المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ورشة تصوير ضوئي للفتيات فندق الملينيوم



فرحة الكواري
02-07-2010, 09:14 AM
انطلاق ورشة التصوير الضوئي الأولى للفتيات بالملينيوم
الدوحة - الراية:
انطلقت أمس ورشة التصوير الضوئي الأولى للفتيات ضمن برنامج لجنة الفعاليات الشبابية لاحتفالية الدوحة عاصمة الثقافة العربية 2010 وتستمر في الفترة من 1-7 يوليو الجاري بفندق الميلينيوم. يشارك في الورشة 50 فتاة من منتسبات نشاط التصوير بالأندية والمراكز الشبابية ومن خارجها.
قال السيد خالد يوسف الملا مدير إدارة الأنشطة والفعاليات الشبابية: إن الورشة تمثل بداية فعاليات الربع الثالث لعاصمة الثقافة العربية وهي بداية شبابية قوية لما فيها من إضافة وقيمة خاصة لأنشطة الفتيات التي توليها لجنة الفعاليات الشبابية اهتماما خاصا.
وقال :إن 40 مؤسسة شبابية ما بين مراكز شبابية وتخصصية وأندية الدرجة الثانية تشارك في فعاليات الربع الثالث عبر بوابة الموسم الصيفي 2010.
وتتعامل الإدارة مع كافة الفئات والشرائح والفتاة لها الدور الأكبر في هذا الفصل من خلال مجموعة من الأنشطة والبرامج والحوارات واللقاءات.
وقال: إن هناك تعاون مستمر بين اللجنة وعدد من مؤسسات الدولة منها الداخلية والشؤون الاجتماعية والمجمعات التجارية التي ستستضيف عددا من الفعاليات خلال فصل الصيف.
قال السيد ناصر الجابري رئيس قسم النشاط الفني بالإنابة : إن برنامج الورشة يتضمن عددا من الأنشطة العملية والنظرية. ففي اليوم الأول وعقب الافتتاح- الرابعة عصرا - ستكون حلقة تعارف نقاشية حول الأدوات والتقنيات الحديثة في مجال تصوير الديجيتال ومقارنتها بطرق التصوير القديمة التي كانت سائدة في فترة من الفترات، وسيصاحب هذا التعريف عرضا لبعض الأعمال العالمية لمصورين محترفين لخلق ما يمكن أن يطلق عليه التثقيف البصري.

محاضرة علمية
وسيخصص أحد الأيام كمحاضرة علمية من خلال اصطحاب المشاركين في الهواء الطلق وتدريبهم لكيفية اختيار اللقطات والزوايا المناسبة للتصوير وفتح المجال أمام المشاركين لالتقاط الصور واختيار الأماكن والأوقات التي يرونها صالحة من وجهة نظرهم ثم عرضها على المشرف لإرشادهم إلى الأخطاء التي وقعوا فيها حتى يتداركوها في المرات المقبلة.

تحفيز المشاركين
وفي نهاية أيام الورشة سيقام معرض لإنتاج المشاركين على مدار الأيام السابقة كنوع من أنواع التحفيز والتشجيع لهم وإرشادهم إلى المكان الصحيح الذي يمكنأن يمارسوا فيه هوايتهم بشكل أكثر علمية واحترافية.

لقطات جميلة
وقال عبد الرحمن العباسي مشرف الورشة: إن الهدف من الورشة اكتشاف وتطوير المواهب الجديدة في التصوير الفوتوغرافي والعمل على صقل مهاراتهم وإرشادهم بشكل عملي وعلمي لكيفية اختيار معدات التصوير وفنون التقاط الصورة.
كذلك تهدف الورشة لتدريب المشاركين على مهارات الاعتماد على الذات وتوظيف المكان والزمان من أجل تصوير لقطات جميلة خالية من العيوب دون مساعدة الآخرين. الهدف الثالث للورشة المركزية للتصوير الضوئي إعداد ذخيرة من الشباب المتميز والموهوب ليكونوا دعائم أساسية في فعاليات احتفالية الدوحة عاصمة الثقافة العربية التي تمتد على مدار العام الجاري في مختلف مؤسسات الدولة بالإضافة إلى إشراكهم في فعاليات خارجية ممثلين عن دولة قطر.
وتعد الورشة الحالية هي الأولى التي تخصص لصقل مهارات الفتيات في هذا النوع من أنواع الفنون. ويشارك في الإشراف والتنسيق منيرة الأنصاري وعائشة محمد وجواهر المناعي ويحاضر فيها محمد عبد الله ويعاونه خالد إسماعيل وحسن الخليفي من جمعية التصوير الضوئي
وعقب الورشة ستوزع الشهادات التقديرية والتشجيعية على المشاركين والمتميزين بالإضافة إلى جوائز عينية ورمزية.



الحمدالله تسسنى لي الحضور وكنت من المتواجدين .. بداية وانطلاقة لمحور الورشة مع المحاضر الفنان محمد عبدالله بالاخص انها ورشة اساسيات

تمنياتي لجميع المشاركات بالتوفيق

والشكر موصول لكل القائمين على هذه الورشة والصرح الابداعي لهواة التصوير

شمعة الدوحه
02-07-2010, 02:06 PM
يعطيج الف عافيه اختي فرحه

فرحة الكواري
02-07-2010, 10:13 PM
يعطيج الف عافيه اختي فرحه

الله يعافيج عزيزتي

ياهلا فيج

روح الاطلس
02-07-2010, 10:29 PM
هل نقدر نحضرها؟

فرحة الكواري
03-07-2010, 08:29 AM
هل نقدر نحضرها؟

للأسف الورشة بدأت من يومين واهم المعلومات ذكرت

وان شاءالله القادم اكثر وافضل

نعيمه علي
03-07-2010, 08:48 AM
قريت عن هالورشة
وكنت فعلا حابه اسجل فيها
لكن انشغلت بالعمل ولا قدرت اسجل

موفقين كل المشاركات بها

وارق تحياتي لكِ


.