المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى أميرنا المفدّى.هلاّ أنشأت لنا ديوانا للمظالم؟!



ساعي الخير
16-07-2010, 05:21 PM
أكتب من مقام المواطن العادي إلى مقامكم السامي طلبا لاأرى - حسب رأيي - أنه غريب أو مستحيل ، فقد سبقتنا إليه أمم كنا نعتزّ بها في تاريخنا الإسلامي المديد، ألا وهو ديوان للمظالم يكون تحت سموّكم مباشرة أو تحت من تثقون فيه بحمل الأمانة ، وما أكثرهم في هذا الوطن.


إن مؤسسة كهذه - إذا أحسن استخدامها -لابد وأن تساهم في حل ّ الكثيرمن المظالم التي تقع على المواطن القطري دون اللجؤ إلى وسائل الإعلام التي يسمعها ويقرؤها القاصي والداني وستكون كابحا للكثير من الإدارات الحكومية التي عادة ماتتغوّل على المواطن ( بقصد أو بغير قصد)

إن ديوانا للمظالم ينشأ في هذا البلد سيكون - بإذن الله - عامل صحة وعافية على وطننا العزيز ( على الصعيد المحلي ) وسيكون محل إعجاب وغبطة ( على الصعيدين الإقليمي والدولي ) في هذا الوقت الذي لايخلو من أعداء لنا لايتمنّون لنا خيرا ولا استقرارا.

محبكم / ساعي الخير.

PoBox
16-07-2010, 05:24 PM
*
*
ديوان المظالم بصيغته السابقة

هو المحاكم والشرطة في صيغتها الحالية

ساعي الخير
16-07-2010, 05:59 PM
*
*
ديوان المظالم بصيغته السابقة

هو المحاكم والشرطة في صيغتها الحالية

لقد ضيقت واسعا يا أخي . ولماذا لايكون هناك ديوان مظالم أيضا ، يلجأون إليه من يصرخون في الإذاعة ويتوسّلون إلى المسؤولين ،ويكتبون في الجرائد بدموعهم .

إن هذا الديوان - لو أنشيء - سيجعل للبلد شأنا آخر في الداخل والخارج وسيصبح مثالا يحتذى .

وللعلم لن يكون هناك تعارض في السلطات ولا المسؤوليات بينه وبين الأجهزة التي ذكرت إذا أحسنت صياغة قوانينه وحددت مسؤولياته.

تحياتي لك .

واحد 11
16-07-2010, 06:05 PM
كل مشروع ايجابي ومنه فائدة يجب ان يدعم او على الأقل تدرس جدواه واذا كان قابل للتطبيق