المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر ...[ نبع الخير الذي لا ينضب ]....



الأصيلة
01-07-2010, 04:22 PM
100 ثلاجة ومكيف من قطر الخيرية للأسر المحتاجة

نفذ قطاع البرامج الداخلية بقطر الخيرية خلال الشهر الجاري حملة قام من خلالها بتوزيع الأجهزة الكهربائية الضرورية على حوالي 100 أسرة داخل الدولة بتمويل من فاعل خير قطري في إطار مشروعه الصيفي " نسايم" الذي يهدف إلى تخفيف وطأة الحرّ عن الأسر محدودة أو معدومة الدخل.
وقال السيد ناصر محمد الكعبي عضو مجلس إدارة قطر الخيرية: إن هذه المعونة اشتملت على توزيع 56 مكيفا و36 ثلاجة حتى الآن لصالح الأسر الفقيرة التي لا تمكّنها ظروفها من اقتناء هذه الأدوات، خصوصا في هذا الفصل الذي يمتاز بارتفاع درجات الحرارة.
وأضاف: أن هذا التوزيع تمّ بعد قيام القسم المختص بقطاع البرامج الداخلية بقطر الخيرية بدراسة ميدانية دقيقة لحالة الأسر المستهدفة، واختيار الأكثر احتياجا منها حسب الأولوية.
وأوضح الكعبي إن إجمالي الأسر التي استفادت من المشروع إلى الآن، بلغت 92 أسرة، ووجّه شكره إلى المحسن القطري الكريم الذي تبرع بقيمة هذه الأجهزة الكهربائية دفعة واحدة، وحثّ فاعلي الخير بدولة قطر على بذل المزيد من التبرعات لمشروع " نسايم" حتى تتمكن قطر الخيرية من تلبية الطلبات المتزايدة على هذه الأجهزة الكهربائية لصالح الشرائح المحتاجة لاسيما في موسم الحر الحالي، مذكّرا بالأجر الكبير لمن يمشي في حاجات المحتاجين من عباد الله، ويخفف من معاناتهم، مصداقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : "لا يزال الله في حاجة العبد ما دام في حاجة أخيه.
كما وجّه شكره إلى شركة "جمبو" للأدوات الكهربائية التي تقوم بتوصيل وتركيب جميع الأجهزة الكهربائية التي يتم توزيعها على منازل العائلات المستهدفة.
ونوّه عضو مجلس إدارة قطر الخيرية بأن قطاع البرامج الداخلية بالجمعية يقوم بتنفيذ هذا المشروع منذ عدة سنوات، وأنه لا يقتصر في تنفيذه على فترة الصيف فقط وإنما يتواصل على مدار العام، مبينا أن نسبة التوزيع تكون في الصيف أكبر بحكم اشتداد الحر.
وأشار إلى أن إجمالي ما تم إنفاقه من قبل قطر الخيرية على مشروع توزيع الأجهزة الكهربائية (المكيفات والثلاجات) داخل الدولة بلغ خلال السنوات الثلاث الماضية مليون ريال.


راف" تنفذ المشروع الإغاثي الأول في مالي

دشنت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف" القافلة الإغاثية الأولى بجمهورية مالي ضمن مشروعات المؤسسة الخارجية والتي تسعى إلى تنويع مشروعاتها لخدمة العدد الأكبر من المسلمين في مشارق الارض ومغاربها.
وصرح السيد محمد بن راشد آل سنيد المري رئيس الوفد أن تدشين القافلة الإغاثية لمؤسسة "راف" في هذا البلد المسلم والذي هو بحاجة على مد يد العون له لما يعانيه الكثير من شعبه من العوز والحاجة، وقال أن القافلة التي تم توزيعها على السكان شملت (أرز، سكر، حنطة، أسِرّة وأجهزة طبية، أدوية، حقائب مدرسية).
وقال انه تم توزيع هذه المساعدات بقاعة الفعاليات التابعة لمبنى منظمة الفاروق شريك راف في المنطقة وممثلها في مشروعاتها الخيرية وبحضور كل من رئيس المجلس الإسلامي (محمود ديكو) وممثل عن وزارة الداخلية ( تيرو باه ) وعمدة مدينة باماكو (الحاج موسى توري) وبعض وجهاء العاصمة باماكو والدعاة والمحفظين والطلبة، وبدء برنامج التوزيع بتلاوة آيات من القرآن الكريم الاستماع لكلمات الترحيب والإشادة بمؤسسة "راف" والوفد الزائر.

قطر الخيرية تساهم في تقديم مساعدات لقرغيزيا

أعلنت منظمة المؤتمر الإسلامي أمس الأربعاء عن تقديم مبلغ 3,3 مليون دولار من أجل مساعدة المتضررين إثر الاضطرابات التي شهدتها قرغيزيا خلال الأسابيع الماضية. وفي اجتماع عقدته المنظمة بالتعاون مع 15 منظمة إغاثية في العالم الإسلامي، في اسطنبول، قدم البنك الإسلامي للتنمية مبلغ 2,2 مليون دولار من إجمالي حجم المساعدات، وذلك بغية المضي في عمليات إعادة الاعمار، فيما تعهدت كل من قطر الخيرية، وصندوق التضامن الإسلامي التابع للمنظمة، والمؤتمر الإسلامي للهلال الأحمر الدولي، بتقديم مساعدات مختلفة ضمن خطة شاملة تهدف إلى القيام ببرامج إغاثة عاجلة لصالح اللاجئين والنازحين في قرغيزيا، والحدود المتاخمة لأوزباكستان، بالإَضافة إلى البدء بمشاريع إعادة البناء، فضلا عن استشراف إمكانية القيام بعملية وساطة بين المجموعات العرقية القرغيزية والأوزبكية.

الـمـرقاب
01-07-2010, 04:30 PM
جزاه الله ألف خير، والله يكثّر من أمثاله.
بادره طيبه من مؤسسة قطر الخيريه وان شاء الله تكثر المشاريع
الخيريه الداخليه، [الأقربون أولى بالمعروف]..

الحمد لله على كل نعمه وعلى كل حال..

سلطان_قطر
01-07-2010, 04:33 PM
الله يزيد ويكثر من امثاله ان شاء الله

والله يجعله بميزان حسناته

ياليت الكل يركز على الاسر المحتاجه بقطر اكثر من هم بالخارج

العـوا
01-07-2010, 04:39 PM
الله يزيد ويكثر من امثاله ان شاء الله

السنافية
01-07-2010, 04:42 PM
جزاهم الله خير على ما يقومون به من مجهود
و نسأل الله لهم التوفيق في مسيرتهم الخيريه
و كل الشكر للشركات على دعمها لهذه الأنشطه الطيبة
وعسى الله يبرد عليهم دنيا و آخرة.

الأصيلة
01-07-2010, 05:42 PM
الله يزيد ويكثر من امثاله ان شاء الله

والله يجعله بميزان حسناته

ياليت الكل يركز على الاسر المحتاجه بقطر اكثر من هم بالخارج

الحمد الله ياسلطان
أهل الخير مب غافلين عن فقراء قطر
أقل شي ياكلون ويشربون ويلقون مكان ينامون فيه
لكن الفقراء في الخارج يموتون جوع ولا أحد يمد لهم لقمة...

الله يجعل قطر بيرق خير وعز دايم

مستر قطر
01-07-2010, 06:11 PM
اللهم لك الحمد يارب

الأصيلة
02-07-2010, 12:34 AM
جزاه الله ألف خير، والله يكثّر من أمثاله.
بادره طيبه من مؤسسة قطر الخيريه وان شاء الله تكثر المشاريع
الخيريه الداخليه، [الأقربون أولى بالمعروف]..

الحمد لله على كل نعمه وعلى كل حال..

الحمد الله المشاريع كثيرة منها الظاهر ومنها الخافي...
وأهل الخير الله مكثرهم في كل مكان...

ابن قطر
02-07-2010, 12:39 AM
نقول لموسسة راف

انظروا الى الداخل افضل .........................

ام شوشي
02-07-2010, 07:19 PM
جزاة اللة الف خير وفي ميزان حسناتة

سحابة
03-07-2010, 12:26 AM
جزاه الله كل خير ..

ســـهم
03-07-2010, 01:13 AM
الحمد الله ياسلطان
أهل الخير مب غافلين عن فقراء قطر
أقل شي ياكلون ويشربون ويلقون مكان ينامون فيه
لكن الفقراء في الخارج يموتون جوع ولا أحد يمد لهم لقمة...

الله يجعل قطر بيرق خير وعز دايم

جزاهم الله خيرا " الشعب القطري " في معاونة بعضهم بعضا ..