المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شينة يا خالد

wadha-qa
14-07-2010, 04:10 PM
بعد سنوات من زواجه لاحظتُ عليه تغيراً جلياً في مشاعره نحو زوجته؛ فقد كان يكثر الشكاية منها، ويعدّد زلاتها، ويتتبع هفواتها، بل يحصي أنفاسها، سألته: ماذا أنكرت منها؟ وما الذي أزعجك من طباعها؟ سكت برهة، وقال: بصراحة (مهيب زينة). والحقيقة أن تلك الإجابة زلزلتني وهزت كياني؛ فرددت عليه الجملة لعلي ذهلت أو لم أسمع جيداً! قال: (زوجتي شينة يا خالد!). شينة!!والآن اكتشفت؟! هل زفوك إليها قسراً ورغماً عن أنفك؟ قال: لا بل هي باختياري.

هل دُلس عليك فوصفت لك إحداهن ورأيت أخرى؟ قال: لا بل هي من وصفت لي ورأيت ,سألته كيف حسن إدارتها في بيتك؟ قال: ليس لها مثيل؛ فبيتي أنظف وأجمل بيت، وتجيد الطبخ، وأناقتها معقولة.

ولكن الجمال متوسط!!!

للمعلومية (صاحبي هذا ليس بينه وبين الوسامة أي قرابة، ولم يزره الجمال في عمره لحظة، ولو اقتربت منه لوليت منه فراراً، ولملئت منه رعباً).

قلت له: يا صاحبي إذا سلمنا بما تقول فهل يرضيك ويقنعك أن تتزوج بصارخة الجمال فاتنة المظهر ممشوقة القوام، لكنها سليطة اللسان نزقة الطبع ترد عليك الكلمة بعشر؟ قال: لا والله، هل تريد مع الجمال زوجة مهملة جميلة المظهر قذرة البدن اهتمامها بما يُرى فقط؟ قال: لا والله.

قلت: هل تريد مع الجمال زوجة خراجة ولاجة لا يقرّ لها لها قرار ولا يهدأ لها بال إلا في الأسواق والمطاعم واللهث خلف الموضات؟ قال: لا والله.

يا صاحبي صدقني لو جربت غيرها لعدت إليها عودة الصغير إلى أمه بعد فقدها !!

رب يوم بكيت منه فلماصرت إلى غيره بكيت عليهمشكلة بعض الرجال أنهم يظنون أن عند النساء الأخريات ما ليس عند زوجته، وتلك نظرة أحادية ضيقة؛ حيث جعلوا من قلوبهم صخرة تتكسر عليها إيجابيات الزوجة، وما يسر منها، وأحال روحه وعقله إسفنجه يجمع سلبياتها، وما ضعف من طباعها. ولقد وجدت من خلال تأمل واستقراء أن من أعظم ما يلوث أفكار بعض الأزواج ويسمم عقولهم هو الوقوع في شرك المقارنات، وللأسف إن الكثير قد فُتن بساقطات الفضائيات وأقول والله هجم ذلك الزوجُ المفتون على ما خفي من صفات من افتتن بها من (طباع وحقيقية الشكل وغيره) لانكب مقبّلاً يدي وقدمي زوجته!! وللأسف أن البعض كلما رأى واحدة أو سمع عنها ظن أن لها شأناً آخر وما دري أن النساء أشباه كما يقول ابن المقفع.ويقع البعض في شرك آخر لا يقل خطورة ألا وهو مقارنة أسوأ ما عند زوجته بأفضل ما عند الأخريات، فأخته (وفاء) أفضل منها في الطبخ وخالته (عبير) مثقفة ومطلعة وعمته (أسماء) لا تجارى في الأناقة وهكذا ويبدأ يقارن حتى تتشكل صورة ذهنية مشوهة عن زوجته!!!ومن الإشكالات العقلية التركيز على ما ضعف من صفات خطأ ولا يخالطه نقص، يرى القذى في عيني زوجته والجذع الكبير في عينيه لا يراه!وقفةما أعظم الأشخاص عندما ينصفون وما أروعهم حينما يعدلون والسبيل إلى تلك العظمة هي أن نتخذ من إستراتيجية (عين النحلة) قانوناً نسيَّر به أمورنا، نلاحظ الحسن ونثمنه ونشكر عليه، نتتبع الإيجابيات ونقدر الحسنات فعندها سيتضاعف العطاء ويقينا ستحلو الحياة، أخي الزوج فلتمتزج روحك في روحها لتستحيل إلى وتر يعزف سيمفونية الطهر وتتراقص حوله ضفائر الغرام والوفاء.ارم بسهام أشواقك نحوها، استثر مكامن الغرام واجعل من الغائب حاضراً يزيد من بوح الصبابة ويذكي جذوتها ويعلن عن بعث حب قديم طمرته سيول الزمن ويحتفل بتلاقي الأنفاس الولهى المذيبة لكل ما جمدته الأيام.
ومضة قلم حتى في زمن الجوع لا ترضى بالثمر الفاسد.حافظ ودكم/ د خالد بن صالح المنيف

منقول

مما راق لي

وشمس الضحى
14-07-2010, 05:51 PM
اشكرك على هذه المقالة الجيده .. واتمنى ان يقراها كل متزوج امرأة او رجل حتى يقدر ما لديه من نعمة..

لان بعض حالات الطلاق تكون بسبب المقارنات وليس بسبب سوء اخلاق او اهمال الطرف الآخر..لان سبب

اهمال المراة او الرجل للطرف الآخرهو لعدم وجود التشجيع ومدح الصفات الجيده في الآخر وانما الانتقاد المستمر

الثاقب
14-07-2010, 06:31 PM
لا توجد امرأه شينة كل النساء جميلات

بـــــــنت النوخـّــــذه
14-07-2010, 06:34 PM
لا توجد امرأه شينة كل النساء جميلات

الثاقب انت رجل ولا مرأه :eek5: لان غريبه رجل بهذا المنتدى يقول هذا الكلام المنصف

عموما " ترى للعلم الرجال لي حب يطلع مرته القمر بيطلعها ولي حب يخفسها سابع ارض بيخفسها حتى لو كانت ملكه جمال الكون ^_^

البعد الخامس
14-07-2010, 06:36 PM
8
8
8

داخل بعلق لقيت التعليق الي كان على بالي

فعلاً كل النساء جميلات

مع التحية

الثاقب
14-07-2010, 06:55 PM
الثاقب انت رجل ولا مرأه :eek5: لان غريبه رجل بهذا المنتدى يقول هذا الكلام المنصف

عموما " ترى للعلم الرجال لي حب يطلع مرته القمر بيطلعها ولي حب يخفسها سابع ارض بيخفسها حتى لو كانت ملكه جمال الكون ^_^

اختي انا ذيب ولي ناب
عندي مبدأ اذا الرجل قال ان زجتي شينه هو يعبر عن نضرته لنفسه ولا يعبر عن واقع
كل امرأة فيها سر من اسرار الجمال اذا لم يكتشفه الرجل فهو لا يستحق هذه الجوهرة هذا راي

@السفير@
14-07-2010, 06:59 PM
المقارنه حذاااااااااري من المقارنه وشكرا لناقل المقاله

ANONYMOUS
14-07-2010, 07:08 PM
الجمال جمال الروح

Doha Sun
14-07-2010, 07:57 PM
اصلا مافي مرة شينه بالترتيب والعدال تصير حلوة ومقبولة ..
هو المفروض يشكر ربه ان في وحده تزوجته ورضت فيه ، وهي صابره عليه ..
الصابر والشاكر في الجنة

الصريحه
14-07-2010, 08:15 PM
فعلا اللله يهدي الجميع لو هي اللي تشتكي منه كان رده فعله غير

sendarala
14-07-2010, 09:43 PM
يسلمو على الموضوع
بس الظاهر هو حب يغير ما درى وشلون
من جذيه حط العيب في الزوجة
الله يعين الزوجات

روضه الجنة
14-07-2010, 09:48 PM
اختي انا ذيب ولي ناب
كل امرأة فيها سر من اسرار الجمال اذا لم يكتشفه الرجل فهو لا يستحق هذه الجوهرة هذا راي

:omg::nice::omg::nice:
عيييييين العقل

قطر دزاين
14-07-2010, 10:31 PM
ابكيه راعي القصه اللي فضح اهله هذا ما يستاهل انه يتزوج

حقيقه
15-07-2010, 02:45 AM
حسبي الله ونعم الوكيل على بعض أشباه الرجال

لا الجمال ولا الأخلاق الطيبه تنفع معاهم
الله لايوفقهم لا بالدنيا ولا الاخره
وأتمنى لهم حياه تعيسه دوم

المشكله فينا حن النساء اللي نرضى بالوضع
مع أنوه ممكن تحصل رجل بمعنئ الكلمه غير سي السيد اللي مركون في البيت

latty
15-07-2010, 02:54 AM

صدقتي والله:nice:

wadha-qa
15-07-2010, 08:12 AM
اشكركم ع المرور الجميل :)

بالنسبه للجمال هالموضوع نسبي ياما شفنا بنات والله يخرعون ما فيهم ذرة جمال من وجهة نظرنا !! لكن ازواجهم يموتون فيهم و عايشين حياتهم باحسن ما يكون .. وحنا مستغربين هذا ما يشوف وجهها ؟ سبحان الله كلن وله نظره و ذوق ..
بس المشكله تدرون وييين ؟؟؟ ان اللي يذم في مرته شيييين و يخرع ! يعني المفروض يحمد ربه ان هالبنت رضت و تزوجته هههه الله لا يبلانا

بو خليفه 123
15-07-2010, 08:19 AM
كل امرأه تتميز بشيء معين يزيد من مقياس جمالها في عين زوجها سواءً في مظهرها او شخصيتها او افعالها ..

بوغانم995
15-07-2010, 08:32 AM
اختي انا ذيب ولي ناب

والله ما خاب من قال انك مو ثاقب ........كلام اصبت به مقتلاً ..وين راسك اقبله .....ولك البيرق والناموس ........وتسلم .....وبس

rashid-1
15-07-2010, 09:03 AM
السلام عليكم

أنا أشوف أغلب الجميلات بايعينها بالتبرج وقاصدين إظهار جمالهم عشان يعورون قلوب الشباب وإذا مشت الحلوه تسوي نفسها بريئة ومالها دخل بكسر رقاب الشباب

بس بالنهاية الواحد مايفكر بالجمال لأن الجمال يروح بعد ماتتعود على الزوجة وبعدها بتشوفها عادية جدا

الأهم هي الزوجة اللي ماتعور راس زوجها ولا تكون حنانه وهذا هو مطلب الشباب

الهدوء

وشكرا

بوخالد911
15-07-2010, 09:17 AM
لا هنت للنقل

يسلموو

almx
15-07-2010, 11:04 AM
ليس الجمال بأثواب تزيننا *** إن الجمـال جمـال العـلم والأدب

وأزيد على ذلك

رُبّ وجـه حـسن أخـفى نفسـاً خبيثـة

مطيع الله
15-07-2010, 12:17 PM
من تحفظ زوجها في عرضه وماله،
تلد الولد، وترعاه،
ترعى بيتها، (وتقدس الحياة الأسرية)، تغسل لهم وتطبخ وتنظف،
لا تبذر، ولا تجهد بعلها بالطلبات، التي لا حاجة لها،
لا تخرج للسوق لغير حاجة،
ولا تخرج من بيتها إلا بدعوة أو زيارة واجبة،

تلك جميلة، وكل يتمناها، حتى وإن كانت عوراء، عرجاء، برصاء، صلعاء، دميمة.
تلك جوهرة،

أما إن توفرت كل المواصفات، الجميلة، والسيئة، فلن يرى منها غير الصفات السيئة.

مرتبش
15-07-2010, 12:48 PM
صحيح
بس من اللي يتفكر ويعتبر

هداف
15-07-2010, 01:12 PM
جمال خلقي من غير جمال اخلاقي = لا جمال البته

جمال اخلاقي مع تواضع الجمال الخلقي = حزت على الجمال

جمال خلقي واخلاقي = حزت الجمال كله لكنه نادر !!

والطيور على اشكالها تقع

مستجدة
15-07-2010, 05:20 PM
البلى في اللي شين ويبي زينه او شينه وتبي مزيون
تعرفون ليه هالمشكله موجوده واتسبب مشاكل عنوسه او طلاق
لان لو كان الهدف من الزواج هو الاستقرار وعف النفس وتكون اسرة كان كلن قبل في مارزقه الله
ورضى بالمقسوم وشاف اللي عنده اجمل شئ على الوجود وصار يحسب اجابيته ويمسح عيوبه
لكن الزواج صار لعب واستهتار ومباهاه لدرجة انه الرجل يحكي اسرار اهل بيته زوجتي جميله يافلان ماتتصور
شلون جمالها او زوجتي طيبه وحنون بس شينه يافلان مثل الاخ صديق الدكتور

مانقول الا الحمدلله والشكر على هالعقليات
الناس صار يهمها الشكل الخارجي مع انه اساس كل شئ هو القلب والمشاعر والعقليات اللي تميز انسان عن انسان .