المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ^^^^ رسالة موجه لكل ام واب لكل فرد في العائلة ^^^^

شبح الصمت
14-07-2010, 10:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

بدخل في الموضوع اخواني وخواتي ////

مثال أول
لأحظت من فترة اطفال تتراوح اعمارهم ما بين 5 و6 و7 سنوات اهلهم تاركينهم يطلعون من البيوت في المناطق السكنيـة يعني يروح الدكان بروحه او تحصلينه يلعب مع اليهال فالشارع !!!

ولا ينتبهون لهم ولا يعيرونهم أي أهتـمام !!
ومعرضين للحوادث !!!

لا قدر الله ولحالات أخرى !!

يعني مره حصلت طفل عمره والله يمكن 4 سنين بسيكل ويبي يعدي الشارع في الليل وقفت على طول وخليته يمر عقب رحت اسأله طفل ما يعرف يتكلم اشوي سألت راعي الدكان قلت له وين بيته ذي وخليته يمشيء لي بيتهم وانا اتبعه وقفت اشوي والله اخواني وخواتي طقيت الجرس الا امه من وراء الباب اقولها اختي هي ولدج قالت اي قلت له اشلون مخليته فالشارع هالوقت قلت بكل بروده والله لا لا اصلا اهو متعود يروح الدكان !!

اش قلب الأم اذا الأبو في الشغل ومايدري عنه !!

مثال ثاني
او تحصليـنهم في الحدائــق

طفل عمره ما تجاوز 6 سنين ويتلفظ بكلام بذيئ او يلعب مع ناس أكبر منه ما يصيرون له ولا شيء !!

مثال ثالث
البنات الصغار الي تحصلونهم بعد نفس حالت الصبيان !!!
متروكين لوحدهم بعد نفس الشيء تتمشى أو تركض اهليهم ما يفكرون هالطفلة البريئة لو واحد ضعيف نفس سولت له نفسـه أو غيره أو غيره لفعل شيء مب حرام في ذمتهم !!!

اشياء تعور القلب

وين دور البيت من هالناحية

اتمنى لو يكون في قوانين صارمة بخصوص خروج الطفل من دون اب او ام او خادمة ويتحاسبون على هالشيء !!
لانه ارواحهم مب رخيـصة

والسموحه بس شيء حز بخاطري وقلت اكتبه

al-vtc
14-07-2010, 10:28 AM
سواااالف انه اليهال يروحون الدكان ويطلعون في الشوارع

من زمااااااااان موجوده والكل شافها ومنهم من يسلم ومنهم من رحمه الله

والله يرحمنا برحمته

بو الجوري
14-07-2010, 10:28 AM
هلا بك أخوي :.. :)

والله إنك صادق :..

انا من إسبوع تقريبا كنت طالع من البيت وفيه سكه ورا :.. ما وعيت إلا بنت عمرها تقريبا 5 أو 6 سنين قاطعه الشارع قدامي كانها قطوه :.. :eek5:
والله إني كنت بدعمها :.. بيني وبينها أقل من متر :..:omg: والخدامه قاعده على الرصيف:rolleyes2: :.. رحتلها وعصبت عليها :..:anger1:
وقلتلها روحي قولي حق ماما :.. واحد نفر يقول أنتي مافي زين :anger1::.. ( وأقصد الام ) :.. :nice:

وين أهلهم عنهم :.. وغيرهم يهال صغار يلعبون كوره والمشكله يراكضون :..
والله إني كل ما مر أخاف واحد ينقز وادوسه :rolleyes2::.. لأنهم يلعبون ومستانسين ويشردون عن بعض :.. فما ينتبهون على المواتر :..
:anger1:
و بعد من فتره بسيطه :.. لقيت واحد ماسك ياهل عمره مايعدي الـ3 سنين :.. ويلف فيه يدور بيته :.. :weeping:
يقولي لقيته على الشارع :.. وكان مكمل يقطع الشارع :.. وين هله ذي بعد :.. :anger1:

الله يهدي الامهات بالذات :.. ويحاسبون على عيالهم :..:telephone:

لاجل QT
14-07-2010, 10:29 AM
في هالزمن الصعب اغلب الناس تسكر بابهم وتمنع اعيالهم من اللعب خارج الشارع حتى لو ولد..ولكن بعض الاسر الله يهديهم هاملين اعيالهم في الشارع اويخلونهم يلعبون جنب البيت انة في ذالك امان في نظرهم ...نسو ان في ضعاف نفوس تتحين الفرص ...وبالنسبة للكلام البذئ لدى الاطفال هذا منتشر في المدارس اكثر من الشارع بالذات في مدارس الاولاد ..

يسلمو شبح الصمت

بوخالد911
14-07-2010, 10:32 AM
لازم نشدد عليهم

والله يحفظهم

شبح الصمت
14-07-2010, 10:33 AM
سواااالف انه اليهال يروحون الدكان ويطلعون في الشوارع

من زمااااااااان موجوده والكل شافها ومنهم من يسلم ومنهم من رحمه الله

والله يرحمنا برحمته

ارحم الله والديك يا الغالي

بس زمان اول ولى الحين يالغالي الدنيا تغيرت الناس تغيرو النفوس تغيرت طيش الشباب الشوارع قبل تكلم عن حي كل عارف الثاني هي ولد من وهي ولد من

الحين انتي تعرف ولد جيرنكم اشلون شكله ؟؟

يالغالي الحذر الدنيا بخير بس العالم الله يهديهم داخل فرجان ويستابقون شفت هالشيء تعالي مدينة خليفة الجنوبية وبتشوف بعينـك

لا هنت

شبح الصمت
14-07-2010, 10:35 AM
هلا بك أخوي :.. :)

والله إنك صادق :..

انا من إسبوع تقريبا كنت طالع من البيت وفيه سكه ورا :.. ما وعيت إلا بنت عمرها تقريبا 5 أو 6 سنين قاطعه الشارع قدامي كانها قطوه :.. :eek5:
والله إني كنت بدعمها :.. بيني وبينها أقل من متر :..:omg: والخدامه قاعده على الرصيف:rolleyes2: :.. رحتلها وعصبت عليها :..:anger1:
وقلتلها روحي قولي حق ماما :.. واحد نفر يقول أنتي مافي زين :anger1::.. ( وأقصد الام ) :.. :nice:

وين أهلهم عنهم :.. وغيرهم يهال صغار يلعبون كوره والمشكله يراكضون :..
والله إني كل ما مر أخاف واحد ينقز وادوسه :rolleyes2::.. لأنهم يلعبون ومستانسين ويشردون عن بعض :.. فما ينتبهون على المواتر :..
:anger1:
و بعد من فتره بسيطه :.. لقيت واحد ماسك ياهل عمره مايعدي الـ3 سنين :.. ويلف فيه يدور بيته :.. :weeping:
يقولي لقيته على الشارع :.. وكان مكمل يقطع الشارع :.. وين هله ذي بعد :.. :anger1:

الله يهدي الامهات بالذات :.. ويحاسبون على عيالهم :..:telephone:

الله يهداهم ويهدي الجميـع

لا بس الضياع في الفرجان

لا تحصلهم بعد في الملاهي او مجمع كبير اشلون فرط الياهل ما تدري

الله يرحم والديك على المشاركة وعطتيني شيء من الواقع

شبح الصمت
14-07-2010, 10:36 AM
في هالزمن الصعب اغلب الناس تسكر بابهم وتمنع اعيالهم من اللعب خارج الشارع حتى لو ولد..ولكن بعض الاسر الله يهديهم هاملين اعيالهم في الشارع اويخلونهم يلعبون جنب البيت انة في ذالك امان في نظرهم ...نسو ان في ضعاف نفوس تتحين الفرص ...وبالنسبة للكلام البذئ لدى الاطفال هذا منتشر في المدارس اكثر من الشارع بالذات في مدارس الاولاد ..

يسلمو شبح الصمت

الله يسلمك اختي ويسلم غاليك

مب شرط نحسبهم على الاقل واحد معاهم يكون يناظرهم يتعبهم يشوفهم يعابل فيهم مب يهملهم

هي ارواح صغيره ولين الحين ما وعت على الدنيا مساكين ماخذين الدنيا لعب

لا هنتي عالمشاركة

شبح الصمت
14-07-2010, 10:37 AM
لازم نشدد عليهم

والله يحفظهم

اللهم آمين

لا هنت عالمشاركة يالذيب

ودي أكون
14-07-2010, 10:38 AM

جان ماتتسفر الخدامه والسبه أنت :nice: ..

والله احنا نفس الشي ولد ولد بيت جيرانا .. ولدهم هذا .. والله العظيم فعز القايله اتحصله يحاوط فالفريج بالسيكل :rolleyes2: او بالكورة :rolleyes2: او يتمشى :rolleyes2: او بهذا اللي نفس السيكل بوريل وحده ماعرف شسمه :shy: ..

المهم :shy:

كل مارجع من الدوام اشوفه برع .. فعز القايله عااااد :rolleyes2:

واختي ربيعت اختهم اتقولهم دوم كله انشوفه برع لا تخلووونه .. اتقولها ربيعتها والله ان امه اتلـه تل ادخله وبعد يطلع ومافي فايده معاه.. وطبعا الابو صاحب السلطه كل برع والام وين تقدر عليه بروحها :rolleyes2:

انا اقول لازم يا بوالجوري اتقول حق الخدامه اتروح اتقول حق الخدامه اتقول للأبو .. بابا انته واجد مافي زين :shy:

هالمره بتسفر على يدي :nice:

شبح الصمت
14-07-2010, 11:01 AM
جان ماتتسفر الخدامه والسبه أنت :nice: ..

والله احنا نفس الشي ولد ولد بيت جيرانا .. ولدهم هذا .. والله العظيم فعز القايله اتحصله يحاوط فالفريج بالسيكل :rolleyes2: او بالكورة :rolleyes2: او يتمشى :rolleyes2: او بهذا اللي نفس السيكل بوريل وحده ماعرف شسمه :shy: ..

المهم :shy:

كل مارجع من الدوام اشوفه برع .. فعز القايله عااااد :rolleyes2:

واختي ربيعت اختهم اتقولهم دوم كله انشوفه برع لا تخلووونه .. اتقولها ربيعتها والله ان امه اتلـه تل ادخله وبعد يطلع ومافي فايده معاه.. وطبعا الابو صاحب السلطه كل برع والام وين تقدر عليه بروحها :rolleyes2:

انا اقول لازم يا بوالجوري اتقول حق الخدامه اتروح اتقول حق الخدامه اتقول للأبو .. بابا انته واجد مافي زين :shy:

هالمره بتسفر على يدي :nice:

الأم دورها تصكر الباب تناديه وتصكر الباب عليه تحبسـه

تدرين الخدامه ضهرها مسكين ينفصل مراكض وراءه منيه ومنيه اخرتها تهلك وتيلس نفس ما شافها بوالجوري

:omg:

ودي أكون
14-07-2010, 11:10 AM
الأم دورها تصكر الباب تناديه وتصكر الباب عليه تحبسـه

تدرين الخدامه ضهرها مسكين ينفصل مراكض وراءه منيه ومنيه اخرتها تهلك وتيلس نفس ما شافها بوالجوري

:omg:

والله يا شبح ان اعيال هالزمن حتى الضرب مايفيد معاهم صار عندهم مناعه او يمكن ضرب امهات هالزمن مو نفس امهاتنا اول :secret:

الام بتيلس اتراكض وراء الولد والا الثاني والا الثالث والا بتقوم بشغلها والا والا والا !!

الام يمكن تنتبه فيه داخل البيت لكن ان طلع اظن دور لاب ان هو يدخل يكون وايد افضل .. وين هي بتلحقه برع !!

بتيلس اتصرخ عليه لين يطيح لسانها وبعد مابيدخل :rolleyes2:

انا مادافع عن الام بالعكس والله صح هي لها دور .. بس اعيال الزمن هذا مايخافون يبلهم الاب هو اللي يربيهم وخاصه ان امهات هالزمن حنونات زياده عن اللزوم :secret:

بـــــــنت النوخـّــــذه
14-07-2010, 11:14 AM
غلط غلط يطلع الياهل بدوم امه ولا ابوه ولا حد كبير معاه مايقل عمره عن 19 سنه

اذا انا الي اشكبري مايرضون هلي اطلع بروحي اشلون هذولي البزران والله في ذمتهم الدنيا ماعاد فيها أمان لحد يقول مايقدرون عليهم اشدعوه اذا تمرد كفختين يمين يسار واشويه حده وموقف صارم وبينصلب عدل بلاها حركات دلع وحقوق الطفل ووعليه خله يستانس واحنا كنا جذيه ومادري شنهو 00زمان اول غير عن الحين يا تربيه صارمه او مع السلامه ياتربيه00000000

صراحه لاتعليق كلن يتحمل نتيجه اهماله

شبح الصمت
14-07-2010, 11:22 AM
والله يا شبح ان اعيال هالزمن حتى الضرب مايفيد معاهم صار عندهم مناعه او يمكن ضرب امهات هالزمن مو نفس امهاتنا اول :secret:

الام بتيلس اتراكض وراء الولد والا الثاني والا الثالث والا بتقوم بشغلها والا والا والا !!

الام يمكن تنتبه فيه داخل البيت لكن ان طلع اظن دور لاب ان هو يدخل يكون وايد افضل .. وين هي بتلحقه برع !!

بتيلس اتصرخ عليه لين يطيح لسانها وبعد مابيدخل :rolleyes2:

انا مادافع عن الام بالعكس والله صح هي لها دور .. بس اعيال الزمن هذا مايخافون يبلهم الاب هو اللي يربيهم وخاصه ان امهات هالزمن حنونات زياده عن اللزوم :secret:

مسكينه الام صج والله الياهل ماشاء الله عليه في هالاسنوات من 4 لغاية 7 ماشاء الله عليه حركي وكل شيء يعني يطلع للي ما طلعت له قرون قرون

الابو دوره لازم يكون ايجابي بس يعني في ذمتج راد من الدوام اشوي الا ولده برى ويرد ركيض وراءه فالشارع

ههههههههههههههاي وماسك الغتره لا اطيـح

في يهال اقولج يخلونج تلاحقينهم كانج مينون

ربي يحفظهم

شبح الصمت
14-07-2010, 11:23 AM
غلط غلط يطلع الياهل بدوم امه ولا ابوه ولا حد كبير معاه مايقل عمره عن 19 سنه

اذا انا الي اشكبري مايرضون هلي اطلع بروحي اشلون هذولي البزران والله في ذمتهم الدنيا ماعاد فيها أمان لحد يقول مايقدرون عليهم اشدعوه اذا تمرد كفختين يمين يسار واشويه حده وموقف صارم وبينصلب عدل بلاها حركات دلع وحقوق الطفل ووعليه خله يستانس واحنا كنا جذيه ومادري شنهو 00زمان اول غير عن الحين يا تربيه صارمه او مع السلامه ياتربيه00000000

صراحه لاتعليق كلن يتحمل نتيجه اهماله

انتي تقولين غلط بس في ناس ما عندهم أي مشـكلة

وثاني شيء أنتي بنـت مهما وصل عمـرج 50 سنين لازم محرم معاج ما يصير يخلونج بروحك

انتي كنزنا لازم ما نفرط فيـج

ذاكرتنا القديـمة الي نستوحي منها كل ما هو جمــيل

لا هنتي على المشاركة

:shy:

بـــــــنت النوخـّــــذه
14-07-2010, 12:19 PM
انتي تقولين غلط بس في ناس ما عندهم أي مشـكلة

وثاني شيء أنتي بنـت مهما وصل عمـرج 50 سنين لازم محرم معاج ما يصير يخلونج بروحك

انتي كنزنا لازم ما نفرط فيـج

ذاكرتنا القديـمة الي نستوحي منها كل ما هو جمــيل

لا هنتي على المشاركة

بنت ولا ولد ازيدك من الشعر بيت وربي شاهد ترى احنا عيالنا مايوطوطون باب الشارع حدهم الحوش والباب مسكر حتى الاعياد والقرنقعوه فيهم خير يطلعون بروحهم00
ترى حتى الاعياد يعيدون بسياره على الجيران <<<00اخاف اكتب هالجمله بخط واضح يقومون علي ويستلموني اطنازه ^_^فخليه مخفي ابرك

من الاخر بنت ولا ولد كلهم امانه في اعناقكم والاثنين محتاجين رقابه وتربيه

الصاعق الحارق
14-07-2010, 12:21 PM
شكرا لك على الرساله المهمة اخي الكريم

شبح الصمت
14-07-2010, 12:23 PM
بنت ولا ولد ازيدك من الشعر بيت وربي شاهد ترى احنا عيالنا مايوطوطون باب الشارع حدهم الحوش والباب مسكر حتى الاعياد والقرنقعوه فيهم خير يطلعون بروحهم00
ترى حتى الاعياد يعيدون بسياره على الجيران <<<00اخاف اكتب هالجمله بخط واضح يقومون علي ويستلموني اطنازه ^_^فخليه مخفي ابرك

من الاخر بنت ولا ولد كلهم امانه في اعناقكم والاثنين محتاجين رقابه وتربيه

صادقة اختي

بس ولا عليج امر ترى عيوني على قدي الي بالاصفر شنو

دخلت راسي فالشاشه ولا عليج امر غيري اللون

ترى اخوك نظرة في الباي باي

شبح الصمت
14-07-2010, 12:25 PM
شكرا لك على الرساله المهمة اخي الكريم

ارحم الله والديك

شذى الروح» ~
14-07-2010, 12:44 PM
يعطيك العافيه أخوي..
وين زماان أول وين الحين ,, لاتقولون خلهم يلعبون فالشوارع احنا ماربينا الا على هالشي !!
الحين المفروض كل أسره اتضم أطفالها وتحافظ عليهم حتى لو يبون يطلعون برع يقفلون البيبان عن عوار الراس والملاحق وراهم ,, خصوصا الحين الفرجان كلها أجانب ووعمال ونفوسهم ضعيفه..

خافوا على عيالكم محد يعرف مصلحتهم كثركم مب لي فقدتوهم قلتوا ياليت وياليت ((أذا فات الفوت ماينفع الصوت !!))

شبح الصمت
14-07-2010, 12:50 PM
يعطيك العافيه أخوي..
وين زماان أول وين الحين ,, لاتقولون خلهم يلعبون فالشوارع احنا ماربينا الا على هالشي !!
الحين المفروض كل أسره اتضم أطفالها وتحافظ عليهم حتى لو يبون يطلعون برع يقفلون البيبان عن عوار الراس والملاحق وراهم ,, خصوصا الحين الفرجان كلها أجانب ووعمال ونفوسهم ضعيفه..

خافوا على عيالكم محد يعرف مصلحتهم كثركم مب لي فقدتوهم قلتوا ياليت وياليت ((أذا فات الفوت ماينفع الصوت !!))

ويعافيك اخوي
صدقت في كل كلمة احنا الحمد لله نصكر باب الحوش ونخليهم يلعبون لين يزهقون واذا بغو يلعبون الحديقة وعيونا عليهم والا الملاهي وعيونا عليـهم

ياخي ذولي بزران ومساكين يهال ما يحكمهم العقل يحكمهم في هالسن الوناسه واللعاب لازم نعلمهم
احيي كل أب وأم عرفوا يتحكمون في عيالهم باللين وبالمعروف ويخلونهم ما يعصون اوامرهم
وهذا ان دل يدل على حسن التربية والخـلق

الله يحفظ لنا عيالنا وعيال المسلمين والمسلمات اجمعين

دانة الدنيا
14-07-2010, 01:24 PM
صدقت هلايام الواحد قام يخاف
احنا عيالنا 10 سنين ومانخليهم بروحهم يتمشون فهالشوارع

مره بغينا ندعم واحد فالفريج طلع فجاءه قدام السياره تقريبا عمره 5 سنين
ونزل زوجي وسطره وهاوشه وعقب وصلناه لي بيتهم
وكان بيتهم تقريبا فالفريج الثاني
عاد طقينا جرس الا الام من ورا الباب قلنا لها ماتخافين تخلين ياهل يروح الفريج الثاني
ماتخافين يروح منج قالت عادي فيه غيره :eek5:

شبح الصمت
14-07-2010, 01:30 PM

عاد طقينا جرس الا الام من ورا الباب قلنا لها ماتخافين تخلين ياهل يروح الفريج الثاني

بااااال اش هالام قلبه قاسي والله
عاد ريلج مسكين ما ينلام من الروع كفخـه
ههههههههههههاي

نفس هالامهات شتقولين لها يعني

الله يهديها اشكره متهاوشه مع ريلها وتبي الفكه من اليهال مساكين
:(

روضه الجنة
14-07-2010, 01:53 PM
الحين الجو حار .. لازم ينتبهون على عيالهم من ضربة الشمس
واذا يبون يروحون الدكان ممكن الدريول يوديهم ومايروحون مشي
انا اخوي لما يروح الدكان اخوي العود لازم يرووح معاه
ويعطيكم العافية

روضه الجنة
14-07-2010, 01:54 PM

معقووووووووووللة !! في نااس جي !! :secret:
ما اقول الا الله ببيحاسبها على عيالها:secret:

شبح الصمت
14-07-2010, 01:56 PM
الحين الجو حار .. لازم ينتبهون على عيالهم من ضربة الشمس
واذا يبون يروحون الدكان ممكن الدريول يوديهم ومايروحون مشي
انا اخوي لما يروح الدكان اخوي العود لازم يرووح معاه
ويعطيكم العافية

اي والله صدقتي
الله المستعان

الله يرحمنا برحمته

زين ما تسون اي هذولي اطفال اولاد / وبنات ما يدرون عن نفسـهم مساكين

كفايه والله ابتسامتهم تكسر الخاطر يوم تشوفيهم في الدكان ينقزون منيه ومنيه يبون يتشرون حلاوة والله تحسين انهم عيالج والا اخوانج

الله يحفظهم من كل شر

ويحفظ لكم عيالكم