المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش نتخشخش خلف أسمائنا المستعاره ( سؤال تعنى به فئة الذكور ) ؟

فــلان
09-07-2010, 11:26 AM
تعودنا إننا نتخشخش خلف أسمائنا المستعاره و مانحب إن حد يعرف إن إحنا اللي خلف أي موضوع

ممكن نطرحه أو نتفاعل فيه ! طبعا ً هالكلام يوجه لمعظم الأعضاء مب الكل

هل إحنا غير مقتنعين باللي نكتبه ؟ أم لسنا بقدر تحمل مسؤولية ما ننشره أو نعبر عنه ؟

أرجوا التفاعل لتوضح دواعي هالصوره الغريبه :)

السموحه على الإطاله

شمعة الدوحه
09-07-2010, 11:30 AM
عجبني موضوعك بوراشد

ياكثرهم اللي في المنتدى متفهم ومثقف وفاهم الحياه بل تجده لايطبق مايقول خلف قناع النيك نيم

بس برى المنتدى متشدد ورأيه مخالف لما يكتب هنا :tease:

يعطيك الف عافيه

فــلان
09-07-2010, 12:48 PM
الله يعافيج إختي وكم منهم يدخلون يطلون على المشاركه ويحطون رجيلهم هههههههه :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
09-07-2010, 01:03 PM
مادري احس عادي00 الاسماء المستعاره لاتودي ولاتجيب 00

صراحه انا اهم شي عندي الشخص يدخل باحترامه ويحترم جميع الاراء حتى لوتخالف معهم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ^_^00

رنج سبورت
09-07-2010, 01:29 PM
شكرا على الموضوع اخوي بوراشد

ونعطيك المايك وقول لنا ليش :)

فــلان
09-07-2010, 01:31 PM
مادري احس عادي00 الاسماء المستعاره لاتودي ولاتجيب 00

صراحه انا اهم شي عندي الشخص يدخل باحترامه ويحترم جميع الاراء حتى لوتخالف معهم والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ^_^00

ههههههههه و علييج السلام و رحمة الله و بركاته :)

فــلان
09-07-2010, 01:33 PM
شكرا على الموضوع اخوي بوراشد

ونعطيك المايك وقول لنا ليش :)

طبعا ً أذكرك إني ما اتكلم عن الجميع :)

والله ياخوي لو أدري ما كنت طرحت المشاركه ولا إني أبغي أظلم أحد بتكهناتي!

بنت سيف
09-07-2010, 01:40 PM
يجوز أخوي بوراشد .. إن أكبر عيالك راشد ..

وبهذا تصير كنيتك حقيقية ..

لكن لو اخترت اسمك الحقيقي الكامل .. وشاركت به في المنتدى .. هل بيكون هذا رأيك ..؟
حط اسمك الكامل .. لنا .. مثلا .. بدون ما تكون محرج أو متحسس .. أو مستفيد من عدم معرفة الآخرين لشخصيتك أو هويتك الحقيقية ..

لأن حالياً.. أنت بعد متخشش ورا بوراشد ..

اتفق مع بنت النوخذة .. المهم الرأي الصالح والتقدير والاحترام في التعامل مع الآخرين ..

بنت سيف

فــلان
09-07-2010, 01:46 PM
يجوز أخوي بوراشد .. إن أكبر عيالك راشد ..

وبهذا تصير كنيتك حقيقية ..

لكن لو اخترت اسمك الحقيقي الكامل .. وشاركت به في المنتدى .. هل بيكون هذا رأيك ..؟
حط اسمك الكامل .. لنا .. مثلا .. بدون ما تكون محرج أو متحسس .. أو مستفيد من عدم معرفة الآخرين لشخصيتك أو هويتك الحقيقية ..

لأن حالياً.. أنت بعد متخشش ورا بوراشد ..

اتفق مع بنت النوخذة .. المهم الرأي الصالح والتقدير والاحترام في التعامل مع الآخرين ..

بنت سيف

إسمي عبدالرحمن بن محمد المـالكي

و انا ما قصدت إن الواحد يكتب مثلا ً بو راشد أو بو سبيكه و ما قصدت إن الواحد يشارك بإسمه الثلاثي مثل مافهمتي!

أنا قصدت بعض الأسماء المستعاره اللي ماتنتمي لراعيها بأي شكل و حرصه و ضمانه
إن محد راح يتوقع إنه مسمي نفسه بهالإسم ومستانس وعايش حياته فري على المنتديات
بدون مايتقصى الدقه في الطرح و بدون الحاجه لمراجعة نفسه بشكل دائم
لضمانه إنه ما راح يطلع بصوره غير لائقه أمام الأشخاص اللي يعرفونه فعليا ً

أرجوا إني قدرت أوضح لج قصدي في طرح الموضوع.

مطيع الله
09-07-2010, 01:55 PM

و انا ما قصدت إن الواحد يكتب مثلا ً بو راشد أو بو سبيكه و ما قصدت إن الواحد يشارك بإسمه الثلاثي مثل مافهمتي!

طيب حط لنا صورتك علشان نتأكد:shy:

اسمي مطيع الله بن عبد الغفور القطري

فــلان
09-07-2010, 02:01 PM

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه :) :) :) :) :)

شكلها بتنقلب صفحة منتفعين بنك التنميه هههههههههههه !!!!!!!

خليفـة
09-07-2010, 02:03 PM
عنوان الموضوع موجه للرجال فقط !
ليش يالغالي ؟
هل افهم من هذا ان اسم المرأة عورة من وجهة نظرك ؟
وان لايجوز لها ان تذكره في منتدى او ماشابه !

ما ادري شنو قصدك من هالعنوان
:)

على العموم
جرت العادة ان يضع كل شخص اسم مستعار له في المنتديات او الأماكن المشابهة
ليس خوفا مما يكتبه او ماشابه
وانما هي عادة جرت هكذا وسار الناس عليها

اما مسالة ان الانسان ينخش خلف اسم مستعار حتى يتمكن من كتابة ما يحلوا له من كلام طيب وبطال .. فالخربان خربان سواء دخل باسمة او باسم مستعار

يعطيك العافية مرة اخرى

فــلان
09-07-2010, 02:03 PM
شباب المشتبه يدخل بسرعه يحط إسمه الثلاثي لدرء الفتنه :) :)

هدهد سليمان
09-07-2010, 02:05 PM

:) اضحك الله سنك يا بوعبدالغفور القطري ..

سؤال اخوي بوراشد .. هل تتوقع اذا لك اسم مستعار وحاولت الاساءة الى شخص او الى الدوله او اي شيء آخر مزعج ما راح يجيبونك ؟؟ لا تحاتي بيجبونك وين ما كنت الا اذا كنت خارج نطاق الدوله .. هني بعد ممكن يجيبونك اذا في تعاون بين هذه الدوله والدوله المعنيه بالشخص ..

وين المشكله عندك بخصوص الاسم المستعار ..

فــلان
09-07-2010, 02:05 PM
عنوان الموضوع موجه للرجال فقط !
ليش يالغالي ؟
هل افهم من هذا ان اسم المرأة عورة من وجهة نظرك ؟
وان لايجوز لها ان تذكره في منتدى او ماشابه !

ما ادري شنو قصدك من هالعنوان

على العموم
جرت العادة ان يضع كل شخص اسم مستعار له في المنتديات او الأماكن المشابهة
ليس خوفا مما يكتبه او ماشابه
وانما هي عادة جرت هكذا وسار الناس عليها

اما مسالة ان الانسان ينخش خلف اسم مستعار حتى يتمكن من كتابة ما يحلوا له من كلام طيب وبطال .. فالخربان خربان سواء دخل باسمة او باسم مستعار

يعطيك العافية مرة اخرى

لا إسم المرأه مب عوره أبداً بس حبيت اتجنب الحريم لتفادي سوء الظن مب أكثر من هالشكل :)

ما إحنا نتكلم عن مسببات هالعاده التي جرت ياخوي ونبي إنتاكد إذا كان يجب تغييرها للأفضل إذا كان هالشي في المصلحه العامه أم تتم على ماهي عليه :)

نورت :)

فــلان
09-07-2010, 02:06 PM
:) اضحك الله سنك يا بوعبدالغفور القطري ..

سؤال اخوي بوراشد .. هل تتوقع اذا لك اسم مستعار وحاولت الاساءة الى شخص او الى الدوله او اي شيء آخر مزعج ما راح يجيبونك ؟؟ لا تحاتي بيجبونك وين ما كنت الا اذا كنت خارج نطاق الدوله .. هني بعد ممكن يجيبونك اذا في تعاون بين هذه الدوله والدوله المعنيه بالشخص ..

وين المشكله عندك بخصوص الاسم المستعار ..

أكيد إني ادرك هالشي تماما ً لكن فيه امامي الآلاف اللي يظنون إنهم بهالشي في أمان ؟

مطيع الله
09-07-2010, 02:11 PM
أنا واحد متأكد ان الإخوان في الطريق يصححون أخطائي الإملائية قبل وصولها للمنتدى

شمعة الدوحه
09-07-2010, 02:11 PM
بوراشد عرفت لي سبب ثاني :eek5:

تدري شنو ؟؟

.

.

.

.

.

علشان لو بغى ياخذ الثانيه ونزل موضوع ياخذ بنصايح الاعضاء وشلون يتصرف

بالنيك نيم ماراح ينعرف

بس لو باسمه ساعتها مابيقدر ياخذ رايهم لانه بيضمن ان الخبر بيووصل زوجته الاولى وراح تنقلب حياته لجحيم :secret:

هههههههههههههههههه

بلوتنيوم
09-07-2010, 02:14 PM
مانقدر نسميه تخشش
لانه يمكن في يوم تجبرنا الظروف نكشف عن اسمائنا الحقيقة سوءا لفلان او لعلان:telephone:

لكن ممكن نسميها تجربة الابتعاد عن حمل الاسم الحقيقي
فهنا نتحرر من اسمائنا وننتمنى لقناعاتنا وارائنا
وصدقني لو كانت قوانين المنتدى تطلب الاسم الحقيقي للشخص
لشاهدت الموازين تختلف :omen2:

ضوى
09-07-2010, 02:14 PM
اخوي داش باسم مستعار لكنه معروف :) وواضح انه هو خاصة اني عرفته من غير لا يقول ، بس للامانة هو مايشارك بحوارات عامة ولا اي شئ بس بسوق الارقام او السوق العام ماله في هالسوالف ، وكان ودي ياخذ ويعطي معاي ومع خواتي المتواجدات ولكن هو مايحب

عموما الاسم المستعار احيانا يكون بعيد كل البعد عن حقيقة الشخص وشخصيته العامه مثال واحد اسمه طيب وهو من اشر الناس في الحقيقة ( هذا مجرد مثل ) وقد يكون هذا لعدم رضاه عن شخصيته العامة في حياته ويود ويتمنى ان يكون كما هو اسمه المستعار ( اعتقد هذا هو ماقصدته اخوي بو راشد !! )

هدهد سليمان
09-07-2010, 02:15 PM
أكيد إني ادرك هالشي تماما ً لكن فيه امامي الآلاف اللي يظنون إنهم بهالشي في أمان ؟

ما اظن اخوي بوراشد محد يدري عن السالفه وبالذات بالوقت الحالي .. الكل يدري ان في شي اسمه رقابه ولك حرية التعبير الى حد معين لكن لا تتجاوز هذه الحدود .. ومنتدى الاسهم تحديدا اذا بغيت تشارك به .. فيجب ان يكون الايميل حكومي يعني اتوقع الشيء مفهوم لكن ليس معنى ذلك ان المنتدى يتخذ سياسة تكميم الافواه بالعكس هذا شي حتى يحمي صاحب المنتدى نفسه واعضاءه بكافة فئاتهم من الاساءة باستخدام المنتدى بشكل غير لائق فمن هنا يتحمل الشخص مسؤولة كلامه وكتابته .. اما بخصوص اللي مسوي نفسه جريء وهو ما عنده سالفه فيتحمل اللي يصيده .. وانصح الجميع بمعرفة حدوده وذلك عن طريق قراءة القوانين الموضوعه من قبل الدوله والدستور ..

بارك الله فيك اخوي واسمح لي على الاطاله

فــلان
09-07-2010, 02:15 PM
بوراشد عرفت لي سبب ثاني :eek5:

تدري شنو ؟؟

.

.

.

.

.

علشان لو بغى ياخذ الثانيه ونزل موضوع ياخذ بنصايح الاعضاء وشلون يتصرف

بالنيك نيم ماراح ينعرف

بس لو باسمه ساعتها مابيقدر ياخذ رايهم لانه بيضمن ان الخبر بيووصل زوجته الاولى وراح تنقلب حياته لجحيم :secret:

هههههههههههههههههه

ههههههههههههههههههههههه !!!!

ضوى
09-07-2010, 02:17 PM
مانقدر نسميه تخشش
لانه يمكن في يوم تجبرنا الظروف نكشف عن اسمائنا الحقيقة سوءا لفلان او لعلان:telephone:

لكن ممكن نسميها تجربة الابتعاد عن حمل الاسم الحقيقي
فهنا نتحرر من اسمائنا وننتمنى لقناعاتنا وارائنا
وصدقني لو كانت قوانين المنتدى تطلب الاسم الحقيقي للشخص
لشاهدت الموازين تختلف :omen2:

ساعتها راح ينشخل المنتدى شخال ومابيتم احد :)

التيما
09-07-2010, 02:18 PM
من لقافتي ببعبر عن الموضوع .. اتصور هي مسألة تعود ليس الا .. شبيضر اذا كتبنا بأسمائنا ولا اسم ثاني ؟ مافي ضرر بس هي تعود .. واعتقد مع الايام الجاية كلن بيكتب بأسمه وأنا بسويها قريب إن شاء الله في هالمنتدى راح اكتب بأسمي الحقيقي ..

فــلان
09-07-2010, 02:18 PM
اخوي داش باسم مستعار لكنه معروف :) وواضح انه هو خاصة اني عرفته من غير لا يقول ، بس للامانة هو مايشارك بحوارات عامة ولا اي شئ بس بسوق الارقام او السوق العام ماله في هالسوالف ، وكان ودي ياخذ ويعطي معاي ومع خواتي المتواجدات ولكن هو مايحب

عموما الاسم المستعار احيانا يكون بعيد كل البعد عن حقيقة الشخص وشخصيته العامه مثال واحد اسمه طيب وهو من اشر الناس في الحقيقة ( هذا مجرد مثل ) وقد يكون هذا لعدم رضاه عن شخصيته العامة في حياته ويود ويتمنى ان يكون كما هو اسمه المستعار ( اعتقد هذا هو ماقصدته اخوي بو راشد !! )

تقريبا ً شي مثل هالشكل :)

شاكر لج مرورج العطِر :)

فــلان
09-07-2010, 02:19 PM
ما اظن اخوي بوراشد محد يدري عن السالفه وبالذات بالوقت الحالي .. الكل يدري ان في شي اسمه رقابه ولك حرية التعبير الى حد معين لكن لا تتجاوز هذه الحدود .. ومنتدى الاسهم تحديدا اذا بغيت تشارك به .. فيجب ان يكون الايميل حكومي يعني اتوقع الشيء مفهوم لكن ليس معنى ذلك ان المنتدى يتخذ سياسة تكميم الافواه بالعكس هذا شي حتى يحمي صاحب المنتدى نفسه واعضاءه بكافة فئاتهم من الاساءة باستخدام المنتدى بشكل غير لائق فمن هنا يتحمل الشخص مسؤولة كلامه وكتابته .. اما بخصوص اللي مسوي نفسه جريء وهو ما عنده سالفه فيتحمل اللي يصيده .. وانصح الجميع بمعرفة حدوده وذلك عن طريق قراءة القوانين الموضوعه من قبل الدوله والدستور ..

بارك الله فيك اخوي واسمح لي على الاطاله

أحسنت أخوي على المداخله الثريه بارك الله فيك :)

فــلان
09-07-2010, 02:20 PM

هوووهوهوهوهوهو :) :) :) !!!! كلام كبييير كاني أصبت الفهم :)

فــلان
09-07-2010, 02:21 PM
من لقافتي ببعبر عن الموضوع .. اتصور هي مسألة تعود ليس الا .. شبيضر اذا كتبنا بأسمائنا ولا اسم ثاني ؟ مافي ضرر بس هي تعود .. واعتقد مع الايام الجاية كلن بيكتب بأسمه وأنا بسويها قريب إن شاء الله في هالمنتدى راح اكتب بأسمي الحقيقي ..

خلاص إختي بتحثلينها يعني :) :) :) :) ههههههه :)

شاكر لج مرورج ولا خلى ولا عدم طال عمرج :)

بلوتنيوم
09-07-2010, 02:22 PM

مع مرور الوقت الواحد يصل الى هذي القناعة :rolleyes:

بلوتنيوم
09-07-2010, 02:24 PM

بينشخل بجنون :secret:
وساعتها بنرجع للانتماء لاسمائنا والدفاع عنها
بدل ما ندافع عن ارائنا
ياثقل حمل الاسم :omen2:

ضوى
09-07-2010, 02:26 PM
هوووهوهوهوهوهو :) :) :) !!!! كلام كبييير كاني أصبت الفهم :)

اصبت ونص يابو راشد :nice:

ضوى
09-07-2010, 02:27 PM
بينشخل بجنون :secret:
وساعتها بنرجع للانتماء لاسمائنا والدفاع عنها
بدل ما ندافع عن ارائنا
ياثقل حمل الاسم :omen2:

المشكلة مب في ثقل حمل الاسم الاول :secret: الا الثقل كله في حمل الاسم الاخير واللي قبله ( الفخيذه ):secret:

ساعتها بتشوف الانا بشكل علني وموجه بطريقة غير مقننة وانا اراهن على هالشئ :)

بنت سيف
09-07-2010, 02:29 PM

أخوي بوراشد ..

والنعم فيك وبحالك ..

نعم اتضحت الفكرة بطريقة أفضل لي .. وربما لغيري أيضاً ..

وذكر اسمك بالكامل .. أبطل مفعول كنية بوراشد في ردودك السابقة واللاحقة .. وهي شجاعة أدبية تحسب لك وتشكر عليها ..

** **

لقد كتبت موضوعين بخصوص الأسماء المستعارة والهويات المتعددة .. في هذا المنتدى .. وستجدهم على الرابطين التاليين ::

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=305997

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=373244

والموضوعين يناقشون نفس القضية من مناظير أخرى .. ربما تجد فيها إجابة على تساؤلاتك من خلال الموضوعين والردود عليهما

** **

اتفق معك .. في اختيار الاسم المستعار لشخص ما في المنتدى يجب أن يكون لائقا وغير منافيا للآداب ..
وأن استخدام اسم مستعار غير لائق أو تدخله الغرابة .. لوضع ردود خارجة أو غير لائقة ضد أو مع أي أمر .. هو غير مقبول من الكثير ..

تحياتي

بنت سيف

naklan
09-07-2010, 02:41 PM
اخوي الكريم بو راشد هاذا المنتدى لتبادل الافكار والمعلومات والثقافه وليس صفحه تعارف ليضع الشخص اسمه واسم عائلته !!! وحتى لو وضع اسمه الحقيقي فلن يستفيد احد منه بشي فالعضوا يعرف من مشاركاته وافكاره وردوده ومنها تستطيع ان تكون عنه فكره ويصبح امامك كالكتاب المفتوح صدقني فيه كم عضوا يشارك باسمه الحقيقي ولم يبدل ذالك في الامر شي بالنسبه لي عندي اهم من ذالك هي مواضيعه واثرائه للساحه وكرم اخلاقه مع اخوانه وافادته للناس فكل من اتعلم منه شي اكون ممنون له بما تعلمته رائيي واجو ان تتقبله بصدر رحب

تحياتي لك يالغالي وللجمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيع

اخوك/naklan ولد ام naklan :)

:nice:

بلوتنيوم
09-07-2010, 02:41 PM
المشكلة مب في ثقل حمل الاسم الاول :secret: الا الثقل كله في حمل الاسم الاخير واللي قبله ( الفخيذه ):secret:

ساعتها بتشوف الانا بشكل علني وموجه بطريقة غير مقننة وانا اراهن على هالشئ :)

اصبت كبد الحقيقة
وهذا كان القصد والا اسماينا الاولى شحليلها
نفس خفة الريشة :pic:

ANONYMOUS
09-07-2010, 02:49 PM
في البيت نتعامل بأسمائنا الحقيقيه

وفي الدوام باسمتئنا الحقيقيه

وتعاملاتنا باسمائنا الحقيقيه

متى الواحد يعيش الدور ويقص على نفسه شوي

هذي حياه افتراضيه.. " حياة النت " ..

حتى في الحياه الافتراضيه تبون اسامي حقيقيه

خلو الواحد ياخذ راحته

الأستاذ
09-07-2010, 03:18 PM
أخي بوراشد .. طرح غريب ومميز .. له رهبة ورغبة ..

أسمح لي بأن أدلو بدلوي ..
أعتقد أن جزء من لذة المشاركة بهذا المنتدى هي الكتابة بأسم مستعار .. ليس السبب هو الخوف من الجهات الامنية فما يقال عليه رقابة ذاتية ورقابة منتدية كافية للحد من الخوض فيما يتجاوز السقف المسموح به ..
لكننا سنفقد خصوصيتنا بعد نشر أسامينا الحقيقة ، لكل منّا أمور لا يقوم بها أمام الناس وله أراء يحب كتابتها دون إعلان مصدرها .. فالعلماني مثلاً لا يحب ان يوصف بهذه الصفة على الملا ولكنه يجد الفرصة لتسويق نفسه وطرح أفكاره خلف أسمه المستعار ..كما أن الأخت التي تدعو للأختلاط مثلاً لا تستطيع إعلان ذلك بشكل فج وبطرح اسمها مما سيسبب لها ولأهلها الحرج .. فتختفي خلف أسمها .. ولا يعني ألاختفاء خلف الاسم طرح افكار سلبية دائماً بل قد تكون افكاراً أيجابية ولكن أحب أن لا يعرف أنني طارحها ..
كما أنك بوضع ألاسماء الحقيقة ستكشف بعض أخوتنا من اللذين يدخلون بيننا وهم من الأجهزة الأمنية ويطرحون أفكاراً معينة لجرجتنا للخوض فيها وهؤلاء عادة لا يدخلون بأسمائهم الحقيقة ..
أرى أن المنتدى سيفقد بريقه عندما تعرف من تحاور بشخصه .. يكفي أن أحاور فكراً ورأياً .. لا يهمني من وراه ..
هذا رأيي .. ولعله غير صائب لكني سأنسحب فور إلزامي إظهار شخصيتي الحقيقة لأني سأفقد لذة المحاورة من وراء حجاب ..
حدث مرة أني كنت في مجلس أتناقش في موضوع ذو صبغة شرعية مع بعض الاخوة وبمجرد أن تدخل بيننا شخص له ثقله في هذا المجال سكتنا جميعاً وأنتصتنا لرأيه رغم أنني أتحفظ عليه ولكن وزنه العلمي وثقله الإجتماعي لا يعطينا الفرصة في الدخول معه في جدل ونقاش .. ولهذا أرى مناقشة الأفكار بعيداً عن الشخوص .. وتقبل تحياتي ..

بولينجر
09-07-2010, 03:22 PM
البرستيج ما يسمح يا بوراشد.... :secret:

شيط ويط
09-07-2010, 03:52 PM
بكل بساطة عشان (نمارس) أخطائنا :shy:

مطيع الله
09-07-2010, 04:15 PM
كما أنك بوضع ألاسماء الحقيقة ستكشف بعض أخوتنا من اللذين يدخلون بيننا وهم من الأجهزة الأمنية ويطرحون أفكاراً معينة لجرجتنا للخوض فيها وهؤلاء عادة لا يدخلون بأسمائهم الحقيقة ..
[/size]..

ندعوهم لطمأنة الرعية، ونفي هذه المزاعم:secret:
.

cobra
09-07-2010, 04:39 PM

أعتقد أن جزء من لذة المشاركة بهذا المنتدى هي الكتابة بأسم مستعار .. ليس السبب هو الخوف من الجهات الامنية فما يقال عليه رقابة ذاتية ورقابة منتدية كافية للحد من الخوض فيما يتجاوز السقف المسموح به ..
لكننا سنفقد خصوصيتنا بعد نشر أسامينا الحقيقة ، لكل منّا أمور لا يقوم بها أمام الناس وله أراء يحب كتابتها دون إعلان مصدرها .. فالعلماني مثلاً لا يحب ان يوصف بهذه الصفة على الملا ولكنه يجد الفرصة لتسويق نفسه وطرح أفكاره خلف أسمه المستعار ..كما أن الأخت التي تدعو للأختلاط مثلاً لا تستطيع إعلان ذلك بشكل فج وبطرح اسمها مما سيسبب لها ولأهلها الحرج .. فتختفي خلف أسمها .. ولا يعني ألاختفاء خلف الاسم طرح افكار سلبية دائماً بل قد تكون افكاراً أيجابية ولكن أحب أن لا يعرف أنني طارحها ..
أرى أن المنتدى سيفقد بريقه عندما تعرف من تحاور بشخصه .. يكفي أن أحاور فكراً ورأياً .. لا يهمني من وراه ..
هذا رأيي .. ولعله غير صائب لكني سأنسحب فور إلزامي إظهار شخصيتي الحقيقة لأني سأفقد لذة المحاورة من وراء حجاب ..
حدث مرة أني كنت في مجلس أتناقش في موضوع ذو صبغة شرعية مع بعض الاخوة وبمجرد أن تدخل بيننا شخص له ثقله في هذا المجال سكتنا جميعاً وأنتصتنا لرأيه رغم أنني أتحفظ عليه ولكن وزنه العلمي وثقله الإجتماعي لا يعطينا الفرصة في الدخول معه في جدل ونقاش .. ولهذا أرى مناقشة الأفكار بعيداً عن الشخوص .. وتقبل تحياتي ..

اصبت الحقيقة يالاستاذ

لاكن ثقل الشخص الاجتماعي مايمنع انك تبدي رأيك بصراحة وبدون رتوش
محاباة لمكانته

الا

اذا كان كبير في السن احترامأ

Arab!an
09-07-2010, 05:20 PM

:nice: تعبير بليغ وجميل .. ويحمل بعضا من الصحة

ولكن

اسماءنا الحقيقية لم يقّدر لنا المساهمة في اختيارها .. بينما في المتدى لنا كامل الحرية في التعبير عن انفسنا بأسماء نحن فقط من نختارها

اسمي الحقيقي مايعبر عن شخصيتي .. وابغي اسم يعبر عن شخصيتي وعن افكاري خصوصا وان المنتديات مكان للفكر والرأي وليس للأسماء اي دور مهم فيها

فــلان
09-07-2010, 10:42 PM
أخوي بوراشد ..

والنعم فيك وبحالك ..

نعم اتضحت الفكرة بطريقة أفضل لي .. وربما لغيري أيضاً ..

وذكر اسمك بالكامل .. أبطل مفعول كنية بوراشد في ردودك السابقة واللاحقة .. وهي شجاعة أدبية تحسب لك وتشكر عليها ..

** **

لقد كتبت موضوعين بخصوص الأسماء المستعارة والهويات المتعددة .. في هذا المنتدى .. وستجدهم على الرابطين التاليين ::

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=305997

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=373244

والموضوعين يناقشون نفس القضية من مناظير أخرى .. ربما تجد فيها إجابة على تساؤلاتك من خلال الموضوعين والردود عليهما

** **

اتفق معك .. في اختيار الاسم المستعار لشخص ما في المنتدى يجب أن يكون لائقا وغير منافيا للآداب ..
وأن استخدام اسم مستعار غير لائق أو تدخله الغرابة .. لوضع ردود خارجة أو غير لائقة ضد أو مع أي أمر .. هو غير مقبول من الكثير ..

تحياتي

بنت سيف

ما عليج زود أختي و ماقصرتي أثريتي المشاركه بإضافاتج.

فــلان
09-07-2010, 10:43 PM
اخوي الكريم بو راشد هاذا المنتدى لتبادل الافكار والمعلومات والثقافه وليس صفحه تعارف ليضع الشخص اسمه واسم عائلته !!! وحتى لو وضع اسمه الحقيقي فلن يستفيد احد منه بشي فالعضوا يعرف من مشاركاته وافكاره وردوده ومنها تستطيع ان تكون عنه فكره ويصبح امامك كالكتاب المفتوح صدقني فيه كم عضوا يشارك باسمه الحقيقي ولم يبدل ذالك في الامر شي بالنسبه لي عندي اهم من ذالك هي مواضيعه واثرائه للساحه وكرم اخلاقه مع اخوانه وافادته للناس فكل من اتعلم منه شي اكون ممنون له بما تعلمته رائيي واجو ان تتقبله بصدر رحب

تحياتي لك يالغالي وللجمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيع

اخوك/naklan ولد ام naklan :)

:nice:

شاكر لك طرح وجهة نظرك و نورت المشاركه أخوي :)

فــلان
09-07-2010, 10:44 PM
في البيت نتعامل بأسمائنا الحقيقيه

وفي الدوام باسمتئنا الحقيقيه

وتعاملاتنا باسمائنا الحقيقيه

متى الواحد يعيش الدور ويقص على نفسه شوي

هذي حياه افتراضيه.. " حياة النت " ..

حتى في الحياه الافتراضيه تبون اسامي حقيقيه

خلو الواحد ياخذ راحته

هد هد أعصابك أخوي اللي تبيه بيصير بس لاتزعل وتطنقر علينا ههههه :)

فــلان
09-07-2010, 10:49 PM

أحب أشير إلى إعجابي بوجهة نظرك اللي فيها الكثير من الصواب و أمانةً إنك لفت إنتباهي لبعض الأمور و الأسباب اللي كانت غايبه عن ذهني

لك مني كل الود و أعذب التحايا لأنك فعلا ً تميزت بجميع مقومات الأستذه في الطرح.

فــلان
09-07-2010, 10:49 PM
البرستيج ما يسمح يا بوراشد.... :secret:

كلام كبير يا كبير :telephone:

فــلان
09-07-2010, 10:50 PM

ردك له أبعاد كثيره يستحق الإعجاب :)

نورت المشاركه

فــلان
09-07-2010, 10:52 PM
ندعوهم لطمأنة الرعية، ونفي هذه المزاعم:secret:
.

عليك حووم :whistling:

:) :) :)

فــلان
09-07-2010, 10:54 PM
:nice: تعبير بليغ وجميل .. ويحمل بعضا من الصحة

ولكن

اسماءنا الحقيقية لم يقّدر لنا المساهمة في اختيارها .. بينما في المتدى لنا كامل الحرية في التعبير عن انفسنا بأسماء نحن فقط من نختارها

اسمي الحقيقي مايعبر عن شخصيتي .. وابغي اسم يعبر عن شخصيتي وعن افكاري خصوصا وان المنتديات مكان للفكر والرأي وليس للأسماء اي دور مهم فيها

نقطه إيجابيه أخرى وكلام أجمل

:thumbup1:

ali
09-07-2010, 10:55 PM

قطر دزاين
09-07-2010, 10:56 PM
حريه شخصيه وليس من حق احد الاطلاع على اسمك الكامل الى لمن تعرفهم

الموضوع بكبره ماله داعي في الاساس

وسؤال لك ايش بيزيد عليك من معلومه لو عرفت الاسم الكامل عطني شي يفيدك لو عرفت

Qt.1
09-07-2010, 11:55 PM
هلا بوراشد من وجهة نظري الشخصيه المتواضعه , الااسم لااراح ايقدم ولاأياخر , الهدف من المنتدى تبادل الااراء وطرح المواضيع الهادفه , ماظن انه منتدى تعارف علشان الشخص ايعرف اسم الشخص واهو ولد من ..!!

اخوك بوعبدالله :)

بوخالد911
09-07-2010, 11:56 PM
كل 1 وله رايه وحرريته

يسلمووو

فــلان
10-07-2010, 12:34 AM
حريه شخصيه وليس من حق احد الاطلاع على اسمك الكامل الى لمن تعرفهم

الموضوع بكبره ماله داعي في الاساس

وسؤال لك ايش بيزيد عليك من معلومه لو عرفت الاسم الكامل عطني شي يفيدك لو عرفت

من ذكر أو طلب إسمك الكامل إنت ولا غيرك الحين ؟

وبعدين له داعي ولا ماله داعي هذا شي مب إنت اللي تحدده وما أشوف إن أحد طلب رايك فيه

وبالنسبه لسؤالك كنت ممكن أجاوبك لكن ما عجبني أسلوبك فالمداخله و الرد عليك من عدمه ما

راح يخلق ذاك الفارق واللون الاحمر لا عاد تستخدمه في مواضيعي مره ثانيه هذا لو كان لك ترحيب من الأساس دام هذا اسلوبك

فالرد على الرجاجيل.

فــلان
10-07-2010, 12:42 AM
هلا بوراشد من وجهة نظري الشخصيه المتواضعه , الااسم لااراح ايقدم ولاأياخر , الهدف من المنتدى تبادل الااراء وطرح المواضيع الهادفه , ماظن انه منتدى تعارف علشان الشخص ايعرف اسم الشخص واهو ولد من ..!!

اخوك بوعبدالله :)

هلا وغلا بو عابد ,, كلامك صحيح 100% هو مب منتدى تعارف لكن ولله الحمد بنينا علاقات كبير عن طريقه مع رجاجيل مثلك و شرواك و معظم الأعضاء اللي من هالفئه ما مروا علي في هالمنتدى ولكن في منتديات ثانيه وهذا اللي حفزني إني أطرح هالتساؤل بشكل عام. لو تقرى ردود الأخوان منها تثلج الصدر وتفتح بالك و آفاقك على أمور كانت غايبه عنك و الحوار مفتوح معاهم وفيه أعضاء اللي على روسهم بطحه يوم قروا الموضوع مع الأسف كأنك ساطرهم على أذانيهم.

فــلان
10-07-2010, 12:45 AM
كل 1 وله رايه وحرريته

يسلمووو

مافي شك يا بو خالد وشاكر لك مرورك العطر أخوي

ANONYMOUS
10-07-2010, 02:57 AM
هد هد أعصابك أخوي اللي تبيه بيصير بس لاتزعل وتطنقر علينا ههههه :)

لا مومعصب يالغالي

بس عطونا مساحه من البرايفسي

:shy:

مطيع الله
10-07-2010, 02:57 AM
عليك حووم :whistling:

:) :) :)

الحوم على الصيد،
أنا من عقبان الوادي حفظك الله،

بوحارب
10-07-2010, 03:01 AM
:telephone:

الجوكر90
10-07-2010, 07:23 AM
من ذكر أو طلب إسمك الكامل إنت ولا غيرك الحين ؟

وبعدين له داعي ولا ماله داعي هذا شي مب إنت اللي تحدده وما أشوف إن أحد طلب رايك فيه

وبالنسبه لسؤالك كنت ممكن أجاوبك لكن ما عجبني أسلوبك فالمداخله و الرد عليك من عدمه ما

راح يخلق ذاك الفارق واللون الاحمر لا عاد تستخدمه في مواضيعي مره ثانيه هذا لو كان لك ترحيب من الأساس دام هذا اسلوبك

فالرد على الرجاجيل.

السلام عليكم
اخوي اسمحلي ع المداخله
بس بما انك طارح موضوع للنقاش فلازم تتقبل الراي بصدر رحب لو كان ضد او مع
وبدال ماتقول هالكلام تقوله وجهه نظر ولازم نحترمها وتسلم ع المداخله صدقني راح يفكر فالكلام الي كتبه عشر مرات وعادي يعتذر لك
بس جي راح يقرى الرد وماراح يفكر فكلامه كلش
والسموحه ع المداخله
وبالتوفيق ان شاء الله

فــلان
10-07-2010, 12:21 PM
الحوم على الصيد،
أنا من عقبان الوادي حفظك الله،

كفو طال عمرك :)

فــلان
10-07-2010, 12:22 PM

فــلان
10-07-2010, 12:26 PM
السلام عليكم
اخوي اسمحلي ع المداخله
بس بما انك طارح موضوع للنقاش فلازم تتقبل الراي بصدر رحب لو كان ضد او مع
وبدال ماتقول هالكلام تقوله وجهه نظر ولازم نحترمها وتسلم ع المداخله صدقني راح يفكر فالكلام الي كتبه عشر مرات وعادي يعتذر لك
بس جي راح يقرى الرد وماراح يفكر فكلامه كلش
والسموحه ع المداخله
وبالتوفيق ان شاء الله

نورت بمداخلتك يالجوكر لكني في نفس الوقت مب ملزوم إني أقبل إن واحد يتكلم
معاي بهالأسلوب وبالأخص إذا رده ما كان يتضمن أي إفاده أو إضافه و الكلام
كان حاد و مباشر

كلامك صحيح وسليم 100% لكن مب على جميع الناس.

تحداني
10-07-2010, 12:28 PM
.. :) ..

ما بين القوسين جعلنا لا نستطيع إطلاق العنان
:(

جوال 11
10-07-2010, 12:32 PM
المهم من كتابة أي موضوع توصيل الفكرة ومناقشتها ومحاولة حلها والأسماء سواءً حقيقية أو مستعارة لا تؤثر على الموضوع .

ولك التحية

فــلان
10-07-2010, 12:45 PM
.. :) ..

ما بين القوسين جعلنا لا نستطيع إطلاق العنان
:(

وجهة نظر حلوه و أسلوب طرح احلى :)

نورت / نورتي المشاركه بهالإضافه الطيبه.

الأستاذ
10-07-2010, 12:46 PM
اصبت الحقيقة يالاستاذ

لاكن ثقل الشخص الاجتماعي مايمنع انك تبدي رأيك بصراحة وبدون رتوش
محاباة لمكانته

الا

اذا كان كبير في السن احترامأ

صدقت يا أخي / أختي كوبرا ـ أسم يحتمل التذكير والتأنيث ـ ولكن .. عندما تكون خلف الستار تستطيع مناقشته دون رتوش ودون تجمّل .. يعني وجهاً لوجه سأكون متحفظاً وأحاسب لا يزعل ولا أطيل النقاش وأكتفي برد واحد فقط .. فالمكانة الاجتماعية سواء لكبير سن أو كبير قدر تجعل المراددة معه نوعاً من قلة الأدب ـ هكذا تعودنّا ـ فلا نستطيع ان نطول ولكن .. إذا لا يعرف من أنا ولا أعرف من هو .. سأناقشه لين الصبح أو يقتنع أحدنا .. وشكراً لتعقيبك ..

فــلان
10-07-2010, 12:49 PM
المهم من كتابة أي موضوع توصيل الفكرة ومناقشتها ومحاولة حلها والأسماء سواءً حقيقية أو مستعارة لا تؤثر على الموضوع .

ولك التحية

مب كل ما يطرح يطرح بقصد توصيل فكره معينه للمناقشه ومحاولة حلها أخوي
صح ولا لاء ؟ ظروف الكتابه كثيره ومختلفه لدرجة صعوبة الحصر. فأنا عنيت
بموضوعي شريحه معينه ذات إهتمامات معينه أيضا ً.يستخدمون أسمائهم المستعاره
ويمارسون بها حريتهم الغير مقبوله على الآخرين فضلا ً عن غياب محاسبة النفس المستمره
من قبل تلك الشريحه.

فــلان
10-07-2010, 12:51 PM
صدقت يا أخي / أختي كوبرا ـ أسم يحتمل التذكير والتأنيث ـ ولكن .. عندما تكون خلف الستار تستطيع مناقشته دون رتوش ودون تجمّل .. يعني وجهاً لوجه سأكون متحفظاً وأحاسب لا يزعل ولا أطيل النقاش وأكتفي برد واحد فقط .. فالمكانة الاجتماعية سواء لكبير سن أو كبير قدر تجعل المراددة معه نوعاً من قلة الأدب ـ هكذا تعودنّا ـ فلا نستطيع ان نطول ولكن .. إذا لا يعرف من أنا ولا أعرف من هو .. سأناقشه لين الصبح أو يقتنع أحدنا .. وشكراً لتعقيبك ..

كلام بسيط و واضح و ما عليه غبار صراحه ...

سحابة
10-07-2010, 02:52 PM
انا بالنسبه لي لما اشوف اسم حقيقي اثق واصدق كلامه اللي يقوله سواء عاجبني ولا مو عاجبني .. واحس انه شخص واثق بنفسه وباللي يقوله .. ومفتخر باسمه وتفكيره..
اما بالنسبه للاسماء المستعاره طبعا لهم كل الاحترام والتقدير ومب ملزومين يحطون الاسماء الحقيقه .. حريه شخصيه ولهم اسبابهم ..
والمعذره على مشاركتكم بموضوعكم المخصص للرجال ..

فــلان
10-07-2010, 03:49 PM
انا بالنسبه لي لما اشوف اسم حقيقي اثق واصدق كلامه اللي يقوله سواء عاجبني ولا مو عاجبني .. واحس انه شخص واثق بنفسه وباللي يقوله .. ومفتخر باسمه وتفكيره..
اما بالنسبه للاسماء المستعاره طبعا لهم كل الاحترام والتقدير ومب ملزومين يحطون الاسماء الحقيقه .. حريه شخصيه ولهم اسبابهم ..
والمعذره على مشاركتكم بموضوعكم المخصص للرجال ..

أثريتي الموضووع بإضافتج يا سحابه ويا هلا ومرحبا فيج أختي العزيزه.

missperfect
10-07-2010, 04:03 PM
تعرف اخوي بوراشد نفس السؤال كان يراودني ليش ينخشون وري النيك نيم مع انهم رجاجيل ومايعيبهم شي يعني لاتبوق ولا تخاف وقوووواك الله

فــلان
10-07-2010, 08:47 PM
تعرف اخوي بوراشد نفس السؤال كان يراودني ليش ينخشون وري النيك نيم مع انهم رجاجيل ومايعيبهم شي يعني لاتبوق ولا تخاف وقوووواك الله

الله يقويج إختي و شارك لج مرورج العطر و إضافتج الكريمه.دمتي بوِد..