المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفزعــــــــــــه يا اخوان من نصاب مقاول

$الفارس$
16-07-2010, 04:17 PM
اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا تعاقدة مع مقاول وراواني عدة منازل ركب وياي واشر لي بانه بنا ذلك المنزل وهذا المنزل المهم اكثر من خمسة فلل واقتنعت بشغله وكتبنا العقد وطبعا هم لا يثقوون بنا لابد من وجود الدفعه الاولى انا على نياتي اعطيته الدفعه الاولى وهذا لي اكثر من 50يوم يادوب نراوح في الحفره اللي هي متر وعشرين ثم ان شغله يتخبط اربع حفارات جاب وصب الارضيه تسمى صبية نظافه ثم جاب حفار وحفر اطراف الحفره طبعا هو مسوي صبة نظافه تدمرة نتيجة الحفار الجديد المهم انا حسيت ان الرجل يتخبط والان اريد فسخ العقد وارجاع المبلغ علما با نني ابلغته ان يحسسب كل المصاريف اللي خسرها من شان بس انهي العقد لكني حاسس يلف ويدور فهل اقدر انهي العقد يا اخوان ارجوو من اصحاب الخبره فقط الرد تحياتي للجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــع اسم الشركه سوف اعلمكم فيها لاحقاا

خليفـة
16-07-2010, 04:50 PM
اخوي الفارس وسع صدرك يالغالي
سؤال : هل اتفقت مع هذا المقاول في العقد على مدة زمنية معينه للتسليم ؟

بالنسبة لفسخ العقد .. تقدر تفسخ العقد وياه ولكن راح يكون في ضرر نوعاً ما عليك انت للأسف .

نصيحتي لك يالغالي .. امش معاه على بنظام الدفعات .. ولا تعطيه اي مبلغ الا عد الانتهاء من المرحلة الي مفروض ينجزها في وقتها .

سؤال : شنو جنسية هذا المقاول ؟ وهل هو شغال عن طريق شركة او شغال عن طريقة الخاص ؟

وسع خاطرك ياخوي .. ومب صاير الا كل خير ان شاء الله
:)

شموخ دائم
16-07-2010, 05:00 PM
,

,

يعطيك العافيه اخوي

دائما اقول نشوف مشاريع الشركه ونسئل اصحاب المشاريع عن الشركه مافيها شي نتصل فيهم دقايق ونعرف امور كثيره قبل التوقيع

عموما اخوي

بس سؤال !! هل الارض صخريه جدا وجاب بوكلينات وهذا سبب التاخير ؟؟

ام التاخير بسبب عدم وجود ناس بالموقع

لازم نعرف سبب التاخير متعمد او بسبب صعوبه الحفر بلارض

نصيحتي لك تروح للاستشاري ويكتب كتاب الى المقاول يفيد انه انت متأخر عن الجدول الزمني
وعليه اطلب الغاء العقد وتقييم الاعمل المنجزه وخصمها من الدفعه وارجاع الباقي

وشوف ايش يرد وشوف التجاوب ماله كيف بيكون

اذا جيد كمل معاه الى نهايه الاساسات وافصخ العقد قبل الدفعه الثانيه
اذا ما في تعاون معاه على طول الغي العقد بشكل ودي بينكم بالتراضي
الاستشاري يقيم الاعمال وكل طرف ياخذ حقه
ويعمل ورقه مخالصه والطرفين يوقعون عليها
وتجيب مقاول يكمل لك بعد ما تسئل عن المقاول ( لازم نسئل الناس الي تعاملوا معاه )

والله يوفقك يارب

,

,

اخوك

شموخ دائم

$الفارس$
16-07-2010, 07:45 PM
قواكم الله اخوي مالكم امل وايضا لشمووخ على تجاوبكم السريع مع اخوكم لكن احب ان اوضح لكم با ن العقد بيننا 6 شهور راح منها خمسين يوم اما الارض فهي غير صخريه لكنه انا اعتبره التخبط بعينه لانه انا احاسس انه لا يفقه شي في البناء وهذا ماقاله لي الاستشاري من المركز القطري الذي استدعى المقاول واعطاه مهله اسبوع لانجاز العمل والا سوف يتحمل كل شي من اضرار ويعتبر العقد لاغيا وتم التوقيع على التعهد ووقع من قبل الاستشاري - اما جنسية المذكور فهو مصري الجنسيه واطلعنا على كشف با اكثر من 72 عامل لكننا كل هذه الفتره لم نجد الا عاملين وهم اخوان سسوريين على انا شاكر لكم مشاركتكم واعتبرها عبره من اعتبر وايضا تجربه ممتازه للمستقبل وعدم التسرع

Chambray
16-07-2010, 11:39 PM
دائماً الحذر من هذه الجنسيات
لاتغريكم الاسعار
فبيت العمر لا يجب ان يسلم إلا لمقاول ذو سمعه طيبه حتى لو اغلى قليلاً من البقيه

السد
17-07-2010, 10:14 PM
نصيحة
اخسر الحين والله يعوضك خير
وشوف لك شركة اجنبية
يعني مش عمالة عربية

@@ديزل@@
17-07-2010, 10:18 PM
قواكم الله اخوي مالكم امل وايضا لشمووخ على تجاوبكم السريع مع اخوكم لكن احب ان اوضح لكم با ن العقد بيننا 6 شهور راح منها خمسين يوم اما الارض فهي غير صخريه لكنه انا اعتبره التخبط بعينه لانه انا احاسس انه لا يفقه شي في البناء وهذا ماقاله لي الاستشاري من المركز القطري الذي استدعى المقاول واعطاه مهله اسبوع لانجاز العمل والا سوف يتحمل كل شي من اضرار ويعتبر العقد لاغيا وتم التوقيع على التعهد ووقع من قبل الاستشاري - اما جنسية المذكور فهو مصري الجنسيه واطلعنا على كشف با اكثر من 72 عامل لكننا كل هذه الفتره لم نجد الا عاملين وهم اخوان سسوريين على انا شاكر لكم مشاركتكم واعتبرها عبره من اعتبر وايضا تجربه ممتازه للمستقبل وعدم التسرع
اخوي ممكن اسم الشركه عشان اطللعلك تاريخ شركتهم :tease:

wadha-qa
18-07-2010, 11:52 AM
الله يعينك و يعوضك
بس اخواني المفروض تذكرون اسماء الشركات الفاشله هذي عشان تفيدون الاخرين

المهندس عبدالعزيز
18-07-2010, 10:08 PM
أول نقطة:أربع حفارات لمشروع فيلا كثير! في العاد حفارة او حفارتين

ثاني نقطة: هل يوجد جدول زمني؟ وهل هو ملتزم به؟ إذا لا كم الفرق؟

ثالث نقطة: هل يوجد استشاري؟ إذا نعم ما هو رأيه في حذف طبقة النظافة؟( شخصياً لا أرى أن حذف طبقة النظافة نهاية العالم)

رابع نقطة: هل شركة المقاولات قامت بأعمال بناء من قبل؟ وأين هي؟ وهل يوجد مستندات رسمية موثقة مختومة تدل على ذلك؟

خامس نقطة: المقاول هل هو مهندس؟ وهل الاستشاري وافق على أن هذا الشخص يقوم بأعمال البناء؟

بوخالد911
19-07-2010, 12:18 AM
الله يعيينك

المعنى88
19-07-2010, 12:15 PM
نصيحتي لك أفسخ العقد على طول من غير تردد ............ دام أنه مصري وياه 2 سوريين معناته النصب
بعينه ...... والغش بيده ........ والضحك بلسانه .......... المدة 6 شهور يستحيل يبنيه لك حتى لو عظم يعني بغيشك ....
لكن ماقلت شنو تبني فيلا دورين ولا أرضي ولا عظم ولا تسليم مفتاح .... وكم قيمة العقد .... والأستشاري شلون تشوفه رغم أني أشوف شهرين عشان يحفر
والباقي من المدة 4 شهور ....... متى بيسوي القواعد وبيدفن .... وشلون طريقة الأستشاري في الحفر والدفان والحديد المستخدم والخرسانة

$الفارس$
23-07-2010, 11:39 PM
اخووواني تحياتي لكم ولكل من نصح او عقب او ابدا رايا لكن اريد ان اذكر اسسم هذا النصاب واسسم شركته وهي اسم الشركه / تكنكل للنصب والاحتيال وبتحصلونه جالس هو واخيه في الكتب طبعااا يفرحوون عند دخولك لهم اهلااا يا فندم شاي عصير وبعدهاا يقدموون لك منجزات الشركه زايد راس مال الشركه اعمال الشركه لسسسسته با العماال اللي اتضح لا يوجد غير عاملين سورين وطبعا صاحب الشركه اسمه احمد وهوو مصري بعد اخذ الدفعه تبدا المماطله والنصب فا حذرووو اخواني منهم

المعنى88
25-07-2010, 07:56 PM
الحذر وكل الحذر ............. من أي مصري أسمه أحمد وياه أخوه ..............
أخاف أهما اللي طردتهم وماعطيتهم ويه عشان جايين ينصبون .... بس كانو يشتغلون في السباكة
مسويين نفسهم يفهمون وطردتهم مع المقاول اللي جايبهم .

$الفارس$
30-07-2010, 10:22 AM
اسم الشركه /تكنكل انجنيير شارع سلوى خلف بو كنان والمقاول اسمه احمد عبد العظيم واخوه النصاب الصغيير اسمه عبد ا لر حمن ارجووو الحذر اخواني من هؤلاء

السندان
01-08-2010, 12:42 AM
لاحول ولا قوة الا بالله