المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف انحصل على بعثات

عبير قطر
07-07-2010, 03:19 AM
السلام عليكم

مجموعة من الشباب يسألون عن طريقة الحصول على بعثة لبريطانيا...هندسة او اي تخصص من جامعات معترف فيها...
بس المشكله هو عدم حصولهم على الايلز...

يوم راحوا قطر للبترول قالوا لهم اول الايلز ودرجته 5 ونص ..وبعدين بنشوف...

ايش الحل...مناهج الوزارة اتخرج طلبة درجتهم 4 او 4ونص...بالكثير

ياريت اللي ايعرف ايخبرني بالتفصيل..على الاقل ينحجز لهم مقاعد ليما يدرسون لغة ويجيبون المعدل المطلوب

البركان
07-07-2010, 03:22 AM
عبير اذا تبين تدرسين فى بريطانيا انا مستعد اعرفك على بنت تدرس هناك وهى معرفه عائليه وتفيدك عن الطريقه

المنكوب
07-07-2010, 05:25 AM
عليكم السلام الشيخه لازم يجيبون قبول جامعه وتلرى مب شرط الايلز في جامعات وايد مايبون ايلز بس يبون ..(فلوس) المهم عندج جامعات وايد في أمريكا يعطونج قبول ويقولون لج بنعطيج كورسات لمدة سنتين كورسات انجليزي طبعاً لحد ماتجبين الايلز واذا جبتي الايلز تدخلين في الجامعه ولاتنطرين روحي ادخلي كورسات فالبرتش او في نيهورايزون لازم يتعلمون انجليزي الشباب لأن حتى جامعة قطر تبي ايلز 5.5 وإذا عندج اي استفسار احنه حاضرين

ahmed jasim
07-07-2010, 06:12 AM
http://www.sec.gov.qa/hei/HEI06072010.pdf

تحداني
07-07-2010, 12:59 PM
سمو الأمير وحرمه وولي عهده لم يضعوا حدا لقبول الطلبه للإبتعاث
فالأعداد مفتوحه .. ولا يوجد عدد معين فلا تقلقي من هذه النقطه سيدتي الفاضله

اما عن قبولك في الجامعات لا يمكنك الدراسه فيها
وخاصه تلك الدول الغير ناطقه باللغه العربيه الا والايلز موجود عندك
وفي حال عدم تواجد هذا الشهاده فسيتم تحويلك لمعهد اللغه التابع للجامعه

وهنا الدوله لا تتكفل بدراسه اللغه
ولا تتكفل بالإبتعاث عليها اي جهه

اذا لا مفر سوى الايلز والتوفل لقبولك في تلك الجامعات

الله يوفقك يارب .. ويجملك برضى الرحمن

عبير قطر
07-07-2010, 02:53 PM
اشكركم على الرود الجميلة ..ماقصرتوا

toomi9
07-07-2010, 10:18 PM
عليكم السلام الشيخه لازم يجيبون قبول جامعه وتلرى مب شرط الايلز في جامعات وايد مايبون ايلز بس يبون ..(فلوس) المهم عندج جامعات وايد في أمريكا يعطونج قبول ويقولون لج بنعطيج كورسات لمدة سنتين كورسات انجليزي طبعاً لحد ماتجبين الايلز واذا جبتي الايلز تدخلين في الجامعه ولاتنطرين روحي ادخلي كورسات فالبرتش او في نيهورايزون لازم يتعلمون انجليزي الشباب لأن حتى جامعة قطر تبي ايلز 5.5 وإذا عندج اي استفسار احنه حاضرين

^
^
أختي درست كورس كامل ونص تقريبآ فـ الجسر وبعدها دخلت الطيران وجايبه الايليز 5.5
وجابت قبول جامعة ليدز قبولها بـ سهوله جامعات لندن ليديز وكاردف(اربع سنوات ومن ضمنهم سنة تأسيسيه)
والحين تبي سبونسر وراحت حق كيو بي قالو لها الدولة دفعت لج حق سنة كامله فـ الجسر تأسيسي واحنا مب ملزومين ندفع لج مره ثانيه <<القرار توه هـ السنه نازل وهي دفعة العام يعني كانت ماتدري لو تدري كان مادخلت الجسر( ليش الوهقه..؟!!)

.
.

ياليت الي عنده حل حق مشكلة أختي يفيدنا

الـعـنـيـده
07-07-2010, 11:37 PM
وعليكم السلااام ،،
اختي انا اللي اعرفه الايلز مب شي مهم اهناك ،،
مثل قطر اغلب الاشياء تمشي بالواسطه ،، بعد اهناك ،،
حاولي ادورين حد يعرف ف بريطانيا ،، والله تقدرين تدخلين سنه ثانيه بعد بدون ايلز ..
بس يبيلج وااسطه قوييه يعني حد يكون عنده خبره ف بريطانيا ،،
بالواسطه كل شي يصير اهناك ،، :) وبالفلوس بعد ،،