المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : == لا تدمروا سوقكم بجهلكم ===

أخلاق
15-03-2006, 10:15 AM
مشكلتي بالاسواق الخليجية دبي والدوحة
على الرغم من انني مقتنع باسعار شراء لشركات استثمارية كاعمار والصناعات في قطر وبأسعار اقل من مكررات ربحيتها
لكن المشكلة في جهل المستثمرين هناك فهم يتأثرون بالسوق السعودي على الرغم من انهم سبقوا السوق السعودي بستة اشهر من النزول وبدأت بوادر الثقة بانفسهم واسواقهم الا انه بمجرد سمعوا بخبر انهيار السوق السعودي فورا هرولوا للبيع الجماعي -- جهل قاتل -- يقارنون سوق متضخم كالسوق السعودي باسواق متدنية في القاع بعد موجات تصحيح قاتلة .. إلى اين تتجهون اتحسبون الخسارة تعوض .. هل تضنوا انكم لن ترجعوا بشراء اسهمك باسعار عالية لاحقا
انا من النوع الذي اصبر على اسهمي الاستثمارية لمدد طويلة ولكن اعلم انهم بجهلهم سيرونا اسعار خيالية ولكن السيولة المتبقية قليلة والتي بداخل اسواقهم كبيرة .
الجهل قتلنا في كل الاسواق الخليجية ... القضية ليست تضخم اسواق فقط وانما فقد الثقة بدأت مع انطلاقة عام 2006 م ... ولو يعلمون الخير في الصبر لما باعوا .. مثل هؤلاء سيندمون
طرح بنك جديد لم يحدد حتى الان يسبب هذا الهلع دون النظر للأسعار المتدنية لسوقكم .. لا تدمروا سوقكم بجهلكم . والله ستندموا وسيفوز الصابرون

yousef7551
15-03-2006, 10:18 AM
صح الله لسانك الصبر زين ومازالت الدنيا بخير

أخلاق
15-03-2006, 10:25 AM
اعمار تنزل بالجهل إلى 14 والصناعات بالجهل تنزل 111 .. ويقولون تصريف !!!
انا سأحتفظ باسهمي ونرى كم ستشرونها مني بعد ستة اشهر من الان ومع ذلك ستطلبونها ولن ابيعها إلا باسعار تتعلقون فيها من جديد

bo_hamad
15-03-2006, 10:30 AM
وأنا تعبت من كثر ما أنادي لا تبيعون بخسارة بس ما فيه فايدة جنك تنفخ في جربه مخرومة

أخلاق
15-03-2006, 10:37 AM
كل من ينصحك بالبيع بهذه الاسعار المتدنية هو عدوك لتساعده على انزال السوق والشراء بابخس الأسعار
كل من ينصحك بالشراء على ارتفاع مبالغ فيه للأسعار كمن كان ينصحك بشراء الصناعات بسعر 200 هو عدوك ليصرف عليك
راجعوا كتابات السابقين واللاحقين وتعرفون اعدائكم
في كل المنتديات توجد فئة خبيثة تخدم الكبار
يا اخوان والله سوقكم وسوق دبي ذهب ولكن انتم من تجهلوا الذهب بهذه الاسعار اتقوا الله في انفسكم ان كنت لا تجيدون التعامل مع الاسهم اتركها كما هي وعد لها بعد سنة وسترى ارباح مضاعفة اما البيع في اسعار قاع فهو الجهل الحقيقي بأبسط مقاييس الاستثمار

أخلاق
15-03-2006, 10:39 AM
أخي يوسف شكرا على تعقيبك
اخي ابو محمد خلهم يبيعون انت قدمت النصح لوجهه الله .. وحب لأخيك ما تحب لنفسك .... في النهاية لن يصح الا الصحيح وسنعرف من سيندم في النهاية حتى وان نزلت الاسعار اكثر فهو انزال وقتي بسبب الجهلاء والمستقبل للمستثمرين
همسة يعجبني مغرور قطر كمستثمر قطري نموذجي

ريم الاقتصادية
15-03-2006, 10:51 AM
أعتقد هبوط السوق كان ضغط متعمد لسحب الاسهم بالحد الادنى لانة وايد طلبات تتنفذ بس القصد منها التجميع كما هو واضح لي أعتقد الســـوق أنطلاقتة اصبحت قريبة جداُ الحذر مطلوب الان

أخلاق
15-03-2006, 11:00 AM
أختي ريم الاقتصادية شر البلية ما يضحك فعلا وش دخل السوق السعودي المتخم بالاسواق الخليجية المجاورة التي عانت من التصحيح طويلا .. انا متوقع جني ارباح لمعاودة الانطلاقة ذكرت ذلك في رابط سابق ولكن ربعنا بجهلهم باعوا ماركت بيع جماعي ودقوا صناعات مثلا 3 نسب تحت ... سبحان الله . العقل نعمة
سوقكم بدأ بالانهيار قبلهم
كم كانت الصناعات وكم هي اليوم
ليش خايفين وين تبدون تودون سوقكم .. تبون تزيدونه انهيار جديد !!! وش دخلكم بنزول السوق السعودي المتضخم حتى التخمة !!!
سبحان الله وفي خلقه شؤون
أغرب متداولين رأيت في دبي والدوحة
من الخطأ ان تكون سابك بسعر 1800 والآن يتم علاج الخطأ
بينما في اسواق دبي والدوحة الخطأ هو ان اعمار 15 والخطأ ان الصناعات 111
هم يصححون الاوضاع في سوقهم وانتم ترتكبون الاخطاء في سوقكم :anger2: :D

الاستاذ
15-03-2006, 02:37 PM
اخي اخلاق , بارك الله فيك على هذا الطرح الرائع , واتمنى ان نجد صداه لدى صغار المستثمرين , لاتبيعوا اسهمكم في سوق رائع كسوق الدوحة , ارباح نقدية واسهم مجانية , اي منطق يدفعكم للبيع واستغلال الاخرين لكم للتاثير على سوقكم واقتصادكم الواعد , لن ابيع اسهمي مهما كانت خسارتي حتى ولو وصل المؤشر الى 6000 نقطة , اعرف انني ساكون رابحا بعد سنتين

سهم الدوحة
15-03-2006, 04:22 PM
.

من يوم ما دخلنا سنه 2006 وا سواق الخليجيه والعربيه حالتها سيئه

هبوط حاد ومظاهرات !!

بداية سنه 2006 عام سيئ ...الله يعينه ويبدل الأحوال إلي الأفضل !!!

.

sarah
15-03-2006, 07:51 PM
الله يجيب اللي فيه الخير

أخلاق
17-03-2006, 07:05 PM
شكرا للجميع على التعقيب .. ومع ذلك سنرا من يبيع بسعر زهيد سيعاود الشراء بالارتفاع
الاستراتيجية التي اتبعها دائما في جميع الاسواق بمجرد وصول الشركات لقيمتها العادلة حسب مؤشراتها المالية :
1- توفير سيولة
2-شراء وعدم البيع
3- معاودة الشراء من جديد باسعار اقل مهما ارتفع المؤشر وشركاته لا اشتري اعلى من الدفعة الأخيرة للشراء وهكذا كلما نزل السوق بقوة زدت الكميات على دفعات متباعدة ولكنها جميعها اقل من السعر العادل للشركة . بهكذا طريقة اترك للصناع حرية اختيار القاع واجاريهم بالشراء على دفعات مدروسة
ونرى من الذي يستطيع اغتنام النزول الحالي والاستفادة من الطفرة القادمة .
وسلملي على اللي باع الصناعات بسعر 111 ... انا متأكد انه ممن شراها في ايام عزها فوق سعر 190
وما يحدث له اليوم إلا استمرار لمسيرة التخبط ... قال يبي يشتري من تحت !!!! وكل مرة يلقط السهم بسعر زهيد يتوقع انه القاع يرتفع السهم يلحقه ويزيد الكمية ويزيد ثم ينزل بقوة ياصل سعر اقل من سعر مشتراه يبيع كل الكميات التي جمعها بخسارة علشانه اكتشف انه لم يصل للقاع ويرجع بهالدوامة كل يوم يقول ابيع بخسارة بس علشان القط من تحت وكل يوم تزيد خسارة وفجأة تطير الاسعار يقول لا باقي راح تنزل مو معقولة بس هذا هو القاع !!! لين تاصل اسعار ما يتخيلها ساعدها يعرف ان الكميات التي باعها برخص كانت قريبة جدا من القاع ولكن بعد فوات الاوان .. اقول له ولأمثاله : اترك سوق الاسهم لغيرك .
لولا الأغبياء لما ربح الأذكياء :d