المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قضية نقاش موقع وزارة الداخلية مخالفات حزام الأمان (بتصويت من المواطن والمقيم)

عنزي قطر
01-07-2010, 12:19 PM
قصد منها المشرع تحقيق السلامة لسائقي المركبات ومرافقيهم حيث أثبتت الدراسات أن استخدام حزام الأمان يساعد في تخفيض نسبة الإصابات عند وقوع الحوادث .. وفي سبيل تطبيق القانون تلجأ شرطة المرور إلى تسجيل مخالفة عدم ربط حزام الأمان من خلال مراقبة حركة سير المركبات خصوصاً في الدوارات والتقاطعات والإشارات الضوئية .. وذلك بدلاً من تعطيل حركة السير وإيقاف المخالفين وإبلاغهم بالمخالفة، خصوصاً أثناء ساعات الذروة التي يكثر فيها الازدحام المروري .. ويرى البعض أن قيام أفراد الشرطة بتسجيل مخالفة عدم ربط حزام الأمان ليست دقيقة .. بينما البعض الآخر يؤيد هذا الإجراء فكيف تنظر إلى ذلك ؟ وهل تعتقد أن سمة أخطاء غير مقصودة قد تقع من شرطي المرور ؟ وكيف تقيم الأمر إذا ما قام شرطي المرور بإيقاف المخالفين مباشرة في الدوارات أو الإشارات لتسليمهم إشعار المخالفة ؟

رابط الموضوع من موقع وزارة الداخلية
http://www.moi.gov.qa/IntServices/Actions?action=viewCurrentDiscussion

للمشاركة والنقاش التسجيل الرابط التالي

http://www.moi.gov.qa/IntServices/Actions?action=getAddUserRegPage

حنان الدنيا
01-07-2010, 12:56 PM
بالنسبه لي اشوف قضيه حزام الامان شى مفروغ منه والكل صار يعرف هالشى

المشكله الحين اشوف انهم قاموا يخالفون على الشماسيات الموقته طيب ليش

ذبحتنا الشمس ومخفي ممنوع عيل شنسوي يه

دنهل
01-07-2010, 01:03 PM
نعم حزام الامان لابد منة انا مجرب سويت حادث وانا رابط الحزام والله ستر الحمدلله

عنزي قطر
01-07-2010, 01:03 PM
بالنسبه لي اشوف قضيه حزام الامان شى مفروغ منه والكل صار يعرف هالشى

المشكله الحين اشوف انهم قاموا يخالفون على الشماسيات الموقته طيب ليش

ذبحتنا الشمس ومخفي ممنوع عيل شنسوي يه

حياك الله اختي شاركي بالنقاش وان شاءالله نحصل حل :)

بذرة غلااا
01-07-2010, 01:41 PM
اول شي الصراحه الله يعطيهم العافيه على جهودهم في حرارة الشمس
ومن وجهة نظري انا اشوف حزام الامان ماله لزمه
ياريت يشددون على التجاوزات

Bo Khalid
01-07-2010, 01:56 PM
أنا مع حزام الأمان

وضد

تحمل المتضرر من حادث رسوم التقرير وورقة الإصلاح وقدرها 20 ريال :anger1:

خليفـة
01-07-2010, 02:07 PM
لازم تكون عندنا ثقافة ذاتية مفادها ان ربط حزام الأمان هو لحماية نفسي من الاصابة اثناء حدوث الحادث لا قدر الله .. وليس خوفاًً من مخالفة يسجلها رجل المرور .

أفراد الشرطة المسؤولين عن رصد المخالفين ناس فيهم الخير والبركة ان شاء الله ولا اعتقد ان أحد منهم سيحرر مخالفة على شخص معين دون وجه حق .

تسلم على الموضوع اخوي العنزي
بالتوفيق ان شاء الله
:)

عنزي قطر
01-07-2010, 06:54 PM
نعم حزام الامان لابد منة انا مجرب سويت حادث وانا رابط الحزام والله ستر الحمدلله

الحمدالله على السلامه :victory: والله يكفيك ويكفينا شر الحوادث

عنزي قطر
03-07-2010, 10:41 AM
اول شي الصراحه الله يعطيهم العافيه على جهودهم في حرارة الشمس
ومن وجهة نظري انا اشوف حزام الامان ماله لزمه
ياريت يشددون على التجاوزات

الله يعطيكم العافيه :)

ممنوع اللمس
03-07-2010, 05:42 PM
كل الشكر عالطرح ولا تعليق

قرناس قطر
03-07-2010, 10:09 PM
أنا ماأييد الأحزام الأمان :tease:لأنه مومل ولوعت جبد انا بطلع اخلص مشاويري ولا بقعد كل اشوي اربط وافتح :eek5:سالفه هي ان دعمت وصار فيني شي ياااااااااااااأخي كيفي أنا حر في نفسي:omen2: ذبحتونا غصب اربط الحزام ((( درينا أنها نقطت ضعف النسيان لأحزام الأمان والحبايب أنتهزوها فرضه :strong))) والله ثم والله انكم لوعتو اجبودنا روحوا شوفو الصبيات الي على خط الشمال الي فليوم 4 حوادث:nice: روحوا شوفو حل لي مواقف محلات الغرافه الي لي وقف الواحد ماصدق الشرطي خبر جاه يركض بلستيكر الاصفر:protest: يازينه على القزازه ياناس تكفوووووووووووون خلاص والله ان في ناس حالتها حاله عندها بلاوي بناء بيت وأشغال تصدع براس وغير وغير وغير وغير هو بيفكر في أشغاله ولا بيفكر في حزامك الامان ولا هل فحص الفني الله يكرهه ناس متوسدينها :rolleyes2:وناس ماشيه بلمشمش:telephone: (الله يرحمنا برحمته)

عنزي قطر
04-07-2010, 07:15 PM
كل الشكر عالطرح ولا تعليق

الله يحيك اخوي :)

كاشف الغطاء
04-07-2010, 08:16 PM
انا ضد لانها من باب الحرية الشخصية

واذا تبون تحطونها ياليت تلزمون الوكالات انها تحط في المواصفات الزامية الحزام

مثل امريكا

المجدم
04-07-2010, 10:25 PM
اسمحوا لي بهالسؤال والتي أتمنى أن تجيب عليه وزارة الداخلية خاصة الشئون الفنية والتقنية وسؤالي هو :
ما هي جدوى حزام الأمان عند الدوار وعندما تكون سرعتك أقل من عشرين كيلو في الساعة؟؟؟؟؟؟
لماذا لا تكون هناك دوريات ومراقبة على الشوارع السريعة التي توجب وتكون فائدة حزام الأمان عند وقوع حادث هو خطر حقيقي وليس الوقوف على إشارة أو دوار؟؟؟؟؟ أم الهدف هو المخالفة فقط؟؟؟؟
أمس كان هناك سباق جنوني بين سيارتين بعد دوار الجوازات بالطريق الجديد ، ولم تكن هناك لا شرطة ولا دورية ولا حتى كاميرا تسجل وتراقب ما يحدث ؟؟؟؟؟ أتمنى النظر لهذه القضية وحلها

القطو السمين
04-07-2010, 11:55 PM
انا مع ربط حزام الامان ومع الغرامات وجزه الله خير الوزير بس الغرامات واجد بس ياريت يرجعون الفلوس الي خذوها منا اذا التزم السائق لمدة ثلاث شهور وهذا اقتراح اتمنى ياخذ بعين الاعتبار