المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بطاقة ائتمان لا تشترط وجود حساب

لينا
13-07-2010, 01:54 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
.
اثناء تجولي في موقع الانترنت وجدت هذا الموضوع و هو قديم نوعاً ما و لكن مفيد . و قد يستفيد منه البعض و خاصة ممن يحتاجون البطاقات الائتمانية بكثرة .

هذا هو نص الموضوع :
++++++++++++++++++++++++

بطاقة إئتمان فورية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

بلغنا أن البنك الأهلي التجاري قام بالإعلان عن بطاقة ماستر كارد المدفوعة مسبقاً (Advance
Card) المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وبدون شروط. وقمنا بالإتصال بالبنك لمعرفة المزيد من المعلومات
عن هذه البطاقة لكي نستطيع أن نخبركم عنها بالتفصيل. وإليكم ما توصلنا له من معلومات عن هذه البطاقة علماً بأننا
سنجربها قريباً لموافاتكم بالمزيد من التفاصيل:

1 ) متوافقة مع الشريعة الإسلامية ومعتمدة من هيئة الرقابة الشرعية.

وهذا لأنك ستدفع قيمة المشتريات من مالك المدفوع مسبقاً وليس كبطاقة الإئتمان والتي تتطلب دفع رسوم تأخير
ربوية. هذه البطاقة ليس عليها رسوم تأخير ربوية.

2 ) لا تحتاج البطاقة لأي شروط مثل وظيفة أو رصيد في البنك ولا حتى شرط أن يكون لديك حساب في البنك الأهلي
ولا في أي بنك آخر.

وتعتبر هذه من أهم المميزات لأنه يمكنك التوجه لفرعهم وتقديم الطلب للحصول على البطاقة التي من الصعب جداً
الحصول عليها. أي يمكن الآن لأي شخص الحصول على بطاقة إئتمان حقيقية في الحال وبدون شروط تعجيزية.

3) تتمتع البطاقة بمزايا بطاقة الإئتمان العادية. أي يمكن استخدامها دولياً للشراء، السحب من مكائن الصرف
الآلي والشراء من الإنترنت بشكل طبيعي.

الفرق هو أنه لا يوجد بها مبلغ مسبقاً كالبطاقة العادية بل يجب أن تودع المبلغ الذي تريد.

4 ) عدم وجود فوائد أو رسوم إضافية أو شروط إصدار.

نعتقد أنه قد يتم احتساب رسوم عند السحب الدولي لأن هذا ما يتم عمله بين البنوك لإيصال المبلغ لك
وإن كنت في أقاصي العالم. لم نتأكد من هذه النقطة بعد.

5 ) تتوفر البطاقة بأربعة أشكال مختلفة. البطاقة الإسلامية، بطاقة الهدية، بطاقة السيدات، بطاقة الشباب.

ومن مشاهدتنا للإعلان فهي تحتوي على الشعار المحمي بالليزر لماستر كارد مما يؤكد بأنها بطاقة إئتمان
حقيقية. سنتأكد لاحقاً من ذلك عند تجربة البطاقة بشكل مكثف ودقيق.

شروط الحصول على البطاقة:

حسب المعلومات التي وردتنا من البنك عند الإتصال بهم، يمكن لأي شخص يحمل هوية رسمية أن
يدفع الرسوم المطلوبة للبطاقة ومبلغ الإئتمان فقط.

طريقة الحصول على البطاقة:

يمكنك التوجه لأقرب فرع للبنك الأهلي التجاري أو الإتصال على الرقم المجاني 8002441005

كما يمكن مخاطبة البنك لإرسال
مندوب إليك لإستلام الطلب منك (المندوبون متوفرون حالياً في جدة - الرياض - الدمام - ينبع) ثم إرسال البطاقة
لك.

رسوم إصدار البطاقة:

قيمة البطاقة مائة ريال سعودي ثم تدفع أي مبلغ ليتم وضعه في البطاقة لتستخدمه في
مشترياتك أو السحب الآلي. الحد الأدنى لهذا المبلغ هو مائة ريال والحد الأقصى هو 37,500 ريال سعودي أي ما
يعادل عشرة آلاف دولار أمريكي. هذا يعني أن البطاقة بمائة ريال وأقل مبلغ إئتمان هو مائة ريال.

كيفية زيادة رصيد البطاقة:

يمكن التوجه لأي فرع للبنك وإيداع المبلغ المطلوب أو إذا كنت عميل للبنك الأهلي، يمكنك عمل
الإيداع من حسابك الشخصي للبطاقة عن طريق الهاتف، الإنترنت أو جهاز الصرف الآلي.

هذا ما أخبرنا به البنك عند مكالمتهم، لكن نرى بأنه طالما البطاقة عبارة عن ماستر كارد حقيقية فيمكن أن يتم
إيداع المبلغ الذي تريد من حسابك الشخصي في أي بنك وبأي طريقة يوفرها بنكك. فقد كنا نودع مبالغ من بطاقة
إئتمان إلى بطاقة إئتمان أخرى بشكل إلكتروني ومن بنوك متنوعة. لهذا نعتقد بأن العملية أكثر مرونة من المتوقع
بحيث يمكنك بالهاتف أو الإنترنت من أي بنك عمل ما تريد.

معرفة رصيد وعمليات البطاقة:

في أي وقت يمكن الإتصال برقم البنك المجاني وإدخال رقم بطاقتك ثم الرقم السري لسماع رصيدك
والعمليات الأخيرة. وقد أبلغنا البنك بأنه يمكن إصدار كشف شهري تفصيلي بالرصيد وكافة عمليات الشهر في اليوم
الثاني من كل شهر. ويصلك الكشف على عنوانك مباشرة برسم إضافي قدره 10 عشرة ريالات شهرياً (إختياري)

الخلاصة:

من وجهة نظرنا ومن واقع خبرتنا في التعامل مع بطاقات الإئتمان في مشترياتنا ومبيعاتنا على
الإنترنت، هذه البطاقة تتميز بمميزات رائعة قد لا يدركها إلا من تعامل مع بطاقات الإئتمان أو من أراد الحصول
على واحدة ولم يستطع لرفض طلبه من البنوك.

إذا كنت تملك بطاقة إئتمان فإنك تعرف
تماماً معنى التأخر عن دفع كامل المبلغ وما يتبعها من رسوم ربوية لكن هذه البطاقة تجعلك تشتري على حسب
ما أودعت بها من مبلغ وبالتالي لا رسوم على التأخير.

إذا حاولت -مثل الكثير من الناس-
الحصول على بطاقة إئتمان وفشلت فهذه البطاقة تجعلك في مصاف الحاصلين على بطاقات إئتمان مثلك مثلهم.
تشتري بها ما شئت من أي مكان في العالم وتحصل على النقد من أي مكان لكن هنا بدون الدخول في الفوائد والرسوم
الإضافية.

يمكن إستخدام البطاقة على الإنترنت بكل أمان وخاصة إذا كنت من الذين
يتخوفون من الدخول في التجارة الإلكترونية (وسيلة العصر) وذلك لأنك ستضع مبلغ بسيط يغطي تقريباً قيمة ما تريد
شراؤه. وكما ذكرنا سابقاً بأن الحد الأدنى للبطاقة هو مائة ريال كرصيد وقيمة البطاقة مائة ريال أخرى.

طبعاً منقول

خواني وخواتي ولا عليكم أمر اذا حد فيكم يعرف بنك في قطر يوفره مثل هالبطاقه جزاكم الله خير انا محتاجتها لسفر لكن صعب اطلعها من البنك الي حسابي عليه لانه ربوي .

La Bella
13-07-2010, 01:57 PM
الشيخه موجوده بقطر بعد
ب المصرف فرع الغرافه الخ
واسمها بطاقة هديتي

لينا
13-07-2010, 02:01 PM
ألف شكر اختي جزاج الله خير ما قصرتي

لينا
13-07-2010, 02:07 PM
اختي للاسف بطاقة هديتي لمتها بس 5000 ريال :(

لينا
13-07-2010, 02:24 PM
أستغفر الله العظيم

qatari1
13-07-2010, 02:27 PM
طيب الموضوع عن البنك الأهلي بالسعودية.

ما دخلنا بالموضوع؟!

KHALiDiSH
13-07-2010, 02:40 PM
معلومه جربتها انا وواحد من الشباب

استخدمت بطاقتي المصرف الي هي Visa Electron
وشريت عن طريق النت

والمفاجأه انها اشتغلت عادي

فالي اعرفه الحين اي بطاقه فيزا يمكن الشراء عن طريق اي موقع ما دام يقبل فيزا الكترون او ماستر الكترون

لينا
14-07-2010, 07:09 AM
طيب الموضوع عن البنك الأهلي بالسعودية.

ما دخلنا بالموضوع؟!

أخوي انا عارفه انه البنك الاهلي بالسعوديه انا سألت هل يوجد بنك في قطر يوفر نفس الخدمه ؟

STAR
14-07-2010, 09:19 AM
شكرا عالتوضيح ... بطاقة المجموعة ماتنفع؟؟

STAR
14-07-2010, 09:20 AM
معلومه جربتها انا وواحد من الشباب

استخدمت بطاقتي المصرف الي هي Visa Electron
وشريت عن طريق النت

والمفاجأه انها اشتغلت عادي

:victory:

بو خليفه 123
14-07-2010, 09:24 AM

بغض النظر عن اللمت المحدد بأمكانك اضافة المبلغ بمجرد ايداع المبلغ المراد بالكاش في اقرب فرع ..

و اصدار بطاقة الكريدت كارد بدون تحويل راتب هذا متداول تقريباً في جميع بنوك قطر ..

فقط يجب عليك توفير كشف حساب 3 اشهر مختوم من البنك , شهادة عمل , بطاقة شخصيه للقطريين , اقامه و جواز للمقيمين .

لينا
14-07-2010, 11:49 AM
شكرا عالتوضيح ... بطاقة المجموعة ماتنفع؟؟

العفو اخوي

بالنسبه لبطاقة المجموعة ما عندي اي فكره عنها

لينا
14-07-2010, 11:54 AM
بغض النظر عن اللمت المحدد بأمكانك اضافة المبلغ بمجرد ايداع المبلغ المراد بالكاش في اقرب فرع ..

و اصدار بطاقة الكريدت كارد بدون تحويل راتب هذا متداول تقريباً في جميع بنوك قطر ..

فقط يجب عليك توفير كشف حساب 3 اشهر مختوم من البنك , شهادة عمل , بطاقة شخصيه للقطريين , اقامه و جواز للمقيمين .

الله يعطيك العافيه اخوي بطاقة هديتي ما تناسبني لاني ابغيها لسفر وصعب اودع المبلغ كل ما مره

أنا لقيت في qnb الاسلامي يوفرون لك البطاقه مقابل وديعه بالمبلغ

جزاكم الله خير ما قصرتو والله يبعد عنا وعنكم الربا

مروج قطر
01-09-2010, 02:10 PM
بس حبيت اضيف هالمعلومة

بالنسبة لبطاقة هديتي التابعة لمصرف قطر الأسلامي هي خمس فئات:

100ريال
500 ريال
1000ريال
2500 ريال
5000ريال
و بمجرد الأنتهاء منها يتم رميها و استخدام اخرى و تقدرون تحصلون بطاقات بالعدد وحسب

المبلغ اللي تبونه بنفس الوقت

مثلا انا اخذت اربع بطاقات فئة 500 و ثنتين فئة 1000 و وحده فئة 2500 و فيكم مثلا تاخذون قد

ماتبون من كل فئة و هذا اضمن في حال الشراء من الانترنت او فقدان البطاقة

و اللي عنده حساب بالمصرف ماعليه الا يروح و معاه رقم الحساب و البطاقة الشخصية و هم يسلمونها لك و انت واقف طبعا هذا اذا مافيه زحمه

و كل فئة بطاقة عليها رسوم مثلا:

فئات 100 و 500 و 1000 كل وحده عليها 10 ريال و فئة 2500 عليها 20 ريال اما 5000
مو متذكره بس اعتقد اما 20 او 50 ريال و تخصم من الرصيد

و فترة صلاحيتها سنه و في حال انتهاء المدة و مازال فيها رصيد خلاص ماتقدر تستخدمها

و المبلغ المتبقي يتم تحويل 10 ريال شهريا الى صندوق الزكاة لحين انتهاء البلغ المتبقي فيها

و سلامتكم

@north_star@
01-09-2010, 02:33 PM
المجموعه يعطون فيزا كارد وتحطين الرصيد اللى تبينه وسهل الحصول عليها وتقتدرين تشترين فيها من اى موقع

مروج قطر
01-09-2010, 03:29 PM
انا الحين اتصلت المصرف خدمة العملاء استفسر منهم عن الرسوم اللي تخصم من العميل

عند اصدار بطاقة فئة 5000 و اللي صدمني ان الموظفة بخدمة العملاء قالت لي مافيه

عليها اي رسوم How it comes ???!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! :anger3:

قلت لها انا انخصم مني 50 ريال على اربع بطاقات بفئات مختلفة و طبعا انصدمت و ققالت ا مستحيل لأا ماعليها رسوم

قالت بتتأكد من المسئول و بترد علي و في حال ان مافيه عليها رسوم راح يرجعون المبلغ

لحسابي.. سبحان الله انا متصله استفسر عن رسوم فئة ال 5000 و اكتشف هذا

الخطأ :eek2:

و فعلا هالبطاقة ممكن اي حد ياخذها حتى لو ماكان عميل بالمصرف

و بالنسبة للمبلغ المتبقي بعد انتهاء الصلاحية اذا كبير يتم تحرير شيك للعميل بهذا

المبلغ بس ياخذون منه 50 ريال قيمة تحرير الشيك و اذا المبلغ اقل من قيمة تحرير الشيك

يحول 10 ريال شهريا الى صندوق الزكاة لحين انتهاء المبلغ المتبقي

القمه
01-09-2010, 11:59 PM

لينا >>أي بنك؟

La Bella
02-09-2010, 12:04 AM
لينا >>أي بنك؟

المصرف

مساهم فنان
02-09-2010, 12:33 AM
موجودة هذي البطاقة في بنك قطر الوطني الإسلامي، اتحط فيها المبلغ اللي تبيه ، حتى لو مليون ريال.

القمه
02-09-2010, 03:06 AM
هي مفيده بعدت نواحي -1-تستطيع تسوق بها -2-تستطيع تستخدمها

مثل إقامه اوتجديد إقامه >>عوضاً عن بطاقة إي كاش من بنك ابو الهريس

لله الحمد الله يسهلها عليهم البنوك الإسلاميه وشاكرين لهم كل شكر