المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اراضي الصناعية من يستحقها

سهم رايح
05-07-2010, 07:50 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوة الاعضاء ...

كما تعلمون ان المواطنين في دولتنا الحبيبة متساوين في الحقوق والواجبات ، وفرض العمل والاستثمار متاحة للجميع ، وحبيت اطرح هذا الموضوع للاعضاء وارجو من الجميع المشاركة لنظهر في الاخير بنتيجة ،،،

اراضي الصناعية ،،،

كما تعلمون ان هذه الاراضي مملوكة للدولة وتمنح لاصحاب الشركات والمصانع بأنواعها مقابل رسوم والله لا اعلم اذا كانت سنوية او شهرية ... المهم

والغريب في الامر ان والذي اراه ان الامر اصبح ظاهرة استثمارية حيث يقوم البعض بطلب ارض صناعية ويقدم عليها مدعوما بسجل تجاري ورخصة تجارية ايّن كانت وشوي واسطة ويمنح الارض لغرض معيّن ... و الذي نراه الان انه تبنى محلات تجارية وعماير مخصصة للسكن يتم تاجيرها على الشركات والافراد ... والبعض اما ان يسور الارض ويعمل بها مخزن وسكن عمال ويعرضها للبيع بأضعاف مضاعفة ..... والله ايبارك لهم واحنا ما نحسدهم ولكن هل هذا جائز ؟؟؟؟
وهل يحق لي انا المواطن الذي لااملك مشروع او سجل تجاري او واسطة هل يحق لي الانتفاع بأرض في الصناعية ؟؟؟؟و اذا افترضنا ان الذين منحو اراضي صناعية واستغلوها في غير ما منحت لهم هل يمكن للدولة ان تسحب هذه الاراضي منهم ؟؟؟ ولكم جزيل شكري واحترامي .......

زقرتي ومزاجي
05-07-2010, 07:54 AM
اراضي الصناعية من يستحقها ؟؟؟؟ الجواب أصحاب الواسطة

قناص الخليج
05-07-2010, 07:55 AM
طارت الطيور بارزاقها

صار لي اكثر من خمس سنوات مقدم وناس بعدي الله يرزقهم قبل سنه قدموا وحصلوا

وريث الطيب
05-07-2010, 08:55 AM
اخوي الا راضي الصناعيه كانت في السابق تعطى على عقود يحق للمنتفع ان يستغلها لشركته او يستثمرها للايجار العقار الي يقوم عليها او بيع المنشئه التي تبنى على الارض الممنوحه اياه
وتم تغير هذه العقود مؤخرا والتي تنص بعظ بنودها بعدم تئجير بالباطن او بيع المنشئه وتم تطبيق عقوبات لمن يخالف هذيه البنود
اما بخصوص انك يحق لك او لا
نعم يحق لك ان تصرف لك ارض حالك كحال اي مواطن قطري بس بشروط توفر بعظ الا مور في لجنة توزيع ارضي الصناعيه يوجد استبيان وفيه طلبات خاصه بنشاطك
مثل سجل تجاري ونشاط قائم وعدد العمال وفيه بعظ الطلبات لا تحضرني حاليا على ان يكون نشاطك يستحق ان تصرف لك ارض في الصناعيه يعني على سبيل المثال ما يكون نشاطك صالون رجالي وتطلب ارض او سوبر ماركت وتطلب يعني يكون شركة مقاولات او كراج سيارات او منجره لخ لخ لخ من الا عمال الثقيله
او تقوم بعرض مشروع صناعي لوزارت الصناعه وفي حالت موافقة الوزاره على مشروعك تصرف لك ارض
اما بخصوص الواسطه فلا تعليق لدي
وتمنا من الله انه يوفقك

كلاسيك قطر
05-07-2010, 08:57 AM
اي والله اصاحب

الواسطه

الصحراء
05-07-2010, 09:06 AM
وزير البلدية الي قبل الوزير الحالي مافيه حد من ربعه الا وعطاهم اراضي بالصناعيه وفي كل مكان

وريث الطيب
05-07-2010, 09:53 AM
وزير البلدية الي قبل الوزير الحالي مافيه حد من ربعه الا وعطاهم اراضي بالصناعيه وفي كل مكان

ان حبتك عيني ماضامك الدهر:nice:

سهم رايح
05-07-2010, 10:04 AM
اخوي الا راضي الصناعيه كانت في السابق تعطى على عقود يحق للمنتفع ان يستغلها لشركته او يستثمرها للايجار العقار الي يقوم عليها او بيع المنشئه التي تبنى على الارض الممنوحه اياه
وتم تغير هذه العقود مؤخرا والتي تنص بعظ بنودها بعدم تئجير بالباطن او بيع المنشئه وتم تطبيق عقوبات لمن يخالف هذيه البنود
اما بخصوص انك يحق لك او لا
نعم يحق لك ان تصرف لك ارض حالك كحال اي مواطن قطري بس بشروط توفر بعظ الا مور في لجنة توزيع ارضي الصناعيه يوجد استبيان وفيه طلبات خاصه بنشاطك
مثل سجل تجاري ونشاط قائم وعدد العمال وفيه بعظ الطلبات لا تحضرني حاليا على ان يكون نشاطك يستحق ان تصرف لك ارض في الصناعيه يعني على سبيل المثال ما يكون نشاطك صالون رجالي وتطلب ارض او سوبر ماركت وتطلب يعني يكون شركة مقاولات او كراج سيارات او منجره لخ لخ لخ من الا عمال الثقيله
او تقوم بعرض مشروع صناعي لوزارت الصناعه وفي حالت موافقة الوزاره على مشروعك تصرف لك ارض
اما بخصوص الواسطه فلا تعليق لدي
وتمنا من الله انه يوفقك

تسلم ياوريث الطيب

بس اذا عندي مبلغ وابغي اخذ ارض في الصناعية بابني سكن او باسوي محلات هل يعطوني ؟؟؟؟

ولا لازم اكذب عليهم اول شي وافتحلي اي محل وهمي في الدوحة او خارجها لمدة يوم عشان الرخصة ومن ثم اقدم على ارض وعقب اغير نشاطها ؟؟؟؟

مع العلم انهم يدرون اني انا اكذب ؟؟؟؟؟

Doha Sun
05-07-2010, 10:09 AM
اذا كنت مستوفي كافه الشروط بتحصل على الارض ..

سهم رايح
05-07-2010, 10:18 AM
اذا كنت مستوفي كافه الشروط بتحصل على الارض ..

اكيد كنت مستعجل وماكملت الجملة :

اذا كنت مستوفي كافه الشروط بتحصل على الارض عقب 20 سنه على الاقل .

Doha Sun
05-07-2010, 10:24 AM
اكيد كنت مستعجل وماكملت الجملة :

اذا كنت مستوفي كافه الشروط بتحصل على الارض عقب 20 سنه على الاقل .

بتحصل عليها في اقل من 20 سنة .. ونشوف لك :telephone:

وريث الطيب
05-07-2010, 10:24 AM
اخوي سهم رايح
انا مثل ما قلتلك في السابق كانت الا مور في السابق سهالات وتمشي ومافيه مشاكل
لكن بعد ما نزلت عقود الا راضي الصناعيه الجديده صار في صعوبه انك تستثمر الا رض في غير النشاط الي انت طلبته عليها يعني مثل ما تقول تصعبة اشوي
اما بخصوص السجل الوهمي هم طبعا مش اول ما تقدم يعطونك على طول يعني في دور في ناس مقدمين من التسعينات وينتظرون دورهم ويمكن انت لو نويت اتقدم على ارض في الوقت الحالي تحتاج وقت طويل لين وصل دورك وفي هذا الوقت الجنه اتابع نشاطك طول هذي المده وتشوف انت كنت اتجدد اول باول او لا واذا كان نشاطك قام طول هل مده ويتم تصوير محلك وعليه الافته من قبل مفتشي وزارة الا عمال والتجاره يعني تصعبة الا مور اشوي بس مع ذالك اخوي اقولك فتامين واو مهم في هل سالفه
وكرم الله السانك من الكذب اخوي بس دام اوراقك الرسميه صحيحه ونشاطك قائم ما عتقد تعتبر كذاب

The End Qtr
05-07-2010, 10:30 AM
اصحاب المشاريع اللي تفيد الدوله .. ولا قبل كانت اصحاب الواسطه

سهم رايح
05-07-2010, 10:43 AM
اخوي سهم رايح
انا مثل ما قلتلك في السابق كانت الا مور في السابق سهالات وتمشي ومافيه مشاكل
لكن بعد ما نزلت عقود الا راضي الصناعيه الجديده صار في صعوبه انك تستثمر الا رض في غير النشاط الي انت طلبته عليها يعني مثل ما تقول تصعبة اشوي
اما بخصوص السجل الوهمي هم طبعا مش اول ما تقدم يعطونك على طول يعني في دور في ناس مقدمين من التسعينات وينتظرون دورهم ويمكن انت لو نويت اتقدم على ارض في الوقت الحالي تحتاج وقت طويل لين وصل دورك وفي هذا الوقت الجنه اتابع نشاطك طول هذي المده وتشوف انت كنت اتجدد اول باول او لا واذا كان نشاطك قام طول هل مده ويتم تصوير محلك وعليه الافته من قبل مفتشي وزارة الا عمال والتجاره يعني تصعبة الا مور اشوي بس مع ذالك اخوي اقولك فتامين واو مهم في هل سالفه
وكرم الله السانك من الكذب اخوي بس دام اوراقك الرسميه صحيحه ونشاطك قائم ما عتقد تعتبر كذاب

تسلم اخوي

انا بس اللي حاز في خاطري ان القطري المجتهد والطموح تنصك الابواب قدامه ..

انا اعرف واحد .. طموح فكر يفتح مصنع طابوق ودرس الفكرة و قدم على اراضي الصناعية وتم ثلاث سنين ينتظر واسبوع ورى اسبوع وشهر بعد شهر لين مل
وفي الاخير باع عقار عندة واجر ارض في الصناعية بمبلغ 100 الف ارض فاضيه عشان ايقيم عليها المشروع .. وشرى المكاين وبنى وكلف وفي لمح البصر اختلف مع المالك وقطع الكهرب وخوينا تبهدل ..... من يحمي هذا الشخط الطموح .

ومثال ثاني : حصلت بنقالي صباغ في احد الكراجات يمكن راتبه مايتعدى 1000 ريال
وانا اسولف معاه قالي ماعندك كراج في الصناعية قلت له لا
وقالي شوف ذاك الكراج انا امأجرة بـ 30 الف ريال ؟؟؟؟؟

والامثلة كثيرة ...........

Doha Sun
05-07-2010, 11:08 AM
تسلم اخوي

انا بس اللي حاز في خاطري ان القطري المجتهد والطموح تنصك الابواب قدامه ..

انا اعرف واحد .. طموح فكر يفتح مصنع طابوق ودرس الفكرة و قدم على اراضي الصناعية وتم ثلاث سنين ينتظر واسبوع ورى اسبوع وشهر بعد شهر لين مل
وفي الاخير باع عقار عندة واجر ارض في الصناعية بمبلغ 100 الف ارض فاضيه عشان ايقيم عليها المشروع .. وشرى المكاين وبنى وكلف وفي لمح البصر اختلف مع المالك وقطع الكهرب وخوينا تبهدل ..... من يحمي هذا الشخط الطموح .

ومثال ثاني : حصلت بنقالي صباغ في احد الكراجات يمكن راتبه مايتعدى 1000 ريال
وانا اسولف معاه قالي ماعندك كراج في الصناعية قلت له لا
وقالي شوف ذاك الكراج انا امأجرة بـ 30 الف ريال ؟؟؟؟؟

والامثلة كثيرة ...........

روح لجنة الاشراف على المناطق الصناعية وتقدم طلب ارض جديد وانتظر اجتماع اللجنة
ولا :telephone: اطلب مقابلة رئيس اللجنة ..

سهم رايح
05-07-2010, 11:18 AM
روح لجنة الاشراف على المناطق الصناعية وتقدم طلب ارض جديد وانتظر اجتماع اللجنة
ولا :telephone: اطلب مقابلة رئيس اللجنة ..

اخوي انا ماطلب ارض والله لا ايحوجني للجنة

بس انا عرضت قضيت عامة وطرحتها للنقاش

Doha Sun
05-07-2010, 11:25 AM
اخوي انا ماطلب ارض والله لا ايحوجني للجنة

بس انا عرضت قضيت عامة وطرحتها للنقاش

على راحتك .. ترى حتى الواسطة يبغي لها واسطة ..
وعلى العموم doha sun اختك مهب اخوك

سهم رايح
05-07-2010, 11:37 AM
على راحتك .. ترى حتى الواسطة يبغي لها واسطة ..
وعلى العموم doha sun اختك مهب اخوك

الله كريم

وانشاء الله واسطتي رب العالمين

(وعلى العموم doha sun اختك مهب اخوك ) ادري

شموخ دائم
05-07-2010, 12:11 PM
,

,

سهم رايح

طرحت موضوع كبير وذو شجون والله

الصناعيه تحتاج تنظيم واعاده هيكله

واللجنه تحتاج تنظيم واعاده هيكله

مشكله كبيره صناعيه الدوحه وصناعيه الخور

هل تعلم ان صناعيه الخور ممنوع البناء فيها وعليها ازاله من خمس سنوات الحياه متوقفه هناك

لاهم وزعوا مكان جديد ولاهم خلوا الناس تشتغل وتوسع تجارتها

هناك شركات تستحق اراضي لنشاطاتها ووتقدم وبعد كم سنه تراجع اللجنه يقولون لك

1- اوراقك ضايعه
2- اوراقك ناقصه
3- التوزيع متوقف راجعنا بعد 6 شهور

هذه الثلاثيه هي ردود اللجنه

مهما حاولت

انا ما احب اتكلم عن الواسطات او لمعارف وما يحدث فيها

لاني دائما اثق في القانون القطري والحمدالله واثق ان لكل مجتهد نصيب

ودائما نحسن النيه

المطلوب تخصيص اماكن جديده في الدوحه والخور

التسهيل على التجار والمواطنين يساعد على استقرار الاسعار

نحتاج نزيد العرض من الاراضي وحتى لو التاجر ما حصل مو مشكله

بس المطلوب انها تكون متوفره للمواطنين منها دخل له ومنها راح تكون الاسعار مناسبه

والكل يستفيد

ياريت الجهات المختصه تعطي هذا الموضوع حقه بجديه لانه بالفعل مسبب مشكله للجميع

هناك شركات جديده دخلت السوق

تحتاج ورش

تحتاج مصانع

تحتاج مناجر

تحتاج كراجات

تحتاج المنيوم

تحتاج

اخشاب

تحتاج مخازن

ولايوجد مكان فاضي حتى الجميع يمارس نشاطه وترخص الاسعار ونعمل منافسه لصالح المواطن

كل المتوفر الان في الصناعيه هو سكن العمال فقط

شكرا على الموضوع

,

,

اخوك

شموخ دائم

سهم رايح
05-07-2010, 12:27 PM
اشكرك اخوي شموخ دائم وكلامك عقلاني
ونبغي خطوة تصحيحية من اللجنة
وتوزيع عادل

شموخ دائم
05-07-2010, 12:37 PM
,

,

سهم رايح

العذر والسموحه والله قريت الاسم غلط

اعتذر منك

,

,

اخوك

شموخ دائم

خالد القطري
05-07-2010, 03:48 PM

:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice:

صدقت

جوال 11
05-07-2010, 04:00 PM
ما تغير أسمها المنطقة الصناعية الى المنطقة السكنية ، منطقة صناعية وكلها سكن عمال ومخازن ومصانع أغذية ومصانع ردي مكس وكراجات ومصانع كيماويات صابون وغيره ، خلط بلط وفئة من الناس مستفيدة منها وأصحاب بعض الشركات يحاولون الحصول على أراضي .