المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع أسهم أوروبا صباح الجمعة وصعود سهم بي.بي



مغروور قطر
16-07-2010, 12:08 PM
ارتفاع أسهم أوروبا صباح الجمعة وصعود سهم بي.بي
Fri Jul 16, 2010 8:16am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] باريس (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات يوم الجمعة لتعوض بعض خسائرها في الجلسة السابقة مع صعود سهم شركة بي.بي 5.6 في المئة بعد اعلانها عن وقف التسرب من بئرها النفطية في خليج المكسيك.

وفي وقت متأخر ليلة الخميس أعلنت الشركة البريطانية التي تراجعت أسهمها منذ بدء التسرب في منتصف أبريل أنها تمكنت من وقف التسرب بعد تركيب غطاء احتواء قبل ثلاثة أيام.

وبحلول الساعة 0707 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست لأسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.6 في المئة الى 1039.42 نقطة في طريقه لتسجيل مكاسب أسبوعية بنسبة 1.7 في المئة.

وارتفعت أسهم البنوك فصعد سهم كريدي أجريكول 0.9 في المئة وبانكو بوبولاري 6 ر0 بالمئة فيما يترقب المستثمرون نتائح بنك أوف أمريكا وسيتي جروب على أمل أن تعزز الاتجاه الايجابي للقطاع الذي أشارت اليه نتائج جيه. بي مورجان التي أعلنت يوم الخميس.

وقال فيليب جيجزلز كبير محللي الاسهم في فورتيس بنك ببروكسل "موسم النتائج بدأ بداية طيبة للغاية لكن السؤال الكبير لا يزال هو الى أي مدى سيكون التباطؤ في النصف الثاني.. وحتى نحصل على اجابة شافية ستكون السوق عرضة لتقلبات كبيرة مثل التي رأيناها خلال العشرين يوما الماضية."