المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لو في قلبي حاجة شسوي عشان دعائي يستجاب

ورقــة أمــل
27-06-2010, 09:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

لو بقلبي حاجة كنت ابيها تصير وماصارت،، هل اعتبره قدري خلاص؟ او اجتهد وادعي الله ان الله يوفقني فيها في المستقبل..

شنو الادعية اللي ممكن اقراها وهل تنفع الصدقة.. ولو تصدقت وماصار هالشي هل معناته انه خيره لي؟

ابي اعرف شلون اعرف ان شي معين خيره لي او شر لي؟ هل اتركه وابتعد عنه او اصرر واجتهد في الحصول عليه ؟؟

بغض النظر عن الحاجة نفسها يعني زواج دراسة شغل او غيره

فويرط
27-06-2010, 09:39 PM
صلاة الاستخارة

دعاء صلاة الاستخارة

( اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ , وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ , وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ , وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ , وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ , اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ , اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ . وَيُسَمِّي حَاجَتَهُ ) وَفِي رواية ( ثُمَّ رَضِّنِي بِهِ( رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ (1166)

واذا هذا الشي خير ربي بيسره واذا كان شر ربي بيبعده ان شاء الله

KHALiDiSH
27-06-2010, 09:40 PM
أكثر من الإستغفار

cristal
27-06-2010, 09:40 PM
متابعه موضوعك ..وبانتظار الردود

نعيمه علي
27-06-2010, 10:53 PM
عزيزتي

مهما كان الشيء الذي بقلبكِ
ادعي الله ان يوفقك لما فيه خير لكِ
ولو لج خير في هالموضوع وربج كاتبه لج راح تتيسر امورج
ولكن لو ما كان فيه خير ربك بيبعدك عنه
والدعاء بين العبد وربه مابينها حاجز
يعني ادعي باللي تبين
وتصدقي بنية دفع البلاء عنك بخصوص هالامر
يعني لو لج خير فيه الله بيكتبه
وعليج بالوقت اللي قبل الفجر
صلي ركعتين واجلسي وادعي باللي في خاطرج

موفقة للي فيه خير لج
اختكِ نبض

انا تكلمت وكتبت ردي على اساس انج بنت

.

غزلان
27-06-2010, 10:58 PM
صلاة الليل والأستغفار وساعه الأجابه عصر يوم الجمعه قبل صلاة المغرب اكثري فيهم الدعاء وتصدقي فالصدقه سبب للأستجابه..

والله يكتب لك الخير ويحقق امانيك

أميرااالذوق
27-06-2010, 10:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

من تجربه!

أكثرالاستغفار..

تصدق..

اجتهد في صلاتك (حاول اتكون صلاتك في وقتها وخاصة الفجر)

..وربي مايخلي عبده في ضيق..

وربي يوفق الجميع ...

السعدي999
27-06-2010, 11:11 PM
بسم الله

اولا احرصي على ان يكون مطعمك وملبسك من حلال خالص ليس به شائبة او شبهة
ثانيا الصدقة الذي لا يخالطها رياء او سمعه
ثالثا اكثري من الاستغفار
رابعا الافضل ان تكون على وضوء ومستقبل القبله خاشعا متذللا
خامسا الافضل ان تكون في صلاة في الثلث الاخير من الليل او ان تكون صائما
سادسا الالحاح والتضرع بالدعاء ايضا من اسباب الاجابة

اسال الله لي ولك التوفيق بالقول والعمل

الحالمه بالجنان
27-06-2010, 11:27 PM
والله مادري هالشي صح ولا غلط ...... اتصدق بنية تحقيق امنية كذا ...... واقرا سورة البقره لتحقيق كذا ...... ماكأن الصدقه والقرآن مطالبين كمسلمين بالقيام بهم الا اذا نبي من الله شي

يعني اتخيل تصدقين الصباح الساعه 7 وتراقبين الساعه لين10 وتقولين غريبه يات 10 وماتحقق شي !

تصدقي بنية ان هذا أمر رباني امرت فيه كمسلمه لتفريج كربة اخ لي في الدين ...... يعني اذا عملتي الشيء خالص لوجه الله تعالى مش لتحقيق مطلب راح يستجاب حسب نيتج

مادري انا قدرت اوصلج المعلومه ولا لا

شوفي احيانآ نحب نحصل على شيء وهو فيه ضرر لنا ولأن الله يحبنا يمنعه عنا

تخيري اوقات الاستجابه وكل اوقاتنا خير : بين الأذان والأقامه وفي جوف الليل

واكثري من الاستغفار والدعاء ......فلا يرد القضاء الا الدعاء

kitmat
27-06-2010, 11:31 PM
موضوعك حلو الصراحة ومفيد اكثر من الصدقة بنية الشئ الذي تريدة مرة كان عندي موضوع متعسر وماله حل في المدرسة المهم كنت ابي اطلع بعد الطابور الصباحي ابي اودي فلوس حق ناس فقارة وكانو بيسافرون وابي الحق عليهم قبل لايسافرون استأذنت من المديرة وطلعت وبعد عشر دقايق او ربع ساعة رجعت المدرسة بعد ما سلمت الناس الفلوس ماتصدق ان موضوعي انحل بعد مادخلت المدرسة والمنهج اللي ادرسة تبدل ورتاحت نفسيتي والله ماصدقت شوف شلون الصدقة شسوت

استغفرالله
28-06-2010, 12:39 AM
اطب مطعمك تكن مستجيب الدعوه- معنى الحديث ان تتحرى الحلال في مكسبك وتبتعد عن الربى او اي كسب حرام

ثانيا لا تستعجل بان تستجاب دعوتك

الحح بالدعاء لله فالله -سبحانه- يحب ان يسمع دعائك

تحرى اوقات الاجابه وهي ساعة في يوم الجمعه وغالبا قبل المغرب وهناك الثلث الاخير من الليل
واجعل الاطفال يدعونلك فدعوتهم مستجابه

وانا احين بدعيلك الله يتمملك اللي فيه الخير في دنياك واخراك

يعوث
28-06-2010, 12:41 AM
اذا اردتي معرفه ان كان هذا الشي خير ام شر لك عليك بالتغلب على العواطف وتحكيم العقل والمنطق
ثم الاجتهاد بالعمل وعدم الاستسلام
وفي حال فشلت المحاولة ولم يثمر السعي في هذا الامر عليك بالنظر للموضوع بشكل ايجابي واستخلاص الاخطاء التي حالت دون حدوث هذا الشئ وذلك لتجنبه مستقبلا
واحذري من الاتكال على الغير او البحث عن اسباب فشل خارجية لتعليق الاخطاء عليها فهذه الطريقة هي مايجعل الانسان يفشل في حياتة
وشكرا مع تمنياتي بالتوفيق ونيل ماتتمنين

تغلبية
28-06-2010, 01:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

لو بقلبي حاجة كنت ابيها تصير وماصارت،، هل اعتبره قدري خلاص؟ او اجتهد وادعي الله ان الله يوفقني فيها في المستقبل..

شنو الادعية اللي ممكن اقراها وهل تنفع الصدقة.. ولو تصدقت وماصار هالشي هل معناته انه خيره لي؟

ابي اعرف شلون اعرف ان شي معين خيره لي او شر لي؟ هل اتركه وابتعد عنه او اصرر واجتهد في الحصول عليه ؟؟

بغض النظر عن الحاجة نفسها يعني زواج دراسة شغل او غيره

من تجاربي ... الناجحة والفاشلة .. ومن مشاهداتي ..

أصري على طلبك ... وكوني حثيثة ولحوحة في طلبه من الله سبحانه وتعالى..
وليكن طلبك من الداخل .. من نفسك .. من روحك .. من قلبك ... وأسألي الله من أعماقك ..
وتذكري أن الله يحب أن يسمع صوت عبده يسأله ..

فاغتنمي أوقات الاجابة .. واستخيري الله في أمرك .. لتنعمي بالرضا لو منعك الله سؤالك
ولا تيأسي ولا تجزعي ..

ولكي بعض التقنيات لكي يسهل لك طلب ما تتمنين ..
أغتنمي أوقات الهدوء والطمأنينة وصفاء الذهن ... ولتحدثي نفسك من الداخل بأنك تريدين الشي الفلاني ...
بالمواصفات التي تحدديها أنتي ... وكوني واضحة جداً في طلب ذلك ..
ادعي الله من أعماقك وبروحانية عالية .. لمدة دقيقتين لا أكثر ..
وكرري ذلك مرارا وتكرارا في اوقات متفاوته ..

إن كان طلبك شيء مصيري .... تقربي الى الله سبحانه وتعالى بعمرة أو حج .. أو بتهجد وقيام ليل .... لكي يلبيه الله لك ...
وأكثري من الاستغفار فان له مفعول السحر في تلبية الحاجات .. وايضاً صلاة الحاجة سر من الاسرار الالاهية !

وأذا كان لك نصيب في الدنيا أن تنالي ما تتمنين ... فسيكون اضعاف مضاعفة لما تمنيتي .. فالله كريم بعباده !

ونسأل الله لنا ولك القبول :)

نجم سهيل
28-06-2010, 04:45 AM
السلام عليكم

يقول لك مايرد القدر إلا الدعاء .. وهذا دليل على قوة كثرة الدعاء والإلحاح فيه وكثرة الصدقات وفعل الخير .. ولا تنسى اليقين بالاستجابة

وهذا فضل الدعاء من العريفي

شل الفاصلة الموجودة بين كلمة you وكلمة tube

http://www.you tube.com/watch?v=4mIQMyOGdn4

وهذا على حلقات مسلسلة

http://www.************/watch?v=sNPAN-H_tfs&feature=related

والله يستجيب لك دعاك

الريمي قطر
28-06-2010, 08:11 AM
قومي صلي صلاة الليل قبل الاذان بساعه... وقسميها ربع ساعه حق الصلاه والدعاء ،و ربع ساعه حق الاستغفار ( والمستغفرين في الاسحار ) صدقيني بتحسين براحه و مهمه هالنقطه بصراحة واساليني انا مجربتها كنت استغفر اكثر من 3000 مرة وانصحج فيها ،والربع الثالثه اقري فيها قران ،والربع الرابعه سبحي اكثر من 500 مرة او اي عدد في خاطرج ، بس بعد بقولج شى خلج على وضوء دايما والله لو تعرفين شنو هالنقطه مهمه وتبعد عنج الضيق والهم و الشيطان ، يعني ارقدي و قومي ع وضوء و بعد بقولج شى وانتي اتصلين حق صلاة الليل لحي في دعاءج ويكون صوتج خافت وابتدى بالمدح مثلا اللهم ياحي ياقيوم سبحانك ياذو الجلال و الاكرام بديع السماوات و الارض وعقب اتقولين كل اللي في خاطرج وتختمينها بالصلاة على النبي محمد صلى الله عليه و سلم .... وانصحج اتوكلين امرج لله وفي كل سجووود تسجدينه ادعي باللي تبينه واكثري من مدح الله عزوجل وان شاء الله يستجاب دعائج انا اقولج من واقع تجربة والله يفك عوقج ان شاء الله و الله يستجيب لج بكل اللي في خاطرج يارب ،،وتذكري ان مايرد القضاء الا الدعاء ،،،

برشلوني قطر
28-06-2010, 08:39 AM
اتخير اخوي..وان كان فيه خير لك ربي بيسهل لك الامور وان كان غير ذلك ربي يبعدها عنك..

والله يعطيك ع قد نيتك

missperfect
28-06-2010, 09:56 AM
ربي يوفق ويكتب الي فيه الخير

عليك/عليج بالاستخارة والصدقه والدعء وقت الصدقه والاستغفار

صدقيني/صدقني إن الشي الي بودنا يصير ونسعى له وماصار يكون لنا خيره وحكمة من رب العالمين مع الايام تبان ،، سبحان الله في حديث على هالشي بس مايحضرني نصه الحين بس بما معناه ، ان المؤمن رب العالمين شنو كاتبله ،، المهم لاتزعلين/لاتزعل اذا ماصار لانه في النهايه خيرة لك من رب العالمين ..

ولد الذيب
28-06-2010, 09:59 AM
أسباب استجابة الدعاء

--------------------------------------------------------------------------------

اولا :اسباب اجابة الدعاء :
الاخلاص لله تبارك وتعالي .
ان يبدا بمحمد والثناء عليه ثم بالصلاة علي النبي عليه الصلاة والسلام ويختم بذلك.
الجزم في الدعاء واليقين بالاجابة.
الالحاح في الدعاء وعدم الاستعجال .
حضور القلب في الدعاء.
الدعاء في الرخاء والشدة .
لايسال الا الله وحده ..
عدم الدعاء علي الاهل والمال والولد والنفس .
الاعتراف بالذنب والاستغفار منه والاعتراف بالنعمة وشكر الله عليها .
التضرع والخشوع والرغبة والرهبة .
استقبال القبلة.
الوضوء قبل الدعاء ان تيسر .
ان يتوسل الي الله باسمائه الحسني وصفاته العلي.
ان يكون المطعم والمشرب والملبس حلال .
لايدعو باثم او قطيعة رحم .

ثانيا : فضل الدعاء:ــ

قال تعالي " وقال ربكم ادعوني استجب لكم............ " (غافر60)
واذا سالك عبادي عني فاني قريب اجيب دعوة الداع اذا دعان فليستجيبوا لي وليومنوا بي لعلهم يرشدون "
البقرة
وقال صلي الله عليه وسلم ( الدعاء هو العبادة ،وقال ربكم ادعوني استجب لكم ) صدق رسول الله
وقال ايضا (ان ربكم تبارك وتعالي حيي يستحي من عبده اذا رفع يديه اليه ان يردهما صفرا )
وقال عليه الصلاة والسلام ( ما من مسلم يدعو الله بدعوة ليس فيها اثم ولا قطيعة رحم الا اعطاه الله بها احدي ثلاث
اما ان تعجل له دعوته ، واما ان يدخرها له في الاخرة ، واما ان يصرف عنه من السوء مثلها ) قالوا : اذا نكثر . قال الله اكثر)
"" ربنا ظلمنا انفسنا وان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين ""
"" رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء ""
اللهم اجعلنا ممن يجاب دعائهم ويغفر ذنوبهم ...................

أمين أمين أمين أمين

عزووز قطر
28-06-2010, 10:09 AM
قال تعالى: (( قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا ))
حطي هالآية دوم في مخج وبتتسهل كل الأمور

واقرب مايكون العبد مع ربه في السجود ،، فادعي الله في السجود..
واكثري من الاستغفار ..

والدعاء في الثلث الأخير من الليل .. لأن الله تعالى ينزل إلى السماء الدنيا ويقول: هل من تائب فأتوب عليه ؟
هل من مستغفر فأغفر له ؟ هل من سائل فأعطيه ؟ والثلث الأخير من الليل = قبل أذان الفجر بـ 3 ساعات

والشي الأخير أكثري من دعاء ذي النون ..(( لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ))

والله يتقبل دعائج وييسر لج أمورج