المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتراح مشروط لمنح الجنسية القطرية للمواليد الدوحة(ارجوا المشاركه)

سهوم المنايا
28-06-2010, 12:36 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

عندي ملاحظه وعندي اقتراح في صالح الشعب وفي صالح قطر

الملاحظه دائما بصراحه اشوف وفود من دول مجلس التعاون سواء كان في مجال الرياضة او مجال تطور الداخلية مثل سرعة انجاز اصدار الجواز او مجال الدراسة الخ
يأتون الى هنا متأكدين باننا نحن افضل منهم في المجال الذي قدموا من اجله

خاطري انا اشوف العكس وخصوصا في المجال الطبي انا اتمنى من المسؤولين في الصحه زياره المملكة العربية السعوديه ويشوفون كيف الطب عندهم متطور وفي تطور

كلنا نسمع المشاكل في برنامج وطني الحبيب والشكاوي على مستشفى حمد
ليش مايبون يتطورون وليش مايكثفون الزيارات الى السعودية عشان يتعلمون اكثر واكثر مش عيب لما نستفيد من دولة خليجيه مثل ماهم قاعدين يستفيدون منا في المجالات اللي حنا فيها افضل منهم...

الاقتراح

كلنا ندري بان المواطن القطري الاكثرية وهذا شي اكيد من ابتعادهم عن التخصصات في المجال الطبي ونعلم ايضا ان سوق العمل في الطب لايخدم مواليد الدوحة يعني اكثرهم يريد تخصصات تخدمهم في الحياة ويبتعدون عن الطب....

ليش مانقول اي واحد من مواليد الدوحة يستحق الجنسية القطرية اذا تخصص في الطب ونجح فيها بامتياز وصار مبدع في مجاله يعني يصير قانون عندنا لايحتاج واسطه ولاهم يحزنون وصدقوني محد يقدر ينجح في الطب الا الذكي والمتميز يعني مش اي واحد من مواليد الدوحة يقدر ان يتخصص في الطب عشان حصوله على الجواز....

وكذا راح يخدم الوطن واساسا اللي من مواليد الدوحة يحبون قطر ولاحد يشكك في وطنيتهم لقطر فما بالكم وهم يبدعون ولايبتعدون عن الطب كان ياسلام سلم

اتمنى مشاركتكم معي

تحياتي لكم

MP3
28-06-2010, 12:43 AM
والله تبي الصج انا مع اعطاء الجنسيه بس بما يفيد البلد مايكون الشي عشوائي لمجرد زيادة نسبت عدد السكان
ويكون لناس مسلمين وعارفين العادات والتقاليد عشان مايندثر المجمتع القطري

فلتة زمانها
28-06-2010, 12:45 AM
في كثير من مواليد الدوحه خصوصا من الجنسيه الفلسطينيه
والسودانيه والباكستانيه من المتفوقين والاوائل على الدوله واعطوهم منح
لدراسة الطب في كلية الوايل كورنيل مقابل العمل في مؤسسه حمد
بعد التخرج فعلا يستحقون الامتياز

يعوث
28-06-2010, 12:51 AM
اذا تم تطبيق هذا المعيار في تفضيل الطبيب واعطائة الجنسية لانه يقدم خدمة جليله تفيد المجتمع
الا يستحق الجنسية وفقا لهذا الاساس المهندس والعسكري والاديب و الطيار.. الـــخ..الجميع سيقولون بانهم يقدمون خدمة للوطن والمواطنين
موضوع الجنسيه موضوع حساس لذلك يجب تطبيق شروط صارمة تجنبا للتخبط والعشوائية

شكرا لك على هذا الطرح
تحياتي

الـعــضــيـد
28-06-2010, 02:11 AM
حقتي قلتي الذكي

والغبي مسكين الله بلاء با الغباء مب حرام نخلية يتوه اكثر

تحياتي لج

مع احترامي لج اصلن الذكي ما يبي جواز لاني ذكي وبيجي بيشتغل بعد دبل عن القطري واذا حصل اوفر(زيادة ) برع سلمي علية

سـ ع ـود
28-06-2010, 03:06 AM
كلن يمسك جنسيته وكلن يقعد مكانه

انا ضد اعطاء الجنسيه للوافدين والمقيمين

شيميزنا عيل احنا اهل البلد ؟ ؟

qatar1111
28-06-2010, 03:34 AM
الله لا يقووول

كلن يقبض جوازه

وكلن بلاده اولا به

يعني لا تجنيس ولا غيره

من غير شي وبالشينا بعد تجنيس !!

وارث العز
28-06-2010, 04:01 AM
بالعكس الزلمة أول ما يتخرج ويخدم سنتين في المستفى وصاد الجنسية على طول يفنش ويفتح عيادة خاصة

والامثلة كثيرة . يعني ادرسة في جامعتك و على حسابك وبعد تعطية جنسية ليش ؟؟

وبعدين الي يسمعك يقول عيال البلد كلهم فاشلين لا حبيبي فية كذا دكتور ولد قبايل درس وتخرج وبدع في عملة

h9466
28-06-2010, 05:38 AM
ااويد الاقتراح...فلو تدخلوا لمواقع ادارات الهجرة والجنسية في الدول المتقدمة خصوصا امريكا\كندا\استراليا
بتشوفون صفحات خاصة تشجع الاطباء على الهجرة اليهم وبمجرد وصوله لمطاراتهم يحصل على الاقامة الدائمة فالوظيفة فالجنسية....بصراحة ناس اذكياء يجذبون لهم ناس دارسين وجاهزين يعني ما صرفوا عليهم ولاحاجة...يعني يجيهم الطبيب على سنجة عشرة على قول اخوتنا المصريين...

STAR
28-06-2010, 07:52 AM
محايدة لا مع ولا ضد

يراعٌ فراتي
28-06-2010, 07:58 AM
ولما خصصت الفكرة على الطبابة والاطباء
ولو عممتها على المهندسين والمحامينوالطيارين وغيرهم ......
فهل ستعطي قطر الجنسية لكل من يحمل شهادة جامعية

ستحطم قطر الرقم القياسي بتجنيس المثقفين؟

لا اعتقد انها فكرة كاملة

فالجنسية لها شروط واشتراطات يجب ان تتوفر فيمن يطلب الجنسية وبعدها ينظر هل يستحق ام لا

فالجنسية مرتبطة بسيادة الدولة ولا يقيدها لا طب ولا هندسة

مجرد راي مع احترامي لفكرتك ومن يؤيدها

كازانوفا
28-06-2010, 08:23 AM
متاااااااااااااااابعه للآرااااء

BuNooR
28-06-2010, 11:50 AM
تعرف ليش عزوف الشباب القطريين عن مهنة الطب ؟

دراسه وشقى وتعب واخر شي تشتغل براتب اقل من راتب الجونيور في اي شركة بترول

وبعدين اعطاء الجواز للمتفوقين علميا من مهم

دامك تدرسه ببلاش او ببعثه وتشغله براتب زين انا ما اشوف في داعي لصرف الجواز

بومحمد
28-06-2010, 12:56 PM
يعني مواليد ولا جنسية عربية ياخذ الجنسية
على أي أساس ياخذها
يعني لو كان واحد خليجي وأمة قطرية بنقول
معلية لأن أهلة وخوالة قطريينويمكن عيال عمة وفي حالات أنا شخصيا اعرفها بالطريقة ذي لكن واحد لايمت للمجتمع القطري بصلة وياخذ جواز ..

جوال 11
28-06-2010, 01:01 PM
الافضل دفع علاوة لكل مولود قطري وتشجيعهم على دراسة الطب بوضع حوافز مادية وتبني الشباب خلال الدراسة مع صرف رواتب لهم مثل الشركات

خالـــــد
28-06-2010, 01:21 PM
اللي يسمعكم انتو اللي تمنحون الجنسيه ؟؟؟

اسمع يا حبيبي الدستور فيه شروط للتقدم على طلب الجواز القطري وحط الف خط التقدم على الجواز القطري وبعدها توضع بهم لسته تروح الداخليه تتفلتر وبعدها تروح الديوان

يعني ريحو بالكم الموضوع في ايدي امينه

وبالنسبه لاعطاء الجوازات للرياضين وخصوصا الاجانب مثل سوريا والعدائين الكينيين انا اشوف انه ما له داعي كلش

ما نبيهم يرفعون علم قطر ويوم تجي الصوره عليهم تحصلون يصلبون نفسهم ؟؟؟

على فكره ما امانع اذا طبيب فلته وعربي ومسلم يعطونه الجواز على الاقل بدل السفر والبهدله نحصله قاعد هنا ويعالج القطريين بس ما اعتقد الفلته يجي هنا

تقبل تحياتي

a7med0_0
02-07-2010, 11:33 PM
انا مع التجنيس بس بشروط
يكون مبدع اوتخصصه شبه معدوم ( عالم في شي معين ) او يكون رفع علم الدوله في احدى المحافل
وشرط يكون من ابناء القطريات بالدرجه الاولى او من مواليد الدوحه
موب يجي واحد عمره ما عاش في قطر ويحصل على الشي بالسهل
والله الموفـــــــــق

بوسعود911
02-07-2010, 11:38 PM
انا ضد وضد وضد وضد منح الجنسية للوافدين هذا ومب قطريين شوفوا شومسويين كيف لو خذ الجنسية تتوقعون وشو بيسوي ؟؟؟؟

hamoor4ever
02-07-2010, 11:42 PM
فيه وايد قطرين دكاتره بس مهمشين ولايحتاج منح الجنسيه للذكي لان عندنا اذكياء وايد دكاتره ومهندسين وطيارين بس محطوطين على الرفوف ويجيبون من برع اسهل لهم ليلبي لهم طلباتهم ومصالحهم

محمد2
02-07-2010, 11:58 PM
لالالالالالالالالا لا تجنيس ولا هم يحزنون , احنا عددنا ما يطوف ال 300 الف شخص , ومب محصلين وظايف واراضي وسكن . بعد نجيبهم ونجنسهم , لا لا لا لا

روح الاطلس
03-07-2010, 12:05 AM
اصلا الطبيب الذكي الشاطر ماراح يوافق على الجواز القطري !!

بذمتكم شنو فايدة الجواز القطري؟ عطوني ميزة وحده له

الاجنبي هنا مستفيد بجوازه الاجنبي ولو قلبه الى قطري او خلييجي او عربي ماراح يحصل نص الخير اللي يحصله بجواز الاجنبي

كل شي للاجانب جايين تبون تفرحونهم تقوولون نحطم مستقبلهم بجواز عنابي ! لا يبه هم اللي بيرفضون

شوفوا الاطباء القطريين اش استفادوا من وراء حمل لجواز عنابي؟؟ ولا شي مقارنة بزملائهم الوافدين

كلاسيك قطر
03-07-2010, 12:10 AM
المفروض للخليجيين

لانه في بعض العوائل العمانيه من مواليد الدوحه لحد الان ماطلع جوازات قطريه

ومادري شنو السبب

الأصيلة
03-07-2010, 12:11 AM
لا أؤيد إعطاء الجنسية لأي واحد بس عشان
تميز بشي كالطب والهندسة وغيره...
الجنسية مو أي جنسية لزم تفهمون أنها قطرية
يعني لها ثقلها ووزنها...
وجنسية المهمات لا بأس بها لأنها مؤقته
أما واحد يجي ياخذ الجنسية وحتى لو عاش عمر طويل بقطر... وينافس عيال البلد بامتيازاتهم..
عز الله القطري الأصيل بيلقى نفسه
على الرصيف في يوم من الأيام...

كاشف الغطاء
03-07-2010, 01:29 AM
انا مؤيد للي مايفرق بشي عن اهل البلد

ويكون يتكلم لهجتكم ويعيش معاهم وكل شي

الـقـاسـي
03-07-2010, 01:42 AM
التجنيس بس حق الرياضيين هذولا اللي يفيدون البلد .. ( طبعا مش وجهة نظري انا )

عموما انا ضد تجنيس من هب ودب سواء ابناء مواطنات ولا مواليد الدوحة ..

ام السعف
03-07-2010, 01:46 AM
حقتي قلتي الذكي

والغبي مسكين الله بلاء با الغباء مب حرام نخلية يتوه اكثر

تحياتي لج

مع احترامي لج اصلن الذكي ما يبي جواز لاني ذكي وبيجي بيشتغل بعد دبل عن القطري واذا حصل اوفر(زيادة ) برع سلمي علية

:weeping::weeping::weeping:

alfahad1
03-07-2010, 02:00 AM
ليس الأصيل من اجداده موجودين من فتره في الارض

انما الاصيل هو من ولائه للارض اكثر من كل شي .

العضو الماسي
03-07-2010, 02:51 AM
عسا مايعطونهم انشاله - يكفي دخلاء - ناس عندها جوازات حتى اسامي المناطق ماتعرفها - بس يكفينا دخلاء

بوهلال
03-07-2010, 03:14 AM
لنفرض عطوهم

بيعطونهم قرض وارض

او قرض من غير ارض

Charisma
03-07-2010, 04:46 AM
اقتراحك ماينفع لسببين:-

1- خصصت مهنه الطب وتجاهلت باقي المهن
2-في ناس اولى بالجنسيه منهم ابناء القطريات

وبالاول والاخير القرار سيادي ومحد بيعترض على اي قرار وانا استغرب من بعض الردود اللي لمست فيها وكان التتجنيس لو حصل لبعض الفئات اللي عاشوا واخدموا في الوطن سنين وبنين واللي من ابناء القطريات واللي وابهاتهم واجدادهم كانوا في البلاد .. وكأن هالشي بينقص من رواتبهم او بيمنع عنهم الاراضي او القروض..الخ الموضوع مـــــــــــــــــــاله شـــــــغــــل

اذا استمر الوضع بهالطريقه بعد عشر سنين لامشيت في الشارع وشفت واحد قطري لابس ولابس غتره وعقال .. بتنزل دمعتين منك وبتروح تحضنه وكأنك قابلت احد من سنين ماشفته .. من الاخر مانبي الانقراض يصير وسط الكثافه السكانيه من الاجانب واللي قاعده تزيد يوم ورى يوم لحد مايجي اليوم اللي بيصير فيه حالنا مثل الهنود الحمر في امريكا .

ابو عبدالله5
03-07-2010, 05:35 PM
فكره طيبه للخليجيين لان العادات و التقاليد وحده والخليج كله عباره عن بلد واحد

halcrow
03-07-2010, 05:44 PM
اصلا الطبيب الذكي الشاطر ماراح يوافق على الجواز القطري !!

بذمتكم شنو فايدة الجواز القطري؟ عطوني ميزة وحده له

الاجنبي هنا مستفيد بجوازه الاجنبي ولو قلبه الى قطري او خلييجي او عربي ماراح يحصل نص الخير اللي يحصله بجواز الاجنبي

كل شي للاجانب جايين تبون تفرحونهم تقوولون نحطم مستقبلهم بجواز عنابي ! لا يبه هم اللي بيرفضون

شوفوا الاطباء القطريين اش استفادوا من وراء حمل لجواز عنابي؟؟ ولا شي مقارنة بزملائهم الوافدين

بالضبط هذا الكلام الصحيح

لـبـيـه
03-07-2010, 07:06 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

عندي ملاحظه وعندي اقتراح في صالح الشعب وفي صالح قطر

الملاحظه دائما بصراحه اشوف وفود من دول مجلس التعاون سواء كان في مجال الرياضة او مجال تطور الداخلية مثل سرعة انجاز اصدار الجواز او مجال الدراسة الخ
يأتون الى هنا متأكدين باننا نحن افضل منهم في المجال الذي قدموا من اجله

خاطري انا اشوف العكس وخصوصا في المجال الطبي انا اتمنى من المسؤولين في الصحه زياره المملكة العربية السعوديه ويشوفون كيف الطب عندهم متطور وفي تطور

كلنا نسمع المشاكل في برنامج وطني الحبيب والشكاوي على مستشفى حمد
ليش مايبون يتطورون وليش مايكثفون الزيارات الى السعودية عشان يتعلمون اكثر واكثر مش عيب لما نستفيد من دولة خليجيه مثل ماهم قاعدين يستفيدون منا في المجالات اللي حنا فيها افضل منهم...

الاقتراح

كلنا ندري بان المواطن القطري الاكثرية وهذا شي اكيد من ابتعادهم عن التخصصات في المجال الطبي ونعلم ايضا ان سوق العمل في الطب لايخدم مواليد الدوحة يعني اكثرهم يريد تخصصات تخدمهم في الحياة ويبتعدون عن الطب....

ليش مانقول اي واحد من مواليد الدوحة يستحق الجنسية القطرية اذا تخصص في الطب ونجح فيها بامتياز وصار مبدع في مجاله يعني يصير قانون عندنا لايحتاج واسطه ولاهم يحزنون وصدقوني محد يقدر ينجح في الطب الا الذكي والمتميز يعني مش اي واحد من مواليد الدوحة يقدر ان يتخصص في الطب عشان حصوله على الجواز....

وكذا راح يخدم الوطن واساسا اللي من مواليد الدوحة يحبون قطر ولاحد يشكك في وطنيتهم لقطر فما بالكم وهم يبدعون ولايبتعدون عن الطب كان ياسلام سلم

اتمنى مشاركتكم معي

تحياتي لكم

وليش مانمح القطري كل الامتيازات من تسهيل الدخول في مجال الطب ومنحه مميزات

خاصه وفتح مجالات التخصص في قطر وابتعاث القطريين على حساب الدوله برواتب مجزيه

وتعينهم بعد التخرج برواتب مجزيه وتشجيعهم وتفضيلهم عن الاجنبي الي نجيبه ونعطيه فوق

ال 100 الف راتب غير التذكره والسكن والتلفون والسياره و التامين الصحي والدلع كله

والقطري راتبه على قده بدون تذكره بدون سكن بدون تلفون بدون وبدون وبدون ياخي

خلنه واقعين في قطريين واجد يحبون مجال الطب لاكن وين التشجيع والحوافز يكفي

المجلس الاعلى للتعليم تصعب علينه كل شي والمدينه التعليميه مليانه من المبتعثين وعلى

حساب قطر من دولهم يعني ماكلين شاربين وياخذون الشهاده ويشتغلون في بلادهم واحنه

يقولك تبي ادرس على حسابك واذا ابتعثوك الحوافز الماديه ماتعيشك في البحرين مب في دول

اوروبيه ماقول الى الله كريم

روضه الجنة
03-07-2010, 07:10 PM
ياليت الدولة تهتم بالصرف على الطب اكثر من الرياضة وما انكر ان دولة قطر اكثر دولة تصرف وتهتم بالتعليم ..
بالنسبة للتجنييس انا ضد الفكرة ..
احس اذا صار جي بيكون كل البلد متجنسيين ومب قطريين مب كل من هب ودب يعطونة الجواز مع احترامي للكل وشكرا ..

ذوق
03-07-2010, 11:50 PM
محايده

بواردي
04-07-2010, 12:19 AM
بعض المواضيع والردود
تحتاج الى برواز
والله منتدى تحفة

تيبون سوالف مدري من وين

غريب عجيب امر بعض الاعضاء

الـمـرقاب
04-07-2010, 12:23 AM
يعطونهم لخدمة البلاد في الطب، أفضل من إعطاء الجنسية لمن لا يستحقها
من اللاعبين والمغنيين!!

قطري عصامي
04-07-2010, 12:28 AM
بعد كل هالنقاش ، انا اقول الحمدلله اللي التجنيس في يد لجنة ومب عندكم، ولا كان كل من هب ودب خذى جوازنا

قرناس قطر
04-07-2010, 02:31 PM
الدمااااااااااااااااااااااااااار وخراااااااب الدار من التجنيييس شوف الي في المسلسلات وتمثيل قالو ممثله أقطريه :nice: ياااااااااااااعمي رووووووح قال تجنييس

جامعي
04-07-2010, 10:31 PM
ليش لا ..!!

واحد عايش في الدوحه طووول عمره

وعياله مولدين هني ماكلين شاربين دارسين ...

حتى كلامهم وعاداتهم وتقاليدهم اللي يشوفهم

يقول انهم قطريين ..بالذمه مايستحقون الجواز

انا اتمنى ان يكون هناك عدل وانصاف بحق هؤلاء
وامريكا والدول الاجنبية مو احسن منا ..

والله يكتب اللي فيه خير لهالارض الطيبة

eXpert*
04-07-2010, 10:39 PM
وبكره بترجعون تكتبون القطريون بالتجنس أصبحوا ينافسونا في المزايا و الوظائف .

رضى الناس غايه لا تدرك ..

سبشل
04-07-2010, 11:12 PM
خل يعطون المساكين عيال البلد الي عندهم وثيقة قطرية

الي مالهم حد
اذا هذوول ماحصلو حرام غيرهم يحصلون

كاشف الغطاء
05-07-2010, 12:08 AM
الدمااااااااااااااااااااااااااار وخراااااااب الدار من التجنيييس شوف الي في المسلسلات وتمثيل قالو ممثله أقطريه :nice: ياااااااااااااعمي رووووووح قال تجنييس

هههههههههههه والله صادق

بس بعد في ممثلات قطريات اصل

والله هذا زمان العجايب

بواردي
05-07-2010, 12:26 AM
اكثر اللي موافقين على منح الجنسية

هم من يبحثون عنها

واكثر من يرفضوها

من حصلوا عليها

السالفة كلها بيد الدولة

اللي يستاهلها بياخذها
والجنسية ماهي استمارة او ليسن

يصرفونها ع الطاير

في شروط و بنود ومب شرط كل واحد تتوافر فيه الشروط ياخذ جنسية

الدولة ادرى واخبر في هالامور

الـعــضــيـد
05-07-2010, 12:28 AM
فيه وايد قطرين دكاتره بس مهمشين ولايحتاج منح الجنسيه للذكي لان عندنا اذكياء وايد دكاتره ومهندسين وطيارين بس محطوطين على الرفوف ويجيبون من برع اسهل لهم ليلبي لهم طلباتهم ومصالحهم

كلام صحيح 200%

بـــاروود
05-07-2010, 02:07 AM
ولما خصصت الفكرة على الطبابة والاطباء
ولو عممتها على المهندسين والمحامينوالطيارين وغيرهم ......
فهل ستعطي قطر الجنسية لكل من يحمل شهادة جامعية

ستحطم قطر الرقم القياسي بتجنيس المثقفين؟

لا اعتقد انها فكرة كاملة

فالجنسية لها شروط واشتراطات يجب ان تتوفر فيمن يطلب الجنسية وبعدها ينظر هل يستحق ام لا

فالجنسية مرتبطة بسيادة الدولة ولا يقيدها لا طب ولا هندسة

مجرد راي مع احترامي لفكرتك ومن يؤيدها
كلامك في الصميم اخوي .......
انا مائيد اعطاء الجنسيه لمواليد الدوحه وشكرك يصاحب الموضوع مع حترامي

بنت ابوها 19
05-07-2010, 08:30 AM
للعلم يعني

لو دولة بغت تمنح مواليد قطر ولا ابناء القطريات الجنسيه

مراح تنزل موضوع استفتاء بمنتدى وتسال من مع .. ولا من ضد

الدوله تدرس الحاله قبل لاتجنس
ولو تبي تعطي مراح تسألكم

Mishari
05-07-2010, 08:58 AM
الاقتراح هذا من السنين والدول تتنافس عليه

ما تبيني انا بكالوريوس هندسه كميائيه وحالياً اخر سنه مجستير وفوقها خبره 5 سنوات

الطائر الحائر
05-07-2010, 09:28 AM
يا خي ليش ما يطورون الشباب القطري ويهيئون له البعثات والدراسه للطب واعطاء مكافات قويه والتمييز والتحفيز الذي يحبب للشباب الدخول في هذا المجال

Dear All
05-07-2010, 09:40 AM
عسى ما شر
وين قاعدين

الخنجر
05-07-2010, 10:05 AM
على فكرة التجنيس خطوة جيدة لإستغناء الدولة عن النفط بالمستقبل ..

FAUCHON
05-07-2010, 10:33 AM
والله انا اشووف ماله داعي يجنسووون

اول قضيه خلهم يجنسون ابناء القطريات عيال القبايل اللي ابآئهم وأجدادهم مولودين في الدوحه
وبعدين يفكرون في الباقي

abdulla999
05-07-2010, 10:50 AM
مارح يبغي بنغالي وهندي لا عنده جواز نصهم مواليد قطر

MCTs
05-07-2010, 11:41 AM
يتم الحصول على الجنسية السعودية على أساس النقاط، حيث إنه يجب على كل متقدم لطلب الجنسية أن يحصل على 23 نقطة على الأقل من 33 نقطة لقبول طلبه. وينال الطلب 10 نقاط إذا كان طالب الجنسية أمضى في السعودية فترة لا تقل عن 10 سنوات وينال الحاصل على شهادة الدكتوراه في الطب أو الهندسة 13 نقطة والدكتوراه في العلوم الأخرى 10 نقاط وشهادة الماجستير 8 نقاط، أما الحاصل على شهادة البكالوريوس فينال 5 نقاط وكذلك يكتسب نقاط اضافية اذا كان له اقارب سعوديين من الدرجة الاولى

ام عاليه
05-07-2010, 01:06 PM
انا مع اعطاء الجنسية للمواليد في الدوحه بشرط ان امه قطريه
او ابوه صار له اكثر من 30 سنه عايش وخادم البلد

bu 3li
05-07-2010, 01:34 PM
اذا بيعطون حد الجنسيه .. فـ الاولى اهل الوثايق اللي معلقين
وعقب يعطون المتفوقين ولا غيرهم

h9466
05-07-2010, 01:35 PM
اقتراح اراه ذكي جدا...انظروا للدول المتقدمة مثل كندا \امريكا \استراليا ..لهم مواقع حكومية خاصة لجذب العلماء بغرض الاستفادة منهم فبمجرد وصول العالم لهم يمنح الاقامة الدائمة فالجنسية...يعني يوصل لهم جاهز بحيث لم تصرف تلك الدولة على دراسته ولا ريال واحد ...وهنا يمكن الذكاء ...لكن بالنسبة لقطر ربما يكون هناك تخوف من ان يطالب المجنس الجديد بخدمات مجانية مثل الماء والكهرباء والارض والقرض...لهذه النقطة الاقتراح يكون بان تكون الجنسية بدرجة معينة بحيث لاتعطي الحق لصاحبها بالتمتع بالخدمات التي يتمتع بها المواطن الاصلي...فمثلا حاليا القطري المجنس يستحق القرض بدون الارض...