المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وين يروحن بعد الشرده ( الخادمات وظاهره الهروب)

latty
16-07-2010, 08:51 PM
بالشارع تجر حقيبتها محمل بما غلى ثمنه وخف وزنه ضامنه ان الجد والجده يغطون في سبات عميق خلال سفر العائله لاداء العمره .

قطعت الشاعر الاول وقربت من السور الخارجي لمنزلي تنتظر في محطة كروه للباص هنا رحلت مع الذكريات التي مر عليها اربع سنوات حيث غادرت خادمتنا الاثيوبيه منزلنا بليله مظلمه وحتى هذه الساعه لا نعرف عنها شئ غير اننا بلغنا عنها فقط ولا صدى ولا صوت لها.

نرد للشارده الحاليه هاهي تنظربفرح للباص وقد اقترب وماهي الا لحظات الا حتى غابت وسط الباص العملاق وبين ركابه واختفى واختفت معه.

السؤال :

الهاربون من الدريوليه والخدم الذكور نقول رجال وراح يتحملون لكن هالخادمات وين يروحن وليه الجهات المعنيه مالقتهم لحد الحين ولا عدلت اوضاعهم ؟

السؤال :

لما اتى التعداد السكاني كيف تم عد الهاربون والهاربات ؟

السؤال : هناك الشركات خدمات تستغل الهاربات وتضاعف لهن الراتب اين المراقبه على هالشركات ؟

وسؤال هذه المعضله متى نعالجها ونضمن حقوقنا مادام حقوقهم مكفوله .

والله تعبنا كل مره ندفع للمكاتب ونحضر السائق او الخادمه وماهو الا شهرين ثلاثه ونحضر غيره حتى مكاتب الخدم بدت ترفع الاسعار ونحن نجني الديون فقط

السالفه تبي لها حل جذري :(

فلتة زمانها
16-07-2010, 08:57 PM
بعضهم يشردون من المعامله القاسيه وتعرضهم للاستغلال الجنسي من اهل البيت
والبعض يدور الراتب الاكثر

latty
16-07-2010, 10:08 PM
الاستغلال الجنسي :omg:

وين الشرطه ليه ما تتوجه للشرطه :telephone:

للاسف ما ذا بسبب وماظنيت انه سبب هروب

اش رايك وحده كانت بعرس لقت خدامة اختها تضيف مع اللي يضيفون

واخرى لقت خدامتهم برفقة عجوز مقيمه بمستشفى حمد

للاسف الماده والبحث عن السعر الاعلى هو السبب الرئيسي والا لما تتعرض لاستغلال جنسي راح تتصل بالشرطه ومن اول شارع

شكرا

ريان
16-07-2010, 10:19 PM
فيه حاجه صايره هالفتره اعرف 4 خادمات هاربين من شهر تقريبا

لوردغاليري
16-07-2010, 10:21 PM
وي اعرف ناس من شهر شاردين 4 خدامات مع بعض

بو الطيب
17-07-2010, 12:02 AM
تعرفون شنو مشكلة الحريم !!؟؟

العياره والمبالغه في الكلام

ولد النواخذه
17-07-2010, 12:35 AM
سمعنا عن خادمات يأتون هنا ونية الهرب مبيته قبل الوصول الى الدوحه من الاساس وكل شئ يكون مهيأ لهم ولكن الى أين يهربون ومع من ولماذا هذا ما نطالب السلطات بالبحث فيه...

جلامور
17-07-2010, 12:47 AM
خدامتنا عندنا من 16 سنة وما شردت الحمدلله
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

مابدل العادات
17-07-2010, 12:48 AM
المشكله شرطتنا يقدرون يطلعونهم ولاكن مايبغون ليه مادري الصراحه

يعني احنا شرد من عندنا دريول ولقيناه قبل الشرطه ولين يومج هاي ماحد كلمنا وقال لقيناه

بس خليناه عند الي ماخذه خخخ خله ينفعه بدون جواز ولا شي حده الحوش يعني والمشكله يقولج لو تبغي تكنسل بلاغ تدفع مادري كم جنه 6000 ليه مادري والله

سحـابة خيـر
17-07-2010, 12:51 AM
انا اقــول الغلط الاول والاساســي من الكفيل:victory:
يعنــي الثقه الزاايــده عند البعض لما يطرشون الخدامه مع السايق
للجمعيه ولا مع اليهال اهم شي السايق مع الخدامه يعني شتبوون يصير ؟؟؟؟
هاي اول وأهم غلط الصرااحه والسبب الاول اجوفه:omen2:

قطرية وشيخي حمد
17-07-2010, 10:48 AM
احنا والله كان عندنا خدامه اثيوبيه شردت

وسلمنا جوازها وصادوها بشقه دعاره

وخدامتنا الثانيه فلبينيه
صادها اخوي الساعه 3 الفجر بالشارع نازله من سياره
وسفرناها

هم يجون يشتغلون والا يجون يسون سواد ويهم

والله حاله

نمـر
17-07-2010, 11:16 AM
انا عندي خدامتين شردو بعد فتره اتصلت الخدامه وقالت تبي ترجع سالتها وينج انتي قالت رحت مع هندي وقالي راح اشغلج عند عايله طبعا العايلة من نفس الجنسية معاش اكثر يعطونها 1200 وقالت الحين مايبوني وبيسافرون وانا مب عارفه وين اروح ابي ارجع وسالتها وين الخدامة الثانية قالت ما ادري عنها من يوم شردنا والهندي ما تدري عنه الي شردها والظاهر العايلة مبتلشين فيها وبس سكرت عقب فتره متصلتلي من البحث والمتابعه تقولي سلمت نفسي واذا تقدر تجي تخلص اجراءاتي عشان تسافر بسرعه ولا باخرونها 15 يوم في السجن خليتها تولي وبعد فتر جاني مسج من مطراش تسجيل حركه خروج وريحه بلا رده

ANONYMOUS
17-07-2010, 01:20 PM
يروحون كلية المجتمع يدرسون :p

السموحه.. يدي الفاضله ابت اللعن الا ان تكتب هالرد..

:)

وريث الطيب
17-07-2010, 02:54 PM

عفوا هذا كان زمان
حاليآآ العمال والخادمات حقوقهم محفوظه وبالعكس يمكن هم المصديقين والكفيل هو الي يكذب في كل الا حوال بوجود هيئة حقوق الا نسان ووزارة العمل
وشي طيب لا نه صراحه في ناس ما يخافون الله ويستعبدون العمال
لكن سبب هروبهم خاصتا العمال هو للعمل لدى الغير لانه فيه شبكه اتحرض العمال على الهروب وتوفر لهم عمل في مكان وراتب افضل على انه يدفع لهم العامل الهارب مبلغ
وكذالك الخادمات يستغلونهم للدعاره والعياذ بالله
وهذي صراحه مشكله كبيره
وحلها انهم يزيدون العقوبه على العامل الهارب والمشكله لو تم القبظ عليه في فتره اقل من ستة شهر من هروبه يجبرون الكفيل انه هو الي يدفع تكاليف سفرته
ونصيحه للاخوان وهذي خارج الموضوع بس اتخص الخدم
نصيحه كل واحد يخصص جدول فيه اسامي العمال والخدم ويوقعهم على كل راتب يستلمونه لانه لو ما سوا هل شي وراح العامل اشتكى على كفيله انه ما عاطاه راتب يخلون الكفيل يدفع راتبه كله حتى لو كان راتب سنه كامله

البيت القديم
17-07-2010, 03:59 PM
""

عندي اقتراح للخدم والخدامات الهاربين..

وهو وضع شريحه اكترونيه تحت الجلد نفس الي يحطونها لصقور..

عشان اذا اشردو يعرفون وين راحو ويتبعونهم ويرجعونهم مكانهم..

اشرايكم في لختراع

ترى الحقوق محفوظه لمنتدى الاسهم :nice:

..

الملا
17-07-2010, 04:24 PM
سبحان الله !!!

في ناس عندهم الخدامه من 16 سنة

وفي ناس الخدامة ماطولت معاهم شهر

مفارقات

بدال من نتهم غيرنا . ليش مانراجع نفسنا

latty
17-07-2010, 09:18 PM

انت سبيتني وحنا بشهر كريم وانا انسانه ماسويت لك شي ولا تعديت عليك

وراسلت الاداره حتى تنظر بردك

latty
17-07-2010, 09:23 PM
سمعنا عن خادمات يأتون هنا ونية الهرب مبيته قبل الوصول الى الدوحه من الاساس وكل شئ يكون مهيأ لهم ولكن الى أين يهربون ومع من ولماذا هذا ما نطالب السلطات بالبحث فيه...

مكاتب تبليغ عن الهروب تشهد التبليغ عن هروب جماعي واتحدى اي احد يقول ماصار والاحصائيات موجوده عندهم والكلام موجه للاخ ابو الطيب

والبارح اخت مسافره لالمانيا على كرسي متحرك معها خدامتها الاثوبيه شردت منهم وخلتها على كرسيها المتحرك

عائله في العمره هربت الخادمه بعد ما سرقت كل فلوس الجده بعد الجنسيه اثيوبيه وللاسف مافيه سفاره لهم ولا مكتب مدري ليه جايبينهم خدمه انسانيه يمكن

بيت اخوي فلبينيتين وفي ليله وحده

اذا قلنا عندهم مشاكل مع المستقدم بنقول وينهم من سفاراتهم او وينهم من الشرطه اي تكسي يوديهم الشرطه

لكن فص ملح وذاب والمستفيد من ؟؟؟؟؟

latty
17-07-2010, 09:25 PM
خدامتنا عندنا من 16 سنة وما شردت الحمدلله
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

واحنا عندنا وحده من 22 سنه :)

لكن هنا مشكله ويجب ان نجد لها حل وحل سريع

latty
17-07-2010, 09:27 PM
المشكله شرطتنا يقدرون يطلعونهم ولاكن مايبغون ليه مادري الصراحه

يعني احنا شرد من عندنا دريول ولقيناه قبل الشرطه ولين يومج هاي ماحد كلمنا وقال لقيناه

بس خليناه عند الي ماخذه خخخ خله ينفعه بدون جواز ولا شي حده الحوش يعني والمشكله يقولج لو تبغي تكنسل بلاغ تدفع مادري كم جنه 6000 ليه مادري والله

والله مشكله

بس لو شرطي هاربه خادمته ترى مايقدر يسوي بعد شي غير البلاغ وبس لانهم يختفون وين يروحون مدري!

latty
17-07-2010, 09:29 PM
انا اقــول الغلط الاول والاساســي من الكفيل:victory:
يعنــي الثقه الزاايــده عند البعض لما يطرشون الخدامه مع السايق
للجمعيه ولا مع اليهال اهم شي السايق مع الخدامه يعني شتبوون يصير ؟؟؟؟
هاي اول وأهم غلط الصرااحه والسبب الاول اجوفه:omen2:

هذا والله الكلام الصح

والا تروح المستشفى وتخليها تتكلم مع الخدامات اللي هناك او مع عاملات النظافه بالمدارس وفي المستشفيات وطبعا الشرده سهله والتوظيف اسهل

latty
17-07-2010, 09:32 PM
احنا والله كان عندنا خدامه اثيوبيه شردت

وسلمنا جوازها وصادوها بشقه دعاره

وخدامتنا الثانيه فلبينيه
صادها اخوي الساعه 3 الفجر بالشارع نازله من سياره
وسفرناها

هم يجون يشتغلون والا يجون يسون سواد ويهم

والله حاله

اخاف يشوف ردك الاخ الطيب ويقول عياره مثل ماقال لي لكن خدامتنا اللي هربت من اربع سنين وهي اثيوبيه كلمتنا بعد سنه من تلفون شركة تنظيفات بالدفنه تبي رفيقتها الاثيوبيه اللي عندنا ماكانت تدري ان فيه كاشف لكن لما سالنا عنها هناك انكروا ان اصلا الاسم هذا عندهم

حسبي الله عليهم وبس مب مورثين الا الجرايم والامراض

latty
17-07-2010, 09:34 PM
انا عندي خدامتين شردو بعد فتره اتصلت الخدامه وقالت تبي ترجع سالتها وينج انتي قالت رحت مع هندي وقالي راح اشغلج عند عايله طبعا العايلة من نفس الجنسية معاش اكثر يعطونها 1200 وقالت الحين مايبوني وبيسافرون وانا مب عارفه وين اروح ابي ارجع وسالتها وين الخدامة الثانية قالت ما ادري عنها من يوم شردنا والهندي ما تدري عنه الي شردها والظاهر العايلة مبتلشين فيها وبس سكرت عقب فتره متصلتلي من البحث والمتابعه تقولي سلمت نفسي واذا تقدر تجي تخلص اجراءاتي عشان تسافر بسرعه ولا باخرونها 15 يوم في السجن خليتها تولي وبعد فتر جاني مسج من مطراش تسجيل حركه خروج وريحه بلا رده

المشكله الاساسيه هي الهنود اما يهربونهن او يشغلونهن بالدعاره مثل ماهو صاير بالسعوديه

حسبي الله عليهم

latty
17-07-2010, 09:36 PM
يروحون كلية المجتمع يدرسون :p

السموحه.. يدي الفاضله ابت اللعن الا ان تكتب هالرد..

كل انسان واخلاقه وثقافته وردك عنوانك ياخوي مااقدر اعلق بشئ

واللي يدرسون بكلية المجتمع ترى ناس مثلك وعيال وبنات وطنك

شكرا على اخلاقك وردك

latty
17-07-2010, 09:42 PM
عفوا هذا كان زمان
حاليآآ العمال والخادمات حقوقهم محفوظه وبالعكس يمكن هم المصديقين والكفيل هو الي يكذب في كل الا حوال بوجود هيئة حقوق الا نسان ووزارة العمل
لكن سبب هروبهم خاصتا العمال هو للعمل لدى الغير لانه فيه شبكه اتحرض العمال على الهروب وتوفر لهم عمل في مكان وراتب افضل على انه يدفع لهم العامل الهارب مبلغ
وهذي صراحه مشكله كبيره
وحلها انهم يزيدون العقوبه على العامل الهارب والمشكله لو تم القبظ عليه في فتره اقل من ستة شهر من هروبه يجبرون الكفيل انه هو الي يدفع تكاليف سفرته
نصيحه كل واحد يخصص جدول فيه اسامي العمال والخدم ويوقعهم على كل راتب يستلمونه لانه لو ما سوا هل شي وراح العامل اشتكى على كفيله انه ما عاطاه راتب يخلون الكفيل يدفع راتبه كله حتى لو كان راتب سنه كامله

المشكله ياخوي صارت تكبر وتتفاقم وحلها بسيط ومايحتاج يجيبون خبير يحلها حلها بعقد يحفظ حق الكفيل والمكفول ويوضح للمكفول ان بحالة هروبه يدفع كل المستحقات اللي دفعها الكفيل بستخدامه بكذا اكيد ماراح يهرب ويتفهم اما ان الامور مسهله له وبسطه ولما يهرب ويتعثر الكفيل المسكين يتحمل كل شي

اما توقيعهم على رواتبهم هذا شي ء ضروري مش توقيع الا تبصيم والله ابصهم يمكن التوقيع يشكون به والحمد لله كل ست شهور ازود راتبهم ماتجي سنتين الا راتبهم زايد ميتين وبطاقات صحيه ووقت راحه لكن بعد هناك عوايل الصراحه شايفين الخدم الالات لا ترتاح ولا تنام :(

latty
17-07-2010, 09:44 PM

""

عندي اقتراح للخدم والخدامات الهاربين..

وهو وضع شريحه اكترونيه تحت الجلد نفس الي يحطونها لصقور..

عشان اذا اشردو يعرفون وين راحو ويتبعونهم ويرجعونهم مكانهم..

اشرايكم في لختراع

ترى الحقوق محفوظه لمنتدى الاسهم :nice:

..

والله في حالة هروبهم وعدم معرفة الجهات المعنيه بهم ووين هم اقتراحك اشوفه رااائع
لكن مهما كان ذولا انسان بالاول والاخير :)

latty
17-07-2010, 09:46 PM
سبحان الله !!!

مفارقات

بس بعد يااخوي الملا فيه فرق بين الخدامه اللي من سته عشر سنه والخدامه اللي مالها الا يومين

روح مكاتب الخدم شوف المسترجعات كم

latty
17-07-2010, 09:47 PM
ليه مافيه تثقيف للمستقدمين للعمل وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم واعطائهم ارقام هواتف يتصلون بها في حالة تعرضهم للاذى من قبل الكفيل

ليه مافيه قانون يحمي حق ومال الكفيل في حالة هروب المكفول

اسئله للجهه المعنيه فقط

الـقـاسـي
17-07-2010, 10:02 PM
مشكله الخدم مشكله كبيره .. واللي متضرر منها الكفيل لان هو اللي يدفع لهم ويخسر عليهم واذا شردو بعد مايشبعون من الدوحة الكفيل اللي يدفع لهم تذكرتهم ..

انا اشوف انه الحل يسون شركة حكومية في الدوحة يكونون الخدم كلهم عن طريقهم بالتنسيق مع سفاراتهم يعني انت يالكفيل لو اي مشكله تتجه لهالشركة الحكومية ..
ولازم ان سفاراتهم تتحمل جزء من المسؤوليه يعني يجون الخدم بكفالة سفاراتهم هنا في الدوحة يعني لو فكر يلعب بذيله الخادم لما يرد بلاده اهما يسنعونه حكومته ..

ويفكون المواطنين من عوار الراس انا اروح ادفع لهالشركة كل شي واهيا تتكفل بالخدم والتنسيق مع السفارات انا مالي الا خادم يجيني البيت وانتهى الموضوع شرد ولا ماشرد هالشركة هي المسؤوله ..

مـــــنــاف
17-07-2010, 10:23 PM
عفوا هذا كان زمان
وهذي صراحه مشكله كبيره

يــــدفع الــكفيل الــتذكـــره إذا كــانـت الـــمّده أقــل مــن شـــــهــر

latty
17-07-2010, 11:26 PM
مشكله الخدم مشكله كبيره .. واللي متضرر منها الكفيل لان هو اللي يدفع لهم ويخسر عليهم واذا شردو بعد مايشبعون من الدوحة الكفيل اللي يدفع لهم تذكرتهم ..

انا اشوف انه الحل يسون شركة حكومية في الدوحة يكونون الخدم كلهم عن طريقهم بالتنسيق مع سفاراتهم يعني انت يالكفيل لو اي مشكله تتجه لهالشركة الحكومية ..
ولازم ان سفاراتهم تتحمل جزء من المسؤوليه يعني يجون الخدم بكفالة سفاراتهم هنا في الدوحة يعني لو فكر يلعب بذيله الخادم لما يرد بلاده اهما يسنعونه حكومته ..

ويفكون المواطنين من عوار الراس انا اروح ادفع لهالشركة كل شي واهيا تتكفل بالخدم والتنسيق مع السفارات انا مالي الا خادم يجيني البيت وانتهى الموضوع شرد ولا ماشرد هالشركة هي المسؤوله ..

ياليت الجهات المعنيه يشوفون ردك ويدرسونه ويطبقونه فكرته رائعه

الـقـاسـي
18-07-2010, 06:38 AM
ياليت الجهات المعنيه يشوفون ردك ويدرسونه ويطبقونه فكرته رائعه

أتمنى والله ويفكونا من عوار الراس يسون شركة ويأجرون علينا العمال تجي في نفس اليوم وتاخذ الخدامه ولا الدريول وتروح مب تنقع بالشهور ..

lord-qatar
18-07-2010, 07:06 AM
الاحض بعض الردود كلا الكفيل والمعامله القاسيه ليش من قال

والله في ناس مدلعينهم دلع بس بعد يشردون

واسف اني اقول في ناس يشغلونهم في بيوتهم بعد ويدرون انهم شاردين وين تامن على بيتك وعيالك عندها

بو منيرة
18-07-2010, 08:54 AM
انا اشوف اسباب الشرده

الفلوس

المعامله

الحريه

اما انه يشرد عشان يدخل فلوس اكثر ... او انه يشرد لانه مب مرتاح مع كفيله ... والسبب الاخير انه يدور حريته يعني بالعربي يبي يسوي الي في راسه ومايبي حد يتحكم فيه ... لاتنسون ان الخدم في بلادهم كل شي عندهم عادي يعني اللبس العلاقات المحرمه الشرب وغيره ... ويوم يجون الدوحه احنا نمنعهم من كل شي تقريبا شلون اتوقع انهم يصبرون على هالشي وهالشي صعب انتحكم فيه يعني شخص تعود على شي طول حياته تبي تمنعه الحين اتوقع صعبه لان متى ما جاته الفرصه راح يسوي الي في راسه

latty
18-07-2010, 01:38 PM
أتمنى والله ويفكونا من عوار الراس يسون شركة ويأجرون علينا العمال تجي في نفس اليوم وتاخذ الخدامه ولا الدريول وتروح مب تنقع بالشهور ..

للاسف اللي من الشركات ماتضمن الامانه ويقولون لك المؤجرين فتشوها قبل تروح وللاسف بعض الناس لهم اساليب في اخفاء الاشياء في اماكن ماتخطرعلى البال:secret:

وفيه ناس ما تسمح لهم انفسهم يفتشون ولا يبون للاسف رغم انهم مسروقين وسرقات كبيره

latty
18-07-2010, 01:39 PM
الاحض بعض الردود كلا الكفيل والمعامله القاسيه ليش من قال

والله في ناس مدلعينهم دلع بس بعد يشردون

واسف اني اقول في ناس يشغلونهم في بيوتهم بعد ويدرون انهم شاردين وين تامن على بيتك وعيالك عندها

صح لسانك

latty
18-07-2010, 01:43 PM
انا اشوف اسباب الشرده

الفلوس

المعامله

الحريه

اما انه يشرد عشان يدخل فلوس اكثر ... او انه يشرد لانه مب مرتاح مع كفيله ... والسبب الاخير انه يدور حريته يعني بالعربي يبي يسوي الي في راسه ومايبي حد يتحكم فيه ... لاتنسون ان الخدم في بلادهم كل شي عندهم عادي يعني اللبس العلاقات المحرمه الشرب وغيره ... ويوم يجون الدوحه احنا نمنعهم من كل شي تقريبا شلون اتوقع انهم يصبرون على هالشي وهالشي صعب انتحكم فيه يعني شخص تعود على شي طول حياته تبي تمنعه الحين اتوقع صعبه لان متى ما جاته الفرصه راح يسوي الي في راسه

والله والله ياخوي اني طلعت لها موبايل باسمها ولا اسالها كلمتي من ولا من رقمه ولا شي وكنت احبها واعزها ورايحه الحج ورايحه العمره وجاها ظرف طارئ للسفر ومن طبيعتي اني افتش حقايبهم عند القدوم وعند المغادره وهذا طبع شرحته لهم من البدايه
الا القى عندها جهاز وشريحه من فودا فون ماعندي علم فيه ليه ومتى وكيف ماادري ولم اسالها لكن بدل ما ترد كنسلت لاني اكره الخيانه اما حريه الله فوقهم اراقب واكون حذره لكن ان بغوا شي بيسوونه

شكرا للمشاركه

وريث الطيب
18-07-2010, 11:36 PM
المشكله ياخوي صارت تكبر وتتفاقم وحلها بسيط ومايحتاج يجيبون خبير يحلها حلها بعقد يحفظ حق الكفيل والمكفول ويوضح للمكفول ان بحالة هروبه يدفع كل المستحقات اللي دفعها الكفيل بستخدامه بكذا اكيد ماراح يهرب ويتفهم اما ان الامور مسهله له وبسطه ولما يهرب ويتعثر الكفيل المسكين يتحمل كل شي

اما توقيعهم على رواتبهم هذا شي ء ضروري مش توقيع الا تبصيم والله ابصهم يمكن التوقيع يشكون به والحمد لله كل ست شهور ازود راتبهم ماتجي سنتين الا راتبهم زايد ميتين وبطاقات صحيه ووقت راحه لكن بعد هناك عوايل الصراحه شايفين الخدم الالات لا ترتاح ولا تنام :(

شي طبيعي بي قول المكفول ما عنده شي ولو تم حبسه للعقوبه هذا يكلف الدوله مبالغ مثل الاكل والعلاج وغير والسجون الي عندنابتمتلي من هل عماله الهاربه
وفي وجهة نظري للحد من هل مشكله التعاون بين دولتنا وبين الدوله الي جاي منها العامل انهم هم الي يقومون بعقوبته في بلاده لانه قطر ساعدة على حل مشكلة البطاله لهذي الدوله الي اسمحة بهل عماله تشتغل في قطر والعامل ما حترم هذا الشي
وفيه قانون جديد صدر بين مجلس التعاون انه في حالة ترحيل عامل من دوله خليجيه بسبب جنايه او جريمه يمنع دخوله جميع دول الخليج وهذا شي حلو بس بعد ما فيه فايده

وريث الطيب
18-07-2010, 11:40 PM
يــــدفع الــكفيل الــتذكـــره إذا كــانـت الـــمّده أقــل مــن شـــــهــر

يا خي على حسب معلوماتي انه ست شهور او ثلاث اشهور انا مش متئكد لكن اذا عندك عامل هارب وتم القبض عليه في فتره اقل من شهر قرقش مخباك وروح سفريات وقطعلة تذكره اذا تبي اتبرد حرتك شوفله طياره اتملله من التران زيت خله يتلته اشوي عشان اتربد حرتك

الساهر 17
02-08-2010, 12:30 PM
عندي خادمة سرلنكية شارده من سنه و3 اشهر للحين ما لقوها مادري وين اختفت بلغنا عليها ولا في فايدة ,,,,,,,,,

latty
02-08-2010, 01:46 PM
عندي خادمة سرلنكية شارده من سنه و3 اشهر للحين ما لقوها مادري وين اختفت بلغنا عليها ولا في فايدة ,,,,,,,,,

هم لو بغوا يعرفون وين مكانهن او مكانهم بيعفرفون لكن خلها على الله

مكانهن بتلاقيهن في مكاتب النظافه والتضييف والخدمه بالساعه ومب امر كبير علىيهم يلاقونهم بس مايبون يتعبون انفسهم

والله بعونك وبعون اهل قطر

koketa
02-08-2010, 01:53 PM
للمشكله ان في بيوت تقبل انها تستقبل خادمه هاربه لانها أرخص ومب علي كفالتهم ولين جأت تسافر يؤدونها السفاره

محمد افندي
02-08-2010, 01:59 PM
مساكين هالخدم و الله .. كثير من الحريم طايح فيهم ضرب في المساء و النهار بجميع الادوات و الطرق .. خيازرين , وايرات , بقسات بل حتى الحررق حرقوهم !!

مآدري ليه حنا كشعب ننظر للهنود كـ جنس ادنى !!

الي مهوب قد المسووليه و لا فيه قلبة انسانية .. نصيحة له لا يجيب خادمة

و المشكلة الاخرى حقوق الانسان الي ما يوعون هالخدم على الاشياء هذي .. قبل ما يستلمها الكفيل المفروض يقولون لها حقوقك مكفولة و اي شي يصير من مد يد او اساءة او عدم دفع رواتب .. اضربي الباب و تعالي لمكتب حقوق الانسان !!

latty
02-08-2010, 02:17 PM
للمشكله ان في بيوت تقبل انها تستقبل خادمه هاربه لانها أرخص ومب علي كفالتهم ولين جأت تسافر يؤدونها السفاره

اها هنا يجي دور ادارة العمل تعمم على السفارات من جاهم خادم او خادمه او اي مستقدم ليرد على بلده يجب ان يحضر معه دفتر موقع عليه جميع رواتبه طول مدة اقامته ومن كفيله وان لم يحضره معه عليه ان يراجع ادارة العمل
حينها ادارة العمل بطلع حق الكافل والمكفول وبتحاسب من اخذ هذا العامل او العماله على صحن من فضه واخباه وجعله يعمل لديه

الصراحه دمنا مصوه بالطالع والنازل المقيم والمكفلول وكاننا على تل من الريالات

انذبحنا نبي حل للاستنزاف اللي احنا فيه

latty
02-08-2010, 02:22 PM
مساكين هالخدم و الله .. كثير من الحريم طايح فيهم ضرب في المساء و النهار بجميع الادوات و الطرق .. خيازرين , وايرات , بقسات بل حتى الحررق حرقوهم !!

مآدري ليه حنا كشعب ننظر للهنود كـ جنس ادنى !!

الي مهوب قد المسووليه و لا فيه قلبة انسانية .. نصيحة له لا يجيب خادمة

و المشكلة الاخرى حقوق الانسان الي ما يوعون هالخدم على الاشياء هذي .. قبل ما يستلمها الكفيل المفروض يقولون لها حقوقك مكفولة و اي شي يصير من مد يد او اساءة او عدم دفع رواتب .. اضربي الباب و تعالي لمكتب حقوق الانسان !!

والله يا محمد افندي الهنود هم من ضيع حقه ليه ما يلجا للقضاء ليه ما يوقف اذلاله الحمد لله قطر حطت حماية الانسان وسفاراتهم مب مقصره معهم يروح يشتكي والضارب ياخذ جزاءه وكلنا نذكر قصه المقيمه التي قتلت الخادمه ماسمعت قطريه ويمكن فيه لكن ماقرات ولا سمعت

لما ادارة العمل تعمل لهم عقد وتوضح لهم حقوقهم وتزودهم بارقام تلفونات للاتصال بحال وجود مشكله وتخضع الكافل لتوقيع المكفول على رواتبه كل شهر مثل السعوديه حاليا هنا راح يكفل لنا حقنا وحقوقهم ترى احنا بعد القطريين والقطريات ننضر من الهنود

يحقد عليك يضر بسيارتك
تحقد عليك تكب كل الصابون بالغساله
يحقد عليك يصب بعشرة ريال بترول وعشرة بجيبه
تحقد عليك تسرق
والاساليب واجده

حسبي الله والنعم الوكيل لهم ولنا وعلى كل ضار

طارق
02-08-2010, 02:23 PM
خدامتي عندي من 9 سنين - كل ماقولها روحي أجازه ماتبي
راحت اجازه 3 شهور ردت بعد شهرين

latty
02-08-2010, 02:47 PM
خدامتي عندي من 9 سنين - كل ماقولها روحي أجازه ماتبي
راحت اجازه 3 شهور ردت بعد شهرين

اللهم لا حسد

من طيب معاملتك وهي انسانه محتاجه الله الله فيها

ولله الحمد انا ايضا لها ثمان سنين واخرى اربع واخرى سنتين لكن اعطيهم اجازتهم كامله حتى يرتاحون نفسيا بس انت هي حبتكم على بلادها

لكن اثيوبيه هربت من اربع سنين لين الحين ماخبر عنها الطير:)

والمشكله مافيه سفاره لاثيوبيا ولا مكتب ولا تلفون مدري ليه يسمح لرعاياهم يعملون هنا

وش فيها ارتيريا يعني

فزعـــــ قطر ـــــة
02-08-2010, 03:10 PM
بعض الخدم طماااع يبي زيادة راتب ويشوفون مافيه رادع لهم للشرده ..وكلن يشوف غيرة فيقلد بس

الدمعه
02-08-2010, 05:57 PM
اللهم لك الحمد والشكر ...

اللي يقول طاقينهم واللي يقول معامله سيئه واللي طايح في هل قطر ..

عسى ماشر كل شي على المواطن .. الخدامه بنت (....) جايه عينها على الفلوس وتعرف

مليون بالميه بحقوقها وتدري انه لين اشتكت بينصفونها وبيطلع القطري هو الغلطان ..وهو

اللي في كل الاحوال بيدفع.. عادي حمدوه غنيه .. وعليه علينا عومه ماكوله ومذمومه ..

في خدم اسبوع مايكملون ويشردون ليش ؟؟؟ بعد مستقبلينهم بالطق .؟؟

واذا الواحد بيتكلم من الحره اللي فيه مايخلص ..

موضي قطر
02-08-2010, 07:53 PM
الا المفروض دول الخليج تمنع دخولهم اليها الا بعد 5 سنوات مو شرط بسبة جريمة او جناية حتى

بسبب الهرووووووووووووووووب

موضي قطر
02-08-2010, 07:58 PM
على فكرة خدامة جيرنا اللي ماعندهم كرف ولا شغل الا وين ووين شردت واثيوبية بعد وخدامة

اختي اثيوبية شردت واختي حنونة عليها وتعاملها بكل انسانية ومابين في عينها و بيت ناس من اهلي

وناس من اهلي من اسبوع كانوا في العمرة الاثيوبية اللي عندهم شردت يعني لو يدرون ان الدولة

بدفعهم الاولي والتالي ما فكروا في الشردة بس يدرون ان الكفيل المسكين اللي بينجبر

بنت ابوها 19
02-08-2010, 09:52 PM
بعض الخدمات مايشردون اله بعد تفاق مع صاحب

مره جي خالتي شردت خدامتها بالاخير طلع انه في اتفاق بينها وبين صاحب المكتب والي شردو حوالي 7 اثيوبيات من منازل مختلفه وهو الي كان مخطط علي كل شي

مسك روز
02-08-2010, 10:03 PM
^^^^^

هالمكتب صار معروف واشتهر بسوالفه

وليلحين محد وقفهم عند حدهم

باسكن روبنز
03-08-2010, 12:04 AM
:eek5:
استغلال جنسي! ،

My goodness ، :omg:

سبحان الله !!!

مفارقات

ملاحظه طيبه بس اسمحلي اعقب عليها ياولد الملا ،

كثير من العوائل معاملتهم طيبه مع الخدم ،

لكن بعضهم يجون قطر بفيزا سائق او خدامه وقصدهم بس اسهل طريقه لوصول البلاد الي اسمعوا عنها بتنبط من الفلوس ،

ومن يجي يتمسكن شوي ويفتح عيونه ويشوف له وظايف ثانيه ويسحب علي العائله الي جابته ،

وهالكلام من اعترافات اغلب الشاردين بانفسهم ،

في واجد ناس معاملتهم واسلوبهم مع الخدم جداً عاديه ومافي سبب يخلي المكفول يشرد ،

بس بعضهم مايبين بعينهم وبعضهم قنوعين وبعضهم يبون الاحسن واخر من يحط له اعتبار هو الي جابه (الكفيل)

يعني السالفه قسمه ونصيب مثل الزواج ، :(

مـــــنــاف
03-08-2010, 12:36 AM
ظــــاهـــره هـــروب الــعمــّالـه الـــوافـــده , مـــشكلـه (أزلـــيه) ولــيست ولـــيده الــساعـه أو الـــيوم , فالـــمشكلـه يــتحـمل مــسؤلــيتها الــجمــيع إبـــتداءً مــن (الــكفيل إلـى الــمكفول مـــروراً بـــمكاتـــب الإســـتقدام , نــــهايــــه (بــالــمحرّض) ..!!

لـــوتــــحدّثنا عـــن بـــعض الـــجنسيات الــوافــده والــمُشكلات الــتي تُـــبدر مــنهن , فــهُنا لابـــد مــن الــتطرق إلـــى الـــنساء مــن الــجنسيه (الأثــيوبـــيه) والـــتي يـــعملن بــعد هـــروبـــهن مــن الــكفلاء فــي مــجال (الـــدعاره) أعــــزّكــم اللــــه , ونــحمد اللــه عــلى إيـــقاف صــرف إصـــدار تــأشــيره هـــذه الــجنــسيه وعـــقبال الــخدم مـــن الـــجنــسيه (الــسيرلانـــكيه) .

(تــــــحذيــر)
مــــن الـــطرق الــشائــــعه فـــي هـــروب الـــخدم :ـ
1)ـ قـــبل حـــضور الــخادمــه إلـــى الـــدولـــه يــتم الــتنسيق مــعها مـــسبقاً مــن قــبل (أشـــخاص) مـــوجــودين لـــدينا مـــن أجــل تــــهريبـــها والعـــمل بــأمـاكــن أُخــــرى .

2)ـ هُـــناك مــن الــخادمات الــهاربـات مــن يــقــمن بـــمحاولـــه الإتــــصال (شـــفاهــه) أو عــبر الــهاتـــف بالـــخادمــه الـــتي تـــعمل بالـــمنزل وذلــك مــن أجــل (إغـــرائــها) بالـــهروب والـــعمل مــعهم بـأجــــرٍ زهـــــيد ..!!

لــــذلـك .. الــــحذر ثــــم الـــحذر مـــن (إخـــتلاط الــخادمـــه بالــخادمــات) الأٌخـــريات ســـواء لــدى الـــجيران أو إرسـالـــهن لــوحــدهن إلــى (الـــبقالــه) أو (اللـــهو والإبـــتعاد عــنهن فـــي الـــمجمـعاّت الــتجاريـــه) حــيثُ يــتكاثـــر (الـــمحـرضـّين والـمُتاجـــريــن ) بـــهؤلاء الــخدم , فيــنتهــزون إنــشغال ربـــّه الـــمنزل بالــشراء , ويـــقومــون بإعـــطاء أرقـام هــواتـــفهم لـــهذه الــخادمــه وذلــك مــن أجــل تــــهريــبها وعـــرض الــراتـــب الـــمُغــري عــليها .

بــــعد الـــهروب .. يـــتم أخـــذها إلـــى أحــد الــمنازل والــتي يــتجمع فــيها الــكثير مــن الــعمالـه الـــهاربـــه وذلــك مــن أجــل تــــشغيلـــهن فــي مــجال (الـــدعاره) أو صــالـــونات الــتجمــيل الــنسائــيه أو الـــمحلات الأُخـــــرى .

لــــذلك يـــجب عــلينا الــــــتنـّبه لـــمسلكيات الــــخدم وعــدم تـــركــهن لــبناء عــلاقات مــع الآخــــرين .

وبارك الله فـــيكم

koketa
03-08-2010, 08:34 PM
اها هنا يجي دور ادارة العمل تعمم على السفارات من جاهم خادم او خادمه او اي مستقدم ليرد على بلده يجب ان يحضر معه دفتر موقع عليه جميع رواتبه طول مدة اقامته ومن كفيله وان لم يحضره معه عليه ان يراجع ادارة العمل
حينها ادارة العمل بطلع حق الكافل والمكفول وبتحاسب من اخذ هذا العامل او العماله على صحن من فضه واخباه وجعله يعمل لديه

الصراحه دمنا مصوه بالطالع والنازل المقيم والمكفلول وكاننا على تل من الريالات

انذبحنا نبي حل للاستنزاف اللي احنا فيه

الي صاير ان اللي يستقبلها مستحيل يعرض نفسه للمساءله بيقطها جدام السفاره وبيشرد

ما نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

على المكاتب المفروض قانون العمل يصدر قرار ان المكتب يضمن الخادمه سنتين وينكتب بالعقد ان يتم رد المبلغ للكفيل في حاله هروب الخادمه او على الاقل 50 % من المبلغ

latty
04-08-2010, 01:15 AM
بعض الخدم طماااع يبي زيادة راتب ويشوفون مافيه رادع لهم للشرده ..وكلن يشوف غيرة فيقلد بس

اكبر مستفيد المقيمين هم من يستقبل الهاربات لان التكلفه قليله عليه والمسؤوليه اقل

ايضا العاملات بالساعات تقول وحده كانت بمركز خاص بالحميه تقول كنت لا هيه بالبلاك بيري الا اشوف طق ومطاقق بين مراجعه وخادمه كانت لابسه يوفورم شركة نظافه تقول طلعت خدامتها الشارده منهم

مدري ليه مكاتب كذا او عبر ناس يديرون هالاشياء بدون ترخيص ليه ماعليهم مراقبه

المشكله اننا في متاهه لا اول لها ولا اخر واموالنا تنزف من قبل المستخدم ومكاتب الاستقدام

نبي عقود صارمه تحفظ حقنا وحق المستقدم

مب حاله والله

latty
04-08-2010, 01:16 AM
اللهم لك الحمد والشكر ...

اللي يقول طاقينهم واللي يقول معامله سيئه واللي طايح في هل قطر ..

عسى ماشر كل شي على المواطن .. الخدامه بنت (....) جايه عينها على الفلوس وتعرف

مليون بالميه بحقوقها وتدري انه لين اشتكت بينصفونها وبيطلع القطري هو الغلطان ..وهو

اللي في كل الاحوال بيدفع.. عادي حمدوه غنيه .. وعليه علينا عومه ماكوله ومذمومه ..

في خدم اسبوع مايكملون ويشردون ليش ؟؟؟ بعد مستقبلينهم بالطق .؟؟

واذا الواحد بيتكلم من الحره اللي فيه مايخلص ..

مسكين المواطن وين ملاقيها ووين ووين مظلوم بكل الدرجات

الله يفرجها ويجوبون لنا خبير من برى يقترح عليهم حلول هروب الخدم

تقديري لك

latty
04-08-2010, 01:18 AM
الا المفروض دول الخليج تمنع دخولهم اليها الا بعد 5 سنوات مو شرط بسبة جريمة او جناية حتى

بسبب الهرووووووووووووووووب

والله لو تكافت الجهود بين دول الخليج ويصدر قرار ان كل عامل او خادمه او سائق يهرب من كفيله يمنع منع بات من دخول اي دوله خليجيه لشفناهم يمشون على السراط المستقيم

الله كريم ونصحى على حلم جميل وهوان ادارة العمل تصحى من نومها العميق وتبحث لنا عن حلول

الله كريم يكون رؤيا ومايطلع كابوس يقضم ظهر المواطن المسكين

تقديري لمروك

latty
04-08-2010, 01:21 AM
على فكرة خدامة جيرنا اللي ماعندهم كرف ولا شغل الا وين ووين شردت واثيوبية بعد وخدامة

اختي اثيوبية شردت واختي حنونة عليها وتعاملها بكل انسانية ومابين في عينها و بيت ناس من اهلي

وناس من اهلي من اسبوع كانوا في العمرة الاثيوبية اللي عندهم شردت يعني لو يدرون ان الدولة

بدفعهم الاولي والتالي ما فكروا في الشردة بس يدرون ان الكفيل المسكين اللي بينجبر

الاثيوبيات فيهن مشكله هروبهن يوميا وجماعيا ومكاتب الامن بالدوله تشهد البلاغات المتزايده مالهن رادع

يقول لك قائل اي احد يشوف سياره متوقفه باخر الشارع ويكون فيها مقيم او هندي عليه ان يراقب البيوت بذلك الشارع لانه ينتظر من يهربها

على طاري هروبهن حد شاف مسلسل جاري ياحموده الحلقه اللي عن مكتب الخدم اللي يهرب الخادمات من البيوت ويشغلهم بالساعات

شكل الامر عندنا خدمه فري

حسبي الله والنعم الوكيل

تقديري لك

latty
04-08-2010, 01:23 AM
بعض الخدمات مايشردون اله بعد تفاق مع صاحب

مره جي خالتي شردت خدامتها بالاخير طلع انه في اتفاق بينها وبين صاحب المكتب والي شردو حوالي 7 اثيوبيات من منازل مختلفه وهو الي كان مخطط علي كل شي

يجوز دام صاحب المكتب عارف رقم تلفون البيت ومعطيها رقمه وهي تعرف رقمه

الموووووووضوووووع كبر وانفجر لكن اصحاب الحلول في سبات لا يشعرون

تقديري لك

latty
04-08-2010, 01:24 AM
^^^^^

هالمكتب صار معروف واشتهر بسوالفه

وليلحين محد وقفهم عند حدهم

لا بد ان يبلغ عنه انشر اسمه حذر منه بلغ عنه لا سكوت عليه بعد اليوم

ليتني بس اعرفه

تقديري لك

latty
04-08-2010, 01:27 AM
:eek5:
استغلال جنسي! ،

my goodness ، :omg:

ملاحظه طيبه بس اسمحلي اعقب عليها ياولد الملا ،

كثير من العوائل معاملتهم طيبه مع الخدم ،

لكن بعضهم يجون قطر بفيزا سائق او خدامه وقصدهم بس اسهل طريقه لوصول البلاد الي اسمعوا عنها بتنبط من الفلوس ،

ومن يجي يتمسكن شوي ويفتح عيونه ويشوف له وظايف ثانيه ويسحب علي العائله الي جابته ،

وهالكلام من اعترافات اغلب الشاردين بانفسهم ،

في واجد ناس معاملتهم واسلوبهم مع الخدم جداً عاديه ومافي سبب يخلي المكفول يشرد ،

بس بعضهم مايبين بعينهم وبعضهم قنوعين وبعضهم يبون الاحسن واخر من يحط له اعتبار هو الي جابه (الكفيل)

يعني السالفه قسمه ونصيب مثل الزواج ، :(

المشكله كبرت وتفاقمت وانجرت

نبي حل

نبي حل

نبي رادع

تعبنا وحنا نكتب ونتكلم ولا حياة لمن تنادي

نصيحه من هرب له مكفول لا يبلغ ويسكت لا الا يروح البحث والمتابعه ويطالب بسترجاع ماله وتعويضه من الهارب هذا

انامب محضره عشان يجني مال من ظهري ومن رزقي ابي يرد كل مالي اللي صرفته له ولا استفدت منه

انا دفعت مبلغ 8000 وهو هرب انا ايش استفدت انا مب بنك او اسلف سلف حتى اغني اهل الهند او سيلان او اندونيسيا او الفلبين او اثيوبيا

ياناس انقذونا من المسؤول الاول والاخير عن هالقنبله

تقديري لك

latty
04-08-2010, 01:29 AM
ظــــاهـــره هـــروب الــعمــّالـه الـــوافـــده , مـــشكلـه (أزلـــيه) ولــيست ولـــيده الــساعـه أو الـــيوم , فالـــمشكلـه يــتحـمل مــسؤلــيتها الــجمــيع إبـــتداءً مــن (الــكفيل إلـى الــمكفول مـــروراً بـــمكاتـــب الإســـتقدام , نــــهايــــه (بــالــمحرّض) ..!!

لـــوتــــحدّثنا عـــن بـــعض الـــجنسيات الــوافــده والــمُشكلات الــتي تُـــبدر مــنهن , فــهُنا لابـــد مــن الــتطرق إلـــى الـــنساء مــن الــجنسيه (الأثــيوبـــيه) والـــتي يـــعملن بــعد هـــروبـــهن مــن الــكفلاء فــي مــجال (الـــدعاره) أعــــزّكــم اللــــه , ونــحمد اللــه عــلى إيـــقاف صــرف إصـــدار تــأشــيره هـــذه الــجنــسيه وعـــقبال الــخدم مـــن الـــجنــسيه (الــسيرلانـــكيه) .

(تــــــحذيــر)
مــــن الـــطرق الــشائــــعه فـــي هـــروب الـــخدم :ـ
1)ـ قـــبل حـــضور الــخادمــه إلـــى الـــدولـــه يــتم الــتنسيق مــعها مـــسبقاً مــن قــبل (أشـــخاص) مـــوجــودين لـــدينا مـــن أجــل تــــهريبـــها والعـــمل بــأمـاكــن أُخــــرى .

2)ـ هُـــناك مــن الــخادمات الــهاربـات مــن يــقــمن بـــمحاولـــه الإتــــصال (شـــفاهــه) أو عــبر الــهاتـــف بالـــخادمــه الـــتي تـــعمل بالـــمنزل وذلــك مــن أجــل (إغـــرائــها) بالـــهروب والـــعمل مــعهم بـأجــــرٍ زهـــــيد ..!!

لــــذلـك .. الــــحذر ثــــم الـــحذر مـــن (إخـــتلاط الــخادمـــه بالــخادمــات) الأٌخـــريات ســـواء لــدى الـــجيران أو إرسـالـــهن لــوحــدهن إلــى (الـــبقالــه) أو (اللـــهو والإبـــتعاد عــنهن فـــي الـــمجمـعاّت الــتجاريـــه) حــيثُ يــتكاثـــر (الـــمحـرضـّين والـمُتاجـــريــن ) بـــهؤلاء الــخدم , فيــنتهــزون إنــشغال ربـــّه الـــمنزل بالــشراء , ويـــقومــون بإعـــطاء أرقـام هــواتـــفهم لـــهذه الــخادمــه وذلــك مــن أجــل تــــهريــبها وعـــرض الــراتـــب الـــمُغــري عــليها .

بــــعد الـــهروب .. يـــتم أخـــذها إلـــى أحــد الــمنازل والــتي يــتجمع فــيها الــكثير مــن الــعمالـه الـــهاربـــه وذلــك مــن أجــل تــــشغيلـــهن فــي مــجال (الـــدعاره) أو صــالـــونات الــتجمــيل الــنسائــيه أو الـــمحلات الأُخـــــرى .

لــــذلك يـــجب عــلينا الــــــتنـّبه لـــمسلكيات الــــخدم وعــدم تـــركــهن لــبناء عــلاقات مــع الآخــــرين .

وبارك الله فـــيكم

والحل

المجلس البلدي

او

ادارة العمل

او

البحث والمتابعه

او حقوق الانسان القطري

او

او

او

نبي حل نبي ننام براحه واطمئنان على بيوتنا واموالنا واهلينا

حسبي الله والنعم الوكيل

تقديري لك

latty
04-08-2010, 01:33 AM
الي صاير ان اللي يستقبلها مستحيل يعرض نفسه للمساءله بيقطها جدام السفاره وبيشرد

ما نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

على المكاتب المفروض قانون العمل يصدر قرار ان المكتب يضمن الخادمه سنتين وينكتب بالعقد ان يتم رد المبلغ للكفيل في حاله هروب الخادمه او على الاقل 50 % من المبلغ

لا نبي فلوسنا كامله والله تعبنا والله انهلكنا المكفول والمكتب يشوفنا بنوك متنقله

نبي حل

نبي تكافت اقلام وكتاب وصرخه توصل حتى الى مجلس الشورى ما دام ادارة العمل وغيرها ما وجد حل

ان شاء الله يحضرون لنا خبير او ساحر يحل لنا هالمشكله التي تنهش بجسد الوطن والمواطن

بس وين يروحون ومن يلمهم يعني صعبه يا الجهات المسؤوله تلقونهم لهذه الدرجه صعب ايجادهم

تقديري لك

باسكن روبنز
04-08-2010, 03:34 AM
المشكله كبرت وتفاقمت وانجرت

نبي حل

نبي حل

نبي رادع

تعبنا وحنا نكتب ونتكلم ولا حياة لمن تنادي

نصيحه من هرب له مكفول لا يبلغ ويسكت لا الا يروح البحث والمتابعه ويطالب بسترجاع ماله وتعويضه من الهارب هذا

انامب محضره عشان يجني مال من ظهري ومن رزقي ابي يرد كل مالي اللي صرفته له ولا استفدت منه

انا دفعت مبلغ 8000 وهو هرب انا ايش استفدت انا مب بنك او اسلف سلف حتى اغني اهل الهند او سيلان او اندونيسيا او الفلبين او اثيوبيا

ياناس انقذونا من المسؤول الاول والاخير عن هالقنبله

تقديري لك

الله يعوضج خير ،

للأسف ولا اي جهه او مسؤول في البلد يقدر يضمن لج تصرفات الخدم ،

في بالي طريقتين لردعهم وتخويفهم عن الشردات ،

اول شي عقوبات تنفيذيه على شردتهم منها سجن لفتره معينه وبعدها التسفير على حساب سفارة كل جنسيه ،

ويكون هالعقاب مشروط على السفارات بما انهم اشرطوا علينا تحديد رواتب معينه للخدم ،

وثانياً المعامله الطيبه بالبيت ،

والي ربج كاتبه بيصير ،

الشقيان
08-08-2010, 01:29 AM

:nice::nice:

latty
08-08-2010, 03:34 AM
:nice::nice:

طبعا هذا ردكم لانكم بردكم هذا اما مستفيدين من هروبهم او ما يهمكم امن الوطن او ما انلسعتوا من مكاتب الخدم وهروب العماله او صاحب مكتب له يد بالعماله واستخدامها او ايوائها

مبرووك لك

latty
08-08-2010, 03:37 AM
الله يعوضج خير ،

للأسف ولا اي جهه او مسؤول في البلد يقدر يضمن لج تصرفات الخدم ،

في بالي طريقتين لردعهم وتخويفهم عن الشردات ،

اول شي عقوبات تنفيذيه على شردتهم منها سجن لفتره معينه وبعدها التسفير على حساب سفارة كل جنسيه ،

ويكون هالعقاب مشروط على السفارات بما انهم اشرطوا علينا تحديد رواتب معينه للخدم ،

وثانياً المعامله الطيبه بالبيت ،

والي ربج كاتبه بيصير ،

الداخليه جزاهم الله خير الحين بموقعهم موضوع يناقش ظاهره هروب الخدم ومخاطرها

نستبشر خير ونتامل حلول

المشاركه بالموضوع مفتوحه اتمنى التفعال مع الموضوع على موقع الداخليه

وياليت الشقيان وبوالطيب يبدون رايهم ايضا يمكن يقنعون العالم بوجه نظرهم ان المساله ماهي الا عيارة نسوان :)

لله الحمد

qzero555
08-08-2010, 01:44 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

latty
19-08-2010, 02:22 AM
اي والله حسبي الله والنعم الوكيل على من ياويهم ويتستر عليهم وهذا بعد نوع من الاتجار بالبشر