المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجامعه الخليجية بالبحرين

سحابة صيف
12-07-2010, 02:50 PM
شرايكم فيها

وفي حد يدرس فيها او يعرف شخص يدرس بهالجامعه؟؟؟

افيدونااااا:telephone:

Toomy
12-07-2010, 02:51 PM
اللي أعرفه ان مش معترف فيها ..

d.lonely
12-07-2010, 02:53 PM
الجامعه الخليجية لتحصيل الاموال

qtr.wolf
12-07-2010, 05:44 PM
مب معترف فيها ولا تخسر فلوسك

روح مصر احسن

فارس قطر333
12-07-2010, 05:46 PM
نصحيه لا تروح لها

بس اذا عندك موافقه من شغلك هذا شي ثاني

حالي الذوق
12-07-2010, 06:52 PM
مب معترف فيها ولا تخسر فلوسك

روح مصر احسن

واي جامعه في مصر معترف فيها
وشنو التخصصات فيها وبخصوص المجموع او النسبه كم ادنى نسبه مسموح فيها للدخول

بارك الله فيك

bo_besht
12-07-2010, 07:26 PM
انه درست فيها بالفاضي ماجستير واخرتها مب معترف فيها

s o s o
12-07-2010, 07:29 PM
اشلكم بالاعتراف اهم شي تصديق الشهاده

بن محمود
12-07-2010, 08:34 PM
اخوي الجامعة مب معترف فيها
عليها كلام كثير ( وسمعتها تعبانة )
وحتى وزارة التعليم البحرينية كانت رافعة قضية على بعض هذه الجامعات الخاصة في البحرين !.. في قضايا تتعلق ببيع الشهادات وعمليات تزوير

يعني باختصار الجامعة ( ريحتها فايحة )
والانسان العاقل مايروح لهذه الجامعات الا اذا كان قاصد ( اللعب والغش )

اذا تبي تدرس في البحرين عندك ( جامعة البحرين ) وهي الجامعة الحكومية الوطنية في البحرين ..وهي جامعة قوية وسمعتها زينه وماعليها كلام..

اما بقية الجامعات الخاصة هناك = كلها كلام فاضي ..
ولن يتم الاعتراف بالشهادة ولن يتم تصديقها في دولة قطر ..
وانت بكيفك

muraikhi77
12-07-2010, 09:48 PM
أولا الشهادة لا تزال تصادق عليها وزارة التعليم العالي البحرينية في مرحلة البكالريوس والماستر . أما بخصوص الدكتوراه فتم تعليق الدرجة في الجامعة إلى أن تعدل وضع الهيئة التدريسية من حيث حصولهم على درجة الاستاذية . وما حدث من مخالفات كانت قبل سنتين عندما تم تسجيل طلاب في الماجستير بدون تصديق لشهادات البكالريوس فيعتبر هذا خطاً بالإضافة الى خطأ في الشهادة الجدارية وكشف الدرجات في معدل الطالب . ويعتبر هذا خطاً . ولكن بشهادة الجميع هي افضل جامعة خاصة في البحرين تليها جامعة دلمون والمملكة .
وللعلم فإن شهادتها معادلة في الأردن وفي مصر والكويت وغيرها لأنها حققت معايير المعادلة وهناك الكثير ممن أعرفهم يدرسون الان الدكتوراة في الاردن وبريطانيا وهم حاصلون على الماستر من هذه الجامعة.
لكن المشكلة في قطر أن المسؤولين عن معادلة الشهادات يجب أن يدركوت أن هناك ثورة في التعليم ومنها التعليم عبر الانترنت والتعليم الافتراضي وهذه المستجدات لا بد من وقفة صريحة ، فالعديد من الموظفين الاجانب حاصلين على شهاداتهم عن طريق المراسلة والتعليم الالكتروني ، فما المانع ؟
وهذا الكلام ليس على الجامعة الخليجية فقط تطبقة وزارة التعليم وإنما على جميع الجامعات العربية( الخاصة).

فخلاصة الكلام : إذا انت تبغي شهادة من جامعة معترف فيها في قطر لازم تتفرغ وتسافر وتروح تدرس وتتغرب .
وإذا تبغي شهادة مصدقة من سفارة قطر ومن الخارجية القطرية بدون معادلة فادرس في الجامعات الخاصة .

انت تشوف في جامعة عربية في البعثات؟؟؟؟؟
الحين زمن الانجليزي لو عندك ثنوية ولغتك توب يبغونك احسن من دكتوراة من جامعة القاهرة مثلا .

Qtr.Girl
12-07-2010, 11:30 PM
اخوي ليش ماتسال قسم معادلة الشهادات

انا يوم كنت ابي استفسر عن جامعة الشارقه رحت لهم واذكروا لي عدة جامعات معترف فيها

:)

فارس قطر333
12-07-2010, 11:36 PM
واي جامعه في مصر معترف فيها
وشنو التخصصات فيها وبخصوص المجموع او النسبه كم ادنى نسبه مسموح فيها للدخول

بارك الله فيك

الجامعات اللي معترف فيها في مصر

جامعه القاهر والازهر وعين شمس والاسكندريه وعندك الاكاديميه العربيه

بس ما يكون نظام انتساب يكون انتظام افضل لك

وبالنسبه للتخصصات فيها تخصصات وايد وفي بعض التخصصات تطلب نسبه من الحضور

في الجامعه وبعضها لا

وبخصوص النسبه لكليه حقوق اقل شي 55 وباقي الكليات من 70 وطالع

واذا بغيت شي انا حاضر

s o s o
12-07-2010, 11:42 PM
ياجماعة لمصادقة الشهادة الجامعية لابد من تصديقها في وزاره الخارجية في بلد الجامعة اللي تمت فيها الدراسة وتصديقها من سفارة دولة قطر في نفس البلد ،، وهالكلام مش من عندي هذي من شروط معادلة الشهادات في دولة قطر :)

muraikhi77
12-07-2010, 11:44 PM
هني المشكلة ، لازم انتظام هذا بالنسبة للقطري ، لكن غير القطري والله لو يجيبها بالمراسله بيشغلونه وبيحطونه مدير ، خلكم انتوا .
عندك جامعات في اليمن وتقدم الاختبارات في قطر ، اتصل المركز الثقافي العربي والذي تديره د.امينة العمادي فلديهم جامعات في اليمن والسودان ومصر بنظام التعليم المفتوح . اتصل واسفتسر منهم .

لكن بصراحة لو تقول حق واحد أو تقدم لوظيفة والله عندي ماجستير من السودان أو مصر أو اليمن بيشككون في الشهادة لاعتبارات لا أساس لها برغم مكانة مصر والسودان في التعليم لكن الناس :)

فارس قطر333
12-07-2010, 11:45 PM
ياجماعة لمصادقة الشهادة الجامعية لابد من تصديقها في وزاره الخارجية في بلد الجامعة اللي تمت فيها الدراسة وتصديقها من سفارة دولة قطر في نفس البلد ،، وهالكلام مش من عندي هذي من شروط معادلة الشهادات في دولة قطر :)

اوكي وبعد هنيه لازم انها تتعادل من معادله الشهادات وشرطهم انه الشهاده ما تكون انتساب

وقبل الشهاده لازم الجواز يكون موجود علشان يشوفون نسبه وجود الطالب في البلد اللي يدرس

فيها تعادل 70% ولا لا

خليفة77
13-07-2010, 12:22 AM
اوكي وبعد هنيه لازم انها تتعادل من معادله الشهادات وشرطهم انه الشهاده ما تكون انتساب

وقبل الشهاده لازم الجواز يكون موجود علشان يشوفون نسبه وجود الطالب في البلد اللي يدرس

فيها تعادل 70% ولا لا

شروط تعجيزيه لمعادلة الشهادات للقطريين فقط !!!!! واهم شي موافقه من جهة عملك وتاخذ اجازة اامتحانات تروح تقدم وترد لان بالاخير شغلك بيخاطب وزارة التعليم لمعادلة الشهادة .

فارس قطر333
13-07-2010, 12:49 AM
شروط تعجيزيه لمعادلة الشهادات للقطريين فقط !!!!! واهم شي موافقه من جهة عملك وتاخذ اجازة اامتحانات تروح تقدم وترد لان بالاخير شغلك بيخاطب وزارة التعليم لمعادلة الشهادة .

اي والله يعني بالعربي لازم الواحد يقعد في البلد اقل شي 70 يوم في كل فصل

بس عندي شي بالنسبه اذا عندك موافقه من جهه عملك مالها علاقه معادله الشهادات

هذا كلام عبدالله الشافعي اذا عندي موافقه من جهه العمل هي اللي تعادل لي الشهاده مب

معادله الشهادات

الكونكورد
13-07-2010, 10:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبة للجامعة الخليجية في البحرين هل التعليم العالي يصادق على الشهاده...((ماستر))

لان الماستر حسب قانون الموارد لايضيف شي من ناحية الدرجه فقط ((سي في)) لا اكثر فسواء اعترفوا ام لم يعترفوا معادلة الشهادات فالامر لايفرق كثير

وشرط الاعتراف ان تكون جامعة حكومية وانتظام ويعرفون انتظامك بالبرنت اللي يطلبونه منك ان تحصل علية من الجوازات................؟؟؟؟؟؟؟؟

اضف الا ان بعض الجهات الخاصة يعترفون بالشهادة من الجامعات الخاصه

فالمهم هنا هل شهادت الجامعة الخليجية معترف بها ام لا من التعليم العالي البحرين

وماهونظام الدراسة هل صحيح 3 ايام في الشهر ام لا

شاكر لكم:shy:

muraikhi77
13-07-2010, 12:58 PM
نعم سوف تختم لك من التعليم العالي في البحرين ومن خارجية البحرين وسفارة قطر في البحرين

لكن حتى لا يختلط علي البعض الأمر
أما في قطر فالأمر معقد خصوصا للجامعات الخاصة والعربية بالذات
فالتصديق شي والمعادلة شي اخر هذا للتوضيح

ويمكنك مراجعة الجامعة فلديهم أوراق رسمية بهذا الكلام وقد شاهدت القرار
وعلى حسب كلام مديرة الجامعة فإن الموضوع عند السيد ربيعه الكعبي والله اعلم
هذا موقع وزارة التعليم في البحرين وقائمة بالجامعات الخاصة المعتمدة
http://www.moe.gov.bh/Daleel.aspx

الكونكورد
13-07-2010, 05:33 PM
بالنسبة للجامعات الغير حكومية لن يتم الاعتراف بها بتاتا

وقانون الموارد البشرية اصلا حتى لو صادقت معادلة الشهادات على الشهاده....مافية زيادة درجه

فقط للخريجين الجدد اللي هم على السابعه يروحون للسادسة......فقط

اما انك على السادسة وتبي الخامسة مافية

اضف الى ان بعض الجهات الخاصه تقبل بالشهادة وبدون معادلة

فالمهم تكون الشهادة مصدقة من التعليم عندهم سواء البحرين او مصر

شاكر لكم

تحداني
13-07-2010, 05:38 PM
اخوي الجامعة مب معترف فيها
عليها كلام كثير ( وسمعتها تعبانة )
وحتى وزارة التعليم البحرينية كانت رافعة قضية على بعض هذه الجامعات الخاصة في البحرين !.. في قضايا تتعلق ببيع الشهادات وعمليات تزوير

يعني باختصار الجامعة ( ريحتها فايحة )
والانسان العاقل مايروح لهذه الجامعات الا اذا كان قاصد ( اللعب والغش )

اذا تبي تدرس في البحرين عندك ( جامعة البحرين ) وهي الجامعة الحكومية الوطنية في البحرين ..وهي جامعة قوية وسمعتها زينه وماعليها كلام..

اما بقية الجامعات الخاصة هناك = كلها كلام فاضي ..
ولن يتم الاعتراف بالشهادة ولن يتم تصديقها في دولة قطر ..
وانت بكيفك

كلام صحيح مئه بالمئه
بارك الله فيك وجملك الله برضى الرحمن
ونفع بك اخوانك واخواتك ان شاء الله

تحداني
13-07-2010, 05:43 PM

غاليتي التصديق شئ والمعادله شئ آخر
التصديق يعني ان يقوم الطالب بإجراءات الختم والتوقيع والاقرار انه انهى سنوات الدراسه في البلد الذاهب اليه اي كما تفضلتي
ختم من التعليم العالي البحريني
السفاره القطريه في البحرين
الخارجيخ البحرينيه
والخارجيه القطريه

هنا الشهاده صحيحه في الفكره

ولكن لنأتي لجانب آخر الا وهو الاعتراف
الاعتراف يعني انها حققت الشروط العالميه ومن ثم يحصل الطالب على حقوقه الوظيفيه والاكاديميه بمعنى هل الشهاده بكالوريوس ام لا ماجستير ام لا دكتوراه ام لا
هل الجامعه حققت الاعتراف لنفسها لكي تلحق الاعتراف بمن درس فيها

وهذا ما يقوم به قسم معادله الشهادات برئاسه الاستاذ عبد العزيز التميمي

جامعه العلوم التطبيقيه
لم تستطع كسب الطلاب البحرينين بثقه كبيره فدخولوا في اشكاليات
ومن يترأسها يعلم بحالها فهي غير معترف بها فلا تغامروا بها

جملك الله برضى الرحمن