المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك بروة



عقاب
05-07-2010, 04:10 PM
مساء الخير للجميع
سؤال لمن لدية اي فكرة عن بنك بروة هل تم التصريح انه سوف يدرج في السوق اذا كان نعم متى؟ ياليت اللي عنده اي معلومة لايبخل علينا

غريب الحال
05-07-2010, 05:01 PM
يعطيك العافيه اخوي عقاب

في الحقيقه اخوي اظن بالكثير ليس لديهم معلومات عن بنك بروه

ساحاول اخي الكريم ان اضع كل المعلومات التي لدي

عن هذا البنك

واتمنى من الاعضاء الذين لديهم معلومات ان لا يقصروا بوضعها هنا في هذا الموضوع

موفق باذن الله والجميع

غريب الحال
05-07-2010, 05:36 PM
تم تاسيس بنك بروه في عام 2008

بقرار سعادة وزير الاقتصاد رقم 33 لسنة 2008

كشركه مساهمه قطريه خاصه ومملوكه بالكامل من شركة بروه العقاريه

راس المال 1 مليار ريال

راس المال المدفوع 500 مليون ريال

ولمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع

هذا هو الرابط الخاص ببنك بروه

http://www.barwabank.com/arabic/index.php


&&&&&&&&&&&&&


بتاريخ 18 / 1 /2010

صدر هذا الاعلان بخصوص استحواذ بنك بروه على المستثمر الاول

وهو من موقع سوق قطر العالمي


(18/01/2010) بنك بروة التابع لبروة العقارية يعلن عن استحواذه على المستثمر الأول



أعلن بنك بروة -التابع لشركة بروة العقارية - عن استحواذه على شركة الاستثمار القطرية المستثمر الأول. وقد حصل الاستحواذ من قبل بنك بروة على الموافقة الكاملة لمصرف قطر المركزي ويتم حالياً استكمال الموافقات من قبل وزارة العمل والتجارة.

وبعد اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية لشركة المستثمر الأول في 13 ديسمبر 2009، سيتم القيام بالصفقة المعتمدة من خلال استحواذ بنك بروة على أسهم المستثمر الأول مقابل استبدالها بأسهم في بنك بروة. كلتا الشركتين تعمل حالياً على وضع الصيغة النهائية لكل الأوراق المتعلقة بالأمر من أجل إصدار أسهم بنك بروة لحملة أسهم المستثمر الأول.

ويعد الاستحواذ على المستثمر الأول خطوة رئيسية لخلق مجموعة مصرفية إسلامية شاملة تتخذ من الدوحة مقراً لها. وبعد استكمال عملية الاستحواذ، سيتنافس بنك بروة الجديد في السوق من خلال الاستفادة من المصادر المشتركة لعملياته المصرفية في مجال الأفراد، الشركات، الخدمات المصرفية الخاصة، خدمات الخزانة، والاستشارات المصرفية. وسيتم تحقيق المزيد من المنافع لأعمال الشركة الجديدة من خلال هيكلية التحكم المركزية والإدارة والتنفيذ المحسن.

وسيوفر بنك بروة مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. تم تأسيس بنك بروة في عام 2008 برأس مال معلن يبلغ 1 مليار ريال قطري ورأس مال مدفوع بقيمة 500 مليون ريال قطري. يعد البنك شركة مملوكة بالكامل وتابعة لشركة بروة العقارية، وهي شركة عقارية مدرجة في بورصة قطر ، وتمتلك بروة العقارية 100% من أسهم بنك بروة وتمتلك دولة قطر 45% من شركة بروة العقارية من خلال شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري بينما يمتلك مستثمرون آخرون باقي الأسهم بنسبة 55% من خلال التداول في بورصة قطر.

كما أطلق بنك بروة خدماته المصرفية للأفراد بعد إتمامه عملية تأسيس البنية التحتية اللازمة لذلك بما فيها الفروع، أجهزة السحب الآلي، القنوات المصرفية ومنصات تقنيات المعلومات ذات الصلة في عام 2009.

وصرح السيد محمد آل سعد الرئيس التنفيذي بالوكالة لبنك بروة معلقاً على هذا الإعلان:

نحن مسرورون بانضمام شركة المستثمر الأول وفريقها الإداري لبنك بروة. سيخلق الاستحواذ على المستثمر الأول قيمة متميزة لجميع الأطراف: بنك بروة، المستثمر الأول، وعملاؤنا. إضافة لذلك، سيخلق الاستحواذ منافع كبيرة لملاك أسهم المستثمر الأول لم يكن بالإمكان تحقيقها كشركة مستقلة بمفردها. وسيجني حملة أسهم المستثمر الأول مزايا انضمامهم لمؤسسة مالية قوية تمتلك نموذج أعمال مرن ومتنوع.


كما صرح ديفيد كلارك المدير التنفيذي لشركة المستثمر الأول:

يسعدني انضمام المستثمر الأول لتصبح جزءاً من مجموعة تسمح لها الاستفادة من رأسمال وقاعدة أصول قوية مما سيسمح لنا التنافس بشكل أكثر فعالية أمام البنوك العريقة والمؤسسات المالية الأخرى.

قامت شركتا سايمونز أند سايمونز وكيه بي إم جي بتقديم الاستشارات لبنك بروة بخصوص هذه الصفقة.


.........................يتبع

غريب الحال
05-07-2010, 05:48 PM
بتاريخ 12 /5

محمد الدريعي الرئيس التنفيذي لشركة الأولى للإجارة :

12/05/2010

أكد السيد محمد قيس الدريعي الرئيس التنفيذي لشركة الأولى للإجارة أن العملية التي تجري بين بنك بروة وبين الأولى للإجارة ليست عملية اندماج وإنما عملية امتلاك.
أكد السيد محمد قيس الدريعي الرئيس التنفيذي لشركة الأولى للإجارة أن العملية التي تجري بين بنك بروة وبين الأولى للإجارة ليست عملية اندماج وإنما عملية امتلاك.

أما مصطلح الاستحواذ فهو يعني الامتلاك بغير رضا الطرف الآخر، بينما الامتلاك فهو المصطلح الأشمل وقد يعني امتلاك برضا أو بغير رضا الطرف الآخر وغالباً ما يستخدم الامتلاك برضا الطرف الآخر. وهذا وفق الترجمة الحرفية لهذه المصطلحات، ولكن للأسف نطلق ألفاظ الاستحواذ والامتلاك والاندماج وكأنها مرادفات لمعنى واحد.

وأما فيما يتعلق بالتأخير في عملية الامتلاك فيعتقد الدريعي إننا على العكس من ذلك في مرحلة متقدمة، ونحن حاليا في انتظار موافقة الجمعيات العامة غير العادية لكل من بنك بروة من جهة وشركة الأولى للإجارة من جهة أخرى، فإذا تمت هذه العملية يتبقى فقط الإجراءات القانونية.

ويعتقد الدريعي خلال حواره مع صحيفة "الراية القطرية" أن انضمامنا إلى مجموعة بروة سيمنحنا دعماً مميزاً فيما يتعلق بالثقة في الشركة وقوتها المالية ووصولها إلى مصادر تمويل أقل تكلفة، إضافة إلى أن وجود البنك كمالك للشركة يعطينا قدرةً أكبر.. وبالتالي يسهل علينا اختراق الأسواق الحالية أو الأسواق الجديدة.

ويؤكد الدريعي أن الشركة قد دخلت بالفعل في أسواق خارجية، وبصدد دخول سوق أبو ظبي حيث إننا وضعنا حجر الأساس لامتلاك شركة تم تأسيسها حديثا هناك، وعُرض علينا أن نمتلك حتى 75% منها بالإضافة إلى عقد إدارة لمدة ثلاث سنوات.

ووجودنا ونجاحنا في إدارة شركة الأولى للتمويل في المملكة الأردنية الهاشمية منحنا من الثقة والخبرة ما يؤهلنا من إدارة شركات في بيئات مختلفة، فقد انتهينا للتو من دراسة جدوى لتأسيس شركة تمويلية في جمهورية مصر العربية يقوم فريقنا حالياً بمناقشتها مع بيت الخبرة الذي أعدها.

ومن المتوقع أن تباشر هذه الشركة نشاطها في الربع الأخير من العام الحالي 2010. نحن نعتمد في ذلك على مجموعتنا المالية التي تتكون من مجموعة بروة وحلفائها الاستراتيجيين في داخل قطر وخارجها والذين سيلعبون دوراً أساسياً في دعم مشاريعنا القادمة. فلا يفوتك أننا في توسعنا الاستراتيجي هذا نعتمد على التفاهم والحوار معهم خاصة بنك بروة التابع لمجموعة بروة، وقد أخذنا موافقة مجلس الإدارة على هذا التحرك الخارجي .. هذا بالإضافة إلى تواجدنا السابق في كل من مملكة البحرين والكويت، ففي البحرين أتممنا عملية تمويل طائرة، وفي الكويت نمتلك حصة تبلغ 20 % في شركة "بيوع" للاستثمار والتمويل.

ناهيك عن أن هناك خططاً كثيرة للتوسع في الخارج، لكننا نسير وفق استراتيجيتنا التي تعتمد على التوسع خطوة خطوة، فنحن نعمل جاهدين على التوازن بين قدراتنا من جهة وتوسعاتنا في السوق من جهة أخرى، ولنا في ذلك أولويات وجدول زمني نسير عليه من جانب آخر، ونعتقد أن السوق السعودي من الأسواق المهمة والواعدة، ومن المهم أن نتواجد فيه، وكذلك الأسواق العربية التي نعتقد أنها متعطشة للتمويل الإسلامي ولنظم ومفاهيم الإجارة الإسلامية.

ويشير الدريعي إلى أن شهادة الايزو التي حصلنا عليها تتعلق بإدارة ضبط الجودة، وهي ليست غايتنا بل وسيلتنا في الرقي بخدماتنا فلا يمكن أن تؤسس شركة وليست لديك إجراءات لإدارتها، فالأيزو ببساطة عبارة عن كتابة إجراءات للشركة تغطي جميع جوانبها، بحيث نعمل بما نكتب، ونكتب ما نعمل به، كما إننا نؤسس لثقافة الانضباط في الشركة ونحرص عليها، وهذا يعود أثره الطيّب على عملاء الشركة.. كما نؤصل لمفهوم أن نعد بما نستطيع أن نقدمه وهذه رسالتنا لجميع موظفينا.

هذا الأمر يعكس قيم المجتمع التي تربينا عليها ونحرص عليها.. فكثير من المؤسسات لا تنتشر فيها ثقافة الانضباط وهذه للأسف آفة أمتنا الإسلامية.

ونؤسس لهذه الثقافة في الأولى للإجارة عن طريق ضمان سلامة الإجراءات، بحيث تكون واضحة ومحددة تساعد الموظفين على الانضباط، ثم نوفر لهم أدوات آلية لتحقيق هذا الانضباط، فإجراءاتنا مبنية على هذا الأساس وخصوصاً جوانبها الشرعية فمثلاً نحن لا نستطيع أن نبيع قبل أن نمتلك ولو بدقيقة، لذا فان معاملاتنا تؤرخ زمنيا، بالدقيقة والثانية، يساعدنا في ذلك الرقابة الشرعية ونظام "دايمنشز" الآلي في ذلك.

ويذكر أن شركة الأولى للإجارة تعتبر شركة وطنية قطرية بالكامل يبلغ رأسمالها المدفوع 280 مليون ريال قطري، وساهم في تأسيسها عدد من أهم المؤسسات الوطنية العاملة بالدولة بالإضافة إلى عدد آخر من المساهمين الوطنيين من شركات وأفراد.

وتقوم الشركة بتقديم الخدمات التمويلية لكل من الأفراد، الشركات والمؤسسات الخاصة والحكومية، بالإضافة إلى خدمات التمويل العقاري بشقيه السكني والتجاري، كما تهدف إلى بناء تواجد إقليمي بدول مجلس التعاون الخليجي مع تركيز نشاطها الرئيسي وعملياتها الكبرى بدولة قطر. ومن المنتجات التي تقوم الشركة بتقديمها الإجارة التمويلية الخاصة بالسیارات، المعدات والماكینات بالإضافة إلى الإجارة العقاریة والإجارة المنتهية بالتمليك للطائرات واليخوت.

...............................يتبع

غريب الحال
05-07-2010, 05:54 PM
بتاريخ 3/2 /2010

تلقت الاولى للتمويل عرض بالاستحواذ مقدم من بنك بروه

وهذا هو نص الاعلان

(03/02/2010) الأولى للتمويل تتلقى عرض شراء (مشروط) من بنك بروة للاستحواذ على ما لا يقل عن 75% حتى 100% من أسهم شركة الأولى للتمويل



أعلنت شركة الأولى للتمويل تلقيها عرض شراء (مشروط) من بنك بروة للاستحواذ على ما لا يقل عن 75% حتى 100% من أسهم شركة الأولى للتمويل، مقابل أسهم في بنك بروة وذلك عن طريق إصدار 1.54 سهم في بنك بروة مقابل كل سهم في شركة الأولى للتمويل، ووفقاً للشروط التالية :-

-1 استحواذ بنك بروة على ما لا يقل عن 75% من أسهم رأس المال في شركة الأولى للتمويل.

-2 -الحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات المعنية، وبالأخص موافقة هيئة قطر للأسواق المالية ووزارة الأعمال والتجارة، ومصرف قطر المركزي.

3 -موافقة الجمعية العامة غير العادية لبنك بروة على العرض.

علماً بأن الموافقة النهائية للأولى للتمويل على هذا العرض مرهونة بموافقة مجلس الإدارة وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة، وبالحصول على الموافقات الرسمية للجهات المعنية.


.................... يتبع

غريب الحال
05-07-2010, 06:09 PM
في تاريخ 28 /6 /2010

صدر هذا الاعلان عن الاولى للتمويل


(28/06/2010) الأولى للتمويل تقرر انعقاد عموميتها غير العادية في 12/7/2010 وذلك للنظر بمستند العرض المتعلق بالعرض المقدم من بنك بروة للإستحواذ على كامل الأسهم المصدرة المكوّنة لرأس مال الأولى للتمويل



أعلن مجلس إدارة شركة الأولى للتمويل عن دعوتكم لحضور اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الذي من المقرر عقده في الساعة السادسة مساءاً من يوم الاثنين الموافق 12 يوليو 2010 في مقر الشركة الكائن في الدائري الثالث، السلطة الجديدة، (الدوحة-قطر) .

سيتم عقد الجمعية العمومية غير العادية المتعلقة بمستند العرض (مستند العرض) المتعلق بالعرض (العرض) المقدم من بنك بروة (شركة مساهمة قطرية خاصة) (بنك بروة) للإستحواذ على كامل الأسهم المصدرة المكوّنة لرأس مال الأولى للتمويل (الصفقة) ولغاية مناقشة والموافقة على جدول الأعمال التالية بنوده :-
1. الموافقة على شروط وبنود اتفاقية التنفيذ المبرمة بتاريخ 16يونيو2010 المتعلقة بالصفقة وعلى شروط العرض بنسبة تبادل 1.54 سهم جديد في بنك بروة نظير كل سهم في شركة الأولى للتمويل والموافقة على اتخاذ مجلس إدارة شركة الأولى للتمويل كافة القرارات التي من شأنها إنفاذ العرض.
2. الموافقة على تعديل النظام الأساسي لشركة الأولى للتمويل بحيث لا ينطبق على بنك بروة شرط تقييد امتلاك أي مساهم لأكثر من 10% من أسهم رأسمال شركة الأولى للتمويل، بشرط أن يصبح العرض مستوفياً للشروط من جميع النواحي، وتلقائياً بعده بدون اتخاذ أي إجراء إضافي بواسطة شركة الأولى للتمويل أو نيابة عنها.
3. الموافقة على إدخال تعديل على المادة (27) من النظام الأساسي لشركة الأولى للتمويل ينص على أنه بشرط استيفاء العرض لجميع الشروط وتلقائياً بعد حدوث ذلك بدون أي إجراء إضافي تتخذه شركة الأولى للتمويل أو يتم اتخاذه نيابة عنها، ستتم زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة الذين يشكلون مجلس إدارة شركة الأولى للتمويل من سبعة (7) إلى تسعة (9) أعضاء يعينهم بنك بروة وأن يكون بنك بروة مخولاً بصفة حصرية لتعيين أعضاء مجلس إدارة شركة الأولى للتمويل، والموافقة على إدخال تعديلات فنية وامتثالية معينة على أحكام أخرى بالنظام الأساسي لشركة الأولى للتمويل بما يتفق مع ما سبق ذكره.
4. الموافقة على تغيير الشكل القانوني لشركة الأولى للتمويل من شركة مساهمة عامة إلى شركة مساهمة خاصة، على أن يخضع ذلك لاستيفاء شروط العرض، وتفويض مجلس إدارة شركة الأولى للتمويل لاتخاذ الخطوات الضرورية لإنفاذ ما سبق.
5. الموافقة على تعليق تداول أسهم شركة الأولى للتمويل في بورصة قطر إلى حين اتخاذ إجراء إضافي لإلغاء إدراج أسهم شركة الأولى للتمويل، على أن يسري ذلك التعليق من تاريخ إغلاق العرض وبعده، بشرط الوفاء بشروط العرض، وتفويض مجلس إدارة شركة الأولى للتمويل لاتخاذ الخطوات الضرورية لإنفاذ ما سبق.
6. تفويض مجلس الإدارة إدخال التعديلات اللازمة على النظام الأساسي وعقد التأسيس للشركة والمتعلقة بالقرارات أعلاه.
ملاحظات:
1. إذا كنت مساهماً بالخارج مقيماً في منطقة محظور تقديم العرض فيها (كما هو محدد في مستند العرض)، فلا يمكن مد العرض إليك في المنطقة التي تقيم فيها بسبب القوانين والنظم المطبقة في تلك المنطقة. يتوافر مستند العرض المشار إليه في القرار أعلاه (ونموذج القبول المشار إليه في هذا المستند) في المكتب الرئيسي لشركة الأولى للتمويل في الدائري الثالث أو في الفرع الرئيسي لبنك بروة، شارع حمد الكبير، الدوحة، قطر، أو على الموقع الخاص بالصفقة www.barwabank-firstfinanceacquisition.com، وسوف يتوافر في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية.
2. يجوز للمساهم توكيل مساهم عنه كتابة شرط أن لا يكون ذلك الوكيل عضواً في مجلس الإدارة ولا يمتلك – بصفته وكيلاً – أسهماً تزيد نسبتها عن 5% من رأس مال شركة الأولى للتمويل، إلا إذا كان المساهم شخصاً معنوياً.
3. على الوكيل الذي سيقوم بالتصويت في الجمعية العمومية غير العادية أن يقوم بإحضار أصل الوكالة الموقعة من المساهم الذي يمثله.

......................... يتبع

غريب الحال
05-07-2010, 06:11 PM
على عجاله

اقول

وملاحظه سريعه

الموقع الخاص بالصفقه لا يعمل ومنذ فتره


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,يتبع

غريب الحال
05-07-2010, 06:23 PM
بعض عنواين الاخبار عن بنك بروه


بنك بروه القطري افضل بنك جديد والمستثمر الاول افضل استثمار اسلامي

في حفل توزيع جوائز

مجلة بانكر الشرق الاوسط

***************************

كيوتل وبنك بروه توقعان اتفاقية شراكه


****************************

بنك بروه يحصل على جائزه مصرفيه كبرى

من نفس الجريده بانكر الشرق الاوسط

*******************************

الامتياز للاستثمار وبنك بروه يرعيان النسخه الجديده من المعاير الشرعيه

***********************************************

...........................اخيرا يتبع

غريب الحال
05-07-2010, 06:39 PM
ياخوي ياعقاب ياخوي ياعقاب

هذا كل ما املك من معلومات عن بنك بروه

وبحثت كثيرا لاجد اي موضوع عن الادراج او تاريخ محدد او

بيان صحفي فلم اجد

ايضا اخي الكريم بحثت عن البينات الماليه لبنك بروه فلم اجد

فرحم الله امرأ عرف قدر نفسه

لذالك اخوي عقاب

طالبت من اي من الاعضاء اذا كان لديه معلومه

عن الادراج او حتى البينات الماليه او حتى العائد على السهم

ان ينشرها هنا

لكي نستفيد منها

******************************

ياخوي ياعقاب

بيني وبينك ولا تعلم احد وخصوصا مضارب دوسري

كيف في الجمعيه العموميه الغير عاديه للاولى للتمويل

سيكون تصويت على استحواذ بنك بروه

ولا يعرفون عن البينات الماليه لبنك بروه

او اذا كان سيدرج اسهمها ولا لا

ولقد طالبت في موضوع الاخ مضارب دوسري

ان يتم ارسال استيضاح من ادارة السوق بخصوص هذه المعلومات

حرصا على مبدء الشفافيه

واخيرا اقول

بيني وبينك ايضا ولكن هذا سر وليس للنشر

بعض المتداولين لا يعلمون لغاية هذه اللحضه

بان المدفوع من راس المال لبنك بروه هو 50% فقط

اي 500 مليون ريال

موفق باذن الله والجميع

واتمنى مرة اخرى من يملك معلومات ان يزودنا بها

كاتب هذه المشاركه

اخوكم عليان قطر :)

وليس غريب الحال :secret:

يعني الي يسألكم من كتب المشاركه الاخيره

قولوا عليان قطر :):nice:

عقاب
05-07-2010, 07:01 PM
بيض الله وجهك ياخوي غريب الحال تقرير مفصل لو طلبته من cia يمكن مايقدرون يجوبونها لاهنت وجعل من جابك في الجنة

ahmed jasim
05-07-2010, 07:11 PM
إعلان فى الصفحة رقم 5
عندهم إجتماع فى لاسيغال يوم 12/7

http://www.raya.com/mritems/streams/2010/6/28/2_542996_1_212.pdf

السعدي999
05-07-2010, 07:26 PM
على عجاله

اقول

وملاحظه سريعه

الموقع الخاص بالصفقه لا يعمل ومنذ فتره


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,يتبع



http://img102.herosh.com/2010/07/04/370292161.jpg (http://www.herosh.com)

http://www.barwabank-firstfinanceacquisition.com/downloads/acceptance_form_arabicversion.pdf


جزاك الله خيرا على المجهود الذي تقوم به للاستزاده عن الصفقة والشروط في الرابط اخر المشاركة اما بالنسبة للصفقة لابد من الحضور والتوقيع على الاوراق في بنك بروه او موقع الشركة


http://www.barwabank-firstfinanceacquisition.com/downloads/Acceptance_Form_Arabicversion.pdf

عقاب
05-07-2010, 07:35 PM
يعطيكم العافية كل من شارك بمعلومة لاثراء الموضوع تاريخ 12 \7 قريب وسيعلن بنك بروة عن نتائج 2009 في الجمعية العمومية للبنك وسيصبح ملاك اسهم الاولى من ملاك اسهم بنك بروة .

السؤال متى تتوقعون ادراج بنك بروة في السوق؟؟

غريب الحال
05-07-2010, 07:39 PM
إعلان فى الصفحة رقم 5
عندهم إجتماع فى لاسيغال يوم 12/7

http://www.raya.com/mritems/streams/2010/6/28/2_542996_1_212.pdf

يعطيك العافيه اخوي احمد

وبارك الله فيك على هذه الاضافه

ولكن اخي العزيز

مجلس ادارة البنك سيجتمع الساعه الخامسه مساء من يوم12 /7

في فندق لا سيجال في السد

ومجلس ادارة الاولى سيجتمع الساعه السادسه من يوم 12 /7

في السلطه الجديده الدائري الثالث مقر الشركه

والمعنى الفرق هو ساعه واحده فقط

فهل هي كفيله بحضور الجمعيتين

************************************

مجرد اقتراح مفيد

ان يتم تاخير جمعية الاولى للساعه 8.3 او 8

لكي يستطيعوا حضور الجمعيتين

اتمنى ان يأخذ به

بارك الله فيك وشكرا على هذه الاضافه

موفق باذن الله والجميع

غريب الحال
05-07-2010, 07:43 PM
بيض الله وجهك ياخوي غريب الحال تقرير مفصل لو طلبته من cia يمكن مايقدرون يجوبونها لاهنت وجعل من جابك في الجنة

الله يحيك اخوي عقاب وحنا في خدمة الطيبين الي مثلك

وشرواك

ويعلم الله اخي العزيز بان القصد هو التوضيح للناس

لكي يستطيعوا ان يتخذوا قرارهم وهم فاهمين وعارفين المقصود

واهم البنود

موفق باذن الله والجميع

غريب الحال
05-07-2010, 07:48 PM
جزاك الله خيرا على المجهود الذي تقوم به للاستزاده عن الصفقة والشروط في الرابط اخر المشاركة اما بالنسبة للصفقة لابد من الحضور والتوقيع على الاوراق في بنك بروه او موقع الشركة


http://www.barwabank-firstfinanceacquisition.com/downloads/acceptance_form_arabicversion.pdf

بارك الله فيك اخوي السعدي

وشكرا لك على هذه الاضافه

قصدي عزيزي الرابط الي في المشاركه رقم 6

والمعلن عنه من قبل ادارة السوق في موقع سوق قطر العالمي

عن الاولى للتمويل

مرة اخرى شكر لك على هذه الاضافه

موفق باذن الله والجميع

حرب
05-07-2010, 10:30 PM
يالشباب بنك بروه+ وشركه ستثماريه + بروه العقاريه = مدينه متكامله ماشاء الله هل الارباح كالها ستدخل في الربع الثاني

حرب
05-07-2010, 10:51 PM
يا بروه يا بروه ليش حسادك واجد يبونك تزلين واجد وان شاء الله غدا مرتفع بنظري الي الشارت

ahmed jasim
06-07-2010, 07:03 AM
أخوي غريب أقترح عليك حل
توقف سيارتك فى الجهة المقابلة لفندق لاسيجال عند تويز أر أس
بعدين الله يعينك على إشارة رمادا وإشارة طالب الخوري
يعنى ربع ساعة بالكثير وإنت واصل
بس مابتحصل بارك عند الأولى
وهنى بتضطر تدفع 300 ريال مخالفة وقوف خطأ

الحل الثاني ياتيجى مع الإدريول أو تتفق مع كروة

بس لما توصل يمكن يأجلون الإجتماع لعدم إكتمال الحضور

حرب
06-07-2010, 10:44 AM
يالشباب بنك بروه+ وشركه ستثماريه + بروه العقاريه = مدينه متكامله ماشاء الله هل الارباح كالها ستدخل في الربع الثاني
للرفع

غريب الحال
06-07-2010, 10:50 AM
أخوي غريب أقترح عليك حل
توقف سيارتك فى الجهة المقابلة لفندق لاسيجال عند تويز أر أس
بعدين الله يعينك على إشارة رمادا وإشارة طالب الخوري
يعنى ربع ساعة بالكثير وإنت واصل
بس مابتحصل بارك عند الأولى
وهنى بتضطر تدفع 300 ريال مخالفة وقوف خطأ

الحل الثاني ياتيجى مع الإدريول أو تتفق مع كروة

بس لما توصل يمكن يأجلون الإجتماع لعدم إكتمال الحضور


يعطيك العافيه اخوي احمد

هههههههههههه

اقتراح رائع بارك الله فيك

طيب ايش رايك

انت تحضر اجتماع وانا احضر اجتماع

ونشتغل مسجات على البلاك بيري :)

موفق باذن الله والجميع

عزوز المضارب
06-07-2010, 01:11 PM
يعطيكم العافية كل من شارك بمعلومة لاثراء الموضوع تاريخ 12 \7 قريب وسيعلن بنك بروة عن نتائج 2009 في الجمعية العمومية للبنك وسيصبح ملاك اسهم الاولى من ملاك اسهم بنك بروة .

السؤال متى تتوقعون ادراج بنك بروة في السوق؟؟






الله يحييك اخوي عقاب وموضوع مهم بالوقت المناسب
اعلان نتائج بنك بروه تم وهي موجوده في صفقه الاستحواذ
باختصار بيانات بنك بروه لعام 2009 :

بلغت ارباح بنك بروه لعام 2009 = 3 ملايين ريال قطري
راس مال البنك الحالي = 759 مليون ريال
الاحتياطي القانوني الحالي=176 مليون ريال
حقوق المساهمين 938 مليون ريال قطري

بعد عمليه الاستحواذ على الاولى للتمويل واللاولى للاجاره
سيصبح راس مال بنك بروه الجديد= 2.5 مليار ريال

راس مال بنك بروه الحالي 759 مليون ريال بعد الاستحواذ على
المستثمر الاول حيث كان قبل ذلك 500 مليون ريال (المدفوع)


بعد الاستحواذ على الاولى للتمويل سيصبح راس مال البنك الجديد
حوالي 1.743 مليار ريال وتتبقى عمليه استحواذ على الاولى للاجاره
فيصبح راس المال 2.5 مليار ريال .


بعد عمليه الاستحواذا على الاولى في 12 يوليو القادم سيتم ايقاف
التداول على اسهم الشركه ولن يحصل المساهمين على ارباح للاولى للتمويل
وان وجدت بالمستقبل فستكون اقل مما كانت توزعه الشركه بالسابق ان وجدت طبعا
فالافضل للمساهمين ام بيع اسهمهم في السوق قبل تاريخ 12 يوليو
او الحصول على اسهم بنك بروه الجديد والموافقه على الصفقه


بعد عمليه الاستحواذ ستنتج شهره ناتجه عن عمليه الاستحواذ
مبلغ وقدره 546 مليون ريال .


عدد اسهم الاولى للتمويل =63.915 مليون سهم
مضروبا في معدل التبادل 1.54
المجموع الذي سيتم اصداره لاسهم بنك بروه الجديد نتيجه عمليه التبادل
98.429 مليون سهم بنك بروه جديد لمساهمي الاولى




كانت القیمة الاسمیة لسھم البنك ھي ١٠ ریالات قطریة كما في ٣١ دیسمبر ٢٠٠٩ . وبناءً علیھ، فإنھ تم احتساب مبلغ
٩٨٤٫٢٩١ ألف ریال قطري ( ٩٨٫٤٢٩ ألف سھم مضروبة في ١٠ ریالات قطریة) وضمھا لرأس مال المجموعة
والقیمةالباقیة لسعر الإصدار الزائدة عن القیمة الاسمیة والبالغة ٦٦٩٫٣١٨ ألف ریال قطري ( ١٦٫٨ ریال قطري مطروحاً منھا ١٠ریال قطري مضروبة في ٩٨٫٤٢٩ ألف سھم) تم إدراجھا في الاحتیاطي القانوني حسب متطلبات لوائح مصرف قطر
المركزي.


تم تحديد القيمه العادله لسهم بنك بروه الجديد = 16.8 ريال قطري
وتم تحديد القيمه العادله لسهم الاولى للتمويل= 25.9 ريال قطري
فنسبه التبادل تصبح =1.54 سهم بنك بروه لكل سهم اولى للتمويل

اخيرا سيتم اصدار اسهم بنك بروه الجديد لمساهمي الاولى للتمويل
بتاريخ 1 اغسطس 2010 اي بعد 3 اسابيع من المصادقه على الجمعيه
العموميه الغير عاديه للشركه

اما موضوع الادارج فاتوقع عندما تنتهي جميع عمليات الاستحواذ
لبنك بروه فبعد عمليه الاولى للتمويل والمستثمر الاول
هناك عمليه اخرى وهي الاولى للاجاره
فموضوع الادراج اعتقد سيسبقه امور اخرى قد يكون كاكتتاب عام او خاص والله اعلم


ملاحظه اخيره
المساھمة في بنك بروة
تمتلك شركة بروة العقاریة حالیاً ٦٧٫٤٩ % في بنك بروة بینما یمتلك نسبة ال ٣٢٫٥١ % المتبقیة مساھمون من الأفراد
والشركات.

bo7mood72
06-07-2010, 01:17 PM
يعطيك العافيه
بو سعود

من طول الغيبات جاب الغنايم

والشكر للعزيز عقاب
وموضوع في وقته

غريب الحال
06-07-2010, 01:32 PM
الله يحييك اخوي عقاب وموضوع مهم بالوقت المناسب
اعلان نتائج بنك بروه تم وهي موجوده في صفقه الاستحواذ
باختصار بيانات بنك بروه لعام 2009 :

بلغت ارباح بنك بروه لعام 2009 = 3 ملايين ريال قطري
راس مال البنك الحالي = 759 مليون ريال
الاحتياطي القانوني الحالي=176 مليون ريال
حقوق المساهمين 938 مليون ريال قطري

بعد عمليه الاستحواذ على الاولى للتمويل واللاولى للاجاره
سيصبح راس مال بنك بروه الجديد= 2.5 مليار ريال

راس مال بنك بروه الحالي 759 مليون ريال بعد الاستحواذ على
المستثمر الاول حيث كان قبل ذلك 500 مليون ريال (المدفوع)


بعد الاستحواذ على الاولى للتمويل سيصبح راس مال البنك الجديد
حوالي 1.743 مليار ريال وتتبقى عمليه استحواذ على الاولى للاجاره
فيصبح راس المال 2.5 مليار ريال .


بعد عمليه الاستحواذا على الاولى في 12 يوليو القادم سيتم ايقاف
التداول على اسهم الشركه ولن يحصل المساهمين على ارباح للاولى للتمويل
وان وجدت بالمستقبل فستكون اقل مما كانت توزعه الشركه بالسابق ان وجدت طبعا
فالافضل للمساهمين ام بيع اسهمهم في السوق قبل تاريخ 12 يوليو
او الحصول على اسهم بنك بروه الجديد والموافقه على الصفقه


بعد عمليه الاستحواذ ستنتج شهره ناتجه عن عمليه الاستحواذ
مبلغ وقدره 546 مليون ريال .


عدد اسهم الاولى للتمويل =63.915 مليون سهم
مضروبا في معدل التبادل 1.54
المجموع الذي سيتم اصداره لاسهم بنك بروه الجديد نتيجه عمليه التبادل
98.429 مليون سهم بنك بروه جديد لمساهمي الاولى




تم تحديد القيمه العادله لسهم بنك بروه الجديد = 16.8 ريال قطري
وتم تحديد القيمه العادله لسهم الاولى للتمويل= 25.9 ريال قطري
فنسبه التبادل تصبح =1.54 سهم بنك بروه لكل سهم اولى للتمويل

اخيرا سيتم اصدار اسهم بنك بروه الجديد لمساهمي الاولى للتمويل
بتاريخ 1 اغسطس 2010 اي بعد 3 اسابيع من المصادقه على الجمعيه
العموميه الغير عاديه للشركه

اما موضوع الادارج فاتوقع عندما تنتهي جميع عمليات الاستحواذ
لبنك بروه فبعد عمليه الاولى للتمويل والمستثمر الاول
هناك عمليه اخرى وهي الاولى للاجاره
فموضوع الادراج اعتقد سيسبقه امور اخرى قد يكون كاكتتاب عام او خاص والله اعلم


ملاحظه اخيره
المساھمة في بنك بروة
تمتلك شركة بروة العقاریة حالیاً ٦٧٫٤٩ % في بنك بروة بینما یمتلك نسبة ال ٣٢٫٥١ % المتبقیة مساھمون من الأفراد
والشركات.




بارك الله فيك اخوي عزوز على هذه الاضافه المفيده

وجزاك الله الف خير ويعلم الله اني في نفسي

قلت لن يجيبها الا الاخ عزوز المضارب :)

اخي العزيز

رابط الصفقه لا يعمل ومنذ فتره

فهل لديك رابط اخر

وشكرا مقدما على الاجابه

وبارك الله فيك

عزوز المضارب
06-07-2010, 01:51 PM
يعطيك العافيه
بو سعود

من طول الغيبات جاب الغنايم

والشكر للعزيز عقاب
وموضوع في وقته

ويعافيك اخوي العزيز بوحمود


بارك الله فيك اخوي عزوز على هذه الاضافه المفيده

وجزاك الله الف خير ويعلم الله اني في نفسي

قلت لن يجيبها الا الاخ عزوز المضارب :)

اخي العزيز

رابط الصفقه لا يعمل ومنذ فتره

فهل لديك رابط اخر

وشكرا مقدما على الاجابه

وبارك الله فيك

ويجزيك بمثله اخوي العزيز غريب الحال وبارك الله فيك

بالنسبه للموقع يفضل الدخول على موقع الاولى للتمويل

لا تياس حاول مره ومرتين وسيفتح الرابط ان شاء الله

http://www.ffcqatar.com/ar/mainpage.aspx

وهذا رابط مباشر للدخول مباشره على العرض لكن يفضل ان تدخل
من موقع الاولى الرسمي لو فشل هذا الرابط

http://www.barwabank-firstfinanceacquisition.com/downloads/Offer_Document_Barwa_Bank_to_FFC_%20Arabic_Final.p df

بوجاااااسم
06-07-2010, 02:08 PM
بعد بيانات أخونا عزوز المضارب

نبي أراء الأخوان ونصائحهم جميعاً وخاصة الأخ غريب الحال

هل نندمج (ملاك الأولى) مع بنك بروة أم ننقسم (ملاك الأولى) مع بنك بروة

رأيي الشخصي الأولى بكره وبعد بكره راح ترتفع بأذن الله

للعلم السعر العادل الذي تم تحديده للأولى 25.9 وتتداول اليوم ب 20.50

وإذا كان الإرتفاع مرضي راح أنقسم escape

أما في حالة عدم تغير السعر إلى الأعلى راح أندمج :thumbup:

والتوفيق بيد رب العالمين

عقاب
06-07-2010, 02:42 PM
الله يحييك اخوي عقاب وموضوع مهم بالوقت المناسب
اعلان نتائج بنك بروه تم وهي موجوده في صفقه الاستحواذ
باختصار بيانات بنك بروه لعام 2009 :

بلغت ارباح بنك بروه لعام 2009 = 3 ملايين ريال قطري
راس مال البنك الحالي = 759 مليون ريال
الاحتياطي القانوني الحالي=176 مليون ريال
حقوق المساهمين 938 مليون ريال قطري

بعد عمليه الاستحواذ على الاولى للتمويل واللاولى للاجاره
سيصبح راس مال بنك بروه الجديد= 2.5 مليار ريال

راس مال بنك بروه الحالي 759 مليون ريال بعد الاستحواذ على
المستثمر الاول حيث كان قبل ذلك 500 مليون ريال (المدفوع)


بعد الاستحواذ على الاولى للتمويل سيصبح راس مال البنك الجديد
حوالي 1.743 مليار ريال وتتبقى عمليه استحواذ على الاولى للاجاره
فيصبح راس المال 2.5 مليار ريال .


بعد عمليه الاستحواذا على الاولى في 12 يوليو القادم سيتم ايقاف
التداول على اسهم الشركه ولن يحصل المساهمين على ارباح للاولى للتمويل
وان وجدت بالمستقبل فستكون اقل مما كانت توزعه الشركه بالسابق ان وجدت طبعا
فالافضل للمساهمين ام بيع اسهمهم في السوق قبل تاريخ 12 يوليو
او الحصول على اسهم بنك بروه الجديد والموافقه على الصفقه


بعد عمليه الاستحواذ ستنتج شهره ناتجه عن عمليه الاستحواذ
مبلغ وقدره 546 مليون ريال .


عدد اسهم الاولى للتمويل =63.915 مليون سهم
مضروبا في معدل التبادل 1.54
المجموع الذي سيتم اصداره لاسهم بنك بروه الجديد نتيجه عمليه التبادل
98.429 مليون سهم بنك بروه جديد لمساهمي الاولى




تم تحديد القيمه العادله لسهم بنك بروه الجديد = 16.8 ريال قطري
وتم تحديد القيمه العادله لسهم الاولى للتمويل= 25.9 ريال قطري
فنسبه التبادل تصبح =1.54 سهم بنك بروه لكل سهم اولى للتمويل

اخيرا سيتم اصدار اسهم بنك بروه الجديد لمساهمي الاولى للتمويل
بتاريخ 1 اغسطس 2010 اي بعد 3 اسابيع من المصادقه على الجمعيه
العموميه الغير عاديه للشركه

اما موضوع الادارج فاتوقع عندما تنتهي جميع عمليات الاستحواذ
لبنك بروه فبعد عمليه الاولى للتمويل والمستثمر الاول
هناك عمليه اخرى وهي الاولى للاجاره
فموضوع الادراج اعتقد سيسبقه امور اخرى قد يكون كاكتتاب عام او خاص والله اعلم


ملاحظه اخيره
المساھمة في بنك بروة
تمتلك شركة بروة العقاریة حالیاً ٦٧٫٤٩ % في بنك بروة بینما یمتلك نسبة ال ٣٢٫٥١ % المتبقیة مساھمون من الأفراد
والشركات.





يعطيك العافية يالغالي عزوز .............معلومات قيمة وانت راعيها لاهنت

عضو مشاكس
10-09-2010, 10:54 PM
الله يحييك اخوي عقاب وموضوع مهم بالوقت المناسب
اعلان نتائج بنك بروه تم وهي موجوده في صفقه الاستحواذ
باختصار بيانات بنك بروه لعام 2009 :

بلغت ارباح بنك بروه لعام 2009 = 3 ملايين ريال قطري
راس مال البنك الحالي = 759 مليون ريال
الاحتياطي القانوني الحالي=176 مليون ريال
حقوق المساهمين 938 مليون ريال قطري

بعد عمليه الاستحواذ على الاولى للتمويل واللاولى للاجاره
سيصبح راس مال بنك بروه الجديد= 2.5 مليار ريال

راس مال بنك بروه الحالي 759 مليون ريال بعد الاستحواذ على
المستثمر الاول حيث كان قبل ذلك 500 مليون ريال (المدفوع)


بعد الاستحواذ على الاولى للتمويل سيصبح راس مال البنك الجديد
حوالي 1.743 مليار ريال وتتبقى عمليه استحواذ على الاولى للاجاره
فيصبح راس المال 2.5 مليار ريال .


بعد عمليه الاستحواذا على الاولى في 12 يوليو القادم سيتم ايقاف
التداول على اسهم الشركه ولن يحصل المساهمين على ارباح للاولى للتمويل
وان وجدت بالمستقبل فستكون اقل مما كانت توزعه الشركه بالسابق ان وجدت طبعا
فالافضل للمساهمين ام بيع اسهمهم في السوق قبل تاريخ 12 يوليو
او الحصول على اسهم بنك بروه الجديد والموافقه على الصفقه


بعد عمليه الاستحواذ ستنتج شهره ناتجه عن عمليه الاستحواذ
مبلغ وقدره 546 مليون ريال .


عدد اسهم الاولى للتمويل =63.915 مليون سهم
مضروبا في معدل التبادل 1.54
المجموع الذي سيتم اصداره لاسهم بنك بروه الجديد نتيجه عمليه التبادل
98.429 مليون سهم بنك بروه جديد لمساهمي الاولى




تم تحديد القيمه العادله لسهم بنك بروه الجديد = 16.8 ريال قطري
وتم تحديد القيمه العادله لسهم الاولى للتمويل= 25.9 ريال قطري
فنسبه التبادل تصبح =1.54 سهم بنك بروه لكل سهم اولى للتمويل

اخيرا سيتم اصدار اسهم بنك بروه الجديد لمساهمي الاولى للتمويل
بتاريخ 1 اغسطس 2010 اي بعد 3 اسابيع من المصادقه على الجمعيه
العموميه الغير عاديه للشركه

اما موضوع الادارج فاتوقع عندما تنتهي جميع عمليات الاستحواذ
لبنك بروه فبعد عمليه الاولى للتمويل والمستثمر الاول
هناك عمليه اخرى وهي الاولى للاجاره
فموضوع الادراج اعتقد سيسبقه امور اخرى قد يكون كاكتتاب عام او خاص والله اعلم


ملاحظه اخيره
المساھمة في بنك بروة
تمتلك شركة بروة العقاریة حالیاً ٦٧٫٤٩ % في بنك بروة بینما یمتلك نسبة ال ٣٢٫٥١ % المتبقیة مساھمون من الأفراد
والشركات.




كل عام وانت بخير اخوي عزوز المضارب
مبارك عليك العيد
عندي استفسار اخوي قبل عملية الاستحواذ كان راس المال 500 مليون والمتبقي قالو بينطرح للاكتتاب ليصبح مليار الحين بعد الاستحوذات بينطرح للاكتتاب او بيكتفي براس المال الحالي ؟
وشرايك بمستقبل البنك

عزوز المضارب
11-09-2010, 04:10 PM
كل عام وانت بخير اخوي عزوز المضارب
مبارك عليك العيد
عندي استفسار اخوي قبل عملية الاستحواذ كان راس المال 500 مليون والمتبقي قالو بينطرح للاكتتاب ليصبح مليار الحين بعد الاستحوذات بينطرح للاكتتاب او بيكتفي براس المال الحالي ؟
وشرايك بمستقبل البنك


وانت بالف خير اخوي مشاكس وعساك من العايدين وتقبل الله طاعتك وصالح الاعمال
بالنسبه لبروه لم تتوفر بيانات جديده عن راس المال الجديد بعد استحواذ
الاولى للتمويل والمتوقع وعلى الحسبه اللي عندي بعد استحواذ المستثمر
الاول والاولى للاجاره والاولى للتمويل ان يكون راس المال والله اعلم
اكثر من 2 مليار ريال للبنك هذا طبعا ان لم يكن هناك استحواذات اخرى
قد نتفاجىء بها كما عودتنا بروة .
عمليه راس مال بنك بروه المدفوع 500 مليون ريال قبل الاستحواذ اصبحت من الماضي
حتى ان اداره الشركه لم تتطرق لها حين تم الاعلان عن الاستحواذات الجديده
اي ان المساهمين اعتقد والله اعلم ظلموا بسبب القرارات المفاجئه .
مع العلم هناك تصريحات موثقه وصريحه بنيه طرح جزء للاكتتاب
من قبل مجلس الاداره قبل 3 سنوات..واعتقد حجز ارباح مساهمي بروة
لمدة 3 سنوات على امل الاستفاده من عمليه حجز هذه الارباح وعدم التطرق
لهذا الامر ونسيانه فهو امر غير عادل ويجب على مساهمي بروة
عدم اهمال هذا الامر في اي جمعيه عموميه تعقد للشركه مستقبلا
لانه الاعلام والصحف صامتون والساكت عن الحق شيطان اخرس .
تخصيص جزء من الاكتتاب ممكن يتم لكن استبعد ذلك وخصوصا ان
الرؤيه غير واضحه في ظل شح المعلومات والشفافيه والانفراد بالقرار

ولكن اتمنى على مجلس اداره بروة بالقيام بتوضيحات بخصوص بنك بروة
لطمانه المساهمين وخصوصا ان بنك بروة قام وتاسس باموال مساهمي بروة الام
منعا لاي التباس او اشاعات في المستقبل .
وان شاء الله اي مستجدات بخصوص هالموضوع سيتم طرحه
وكل عام وانت بخير

عضو مشاكس
11-09-2010, 09:24 PM
وانت بخيروتقبل الله طاعتك
شكرا اخوي عزوز المضارب على المعلومات المفيدة

ahmed jasim
11-09-2010, 11:21 PM
فقط للتوضيح
بنك بروة تكون عن طريق خبر تم اعلانه عندما كان سهم شركة بروة فى العشرينات
وهالخبر رفع سهم شركة بروة الى التسعينات
يعنى البنك تأسس من المضاربات فى سهم شركة بروة من 20 الى 90
وللأسف بعض مساهمى شركة بروة لم يقنعو بهالربح وفضلو انتظار البنك
الأن بعد أن نزل سهم شركة بروة من 90 الى 30
تبخربنك بروة من مساهمى شركة بروة
وكأنك يابوزيد ماغزيت

نفس القصة حدثت فى (س مع ب) وستتكرر مستقبلا
لأنها طريقة نصب مضمونة لخلق شىء من لاشىء بالقانون

الله يعين اللى تعلق فى بروة

عبد الله
13-09-2010, 12:13 AM
بيض الله وجهك ياخوي غريب الحال تقرير مفصل لو طلبته من cia يمكن مايقدرون يجوبونها لاهنت وجعل من جابك في الجنة



آميييين