المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذير الى المسافرين برا الى الإحساء أو الدمام أو البحرين

سوق واقف
11-07-2010, 04:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني أخواتي الأعزاء ومرتادي طريق البر حبيت أحذركم من الطريق الذي أصبح خطرا على مرتاديه وذلك لعدم وجود لوحات إرشادية عند التصليحات الجديدة ....

مثلا تم
إغلاق الطريق القديم المؤدي الى الإحساء والحين فاتحين طريق من تحت الجسر الى يوديك الرياض خط الشاحنات عقب 100 متر تاخذي يمين وأول ما تاخذ يمين مطبات وعرة جداا وخطره جداا وخلوا شبابنا يخفون بس المصيبة الأكبر نفس الطريق وانت راد حفرة كبيرة ولا لوحة ولا شيء حاسبوا جزاكم الله خير

ثانيا :
أو ما تطلع من الإحساء تقريبا بمسافة راح يكون في طريق مكسر ومايل على اليمين وانتو رايحين الدمام حاسبوا لأنه واحد من شبابنا كان منقلب على هذي اللفه والله خطره وبدون لوحه أيضا ,,

..

حاسبوا يا أخوان الطريق صار وعر بالنسبة حق شبابنا الي يسرعون الله يهديهم ....

الشيء الثالث :

الشباب الي يروحون طريق الدمام الجديد الي قبل الحسا حبيت أحذركم الطريق للحين مسكر يعني خاطري أعرف ايش هذي المغامره الطريق مش مفتوح صحيح الطريق جاهز بس للحين مسكر ..والطريق خطر لعدة أسباب شباب السعودية يسرعون على هذي الخط ويمشون عكس السير ولا هامهم أحد حاسبوا ...لا تغامرون بأهاليكم أنه أقرب وأنظف أذا أفتحوا الخط نعم بس الحين لا لا لا أرجوكم ....

حاسبوا عند مطعم أخوان البخاري شخص كاشخ يتصيد السيارات القطرية ويكذب يقول أنه مسوي حادث ويبي فلوس وهذي الشخص ما يطلع الى أذا شاف موتر قطري لذا أرجوا الحذر ...

الشيء الرابع لا تنزل من السيارة وتخلي أهلك في السيارة والسيارة شغالة والباب مفتوح نصيحه أخوية ...

الشيء الخامس حاسبوا طريق الرياض كلها رادارات لو صادوك تنسجن وغرامة خمسة الاف ريال حاسبوا ...
رافقتكم السلامة ولا تنسون دعاء السفر .....

d.lonely
11-07-2010, 05:05 PM
شكرا لك اخي سوق واقف على نصائحك لاخوانك

الخير كله
11-07-2010, 05:07 PM
بل ...ما يسوى عليكم ...
عاشق الشهاده ايش تعليقك..
شكرا اخوي سوق واقف

رنج سبورت
11-07-2010, 05:09 PM
شكرا على الموضوع

والله يحفظ الشباب

الغالي!
11-07-2010, 05:12 PM
جزاك الله الف خير

ANONYMOUS
11-07-2010, 05:39 PM
جزاك الله خير

عدل كلامك..من تحت الجسر لف عاليمين..

واذا انت رايح فليل.. بتلاقي ليتات الحقها وبتوديك الطريق الصحيح..

:)

وبخصوص الطريق الجديد مال الدمام.. انا سألت عساكر التفتيش مال الاحساء..

قال لي تحمل تروح من هناك الشارع مب جاهز لحد الان..

طبعا هالكلام الاسبوع اللي طاف

راشد محمد
11-07-2010, 05:51 PM
جزاك الله الف خير

جاكوار
11-07-2010, 05:51 PM
جزاكم الله خير الله يستر على عيالنا من هالشوارع وهم على قوله مشاري البلام
رااااااااااايحييييييين ورااااااادين
راااااااااااااااااااااايييييييييييييحيييييييييين ورااااااااااااااادين

BO SAUD
11-07-2010, 06:02 PM
جزاك الله خير اخوي وبيض الله وجهك والله يحفظ اخوانا واعالينا كلهم المسافرين عن طريق البر نتمنى لهم رحله موفقه والله يردهم بالسلامه ان شاءالله

basma222
11-07-2010, 06:30 PM
جزاك الله كل خير وبارك الله فيك

Bently
11-07-2010, 06:35 PM
جزاك الله الف خير

ممنوع اللمس
11-07-2010, 06:37 PM
الله يجزاك خير وماقصرت وفي ميزان حسناتك والله يستر عالجميع يارب

JN000N
11-07-2010, 06:56 PM
جزاااااك الله الف خير

الاهل رايحين هالاسبوع :(
الله يحفظهم

المها قطر
11-07-2010, 07:22 PM
ول هالكثر تحذيرات
جزاك الله الف خير والله يستر على جميع المسلمين من قطاع الطرق
الحمدلله ان فية احد ينصح على هالعقبات ليش الواحد يلقي بنفسة في التهلكة
رافقتكم السلامة

QaTaR_OnE
11-07-2010, 08:26 PM
انا رايح قبل اسبوع الطريق الجديد (العقير)

والحمد لله ماشفت منه اي مشكله .. وعيبه الوحيد انه مافيه خدمات من محطات بترول او محلات

ويختصر عليك الوصول للدمام

ورافقتكم السلامه

خالد31
11-07-2010, 09:00 PM
الله يجزاك الخير على التحذير

الفولاذ
11-07-2010, 09:01 PM
جزاك الله الف خير والله يحفظك

ولد الخال
11-07-2010, 09:08 PM
الشيء الرابع لا تنزل من السيارة وتخلي أهلك في السيارة والسيارة شغالة والباب مفتوح نصيحه أخوية ...

هذه النصيحة تحتاج لتوضيح لمن لا يعرف معناها

أرجوا منك أخي سوق واقف توضيحها للرواد الآخرين في المنتدى

لكي لا يقعوا في هذه المصيدة

qatari-vip
11-07-2010, 09:16 PM
جزاك الله خير

صمت 1
11-07-2010, 09:45 PM
تسلم اخوي على النصايح جزاك الله خير

انا باجر بأذن الله رايح مع العيال الحسا والدمام والبحرين

ومشكور مره ثانيه

فرحة الكواري
11-07-2010, 09:55 PM
جزاك الله خير

طبعي كذا
11-07-2010, 11:34 PM
جزاااك الله ألف خير إخوي....وصدقت في كل كلمه قلتهاوالحذر وااااااااجب ...

وعسى الله يحفظناإن شاءالله.

نجم سهيل
11-07-2010, 11:38 PM
السلام عليكم

يزاك الله خير عالتحذيرات
وبالنسبة للطريق الجديد .. مريته مرتين والحمدلله مافيه أي شي ومن الحين اشوف السيارات رايحة رادة فيه

اسعاف
12-07-2010, 12:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني أخواتي الأعزاء ومرتادي طريق البر حبيت أحذركم من الطريق الذي أصبح خطرا على مرتاديه وذلك لعدم وجود لوحات إرشادية عند التصليحات الجديدة ....

مثلا تم
إغلاق الطريق القديم المؤدي الى الإحساء والحين فاتحين طريق من تحت الجسر الى يوديك الرياض خط الشاحنات عقب 100 متر تاخذي يمين وأول ما تاخذ يمين مطبات وعرة جداا وخطره جداا وخلوا شبابنا يخفون بس المصيبة الأكبر نفس الطريق وانت راد حفرة كبيرة ولا لوحة ولا شيء حاسبوا جزاكم الله خير

ثانيا :
أو ما تطلع من الإحساء تقريبا بمسافة راح يكون في طريق مكسر ومايل على اليمين وانتو رايحين الدمام حاسبوا لأنه واحد من شبابنا كان منقلب على هذي اللفه والله خطره وبدون لوحه أيضا ,,

..

حاسبوا يا أخوان الطريق صار وعر بالنسبة حق شبابنا الي يسرعون الله يهديهم ....

الشيء الثالث :

الشباب الي يروحون طريق الدمام الجديد الي قبل الحسا حبيت أحذركم الطريق للحين مسكر يعني خاطري أعرف ايش هذي المغامره الطريق مش مفتوح صحيح الطريق جاهز بس للحين مسكر ..والطريق خطر لعدة أسباب شباب السعودية يسرعون على هذي الخط ويمشون عكس السير ولا هامهم أحد حاسبوا ...لا تغامرون بأهاليكم أنه أقرب وأنظف أذا أفتحوا الخط نعم بس الحين لا لا لا أرجوكم ....

حاسبوا عند مطعم أخوان البخاري شخص كاشخ يتصيد السيارات القطرية ويكذب يقول أنه مسوي حادث ويبي فلوس وهذي الشخص ما يطلع الى أذا شاف موتر قطري لذا أرجوا الحذر ...

الشيء الخامس حاسبوا طريق الرياض كلها رادارات لو صادوك تنسجن وغرامة خمسة الاف ريال حاسبوا ...
رافقتكم السلامة ولا تنسون دعاء السفر .....

نصيحة نصيحة

لازم تتصدق قبل ما تسافر

علشان الله يبعد عنك مصارع السوء

العضو الماسي
12-07-2010, 01:02 AM
متا يمدون شارع جاهز من قطر الى البحرين دايركت عن طريق السعوديه . الطريق مهلك للغايه .

بن محمود
12-07-2010, 01:45 AM
السفر للحسا و الدمام له متعة خاصة
انا احب اروح هناك بشكل شبه اسبوعي ..
نمشي في البر ماسك الخط طول الليل واسولف مع الاهل ..واشرب شاي :nice: .. ونشوف الصحرا ..

لكن عندي ملاحظات على بعض شبابنا ( اصحاب الكروزرات بالذات ) يطيرون بسرعات جنونية في الليل والظلام ..
واحنا نطنز على سواقة السعوديين مساكين وننسى هالبلاوي اللي لاحقينا من بلادنا !
يعني بصراحة ماستغرب ان عدد الوفيات عندنا مرتفع بعد ماشفت بعيني شلون يسوقون !

Qtr.Girl
12-07-2010, 02:07 AM
جزاك الله خير اخوي عللى النصايح المهمه
في ميزان حسناتك انشالله

:)

بوحارب
12-07-2010, 02:51 AM
تسلم على النصيحة

VIVA
12-07-2010, 02:53 AM
جزاك الله ألف خير
وفي ميزان حسناتك ان شاء الله

Night KNight
12-07-2010, 03:25 AM
ونسيـت تذكـر الشي السـادس
الكـل يحاسـب من قطاع الطرق
لان كذا مره اتصير فليل الشارع محد فيه
فجاه يطلع لك موتر ماتدري من وين طالع
ويكبس لك في هاذي الحاله مالك الى الـريــس :secret:

مودى2006
12-07-2010, 03:32 AM
جزاكم الله خيرا .. جعله الله فى ميزان حساناتكم

صوت الضمير
12-07-2010, 05:26 AM
الله يستر على الشباب واجد يسرعون :(

وش مستعجلين عليه..

رافقتكم السلامه

جزاك الله خير اخوي

أبداع

Index Signal
12-07-2010, 05:34 AM
{وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ}

صدق الله العظيم

بوحمد1
12-07-2010, 06:20 AM
مشكور اخوي الغالي على النصايح

كله كوم والسجن كوم ثاني :eek5:

قانونهم تعبان مال الرادار ( سجن ؟ ) :anger1:عسى ماشر اذا تبون فلوس ابشروا بس عقوبة السجن مالها داعي
مع احترامي لكل الشعب السعودي الشقيق

اذا الواحد صاده الرادار يوقفونه عند نقطة التفتيش وياخذون جواله عشان مايتصل :telephone:ويدبر اموره وبخصوص اهل المسجون فيه سيارات اجره منتهي تاريخها والسواق كذلك ستاند باي بيوصل اهلك وتضاف قيمة التوصيل على قيمة المخالفة وقول يارب يكون سواق التاكسي صاحي ومش محبب :rolleyes2:.

اتمنى النظر في هذا النوع من المخالفات واترك التعليق لكم:nice:

ahmed jasim
12-07-2010, 07:04 AM
مطبات مرتقعة على الشوارع الرئيسية غير ملونة ومفاجأة
حفريات فى الشوارع الرئيسية بدون أى إنذار

ما أعرف من اللى ماسك الموضوع (إدارة الطرق أو إدارة المرور)
بس هى الجهة المسؤولة عن معظم الحوادث والوفيات

ريان
12-07-2010, 07:11 AM
جزاك الله خير

والله يستر على المسلمين

الجـــــــرح
12-07-2010, 07:20 AM
جزاك الله خير لا هنت على التنبية

@فهد@
12-07-2010, 07:38 AM
جزاك الله خير علي النصيحه والتنبيه .. الي جات في وقتها .. كنت بسافر بالاهل ولكن الحين الواحد ياخذ حذر زياده ..

طريق الدمام الي عن طريق العقير .. مافيه شي نظيف وحركة السير خفيفه لكن مايصلح تروح عن طريق الليل لانه مقطوع ولكنه جاهز من زمان اروح عليه

تركك للسياره وهي شغاله هالشي حتي في الدوحه الحذر واجب .. لكن في السعوديه لاتخلي السياره شغاله حتي لو مقفله نصيحه ... مره خليتها شغاله والاهل فيها .. شافني واحد وقال لي لو سمحت روح طفي السياره لاتخلي هلك فيها وهي شغاله .. (حسب كلامه عيال الحرام ماخلوا لعيال الحلال شي)
الركاده زينه والله يستر علي الجميع

Doha Sun
12-07-2010, 08:01 AM
كنت افكر اروح الحسا اجيب تمر .. بس من بعد موضوعك هونت !!!!

كازانوفا
12-07-2010, 08:02 AM
جزاك الله خير الجزاء والتنبيه للاخوه المسافرين
ربي يحفظهم من كل شر

شموخ ومهابه
12-07-2010, 08:27 AM
جزاك الله الف خير

الحبتور
12-07-2010, 08:57 AM
تنبيهاتك ممتازه ونتمنى الاخوان ياخذون بها

جغرافي قطر
12-07-2010, 09:17 AM
والله انا كل ما اروح هالدولة اني اكون على اعصابي لين اوصل

والله يحفظنا واياكم

(عبدالله)
12-07-2010, 09:25 AM
جزاك الله خير وجميع الإخوة على التنبيهات الاحتياطية
أنا من رواد السفر الدائم إلى الدمام وأأيد جميع هالنقاط بشدة

هالويكند كنت في الدمام، رحت الجمعة ورجعت السبت، وخلال هاليومين بس
وقفوني اثنين يطلبون مني مساعدات مالية بطريقة احترافية مدروسة وبخطوات:omen2::
(واللي قهرني الأول وأنا أريوس من مواقف الفندق جه وسكر علي):rolleyes2:

1- السلام عليكم عليكم السلام.
2- الأخ من قطر؟ (أشكره تشوف نمرة الموتر ايش له تتغيبى؟) إي والله من قطر والنعم والله والنعم بحالك.
3-ما تعرفنا عليك، معاك بوفهد.. .والنعم معاك أخوك بوفلان (ولازم يصافح يدك وأحياناً يتم ماسكها).
4-ياخوي بغينا منك خدمة صغيرة ولا نثقل عليك، آمر تفضل.
5- تره الستر زين وكلنا اخوان والله يعلم بالحال، ويعطيك من الكلام انه عابر سبيل وضاعت فلوسه محد يقدر يرسل له حوالة وماعنده فلوس بنزين وعياله للحين ما كلوا.
6- أرد عليه بعد ما أشوف علامات التناقض في كلامه: سيارة ميسورة (كروزر أو أمريكي)، عنده ياهل أو ياهلين نشيطين يلعبون داخل السيارة ومن وجه الياهل يبين عليه بصحة، وكلما ترد عليه يقاطعك بصوت عالي وكل أنواع الحلف (والله وقسم بالله).
7- إن عطيته 10 أو 20 ريال يطالع فيهم بنظرة عدم رضا، في النهاية ولأني مريت بمواقف كثيرة واكتشفت إني على ويهي ومقصوص علي، ما أرد عليه إلا: الله ييسر لك، الله يكون بعونك...
8- يروح بدون أي رد.

هذا هو الأسلوب الروتيني، واللي للأسف خلت الواحد في كثير من الأحيان يرد الكل
ويمكن من بينهم واحد أو اثنين صادقين والباقيين الله أعلم بمصداقيتهم

والله ييسر على الجميع.. ورحلة سعيدة

بو الجوري
12-07-2010, 09:41 AM
يعطيك العافيه :..
وبخصوص الخط اليديد اللي قبل الحسا :..

الصراحه عجيـــب صح مكتوب مغلق :.. لكن انا رحت عليه مرتين رايح :.. ومرتين راجع :..

وحده منهم كانت فليل :.. والأمور طيبه وأحسن شي إنه فاضي تقريباً :.. وآخر مره من 3 أسابيع

وطبعا لازم الواحد يحاسب سواء كان عالخط اليدي وإلا القديم :..

نادر.!
12-07-2010, 09:54 AM
جزاك الله خير وجميع الإخوة على التنبيهات الاحتياطية
أنا من رواد السفر الدائم إلى الدمام وأأيد جميع هالنقاط بشدة

هالويكند كنت في الدمام، رحت الجمعة ورجعت السبت، وخلال هاليومين بس
وقفوني اثنين يطلبون مني مساعدات مالية بطريقة احترافية مدروسة وبخطوات:omen2::
(واللي قهرني الأول وأنا أريوس من مواقف الفندق جه وسكر علي):rolleyes2:

1- السلام عليكم عليكم السلام.
2- الأخ من قطر؟ (أشكره تشوف نمرة الموتر ايش له تتغيبى؟) إي والله من قطر والنعم والله والنعم بحالك.
3-ما تعرفنا عليك، معاك بوفهد.. .والنعم معاك أخوك بوفلان (ولازم يصافح يدك وأحياناً يتم ماسكها).
4-ياخوي بغينا منك خدمة صغيرة ولا نثقل عليك، آمر تفضل.
5- تره الستر زين وكلنا اخوان والله يعلم بالحال، ويعطيك من الكلام انه عابر سبيل وضاعت فلوسه محد يقدر يرسل له حوالة وماعنده فلوس بنزين وعياله للحين ما كلوا.
6- أرد عليه بعد ما أشوف علامات التناقض في كلامه: سيارة ميسورة (كروزر أو أمريكي)، عنده ياهل أو ياهلين نشيطين يلعبون داخل السيارة ومن وجه الياهل يبين عليه بصحة، وكلما ترد عليه يقاطعك بصوت عالي وكل أنواع الحلف (والله وقسم بالله).
7- إن عطيته 10 أو 20 ريال يطالع فيهم بنظرة عدم رضا، في النهاية ولأني مريت بمواقف كثيرة واكتشفت إني على ويهي ومقصوص علي، ما أرد عليه إلا: الله ييسر لك، الله يكون بعونك...
8- يروح بدون أي رد.

هذا هو الأسلوب الروتيني، واللي للأسف خلت الواحد في كثير من الأحيان يرد الكل
ويمكن من بينهم واحد أو اثنين صادقين والباقيين الله أعلم بمصداقيتهم

والله ييسر على الجميع.. ورحلة سعيدة

بالفعل الغير محتاج خرّب ع المحتاج !
الأسبوع الفائت كنت في الخبر، وأتاني صاحب لاند كروزر معه طفل صغير وبنت، وقال لي نفس ما قال لك، وبالتأكيد رفضت طلبه لإني "سعودي" وأعرف من هؤلاء بالتحديد!، ولكن الشيء الغريب أنهم باتوا أكثر جراءة من ذي قبل.. فأصبح يطوف الشارع عيني عينك ويشحذ كل الموجودين بشكل مخزي جداً، بل أنه أصبح دورية عائمة في الشارع:omg:

... خلاصة القول وثمرته في الغالب أنه غير سعودي فاللهجة لهجة يمني وإن حاول يخفيها، وللأسف نحن من فتح لهم المجال، في مدينة الرياض لا يخلو مسجد من المساجد من هؤلاء وهم في الغالب معاقين.. لإستدرار عواطف الناس، ويشحذون لشركات تقوم بتوزيعهم على المساجد،والتقصير حاصل من الشعب نفسه والحكومة كذلك، وإلا يجب أن يكون هناك تعاون بين أفراد الشعب ومكافحة التسوّل بهذه الطريقة الفجة والمقززة!

الصريحه
12-07-2010, 11:34 AM
جزيت كل خير

وطن
12-07-2010, 11:37 AM
جزاك الله خير

Mishari
12-07-2010, 12:41 PM
مشكور اخوي الغالي على النصايح

كله كوم والسجن كوم ثاني :eek5:

قانونهم تعبان مال الرادار ( سجن ؟ ) :anger1:عسى ماشر اذا تبون فلوس ابشروا بس عقوبة السجن مالها داعي
مع احترامي لكل الشعب السعودي الشقيق

اذا الواحد صاده الرادار يوقفونه عند نقطة التفتيش وياخذون جواله عشان مايتصل :telephone:ويدبر اموره وبخصوص اهل المسجون فيه سيارات اجره منتهي تاريخها والسواق كذلك ستاند باي بيوصل اهلك وتضاف قيمة التوصيل على قيمة المخالفة وقول يارب يكون سواق التاكسي صاحي ومش محبب :rolleyes2:.

اتمنى النظر في هذا النوع من المخالفات واترك التعليق لكم:nice:

لأن في ناس 5000 عنده زي 5 ريال وعادي يدفعه والسجن تحز في خاطر الواحد وبعدين مراح يكررها فهمت المقصد من السجن

السندان
12-07-2010, 02:37 PM
شكرا لك على التنبيهات اخوي

سيف العشق
12-07-2010, 02:49 PM
بيض الله وجهك اخوي وجعله في موازين اعمالك

الظغط العالي
13-07-2010, 12:28 AM
5000 مافي مخالفة قيمتها 5000

والسرعة فوق الـــ 165 حجز ومن الــ 120 الى 165 مخالفة 900 واذا ماسددتها بظرف اسبوعين تتدبل عليك وحكاية قطاعين الطرق هذي حكاية الف ليلة وليلة من أخراج صاحب الموضوع وبخصوص الطراروة 95% منهم من اليمن حوثيين وتجار بلاوي وكثرتهم هاليومين بالخبر لأنهم جايين سياحة بالصيف ويقزرون على السياح والطرق المتكسره مشكلتها مشكلة لاكن بنعذرهم الديرة بلية ثلاث آلف كيلو في الفبن كيلو ..

والحكي الزايد الي ماله سنع ماله سنع .. يا هل التعليقات الغير هادفة

والله يجزاك الف خير على التحذيرات من التصليحات الي بالطريق

وكل عام وانتو بخير

عبدالله 999
13-07-2010, 12:41 AM
جزاك الله الف خير

meme~qatar
13-07-2010, 03:14 AM
جزاك الله خير