المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما نوع المخالفة

فارس الميدان
30-06-2010, 05:44 PM
بالأمس دعم سيارتي واحد وانا كنت داخل المجمع وهرب ، ومن حسن الحظ ، شاهد عيان كتب رقم السيارة
سؤالي ، ما عقوبته في القانون ، هل مجرد غرامة فقط أم ماذا , وإن كنت أتمنى من أعماق قلبي أن تكون العقوبة الحبس ، لأني أعتبر هذا عمل مشين وإلا لماذا يهرب ، وخاصة أن الإصلاح على التأمين
شكرا

الجني
30-06-2010, 06:07 PM
أخي اتمنى ان تتقدم ببلاغ بسرعة مع الشاهد

و اتوقع انهم سيجدون جزء من الصبغ على سيارته

و قد يعتقد الجاني ان لم يراه احد (بعد الله)

و عندها سيكون التعامل معه مختلف

و ارجو ان تخصص هذا الموضوع لمعرفة مجريات الأمور

و الله يعينك و يجزيك خير

فارس الميدان
30-06-2010, 06:52 PM
أخي اتمنى ان تتقدم ببلاغ بسرعة مع الشاهد

و اتوقع انهم سيجدون جزء من الصبغ على سيارته

و قد يعتقد الجاني ان لم يراه احد (بعد الله)

و عندها سيكون التعامل معه مختلف

و ارجو ان تخصص هذا الموضوع لمعرفة مجريات الأمور

و الله يعينك و يجزيك خير

ويعينك أخوي ، يعطيك العافية وأنا بالفعل قد قدمت البلاغ اليوم واعطوني موعد يوم الاثنين ، ولكن تساؤلي عن معرفة العقوبة للهارب في حال تم التعرف عليه ، وشكرا على مرورك الطيب

محمد2
01-07-2010, 12:19 AM
ويعينك أخوي ، يعطيك العافية وأنا بالفعل قد قدمت البلاغ اليوم واعطوني موعد يوم الاثنين ، ولكن تساؤلي عن معرفة العقوبة للهارب في حال تم التعرف عليه ، وشكرا على مرورك الطيب

العقوبة ولا شي بالذات اذا كان المتسبب اجنبي (بحجة انه لم يعرف قوانين وانظمة البلد , اما اذا كان المتسبب قطري . الله يكون في عونه . هذة العقوبة عندنا)

hamoor4ever
01-07-2010, 12:31 AM
العقوبه ولا شي بالعكس يمكن يعطونه هديه

بوخالد911
01-07-2010, 12:34 AM
مدرري

وافضل شي تتصل ع المرور وتسال

قــ502ـطرالعز
01-07-2010, 12:39 AM
لا بالعكس يالربع الهروب من موقع الحادث هاذي بروحها قضيه اذا ثبتت عليه توكل وبلغ خل يسحبونه وبتشوف شيصير

ولد النصر
01-07-2010, 08:59 AM
6000 آلاف ريال

وحقك ماراح يضيع

bo_s3ood
01-07-2010, 09:10 AM
سنه من السنواات صار لي نفس الشي وهرب طبعا كنت في السيااره والي دعمني صيني

لحقته خذيت رقم السيااره ورحت المرور وبلغت عليه

كلموني اليوم الثاني قالو انت الغلطاان
رحت عند الظابط قال لي نفس الشي

قلت عيل انا اهبل لاني بلغت لو خليته يشرد ابرك لي
وماحصلت خير من الموضوع

والله يكوون في عونك يالغالي وان شاءالله ينصفونك

al-vtc
01-07-2010, 09:15 AM
الله يكون في عونك واعتقد انه ما عليه شي

فارس الميدان
03-07-2010, 10:34 AM
الله يختار مافيه الخير، شكراً على مروكم

العودي V.X.R
03-07-2010, 12:14 PM
يبا القانون يمشي على ((( ناااس وناااس )))...

الله يكووون بعونك اذا عندك معارف بيسحبونه من اذنه واذا ماعندق فوض امرك لرب العالمين .. وتوقع يطلعونك غلطان ويغرمووونك بعد ...

عنزي قطر
03-07-2010, 12:35 PM

حياك الله اخوى اهم شي الشاهد يكون معك :telephone:

بصراحه يدعم ويهرب حركة غير انسانية والله يعينك

ولى عودة لك

hamoor4ever
03-07-2010, 12:44 PM
سنه من السنواات صار لي نفس الشي وهرب طبعا كنت في السيااره والي دعمني صيني

لحقته خذيت رقم السيااره ورحت المرور وبلغت عليه

كلموني اليوم الثاني قالو انت الغلطاان
رحت عند الظابط قال لي نفس الشي

قلت عيل انا اهبل لاني بلغت لو خليته يشرد ابرك لي
وماحصلت خير من الموضوع

والله يكوون في عونك يالغالي وان شاءالله ينصفونك

وشهد شاهد من اهلها ، لي تجربه شبيه
وهاذه للي يقول بيغرمونه او بيسجنونه
صدقني مابيسوون له شي لا ااتعب روحك

المهاجر
03-07-2010, 12:52 PM
استغرب من ردود بعض الاعضاء

اللي يقول واسطه واللي يقول الاجنبي غير والقطري غير واللي يقول بيعطونه هديه!!

اخوي قانون المرور وضع نصوص لمثل هذه الحاله والقانون يطبق على الكل سواء قطري او اجنبي ولا فرق بينهم

واليك النصوص

المادة 57
لا يجوز لأي شخص أن يرتكب أي فعل من الأفعال التالية :
1- سياقة مركبة على الطريق برعونة أو عدم تحرز أو بكيفية تعرض حياة الأشخاص والأموال للخطر .
2- سياقة مركبة ميكانيكية تحت تأثير المسكرات أو المخدرات أو أي مؤثرات عقلية أخرى .
3- الهروب أو محاولة الهروب في حالة ارتكاب حادث أو في حالة الأمر بالوقوف الصادر من أحد العسكريين بوزارة الداخلية .
4- الحصول أو محاولة الحصول على ترخيص تسيير مركبة أو رخصة سوق جديدة أثناء فترة سحب الترخيص الأصلي أو الرخصة الأصلية .
5- استعمال المركبة الميكانيكية أو السماح باستعمالها في غير الغرض المبين بشهادة تسجيلها أو بترخيص تسييرها .
6- تسيير مركبة ميكانيكية بترخيص تقرر سحبه قضائياً أو إدارياً .
7- سياقة مركبة ميكانيكية برخصة تقرر سحبها قضائياً أو إدارياً .

العقوبه

المادة 94
مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها قانون آخر ، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ، ولا تجاوز ثلاث سنوات ، وبالغرامة التي لا تقل عن عشرة آلاف ريال ، ولا تزيد على خمسين ألفريال ، أو بإحدى هاتين العقوبتين ، كل من يخالف أياً من أحكام المواد (12/ فقرة أولى وثانية) ، (29/ فقرة أولى) ، (38) ، (41/ فقرة أولى) ، (42/ فقرة أولى) ، (43/ فقرة ثانية) ، (45/ فقرة أولى) ، (47) ، (50/ فقرة أولى) ، (51) ، (52) ، (56) ، (57 بند 1 ، 2 ، 3 ، 7 ، 5 ) ، (59) ، (72/ فقرة ثانية ورابعة) ، (85) ، (86/ فقرة أولى وثانية وثالثة ورابعة وخامسة) من هذا القانون .
وتكون عقوبة كل من يخالف حكم المادة (29/ فقرة أولى) من هذا القانون عند العود ، الحبس الوجوبي مدة لا تقل عن أسبوع ، ولا تجاوز ثلاث سنوات ، وبالغرامة التي لا تقل عن عشرين ألف ريال ، ولا تزيد على خمسين ألف ريال .

يعني اخوي اذا ثبت صحة ادعائك وادين بالقضيه ستكون عقوبته اللي باللون الاحمر

بالأضافه الا التزامه بتصليح سيارتك وايضا تستطيع رفع دعوى مدنيه تطالبه فيها بالتعويض المادي عن الاضرار التي لحقت بك ,,

اتمنى من الاعضاء ان يكون النقاش جدي وان لا يكون للسخريه والمزح فقط

لو ذهبتوا للمحاكم (( محكمة المرور )) ستعرفون ان القانون يطبق ولا فرق بين قطري او اجنبي,,

تحياتي للجميع

ANONYMOUS
03-07-2010, 02:04 PM
اخوي طالما بلغت.. كان سألتهم بالمره.. ويش العقوبه.. ماحد بيفيدك اكثر منهم..

وثانيا اشوف المهاجر ماقصر كتب لك المخالفه والعقوبه

الجوكر90
03-07-2010, 02:12 PM
السلام عليكم
اخوي المهاجر ماقصر

بس

ان ماخاب ظني هالعقوبه اذا في اضرار بالغه يعني الموتر تعور من قلب اما صدام او رفرف مايسجنونه
الا اذا كان اجنبي وبالذات سوري ع طول تسفير

انا توني كنت مطلع موتري والله 2010 واول مره اسوقه كنت صاف عند برجر كنغ الي فالدفنه الا وحده مب قطريه اشحفت موتري وحركت وانا نزلت ابي اخذ رقمها مالحقت
يعني لو وقفت كنت بمشيها بس هالحركه ليش مادري

والله يعينك اخوي

Arab!an
03-07-2010, 02:22 PM
بيتصلون له ويطلبونه

ينحل الموضوع وديا من جهة الهرب من المكان
الجهة الثانية اللي هي الحادث نفسه ماله علاقه في الهرب من المكان .. الغلطان غلطان

في حالة ثبوت انه هرب من المكان سواء باعترافه او بوجود شاهد .. بالامكان تحوليها قضيه اذا انت طلبت هالشئ .. والمحكمة تحدد العقوبه

فارس الميدان
04-07-2010, 12:46 PM

اخوي قانون المرور وضع نصوص لمثل هذه الحاله والقانون يطبق على الكل سواء قطري او اجنبي ولا فرق بينهم

واليك النصوص

المادة 57
1- سياقة مركبة على الطريق برعونة أو عدم تحرز أو بكيفية تعرض حياة الأشخاص والأموال للخطر .
2- سياقة مركبة ميكانيكية تحت تأثير المسكرات أو المخدرات أو أي مؤثرات عقلية أخرى .
3- الهروب أو محاولة الهروب في حالة ارتكاب حادث أو في حالة الأمر بالوقوف الصادر من أحد العسكريين بوزارة الداخلية .
4- الحصول أو محاولة الحصول على ترخيص تسيير مركبة أو رخصة سوق جديدة أثناء فترة سحب الترخيص الأصلي أو الرخصة الأصلية .
5- استعمال المركبة الميكانيكية أو السماح باستعمالها في غير الغرض المبين بشهادة تسجيلها أو بترخيص تسييرها .

العقوبه

المادة 94
مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها قانون آخر ، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ، ولا تجاوز ثلاث سنوات ، وبالغرامة التي لا تقل عن عشرة آلاف ريال ، ولا تزيد على خمسين ألفريال ، أو بإحدى هاتين العقوبتين ، كل من يخالف أياً من أحكام المواد (12/ فقرة أولى وثانية) ، (29/ فقرة أولى) ، (38) ، (41/ فقرة أولى) ، (42/ فقرة أولى) ، (43/ فقرة ثانية) ، (45/ فقرة أولى) ، (47) ، (50/ فقرة أولى) ، (51) ، (52) ، (56) ، (57 بند 1 ، 2 ، 3 ، 7 ، 5 ) ، (59) ، (72/ فقرة ثانية ورابعة) ، (85) ، (86/ فقرة أولى وثانية وثالثة ورابعة وخامسة) من هذا القانون .
وتكون عقوبة كل من يخالف حكم المادة (29/ فقرة أولى) من هذا القانون عند العود ، الحبس الوجوبي مدة لا تقل عن أسبوع ، ولا تجاوز ثلاث سنوات ، وبالغرامة التي لا تقل عن عشرين ألف ريال ، ولا تزيد على خمسين ألف ريال .

بالأضافه الا التزامه بتصليح سيارتك وايضا تستطيع رفع دعوى مدنيه تطالبه فيها بالتعويض المادي عن الاضرار التي لحقت بك ,,

لو ذهبتوا للمحاكم (( محكمة المرور )) ستعرفون ان القانون يطبق ولا فرق بين قطري او اجنبي,,

تحياتي للجميع

وفيت وكفيت مشرفنا الغالي ، لكن لفت انتباهي هو أني أقدر أرفع عليه دعوى قضائية ، سؤالي حتى لو كانت الدعمة خفيفة ، علماً الي مزعلني في الموضوع إنه هرب وإلا والله كان سامحته من قلب ، شكرا

قرناس قطر
04-07-2010, 12:57 PM
لا بالعكس يالربع الهروب من موقع الحادث هاذي بروحها قضيه اذا ثبتت عليه توكل وبلغ خل يسحبونه وبتشوف شيصير:victory:

عنزي قطر
04-07-2010, 07:18 PM

واليك النصوص

المادة 57

العقوبه

المادة 94

تحياتي للجميع

:victory::victory::victory::victory: احسنت في السابق قلت لي عودة بس المهاجر اختصرت لي الموضوع بارك الله فيك

المهاجر
04-07-2010, 08:38 PM
السلام عليكم
اخوي المهاجر ماقصر

بس

ان ماخاب ظني هالعقوبه اذا في اضرار بالغه يعني الموتر تعور من قلب اما صدام او رفرف مايسجنونه
الا اذا كان اجنبي وبالذات سوري ع طول تسفير

انا توني كنت مطلع موتري والله 2010 واول مره اسوقه كنت صاف عند برجر كنغ الي فالدفنه الا وحده مب قطريه اشحفت موتري وحركت وانا نزلت ابي اخذ رقمها مالحقت
يعني لو وقفت كنت بمشيها بس هالحركه ليش مادري

والله يعينك اخوي
اخوي العقوبه لها حد ادنى وحد اعلى

يعني اذا ثبت الاتهام عليه راح توقع عليه عقوبه الحبس من شهر الى ثلاث سنوات حسب تقدير القاضي
او غرامه من عشرة الآف الى خمسين الف ايضا حسب تقدير القاضي

او بالعقوبتين معا

يعني ممكن غرامه وحبس,,

وهذا نص القانون والقاضي ملزم فيه اذا ادان المتهم

وفيت وكفيت مشرفنا الغالي ، لكن لفت انتباهي هو أني أقدر أرفع عليه دعوى قضائية ، سؤالي حتى لو كانت الدعمة خفيفة ، علماً الي مزعلني في الموضوع إنه هرب وإلا والله كان سامحته من قلب ، شكرا

تامر اخوي

الدعوى المدنيه للمطالبه بالاضرار انت صاحب القرار فيها ان حبيت ترفع الدعوى او لا

يعني اذا تم ضبط المتهم واحيل للمحاكمه وصدر ضده حكم بالادانه

تقدر اذا حبيت ترفع الدعوى المدنيه وتحدد مبلغ التعويض اللي تشوفه انت يعني على حسب الاضرار اللي ترتبت عليك
وفي النهايه المحكمه هي اللي بتقرر