المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ادراج بنك بروة في بورصة الدوحة سيتم خلال فترة شهرين من اليوم



حمد911
13-07-2010, 02:11 AM
عمومية "الأولى للتمويل" توافق على صفقة استحواذ بنك بروة
السليطي : الاستحواذ يصب في مصلحة بروة والأولى للتمويل
الشركة ستحافظ على موظفيها ولن يتم الاستغناء عن أي شخص

الدوحة – الراية : وافقت أمس الجمعية العمومية غير العادية لشركة الأولى للتمويل على شروط وبنود صفقة استحواذ بنك بروة على 100% من الأسهم المصدرة والمدفوعة بالكامل لشركة الأولى للتمويل، وعلى شروط العرض بنسبة تبادل 1,54 سهم جديد في بنك بروة، نظير كل سهم في شركة الأولى للتمويل والموافقة على اتخاذ مجلس إدارة شركة الأولى للتمويل كل القرارات التي من شأنها إنفاذ العرض.
كما تمت الموافقة على تعديل النظام الأساسي لشركة الأولى للتمويل بحيث لاينطبق على بنك بروة شرط تقييد امتلاك أي مساهم من 10% من أسهم راسمال الاولى للتمويل، بشرط ان يصبح العرض مستوفيا للشروط من جميع النواحي، وتلقائيا بعده بدون اتخاذ أي إجراء اضافي بواسطة شركة الاولى للتمويل أو نيابة عنها.
كما وافقت عمومية الأولى للتمويل على إدخال تعديل على المادة (27) من النظام الاساسي لشركة الاولى للتمويل، ينص على انه بشرط استيفاء العرض لجميع الشروط وتلقائيا بعد حدوث ذلك بدون اي اجراء اضافي تتخذه شركة الاولى للتمويل او يتم اتخاذه نيابة عنها، ستتم زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة الذين يشكلون مجلس إدارة شركة الاولى للتمويل من 7 الى 9 أعضاء، يعينهم بنك بروة، وان يكون بنك بروة مخولا بصفة حصرية لتعيين اعضاء مجلس ادارة الاولى للتمويل، والموافقة على ادخال تعديلات فنية وامتثالية معينة على أحكام أخرى بالنظام الأساسي لشركة الاولى للتمويل بما يتفق مع ماسبق.
كما تمت الموافقة ايضا على تغيير الشكل القانوني لشركة الاولى للتمويل من شركة مساهمة عامة الى شركة مساهمة خاصة، على ان يخضع ذلك لاستيفاء الشروط، وتفويض مجلس ادارة شركة الاولى للتمويل لاتخاذ الخطوات الضرورية لإنفاذ ماسبق.
كما وافق الحضور على تعليق تداول اسهم شركة الاولى للتمويل في بورصة قطر الى حين اتخاذ اجراء إضافي لإلغاء إدراج اسهم شركة الاولى للتمويل، على ان يسري ذلك التعليق من تاريخ إغلاق العرض، وبعده، بشرط الوفاء بشروط العرض، وتفويض مجلس إدارة شركة الاولى للتمويل لاتخاذ الخطوات الضرورية لانفاذ ذلك.
كما تمت الموافقة على تفويض مجلس الادارة إدخال التعديلات اللازمة على النظام الأساسي وعقد التأسيس للشركة والمتعلقة بالقرارات السابقة.
وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، الرئيس التنفيذي لشركة الأولى للتمويل، في تصريحات للصحفيين، انه تم مناقشة هذا الأمر وبحثه من قبل مجلس الادارة، بالاضافة الى تعيين مجلس الادارة لشركات عريقة في مجالات مختلفة كالمجال القانوني والمالي لدراسة الاستحواذ من قبل بنك بروة، ونرى ان هذا الاستحواذ يصب في مصلحة الشركة الأم كما يصب بشكل واضح وملموس في مصلحة الاولى للتمويل، بحيث تصبح الاولى للتمويل ذراعا تمويليا قائما أصلا، وتعتبر من الشركات الرائدة في دولة قطر والمنطقة، وستكون اضافة الى بنك بروة، كما سيكون بنك بروة اضافة الى الاولى للتمويل، بحيث تصبح شركة "أم" داعمة لها.
واكد انه تقرر استمرار مجلس الادارة الحالي واضافة عضوين لمجلس الإدارة الحالي ممثلين لبنك بروة، ليصبح عدد الاعضاء 9 بدلا من 7 أعضاء.
وأكد ان سهم الاولى للتمويل سيتم تعليقه من بورصة قطر، خاصة بعد الموافقة على الاستحواذ، ولفت الى ان اكثر من 80% من اعضاء الجمعية العمومية أبدوا رغبتهم، ونفى وجود اأي اعتراض من شركاء من دولة الكويت، مؤكدا انهم رحبوا بالاندماج.
واكد ان الشركة ستحافظ على موظفيها ولن يتم الاستغناء عن أي شخص.
وكشف ان شركة الاولى للتمويل لديها حالياً 35 ألف عميل، فبالتالي فإن قاعدة العملاء هذه ستكون لبنك بروة، كما ان الشركة تمثل 10% من الممولين في السوق القطري، وهي نسبة ليست بالبسيطة، وخلال فترة شهرين من اليوم سيتم ادراج بنك بروة في بورصة الدوحة، وسيتم استكمال الاجراءات المطلوبة لهذا الأمر.
وكشف ان شركة الاولى للتمويل تملك سيولة كافية، وتاريخيا معروف ان شركة التمويل يجب ان يدعمها بنك حتى لاتتعرض لنقص السيولة، خاصة في ظل الأوضاع التي يمر بها العالم.
كما تعتبر شركة التمويل الوحيدة في منطقة الخليج العربي التي تملك سيولة تعادل رأسمالها.
وكان الهدف من الاندماج الوصول الى افضل اداء وصورة في السوق لعدم مواجهة اية مشاكل مستقبلية في تمويل عملياتها، وهي عملية تكاملية.

الكلاسيكي
13-07-2010, 05:46 AM
بارك الله فيك اخوي حمد

خالد الشبيب
13-07-2010, 08:29 AM
شكرا اخوي حمد

بس ادراج بنك بروه راح يكون اكتتاب

وكبف راح يكون الاكتتاب

ســـهم
13-07-2010, 08:54 AM
طيب ليش هالخبر ماكان قبل الاجتماع لكي تكون الرؤيه واضحه يعني لازم غموض في كل شي ؟

وفتح مجال للاشاعات بحيث ان احد الاشاعات قالت انه لن يدرج قبل سنه !!

يعطيك العافيه ياحمد

لا تبيع
13-07-2010, 09:55 AM
يا جماعة الخير هذا الكلام سابق لأوانه ،
لان الإدراج في البورصة يحتم على البنك إنه يكون شركة مساهمة عامة.
وهذا لايشترط في الاكتتاب العام.
للعلم

حمد911
13-07-2010, 10:26 AM
يعطيكم العافيه جميعاً

بنك بروه ماراح يطرح للأكتتاب العام لانه بتحول الى شركه مساهمه عامه والسبيل الوحيد للمساهمه في البنك بالنسبه للأفراد كان من خلال تملك اسهم الالأولى للتمويل اللي راح تتحول الى بنك بروه

موفقين جميعا

m7mmd
13-07-2010, 12:05 PM
يعطيكم العافيه جميعاً

بنك بروه ماراح يطرح للأكتتاب العام لانه بتحول الى شركه مساهمه عامه والسبيل الوحيد للمساهمه في البنك بالنسبه للأفراد كان من خلال تملك اسهم الالأولى للتمويل اللي راح تتحول الى بنك بروه

موفقين جميعا

الله يجزيك خير أخوي حمد . لله الحمد شرينا الاسبوع الي طاف وارسلنا لهم الموافقه

bo7mood72
13-07-2010, 12:47 PM
يعطيك العافيه
اخوي حمد

وحط على الشهرين شهرين
لين أخر السنه

عقاب
13-07-2010, 01:06 PM
لنا في مزايا خير مثال

حمد911
13-07-2010, 01:59 PM
الله يجزيك خير أخوي حمد . لله الحمد شرينا الاسبوع الي طاف وارسلنا لهم الموافقه


يعطيك العافيه
اخوي حمد

وحط على الشهرين شهرين
لين أخر السنه

حياكم الله اخواني

مب مهم شهرين والا اربع المهم ينزل في الوقت المناسب حتى ياخذ حقه في الارتفاع

وش فايده نزوله في وقت انهيار اعتقد مع نهاية السنه بيكون السوق جيد والادراج بيكون في مصلحة السهم

وكل شي بوقته حلو نبي تتكرر مأساة فودافون