المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحلقات المتصلة ..الطريق الافضل للتدوير الموظفين

kooool
29-06-2010, 01:12 AM
السلام عليكم ..يوم من الايام كنت جالس اراقب ولدي يلعب بالحلقات الدائرية وكل شوي يحاول يجمعها بس في النهاية تفترق لانها غير متصلة ...في النهاية توصلت لنظرية عجيبة في ادارة الموارد البشرية ...وهي :

ان هناك في حياة الموظف نقاط فاصلة يستطيع من خلالها تغيير مساره الوظيفي من حيث التخصص او المهام ..فالدولة هي المستفيد الاول من قدرات موظفها العام , لان الموظف السليم في الدولة السليمة وحال الموظف يعكس حال الدولة , والدولة الحرة لاتستطيع الانطلاق بالموظف المرتزق ...المهم ..فالموظف الاداري خلال خدمة في وظيفة معينة كالسكرتارية او الشؤون الادارية او البحوث تتكون له رؤية وخبرة عملية , قد تكون في ذات الوقت جزء مهم من وظيفة اخرى .[/color].في السنوات الاخيرة راينا ان الكثير من قيادات القوات المسلحة من ضباط وغيرهم تسلموا مناصب مدنية وقد شهدت تلك المواقع نمو كبير من حيث الالتزام والانضباط ..لانهم يملكون جزئية الانضباط في الوقت الذي تعتبر هذه الجزئية اساس كبير في مهام اخرى ..لذلك وجب اقامة مكاتب تدوير موظفين على مستوى الوزارات وذلك لتدوير الموظفين والاستفادة من قدراته ..قد لاتحتاج وزارة هذا الموظف في هذا الوقت بينما تحتاجه وزارة اخرى بشدة فمن يستطيع اكتشاف ذلك ؟؟؟؟ طبعا راح تقولون هناك الندب ..اقولكم ان الندب عملية تخضع لرغبة الشخص نفسه وليس لرقابة عندها رؤية اكبر من رؤية الشخص في التماس مواطن الخلل في الجهات الاخرى ...واتمنى ان هذه المكاتب بالتعاون مع ادارات الموارد البشرية تحاول الاستفادة من قدرات الموظفين المغييبين بسبب او باخر في جهاتهم اتاحة الفرصة لهم في جهات اخرى

kooool
29-06-2010, 09:34 AM
صباح الخير على الجميع .. طبعا مافي احده خاطره يقرا الموضوع ..يقولك مكاني ابرك وامسك مجنونك ليجيك اللي اجن منه

moonبنتnight
29-06-2010, 10:51 AM
أنا أول واحدة برد 00
بصراحة تدوير 00 كأنها اعادة تصنيع 000 فكرة جميلة بس صعب تنفيذها 00
خصوصاً لي تنطبق عليهم مثل موظف الاداري القطري00 لانه سار عجز واضح في هذه تخصصات وخاصة ندرة وجود بعض الوظائف في وزارات الحكومية مثل محاسب أو مدقق مالي أو مراجع حسابات وخبير الاداري ولي تيع إدارة الموارد البشرية 00

kooool
29-06-2010, 02:21 PM
أنا أول واحدة برد 00
بصراحة تدوير 00 كأنها اعادة تصنيع 000 فكرة جميلة بس صعب تنفيذها 00
خصوصاً لي تنطبق عليهم مثل موظف الاداري القطري00 لانه سار عجز واضح في هذه تخصصات وخاصة ندرة وجود بعض الوظائف في وزارات الحكومية مثل محاسب أو مدقق مالي أو مراجع حسابات وخبير الاداري ولي تيع إدارة الموارد البشرية 00

شكرا على مواساتك لموضوعي ..وطرحك طيب وفي مكانه ..واضيف عليه ان هناك التخصصات قريبة من بعضها وتشترك في كثير من الاختصاصات والمهام وبالتالي ممكن انتقال اصحاب هذه الاختصاصات في اطار وااااسع مثل الدائرة المالية ..ينتقل المالي الى المحاسبة والمدقق الى المالية وهكذا ...ودائرة المشاريع ينتقل المنسق الى الادارة والمدير الى ادارة الاصول وخبير العقود الى المنسق ودائرة نظم المعلومات يمكن ان ينتقل محلل البرامج الى مبرمج والعكس وفني الشبكات الى السيرفرات والخ ...

نسايم قطر
29-06-2010, 04:31 PM
كلاااام سليم يمكن الاستفاده من الموظفين في بعض الأدارات الي ينقصها الخبره وخاصه أذا الاداره فيها اكثر من موظف لهم نفس المؤهلات والقدرات المميزه بحيت يتم انتدابه لأداره اخرى ويكون العمل افضل وهذا يسمى تبادل خبرات او انتداب للخبرات ممكن بشكل دائم او بشكل مؤقت بحيت يساهم في التعديل لمستوى افضل
تقبل مرروري

kooool
29-06-2010, 08:41 PM
كلاااام سليم يمكن الاستفاده من الموظفين في بعض الأدارات الي ينقصها الخبره وخاصه أذا الاداره فيها اكثر من موظف لهم نفس المؤهلات والقدرات المميزه بحيت يتم انتدابه لأداره اخرى ويكون العمل افضل وهذا يسمى تبادل خبرات او انتداب للخبرات ممكن بشكل دائم او بشكل مؤقت بحيت يساهم في التعديل لمستوى افضل
تقبل مرروري

احسنت ..ويمكن بهذا اعادة الحياة للموظف الحكومي اللي عشعش في مكتبه ونسج فيه خيوط العنكبوت