المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياسيادة مدير المرور من ينقذ جيوبي ( حسبي الله وهوا نعم الوكيل)

مساهم قديم
12-07-2010, 11:29 PM
السيد الفاضل محمد سعد الخرجي المحترم

اقسم بالله العظيم انني اشفق عليك شخصيا من دعاء المتظررين من المخالفات الهستيريه لاجهزة وافرارد ادارة المرور ذات المبالغ الكبيرة والمبالغ فيها على حساب جيوب الضعفاء وهم السواد الاعظم في البلاد ...

سيادة مدير المرور ..... هل انت مستوعب ان هناك من المواطنين من دخلهم اقل من دخلك المادي باقل من 95% , يعني فقير

سيادة مدير المرور .... هل تعلم ان هناك من المواطنين منهم يعجزون عن سد احتياجاتهم الشهريه بدون مخالفاتكم فما بالك لو اضفنا مخالفاتكم على مصاريفه

سيادة مدير المرور ..... تعلم ونعلم ان نسبة الاخطاء تتفاوت من فعل لفعل ... هل من يتجاوز السرعه ب 10 عداد زياده مثله كمثل 20 عداد زياده فلماذا 500 ريال للكل

سيادة مدير المرور ...... هل تعلم كم 500 ريال في راتب موظف لايتجاوز راتبه 8000 ريال وهل تعلم كم 500 تلزم هذا الشخص ليفي بمصاريفه شهريا ...

سيادة مدير المرور .... انت رجل محترم وفاضل ويجب ان تذكر بالخير ويجب ان تعلم ان القيادي دائما لا يخلد بعده الا مايخلفه من سمعه عملية لدى العامه

سيادة مدير المرور ..... وان كنت لست بصاحب قرار فانت معهودا لك بالتوصيات والتقارير التي يعمل على ضؤها اصحاب القرار .....

سيادة مدير المرور ....... اقسم بالله العظيم اني لكم ناصح امين وانقل لك ما تسمع اذني وترى عيني .....

al-sadd
12-07-2010, 11:36 PM
سيادة مدير المرور للمواطن القطري
"كل هذا حفاضاً للأرواح"

خلها ع الله اخوي
وربك يفرجها
والله ماعرف حد ماتكلم بـ سوئ عن ادارة المورو بكبرها
والله من اكبرهم لين اصغرهم !
والخوف كله من دعوة المضلوم ...!!
لاكن شتسوي اخوي "عمك اصمخ"
ما باليد حيله

بن داوود
13-07-2010, 12:12 AM
سياده / مساهم قديم المحترم
هل انت مستوعب كم من الًابرياء ذهبوا ضحيه سائق متهور
هل انت مستوعب كم من الابرياء ذهبوا ضحيه السرعه الزائده وقطع الاشارات وكم من الابرياء ذهبوا ضحيه دهس
وانت همك المخلفات فقط المخالفات وضعت للحد من السرعه والانتباه اثناء السواقه
سياده / مساهم قديم
المال يتعوض اما الارواح والانفس الذي ذهبت لا يمكن تعويضه

مالي ومال الناس
13-07-2010, 12:17 AM
قال وش فرعنك يافرعون قال مالقيت حد يردني

والمرور مافيه حد يردهم وصاروا يتمادون بجميع المخالفات

تخيل 5.30 الفجر شرطي مرور واقف اليوم عند اشارات القريبه من فيلاجيو وزميله الاخر عند الاشارة الاخرى , يتصيدون من مو لابس حزام مع الفجر

هل المقصد مصلحة المواطنين ام اخذ اموالهم كجباية ؟

ليث العرين
13-07-2010, 12:22 AM
يا سياده المرور أتمنى من الأساس ان توصلكم ما يكتب في المنتديات!!

مساهم قديم
13-07-2010, 12:24 AM
هل انت مستوعب كم من الابرياء ذهبوا ضحيه السرعه الزائده وقطع الاشارات وكم من الابرياء ذهبوا ضحيه دهس
سياده / مساهم قديم

بن دواوود انا لم اكتب من اجل المتهورين بل من اجل المغلوبين على امرهم باخطاء عفوية بسيطه وعن اخفاء الرادارات خلف الطابوق والالوحه في اماكن غريبه ومدروسه لنفض الجيوب ... وعن الراجلين بين ممرات السيارات والطرقات بدون تحرير وصولات مخالفات انما اعتماد على الذاكره ( طريقة لم تعتمدها حتى بنقلاديش)...و ان كانت على المتهورين كلنا جميعا شاهدنا مقطع البلوتوث لسباق سيارات المرور واستعراضها في الحلبات ..

الموضوعي
13-07-2010, 12:25 AM
الله يعينك لكن قيمة المخالفة لا دخل لإدارة المرور في تحديدها لأن الذي حددها جهة عليا

الملا
13-07-2010, 12:28 AM
بدلا من توجيه الرسائل للمرور ، اليس من الاجدر المحافظة على القوانين والتزام بها حتى نحافظ على مصاريفنا من ان تذهب للمرور

مساهم قديم
13-07-2010, 12:33 AM
بدلا من توجيه الرسائل للمرور ، اليس من الاجدر المحافظة على القوانين والتزام بها حتى نحافظ على مصاريفنا من ان تذهب للمرور

انا لا اطالب بالغاء المخالفات ولكن اطالب بالتخفيض بهذه المبالغ الكبيرة في قيمة المخالفات

بن موسى
13-07-2010, 12:39 AM

وهذا الصح
لكن ربعنا مايبون يلتزمون ومايبون مخالفات - امرهم غريب

الملا
13-07-2010, 12:40 AM
انا لا اطالب بالغاء المخالفات ولكن اطالب بالتخفيض بهذه المبالغ الكبيرة في قيمة المخالفات

بالماضي كانت قيمة المخالفات قليلة وللاسف لم تكن لها الرادع في تقليل المخالفات بل زادت المخالفات وللاسف .

ادارة المرور لاتنظر لفلان او علان هدفها المصلحة العامة وحماية المجتمع

وانا شخصيا علي مخالفة سرعة رغم ان العداد فقط تجاوز 10 ولكن اقر بخطئي والخطأ لايبرر .

الخير كله
13-07-2010, 12:44 AM
ان كنت تعتقد ان من فرض الغرامه بو سعد فانت غلطان..
هو مدير للمرور ومطبق لقوانينه وللعلم اسمع ناس تمدح تعامله...
صحيح المخلفات مجحفه لكن مانراه يوميا من استهتار بعض المواطنين واخص الشباب يجعلنا نقول بانهم يستاهلون (اقول البعض)..
والحين نشوف المقيمين قامو يتمادون فما هو الحل؟؟؟؟؟
نعم في ظلم للبعض لكن ما الحل ؟؟؟
والله لو تم التخفيف لرايت العجب العجاب اكثر من قبل.. انا اقول اللي عليه مخالفه اول مره والثانيه يسامحونه وبعدين لا خالف يدفع عن الثلاث كلهم (ممكن:))

كاشف الغطاء
13-07-2010, 12:46 AM
كلامكم صح للاسف المخالفات ثقيلة على كاهل المواطن

وادارة المرور اصلا تسعى للربح المادي اشلون المتضرر في الحادث يدفع مبلغ الورقة 20 ريال !!

والله يعين بوسعد حسابه عسير يوم القيامة هو واللي يدافع عن اراءه

الصدى الخالد
13-07-2010, 12:46 AM

عذرا اخوي تخفيض قيمة المخالفات يعني زيادة استهتار وخاصة بين شبابنا ولكن الرادع لهم المبالغ الكبيرة للمخالفات وخاصة عدم ردع اولياء الأمور لأبنائهم

والحمدلله الشخص الملتزم بالقوانيين مرتاح ولا يحاتي :victory:

العضو الماسي
13-07-2010, 12:50 AM

وادارة المرور اصلا تسعى للربح المادي اشلون المتضرر في الحادث يدفع مبلغ الورقة 20 ريال !!

وأنت الصادق تقرير حادث مرور 100 ريال وليس 20 ريال :nice:

الصدى الخالد
13-07-2010, 12:54 AM
بن دواوود انا لم اكتب من اجل المتهورين بل من اجل المغلوبين على امرهم باخطاء عفوية بسيطه وعن اخفاء الرادارات خلف الطابوق والالوحه في اماكن غريبه ومدروسه لنفض الجيوب ... وعن الراجلين بين ممرات السيارات والطرقات بدون تحرير وصولات مخالفات انما اعتماد على الذاكره ( طريقة لم تعتمدها حتى بنقلاديش)...و ان كانت على المتهورين كلنا جميعا شاهدنا مقطع البلوتوث لسباق سيارات المرور واستعراضها في الحلبات ..

اخوي بالنسبة لإخفاء الرادار خلف الطابوق لأن الكثير منا وللأسف نلتزم بحدود السرعه في اماكن الردار المعروفة والأماكن الثانية نسرع فالمفترض نلوم انفسنا على الحركة اللي نسويها قبل ما نلوم ادراة المرور

وبخصوص الخطأ في المخالفة واعتماد رجل المرور على الذاكرة بالإمكان رفض المخالفة وتحويل الموضوع للمحكمة فهذا حق لك

واما السباق بسيارات الشرطة فحسب معرفتي باشخاص بالشرطة فهناك قوانيين صارمة ضد المقصرين من افراد الشرطة ويتم محاسبتهم

ولكن اخوي التزامنا بالقوانيين تجنبنا المخالفات وما ابي اعطي نفسي بعين ولله الحمد اسوق اكثر من عشرين سنة وما علي مخالفة omen

eXpert*
13-07-2010, 12:55 AM
في الأخير مدير المرور محاسب لما يحدث من حوادث ولذلك عليه اتخاذ اللازم فيما يردع المستهترين بالقانون بما يراه مناسب .

كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته .

الله يوفق الجميع

نمر بن عدوان
13-07-2010, 01:02 AM
شهاده لله ومسؤؤل عنها . انا رحت قبل كم يوم اغير الليسن والملكيه وكان علي تأخير 6شهور للملكيه و4سنوات لليسن والله الضباط ماقصروا وافقوا على التجديد بدون مخالفات . يعني الاداره متعاونه في الامور العاديه لكن في السرعه وقطع الاشارات والتعدي على حقوق الاخرين من تجاوز وغيره هذي لازم الضرب بيد من حديد .مع العلم ان الرادار يعطيك 10كيلو زياده مايصيدك فيها . لكن انك تسرع وتتهور وتخالف وبعدين اطالب بالرحمه فهذي مرفوضه اخوي. الي يخاف على فلوسه ورزقه ورزق عياله بيحاسب الف مره .

الصدى الخالد
13-07-2010, 01:03 AM

ياخوي لا تحكم بالحساب العسير لأن الامر بيد المولى عز وجل ولا تدري بنية بوسعد وخاصة ان القوانيين المشددة قللت من الحوادث وبشكل ملحوظ

وما ننكر ان هناك بعض القوانيين نتمنى التعديل عليها ولكن علينا نوصل الرسالة بدون التحسب على المسئولين او الدعاوي عليهم

الصدى الخالد
13-07-2010, 01:06 AM
في الأخير مدير المرور محاسب لما يحدث من حوادث ولذلك عليه اتخاذ اللازم فيما يردع المستهترين بالقانون بما يراه مناسب .

كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته .

الله يوفق الجميع

شهاده لله ومسؤؤل عنها . انا رحت قبل كم يوم اغير الليسن والملكيه وكان علي تأخير 6شهور للملكيه و4سنوات لليسن والله الضباط ماقصروا وافقوا على التجديد بدون مخالفات . يعني الاداره متعاونه في الامور العاديه لكن في السرعه وقطع الاشارات والتعدي على حقوق الاخرين من تجاوز وغيره هذي لازم الضرب بيد من حديد .مع العلم ان الرادار يعطيك 10كيلو زياده مايصيدك فيها . لكن انك تسرع وتتهور وتخالف وبعدين اطالب بالرحمه فهذي مرفوضه اخوي. الي يخاف على فلوسه ورزقه ورزق عياله بيحاسب الف مره .

صدقتوا والله والمفترض ما يكون حكمنا على ادارة المرور بسبب مخالفتنا وتقصيرنا في تنفيذ قوانيين المرور والمفترض منا ننظر للمصالحة العامة وهي الحفاظ على الأرواح من المستهترين

صفقه
13-07-2010, 01:14 AM
اخي العزيز ..

حط في بالك .. أن احد من أبنائك او أقاربك راح ضحيه التساهل في تطبيق القانون ؟؟

هل ستستمر على نفس المطالبات ولا بتتمنى أنهم يضاعفون الرقابه .

عني أنا .. أتمنى الأستمرار على نفس النهج .. وأذا أخطأت فأنا أستحق العقوبه ولا ألوم الا نفسي

يعلم الله بالأحوال الماديه .. والمخالفه لو جات تكسر ظهرنا .. لكن ما اعتقد أن القوانين الموجوده فوق قدرة المواطنين على تطبيقها .

ألتزموا بالقوانين وحافظوا على ارواحكم وأموالكم ولا تلقوا بأنفسكم الى التهلكه .

أزرعوا في أنفسكم ثقافة الألتزام ليسير عليها أبناؤكم من بعدكم .

والله من وراء القصد .

bittersweet
13-07-2010, 02:53 AM

وانا دفعت المخالفة زائد مخالفة الرادار.

يمكن الضابط ما عجبه شكلي ولا اسمي

الجوكر90
13-07-2010, 03:47 AM
السلام عليكم
يالربع انا عندي راي

بقولكم شي

ترى والله الشباب مايبيلهم الي قاعدين يسونه المرور

والله كل شي بالقناعه

يعني انا واعوذ بالله من كلمه انا يوم اطلع من البيت اربط حزام الامان والسرعه ماتزيد عن 120 هاي اذا طلعت فموتري

بس لو طلعت فموتر اخوي حدي 100 مب عشان المخالفات بس ماحب ادعس

مع ان والله مواترنا فيها سيفتي مثل البي ام والمرسدس بس عندي هالمواتر اقعد اتسابق مع خلق الله وشو مب شايف خير

وحلاة الرجال بركادته مب حد الريس وقبل لا يوصل عند الاشاره او الدوار يكع ابريك يخضخض الي فالموتر

بس فالنهايه لو المرور يتبعون اسلوب التفاهم راح نحصل تجاوب كبير من الشعب بس طبعا لازم نحصل ناس يخربون

والسموحه ع الطوله

عنزي قطر
13-07-2010, 05:51 AM
سياده / مساهم قديم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بن داوود بارك الله فيك ردك ابكى العين واحزن القلب وانا اخوك

والله يرحمك يأخوي توفى بحادث

وبخصوص موضوع ألاخ جزاه الله خير

مثال بسيط راتب دريول 1000 ريال قطري قطع الأشاره وقيمة الاشارة 6000 ريال تتوقع من الذي دفع المخالفة الكفيل ام السائق انتظر ردك :) <<<<<

واعتقد راتب 1000 ريال بسيط مقارنة بقطع أشارة 6000 ريال

رجل الجزيرة
13-07-2010, 06:17 AM
بالماضي كانت قيمة المخالفات قليلة وللاسف لم تكن لها الرادع في تقليل المخالفات بل زادت المخالفات وللاسف .

ادارة المرور لاتنظر لفلان او علان هدفها المصلحة العامة وحماية المجتمع

وانا شخصيا علي مخالفة سرعة رغم ان العداد فقط تجاوز 10 ولكن اقر بخطئي والخطأ لايبرر .

يا أخوي جزاك الله خير

الشباب في عمر الزهور ماتوا
وبعضهم تعوقوا
وبعضهم تكسروا
بس تعال بعد 12 في في شارع سلوى، أقسم بالله مهيب سيياير هذولا إف 16
آخرتها من إسبوعين 5 سيارات جيات يتسابقون موب في القاع فوق في السماء وأنا قاعد يا رب إستر عليهم وأصلحهم.
ويش معنى إذا الواحد منهم في أمريكا وإلا أي دولة أوروبية ما يرفضون حزام الإمان وعندنا في المنتديات حاشرينا.

اليوم في الجرايد الخرجي حفظه الله تعالى الوفيات 101
عقب ما كان أكثر من 300
شوف التصريح اليوم في الشرق

http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=202132

بعضهم الحين في المنتدى طايشين يبغون يخفضون المخالفات.

عنزي قطر
13-07-2010, 07:18 AM
يا أخوي أنت تتكلم من جدك

الشباب في عمر الزهور ماتوا
وبعضهم تعوقوا
وبعضهم تكسروا
بس تعال بعد 12 في في شارع سلوى، أقسم بالله مهيب سيياير هذولا إف 16
آخرتها من إسبوعين 5 سيارات جيات يتسابقون موب في القاع فوق في السماء وأنا قاعد يا رب إستر عليهم وأصلحهم.
ويش معنى إذا الواحد منهم في أمريكا وإلا أي دولة أوروبية ما يرفضون حزام الإمان وعندنا في المنتديات حاشرينا.

اليوم في الجرايد الخرجي حفظه الله تعالى الوفيات 101
عقب ما كان أكثر من 300
شوف التصريح اليوم في الشرق

http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=202132

بعضهم الحين في المنتدى طايشين يبغون يخفضون المخالفات.

رجل الجزيرة جزاك الله خير

الروح غاليه

واتمنى التوفيق لك وللجميع :)

كازانوفا
13-07-2010, 08:14 AM
يا سياده المرور أتمنى من الأساس ان توصلكم ما يكتب في المنتديات!!

ابقى قابلني :tease:

بوخالد911
13-07-2010, 08:47 AM
الله يعيين ذوي الدخل المحدود

ولا بد من التشديد ع المتهوريين

حياتكم تسوى أغلى من قيمة المخالفات

S 350
13-07-2010, 08:56 AM
اخوي الي خايف انا يدفع فلوس حق المرور يكون ملتزم بشروط

كلنا نغلط وندري انا هالشي غلط ولو صادنا رجال المرور نسب ونلعن لكن لو تفكر فيها انا مخطا

التزم وامشي على القوانين ... وكل شي بيكون اوكي

ولو تلاحظ الحوادث وايد خفت عن قبل

نقول الحمدالله الفلوس تروح ولا الاروح تروح

بوحارب
13-07-2010, 08:56 AM
بسكم فلووووووووس يالمرور

bo_hamad
13-07-2010, 09:05 AM

بارك الله فيك اخوي وما قصرت وهاي اللي نبيه تخفيض المخالفة واليوم بجريدة الشرق 111 مخالفة كل ساعة لو نضربها في 24 ساعة 2664 مخالفة ولو نقدر سعر المخالفة 500 ريال نضربها في 30 يوم بيظهر المبلغ 1.332.000 مليون وثلاثمائة واثنان وثلاثون الف ريال شهرياً ما شاء الله وهل مخالفة شخص يكون له رادع ما اعتقد يجب تثقيف الشعب بقوانين المرور وعمل معارض وأنشطة .. الخ .. وليس بمخالفات والله المستعان

&بوشهد&
13-07-2010, 09:11 AM
صدقت والله
انا دفعت 7000 الاف ريال وماقول غير حسبي الله ونعم والوكيل

غير البشر
13-07-2010, 09:12 AM
اتمنى حد يفيدنا نسبه الحوادث والوفيات قبل قانون المرور

ونسبه الحوادث والوفيات بعد قانون المرور الجديد

ومن هنا نقدر نحكم ان قانون المرور اتى اثماره ام لا

bo_hamad
13-07-2010, 09:18 AM
أسئل سيكورتي الأمن في طوارئ حمد ويقولك عن كثرة الحوادث اللي تجيهم في اليوم

غير البشر
13-07-2010, 09:21 AM
أسئل سيكورتي الأمن في طوارئ حمد ويقولك عن كثرة الحوادث اللي تجيهم في اليوم

يعني اخوي افهم من كلامك ان قانون المرور ماقلل من الحوادث

الله المستعان الله يحفضنا جميعا :(

الحبتور
13-07-2010, 09:21 AM
التخفيض ياسيادة المرور اسوة بالدول المجاوره ..

رجل الجزيرة
13-07-2010, 09:22 AM
اتمنى حد يفيدنا نسبه الحوادث والوفيات قبل قانون المرور

ونسبه الحوادث والوفيات بعد قانون المرور الجديد

ومن هنا نقدر نحكم ان قانون المرور اتى اثماره ام لا

أكيد أقل.

لاجئ عاطفي
13-07-2010, 09:24 AM

قبل القانون الجديد كانت مخفضة وشكانت النتيجه؟؟ لا احد يلتزم بالقوانين الا من رحم ربي .. غريب امركم اتخالفون وماتبون احد يحاسبكم

مرتبش
13-07-2010, 09:37 AM
استجداء في غير محله
واعذار مثل نسيت وما انتبهت والرادار مخشوش وماشفت الاشارة بترجع اللي ماتو في الشوارع؟ او اللي اصبحوا مقعدين

شي محزن التفكير بهذ الطريقة..

لاجئ عاطفي
13-07-2010, 09:43 AM
استجداء في غير محله
واعذار مثل نسيت وما انتبهت والرادار مخشوش وماشفت الاشارة بترجع اللي ماتو في الشوارع؟ او اللي اصبحوا مقعدين

شي محزن التفكير بهذ الطريقة..

والظاهر ان صاحب الموضوع المسكين ماقرا الاحصائيات المنشورة اليوم في الصحف ومنها ان هناك 111 مخالفة في الساعه الواحدة ( معقوله كل هذول نسوا او مانتبهوا ) ؟؟ ونسى الاخ صاحب الموضوع ان هناك (( 101 )) حالة وفاة بسبب حوادث المرور ؟؟ اعتقد ان مدير المرور رجل شجاع ويستحق التقدير وكذلك رجال المرور فالقانون قانون مافيه نسيت او مانتبهت وعلى سبيل المثال حتى القتل الخطأ عليه عقوبه !!!

شسالفة...؟
13-07-2010, 09:44 AM
لا تبوق ولا تخاف

لا تخالف ولا تدفع

معادلة بسيطة

عين قطر
13-07-2010, 10:50 AM
سيادة مدير المرور ....... اقسم بالله العظيم اني لكم ناصح امين وانقل لك ما تسمع اذني وترى عيني
-----------------
نعم والله اذا ما تخاف على نفسك خاف على اهلك من دعوه مظلوم او دعوة مظلومه
الى متى هذه الفوضى في المخالفات
اول شي عدلو الشوارع .... شارع صغير كله انحنائات سرعته 100
شارع طويل سرعته 80
هل يعقل هذا
عند الاشاره تجد من ياتي من الخلف ويطلع قبلك دون اي اهتمام باللي كانوا واقفين ينطرون الدور...
خاصة عند اشارات اللاند واشارات السد واشارات كثيره تعم الفوضى فيها دون رقيب او حسيب
وينهم ادارة المرور عن ذلك
واذا جينا للمخفي في امارات الخير دبي واخواتها يسمح بالمخفي الكامل .. ليش عندنا لا
...
فانا اقترح ان تكون هناك وزاره تسمى
وزارة جمع الاموال ... واول ادارة فيها هي ادارة المرور

لاجئ عاطفي
13-07-2010, 10:55 AM
واذا جينا للمخفي في امارات الخير دبي واخواتها يسمح بالمخفي الكامل .. ليش عندنا لا
...
فانا اقترح ان تكون هناك وزاره تسمى
وزارة جمع الاموال ... واول ادارة فيها هي ادارة المرور

في الامارات مب مسموح المخفي بكل الامارات وفي دبي مسموح لسيارات العوائل فقط اما الشباب لا واغلبهم هناك امركبين المخفي مخالفة للقانون

عين قطر
13-07-2010, 10:57 AM
في الامارات مب مسموح المخفي بكل الامارات وفي دبي مسموح لسيارات العوائل فقط اما الشباب لا واغلبهم هناك امركبين المخفي مخالفة للقانون

--------------

جزاك الله خير على المعلومه هذي .. كنت افكر انه مسموح
بارك الله فيك

الوحداني
13-07-2010, 11:01 AM

استغفر ربك

لاجئ عاطفي
13-07-2010, 11:06 AM

القانون ماجا من مدير المرور القانون شرعته السلطات العليا والخرجي مطلوب منه فقط تنفيذ القانون اما القانون ورسوم المخالفات جات بمرسوم اميري فمافي داعي اتقول هالكلام والمطلوب منك تلتزم وتحترم القوانين مهب ادعي عالناس وبعدين الخرجي ناس وايد اتروح له ومايقصر يحاول قد مايقدر يخفف عالناس مخالفاتهم والله يجزاه خير ويعينه على مسؤولياته

qatar1111
13-07-2010, 11:08 AM
والله ياجماعه

توني صاحي من النوم الا اشوف رساله مطراش علي مخالفه حزام 500 ريال

لا حول لله

انزين اشيك على التاريخ الا 9-7-2010 هاااااااااهااااااي

بخصوص ان كنت مسافر من تاريخ 7-7 ومعود تاريخ 10-7

والموتر في الطبيله وسويكه معاي والله

طبعن انا ادري ان غصب عن المرور بكبره بحذف المخالف

لاكن من المسؤل بتسجيل مخالفات عشوائيه ؟

لاجئ عاطفي
13-07-2010, 11:11 AM
والله ياجماعه

لا حول لله

وشمعنى احنا ماتجينا مخالفات عشوائية مثلكم ؟؟؟

واحد ثقة
13-07-2010, 11:19 AM
والله ياجماعه

لا حول لله

نفس الأمر حدث معي للأسف ،،

تم تسجيل مخالفة عدم ربط حزام في مكان وتاريخ لم أكن موجود فيها داخل الدوحة ، وبعد أن قابلت الضابط رفض وقال بأن المخالفة مستحقة ، ولكنني هددته باللجوء للإعلام والقضاء فانصاع وحذف المخالفة ،،

وأعرف أخوة آخرين تم تحرير مخالفات عليهم بدون وجه حق ،،

نحن لانعترض على قوانين المرور التي تردع المتهورين من قاطعي الإشارات وأصحاب السباقات ، ولكننا ضد التعدي الصارخ على حريات الناس بفرض مخالفة على عدم ربط حزام الأمان ،،

qatar1111
13-07-2010, 11:20 AM
وشمعنى احنا ماتجينا مخالفات عشوائية مثلكم ؟؟؟

لا حول لله

انا كاتب فوووق والله ياجماعه

فمن العيب انك اتكذب رجال

لان مافي شي يستاهل احلف عليه كذب

هذا ردي يكفي

والله قبل لا ارد على مواضيع افكر مليون مره

تدري ليش عشان ماينقزلي واحد مثلك ويرد نفس ردك

بيانو
13-07-2010, 11:20 AM
الصح صح

والغلط غلط

حينما تقطع إشاره أو تتجاوز السرعه المحدده للطريق او عدم ربط الحزام او الوقوف فى الاماكن الغير مخصصه للوقوف - وتأكذ مخالفه -------- مالك حق تشتكى لان الإجراء صحيح وقانونى

ولكن حينما تكون داخل باركينج مجمع تدور على موقف فى زحمه السيارات ومش رابط الحزام وتأخذ مخالفه - فهذا عدم تمييز من الشرطى وعدم تقدير للمكان والزمان والموقف .

حينما تكون داخل فريج بيتك الحى السكنى وتخرج من البيت تشترى غرض من الدكان وتلاقى الشرطه ايضاً واقفه تشترى غرض ويخالفك لعدم إرتداء الحزام - - فهذا ايضاً عدم تميز من الشرطى وعدم تقدير للمكان والزمان والموقف .

الصح صح - والمخالف مخالف ويعرف نفسه إنه مخالف .

وأيضاً المظلوم مسكين ويعرف نفسه إنه مظلوم .

لابد من الأخذ بعين الإعتبار للمكان والزمان حين تحرير المخالفه

وفى البدايه والنهايه الله يحرس جميع الناس من الحوادث

والله يقويهم رجال المرور الشرفاء الذين يهتمون بسلامه الناس وارواحهم

لاجئ عاطفي
13-07-2010, 11:21 AM
لا حول لله

انا كاتب فوووق والله ياجماعه

فمن العيب انك اتكذب رجال

لان مافي شي يستاهل احلف عليه كذب

هذا ردي يكفي

والله قبل لا ارد على مواضيع افكر مليون مره

تدري ليش عشان ماينقزلي واحد مثلك ويرد نفس ردك

ماعاش من يكذب انا مانتبهت لردك واسف وحقك علي

ضوى
13-07-2010, 11:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بن داوود بارك الله فيك ردك ابكى العين واحزن القلب وانا اخوك

والله يرحمك يأخوي توفى بحادث

وبخصوص موضوع ألاخ جزاه الله خير

مثال بسيط راتب دريول 1000 ريال قطري قطع الأشاره وقيمة الاشارة 6000 ريال تتوقع من الذي دفع المخالفة الكفيل ام السائق انتظر ردك :) <<<<<

واعتقد راتب 1000 ريال بسيط مقارنة بقطع أشارة 6000 ريال

سايقنا خالف وصكوه ب6000 ريال ، ودفعها من جيبه لانها غلطته محد طلب منه يسرع ويخالف هو يتحمل المسؤولية كاملة ، صج احنا دفعناها كاملة بس كل شهر ينقص من راتبه

ضوى
13-07-2010, 11:34 AM
يعني بعد مايصير تخالفون القوانين والنظام وتستهترون بحياة البشر وماتبون يخالفونكم !!!

لاجئ عاطفي
13-07-2010, 11:37 AM
سايقنا خالف وصكوه ب6000 ريال ، ودفعها من جيبه لانها غلطته محد طلب منه يسرع ويخالف هو يتحمل المسؤولية كاملة ، صج احنا دفعناها كاملة بس كل شهر ينقص من راتبه

احسن شي عشان ما يتهاون في المرات الجايه ويحاسب في السواقه

R.S.C
13-07-2010, 11:48 AM
الله يسهل على الجميع ان شاء الله
والقانون يمكن يكون قوي وبعض المخالفات مبالغ فيها مثل مخالفات الحزام
ولكن الحوادث والسرعه والسباقات بصراحه تخوووووووف
كل اسبوووع نسمع عن واحد متوفي وعمره في العشرينات او اصغر
معني ماشوف ان نسبة الوفيات قلت عن قبل بسبب الحوادث
بس اتوقع ان ثمار القانون الجديد بيكون فعال في المستقبل القريب

" Snake "
13-07-2010, 01:53 PM
بسنا فلوس ياحسين بسنا فلوس