المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخفض تصنيف خمس مناطق إسبانية بسبب الديون



مغروور قطر
02-07-2010, 09:44 AM
تخفض تصنيف خمس مناطق إسبانية بسبب الديون
أرقام 01/07/2010
صرحت وكالة التصنيف الإئتماني "موديز" اليوم الخميس انها قامت بتخفيض التصنيف الإئتماني لخمس مناطق أسبانية هي: "كاستيلا ليون"، و"اكستريمادور"، و"مدريد"، و"مورسيا" الى Aa2 من Aa1، بالإضافة إلى "لامانشا" والتي تم تخفيض تصنيفها إلى Aa3 من Aa2.

وكانت "موديز" قد أطلقت تحذيرها يوم امس الأربعاء من ان اسبانيا عرضة لخسارة تصنيفها المتميز Aaa، وهو الأمر الذي دفع المؤشرات الأمريكية للهبوط بأكثر من 1% لدى اغلاق تعاملات الأمس.

وتظل نظرة وكالة التصنيف الإئتماني "سلبية" للمناطق الخمس المذكورة، وهي النظرة التي تعكس "هشاشة" الوضع الإقتصادي في المدى المتوسط، حيث تتوقع "موديز" ان يكون الأداء المالي ضعيفاً في المناطق الخمس لبعض الوقت، بالتزامن مع انخفاض كبير في ايرادات الضرائب خلال الفترة بين عامي 2010-2011، وهو الأمر الذي يشير إلى صعوبة النمو الإقتصادي خلال السنوات القليلة المقبلة نظراً لتنامي الدين، حيث اشارت "موديز" الى ان نسبة الدين إلى الإيرادات التشغيلية سترتفع إلى 100% خلال عام 2011، من 54% خلال عام 2008.

الجدير بالذكر ان الحكومة الأسبانية استطاعت اليوم بيع سندات لأجل خمس سنوات بقيمة 3.5 مليار يورو رغم تحذيرات "موديز" بالأمس.