المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأستثمار في اللبنان .. وأستغلال الخليجيين

salman_qtr
01-07-2010, 10:15 PM
لقد توجه الكثير من القطريين وخصوصا في الأونه الاخيره الي اللبنان الدولة العربيه ذات الطبيعه الخلابه .. لشراء العقارات والتمتع بها في اجازة الصيف.. والسؤال هنا " هل هو استثمار ناجح ؟؟ " ام هو " عناء وأستغلال " .. لفت انتباهي هذا المقال في جريدة القبس الكويتيه ..وحبيت اني اشارك الأعضاء فيه

مصطافون كويتيون يهددون بمقاطعة السياحة في لبنان

قال وزير الأشغال والإسكان الأسبق بدر الحميدي الموجود حاليا في لبنان، ان لبنان بلد يعتمد اعتمادا كليا على السياحة، والأرقام التي يتحدث عنها المسؤولون تعد أكبر داعم للمركز المالي اللبناني، وحتى نفهم المعادلة الصعبة في هذا البلد الجريح الذي عانى من ويلات الحروب والدمار، نجد انه لا يزال يعيش تحت سقف القرن الثامن عشر دون تطوير للبنية التحتية، والكهرباء حدث ولا حرج فهي على انقطاع لمدة تتراوح ما بين 12 و18 ساعة، والطرق متهالكة وخاصة الجبلية وخطرة جدا على السائح لأسباب كثيرة أولها انها من دون إنارة وقديمة وترجع الى زمن قديم جدا دون تطوير.
وأضاف ان لبنان بلد يعاني من شح الماء مع انه غني بالمياه وينقل عن طريق الصهاريج، ويعاني من نقص في التكنولوجيا وخاصة الإنترنت، متسائلا: كيف لبلد سياحي ويعتمد على رواد السياحة من جميع بلدان العالم، خاصة دول الخليج، ان يصبح بهذه الطريقة؟ خاصة ان أبناء دول الخليج يرغبون دائما في التوجه الى دول حوض البحر المتوسط بجبالها وجمال طبيعتها ويتحاشون الدول الأوروبية لصعوبة الفيزا وبعد المسافة والتكاليف العالية.
وتابع الحميدي: انه للأسف وأقولها بكل مرارة ان لبنان أصبح يكلف السائح الخليجي أكثر من الدول الأوروبية، ومثال على ذلك تكاليف دفع الرسوم على ملاك العقارات أصبحت لا تطاق من حيث بلدية المنطقة التي تضع تسعيرة اختيارية وتطلب أرقاما خيالية من المالك الخليجي دون وجود ما يقابلها من خدمات، والمالية كذلك تسجل على المالك الخليجي مبالغ غير معروفة ولا تتبع منهجية واحدة، وانما هي مزاجية، وفاتورة الكهرباء حدث ولا حرج لأن المالك الخليجي يقطن في عقاره مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر والكهرباء تنقطع 18 ساعة في اليوم ويستخدم موتور الديزل لتوفير الكهرباء، وبالتالي يستلم فاتورة لا تمت الى الواقع وبعيدة عن الحقيقة وفيها ظلم كبير لهذا المالك.
كما أصبح الغلاء على المواد الغذائية أو غيرها لا يطاق ومجهدا بالنسبة للسائح الذي اتى من أجل ان يتنعم بجو بارد ومناظر طبيعية جميلة، فضلا عن المعاملة غير الودودة من قبل بعض المسؤولين سواء في المطارات أو المنافذ ليبدأ التذمر عند كثير من السياح وبدأوا باجتماعات مصغرة فيما بينهم للمقاطعة ان لم تتغير هذه الأوضاع، حيث أصبحت الحالة صعبة، خاصة انه يتوجب على السائح القاطن في الجبال ان يجلب الماء عن طريق صهريج وبمبالغ كبيرة.
وتساءل: هل يعي المسؤولون اللبنانيون ما يجري في بلادهم؟

فارس الكلمة
01-07-2010, 10:50 PM
كلام صحيح ..

salman_qtr
02-07-2010, 12:25 AM
شنو ظنك البديل المناسب .. خصوصا ان موضوع الأستغلال ينرفز شوي ؟

saladen2009
02-07-2010, 07:53 AM
يعني يت على لبنان بس

كل الدول العربية تستغل والاخص المواطن الخليجي

cobra
02-07-2010, 08:45 AM
اشفيها الطائف نفس اجواء لبنان

اشفيها صلالة

اشفيها اليمن (أب)

اشفيها سومطرة (اليمن)

cobra
02-07-2010, 08:46 AM
مشكل الشعب الخليجي شعب يحب يظهر نفسه امام الناس

خل اللبنانيين يذبحونهم فواتير زين يسوون فيهم

غاليهم
02-07-2010, 09:39 AM
مرة كنت اشوف قناة لبنانية يشتكون من ارتفاع سعر العقارات والشقق

لبنان شعبهم راقي افضل مكان سياحي

qatar1111
02-07-2010, 09:44 AM
يعني يت على لبنان بس

كل الدول العربية تستغل والاخص المواطن الخليجي

اي والله جت على لبنان تدري ليش

لانهم حراميه بزود

الغير ماياخذ منك 300 دولار من تحت الطاوله عشان يشوف لك طاوله

ياحي الــ 30 جنيه

والله ومن زين البلاد عاد

لا شوارع عدله ولا نظام لو الله مارزقهم بالجووو

كان ماتوا فقررر

qatar1111
02-07-2010, 10:02 AM
مرة كنت اشوف قناة لبنانية يشتكون من ارتفاع سعر العقارات والشقق

لبنان شعبهم راقي افضل مكان سياحي

الله يهديك اخوي اي راقي

شكلك مارحت لبنان

واي افضل مكان سياحي وين راحت لندن وفرنسا وفينااا

unless
02-07-2010, 10:07 AM

اشفيها صلالة

اشفيها اليمن (أب)

اشفيها سومطرة (اليمن)

إن ماخاب ظني اظنك تقصد (سوقطرى) اليمن
على حد علمي انها بدائية وتفتقر لابسط الخدمات الضرورية
اما لبنان فكله يهون ولا افتتاحية الطاولة في المقاهي بشكل عام
هذا والله الاستغلال بعينه ما ادري ليش ادفع مبلغ وقدره وانا بعدي
ما طلبت...لا... والحساب يبدأ من هالرقم

@السفير@
02-07-2010, 10:22 AM
احلى مافي لبلاد الجو وحلاوة اللسان والقرب اما عن التطور في البنيه التحتيه والبناء واحترام القوانين فهي تفتقر لذلك للأسف:weeping:

رجل الجزيرة
02-07-2010, 10:40 AM
طيب يا جماعة الخير

ليه الناس ما يروحون السعودية خاصة في المناطق الجبيلة من الطائف لين أبها وما بينهم الباحة وبلجرشي والنماص وكلها طرق خلابة وضباب وأمطار وخضار على مد الشوف ولو إنهم شروا لهم بيوت هناك كان أحسن بسبب رخص البترول والمأكولات وأمن وإطمنان ومساجد وخير وذكر ولو عندي فلوس كان شريت لي بيت هناك في أي مكان مابين الطائف وأبها وعلى فكرة المسافة بينهم 650 كيلو متر.

salman_qtr
02-07-2010, 05:39 PM
طيب يا جماعة الخير

ليه الناس ما يروحون السعودية خاصة في المناطق الجبيلة من الطائف لين أبها وما بينهم الباحة وبلجرشي والنماص وكلها طرق خلابة وضباب وأمطار وخضار على مد الشوف ولو إنهم شروا لهم بيوت هناك كان أحسن بسبب رخص البترول والمأكولات وأمن وإطمنان ومساجد وخير وذكر ولو عندي فلوس كان شريت لي بيت هناك في أي مكان مابين الطائف وأبها وعلى فكرة المسافة بينهم 650 كيلو متر.

اي والله وانت الصاج على الاقل ناس يقدرون .. وان كانت السالفه على الجو فا الجو جميل في هلمناطق

خالد القطري
02-07-2010, 06:49 PM
استغلال الشاميين لنا واضح

والعيب فينا .. نرووح لديرتهم ونستثمر عندهم

بوخالد911
02-07-2010, 06:51 PM
لا للاستغلال

salman_qtr
02-07-2010, 08:11 PM
يا جماعة الخير شرايكم في حملة لمنع الأستغلال الواضح للسياح الخليجيين عامه والقطريين خاصه:
تتركز الحمله على القطريين وتشجعهم بمقاطعة الدول التي تستغل السياح بشكل فاضح .. وعدم احترام السايح الي بيصرف امواله في تلك الدول .. ويتم سرقته بطرق مختلفه وملتويه

مقطع حق
02-07-2010, 08:38 PM
والله لبنان بلد جميل جدا ولكنهم يستغلون السياح الخليجيين بشكل غير طبيعي غلا غير طبيعي لكن شعبها يعرف يتعامل بجاذبيه مع السائح.

سوريا سار فيها غلا كبير جدا بخلاف الماضي والعاصمه فيها تلوث من السيارات.

الاردن غلا كبير وناس نكد يكرهون السائح الخليجي وفنادقهم يسكنها دائما الاوروبيين ويجهلون جدا فن التعامل السياحي الجذاب، نادرا ماترى منهم ابتسامه او تسمع منهم ترحيب ونت داخل عليهم!

أحسن تذهبون في مناطق الخليج البارده أو تذهبون لاوروبا لان الغلاء في دول الشام مثل الغلاء في أوروبا بل أغلاء في بعض الاشياء وتلوث بيئي في بعضها.

فلوسكم معكم ولي يستغلكم ومايبيكم أتركوه وروحوا عنه عند الي ابرك منه.

زقرتي ومزاجي
02-07-2010, 11:30 PM
لا لبنان ولا اليابان ....
ياليت يهتمون .. في السياحة الداخلية ..
يسون لنا اماكن نستانس فيها ... ليش نسافر ... ونربح اللي يسوى واللي مايسوى
والاسعار علينا دبل كـ خليجيين ... والله ملينا ... نبي نستانس في بلادنا مانبي نسافر

بدون
03-07-2010, 02:15 AM
لا لبنان ولا اليابان ....
ياليت يهتمون .. في السياحة الداخلية ..
يسون لنا اماكن نستانس فيها ... ليش نسافر ... ونربح اللي يسوى واللي مايسوى
والاسعار علينا دبل كـ خليجيين ... والله ملينا ... نبي نستانس في بلادنا مانبي نسافر

:nice::nice::nice:

معاك في هالشي 100%

مشتاقة لقطر
03-07-2010, 02:23 AM
بس اللي يبي يسافر لازم يخسر شنسوي

ولد النواخذه
03-07-2010, 08:14 AM
اوروبا يبه افضل من استغلال الشوام
رغم انها دول غير مسلمة ومجتمعاتهم تختلف عن مجتمعاتنا ولكنهم يتعاملون مع السائح وغير السائح سيم سيم بالاسعار الموجوده في قائمة الاسعار وما ينتظر منك بيزة الا اذا طلع منك...

مضاربه
03-07-2010, 08:33 AM
المشكله هم مستغلين الخليجي في كل مكان مب بس في بلادهم الا في بلادنا مستغلينا وفي اوروبا نفس الشي والحين لندن اشوف كثرو فيها المصريين قبل كم سنه ماتشوف الا قليل انا بصراحه احاول قدر الامكان ماتعامل مع العرب في الخارج احاول اعتمد على نفسي في تخليص اموري

simsim1963
03-07-2010, 10:43 AM
لبنان بلد فاشل سياحيا . وابها والطائف ما فيها مقومات السياحه يعني كلها فندق وكم شقه ولا فيها مطاعم سياحيه ولا فيها ملاهي جيدة والناس ما تتفاهم يعني ما تصلح ابد. اقتراحي للسعودين تطوير المرافق السياحيه في ابها وجعلها مصيف سياحي درجه اولى حتى لو تم الاستعانه بشركات متخصصه في هذا المجال بحيث يبدأوون بعمل فنادق كثيرة وانشاء اكبر ملاهي في الشرق الاوسط وتطوير مطارها ليصبح دولي وسوف يأتي اليكم العرب من كل مكان

الموضوعي
03-07-2010, 12:45 PM
اوروبا اقل تكلفة من لبنان بكثير وخدمة افضل وتنوع في المجالات السياحية

كازانوفا
04-07-2010, 08:17 AM
للاسف الكثير يفكر بالروحه على لبنان لاسباب نفسيه مش اكثر وما يهمه كم بيروح من جيبه مقابل راحته؟؟؟
الله المستعان

مرت محمد
04-07-2010, 08:25 AM

اشفيها صلالة

اشفيها اليمن (أب)

اشفيها سومطرة (اليمن)

الطايف وصلاله اجواء جميله وخلابه بسسسسسسسسسسسسسس ممله اسألني انا رحت لها ولا افكر اني اروح مره ثانيه بعد ...

دول شرق اسيا شرحه ونيسه وتعجب الخليجيين خصوصا تايلند وماليزيا

رجل الجزيرة
04-07-2010, 09:41 AM
الطايف وصلاله اجواء جميله وخلابه بسسسسسسسسسسسسسس ممله اسألني انا رحت لها ولا افكر اني اروح مره ثانيه بعد ...

دول شرق اسيا شرحه ونيسه وتعجب الخليجيين خصوصا تايلند وماليزيا

وإخوانك الخليجيين بيخربون شرق آسيا مثل ما خربوا أورووبا ولبنان وسورويا من كثر ما يعطونهم البخاشيش وهلم جرا وأي دولة جديدة بنفس الحكاية لين يرفعون عليهم أسعار الأماكن السياحية كلها وأخرتها هذي الدولة غالية وأهلها ما فيهم خير والخراب منهم، طع الشور خلك في الخليج أبرك لك.