المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افضل دكتور للنقرس (داء الملوك )؟

قطري vip
03-07-2010, 03:04 AM
بغيت اعرف افضل دكتور للنقرس وياليت اذا في اشخاص تعالجو منه وشفو منه ولااراكم

الله اي مكروه لاني اعاني منه واتمنى اللي يدش يدعي لي بالشفاء

بــو فهــد
03-07-2010, 03:07 AM
الله يشفيك ان شالله
تصبر وكثر من الصدقه :)
ان شالله الاخوان يفيدونك

airbus
03-07-2010, 03:25 AM
الله يشفيك وانا كان عندي وشفيت منه الحمد لله والي عندي كان الخفيف مب الدائم العلاج انه تقلل من اكل الحم
وشي التاني في دواء ممتاز اسمه يوروسولفين urosolvine خده تلات مرات في اليوم

وبالشفاء ان شاء الله

Ussop
03-07-2010, 03:42 AM
ربي يشافيك ويثيبك، وتفاءل بالخير تجده
معافى أخوي.

الرادار
03-07-2010, 03:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، وما تشوف شر ان شاء الله
الشيخ انا اعاني من النقرس من فتره والحمدلله رب العالمين
بالنسبه للدكتور
انا جربت دكتور بات في عياده الدوحه ،، والدكتور محمد امين كان في النصر والحين في المعموره.

طبعا اخي العزيز النقرس هو عباره عن ارتفاع اليورك اسيد في الدم وعادتا ازمة النقرس ما تجيك الى اذا نسبة الاملاح تجاوزت ٧ اقل من٧ انت في السليم ،،
مضار الاملاح لما تزيد في الدم تتحول مثل البلورات وتتجمع في المفاصل وعادتا في اصبع القدم والالم طبعا مزعج والانتفاخ ياخذ له فترة من ٣ ايام الى اسبوع ووجود الاملاح يتعب الكلى في التخلص منها وقد يؤدي للمدى الطويل تكون حصوة الكلى .
لتجنب هالاثار ومن واقع تجربه تخفيف الوزن بالرياضه طبعا ،، والاكثار من شرب الماء ،
تجنب البقوليات ، فول ،فلافل ، العدس،الحمص، المكسرات، وايضا بعض الخضروات مثل البروكلي القرنبيط المشروم ، شرب القهوه ، الشوكولت.
شرب الليمون يساعد على التخلص من الاملاح ، اكل الكرفس او الملفوف الابيض ، وقت الالم اكل الموز ،والكرز مفيد جدا
الأهم تجنب اللحوم الحمراء واذا كلت تاكل ما يعادل نصف حجم علبه الزقاير ،، تجنب اكل الربيان وام الربيان السردين المحار او الصقوع *، السمك الابيض ما يضر ،،
عادتا يوصفون الدكاتره حبوب اسمها زورليك تاخذها بأستمرار قبل النوم حبه واحدة ويوصفون فوار اسمه يوري سولفان صناعه مصريه ،، نصيحة الشيخ قبل لا تا خذ الحبوب اذا وصفها لك الدكتور انك تحاول تعمل حمية بسيطه وتكثر من شرب الماء قد ما تقدر ،،، الحجامه مفيدة جدا في التخلص من الم النقرس ،، حاول وقت الالم انك ما تعمل مساج حق مكان الالم بالضغط عليه ،، وعادتا اذا جات الازمه العلاج يكون بأبره وتكون الحبوب مثل الزورليك غير مفيده وقت الازمه ( من الضروري انك ما تهمل فحص وظائف الكلى يعني في السنه مره)
الله يشافيك من الألم وياجرك ،، اسمحلي طولت عليك .

شبيــه الريح
03-07-2010, 04:24 AM
يعطيكم العافيه وماقصرتو وانا استخدم هالدواء urosolvin وحبوب الزيلوريك لانه الاملاح مرتفعه عندي

مع العلم اني قاطع للحم ومكثر من الماي لاني اعرف انه الماي مفيد بس ان شاء الله هالمره تنخفض لانه اخر

مره مرتفعه عندي بطريقه رهيبه وان شاء الله اشفى منه وكل واحد تعبان يشفى منه

جوال 11
03-07-2010, 04:38 AM
الله يشفيك هذا هو داء الملوك كما يطلق عليه
هنالك أطعمة تسبب هذا الداء وهو زيادة كمية الأملاح في الجسم الذي يوثر على المفاصل ويتكون الحصى في الكلى وأنقل لك شئ مما قرأت :
تجنب هذه الأطعمة
قد تسبّب بعض الأطعمة والمشروبات أن ينتج الجسم حمض البول بشكل كبير.
ولإبقاء مستوى حمض البول على المستوى الطبيعي لابد للمريض تقليل تناول بعض الأطعمة
والمشروبات, مثل القهوة, الكاكاو, المأكولات البحريّة, البسلّة والسّبانخ,
أيضاً ينبغي الإقلال من البروتينات الحيوانية مثل اللحوم الحمراء, الدجاج،
الكبد, القلب.
والباذنجان والقرنبيط والبسلة والسبانخ والخرشوف
أثناء النوبات الحادة، المربى المحتوية على بذورالتوت والفراولة والتين،
التوابل والبهارات والمخللات أثناء النوبات الحادة.
وعليك بكثرة الماء والتقليل من هذه الأطعمة .

ابن الجزيرة
03-07-2010, 11:44 AM
نصائح من سبقوا يجب ان تاخذ بها يعني تجنب الاطعمة الغنية بالبيورينات وهي المذكورة سابقا

في الحالة الحادة لا ينفع اخذ العلاج المسمى الزيلوريك

في هذه الحالة الحادة يجب اخذ علاجات مضادة للالتهابات مثل الكولشيسين اركوكسيا والبعض يستجيب للبروفين

الحمية ضرورية لان المرض مثله مثل الامراض الاخرى كالسكر يجب تجنب مسبباته