المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : -- الزواج -- موضوع للحوار

bo-ibrahem
27-06-2010, 04:16 PM
السلام عليكم

الزواج موضوعه كبير وخاصه للي يجهله

نشوف الولد اول مايوصل 20 خلاص يحن ويبي يتزوج وووو... الخ

وبدون ادنى مسؤوليه << بس الحمد لله مع الايام بعضهم يكبر ويعقل

وطبعا هالحاله الي تتعدل بعد ماتكبر نسبة معينه

المشكلة عندنا في البنات

انا اتمنى واطالب .. بتدريس البنات في مناهج المدارس مامعنى الزواج لين يخلصونها

من ضمن المشاكل ::

1- الظهور بوجه غير وجها .. وينصدم الرجل بعد ليلة الدخله
2-القلب الرقيق قبل الزواج <<<< اتحدى ان الجميع انخدع فيها
3-ماتقدر حالة زوجها المادية وحتا لو صارحها بهالشيء
4-تبي دريول وخدامه .. وعيزانه تغسل وتكوي الملابس
5-طريقة التعامل مع الزوج والوقت المناسب للنقاش << وهذي اهم وحده والله
.... الخ

طبعا اكيد كل واحد يشوفها بطريقته الخاصه

واتمنى من المسؤولين بتطبيق الماده في المدارس

انا اشوف حصة الاقتصاد ماطلعو منها بفايده .. لان بنات هالايام مايعرفون يطبخون ولا يعرفون يخيطون

طبعا الموضوع طويييل وانا حاولت اختصر بكثر مااقدر

لكم حرية التعبير

بوحارب
27-06-2010, 04:22 PM
ولا يعرفون يسووون قهوة
يعني لو جايك ضيف بتتوهق وش تقدم له

وشكلك بتعطيه فيمتو ولا تانج تغزر حالك قدامه هههههههههههههههه

على العموم اخوي انه ماعتمد على تثقيف المدارس والمدارسات في تأسيس البنات او الأولاد

والأساس المفروض يكون في البيت على يد الأم نفسها ولو كل ام رعت في بنتها مفاهيم الزواج واحواله كانت الدنيا بخير !

تسلم على الطرح ولي عودة اذا اظطريت لذالك ^^

ضوى
27-06-2010, 06:26 PM
الفتاة لا تحتاج لدورات تدريبية خارجية ، جل ماتحتاجه هو ام تعرف كيف تربي بناتها ، ام تعرف كيف تفهم بناتها معنى الزوج والاب والاخ ، ام تعرف تفهم بنتها شنهو يعني قيم واخلاق وادب وتزرع فيهم هالقيم من صغرهم ، الدورات التدريبية تصلح للمتزوجات حديثا ربما ولكنها لا تصلح لبنات الطعش سنة

STAR
27-06-2010, 06:28 PM
يمكن اشوي كلامك صح..لكن ياصاحب الموضوع
انت تشووف الشباب مب محتاجين توعية؟!‏

مع احتراماتي لك انا اشووف هالايام الشاب محتاج
لهدرووس اكثر من البنات..

حلوة بعد الزواج يعقل...‏!!‏
يقعد يخربط ويغازل ومايتحمل المسؤوولية..فوووق
هاي يتزوج غصب وفووق الثلاثين عمره..تلقى ماتزوج الا بعد ماحنوا عليه اهله..ويقعد يبهدل بنت الناس..

لا تقارن شباب امس بشباب اليووم

bo-ibrahem
27-06-2010, 07:48 PM
الله يعطيكم العافيه

احين انا رايح الدوام ولي رجعه للتعقيب على كلام البعض

Ussop
27-06-2010, 08:19 PM
والأساس المفروض يكون في البيت على يد الأم نفسها ولو كل ام رعت في بنتها مفاهيم الزواج واحواله كانت الدنيا بخير !

يا ريال ...بعض الأمهات بنفسهم يبيلهم دورات تأهيل ...

المفروض هاليومين إذا جيت تدور لك على بنت الحلال، تتأكد من أخلاق أمها أول... فكم حالة طلاق أعرفها شخصياً صارت بسبب تدخل الأم في حياة بنتها وزوجها...

نعيمه علي
27-06-2010, 10:32 PM
الاقتصاد المنزلي كانت مادة قبل في المدارس
الحين انلغت للاسف

اطيب تحياتي
اختك نبض

.

بـــــــنت النوخـّــــذه
27-06-2010, 10:36 PM
السلام عليكم

الزواج موضوعه كبير وخاصه للي يجهله

نشوف الولد اول مايوصل 20 خلاص يحن ويبي يتزوج وووو... الخ

وبدون ادنى مسؤوليه << بس الحمد لله مع الايام بعضهم يكبر ويعقل

وطبعا هالحاله الي تتعدل بعد ماتكبر نسبة معينه

المشكلة عندنا في البنات

انا اتمنى واطالب .. بتدريس البنات في مناهج المدارس مامعنى الزواج لين يخلصونها

من ضمن المشاكل ::

1- الظهور بوجه غير وجها .. وينصدم الرجل بعد ليلة الدخله
2-القلب الرقيق قبل الزواج <<<< اتحدى ان الجميع انخدع فيها
3-ماتقدر حالة زوجها المادية وحتا لو صارحها بهالشيء
4-تبي دريول وخدامه .. وعيزانه تغسل وتكوي الملابس
5-طريقة التعامل مع الزوج والوقت المناسب للنقاش << وهذي اهم وحده والله
.... الخ

طبعا اكيد كل واحد يشوفها بطريقته الخاصه

واتمنى من المسؤولين بتطبيق الماده في المدارس

انا اشوف حصة الاقتصاد ماطلعو منها بفايده .. لان بنات هالايام مايعرفون يطبخون ولا يعرفون يخيطون

طبعا الموضوع طويييل وانا حاولت اختصر بكثر مااقدر

لكم حرية التعبير

ممكن اعلق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:shy:

انزين اشلون ركزت على جانب البنت وتركت الولد انه بيكبر وبيعقل ؟؟؟؟؟؟؟؟
امركم عجيب والله 00والله ودي ودي ياجماعه ادخل موضوع نظرته منصفه للامور

مواضيع الزواج والتعدد والذي منه هذي من المواضيع المكرره في المنتدى ولكن تكرارها يعطي نوع من الحركه والنعنشه في المنتدى ^_^ بس للاسف هذي المواضيع ينقصها (عقل منصف للامور )0ونظره انصاف وحياديه 0
اذا عضو طرح هالمواضيع انحصل وايد هاضم حق البنات واذا عضوه اطرحت هذي المواضيع انحصل هاضمه حق الشباب 0000متى ان شاء الله بنشوف موضوع يتكلم بعقل وانصاف ومناقشه هذي المواضيع بنظره عقلانه منصفه 0000

الحين الشاب مايحتاي دراسه وتثقيف لانه بيكبرويعقل والبنت تحتاج دراسه ؟؟؟ والله امركم عجيب 000 ترى يقولون الرجل نصف المرأه والمرأه نصف الرجل والي يعيب المرأه يعيب الرجل وكلاهما يحتاجان لتثقيف ودراسه لماهيه الزواج وتكوين اسره وتحمل مسؤوليه 00 وكلاهما مكملين لبعض 000والرجل يسد النقص في المرأه والمرأه تسد النقص بالرجل ومحدن كامل والكمال لله سبحانه

ترى اذا الاثنين واعيين لمفهوم الزواج والمسؤوليه وتكوين اسره مافي حد منهم بيغلط وثق تماما" المره تكون عويه اذا كان ريلها عوي والعكس صحيح ولكن الشاطر والعاقل فيهم الي يقدر يصلح الاعوجاج واهنيه يأتي دور الثقافه الزوجيه والعقل وعمر العقل ماكان حصري لرجل ولا المرأه هذي قدرات الله يعطيها للاشخاص الي يعون تماما معنى الزواج قول وفعل ^____^
وفي الاخير قالوها اجدادنا :

الفرس من خيالها، والمرة من رجالها

اتمنى ان تخصص مناهج او دورات للشباب والبنات لتعريفهم بمفهوم الزواج ومتطلباته وشروطه ومسؤولياته ومهام كل منهما والحقوق والواجبات وكيفيه التقلب على الصعاب والظروف

Google
27-06-2010, 10:43 PM

مواضيع الزواج والتعدد والذي منه هذي من المواضيع المكرره في المنتدى ولكن تكرارها يعطي نوع من الحركه والنعنشه في المنتدى ^_^ بس للاسف هذي المواضيع ينقصها (عقل منصف للامور )0ونظره انصاف وحياديه 0
اذا عضو طرح هالمواضيع انحصل وايد هاضم حق البنات واذا عضوه اطرحت هذي المواضيع انحصل هاضمه حق الشباب 0000متى ان شاء الله بنشوف موضوع يتكلم بعقل وانصاف ومناقشه هذي المواضيع بنظره عقلانه منصفه 0000

الحين الشاب مايحتاي دراسه وتثقيف لانه بيكبرويعقل والبنت تحتاج دراسه ؟؟؟ والله امركم عجيب 000 ترى يقولون الرجل نصف المرأه والمرأه نصف الرجل والي يعيب المرأه يعيب الرجل وكلاهما يحتاجان لتثقيف ودراسه لماهيه الزواج وتكوين اسره وتحمل مسؤوليه 00 وكلاهما مكملين لبعض 000والرجل يسد النقص في المرأه والمرأه تسد النقص بالرجل ومحدن كامل والكمال لله سبحانه

ترى اذا الاثنين واعيين لمفهوم الزواج والمسؤوليه وتكوين اسره مافي حد منهم بيغلط وثق تماما" المره تكون عويه اذا كان ريلها عوي والعكس صحيح ولكن الشاطر والعاقل فيهم الي يقدر يصلح الاعوجاج واهنيه يأتي دور الثقافه الزوجيه والعقل وعمر العقل ماكان حصري لرجل ولا المرأه هذي قدرات الله يعطيها للاشخاص الي يعون تماما معنى الزواج قول وفعل ^____^

اتمنى ان تخصص مناهج او دورات للشباب والبنات لتعريفهم بمفهوم الزواج ومتطلباته وشروطه ومسؤولياته ومهام كل منهما والحقوق والواجبات وكيفيه التقلب على الصعاب والظروف

لا فض فوك . صدقتي

محمد2
27-06-2010, 11:14 PM
يا ريال ...بعض الأمهات بنفسهم يبيلهم دورات تأهيل ...

المفروض هاليومين إذا جيت تدور لك على بنت الحلال، تتأكد من أخلاق أمها أول... فكم حالة طلاق أعرفها شخصياً صارت بسبب تدخل الأم في حياة بنتها وزوجها...

:nice::nice::nice::nice:

STAR
27-06-2010, 11:21 PM

[]]

AMAAHF
28-06-2010, 12:43 AM
الموضوع تكرر بما يكفي في القسم..!
ياريت الاداره تحذفه وتفكنا من مشاكله

ابو محمد7
28-06-2010, 08:21 AM
باختصار المشكلة مشكلة جيل مب مشكلة جنس بعينه مع وجود استثناءات ونماذج طيبة

bo-ibrahem
28-06-2010, 09:05 AM

صدقتي وكلامج عين الصواب

bo-ibrahem
28-06-2010, 09:12 AM
الموضوع تكرر بما يكفي في القسم..!
ياريت الاداره تحذفه وتفكنا من مشاكله

تكرر صحيح

بس طلعتو بنتيجه؟؟

اكيد لاء

كفاية مشاكل زوجيه

لازم الشخص المسؤول يشوف

مانبي مناهج ماتهمنا .. مانبي دروس الواحد مايدرسها

نبي وقفه ونبي ناس تخرج اجيال

انا اشوف حولي كلن يشتكي

الرجال يتعب ويشتغل <<< بتقولون هذا واجبه

انزين واجب البنت ايش ؟؟؟؟
اذا تبي خدامه للتربيه وللطبخ

انزين الرجال تسلف عشان يتزوج ولين 5 سنين يدفع في ديونه

واذا بتقولون مب كفو للزواج لايتزوج <<< يعني تبونه يشوف الحرام مع بنات هالايام الي كل وحده تزيد مياعتها ولبسها الغير محتشم في الاسواق

وبعدها ..... الخ

مافي نتيجه

وماتبون تطلعون بنتيجه

صحيح اغلقو الموضوع وانا كان ودي اطالب باخراج جيل ناصح وفاهم وعارف يربي اجياله ويستر اهله

الله يعطيكم العافيه جميعا على الردود الطيبه

AMAAHF
28-06-2010, 10:45 AM
تكرر صحيح

بس طلعتو بنتيجه؟؟

اكيد لاء

كفاية مشاكل زوجيه

لازم الشخص المسؤول يشوف

مانبي مناهج ماتهمنا .. مانبي دروس الواحد مايدرسها

نبي وقفه ونبي ناس تخرج اجيال

انا اشوف حولي كلن يشتكي

الرجال يتعب ويشتغل <<< بتقولون هذا واجبه

انزين واجب البنت ايش ؟؟؟؟
اذا تبي خدامه للتربيه وللطبخ

انزين الرجال تسلف عشان يتزوج ولين 5 سنين يدفع في ديونه

واذا بتقولون مب كفو للزواج لايتزوج <<< يعني تبونه يشوف الحرام مع بنات هالايام الي كل وحده تزيد مياعتها ولبسها الغير محتشم في الاسواق

وبعدها ..... الخ

مافي نتيجه

وماتبون تطلعون بنتيجه

صحيح اغلقو الموضوع وانا كان ودي اطالب باخراج جيل ناصح وفاهم وعارف يربي اجياله ويستر اهله

الله يعطيكم العافيه جميعا على الردود الطيبه

الشيخ..

انت فموضوعك اطالب طرف واحد بالتغيير [البنت]..
وهذا تحيز، ابن آدم خطّاء، وماظن الرجال مافيه عيوب،
المفروض يكون التغيير من الطرفين، "بعض" شباب هالوقت
ينقال عنهم ذكور مب "رجال"..والحريم نفس الشي..!

باختصار..
الجنسين فيهم عيوب، وكل واحد ادرى بعيوبه ومسؤول
عن تغييرها :omen2:

بو منيرة
28-06-2010, 01:05 PM
خلوها على الله ... هالموضوع يبيله نقاش على طاوله والله مب فالمنتدى .. المهم بالنسبه لبنات اليوم الصراحه القليل منهم قد المسؤوليه ... للأسف اذا قلت لهم زواج اول شي يفكرون فيه العرس والكوشه والمكياج والفستان والقاعه الاسطوريه الخ الخ الخ ... ولا في امل تشيل هم شي عقب الزواج ... واذا تزوجت عاد شهر العسل بيصير سنه كامله ... واذا حست انها حامل الله لا يرويك على طول بيجيها الم فالظهر وكله رقاد واليوم الي عقبه تبي خدامه ... وطبعا ريحة الطباخ ما تبيها ... رجاء من البنات لا تاخذون الموضوع بحساسيه انا اشوف هذا حال اغلبية بنات اليوم ... اما بالنسبه للشباب انا اشوف مشكلتهم المجالس والطلعات ان طول اليوم برع لو الواحد يقعد فالبيت شوي كان عرف يحكر حق مرته

الجزوع
28-06-2010, 01:29 PM
بنت النوخذه يالبى قلبك ، كفيتي ووفيتي يالغلاااا :)

The End Qtr
28-06-2010, 02:08 PM
شدعوه شدعوه ... نعطي البنت دوره في الزواج

يعني الام شنو دورها .. بس تولد .. يعني الام ما تطبخ ولا تغسل ولا تعلم بناتها بعد .. والله حاله هالبنات

اذا السالفه ادفع فيها حول 300 الف واخر شي بس تولد والخدامه تنظف وعيالي اعطيهم دوره وهي بس كله تبي .. لا يبه شدعوه .. ما يسوا علينا .. على قولة اللمبي اخذ ولد عمي احسن لي .. ههههههههه

Mishari
28-06-2010, 02:50 PM
باختصار المشكلة مشكلة جيل مب مشكلة جنس بعينه مع وجود استثناءات ونماذج طيبة

صحيح كلامك الجيل هذا جيل دلع...............

المغروره
30-06-2010, 01:00 AM
الحمدالله انا لاحط المكيااج ولا احبه وهلي هل المضيااف والغربه علمتناا نطبخ واهلنااا
لكن وين دور الام
الله يرحم امات الاول وين والبنات الحيين وين
تحياتي لشخصك

هبة ريح
30-06-2010, 03:01 AM
بلا زواج بلا وجع راس

صوت الضمير
30-06-2010, 04:06 AM
فيه من الحريم من يبي لهم أعادة برمجة

أنا ك أمراة لايعجبني تفكيرهم ..

من اللي أشوفه من حولي....؟؟؟

بعض الحريم حتى كوب الحليب ماتسويه لزوجها.. (تصرخ بأعلى صوتها لشمى سوي حليب لبابا)
هذا أقل شي يحس فيه الرجال أنه متزوج..
تغسل ملابسه وتجهزها -----( موب تقطها على الخدامه)
تقوم قبله تقعده لدوام وتجهز فطوره -----(موب تفخ رقاد ولاهمها)
ماقلنا كل يوم أطبخي -----(على الأقل يوم من الأيام ذوقيه أكله طابختها بأيدينك)

الحياة الزوجية موب بس نجيب عيال ونقطهم للخدم
لا
فيها تفاهم وحب ورحمة

وتقولون ليش الرجاجيل يخونون ..
وتقولون ليش الرجال كله برا البيت .. يقعد لشنو وإلا لشنو

أنا أشجعكم على الزواج من الثانية
ولا ألومكم بصراحه إذا هذا حالكم...

أما اللي مرته مكفيه وموفيه معه .. يحطها بين عيونه وبتحطه بقلبهاوبتسكر عليه..

أبداع

هبة ريح
01-07-2010, 01:13 AM
فيه من الحريم من يبي لهم أعادة برمجة

أنا ك أمراة لايعجبني تفكيرهم ..

من اللي أشوفه من حولي....؟؟؟

بعض الحريم حتى كوب الحليب ماتسويه لزوجها.. (تصرخ بأعلى صوتها لشمى سوي حليب لبابا)
هذا أقل شي يحس فيه الرجال أنه متزوج..
تغسل ملابسه وتجهزها -----( موب تقطها على الخدامه)
تقوم قبله تقعده لدوام وتجهز فطوره -----(موب تفخ رقاد ولاهمها)
ماقلنا كل يوم أطبخي -----(على الأقل يوم من الأيام ذوقيه أكله طابختها بأيدينك)

الحياة الزوجية موب بس نجيب عيال ونقطهم للخدم
لا
فيها تفاهم وحب ورحمة

وتقولون ليش الرجاجيل يخونون ..
وتقولون ليش الرجال كله برا البيت .. يقعد لشنو وإلا لشنو

أنا أشجعكم على الزواج من الثانية
ولا ألومكم بصراحه إذا هذا حالكم...

أما اللي مرته مكفيه وموفيه معه .. يحطها بين عيونه وبتحطه بقلبهاوبتسكر عليه..

أبداع

مافي رجال يبين بعينه شيء مع احترامي
في رجال حريمهم موفرين لهم كل شيء
ومن احسن مايكون بس وين الرجال اللي يقدرون ؟

JN000N
01-07-2010, 01:58 AM
ولا يعرفون يسووون قهوة
يعني لو جايك ضيف بتتوهق وش تقدم له

وشكلك بتعطيه فيمتو ولا تانج تغزر حالك قدامه هههههههههههههههه

على العموم اخوي انه ماعتمد على تثقيف المدارس والمدارسات في تأسيس البنات او الأولاد

تسلم على الطرح ولي عودة اذا اظطريت لذالك ^^

اوافقه الراي

التربيه والتسنع من الاساس يكون فالبيت

شوف انت بنفسك قلت ماطلعو بفايده من حصص الاقتصاد اللي هي عملي وخفيفه شلون لو عن مواضيع الزواج؟؟ بتنقلب لعبة

العتب فالاول والاخير على الام،، ولو قدر الله وكانت البنت يتيمه اعتقد عندها خالات وعمات وحتى ابو يلقنها

صاير الزواج لعبه هالايام زادت نسبة الطلاق وليش؟؟؟ لان البنت والصبي صغار اعمارهم كلهم على بعضهم ما وصلت 22 سنه
هذاك اووول على وطر ابوي ويدي يكون الزواج المبكر خوش حل لكن احين البنت تعدي 24 او 25 سنه وباليالله تعقل

بالذمه اذكر اسباب طلاق صارت وعلى وشو؟؟؟

1. ماتعرف تطبخ وكل يوم رازه بعلها من مطعم لمطعم
2. تبي تتدلع وايد وتقلبها نكد عالريال كل خمس دقايق مدت البوز
3. تبي صرف ولو مر يوم ما عطاها قلبت الدنيا<<< صارت في وحده تطلقت من ريلها والسبب وشو!!! على سبة شنطة ماركة سعرها بذيج الحكابه ولا قدر ياخذها لها ومدت البوز وطلبت الطلاق ،،، شذنب الريال يطلق عشان شنطه قيمتها عشره والا عشرين؟؟ وليش الفسفه زين؟؟

4. تطلقت ومن اسبابها،، كل يومين مطلع امه معانا وانا مابيها تتعود عالطلعه ويانا،،، وهو مسكين وحيد امه وماله الا هي يونسها وياه ومع مرته وللعلم مقسم الاوقات اللي يكون فيها خصوصيه مع مرته والاوقات اللي يطلع امه يونسها

5. تطلقت والسبب!!!! ما يمسك يدي لين طلعنا مجمع والا رحنا نتمشى
6. تطلقت والسبب ما يبي يسفرني معاه وهو رايح سفر شغل مهمه وراجع ومجبور يخليها

اسبااااب لا تعد ولا تحصى وكلها اسباب اتفه من تااافهه لا تقول ان بينفع تدريس المدارس مع هالنوعيه

الاساس التربيه الصحيحه فالمنزل تحت يد ام واب يستحقون وبجداره لقب الوالدين المثاليين

صارت نقاشات في مقررات عندنا فالجامعه والله يستر عليها بنت تتناقش مع الدكتور ع سبة اختها طلبت الطلاق ليش؟؟؟؟؟؟
لان يوم ربت ريلها سمى الولد ع اسم ابوه وهي زعلت ع اساس شنو ع اساس اني انا اللي حملت فيه وهو ولدي وبسميه ع كيفي وامك وابوك مالهم دخل<<< ويوم سالتها واخوانج سمو ابوج؟؟ قالت اي البجر على ابوي ،، سبحان الله بنت الناس رضت تسمون ولدها اللي ع قولتج تعبت حامل فيه ع اسم ابوكم،، واختج تتذمر وتطلب الطلاق بسبة تسمية ؟؟؟؟

وفالاخير نقول هذي اسباب ما نعممها عالكل،،

والله يهدي الجميع