القيامه

مشكور اخوي علي طرح موضوع

.............

@فهد@
28-06-2010, 11:59 AM
مشكور اخوي .. وكثير من الشركات الاجنبيه يحترمون هالشي فينا ..

والله انهم في الهولنديه مسكرين بين الدرجه الاولي والسياحيه بالستاره عشان اخذ راحتي واصلي ماخلوا حد يدش لين خلصت ..حتي راحوا استفسروا من الطيار عن اتجاه القبله

وحيد-الشوق
28-06-2010, 12:00 PM
في سجادة ومعاه بوصلة تعرفك باتجاه القبلة

وتلفونات اي فون فيها برنامج للقبلة

واجتهديواين ماتولي فثم وجه الله

السجادة ما تبين الاتجاه الصحيح للقبلة لأني جربتها وصليت صلوات كثيرة والقبلة كلها غلط :anger1:

هذا الموقع مفيد جدا لأتجاه القبلة

http://www.elahmad.com/maps/qibla.htm

وهذا ايضا

http://www.qiblalocator.com/

clouds
28-06-2010, 04:50 PM
بس الموقع وين افتحه لو كنت في حديقه او بحر او مكان عام؟؟

ahmad3
28-06-2010, 06:16 PM
أنا الحمد لله صلّيت في ديزني لاند في ORLANDO في أمريكا، والناس يشوفوني وهم مستغربين.
والله يا إخواني لو تصلّون في مكان تحسون أن الإسلام فيه غريب >> راح تحسّون أن الصلاة في ذلك المكان ... فيها راحــه وسعادة ما تنوصف :nice:
حتى الصلاة في الطيّاره ، أقسم بالله كم أحس بالسعادة بعد أن أؤديها وأنا واقف في الطيارة وجميع من حولي نائمين أو يشاهدون التلفزيونات، لكن ينتابني شيء كبير من الحزن :anger1: عندما أرى بعض المسلمين في الطائرة يتحرّجوا من القيام في الصلاة خاصة إذا لم يكن هناك تحذير جوي أو مطبّات هوائية.
وبالنسبة لتحديد القبلة فبإمكانك معرفة الاتجاه التقريبي للقبلة من خلال الشاشة التي أمامك حيث أنه في أغلب الطائرات توجد شاشة توضح موقع الطائرة على خارطة العالم ومنها بإمكانك تخمين اتجاه القبلة بالنسبة لموقع مكة المكرمة على الخريطة.
لكن في أغلب الأوقات تصادفني مشكلة معرفة وقت الصلاة خاصة صلاة الفجر.

ام عزيزان
29-06-2010, 04:18 PM
صححح و اكيد ربي معانا وين مانكون

البدع
03-07-2010, 11:40 AM
أنا الحمد لله صلّيت في ديزني لاند في orlando في أمريكا، والناس يشوفوني وهم مستغربين.
والله يا إخواني لو تصلّون في مكان تحسون أن الإسلام فيه غريب >> راح تحسّون أن الصلاة في ذلك المكان ... فيها راحــه وسعادة ما تنوصف :nice:
حتى الصلاة في الطيّاره ، أقسم بالله كم أحس بالسعادة بعد أن أؤديها وأنا واقف في الطيارة وجميع من حولي نائمين أو يشاهدون التلفزيونات، لكن ينتابني شيء كبير من الحزن :anger1: عندما أرى بعض المسلمين في الطائرة يتحرّجوا من القيام في الصلاة خاصة إذا لم يكن هناك تحذير جوي أو مطبّات هوائية.
وبالنسبة لتحديد القبلة فبإمكانك معرفة الاتجاه التقريبي للقبلة من خلال الشاشة التي أمامك حيث أنه في أغلب الطائرات توجد شاشة توضح موقع الطائرة على خارطة العالم ومنها بإمكانك تخمين اتجاه القبلة بالنسبة لموقع مكة المكرمة على الخريطة.

اما في هذي فصدقت

صليت مرة في قمة جبل

وشعرت براحة مابعدها راحة

البدع
03-07-2010, 11:43 AM
بس الموقع وين افتحه لو كنت في حديقه او بحر او مكان عام؟؟

وين ماتكون القبلة

فثم وجه الله

لاسف في ناس كثيرة ماتعرف ان اول صلاة كانت باتجاه القدس (وليست لمكة)

فالمسلمين في المدجينة المنورة اول الايام كانوا يصلون باتجاه القدس

ثم تغيرت القبلة الى الكعبة

نورهان88
03-07-2010, 03:06 PM
صحيح كلامك يأبن بلادي والله يجازيك خير

راعي حبيب
03-07-2010, 10:58 PM
بيض الله وجهك والله يكثر من امثالك

clouds
04-07-2010, 09:35 AM
أنا الحمد لله صلّيت في ديزني لاند في orlando في أمريكا، والناس يشوفوني وهم مستغربين.

ظيب في وين تصلي في الطياره؟؟انا اجمع الصلاه لو السفره طويله بس في الطياره ماحس في مكان..وطيب كيف عرفت اتجاه القبله وانت في ديزني؟انا مقصد ان الواحد مايصلي بس اقصد شلون اتاكد ان انا اصلي صح

البدع
04-07-2010, 11:34 AM
ظيب في وين تصلي في الطياره؟؟انا اجمع الصلاه لو السفره طويله بس في الطياره ماحس في مكان..وطيب كيف عرفت اتجاه القبله وانت في ديزني؟انا مقصد ان الواحد مايصلي بس اقصد شلون اتاكد ان انا اصلي صح

انا عن نفسي اصلي في الكرسي

المناعي1
04-07-2010, 03:55 PM
الله يعطيك العافية أخوي على أتوضيح بس المشكلة في الناس لو يبون يعرفون وين حديقة الحيوان أو منتجع معين كان أعرفو وين و ألحين وغفت السالفة على القبله أشدعوه ألا أذا الشخص توه متنق الاسلام الله يهدينا على السراط المستقيم و يثبتنا أنشالله..

q f
05-07-2010, 02:25 AM
صراحه هذا اجمل موضوع اشوفه من يوم ماعرفت هالمنتدى من سنه ,, وفي ميزان حسناتك

FAUCHON
05-07-2010, 11:06 AM
جزاااك الله خير

والحمدلله انا ما احب اطووف اي صلاه لو كنت اخر الدنيا

ahmad3
05-07-2010, 10:40 PM

أخوي clouds في أماكن في الطيارة ممكن تصلي فيها ، فمثلاً ممكن تصلّي في المطبخ الخلفي أو في المساحة القريبة من المطبخ والحمّامات (وانتوا بكرامه) في الخلف أو في وسط بعض الطائرات الكبيرة، و والله بعض المضيفين والمضيفات ما يقصرون لو طلبت منهم أن يوفرون لي مكان للصلاة مع أنهم غير مسلمين، و والله في أحد المرّات منعوا الناس من دخول أحد الحمّامين (وانتوا بكرامه) اللي في خلف الطائرة لأن القبلة كانت في اتجاه باب الحمّام (وانتوا بكرامه) وصاروا الناس يستخدمون حمّام واحد إلى أن انتهيت من الصلاة:nice:.
وبالنسبة لاتجاه القبلة في ديزني أو في أي مكان في العالم فبإمكانك تحديد اتجاه القبلة باستخدام الجوالات اللي فيها GPS أو بوصلة، و أحب أن أخبرك أن هناك أنواع من البوصلة حجمها صغير ويجي معاها كتيّب صغير من خلاله بإمكانك تحديد القبلة وانت في أي مكان من العالم، وأنا آخذ معاي بوصلة من هذا النوع في جميع سفراتي. وسعرها رخيص جداً، نفس البوصلة اللي في هذا الرابط:
أو http://travel.maktoob.com/photo/data/500/09194.jpg

وإذا تبي بوصلة راسلني على البريد الخاص وفالك طيّب:nice:

^امـ نواري^
23-07-2010, 11:03 AM
مبدع يالبدع
جزاك ربي كل خير على هالموضوع وهالنقاش ..
ثبتـكم ربي والسامعين والحاضرين والغايبين على هالدين
هذول الشباب والا فلا :thumbup1:

الخير في امتي الي يوم القيامة

Faisal75
24-07-2010, 01:01 PM
كتجربة لي كم سفره لي إلى أوروبا تصادف صلاة الفجر فإنني أنتظر لأين بداية شروق الشمس فأقوم وأطلب من المضيفه بطانية جديده وأقوم وأصلي عليها عند المخرج ويقومون مشكورين بتسكير الستارة حتى انتهي من الصلاة ولايوجد أي مشكله وبالعكس يتعاملون معي بكل احترام ...
أما بشأن القبله في أي مكان يوجد برنامج بسيط اسمه المنسق يمكنكم وضعه على الجوال ويوجد به جميع أوقات الصلاة في العالم واتجاه القبلة وماعليك إلا أن تسئل أي شخص عن مكان الشروق في المكان الذي انت فيه ومنها ستعرف الشمال من الجنوب والشرق من الغرب وستحدد قبلتك على هذه المعلومة ..
وأيضا توجد ساعة يد بسيطة ماركة كاسيو يوجد بها كل مواقيت الصلاة واتجاه القبله وبوصله يمكنكم شرائها بقل السفر وتباع في السوق الذي بجنب سوق العسيري ..
وبالتوفيق ..

باسكن روبنز
24-07-2010, 02:30 PM
شي طبيعي ،
ويعطيك العافيه ،